تعثر سداد القروض الشخصية

تعثر سداد القروض الشخصية .. أشهر 4 جهات بالسعودية تقدم لك ضمانات متعددة للسداد

الموقع يحتوي على ٤ جهات مستقلة متخصصة بتسديد القروض، وكل جهة لها طريقتها المختلفة بالتعامل، بالتالي نحن واثقون إنك ستجد من بين الأربعة جهات الجهة التي ستخدمك بالشكل المناسب.

جهة أولى 👇
تواصل مع أبو راكان مباشرة بالضغط هنا

جهة ثانية 👇
تواصل معه مباشر بالضغط هنا

جهة ثالثة 👇
تواصل مع هذال مباشرة بالضغط هنا
جهة رابعة 👇
تواصل مع أبو حمد مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعثر سداد القروض الشخصية … اليك الحل الأفضل الان

تعتبر مرحلة تعثر سداد القروض الشخصية بأنها مرحلة الإفلاس عندما تتراكم الديون نتيجة الخسائر لعدة سنوات،  لذلك نشأت شركات سداد القروض لتقدم خدماتها للأفراد في حل الأزمات المالية التي تتعرض لها الشركات خلال معاملاتها مع توفير السيولة وبفترة زمنية قصيرة، كما تقدم خدمات سداد المستحقات المالية والمديونيات وإجراء الخدمات البنكية وبأسهل السًبل والطرق وفق مبادئ الشريعة الإسلامية. وفي حال التخلف عن سداد العثرات يتم إعمال  قانون عدم تسديد القروض في حق المتقاعس، وهذا ما تسعى شركات السداد لتلافيه من خلال الإسراع في عملية التسديد، نتعرف في موضوعنا هذا على أنواع القروض الشخصية، وما هي عقوبة عدم السداد، مع التعرف على مخاطر القرض وكيفية الحد منه مع استعراض مختلف التفاصيل حول هذه المواضيع بكل شرح وتوضيح.

عقوبة عدم تسديد القرض

تختلف عقوبات عدم سداد القروض حسب حالة العميل المالية، نتعرف في هذه الفقرة على تبعية عدم تسديد القرض و هل يسجن المتعثر ؟

  • تجميد الرصيد وكافة الحسابات المصرفية للعميل وفق قرار الطرف المعني بذلك.
  • سيكون صعب حصول العميل على قرض مستقبلي لانحجاب الثقة عنه.
  • ماذا يفعل البنك اذا لم اسدد: حجز مسكن او مكان الإقامة للعميل المتعثر لدى خضوع التمويل لبعض القوانين واللوائح.
  • يتعرض العميل للمسائلة القانونية وتتم جدولة القرض.

 

عقوبة عدم تسديد القرض
عقوبة عدم تسديد القرض

 

 

ربما تفيدك هذا : أفضل مكاتب تسديد قروض حفر تخلصك من مشكلتك

 

 

مخاطر القروض البنكية وكيفية الحد منها

تقديم القروض من أهم وظائف البنك الأساسية باعتبارها مصدر دخل، مما يشكل مصدر للمخاطر يمكن الوقوع فيها وذلك نتيجة المخاطر التي تكتنف عملية الاقتراض، تتفق مخاطر القروض على أن الخطر ملازم للعمل البنكي، تختلف حدته وتأثيره من بنك لآخر.

للتقليل من حدة الخطر يقدم البنك بمجموعة من الإجراءات كتقسيم الأخطار لتجعل القرض ضمن ضمانات شبه أكيدة، يمكن تقسيم مخاطر القروض إلى :

أـ مخاطر إئتمانية.

ب ـمخاطر سيولة.

ج ـ مخاطر السوق.

 

القروض الشخصية بدون تحويل راتب

يرغب في الكثير من الأحيان العميل في استخراج قرض بدون تحويل راتب أو بدون كفيل، هناك الكثير من المصارف والبنوك التي تسعى وفرت للعميل تقديم  قروض شخصية له وبدون تحويل راتب وفي أحيان اخرى بدون كفيل أيضاً نتعرف في هذه الفقرة على أفضل البنوك التي لا تطلب تحويل راتب  في المملكة:

 

القروض الشخصية بدون تحويل راتب
القروض الشخصية بدون تحويل راتب

 

أولاًـ مصرف الإنماء: من المصارف التي لاتشترط تحويل الراتب على البنك مباشرة لتتم عملية سداد القسط الشهري من قيمة القرض، لكن يشترط ان يكون الراتب الشهري للعميل 10000 ريال سعودي ويحدد مبلغ مليوني ريال كحد أقصى لقيمة القرض، تبلغ قيمة الرسوم الإدراية 1%.

ثانياًـ متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وقيمة الفائدة يحددها راتب العميل المثبت في الأوراق الخاصة المتقدم بها.

 

هل مكاتب تسديد القروض حرام

سداد الدين عن العميل بإعطائه مالا ليسدده هو إقراض للعميل إذا ترتب عليه فائدة فهو حرام سواء الفائدة مبلغا مقطوعا أو نسبة من المبلغ المسدد، أما بحال انتفاء الربا فهو حلال.

ربما تفيدك هذا : تبحث عن تسديد قروض في ابها؟ أفضل مكاتب لجميع القروض

 

انواع القروض الشخصية

القرض الشخصي: وهو الخيار الأفضل لاقتراض المال المناسب لتلبية الاحتياجات ومساعدة المقترض في شراء ما يحتاجه يساعد البنك الذي يختار التعامل معه على تحديد ما هي شروط القرض وسعر الفائدة والسداد الشهري ومدة القرض بناء على المتطلبات الشخصية للمقترض كما يحدد عمولة تسديد القروض الشخصية وغيرها من الأنواع الشائعة التي تتعامل معها المصارف.

 

عمولة تسديد القروض الشخصية
عمولة تسديد القروض الشخصية

 

1ـ قروض المنازل شراء أو بناء منزل، يساعد القرض السكني في تمويل المنزل ويعتمد مبلغ الاقتراض على الدخل والنفقات الشهرية.

2ـ قروض الإسكان والمدعومة من المعاش التقاعدي.

3ـ قروض السيارات

4ـ قرض الطلبة لتغطية تكاليف التعليم.

5ـ قرض الزواج: بالتقدم بطلب ومعرفة الشروط وكيفية السداد، ينصح دائماً بسرعة سداد القرض لتفادي تاخير سداد القرض مما يؤدي إلى تراكم الأقساط المتفق عليها.

6ـ قرض المشروع للراغبين في تأسيس مشروع خاص يساعد قرض المشروع في تأمين الاحتياجات.

ربما تفيدك هذا : أفضل الطرق لـ تسديد القروض المتعثرة

 

قرض شخصي مباشر

للراغبين في الحصول على قرض شخصي عليهم اتباع الخطوات التالية لضمان تحصيل قرض شخصي وفق إمكانياتهم المادية  وحتى لا يتحول العميل إلى متعثر في سداد القرض عليه اتباع ما يلي:

 

متعثر في سداد القرض
متعثر في سداد القرض

 

1ـ مبلغ القرض بتحديد حجمه بما يتناسب والرغبات لتحقيق المطلوب وإلا لن يكفي لتغطية الاحتياجات.

2ـ فترة سداد القرض واختبار القدرة على سداد القرض خلال الفترة الزمنية المقررة وحتى لايقع العميل في تعثر السداد من المهم أن يتناسب الدخل الشهري مع حجم القسط.

3ـ مراجعة التقرير الائتماني لمراجعة المنتجات الائتمانية والحالة الائتمانية للمقترض قبل الموافقة أو الرفض على مقدار القرض من الجهة المقرضة مع دراسة إمكانية  تسديد جزء من القروض.

4ـ تحديد عروض القروض المتاحة لدى شراء سلعة ما على المستهلك التعرف على القروض المتاحة من البنوك وشركات التمويل للتواصل الكترونيا والحصول على معلومات الاقتراض ليتمكن من تحديد القرض المناسب لاحتياجاته وما هي نسبة الرسوم المطلوبة.

5ـ التحقق من إعلانات القروض التي تقوم بها البنوك وشركات التمويل فتروج حملات تسويقية بأنها تقدم أنسب سعر فائدة على العميل التحقق من صحة هذه العروض ليتمكن من اختيار القرض المناسب مع وضع احتمال سداد القرض قبل ميعاده

6ـ شروط الحصول على القرض بالتحقق منها وهل الفرصة مواتية لطلب قرض أغلب البنوك تمنح الموافقة على التمويل بعد توافر شروط الأهلية والتي من بينها الحد الأدنى للراتب الشهري ومعدل عبء المديونية أقل من 33.3% للموظف وللمتقاعد 25%.

7ـ عدم الإفراط في القرض والاكتفاء بقرض واحد، ويفضل الاشتراك في برنامج تأمين ليساعد المقترض على سداد القرض.

 

سداد القرض المبكر

السداد المبكر هو قيام المقترض بتوفير سيولة مالية من مصادر تمويل أخرى لتسديد سريع للقرض بدفعة واحدة بدل الالتزام بسداد الأقساط، أحيانا يكون السداد عبر قروض خارجية أقل تكلفة مثل المؤسسات الدولية السداد المبكر للقرض الشخصي بحال لدى العميل مدخرات مالية استثمرها فحققت أرباحاً أقل من تكلفة التمويل. أو بحال أراد العميل توحيد التزاماته المالية أو حصل على دخل إضافي يغطي سداد قرضه.

 

انواع القروض

هناك عدة أنواع للقروض تمنحها البنوك هي كما يلي:
1ـ القرض الاستثماري.

2ـ القرض المعجل.

3ـ القروض الخاصة.

4ـ القروض الشخصية العقارية.

وأي يكن على البنك تقدير أي احتمال لضمان إرضاء العميل وسداد مختلف الالتزامات وفق شرعية متعارف عليها بدون مشاكل أو تعثرات.

 

 

 

 

 

 

المصدر:موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى