الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى منصة الكترونية.. المتطلبات التقنية
 دراسة جدوى منصة الكترونية
 دراسة جدوى منصة الكترونية

 دراسة جدوى منصة الكترونية.. المتطلبات التقنية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى منصة الكترونية

دراسة جدوى منصة الكترونية من خلال مواقع الإلكترونية التي تقدم الكثير من الخدامات مثل موقع الفيس بوك وموقع اليوتيوب يمكن معرفة خطوات إنشاء منصة تعليمية إلكترونية وكم تبلغ تكليفاتها، وهو ما سوف نناقشه في هذا المقال.

منصة الكترونية للتعليم
منصة الكترونية للتعليم

منصة الكترونية للتعليم:

بعد دخول عالم الإنترنت في البيوت وتوالت حدوث طفرات في عالم التكنولوجية، منها ظهرت المنصة الإلكترونية فما هي المنصة الإلكترونية ومنصة التعلم الإلكتروني.

 معنى منصة الكترونية: هي منصة أو موقع يتوفر فيها عدة ادوات لتسهيل عملية لتحقيق هدف معين أو مهمة معينة فهي تربط بين شخصين لهم أهداف ومصالح مثل منصة الفيس بوك.

معني منصة الكترونية للتعليم: هي عبارة عن بيئة تعليمية تفاعلية توجد على الإنترنت وتجمع بين المحتوى الإلكتروني وبين شبكات التواصل الاجتماعي مثل موقع الفيس، بوك، وتويتر و اليوتيوب يوجد معلمين يمكنهم نشر الدروس التعليمية ووضع الواجبات والأنشطة التعليمية، ويحدث الاتصال بين المعلم والطلاب من خلال تقنيات متعددة، فيمكن تقسيم الطلاب إلي مجموعات، مما يساعد على تبادل الأفكار والآراء بين المعلمين والطلاب من خلال مشاركة المحتوى العلمي، وتحقيق مخرجات التعليم بصورة جيدة.

 

 

تكلفة انشاء منصة الكترونية:

تختلف تكلفة إنشاء المنصة الإلكترونية من حيث إذا كان لرواد الأعمال للمنصة مبتدئين أو الشركات الصغيرة يبلغ سعر إنشاء منصة إلكترونية بداية من 0دولار إلى 25دولار شهريا.

وكذلك بالنسبة للشركات المتوسطة و الكبيرة تكلفة إنشاء متجر إلكتروني أو انشاء منصة الكترونية يبدأ من 99 دولار أو أكثر شهريا.

أما عن تكلفة انشاء متجر مخصص هي، تكلفة انشاء متجر الكتروني باستخدام مصمم حر يبدأ من 200 دولار إلى 500$، تكلفة انشاء متجر الكتروني باستخدام شركة تصميم يبدأ من 10000 دولار إلى 100000$.

 

ربما تفيدك: من المتخصصين: دراسة جدوى متجر الكتروني

 

انشاء منصة تعليمية الكترونية:

بعد ظهور فيرس كورونا في العالم بدأت دول العالم في عمل منصات الإلكترونية تسهيل وصول المادة العلمية للطلاب من خلال النت وضمان سلامة الطلاب والمعلمين، ويجب أتباع الخطوات الازمة في إنشاء المنصة وأهمها ترخيص منصة الكترونية وفقا لوائح قانون التجارة والاستثمار التي صدرت في السعودية، دراسة جدوى منصة الكترونية وكشفت عن خطوات إصدار السجل تجاري لأي نشاط تجارى عن طريق الانترنت، ومنها المنصة يجب اتباع الخطوات التالية:

 من خلال موقع الاتصالات وتقنية المعلومات والتجارة الالكترونية والتجارة عن طريق مواقعهم على الانترنت، لقد تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة وفهم خطوات لفتح سجل تجاري لـ عمل منصة الكترونية هي:

الدخول عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، والدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول، ثم الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري للمنصة.

ثم إدخال المعلومات التجارية المطلوبة وتأكيدها، يوجد فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية تدفع عن طريق نظام سداد.

 يتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

يوجد أشهر المكاتب في السعودية في عمل دراسة جدوى وخاصة مكتب استشارات اقتصادية جدة من أهم المكاتب عمل دراسة للمشاريع، وكذلك مكتب:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هي مؤسسة احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة، و كذلك إعداد دراسات جدوى مالية للمشروع، يوجد في المكتب كوادر المدربة تعمل على تحليل عناصر المشروع.

للتواصل: اضغط هنا

مكاتب استشارات مالية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

 هو مكتب دراسة جدوى تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المشاريع.

للتواصل: اضغط هنا

متطلبات انشاء منصة الكترونية:

قبل إطلاق المنصة في الإنترنت يجب أن يتوفر بها كل الامكانيات والإجراءات التي تساعد المنشأ للمنصة وعمل المنصة على أوجه وجه من خلال:

طريقة عمل منصة الكترونية في عرض المادة التعليمية والمواد الأخرى وتنوعها، فالمنصة تفاعلية أي يجب الربط بين الطلاب و المدرسة عن طريق تنوع المواد وربطهما معا في فصل افتراضي.

يجب توافر على المنصة مدير الحساب لإدارة المنصة جيدة وضم اشخاص موهوبين في الفريق ( محاضرين ومتحدثين للغة الانجليزية، ذوي المهارات من محرري الفيديو موهوب في عمل فيديوهات تناسب المراحل التعليمية المختلفة الموجودة على المنصة.

 يوجد مترجمين في الكثير من اللغات تعمل على ترجمة منصة الكترونية إلي أكثر من لغة.

يجب البحث عن موهوبين لديهم القدرة على إنشاء الدورات التعليمية ونشرها على المنصة تساعد الطلاب في الوصول للمادة التي يحتاج معلومات عنها.

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة
دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة

 

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة:

 دراسة الجدوى الاقتصادية هي عملية التي يقوم فيها المستثمر بجمع كافة المعلومات الممكنة عن مشروع المقترح ترحه على المجتمع، وتحليل البيانات والمعلومات عن المشروع لمعرفة إمكانية تطبيق المشروع هذا المشروع في السوق، مثل مشروع منصة الكترونية تقدم دراسة جدوي لمشروع في تقديم عوامل نجاح المشروع من خلال:

 معرفة السوق ما إذا كان الناس يحتاجون إلى المشروع ومعرفة أهمية المشروع لكل منهما.

يقدم دراسة الجدوى تقرير عن كيفية عمل المشروع، وما يحتاجه من عوامل لقيامه.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع مكتبة الكترونية.. و أفضل طريقة للربح منه

 

يوجد في دراسة الجدوى أمكانية حساب تكلفة المشروع، ومعرفة خسائر المشروع إذا وجد ودخل المشروع عند انطلاقة، والعوامل البشرية التي يحتاجه المشروع لقيامه، يوجد مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض تقدم تلك الراسات مثل: مكتب المهارات الذهبية:

يقدم المكتب استشارات بكافة جوانبها، وتقديم افكار مشروعات في إطار دراسة جدوى منظمة من حيث دراسة جدوى مالية وفنية وتنظيمية، ودراسات تمويلية لدي المكتب خبرات كبيرة في الشؤون المالية،.

يوجد منصات في النت تعمل على إنشاء منصة مثل Shopify

هي منصة تعمل على إنشاء متاجر إلكترونية خاصة للمستخدم بكل سهولة وسرعة وتوفر العديد من الأشكال الاحترافية للمتاجر في المنصة ويمكن تصميم منصة تعليمية الكترونية، من خلال فريق عمل كبير.

ختاما أصبح يوجد الكثير من مكاتب استشارية تعمل على تقديم أفضل دراسات جدوى للمشاريع ومنها عمل دراسة جدوى لإنشاء منصة إلكترونية على أكمل وجه.

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة المياه

دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة المياه معتمدة؛ …