الخميس , 29 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

كيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق

مع الحد الأدنى من تكاليف البدء وإمكانية الوصول إلى ملايين العملاء يمكنك الآن الانطلاق وبقوة في السوق الإلكتروني، وبالرغم من أنه لم يكن إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت أكثر شيوعًا من قبل، فالآن الفرصة سانحة، لذا إذا كنت تسأل كيف ابدا بالتجارة الالكترونيةفيمكنك أن تكتشف في هذا المقال ما يلزم لبناء نشاط تجاري ناجح ومربح عبر الإنترنت.

 

 

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية

الخبر الجيد أن الأعمال التجارية عبر الإنترنت قابلة للتوسع بسهولة فيمكنك البدء صغيرًا لاختبار فكرة عمل أو العمل عليها بدوام جزئي أو كهواية قبل أن تقرر القيام بالقفزة وإلزام نفسك بدور ودوام كامل.أما الخبر السيئ هو أنه يمكن أن يكون عملًا شاقًا وقد يكون لدى الكثير من الأشخاص أفكارًا مماثلة أو متطابقة، لذا إذا كنت مستعدًا للإنضمام إلى مراتب تضخم أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت في المملكة المتحدة فإليك كيفية البدء.

 

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية
كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية

 

أنواع مختلفة من مجالات التجارة الإلكترونية:

هناك الكثير من الطرق المختلفة لكسب المال عبر الإنترنت ولكن أكثر نماذج الأعمال شيوعًا المستخدمة في الأعمال التجارية الناجحة عبر الإنترنت هي:

متجر على الإنترنت: يعد هذا أحد أشهر أشكال الأعمال التجارية عبر الإنترنت بدلاً من استئجار أو شراء متجر محلي فإنك تبيع منتجاتك أو خدماتك مباشرة للعملاء عبر موقع ويب.يمكن تسليم السلع المادية للعملاء أو المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية التي يتم تنزيلها مباشرة من موقعك ويضعك المتجر عبر الإنترنت في اتصال مباشر مع ملايين العملاء المحتملين ولديه نفقات عامة أقل مقارنةً بمتجر تقليدي كيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق.

الإعلان: كما هو الحال مع الوسائط التقليدية مثل الصحف والمجلات سيدفع المعلنون لوضع إعلاناتهم على موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى أن يكون لديك الكثير من الزوار إلى موقعك والمعروف باسم حركة مرور الويب حتى يكون هذا مربحًا، يعمل هذا النموذج بشكل أفضل مع مواقع الويب التي توفر المعلومات أو الترفيه أو الآراء بحرية مثل المجلات عبر الإنترنت أو المدونات الشائعة أو مواقع المساعدة والمشورة، الهدف هو جذب أكبر عدد ممكن من الزوار من أجل كسب المال من الإعلانات  كيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق.

الاشتراك: يتم استخدام نموذج الأعمال هذا بواسطة مواقع الويب التي تقدم معلومات أو ترفيه أو خدمة معينة ويتم فرض رسوم اشتراك على المستخدمين -شهريًا أو سنويًا- للوصول إلى كل أو جزء من المحتوى أو الخدمة مثل الاشتراك في موقع نتفليكس.

الوساطة: يعمل موقع الوسيط كوسيط افتراضي أو سوق ويكسب عائدًا من جمع المشترين والبائعين معًا عادةً مع الرسوم المكتسبة لكل معاملة يسهلها.يعتمد نموذج الأعمال أو مجموعة النماذج المناسبة لبدء عملك عبر الإنترنت على طبيعة عملك.

ابتكر فكرة واسم وخطة عمل:كما هو الحال مع أي عمل تجاري فإن الخطوة الأولى في بدء شركة عبر الإنترنت هي اتخاذ قرار بشأن فكرة عمل وإنشاء خطة عمل، سيساعدك وجود جمهور مستهدف وأهداف واضحة في أنظارك على بدء عملك التجاري عبر الإنترنت وتشغيله بسرعة.

مقومات التجارة الإلكترونية تبدأ بتحديد حاجة العميل بدلاً من التركيز على المنتج، ابحث عن الحاجة وتعلم أن هناك فرصة جيدة لأن يرغب الأشخاص في الحصول على سلعك أو خدماتك، قم ببعض الأبحاث على الإنترنت لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص وعدد الشركات الأخرى التي تلبي هذه الحاجة بالفعل.هناك طرق لتحقيق فهم جيد لسوقك بميزانية أصغر:

  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأطراف المهتمة أو اطلب من المتابعين الموثوق بهم النصيحة/ التعليق على الفكرة وكن على علم بأن هذا ليس أقوى بحث ولكن بالنسبة للأسئلة البسيطة يمكن أن يكون هذا الأمر لافتًا للنظر.
  • احضر الأحداث ذات الصلة لمعرفة ما هو شائع في صناعتك وربما تتحدث إلى رواد الأعمال / الشركات الناشئة لطلب المشورة.
  • تحقق من مواقع المنافسين المحتملين وانظر في كيفية بيعهم للسلع والخدمات وما يتقاضونه. سيساعد تقديم منتجات أو خدمات فريدة في جعل عملك مميزًا عن بقية الإنترنت.
  • قم بإجراء تحليل SWOT لتحديد نقاط القوة والضعف لديك ومعرفة ما إذا كانت تنطبق على نتائجك.

اختيار اسم لـمشاريع الكترونية مربحة:

تحتاج أيضًا إلى اختيار اسم لعملك، قد ترغب في القيام بذلك بالتزامن مع تسجيل اسم نطاق لموقع الويب الخاص بك حيث أن الحل الأفضل هو أن يتطابق الاثنان تمامًا، يجب أن يكون الاسم الصحيح قصيرًا وسهلًا على العملاء لتذكره وأن يكون متاحًا عنوان نطاق لموقعك على الويب وألا يكون مشابهًا جدًا لاسم شركة أخرى.

تسجيل اسم مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت:حقق مما إذا كان أي من أسماء الأنشطة التجارية المحتملة عبر الإنترنت متاحًا كاسم نطاق يجب أن يتطابق اسم نشاطك التجاري عبر الإنترنت مع اسم نطاقك قدر الإمكان وإلا فسيتعذر على العملاء العثور عليك عند البحث عبر الإنترنت.كن حذرا في محاولة التوصل إلى حل في هذه المرحلة من الأفضل تغيير اسم نشاطك التجاري بدلاً من ملاءمته بشكل محرج مع اسم نطاق متاح، ركز على الحصول على عنوان موقع إلكتروني ينتهي بـ com. ومع ذلك قد ترغب في تسجيل متغيرات لعنوان ما إذا كانت متوفرة كيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق .

استضافة الأعمال التجارية الخاصة بك على الإنترنت:تتمثل كيفية التجارة الإلكترونية بالتواصل مع شركة استضافة الويب بتخزين موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري على خوادم الكمبيوتر الخاصة بها وإتاحته على الويب ليراها الآخرون وتتوفر خدمات مجانية ولكن إذا كنت جادًا في إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت فمن الأفضل أن تدفع مقابل استضافة الويب التي توفر جميع الميزات التي تحتاجها الآن ومع نمو نشاطك التجاري كيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق .

إنشاء موقع ويب للأعمال:يمكنك إنشاء موقع ويب جذاب وفعال بنفسك دون الحاجة إلى إنفاق الأموال على الاستضافة عن طريق شراء حل جاهز من منصات مجانية مثل WordPress أو Magento ويمكنك استخدام سمة مجانية أو الدفع مقابل سمة مميزة قد توفر المزيد من الميزات، تتمثل إحدى مزايا هذه المواقع في أنها غالبًا ما تحتوي على إضافات تحسين محركات البحث والتي ستساعد الأشخاص في العثور على موقعك الشيئ الآخر هو أنك لا تحتاج إلى أي معرفة بالتشفير أو التصميم لإنشاء موقع إلكتروني جذاب في أقل من ساعة أو ساعتين بدلاً من ذلك قم بتعيين مصمم موقع ويب لإنشاء مصمم لك.كبداية يجب ألا تنفق أكثر مما هو ضروري، يجب أن يبدو موقع الويب الخاص بك جيدًا وأن يكون سهل الاستخدام والعثور على المعلومات ولا ينبغي أن تكون مكلفة للغاية لإنشاء.في الواقع كمنشأة صغيرة ومتوسطة الحجم قد يكون من الأفضل توجيه أموالك إلى مكان آخر خاصة إذا كانت لديك مخاوف بشأن التدفق النقدي في الشركة، وفر أموالك لتسويق عملككيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق.

 

ربما تفيدك قراءة:  أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي .. وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية

 

خطوات التجارة الإلكترونية

نصائح لموقع الويب الأول الخاص بك:

خطوات التجارة الإلكترونية
خطوات التجارة الإلكترونية

 

  • عند التخطيط لموقعك على الويب ركز على ما هو مهم، بالنسبة إلى المتاجر عبر الإنترنت على سبيل المثال تعد عملية الشراء المبسطة أمرًا حيويًا مع وجود معلومات محدثة عن المخزون وتقديم سريع لأهمية رئيسية للعملاء.
  • استخدم خطًا أو خطين على الأكثر وإذا أمكن حددها بلون واحد وسيضع الزائرون موقعًا أحادي اللون طالما يمكنهم العثور على ما يحتاجون إليه.
  • يجب أن تكون القائمة البسيطة التي تحتوي على صفحتك الرئيسية والمنتجات وجهات الاتصال والتاريخ كافية لتبدأ، إن أمكن قم بتضمين مربع “اتصل بنا” حتى يتمكن الزوار من إجراء استفسارات سريعة والتسجيل في قائمة بريدية.
  • ستحتاج المتاجر عبر الإنترنت إلى وظيفة عربة التسوق ومنشأة دفع آمنة وطريقة لتحصيل المدفوعات PayPal شائع ولكن معظم المتسوقين سيرغبون في الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.
  • بدلاً من ذلك تفضل معظم الشركات الصغيرة عبر الإنترنت استخدام مزود بوابة الدفع للتعامل مع معاملات بطاقات الائتمان مقابل رسوم، هناك الكثير من أنظمة التجارة الإلكترونية الميسورة المتاحة والتي يمكن شراؤها من على الرف لذا قم بالتسوق للحصول على واحد يناسب احتياجاتك.
  • لا تبالغ في تعقيد الأمور يمكنك إضافة مقاطع الفيديو والعناصر التفاعلية وعروض الشرائح والميزات الرائعة الأخرى في وقت لاحق.
  • قم بتحديث موقعك بانتظام كما تحتاج التعليقات والتأييدات هي أول شيء جيد لإضافته إلى الموقع.
  • تذكر أنه من المهم أيضًا محاولة تحسين موقعك على الويب لمحركات البحث للسماح للعملاء بالعثور عليك بسهولة أكبر.

هل يجب علي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟

سيعتمد هذا إلى حد ما على نموذج العمل الذي استخدمته ولكنه أحد أبسط الطرق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ومنح شركتك صوتًا.

بمجرد اكتمال الموقع يجب أن تكون هذه واحدة من وظائفك الأولى إعداد حساب ذي صلة يظهر شخصيتك ومنتجاتك على فيسبوك وتويتر واسنتغرام ويوتيوب وبينترست ستتمكن من التفاعل مع العملاء والإجابة على أسئلتهم والترويج لأي أسهم أو عروض جديدة والتعامل مع أي شكاوى.

 

ربما يفيدك قراءه: شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

 

عناصر التجارة الإلكترونية

تشتمل التجارة الإلكترونية على عدد من العناصر التي لا يمكن أن تتم دونها، وهي كالتالي:

عناصر التجارة الإلكترونية
عناصر التجارة الإلكترونية

 

المنتج:لنفترض أن لديك الكثير من المنتجات من بينها تحتاج إلى متجر إلكتروني يبيع العديد من المنتجات بما في ذلك العناصر الملموسة مثل الأجهزة الإلكترونية (أجهزة الكمبيوتر والكاميرات وأجهزة التلفاز والملحقات الإلكترونية)هناك أكثر من استراتيجية يمكن اتباعها في اختيار المنتج بما في ذلك التخصص في نوع معين من المنتج أو التخصص في مجموعة واسعة من المنتجات أو الجمع بين الكثير من التخصصات في متجر واحد.

يجب أن يستند اختيار المنتج هنا إلى أسس مدروسة بما في ذلك: الإنتاج مقابل إعادة البيع والقدرة على الحصول على ميزة تنافسية عن طريق تقليل تكلفة الإنتاج أو الشراء من المصدر والقدرة على توفير الكميات المطلوبة عند الحاجة حجم وقوة المنافسين مستوى الطلب الجودة مقابل السعر.

موقع الكتروني:أهم أدوات التجارة الإلكترونية فمن أجل البدء في عالم التجارة الإلكترونية يجب عليك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت وهو أحد الخدمات التي تقدمها شركة فنية لعملائها ومن أهم وظائف الموقع الإلكتروني أنه يمثل المعرض الذي يتم عرض المنتجات.من المفترض أن يحتوي هذا الموقع على صورة أو صور لكل منتج يبيعه المتجر عبر الإنترنت، كما يجب أن توفر للمشترين جميع البيانات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار الشراء مثل: السعر واللون والحجم والحجم والوزن والمواصفات الفنية وسعر الشحن.

طريقة الدفع الإلكتروني:من خصائص التجارة الالكترونية تعدد خيارات الدفع وهناك العديد من طرق الدفع الإلكترونية التي تمكن المشتري من الدفع مباشرة من خلال الموقع وعلى رأسها بطاقات الائتمان والبنوك الإلكترونية مثل بايبال يتعين عليك بصفتك مالك متجر عبر الإنترنت تحديد طرق الدفع المقبولة ويجب أن يكون لديك نظام لإدارة المدفوعات عبر الإنترنت مثل التعاقد مع بوابات الدفع يمكنك من إدارة مدفوعات بطاقة الائتمان.

نظام ذكي لإدارة نظام التجارة الإلكترونية:نظام التجارة الالكترونية هنا عنصر حيوي وفعال في نجاح المتجر عبر الإنترنت وتتمثل وظيفة النظام في المقام الأول في ربط الموقع بالمتاجر ومشاركة البيانات فيما بينها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بطريقة منظمة ودقيقة.

التسويق عبر الإنترنت:من متطلبات التجارة الإلكترونية التسويق لأنه عنصر أساسي لأي نجاح تجاري ولأننا نتحدث عن التجارة الإلكترونية هنا يجب أن يسود التسويق الإلكتروني ويجب أن يكون لديك خطة تسويقية قوية وتعيين ميزانية مناسبة لتشغيل حملات إعلانية مدفوعة.

يشمل التسويق الإلكتروني دراسة السوق لاتخاذ القرارات المناسبة لنجاح التجارة الإلكترونية وتوسيعها، جدير بالذكر أن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو من أهم قنوات التسويق الإلكتروني للمتاجر الإلكترونية حيث يمثل وسيلة فعالة للتواصل مع العملاء القدامى ويقدم لهم العروض والخصومات ويزودهم بقوائم المنتجات.

طريقة لإرسال المنتج للمشتري:

على الرغم من أن الجانب الإلكتروني يتحكم في المشهد هنا إلا أن هناك جانبًا ماديًا مهمًا للغاية يجب التخطيط له بعناية لإرضاء العملاء وهو نقل المنتج من المتاجر وتسليمه إلى المشتري لإكمال عملية البيع بالكامل.

هناك خياران رئيسيان هنا: التعاقد مع شركات الشحن المهنية المستقلة أو توصيل المنتج إلى عميل تحت إدارة المتجر الإلكتروني نفسه.

فريق عمل:

بالطبع التجارة الإلكترونية بحاجة إلى فريق متميز للقيام بالمهام البشرية وإدارة النظام والإشراف عليه وعلى الرغم من وجود دور كبير في التجارة الإلكترونية في النظام الآلي والتكنولوجي إلا أنه المكون البشري الذي يصنع ويخلق النظام بشكل أساسي.

 

ربما يفيدك قراءه : سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

 

مزايا التجارة الإلكترونية

هناك العديد من الإيجابيات الواضحة وغير الواضحة لممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت يمكن أن يساعدك فهم ما هي عليه بالضبط في الاستفادة منها لصالحك:

 

مزايا التجارة الإلكترونية
مزايا التجارة الإلكترونية

سوق ضخم:

من أهم إيجابيات التجارة الإلكترونية حيث تتيح لك التجارة الإلكترونية الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء البلاد وحول العالم ويمكن لعملائك إجراء عملية شراء في أي مكان وفي أي وقت ولا سيما المزيد من الأشخاص الذين اعتادوا على التسوق على أجهزتهم المحمولة.

رؤى العملاء من خلال التتبع والتحليلات:

سواء كنت ترسل زوارًا إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال SEO أو إعلانات PPC أو بطاقة بريدية قديمة جيدة فهناك طريقة لتتبع حركة المرور الخاصة بك ورحلة المستخدم الكاملة للعملاء للحصول على رؤى حول الكلمات الرئيسية وتجربة المستخدم ورسالة التسويق واستراتيجية التسعير و اكثر.

الاستجابة السريعة لاتجاهات المستهلكين والطلب في السوق:

تسمح اللوجستيات المبسطة وخاصة للتجار الذين يقومون بـ “هبوط السفينة” للشركات بالاستجابة لاتجاهات السوق والتجارة الإلكترونية وطلبات المستهلكين بطريقة ذكية ويمكن للتجار أيضًا إنشاء عروض ترويجية وصفقات على الطاير لجذب العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات.

تكلفة أقل:

هنا تتمثل أهمية التجارة الإلكترونية الأكثر جاذبية فمع التقدم في تقنيات منصة التجارة الإلكترونية أصبح من السهل جدًا وبأسعار معقولة إنشاء وصيانة متجر للتجارة الإلكترونية مع انخفاض النفقات العامة ولم يعد التجار بحاجة إلى إنفاق ميزانية كبيرة على الإعلانات التلفزيونية أو لوحة الإعلانات ولا تقلق بشأن نفقات الموظفين والعقارات.

المزيد من فرص البيع:

يمكن للتجار توفير كمية محدودة فقط من المعلومات حول منتج في متجر فعلي، من ناحية أخرى تسمح مواقع التجارة الإلكترونية للمساحة بتضمين المزيد من المعلومات مثل مقاطع الفيديو التجريبية والمراجعات وشهادات العملاء للمساعدة في زيادة التحويل.

الرسائل الشخصية:

تمنح منصات التجارة الإلكترونية التجار الفرصة لتقديم محتوى مخصص وتوصيات المنتج للعملاء المسجلين ويمكن أن تساعد هذه الاتصالات المستهدفة في زيادة التحويل من خلال عرض المحتوى الأكثر صلة بكل زائر.

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 خطوات لانشاء موقع لبيع المنتجات .. أبدأ استثمارك الخاص الآن !

 

التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية

فيما يلي أهم تحديات شائعة تواجهها شركات التجارة الإلكترونية:

 

التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية
التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية

إيجاد المنتجات المناسبة للبيع:

أزالت العديد من المتاجر الإلكترونية حواجز التسجيل الودخول مثل منصة بوتيفاس أو أمازون فيمكن لأي شخص الآن أن يسجل على المتجر ويعلن عن منتجه والبدء في بيع جميع أنواع المنتجات، كل هذا جعل من الصعب للغاية على تجار التجزئة الحصول على منتجات فريدة ما لم تقرروا صنع منتجاتكم الخاصة وعمل مشاريع الكترونية بسيطة للمبتدئين.

جذب العميل المثالي:

لا يتسوق المتسوقون عبر الإنترنت بالطريقة نفسها التي اعتادوا عليها خلال اليوم، يستخدمون أمازون للبحث عن المنتجات (وليس Google فقط) ويطلبون توصيات على وسائل التواصل الاجتماعي ويستخدمون هواتفهم الذكية لقراءة مراجعات المنتج أثناء وجودهم في المتجر والدفع مقابل عمليات الشراء باستخدام جميع أنواع طرق الدفع.لقد تغير الكثير بما في ذلك الطريقة التي يستهلكون بها المحتوى ويتواصلون عبر الإنترنت. يتشتت انتباههم بسهولة بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.يجب على تجار التجزئة معرفة مكان جمهورهم وكيفية اجتذابهم بكفاءة دون قتل ميزانية التسويق الخاصة بهم كيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق .

توليد حركة مستهدفة

قنوات التسويق الرقمي آخذة في التطور ولم يعد بائعي التجزئة يعتمدون على نوع واحد من القنوات لتوجيه الزيارات إلى متجرهم عبر الإنترنت.يجب عليهم الاستفادة بشكل فعال من SEO و PPC والبريد الإلكتروني والاجتماعية والإعلانات الصورية وإعادة التوجيه والجوال ومحركات التسوق والشركات التابعة للمساعدة في توجيه حركة المرور المؤهلة إلى متجرهم عبر الإنترنت يجب أن يكونوا مرئيين حيث يلتفت جمهورهم.

الحصول على عملاء محتملين:

ينفق تجار التجزئة عبر الإنترنت مبلغًا كبيرًا من المال في توجيه حركة المرور إلى متجرهم عبر الإنترنت. مع معدلات تحويل تتراوح بين 1٪ إلى 3٪ يجب عليهم بذل الكثير من الجهد في جذب العملاء المحتملين لتحقيق أقصى استفادة من جهودهم التسويقية.بناء قائمة المشتركين بالبريد الإلكتروني هو مفتاح النجاح على المدى الطويل، لن يساعدك فقط في توصيل رسالتك ولكنه سيسمح لك أيضًا بالتنقيب بشكل أفضل باستخدام أدوات مثل Facebook Custom Audiences.لا يتم إنشاء جميع العملاء المحتملين بالتساوي، يجب على تجار التجزئة صياغة الرسالة المناسبة للجمهور المناسب من أجل تحويلهم إلى عملاء محتملين على أمل تحويلهم إلى عملاء.

رعاية الآفاق المثالية:

إن وجود قائمة بريد إلكتروني كبيرة لا قيمة له إذا كنت لا تتفاعل بنشاط مع المشتركين.سيتم تحويل نسبة صغيرة من قائمة بريدك الإلكتروني فعليًا إلى عملاء يدفعون ومع ذلك يجب على تجار التجزئة دائمًا تقديم قيمة بجهودهم التسويقية عبر البريد الإلكتروني.يركز تجار التجزئة عبر الإنترنت كثيرًا على توصيل عروض المنتجات بالإضافة إلى العروض الترويجية لكن العملاء المحتملين يحتاجون إلى أكثر من ذلك.

تحويل المتسوقين إلى عملاء:

قيادة حركة المرور عالية الجودة ورعاية العملاء المحتملين هو المفتاح إذا كنت ترغب في إنهاء البيع، في مرحلة معينة تحتاج إلى تحويل هؤلاء العملاء المحتملين من أجل الدفع مقابل حملاتك التسويقية.يجب على بائعي التجزئة تحسين جهودهم باستمرار في تحويل العملاء المحتملين للبريد الإلكتروني وكذلك زوار الموقع إلى عملاء.

الاحتفاظ بالعملاء:

إن جذب عملاء جدد أكثر تكلفة من الاحتفاظ بالعملاء الحاليين لديك، يجب على تجار التجزئة تنفيذ التكتيكات لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من قاعدة عملائهم في زيادة القيمة الدائمة للعميل.

عليك قبل البدء في مشروعك الإلكتروني البحث عن افكار مشاريع جديدة ومبتكرة ومميزة بحيث تكون مختلف عن بقية المشاريع الإلكترونية الأخرىكيف ابدا بالتجارة الالكترونية الموثوق .

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …