الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / من المتخصصين: دراسة جدوى متجر الكتروني
 دراسة جدوى متجر الكتروني
 دراسة جدوى متجر الكتروني

من المتخصصين: دراسة جدوى متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى متجر الكتروني

هل تريد سباق الزمن وتطوير أعمالك من خلال إتباع أحدث طرق التجارة والتسويق؟ أصبح عمل دراسة جدوى متجر الكتروني من الأمور الهامة والحيوية التي يجب القيام من أجل بدء مشروع تجاري ناجح ومواكب لتطورات العصر ويساعدك على وصول أفضل للعملاء وتغطية حاجتهم من كل مكان.

وفي هذا المقال نقدم لك دليل شامل لكل ما تود معرفته عن هذا المشروع المربح لتكون بمثابة خارطة طريق تساعدك على البدء.

 

دراسة جدوى لانشاء متجر الكتروني
دراسة جدوى لانشاء متجر الكتروني

 

دراسة جدوى لانشاء متجر الكتروني

لا يوجد أفضل من الاعتماد على الخبراء من أجل بدء أية مشاريع بشكل مبني على أسس علمية سليمة وفهم جيد للسوق وإمكانات المستثمر، ومن أشهر مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض التي يمكن الاعتماد عليها هي:

 

  • مكتب سنابل الإبداع

فريق محترف ومختص من أفضل الكفاءات في مجالاتها هو ما ستجده عند التعاون مع هذا المكتب، حيث يتبعون السبل العلمية في دراسة المشاريع ومعرفة وفهم أبعاد السوق ومدى استعداده لاستقبال أية مشاريع جديدة، لذا ستجد نفسك في أيد أمينة تقدم لك كل ما يخص دراسة الجدوى وتقييم المشاريع وكل ما يخصها أياً كان نوع المجال الذي تنوي العمل.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  

 

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

من المكاتب الشهيرة أيضاً في المملكة التي تملك الكفاءات المطلوبة والعلم الواسع والخبرة الطويلة التي تساعدك على عمل مشروع متجر الكتروني مربح من أجل تحقيق هدفك في الوصول إلى العملاء وتشجيعهم على الشراء وتوسيع سوقك والتمكن من منافسة المنافسين لك.

كما أنها من الشركات التي يمكنها مساعدتك بعد الإنتهاء من دراسة المشروع على انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به وإتباع أفضل الطرق التسويقية التي تساعدك على الظهور للعملاء.

 

نموذج دراسة جدوى متجر الكتروني

هل تبحث عن نموذج خاص بدراسات الجدوى، توجد الكثير من النماذج التي يمكن إيجادها على الانترنت بسهولة، والتي يمكن من خلالها فهم آلية العمل، لكن لن تتمكن من الإلمام بكل التفاصيل الخاصة بالمشروع التي تتضمنها تلك الدراسة مثلما تقوم بها عند الاعتماد على شركات متخصصة في هذا المجال.

 

خطة عمل متجر الكتروني

عند عمل مشروع الكتروني مثل هذا توجد الكثير من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الصول على افضل متجر الكتروني يتمكن من المنافسة في السوق والوصول إلى العملاء مع التسويق الجيد له حتى يظهر على محركات البحث، ومن هذه الخطوات:

 

  • تحديد المنتج الذي تريد بيعه في متجرك عبر الإنترنت، فيرغب البعض من إنشاء متجر توسيع نشاط بيع لمتجر موجود بالفعل على أرض الواقع، من خلال الاستفادة من الفرص وإمكانيات الربح للتجارة الإلكترونية، أو الرغبة في الدخول للمجال من خلال تصميم متجر الكتروني كمشروع جديد ومستقل

 

من أجل بدء متجرك عبر الإنترنت كمشروع جديد ومستقل، تحتاج إلى تحديد المنتج أو المنتجات التي ستبيعها فيه.

ويمكن اختيار المنتج الفريد والمبتكر، الذي يتطلب فكرة جديدة مبنية على احتياجات الجمهور المستهدف، والتي يمكن أن تكون أداة مبتكرة، أو بيع المنتج التقليدي المعروف للجميع، وهذا يشمل جميع أنواع المنتجات الموجودة في السوق، مثل الملابس، والأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التجميل، وما إلى ذلك، هذا هو النوع الذي سنكمل موضوعنا عليه.

  • إمكانية بيع هذا المنتج

بعد تحديد فكرة منتجك، يجب عليك اختبار هذه الفكرة والتحقق منها للتحقق من فائدتها، وعليك التأكد من أنك قادر على بيع المنتج الذي حددته، وهذا يتطلب منك إجراء بحث السوق، وفهم معدلات الطلب على هذا المنتج .

مع الانتباه إلى أن ارتفاع معدل الطلب يعني أيضًا مستوى عالٍ من المنافسة (أي أن هناك متاجر إلكترونية تبيع بالفعل نفس المنتج لأنه يحتوي على طلب كبير).

 

  • تحديد مصدر الحصول على المنتج الذي ستبيعه

يجب عليك تحديد المصدر الذي ستحصل منه على المنتج الذي قررت القيام ببييعه على متجرك الالكتروني في هذه الحالة هناك ثلاثة خيارات يمكنك الاختيار من بينها:

أنتج المنتج في المصنع الخاص بك.

هذا هو الخيار الأكثر صعوبة وخطورة، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد، ومن ثم فإن هذا الخيار هو الأقل احتمالًا بالنسبة للأغلبية.

القيام بالتوزيع لآخرين والشحن إنه نوع من الأعمال، حيث يمكنك، بصفتك مالك متجر، تسويق المنتجات، ووضعها في متجرك الخاص، وتحديد سعرها، وبيعها للمستهلك تحت اسم متجرك، ولكن المنتجات هي طرف ثالث (متجر كبير أو تاجر جملة).

بمجرد أن يشتري المشتري المنتج، يطلبه من المتجر الأساسي ويسلمه إلى المشتري، هنا تتم عملية التخزين والتسليم بالكامل من خلال المتجر الرئيسي، ومتجرك عبر الإنترنت هو مجرد وسيط، تجدر الإشارة إلى أن طريقة الشحن هي الخيار الأسهل والأقل خطورة

الشراء من تجار الجملة أو المصانع
الشراء من تجار الجملة أو المصانع

الشراء من تجار الجملة أو المصانع

هذا هو الخيار القياسي أو التقليدي، وهو الخيار الأكثر شيوعًا في عالم المتاجر الإلكترونية، حيث يمكنك، بصفتك مالك متجر إلكتروني، شراء المنتج من أحد تجار الجملة أو مباشرة من المصنع وتخزينه في المستودع الخاص بك للتحضير لطلبات الشراء من خلال متجرك عبر الإنترنت.

 

ربما تفيدك: أهم دراسة جدوى مدرسة خاصة في السعودية

 

  • تصميم واجهة متجر

وهنا تحتاج إلى الاعتماد على شركات محترفة في هذا المجال حيث تقدم لك أفضل الطرق من أجل اختيار أفضل المنصات التي تساعدك على الحصول على أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني أو من خلال الاعتماد على مطورين مستقلين ففي كل الأحوال تحتاج إلى البحث الجيد عمن يقوم بتوفير تلك الخدمة.

 

  • تحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية وهو أمر يتم تحديده بناء على الطلبات والواصفات التي تختار أن تكون في المتجر الخاص بك مع باقة الخدمات التي ستوفرها لك الشركة التي ستتعاون معها من أجل الحصول على تلك الخدمات.

ف تكلفة انشاء متجر الكتروني تبدأ من 300 دولار وصولا إلى 10 آلاف دولار تبعا لحرفية المصدر الذي تتعامل معه والخدمات التي يقدمها لذا اختار ما يناسبك دون المبالغة في شراء الأرخص أو الأغلى.

في النهاية بعد إنشاء المتجر الخاص بك لن تتمكن من النجاح دون وضع خطة تسويق جيدة من أجل الترويج لموقعك.

 

 

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة المياه

دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة المياه معتمدة؛ …