الإثنين , 19 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / سجل متجر الكتروني.. أفضل جهات تساعدك في الاجراءات

سجل متجر الكتروني.. أفضل جهات تساعدك في الاجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

سجل متجر الكتروني

استخراج وتجديد وإلغاء سجل متجر الكتروني في السعودية أصبح أمرًا سهلا جدًا، لأن الحكومة تريد من كل أصحاب المشروعات اتخاذ تلك الخطوة الهامة لهم ولها، لذا سنعرفك ما هى التجارة الاليكترونية وطرق توثيقها رسميًا.

متطلبات التجارة الإلكترونية

الإنترنت هو المعادل العظيم، في الأعمال التجارية خصيصا، فقد سوت ساحة اللعب، ويمكن لأي شخص أن يبدأ نشاطًا تجاريًا لكسب المال عبر الإنترنت – أي شخص لديه جهاز كمبيوتر، ولكن.. لا حاجة فعليًا إلى الخبرة التقنية، واليوم يوجد عدد غير محدود من الأدوات التي يمكنك الاستعانة بها لبناء نشاط تجاري عبر ششبكة الإنترنت يجعل العمل الفني أسهل بكثير مما كان عليه في الماضي.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

  1. اختر ما تريد بيعه عبر الإنترنت

إذا كنت تبدأ متجرًا عبر الإنترنت من البداية، فاختر منتجاتك بناءً على جمهورك، ما العمر والجنس والاهتمامات التي تريد تسويقها؟ هذا هو جمهورك المستهدف. وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار وابحث عما يشترونه عبر الإنترنت الآن.

  1. النظر في تلبية الطلب والشحن

إذا كنت مخلصًا لبيع منتجاتك الخاصة، فكر بشكل إبداعي ما العنصر الفعال من حيث التكلفة الذي يمكنك إنتاجه؟ اختر شيئًا يسهل تخزينه في المساحة المتوفرة لديك.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية
شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

ربما تفيدك قراءة: أفضل افكار متاجر الكترونية يصعب منافستها

  1. ابحث عن منصة للتجارة الإلكترونية

سيكون موقعك على الويب وجه علامتك التجارية، لترك انطباع أفضل لدى العملاء، اجعل صفحاتك مذهلة. اختر منصة للتجارة الإلكترونية تمنحك أدوات عمل احترافية وتخصيصًا كاملاً للتصميم.

هناك الكثير من منصات بناء مواقع الويب للاختيار من بينها، بما في ذلك Wix وWordPress وShopify.

  1. قم بتسمية عملك واحصل على مجال

اعمل على إنشاء اسم لا ينسى لعملك، وتبادل الأفكار المرتبطة بمنتجك أو صناعتك أو قيمك أو ما يجعل علامتك التجارية فريدة من نوعها، واستخدم بنك الكلمات هذا لتجميع اسم علامتك التجارية معًا. يمكنك أيضًا استخدام منشئ اسم النشاط التجاري لمزيد من الأفكار.

  1. العلامة التجارية لمتجرك على الإنترنت

اجعل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك لا ينسى مع العلامات التجارية القوية. تتضمن العلامة التجارية كل شيء من اسم نشاطك التجاري إلى صورتك. العب بالألوان ذات الصلة بمنتجاتك، مثل الأزرق والأخضر لزجاجات المياه الصديقة للبيئة.

ومن عوامل نجاح التجارة الإلكترونية:-

عليك إيجاد المنتجات المناسبة للبيع، فليس جميع السلع تصلح للبيع عبر الانترنت، فمثلا العقارات ينبغي للشاري أن يراها في الحقيقة، واستقطاب العميل المثالي، لأنه من الصعب انتقاء العملاء المحديين وسط كم كبير جدا من مستخدمي الانترنت،  أيضًا تنوع المصادر، إذ قنوات التسويق الرقمي آخذة في التطور، ولم يعد بائعي التجزئة يعتمدون على نوع واحد من القنوات لتوجيه الزيارات إلى متجرهم عبر الإنترنت، فأصبح علىى الشركات الاستفادة بشكل فعال من SEO، وPPC، والبريد الإلكتروني، والاجتماعية، والإعلانات الصورية، وإعادة التوجيه، والجوال، ومحركات التسوق والشركات التابعة للمساعدة في توجيه حركة المرور المؤهلة إلى متجرهم عبر الإنترنت، يجب أن يكونوا مرئيين حيث يلتفت جمهورهم.

ربما تفيدك قراءة: أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

وأهم جزء في نصائح للتجارة الإلكترونية هو الحصول على عملاء محتملين ضروي، لهذا ينفق تجار التجزئة عبر الإنترنت مبلغًا كبيرًا من المال في توجيه حركة المرور إلى متجرهم عبر الإنترنت، مع معدلات تحويل تتراوح بين 1٪ إلى 3٪، ويجب عليهم بذل الكثير من الجهد في جذب العملاء المحتملين لتحقيق أقصى استفادة من جهودهم التسويقية.

والمتابعة ضرورة، فإن وجود قائمة بريد إلكتروني كبيرة لا قيمة له إذا كنت لا تتفاعل بنشاط مع المشتركين، وسيتم تحويل نسبة صغيرة من قائمة بريدك الإلكتروني فعليًا إلى عملاء يدفعون، ومع ذلك، يجب على تجار التجزئة دائمًا تقديم قيمة بجهودهم التسويقية عبر البريد الإلكتروني.

وتحويل المتسوقين إلى عملاء يدفعون من العوامل المؤثرة على التجارة الإلكترونية، فرعاية العملاء المحتملين هو المفتاح إذا كنت ترغب في إتمام عملية البيع، في مرحلة معينة، تحتاج إلى تحويل هؤلاء العملاء المحتملين من أجل الدفع مقابل حملاتك التسويقية.

عوامل نجاح التجارة الإلكترونية
عوامل نجاح التجارة الإلكترونية

واحرص على الاحتفاظ بالعملاء، لإن جذب عملاء جدد أكثر تكلفة من الاحتفاظ بالعملاء الحاليين لديك، يجب على تجار التجزئة تنفيذ التكتيكات لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من قاعدة عملائهم في زيادة القيمة الدائمة للعميل.

وأخيرًا تحقيق نمو مربح على المدى الطويل، إذ زيادة المبيعات هي إحدى الطرق لتنمية أعمال  التجارة الإلكترونية للمقيمين بالذات ولكن في النهاية، ما يهم أكثر هو الربحية، ويجب على تجار التجزئة عبر الإنترنت دائمًا إيجاد طرق لخفض تكاليف المخزون، وتحسين كفاءة التسويق، وتقليل النفقات العامة، وتقليل تكاليف الشحن والتحكم في إرجاع الطلبات.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

كيف افتح سجل تجاري لمتجر الكتروني؟

عليك الدخول على موقع التجارة والإستثمار السعودية الإليكتروني online، واختيار الخطوات وهى أولا لدخول على الخدمة واختيار الاسم التجاري، ثم ادخال المعلومات التجارية وتأكيدها، ودفع فاتورة موحدة تشمل رسوم سجل تجاري لمتجر إلكتروني مثلا وعضوية الغرفة التجارية commercial roomعن طريق نظام سداد، وأخيرا إصدار السجل التجاري ورقم العضوية member number في الغرفة التجارية إليكترونيا، وهذه طريقة فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني بالتفصيل وبشكل مبسط ستجده أيضًا على موقع الوزارة.

استخراج سجل متجر الكتروني

أصبح سهلا جدا جدا أن تستخرج سجلا تجاريا للغير لأن ذلك يتم من خلال عبر الانترنت Net، وباتباع عــدة خطــوات يكون النشــاط متوافر عبر الشبكة العملاقة بواسطة موقع لوزارة التجارة والاستثمار، الذي من خلاله يمكن استخراج سجل تجاري تسويقي للغير كما يمنح العلامة التجارية المختارة للبدء بمزاولة النشاط الالكتروني، وشروط فتح سجل تجاري تسويق للغير تتشابه مع الاجراءات العادية لصاحب المشروع ولكن يتطلب الأمر توكيلا.

رسوم سجل تجاري لمتجر الكتروني

وفقًــا لحســاب وزارة والتجــارة والإستثمار، على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، تبلــغ رســوم تجديد السجل التجاري 200 ريال للسنة، والسجل التجاري الفرعي 100 ريال للسنة في حال كان السجل لمؤسسة فردية.

وختاما، احرص على اتباع شروط فتح متجر الكتروني بالترتيب تجنبا للخطأ.

ربما تفيدك قراءة: استخراج سجل تجارة الكترونية .. شروطه وتكلفته الكلية

متطلبات التجارة الإلكترونية
متطلبات التجارة الإلكترونية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشاريع الكترونية .. هل ستضمن الربح

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …