الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / خطوات تصميم موقع تجارة الكتروني ناجح

خطوات تصميم موقع تجارة الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

نصائح مهمة لتساعدك عند تأسيس موقعك التجاري الإلكتروني …

تسعي مواقع التجارة الالكترونية لكسب ثقة العملاء، من خلال العديد من الطرق التي تثبت أنها أفضل من المتاجر الاعتيادية وأنها المستقبل، ومن أهم أطراف الخيوط التي يجب على المستثمر اللعب عليها هي تصميم موقع تجارة الكتروني ، لأنه ما إن ارتاحت العين لموقعك، جذبت صاحبها للتعامل معك أو على الأقل للتصفح والكم على منتجك دون الحكم على شكل الموقع فقط، ولإتقان إعداد تصميم مميز لموقعك إليك هذا الموضوع.

 

كيفية تصميم موقع تجارة الكترونية

تصميم الموقع الإلكتروني من أهم الخطوات ل تصميم موقع تجارة الكتروني ، غما إن أهملت تلك النقطة، حتى فقدت الكثير من الزبائن، لأن العميل يدخل إلى موقعك متوقعا شئ ما، فيجد الكثير من الصعاب تعوق طريقه، والتي تتمثل في عيوب التصميم لديك وبطء التحميل وغيرها من الأشياء التي يجب ان تلتفت إليها.

لن تتمكن من وضع تصميم مواقع تجارة الكترونية جيد، ما لم تختر نظام الاستضافة المناسب، وتختار اسما مناسبا لموقعك، ويمكنك أن تقوم بهذه الخطوة الهامة من خلال وضع قائمة بالأسماء المقترحة، قم بالبحث عبر الإنترنت للتأكد من أن الاسم الذي قمت باختياره ليس متوافرا.

يمكنك البحث مباشرة بأشهر خدمات بيع اسماء النطاقات (name.com – GoDaddy – Register) والتي ستقودك عبر خطوات بسيطة، موفرة لك عدة بدائل إذا لم تكن الاسماء التي تبحث عنها متاحة وهو ما يسهل عليك الأمر ويمنحك فرصة للإبداع.

 

ربما تفيدك قراءة: 5 خطوات تساعدك على انشاء متجر الكتروني احترافي

 

افضل منصات انشاء مواقع
افضل منصات انشاء مواقع

 

أهم خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري

عند اختيارك الاسم تعلم أن يكون سعل النطق لافتا للنظر وجذابا، كما يمكنك أن تبدأ بطباعة هذا الاسم على بطاقة العمل الخاصة بك، وعلى المطبوعات التسويقية وإرساله لبعض الصحف للبيانات الصحافية.

هنا تكون قد أنجزت جزء مهم للغاية في التصميم وهو الاسم الذي سيصمم به اللوجو وشعار الموقع وألوانه التي تشير إلى اسمه وعمله.

بعد تسجيل اسم موقعك واختيار خدمة استضافة جيدة، ووضع خطة لكيفية كيفية انشاء شركة تجارة الكترونية وعرض منتجاتك/خدماتك عبر الموقع، الخطوة التالية هي تصميم وبناء الموقع وهي الخطوة المنشودة.

أي موقع على الويب يحتوي على كل من:

المحتوى: وهو الفكرة الرئيسية التي دفعتك لإنشاء موقع تجارة الكتروني والتي يفشل بدونها، وكلما كانت المعلومات التي تطرحها شيقة، كلما انجذب المتابعين أكثر وبدأت الزيارات تزداد، ولا تنسى وضع محفزات للزيارة والشراء، وطرق للوصول إليك، بعد أن يصبح موقعك أونلاين قم بتحديث وإضافة المحتوى بشكل دوري لتشجع الزوار على العودة وتكرار الزيارات والشراء.

يمكن تصنيف التسويق بالمحتوى على أنّه من أفضل طرق التسويق، لأنه لا يحتاج للكثير من المال بل يعود عليك بالربح.

الهيكل: عليك أن تقرر كم عدد الصفحات التي تريد أن يحتويها موقع تجارة الكترونية عربي وهو أمر مهم لأنك من ستضع تفاصيلها، وكيف ستقوم بربط تلك الصفحات بعضها البعض بحيث لا يمل القارئ، أو يجد مشقة في التنقل بين جنبات الموقع، واختر الشعارات الرئيسية للصفحات والمنتجات، كما يمكنك إعداد الصفحات الرئيسية وصفحة جديدة لكل منتج بها كل التفاصيل الخاصة به حتى يتم الأمر تدريجيا.

تصميم موقع تجارة الكتروني: يأتي مع المحتوى وهيكل الموقع ، ويشاركهما في الأهمية، وهنا سواء كنت أنت المصممم أم شركة أم مصمم حر، فعليك أن تركز على البساطة، والتناسق، ومدى قابلية التصميم للاستخدام، بالإضافة إلى القدرة على التنقل السريع.

تصفُح الموقع: اجعل أمر التنقل بين صفحات موقعك سهلا كما ذكرنا ليكون أمرا ممتعا للزائر، على سبيل المثال لا تستخدم أكثر من ثلاثة أو أربع روابط للاتجاه للصفحات الرئيسية، لا تترك زائرك يصل إلى حائط سد لا يعرف من أين يتجه.

المصداقية: إن لم تكن تمتلك المصداقية فقد أصبت بالفشل من قبل أن تبدأ، فاحرص على أن تصل المنتجات التي يشتريها الزوار بالمواصفات المُعلَن عنها بالموقع وألا تقل جودة المنتجات عن توقع المستهلكين أثناء تصفحهم الموقع.

أخبر العميل بكل أمانة لماذا يجب عليه شراء منتجك عن دونه من المنافسين، يجب أن يظهر الموقع بطريقة احترافية ويبرز مصداقية تمامًا كالبيع وجهًا لوجه حتى تتمكن من كسب ثقة العميل ولا تجعله يتشكك في أمرك، ولا تنسى وسائل التواصل مع موقعك من عنوان الشركة أو المتجر، أرقام الهواتف الرسمية للشركة ليتذكر دائمًا الزائر أنك لست مجرد موقعًا على الويب وأن وراء هذا الموقع كيان يمكن الوثوق به.

تسويق الموقع: ربما تظن أنه أمرا بعيدا عن تصميم موقع تجارة الكترونية جاهز، لكن تخيل موقعا مصمما بشكل جيد لا يزوره أحد أو العكس زوار كثر يفرون من سوء التصميم، لهذا يجب إعداد كذلك الخطة التسويقية للموقع وكيف ستصل للسوق المستهدف وكيف يمكن كسب ثقتهم عبر قنوات التسويق المختلفة.

ربما تفيدك قراءة: أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي ..وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية  

 

موقع تجارة الكترونية جاهز
موقع تجارة الكترونية جاهز

ما هي احتياجات مواقع تجارية للبيع والشراء

رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية غالبا ما يلجأون لشركات الاستضافة للحصول على احتياجاتهم في تصميم موقع تجارة الكتروني ، كتعاملات البطاقة الائتمانية، وتحويل الأموال، إرسال رسالة آلية بتأكيد الشراء وعرض منتجات مرتبطة وغيرها من الأمور.

أما اختيارك الثاني فهو هو دمج نموذج “سلة التسوق الإلكترونية” بالموقع، والذي يسمح للزائر بالتعامل مع مشتراوته عبر الموقع ومتابعة عمليات الدفع عبر بطاقته الائتمانية.

يتكون النموذج السابق من أربعة أجزاء رئيسية:-

كاتالوج: يمكن للزبائن أن تتصفح المنتجات وتعرف أسعارها وتقارن بينها وبين غيرها، بالإضافة إلىتوافر كل العلومات الممكنة عن كل منتج.

عربة التسوق: وهي تتتبع كل الطلبات التي يقوم بها العميل، ويمكن حذف أو إضافة طلبات جديدة من خلالها.

مراجعة الطلب: وهي العملية التي يقوم بها العميل مراجعة المشتريات التي قام بإضافتها للعربة، ومراجعة أية خصوم أو عروض يعرضها الموقع، مع إضافة أية تكاليف إضافية كمصاريف الشحن.

تنفيذ الطلب: يقوم البرنامج بمراجعة البطاقة الائتمانية أو وسيلة الدفع المستخدمة، يقوم بالتأكد من جميع المعلومات ثم يحفظ كل شيء بقاعدة البيانات.

تحتاج إلى خبراء في التصميم والاستضافة وبناء المواقع الإلكترونية، لذلك يمكن أن يكلفك الأمر بعض المال، لكنك ستحصل على جودة رائعة من شركات متخصصة، أما إذا لجأت إلى تصميم كل شئ بنفسك فربما تحصل على سعر أقل لكن بجودة متدنية أيضا.

ربما تفيدك قراءة: أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

العناصر اللازمة لبناء موقع تجارة الكتروني

عندما تفكر في تصميم موقع تجارة الكتروني يتبادر إلى ذهنك الحصول على أفضل تصميم لأنه واجهة موقعك وأول ما يقع عين الزائر عليه، ولكن إلى جانب جودة التصميم وشكله المتقن، لابد أن تتعرف على بعض العناصر التي ستكمل بناء موقعك الإلكتروني على أكمل وجه، ومنها:-

  • تحديد فكرة الموقع أو المنتج الذي ستبيعه أو الفكرة التي ستسوق لها.
  • لابد أن يكون لديك خطة تسويقية متكاملة الأركان، والتي تهدف إلى تعريف العملاء بمنتجك وموقعك وطرق التواصل معه ومميزاته وما إلى ذلك.
  • امتلاك تصميم سهل الاستخدام سلس، ويتوافق مع أجهزة الهاتف المحمولة والآيباد.
  • امتلاك طريقة لجذب الزبائن لموقعك، ويمكنك هنا الاستعانة ببعض المواقع الشهيرة من خلال وضع لوحة إعلانية بهم، التزم بالطرق التي تجعلك في مقدمة البحث عبر جوجل، لتزداد عدد الزيارات القادمة إليك- استغل خدمة البريد الإلكتروني للدعايا لصالحك.
  • ضع طريقة لتلقي طلبات الشراء بسهولة؛ والتي تكون عادة على شكل نموذج إلكتروني أو سلة مشتريات إلكترونية.
  • استخدم طريقة لشحن وتوصيل البضائع إلى أصحابها تكون موثوق بها.
  • حدد سياسة التعامل مع البضائع المرتجعة.
  • طريقة لمعالجة الضمان والكفالة.
  • طريقة لتقديم الخدمة للزبائن (بوساطة البريد الإلكتروني، أو النماذج الإلكترونية، أو تخصيص قسم من الموقع للأسئلة المتكررة لتعمل كنموذج منفصل بديل لخدمة العملاء).

لا تنسى تحديد طريقتك لقبول الأموال، والتي تكون في العادة حسابا بنكيا إلكترونيا خاص بالتاجرأو قبول الدفع التقليدي بواسطة البريد العادي أو الدفع عند الاستلام.

وتحتاج هذه الحركات المالية إلى تأمين وضمان وصولها إلى المستفيد مع حفظ حق صاحبها في خصوصية معلوماته وصيانة أمواله من العابثين.

دراسة جدوى موقع تجارة الكترونية

العمل على إنشاء تصميم موقع تجارة الكتروني أمر قد يبدو صعبا بشكل كبير، لكن الأهم من مدى صعوبته، هو مدى استعدادك للأمر، ففي حالة امتلاكك فكرة متميزة، أعد عدتك وميزانيتك الموضوعة لذلك، وابدأ في تقديم رؤيتك للشركة التي يقع اختيارك عليها لتنفيذ مهمة وضع دراسة جدوى لموقعك مع تنفيذها.

وضع تنفيذ موقعك على هيئة خطوات يتطلب تروي وذكاء في رصد نقاط قوة وضعف المشروع وأولها:-

–        اجعل موقعك سهل الاستخدام

بالطبع لا تريد زائرا ملولا يفر من موقعك بسبب صعوبة التنقل به، لذلك عليك أن تجعل موقعك سهل الاستخدام، ويمكن الوصول للمنتج المراد به بكل سهولة.

لابد أن يتمكن زائر الموقع من تنفيذ أي شئ يرغب بتنفيذه عند زيارة الموقع، مثل طباعة مقال بالموقع على سبيل المثال أو شراء ما يريد بخطوات سهلة وبسيطة.

–        سرعة الوصول للموقع

هنا لا يعتمد الأمر فقط على التنقل داخل الموقع، بل الاهتمام بالنقرة الأولى للعميل على الزر للوصول إلى موقعك وإن كانت تستغرق وقتا طويلا عليك تقليل ذلك، لأنه كلما طال الوقت، أصيب العميل بالملل وترك موقعك في أسرع وقت ممكن.

لابد أن يتناسب الموقع مع ذوي الإعاقات بأنواعها، مثل عمى الألوان، وأيضا ضمان عرض الموقع علي الأجهزة المختلفة وفي ظروف الاستخدام المختلفة.

بعض ملاك المواقع يتجاوزون مرحلة جعل الموقع قابل للوصول ربما لأنهم يجهلون أهمية تلك النقطة، أو ربما جهل من الشركة المصممة لكنها أفضل النقاط التي يجب التركيز عليها ومن أهمها:-

فالموقع القابل للوصول يعني المزيد من الحوافز تجارية وزيادة الجمهور المستهدف.

يجب أن تعلم أيضا أن بعض الدول مثل الولايات المتحدة تجبرك على تصميم موقع تجارة الكتروني قابل للوصول، وتجرم من يخل بهذا الشرط.

قد يعد  بعض ملاك أو مديري المواقع فكرة جعل مواقعهم قابلة للوصول مكلفة للغاية، أو أن الأمر صعب التطبيق أو أنها سوف تؤثر سلبا على الشكل الجمالي للموقع، ولكن كل هذه تعد من الخرافات، فشركات تصميم وتطوير المواقع والمتاجر الإلكترونية الجيدة تعلم جيدا كيف تجعل المواقع قابلة للوصول دون أن تؤثر على جمالية الموقع وضمن نطاق ميزانيتك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  

 

انشاء موقع تجارة الكترونية
انشاء موقع تجارة الكترونية

 

– في التصميم لا تتنازل عن الشكل الجميل لموقعك

لا تنسى أن الجميل يجذب العين، ومن أهم مميزات تصميم موقع تجارة الكتروني المظهر والإحساس والألوان، والصور، اختيارات التيبوغرافي للخطوط وتخطيط توزيع المحتوى.

ينظر أصحاب المواقع إلى الجمالية باعتبارها العمود الأهم في تصميم مواقع الإنترنت،  كان هذا التحيز لفكرة الجماليات سائد في أواخر 1990 و2000، أدى انتشار تلك الفكرة إلى الاستخدام غير المبرر لتقنيات الفلاش المتحرك.

ولابد أن تعلم أن هذا التحيز نحو الجمالية للمواقع ربما يؤثر بالسلب على الأسس التي يقوم عليها الموقع، يعد الإفراط في الحفاظ على جمال الموقع ربما يأتي على حساب قابلية الوصول وقابلية الاستخدام.

– اجعل موقعك بسيط برمجياً Development

التطوير البرمجي نشير به إلى النواحي الفنية للمشروع، بعض أصحاب المواقع يعتقدون أن  التحدث عن التطوير البرمجي لمواقعهم أمر من المحظورات،  فيختاروا أن يتجنبوه، يريد صاحب الموقع معرفة كيف يدير موقعه، وأن يعمل الموقع ولا يهتم بالطريقة التي ينفذ بها الموقع المهام.

أيضا لا يمكن أن نتوقع منك أن تفهم تعقيدات التطوير البرمجي، ولكن لا يمكن أن تتجاهل حدود التطوير البرمجي، القيود والتحديات التي تواجه المطورين فهذا أمر خطير.

هذا الأمر لا يجعلك تحكم على ميزانيات التطوير البرمجي أو توقيتات التنفيذ التي تقدمها لك شركة التطوير بشكل عادل.

–  ميز موقعك بمحتواك الذي لا مثيل له

لا تنسى أن المنافسة تجبرك على التميزكما تجبرك على الانتشار، والمحتوى الجيد لا يمكن المقاومة أمامه، فهو ما سيجذب الزوار، ويجعلهم يقبلون على موقعك يوما بعد يوم، ثم يضعونك محل ثقة ويتحولون إلى عملاء أوفياء.

وربما يهمل بعض أصحاب المواقع هذا الشأن ويعتقدون أنه مهمة الشركة التي تهتم بتنفيذ الموقع، ربما لأنه ليس أمر مثير مثل الجماليات أو لأنه صعب التحقيق، لكنه بالفعل من مهام صاحب الموقع نفسه.

إذا كانت خبرتك قليلة في كتابة المحتوى لا تتردد في اختيار أحدهم للقيام بتلك المهمة بدلا عنك، كما يمكنك أيضت بالقليل من المعرفة تستطيع أن تبدأ في كتابة محتوى لموقعك مناسب للزوار وبعدما يتطور الموقع ربما تمتلك فريق الكتابة الذي تحلم به.

–   اجعل موقعك ذو أهداف واضحة Objectives

أهداف الموقع يجب أن تحصل علي اهتمامك البالغ كمالك للموقع أو المتجر،  الأهداف تشير إلى الجدوي الاقتصادية وراء إنشاء الموقع، لماذا تريد إنشاء الموقع أو متاجر الكترونية؟ ما الذي تحاول أن تحققه؟ ما هو معيار النجاح.

لا تقلق من ثمن أو تكلفة انشاء متجر الكتروني لأنها ليست مرتفعة وهي أيضا ليست منخفضة تماما، وهنا يمكنك التعرف على ثمن إنشاء موقع إلكتروني.

يتعاقد التجار في العادة مع مصمم أو شركة تصميم ل انشاء موقع تجارة الكترونية، كما يمكن أن يبدأ  اسعار انشاء متجر الكتروني بهذه الطريقة من 200 دولار إلى 10،000 دولار أو أكثر عند استخدام شركة محترفة في هذا المجال.

لكن يجب أن تعلم أن تكلفة  الاستثمار عند تصميم موقع تجارة الكتروني تعتمد على الكثير من الأشياء وأهمها مدى قدرة المصمم على تنفيذ طلبك بشكل متميز، وجودة التصميم المنفذ وتعقيد المشروع المطروح.

أضف أيضا نفقات تشغيل مثل الاستضافة والأمان والدعم التي يجب دفعها شهريًا أو سنويًا.

إيجابيات هذه الطريقة :

التخصيص بشكل موسع وعميق

المزيد من التحكم في وظيفة وإعدادات المتجر الإلكتروني

أما عن سلبياتها:-

تكاليف بدء التشغيل مرتفعة للغاية.

الدعم الفني محدود ويجب شراؤه بشكل منفصل

تكاليف التشغيل الأخرى مثل الاستضافة والأمان يجب شرائها بشكل منفصل.

انشاء موقع تجارة الكترونية

يعتمد إنشاء موقعا إلكترونيا على عدة أسس إليك أهمها، للقيام بالأمر على أكمل وجه، ولجني الأرباح التي تحلم بها.

–  الميزانية

السير على ميزانية محددة أمر لاغنى عنه عند تصميم موقع تجارة الكتروني ،  فلابد أن تعرف إذا كان ما تمتلكه سيصلح للمضي قدما في مشروعك أم لا، فلابد أن تتعرف على طرق إنجاز مشروعك، والتكاليف الفعلية التي يجب توافرها لإنجاز هذا المشروع، ومن الأمثلة على هذه التكاليف: تكاليف الإمدادات، وتكاليف العمال، والمعدات، وغيرها، فتتبع هذه التكاليف يساهم في إبقاء المشروع في المسار المحدد بالضبط، ويمكن إبقاء التكاليف تحت السيطرة من خلال تتبع المدفوعات للموردين، وتعويض الموظفين ساعات العمل الإضافية عند تقصيرهم أو إهمالهم للعمل.

–  لا تضع توقعات لا حد لها

إذا ما التزمت بسقف محدد لتوقعاتك لن تصاب بالأزمات والصدمات، أو على الأقل خيبة الأمل، فالنجاح حليف الخطط، والسير على طريق واضح أفضل من التخبط هنا وهناك دون هدف.

التوقعات المرتفعة للغاية صادمة وتؤدي إلى الفشل، والتوقعات المتدنية تحط من همتك كثيرا.

– استخدام أنظمة إدارة المشاريع

لابد أن تستعين بأنظمة إدارة المشاريع، مثل: برنامج الرسم البياني  (PERT)، حيث يعمل هذا البرنامج على تصغير المشروع إلى مهامٍ فردية، وتتبع الانتهاء منها، ويعمل أيضا على إنشاء مسارٍ للمهام التي يتعين إنجازها في الوقت المحدد، وتحديد المشاكل، واتخاذ الإجراءات التصحيحية للعودة إلى مسار الإنجاز.

لا تنسى استخدام افضل منصات انشاء مواقع لإنشاء موقع متميز.

– استخدام أسلوب التحفيز والتشجيع

لا تقع في فخ التراجع أو الاستسلام، وحتى التفكير في الأمر بسلبية، لكن حافظ على الروح التي تمنحك التقدم والازدهار.

لا تتوقف عند ذلك بل رتب جيدا لنشر موقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على لدعم اللازم.

المحفزات التي يتلقاها العميل أيضا أمر هام، ولا تنسى تشجيع موظفيك ومنحهم المكافئات.

امتلك فريق خدمة عملاء متميز: -بالرغم من تعاملك مع الأفراد من خلف الشاشات إلا أنه يجب عليك أن تكون ودودا ودقيقا في إطلاعهم على الأمور المالية التي تخص المنتج، أو المشروع حتى تكسب ثقتهم، ونشر التحديثات المستمرة طوال مدة المشروع، وحتى عند انتهائه.

– من وقت للآخر لابد من تقييم المشروع، حيث يساعد تقييم المشروع على تحديد النتائج الإيجابية، والأخطاء التي وقعت بها وكيف يمكنك تفاديها مستقبلا.

متاجر الكترونية
متاجر الكترونية

مميزات العمل عبر افضل موقع تجارة الكترونية

يخشى الكثير من رواد الأعمال من نقل نشاطاتهم إلى التعامل عبر الإنترنت، لكن هؤلاء قد فاتهم الكثير من الأشياء المميزة للبيع عبر الإنترنت ومن أهمها:-

1-الاستقلال المهني:

يعتبر هذا العمل من الأعمال الحرة، مما يحقق لك الاستقلال المهني بعيدا عن العمل تحت يد أحدهم، ووضع سقف لآمالك وطموحاتك.

يمنحك فرصة عمل الشئ الذي تحبه، والذي يلائم مهاراتك وقد حازت أفكار العمل عبر الإنترنت على استحسان الكثيرين في الدول العربية ويرجع هذا الانتشار إلى كبر القطاع السوقي والتجاري بلا حدود عبر الإنترنت.

2-المرونة في وقت العمل:

أنت صاحب القرار في تحديد وقت العمل الخاص بك، وكيف يمكنك توجيهه وتنظيمه، فلا توجد مواعيد ثابتة للعمل عبر الإنترنت، كبداية العمل مثلا ونهايته وتحديد عدد ساعات معين مثل العمل التقليدي وذلك لأن في عالم الأعمال الرقمي يمكن انجاز الأعمال في أي وقت تقرره وأي مكان مناسب لك.

3- الحصول على وقت فراغ أكبر:

هل تشكو من مفرمة العمل المستمر، عندما تنتقل للعمل الإلكتروني سيكون لديك وقت فراغ خاص بك يمكنك تمضيته كيفما تشاء مع العائلة والأصدقاء.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركة تصميم متجر الكتروني لضمان زيادة الربح

4-لا توجد ملابس رسمية للعمل

يمكنك أن تدير أعمالك من المنزل بملابسك المعتادة ودون الحاجة لتغييرها، أي لا توجد ملابس رسمية للعمل.

للدخول إلى عالم منتديات تجارة الكترونية وكسب الكثير من المال كما يفعل الكثيرين، يتعين عليك دراسة الموقف والعمل بجد لنيل ما تريد، وقد وفرنا إليك قراء وافية لكل ما يتطلبه الأمر منك للحصول على أفضل تصميم لأفضل موقع الكتروني.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.