الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أشهر 5 شركات لتصميم متجر الكتروني بالرياض
تصميم متجر الكتروني بالرياض
تصميم متجر الكتروني بالرياض

أشهر 5 شركات لتصميم متجر الكتروني بالرياض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم أهم تفاصيل شركات تصميم متجر الكتروني بالرياض ….

هل تريد تصميم متجر الكتروني بالرياض وتبحث عن أفضل الشركات التي تقوم لك بذلك الأمر. تحولت المتاجر الالكترونية إلى واحدة من أهم طرق التجارة الحديثة، والتي يقبل عليها كثير من المستهلكين كونها الطريقة الأمثل في الشراء. وتشير الدراسات والاحصائيات أن الشراء عبر المتاجر الالكترونية يشهد زيادة ملحوظة في المملكة، جعلت هناك إقبال من قبل رجال المال والأعمال على الاستثمار في هذا المجال.

خطة عمل متجر الكتروني

تشير الأرقام والإحصائيات أن حجم التجارة الالكترونية خلال عام 2019 في المملكة العربية السعودية وصل إلى نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، حيث تستحوذ المملكة على 45% من حجم التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط والعالم العربي كله وهو ما يعني أنها من أهم الأسواق الواعدة التي تجذب الاستثمارات لها، كما  تشير الأرقام أيضا إلى أن عدد المتاجر الالكترونية المسجلة في السعودية لدى وزارة التجارة وصل إلى حوالي 25.501 متجر الكتروني، ما يجعل سوق التجارة الالكترونية في المملكة من الأسواق الواعدة والتي تشهد نمو مستمر، تدل على مدى وعي كبير لدى المستهلك السعودي وانتشار ثقافة الشراء عن طريق الإنترنت من مختلف مراكز البيع على الإنترنت والمتاجر الإلكترونية المختلفة بين السعوديين.

لكن الأمر على الرغم من كونه مغري كثيراً لبدء الاستثمار فيه ويستوعب دخول منافسين جدد طوال الوقت، إلا أنه يحتاج  إلى خطة عمل ودراسة أيضا دقيقة من أجل الوصول إلى العملاء وتحقيق الأرباح.

 

برمجة تطبيقات الموبايل
برمجة تطبيقات الموبايل

ربما يفيدك قراءه : سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر على الانترنت من الأمور السهلة للغاية، لكن تحتاج إلى إتباع عدد من النصائح التي عند توفرها في متجرك ستجد زيادة في إقبال المستهلك على موقعك، وعدم إتباع تلك النصائح يعد من الأخطاء الكبيرة التي قد تؤدي إلى نفور المستخدم من الدخول على الموقع نتيجة العديد من المشكلات، ومن أبرز تلك النصائح:

تحتاج إلى اختيار استضافة المواقع الالكترونية المناسبة لنوع الخدمات التي تريد توفيرها، حيث تتعدد المواقع التي تقدم استضافات مختلفة وبأسعار متنوعة ومزايا وعيوب وخصائص لدى كل منها.

واستضافة المواقع هي عبارة خدمة تنظيم وتخزين الملفات الرئيسية لنشر وتشغيل موقع انترنت Website أو صفحة انترنت Web Page، والقصد منها مشاركة بيانات الموقع مع المستخدمين داخل شبكة الإنترنت العالمية.

أما شركة استضافة متجر الكتروني  هي التي توفر خدمات استضافة المواقع ومنها التكنولوجي المطلوبة في تشغيل وتخزين مواقع الإنترنت.

حيث يتم تخزين المواقع وتشغيلها على جهاز كمبيوتر تم إعداده خصيصاً لهذا الغرض ويسمى سيرفر مثل استضافة نيم شيب واستضافة بلوهوست.

حين يريد المستخدم مشاهدة موقعك الالكتروني كل ما يجب أن يفعله هو كتابة عنوان موقعك الاليكتروني المسمى بـ الدومين داخل المتصفح، ومن هنا يبدأ بروتوكول الاتصال بين المتصفح والسيرفر في عرض صفحات موقعك أمام المستخدم.

وتساعدك شركات تصميم المواقع على توفير لك استضافة رخيصة جدا حتى تتمكن من التوفير من نفقات الإنشاء دون أن يأتي السعر على حساب الجودة لما لديهم من خبرات طويلة في هذا المجال.

عند انشاء متجر وتحديد هويته ونوع النشاط الذي يقدمه، تحتاج بعدها أن  تقوم باختيار شركة الاستضافة للموقع واختيار اسم الدومين المناسب أيضا، والتي تتفاوت في أسعارها وأشكال الخدمات التي تقدمها، واختيار الأفضل يتم تحديده بعد معرفة هوية الموقع التي من خلالها تتعرف علي المساحة التي تحتاجها للاستضافة ومعدل نقل البيانات المطلوب وكل الأمور التقنية تجدها في اختيار الاستضافة المناسبة، وهي أمور الأفضل استشارة أصحاب الخبرة فيها من شركات أو مطورين محترفين حيث يساعدوك على اختيار ما يناسبك وبأفضل سعر، ومن أشهر هذه الاستضافات:

متجر هوست

وهي شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس. تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس VBS الافتراضية والسيرفرات الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك فإن جست هوست تقدم خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الاليكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها

تتميز هذه الشركة بأن أسعار الاستضافة لديها في المتوسط وأنها أفضل أسعار تقدمها شركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يجعل المنافسة قوية وويجعلها الأفضل.

كما أن من مميزاتها استخدام استضافة لوحة تحكم من نوع سي بانيل cPanel وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الاستضافة، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.

متاجر Opencart

 وهي من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة الاستخدام، ومن أهم مميزاتها هي التصميم الخاص بها حيث توفر الكثير من الخيرات من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك.

ومن أهم مزايا هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرها الكثير.

  • التصميم الجيد والأنيق للموقع فهو من العوامل التي تجذب لقارئ، فتصميم أنيق ذو شكل جذاب وبألوان مميزة وفي نفس الوقت عملي ومريح وسهل الاستخدام من الخطوات الهامة للغاية.
  • الاهتمام بسرعة تحميل صفحات الموقع والتنقل بينها بسهولة خاصة في المواسم والأعياد حيث يكون هناك ضغط على الموقع مما يؤثر على السيرفر، كذلك في الأوقات التي قام العميل باختيار المنتج وإتمام عملية الشراء حيث تكون الخطوات سهلة وسلسة ولا تقل الصفحة في نصف عملية الشراء، من خلال اختيار افضل استضافة متجر الكتروني، حيث تشير الدراسات أن قضاء العميل أكثر من  3 ثواني لتحميل صفحات المتجر يمكن أن تؤدي إلى فقدان ما يصل إلى 40% من المشترين، لذا تحقق من سرعة الموقع والتأكد من قوة سيرفراته وتحمله للضغط.
  • أن يكون المتجر متوافق مع الأجهزة والهواتف المحمولة، حيث أظهرت الدراسات والتوقعات أن ما بين 30% – 35% يقومون بعملية التسوق من خلال أجهزتهم المحمولة.
  • وضع خطة واضحة للأسعار الخاصة بالمنتجات الموجودة على المتجر حتى لا يحدث خطأ في عملية البيع بأسعار خاطئة، وأكثر من ذلك هو خسارة الاستثمار بسبب سوء التخطيط للأسعار.
  • صفحات المنتج، تشير الدراسات أن المستخدم يستغرق 10 ثواني فقط لعرض المنتج الاطلاع عليه ما يعني أنه وقت قليل جدا يتطلب اتباع حلول ذكية من أجل جذب العميل للإطلاع على مواصفات المنتج، ويتم ذلك من خلال عرض المنتج في الفئة التي تناسبه، وضع معلومات عن صناعة المنتج وبلد المنشأ، والسعر، لكن ليس أكثر من ذلك.
تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال

 

وواحدة من الصفحات التي أثبت تجربة مستخدم رائعة هي ” Nest thermostat” حيث أنها تقوم بعرض المزايا حسب الأيام والأسابيع، وتعطي السعر في النهاية، أما إذا كان لديك المزيد من الوقت، فقد تكون الصور ومقطع فيديو لكل منتج من أفضل العناصر التي يمكن أن تفيد صفحات المنتجات.

تطوير متجر الكتروني

بعد الانتهاء من تصميم متجر واختيار ألوانه يجب وضع خطة للتسويق والترويج للموقع من خلال إتباع عدد من الخطوات التي يتم اختيار عدة طرق والجمع بينها والعمل عليها بالتوازي:

  • استخدام مواقع التواصل لاجتماعي من خلال عمل حسابات تقوم فيها بعمل منشورات عن أحدث المنتجات والعروض والخصومات وغيرها من المنشورات لجذابة التي تدفع العميل من فتح متجرك وتصفحه، فهي لها بالغ الأثر في زيادة عدد الزيارات للمتجر.
  • التسويق عبر البريد الالكتروني حيث تحتاج لعمل قائمة عملاء بريدية، حيث يتم إرسال إيميلات بانتظام للعملاء الخاصين بك طوال الوقت لإطلاعهم على آخر المستجدات على المتجر.
  • التصميم والاحترافية لا تؤجل الانتهاء واعتماد التصاميم لحملتك التسويقية او أي تصميم يخص موقعك أو منتجك او تصاميم الإعلانات إلى آخر لحظة (قائمة التصميمات يطول ذكرها لو أردنا حصرها، ولكن في العموم هي تعتمد على خطة عمل المتجر الالكتروني وهي بالتأكيد تختلف من متجر إلى آخر)، وتأكد من وجود مصمم محترف جاهز ضمن فريقك لأي طارئ. جهز جميع احتياجاتك البصرية والتصميمات في وقت مبكر.
  • العمل على الكلمات المفتاحية فتحديد الكلمات المفتاحية والتي تعرف باسم الـ SEO والتي ستستخدمها في صفحات المنتجات على ظهور المتجر في الصفحات الأولى عند البحث عن المنتجات أو عن أي موضوعات ذات صلة بموقعك.

ربما تفيدك قراءة:  تصميم موقع متجر الكتروني .. 4 مواقع عالمية وشركتين بالمملكة في انتظارك لتصميم موقعك الخاص ..

شركات انشاء متجر الكتروني

الاعتماد على شركات محترفة توفر لك متجر محترف وبأفضل الأسعار، فالتطور التكنولوجي وزيادة الاعتماد على  استخدام الهواتف الذكية والبقاء على الإنترنت لمدة 24 ساعة،  أدت إلى اتجاه الشركات وأي شخص يريد عمل نشاط تجاري أو تفوير خدمة إلى عل متجر من أجل الوصول إلى العملاء بشكل أفضل، ما أدى إلى قيام التكنولوجيا بفرض على صاحب أي نشاط تجاري أن يحجز مقعده في هذا السوق قبل أن يسبقه إليه الآخرون، فأصبح إنشاء متجر إلكتروني ضرورة لزيادة النشاط التجاري والمبيعات والوصول إلى العملاء والحفاظ عليهم.

ومع زيادة حاجة رجال الأعمال إلى شركات تصميم مواقع الكترونية أصبح السوق السعودي مليء بتلك الشركات التي تقدم أفضل الخدمات من أجل تلبية حاجة رجال الأعمال وأصحاب المشاريع في تطوير أعمالهم وزيادة نموها، ومن أشهر هذه الشركات:

1- شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

وهي واحدة من كبرى الشركات في الرياض، التي تملك خبرة طويلة منذ عام 2003، حتى سجلت الشركة اسمها رسميا لدى وزارة التجارة عام 2007  بسجل تجاري سعودي، انشئ متجرك الالكتروني من خلال تلك الشركة فهي من  هم الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الالكترونية وتطبيقات الجوال في العالم العربي وبالسعودية خصوصا.

 لدى الشركة فريق محترف مكون من  25 مهندسا متخصصا كلا في مجاله من أجل توفير الخدمات التي يبحث عنها العملاء في مكان واحد على يد أفضل الخبراء في مجالهم، فلديهم خبراء في تصميم مواقع الانترنت، ومصممين مواقع ذو خبرة، وفريق من المشرفين لمتابعة المشاريع، ومبرمجين لتصميم تطبيقات الجوال، وغيرها من الخدمات المختلفة ووضع سكربت متجر الكتروني محترف وجاذب للعملاء والمستهلكين للقيام بعملية الشراء.

 

اسعار المتاجر الالكترونية
اسعار المتاجر الالكترونية

2- شركة تسوق خبراء تصميم مواقع الانترنت وتصميم متاجر إلكترونية

وهي من الشركات الكبرى ذات الخبرة والمعرفة وتوفير أفضل الخدمات للعملاء، فهي متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية بجميع أنواعها، كما تقوم بتصميم المواقع المختلفة باحترافية، كذلك توفر الشركة خدمات الدعم الفني والاستشارات الفنية والتسويقية لعملائها. وتقع الشركة على عنوان العنوان: 7590 الهواري – الملز، الوحدة رقم: 22، الرياض 12831، المملكة العربية السعودية.

3- انترنت سوليوشنز

وهي من الشركات الكبرى التي لها 11 عام من الخبرة في المملكة، ووصل عدد عملائها إلى ما يزيد عن الألف عميل مع نسبة رضا تصل إلى 94%.

تملك الشركة ما يزيد عن 5 موظف من أجل تقديم الخدمات المختلفة لعملائها من اختيار افضل موقع لانشاء متجر الكتروني، حيث تقوم بإنشاء المتجر وتدريبك علي إدارته، وتوفير الخدمات المساندة له، كما تقدم تصميم مواقع ابداعية ذات جودة عالية لتلبي طموحاتك واهدافك.

ويمكن الدخول على موقع الشركة للإطلاع على خدماتهم بالتفصيل وقائمة الأسعار، ومشاهد سابقة أعمالهم للشركات المختلفة في المملكة.

4- المجموعة التنفيذية لتقنية المعلومات

وهي من الشركات الشهيرة في المملكة في مدينة الرياض، والمختصة في تقنية المعلومات وتطوير جذورها في عالم التسويق الالكتروني بالمملكة،واستطاعت الشركة أن تكتسب الخبرة الكافية لتصميم وتطوير المواقع وعمل حملات التسويق الالكتروني، وتقدم الشركة الكثير من الخدمات الخاصة بالمتاجر الالكترونية من:

  • عمل مواقع شركات مع تصميم وتطويره وتحديثه بشكل دائم على أعلى مستوى ليكون دائماً عند تطلعات العميل ولتلافي الثغرات والعيوب التي تزعجه أثناء زيارة الموقع.
  • القيام بتوفير خدمات التسويق عبر البريد الالكتروني
  • خدمات محرك البحث
  • تخطيط موارد الشركة وتوفير حلول وأساليب للتسويق الالكتروني

كل تلك الخدمات ساعدت الشركة على أن تغطي سوق محلي كبير بالمملكة العربية السعودية، بفضل الخبرات التي يمتلكوها تجد لديهم أفضل المشاورات والحلول التقنية، لتلبية احتياجاتك ومطالبك الخاصة بأعمالك، والتي تختلف من عميل إلى آخر ليتم تلبيتها جميعا على أعلى مستوى.

فهدف الشركة دائماً تحقيق أفضل تجربة لعملائها من تصميم مواقع وتسويق الكتروني إلى توفير كافة الحلول التقنية، حيث تدرك الشركة التنافس الهائل بين أصحاب الأعمال لذا تحرص على توفير حلول واستراتيجيات مميزة وفعالة. ويمكن الاطلاع على خدمات الشركة تفصيليا، وسابقة أعمالها

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 خطوات لانشاء موقع لبيع المنتجات .. أبدأ استثمارك الخاص الآن !

5- شركة افادة

وهي مؤسسة سعودية رسمية برقم سجل تجاري 1010933614 التي تقدم الكثير من الخدمات التي يحتاجها رجال الأعمال من أجل تطوير أعمالهم وتوسعة نشاطهم التجاري.

ومن أشهر الخدمات التي تقدمها الشركة على مستوى عالي من الاحتراف والتميز:

  • توفير عدد كبير من باقات تصميم المواقع التي تختار من بينها الأفضل وإعداد البرمجة المناسب للموقع مع مراعاة المتصفحات المختلفة، من هواتف وأجهزة لاب توب وتاب.
  • تطوير المواقع من خلال برمجة المواقع والتطبيقات ونظم الإدارة ونظم علاقات.
  • رمجة وتصميم مختلف انواع التطبيقات للأجهزة المختلفة من اندرويد أو تلك العاملة بنظام IOS
  • إشهار المواقع من خلال البحث عن نقاط القوة لدى موقع والعمل على تطويرها،والبحث عن نقاط الضعف وتحسينها باستمرار، ليتصدر الموقع النتائج على محركات البحث.
  • عمل حملات إعلانية من خلال البريد الالكتروني من أجل الوصول إلى العملاء المستهدفين وعرض الخدمات التي يحتاجون إليها.
  • عمل حملات إعلانية مدفوعة مبينة على دراسة دقيقة للسوق والمستهلكين.

ويمكن زيارة موقع الشركة التي تشرح خدماتها باستفاضة وقائمة الأسعار والمزايا التي تقدمها ومنها شركة إفادة، ويمكن زيارة الشركة من خلال موقعها الالكتروني من أجل التعرف على خدماتهم بشكل أكثر تفصيلا

اسعار تصميم المواقع في السعودية

يسعى أصحاب المال عند توسعة نشاطهم على اختيار أفضل الأسعار تبعا لميزانية محددة تتوفر لهذا الأمر، ففي النهاية يكون الهدف هو توسعة نشاطه التجاري أو الخدمي والوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء في مساحات جغرافية أكبر، ومن هنا يبدأ في البحث عن اسعار تصميم المواقع في السعودية من أجل دراسة الميزانية ومقارنة التكاليف مع الأرباح المتوقعة.

  1. وتوجد الكثير من الشركات في المملكة التي تقدم سعر تصميم متجر الكتروني  تبعا لحاجة العميل، فلكل سعر مجموعة من الخدمات المميزة التي يحصل عليها العميل مقابل هذا السعر، لكن لا يوجد سعر ثابت يمكن القول أن أسعار المتاجر تكون بهذا السعر، ويحدث التفاوت نتيجة العديد من الأسباب:
  2. التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم موقع خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، والتي تعرف باسم باقات تصميم المواقع ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.
  3. إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

حجم الموقع الذي تنوي عمله وعدد الصفحات به، تحدد تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية  وهي أمور يتم الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

لذا من الضروري البحث عن شركة تقدم أفضل الخدمات وبأفضل الأسعار، فلا تلجأ للشركات التي تقدم أسعار منخفضة للغاية فهذا سيؤثر على جودة المنتج والخدمة التي ستحصل عليها في المقابل من موقع ضعيف لا تتوفر فيه الكثير من المزايا التي تساعد العملاء على زيارته والبقاء فيه لمدة طويلة.

انشئ متجرك الالكتروني محترف وبسعر جيد وهو ليس بالأمر الصعب، فحتى تتمكن من معرفة الأسعار مع الخدمات المقدمة مقابل تلك الأسعار قم بزيارة مواقع شركات تصميم المواقع المختلفة، فستجد لدى كل منها باقات متنوعة بها شرح تفصيلي للخدمات التي توفرها تلك الباقة مع السعر، فكلما زادت الخدمات والمزايا زاد سعر الباقة.

نقطة أخرى هامة عند اختيار الباقات، ليس شرط أن تحصل على أعلى الباقات سعراً والتي تقدم كل الخدمات، والتي قد لا تحتاج إليها، لذا من المهم أولاً أن تحدد ما الذي تريد توفيره في متجرك لتختار الباقة التي ترضي تطلعاتك وتلبي تلك الاحتياجات التي تريد توفرها في موقعك وبسعر مناسب.

لكن بشكل عام فإنه يمكن القول بأن الأسعار قد تبدأ من 500 ريال سعودي وصولا إلى 3 آلاف ريال سعودي، لذا تحتاج إلى معرفة ما الذي تريده بدقة لاختيار أفضل شركة تصميم مواقع في الدمام بأفضل عروض أسعار، أو البحث عن شركات تصميم مواقع جدة من خلال دراسة تلك المواقع جيدا ودراسة أعمالها السابقة وهل تتوافق مع التصورات الموجودة لديك من أجل تنفيذها لك، مع معرف الباقات ومزايا كل باقة والخدمات الموجودة فيها، لاختيار أفضل باقة، فليس شرط أن تختار الباقات الأعلى في السعر والتي قد تقدم لك خدمات لست في حاجة لها.

ومن الأفضل اختيار باقة قليل في البداية لحين تجربة التعامل مع الشركة ومراقبة هل تشعر بالراحة في التعامل معها أم لا يوجد توافق وتجرب شركة أخرى، مع الانتباه إلى عدم التعامل مع شركات كثيرة والتغيير المستمر، فهذا سيؤثر سلبا على عملك خاصة أن لكل شركة اسلوب إدارة وتعامل مختلف.

 

تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي

ربما يفيدك قراءه : سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

في النهاية الدخول إلى سوق الالكتروني والمنافسة فيه ليس صعب لكن يحتاج للتخطيط الجيد..

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.