الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية /  دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  
 تصميم متجر 
 تصميم متجر 

 دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تفاصيل دراسة جدوى تصميم متجر ….

تصميم متجر الكتروني هي أحد أفضل وسائل الربح على الانترنت، وفي الفترة الأخيرة انتشر عدد كبير من المتاجر الالكترونية، بسبب الوعي بفوائدها في ربح المال بطريقة بسيطة، حيث أن المواقع الالكترونية عبارة عن مواقع بسيطة تتشابه بصورة كبيرة مع المتاجر الواقعية، ولكنها أسهل في الوصول وأقل في التكاليف.  

وتحتوي أغلب المتاجر الالكترونية على عدد كبير من المنتجات أو الخدمات المطلوبة لدى مستخدمي الإنترنت، كما أن هناك عدد كبير من المستخدمين الذين يفضلون التعامل من خلال هذه المتاجر عن  الشراء من المتاجر الواقعية أو النزول للتسوق.  

 

 تصميم متجر 
تصميم متجر

دراسة جدوى متجر الكتروني

هناك مجموعة من الاساسيات لتصميم مشروع المتجر الالكتروني ستجدها فيما يلي:- 

  • توفير مخزن خاص في أي مكان تتوفر فيه احتياطات الأمان سواء كان في المنزل أو في أي مكان يمكن حفظ المنتجات فيه.  
  • توفر شركة شحن ذات شهرة ومصداقية عالية ودقة في مواعيد التسليم للعملاء وسعر مناسبة.  
  • توفير طريقة مناسبة للدفع تتميز بالأمان والخصوصية مع العملاء، وقد تكون بطاقات ائتمانية أو دفع عند الاستلام.  
  • تكوين فريق للعمل الالكتروني يتميز بالخبرة والنشاط في العمل للتواصل مع العملاء وتشجيعهم على الشراء.   
  • وتضع السياسات الخاصة التي تحفظ حق التاجر وحق العميل.  
  • توفير نظام أمان كامل لحماية المتجر الإلكتروني وحماية بيانات العملاء من السرقة.  
  • أدوات إنشاء المتجر الإلكتروني  

عند البدء في عمل مشروع متجر الكتروني هناك خطوة أساسية يجب فعلها وهي اما الاتفاق مع شركة متخصصة في تصميم متجر الكتروني احترافي، حتى يقومون على تصميم للموقع أنيق وبسيط وجذاب للعملاء، وتوفير نظام أمان متكامل له، أو القيام بهذه الخطوة من خلال أحد المواقع المجانية المتوفر باللغة العربية أو اللغة الانجليزية على الانترنت.  

شراء نظام أمان كامل وفعال من أجل حماية المتجر الإلكتروني من السرقة أو اختراق المعلومات، حيث أن هذه الحماية سوف تكون للمتجر والحسابات الخاصة بالعملاء والمنتجات التي سوف يتم عرضها على المتجر.  

التعاقد مع شركة شحن مضمونة والاتفاق معها على وسيلة مناسبة للدفع.  

ربما يفيدك قراءه :أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي .. وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية  

بعد استلام متجر الكتروني متعدد البائعين الخاص بك، يتم فتح حساب في أحد المواقع المتخصصة في الدفع الإلكتروني.  

من الأشياء المتعارف عليه في المتاجر الالكترونية هو التواصل مع المتاجر الالكترونية الأخرى من أجل تبادل عرض السلع الخاصة بكل متجر.  

يمكن استيراد المنتجات التي سوف يتم عرضها من الصين، وهناك العديد من المتاجر الالكترونية الصينية التي توفر ذلك، ومن أبرزها موقع علي بابا، أو يمكن شراء المنتجات بالجملة من أحد التجار المتوفرين في نفس المكان.  

توفير المنتجات التي سوف يتم بيعها، أو الخدمات التي سوف يتم تقديمها ويجب الحرص على اختيار منتجات أو خدمات مطلوبة لدى المستخدمين عليها بحث كبير، حتى يمكن ترويجها والحصول على الأرباح بسهولة.  

بعد تجهيز المتجر الإلكتروني والمنتجات وأماكن تخزينها وتوفير جميع الوسائل والأدوات الخاصة بفريق العمل للمتجر والمتجر الالكتروني، يجب تدريب فريق العمل الذي تم اختياره للموقع على عمل الحملات التسويقية المكثفة من أجل جذب أكبر عدد ممكن من العملاء. 

وذلك من خلال إنشاء صفحات خاصة تدعو إلى اسم متجر الكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ما يساعد على نشر الموقع بين أكبر عدد ممكن من العملاء. 

عمل افتتاح خاص بالمتجر الالكتروني عن طريق  تصميم حملات ممولة للموقع وعمل تخفيضات وعروض من أجل جذب العملاء.   

يجب التأكد من أن تصميم المتجر الالكتروني متوافق تماما مع كل الأجهزة اللوحية والأجهزة الالكترونية والهواتف، حتى يكون سهل الاستخدام بالنسبة للعملاء، ولا يواجهون أي عوائق عليه.  

الحرص على تواجد المتجر الالكتروني على محرك البحث جوجل بصورة مكثفة، وأن يتوافق تماما مع شروط الظهور في جميع محركات البحث.  

 

 تصميم متجر 
تصميم متجر

طريقة تصميم متجر الكتروني

تأسيس متجر إلكتروني احترافي هي أولى خطوات بدء مشروعك وإحدى الركائز الجوهرية التي لن يستقيم المشروع بدونها، فمتجرك الإلكتروني هو بوابتك الرئيسية أمام جمهورك المستهدف من العملاء، رغم أن الكثيرين يلجؤون إلى الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي التي تضم عددا كبيرا من المشتركين لبيع منتجاتهم مثل صفحات فيسبوك وحسابات انستغرام، إلا أن هذه الطريقة ذات مفعول ضحل للغاية ولن تحقق النتائج المرجوة، لذا يُفضّل الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق للمتجر الإلكتروني وليس كبديل عنه لأن الاعتماد عليها لن يجدي نفعا. 

لكن هل يجب أن تكون مُلِمًّا بلغات البرمجة أو مهارات تصميم الويب أو تصميم الجرافيك وغيرها من المهارات لتأسيس متجرك الإلكتروني على الإنترنت؟ بالطبع لا، ففي الوقت الحالي يوجد عدد ضخم من المنصات التي تُقدم خططا متفاوتة لتأسيس متجرك الإلكتروني على الإنترنت بسهولة ويسر ودون تكبد أي عناء، هذه المنصات تُعتبر بمنزلة الحل الأمثل لكلٍّ من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة لإنشاء موقع خاص بهم دون الاستعانة بالشركات البرمجية أو مطوّري الويب ودفع مبالغ باهظة.  

أكثر هذه المنصات شهرة على الإطلاق هي منصةشوبيفاي” (Shopify) التي تخدم اليوم أكثر من 600 ألف متجر إلكتروني ورجل أعمال في كافة أرجاء العالم، حققوا من خلالها مبيعات تفوق 63 مليار دولار أميركي، توفرشوبيفايفترة تجريبية لمدة 14 يوما، بعدها يجب الترقية إلى باقة مدفوعة من الباقات الشهرية الثلاث التي توفرهم، تبلغ تكلفة الباقة الأولى نحو 29 دولارا أميركيا شهريا، في حين تُقدّر تكلفة ثانيها بنحو 79 دولارا أميركيا شهريا، وتبلغ تكلفة ثالثها نحو 299 دولارا أميركيا شهريا 

إلى جانبشوبيفاي، توجد منصةماجنتو” (Magento) التي تناسب الشركات المتوسطة والكبرى، تلك التي تضم عددا ضخما من المنتجات.

ربما تفيدك قراءة:  سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

 

 

 

 

 

 نظرا لأن منصة متجر الكتروني مفتوحة المصدر فهي ليست بسهولةشوبيفايمن حيثية التعامل، إذ تتطلّب بعضا من الخبرة والإلمام ببعض المهارات البرمجية للتعامل مها، لذا فهي ليست الاختيار الأمثل إن كنت غير مُلِمٍّ بتلك المهارات. إضافة إلى ذلك، يوجد عدد من المنصات الجيدة التي يمكن الاعتماد عليها في هذه المهمة. 

 

اختر المورِّد المناسب 

بعد تأسيس متجرك الإلكتروني تأتي أكثر الخطوات أهمية في عملية تأسيس مشروعك ألا وهي اختيار مزود خدمة دروب شيبينج (المورِّد) المناسب، إن قمت بالبحث عن مزودي خدمة دروب شيبينج سوف تجد عددا لا حصر له من الشركات والمنصات والمؤسسات المختلفة التي تُقدِّم هذه الخدمة، بعضها يُقدِّم خدماته بشكل مجاني تماما وبعضها مقابل اشتراك مدفوع، بعضها متخصص في فئة محددة من المنتجات وبعضها غير متخصص ويشمل كافة المنتجات، بعضها يوفر خصومات جيدة في حين لا يُقدم البعض الآخر، بعضها يوفر خدمة الشحن مجانا في حين لا يفعل الآخر.  

خلاصة القول إن هناك عددا ضخما من مزودي خدمة الموردين، وبالتالي عملية اختيار المورِّد المناسب ليست بالأمر اليسير، لذا لا بد من البحث الجيد ومقارنة المورِّدين ببعضهم البعض واختيار أكثرهم ملاءمة لاحتياجاتك، فعلى سبيل المثال إن كنت تود إنشاء متجر إلكتروني متخصص في الملابس والموضة أو في الإلكترونيات، فيجب التعامل مع مورد متخصص في هذه الفئة للحصول على أكبر فوائد ممكنة بداية من تنوع منتجات الفئة الواحدة وليس انتهاء بالسعر الأرخص وهامش الربح الجيد، بدلا من الاعتماد على متجر شامل يتميز بتنوع فئات المنتجات لكنه يفتقر إلى التنوع في منتجات الفئة الواحدة. 

فوائد الأسواق الإلكترونية 

تمثل الأسواق الإلكترونية مساحة اقتصادية مغرية للاستثمار المستقبلي، سواء من قبل الأفراد أو الشركات، خاصة أنه يتوقع زيادة الطلب من المستهلكين على التعامل فيها بسبب ما يلي: 

 هذه الأسواق تعطي حرية الاختيار للمستهلك بأن يتسوق أو ينهي معاملاته 24 ساعة في اليوم، وفي أي يوم من السنة، ومن أي مكان من على سطح الأرض، كما تقدم الكثير من الخيارات للمستهلك بسبب قابلية الوصول إلى منتجات وشركات لم تكن متوفرة بالقرب منه، وتمكن أيضا العملاء من الحصول على المعلومات اللازمة خلال ثوانٍ أو دقائق عن طريق الأسواق الإلكترونية. 

 تعد سلع الأسواق الإلكترونية أرخص من غيرها، لأن البائع يستطيع أن يتسوق في الكثير من المواقع، ومقارنة بضائع كل شركة مع أخرى بسهولة، ولذلك في آخر الأمر سيتمكن من الحصول على أفضل عرض. 

 تسمح الأسواق الإلكترونية بالاشتراك في المزادات الافتراضية التي يمكن المشتري من الحصول على سلع قيمة جدا بأسعار زهيدة، كما تسمح أيضا للمستهلكين بتبادل الخبرات والآراء بخصوص المنتجات والخدمات عبر مجتمعات إلكترونية على الإنترنت مثل: المنتديات وغيرها، كما تسمح أيضا هذه الأسواق لبعض من البضائع أن تباع بأسعار زهيدة، وبذلك يستطيع الأفراد ذو الدخل المنخفض شراء هذه البضائع، وهو ما يعني رفع مستوى المعيشة للمجتمع ككل. 

 توسع هذه الأسواق نطاق السوق إلى نطاق دولي وعالمي، فمع القليل من التكاليف فإن بوسع أي شركة إيجاد مستهلكين أكثر وموردين أفضل وشركاء أكثر ملاءمة وبصورة سريعة وسهلة. 

 تنشئ الأسواق الإلكترونية ما يسمى التصنيع الوقتي” فبعد أخذ طلبات المستهلكين والمواصفات التي يريدونها في المنتج تبدأ الشركة في التصنيع وهو ما يعطي الشركة أولوية وتميزا في منتجاتها. 

قضايا السوق الإلكتروني 

عند التطرق لقضايا السوق الإلكتروني لابد من فهم بعض النقاط الجوهرية المتعلقة به مثل: 

السيولة 

لا يمكن لأي شركة أن تستمر في تقديم خدماتها أو بيع سلعها إذا لم يتوفر لديها العدد الكبير من الجمهور، لذلك تعرف السيولة: على أنها الحاجة الكبيرة لعدد ضخم من المشترين والبائعين، بحيث تعتبر السيولة من أهم عناصر النجاح لمنظمات الأعمال إلى الأعمال. 

الجودة 

تعتبر جودة المنتج من أهم المؤثرات على المشتري خاصة أنه لا يمكن له رؤية أو لمس المنتج قبل الحصول عليه لذلك نستطيع أن نحدد أن عنصر الجودة مرتبط بعنصر الثقة وهنا يظهر دور الوسيط لضمان الجودة بين البائع والمشتري من خلال تقديم بعض الخدمات التي تؤكد جودة المنتج مثل: 

  • الحصول على عينة مجانية للسلعة قبل الشراء. 
  • توفير فرصة إعادة المنتج إذا لم ينل رضى الزبون. 
  • توفير الضمان وخدمات ما بعد البيع. 

 

ربما يفيدك قراءه شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

 

 

 

 عناصر نجاح السوق الإلكتروني: ويتم تحديده بأربع عناصر أساسية وهي: 

خصائص المنتج:  

يسهل التعامل بشكل خاص مع المنتجات الرقمية عبر السوق الإلكتروني بسبب سهولة التوزيع وقلة التكلفة، فالسعر يعد من العناصر المهمة في عملية النجاح فكلما زاد السعر تزيد المغامرة والرهبة عند المشتري لذلك فإن أكثر المنتجات مبيعا في السنوات الأخيرة هي المنتجات قليلة السعر مثل الكتب والأشرطة وغيرها، كما أن بعض المنتجات مثل: الحواسيب والسيارات وغيرها يمكن بيعها لأن الزبون يعرف جيدا ماذا اشترى، بصورة أوضح كلما زادت المعلومات عن المنتج كلما زادت فرص الشراء له. 

خصائص الصناعة:  

بعض الصناعات في الواقع بحاجة لوجود الوسطاء لتعريف الزبائن بها بينما توجد صناعات أخرى ليست بحاجة لذلك مثل: وكالات السفر وغيرها.  ولا شك أن المنافسة قوية في عالم الصناعات ولا يمكن أن تستمر إلا الصناعات التي تستطيع التكيف مع الظروف المتغيرات. 

خصائص البائع:  

بحيث استطاع السوق الإلكتروني أن يقلل من كلفة البحث وأعطى المشترين الفرصة للوصول للبائع الذي يعرض المنتجات بأقل الأسعار. 

 خصائص المستهلك: يمكن تصنيف المستهلك إلى ثلاثة أنواع: 

  • المندفع. 
  • المتردد. 
  • المحلل. 

وعند دراسة أثر كل منهم نجد أن السوق الإلكتروني يتأثر بصورة قليلة بالمستهلك المندفع، وذلك لأن السوق الإلكتروني بحاجة لدرجة محددة من الزبائن الذين يقومون بعملية المقارنة والتحليل قبل الشراء، لذلك يظهر بوضوح أثر الزبون المتردد والمحلل حيث يقوم المحلل خاصة باستخدام الإنترنت لتقييم الأسعار والجودة وغيرها، أما التجارة عبر الأجهزة المحمولة تعتمد بشدة على الزبون المندفع بشرط أن يكون الشخص المناسب في الوقت المناسب والمكان المناسب عند إرسال الرسالة له. 

 

 تصميم متجر 
تصميم متجر

شركة تصميم متجر الكتروني 

تستطيع تسهيل العديد من الأمور على نفسك عند تصميم المتجر الالكتروني من خلال الاستعانة بشركة تصميم المتاجر الالكترونية والذين يقدمون بعض من المميزات الأخرى التي سوف تنالها عبر تصميم متجر إلكتروني مميز 

توفير الحماية والأمان 

توفر لك سبل الأمان والحماية التي تضمن إليكم عدم الاختراق للمتجر الإلكتروني الخاص بك. 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل 5 خطوات لانشاء موقع لبيع المنتجات .. أبدأ استثمارك الخاص الآن !

تهيئة المتجر الإلكتروني لمحركات البحث المتنوعة 

بالطبع تقوم على تهيئة المواقع الإلكترونية وغيرها عبر محركات البحث المتنوعة لإظهار المحتوى الخاص بموقعك بالصفحات الأولى من عمليات البحث. 

 

السرعة والسهولة في الاستخدام 

يمكنك إستخدام متجرك الإلكتروني الآن بكل سهولة، لأنهم يوفرون لك هذه الطريقة من أجل ضمان نجاح عملك خلاله، إضافة إلى أنه يكون سهل الاستخدام لجميع زوار موقعك أو متجرك الإلكتروني ويمكنهم التصفح خلاله بكل سهولة وأمان ايضاً. 

 

تكلفة تصميم متجر الكتروني 

يصعب تحديد تكلفة المتجر الالكتروني بسبب تتدرج قيمة التصميم والاساسيات وكذلك اختلاف اسعار شركات تصميم المتاجر ولكن عليك أن تتعرف أهم الأشياء الواجب توافرها في المتجر الإلكتروني حتى لا تستغنى عنها عند تقيم التكلفة حيث من الضروري جداً أن تعرف أن قبل البدء في عملية تصميم متجر إلكتروني خاص بك، يجب أن يتوفر فيه الأمور التالية: 

اولاً: طرق دفع مختلفة 

من أجل أن يكون المتجر الإلكتروني الخاصة بك ناجح يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى التي نوفرها لك، علماً أننا ذكرناها سابقاً. 

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة 

بالطبع أن التجارة الإلكترونية مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكل واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة واسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى أن وجد. 

 

ثالثاً: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل 

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الانترنت، أي يمكنهم الاقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكل ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم اعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي من تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج ايضاً أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الإلكتروني. 

 

افضل شركة تصميم متجر الكتروني

ستتعرف في تلك الفقرة على مجموعة من أفضل الشركات لتصميم المتاجر على الاطلاق:- 

انترنت سوليوشنز 

شركة متخصصة فى مجال الويب وتطبيقات البرمجيات وتطوير الشبكات، هدفها الرئيسي هو رضاء العملاء، وتزدهر مع قائمة العملاء لتزويد عملائها بأفضل الحلول الذكية، التي تتناسب مع معظم افكارهم واحتياجاتهم 

تضم انترنت سوليوشنز فريق عمل متكامل متخصص فى تصميم متجر الكتروني وتطوير مواقع الانترنت والتسويق الإلكتروني. 

 

 

 ربما يفيدك قراءه شركة تصميم تطبيقات الجوال .. تعرف على أشهر 4

 

 

 

انترنت سوليوشنز مؤسسة مسجلة رسمية،  تقدم لكم خدمات تصميم المواقع للأفراد والشركات وخدمات التسويق الالكتروني وبرمجة انظمة الشركات والجهات الحكومية  انترنت سوليوشنز شركة تصميم مواقع الكترونية ومواقع انترنت، شركة انترنت سوليوشنز 

 للتصميم هي أفضل شركة تصميم مواقع في العالم العربي، خبرة لأكثر من 11 عام، خبرة في تصميم مواقع الانترنت وتصميم متجر الكتروني احترافي، واستضافة المواقع وانشاء المواقع الالكترونية، تساعدك على تطوير متجر الكتروني اعمالك من خلال تصميم موقع الكتروني ويتواجدون على مدار الساعة ولديهم مئات المواقع المتاحة بسجلات عملاء كبيرة تعبر عن احترافهم في عملهم. 

 

شركة تصميم مواقعشركة الرياض 

  • تقدم شركة تصميم مواقع فى الرياض لعملائها الكرام العديد من الخدمات التي تجعلها من افضل شركات 
  • تصميم المواقع بالسعودية وخارجها وتجعل العملاء يبحثون عنها عن غيرها من الشركات ومن هذه الخدمات: 
  • العمل على تصميم مواقع مميزة تتوافق مع جميع محركات البحث. 
  • توافر العديد من الايميلات البريدية لزوار الموقع. 
  • ربط الموقع بالعديد من مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك واليوتيوب. 
  • توفير عدد لا نهائي من الايميلات الرسمية بالموقع. 
  • العمل على طرح أفضل التصميمات العصرية والمميزة. 
  • تصميم مواقع انسيابية سهلة التصفح. 
  • طرح لوحة تحكم باللغة العربية والانجليزية. 
  • العمل على طرح الموقع بالعديد من اللغات. 
  • توافر شريط خاص بالموقع لطرح أخر مستجدات واخبار الشركة. 

 

وتوجد أهمية بالغة لعملية تصميم مواقع الانترنت في اشهار العملية التجارية وترويج الخدمات والمنتجات اللازمة 

وسهولة التواصل المستمر مع العملاء ولا يقتصر عمل شركة تصميم مواقع فى الرياض على تقديم خدمات تصميم المواقع فقط بل تقدم ايضا خدمات تصميم المتاجر الالكترونية حيث تعمل على طرح افضل متجر الكتروني سعودي مميز يمكن من خلاله رفع كافة الخدمات والمنتجات التي يحتاج اليها العملاء، بسهولة ويسر كما تعمل ايضا على تقديم خدمات التسويق الالكتروني بأفضل التقنيات والخطط التسويقية الفعالة فكل ما يهمنا هو راحة العملاء وتلبية كافة رغباتهم. 

 

بكسل العربية | لتصميم المواقع والتسويق الإلكتروني 

بكسل العربية لتصميم المواقع هي شركة رسمية لتصميم مواقع احترافية مقرها الرياض ولها مندوبين لتقديم خدمات تصميم المواقع بجميع انحاء المملكة العربية السعودية كما نقدم خدمات تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال، تصميم المتاجر الالكترونية، تصميم الهوية التجارية، خدمات استضافة متجر الكتروني والسيرفرات المحمية، تنفيذ الحملات التسويقية والاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

  • التخطيط 

في هذه المرحلة نبدأ بتجهيز الأفكار والتخطيط للمشروع ونقوم بعرضها على العميل 

  • التطوير 

في هذه المرحلة نبدأ بعمل بروفات تصميم للمشروع ونقوم بعرضها العميل. 

  • الجودة 

في هذه المرحلة تتم عمليات الجودة وفحص الملفات والاكواد والاختبارات بواسطة مختصين للتأكد من جودة العمل المطلوب. 

 

  • الانطلاق 

في هذه المرحلة نقوم بعمل عرض أخير على العميل ليتم انطلاق الموقع بشكل نهائي. 

 

نصائح لزيادة المبيعات عن طريق التجارة الإلكترونية  

قد يبدو الأمر مبتذلاً، لكن لا يعد السعر دوماً الحافز الأساسي للشراء صدقني، إذا كان المنتَج يقدم إلى المنتِج قيمة عالية، ويساعد العميل في حل مشكلة ما، لا يهتم أبداً إذا دفع الكثير لقاء ذلك. 

ومن ناحية أخرى، إن تجربة سيئة للشراء قد تسيء علاقتك مع العميل، شاهد بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تقليل الاعتراضات القادمة من جانب العملاء وبالتالي زيادة المبيعات. 

 

ليكن لديك قائمة بسيطة وسلسة 

إذا كان المستهلك بحاجة إلى التصفح كثيراً عبر موقعك للعثور على العناصر التي يبحث عنها، يمكن أن يتراجع عن الشراء، يجب على قائمتك أن تكون واضحة وبديهية لتسهيل عملية البحث. 

 

ضع المنتجات المميزة في موقعك 

إن وجود قائمة بالمنتجات الأكثر مبيعاً، المنتجات التي يتم تقييمها جيداً، اختيارات المستهلك، وغيرها من الأقسام، يساعد على تقليل زمن بحث المستهلك وتحسين تجربته في صفحتك. 

 

قم بإنشاء منشورات دعائية ممولة 

يبحث أكثر من 60% من المستهلكين عن إرشادات عبر الإنترنت قبل الشراء، قم بإعداد منشورات عبر الشبكات الاجتماعية واتصل بالمؤثرين الرقميين للحديث بشأن المنتَج. 

 

وهنا تكون قد تعرفت على أهم الاسس للتجارة الالكترونية وعالم التصميم والبرمجة وفي نهاية مقالتنا نحب أن نخبرك أن التجارة الالكترونية سيكون اسلوب حياة في المرحلة القادمة لذا سواء نجحت أو فشلت ستكون ممتلك خبرة واسعة في مجال التجارة. 

المصدر : شامل

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.