الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد البضائع من تركيا /  استيراد مياه معدنية من تركيا.. 4 عناصر مساعدة
 استيراد مياه معدنية من تركيا
 استيراد مياه معدنية من تركيا

 استيراد مياه معدنية من تركيا.. 4 عناصر مساعدة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد مياه معدنية من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد مياه معدنية من تركيا

يتواجد الكثير من الشركات الصغيرة، الكبيرة  في استيراد مياه معدنية من تركيا بهدف بيعها في الأسواق المحلية، لكن بالرغم من هذا لا يعني أنه لا يوجد هناك فرصة استثمارية ناجحة في ظل تلك المنافسة بين الاطراف المصنعة، حيث يتواجد هناك طلب كبير جدا من الاسواق المحاية والدولية للمياه المعدنية وفي ظل التسهيلات الاقتصادية التركية سواء اكانت في الاستيراد أو التصدير تجعلها الدولة المناسبة لذلك فإذا كنت تريد التعرف على طرق استيراد المياه منها وتوزيعها سنقدم لك السبل في المقال التالي:-

 

استيراد مياه من تركيا
استيراد مياه من تركيا

 

استيراد مياه من تركيا

تعتبر مياه الشرب المعلبة أو ما تعرف محليا بالمياه المعدنية تجارة مربحة جدا، والعثور على دراسة جدوى تفصيلية لمشروع المياه المعدنية أمر معقد ويحتاج إلى شركة متخصصة مثل الشركات التالية:-

مؤسسة المستشار:-

تعتبر الشركة المثالية الأولي لتنفيذ مشرع استيراد المياه التركية وهذا يرجع إلى شبكة علاقتهم الدولية ووفرة كافة الاستشاريين حول الاستيراد والتصدير.

 

مؤسسة سنابل الابداع:-

تتمتع شركة سنابل الابداع بقدرة استثنائية ممتازة في تقديم خدماتها لكافة عملائها وتستطيع أن تتواصل معهم من خلال الأتي:-

العنوان :-الرياض، طريق الملك عبد العزيز، شمال باتجاه الدائري الشمالي.

  • الجوال: 0530003097
  • واتس اب : 0530003097

ربما تفيدك: أفضل اسعار دراسة جدوي مصنع.. في 7 نقاط

 

مشروع توزيع المياه المعدنية

هناك مجموعة من الشروط اللازمة لانشاء مصنع مياه وتعتبر اولها الحصول على رخصة وتصريح العمل.

والحصول على مثل ذلك الترخيص لهذا النشاط التجاري يعتمد كثيرا على البلد الذي تعيش فيه وتستطيع أن تحصل عليه من تركيا بأبسط الطرق السهلة وتستطيع أن تحصل على المياه التركيا بأسعار مخفضة لتقوم عرضها وتوزيعها في السوق المحلي لبلد ولكن يلزم أن تتبع مجموعة من الخطوات التي من أولها عمل  ترخيص مصنع مياه معدنية وكذلك الحصول على قنينات تعبئة المياه المعدنية

ثم محاولة العثور على زجاجة مناسبة لعلامتك التجارية التي ستقوم بوضع بالمياه المعدنية فيها، حيث يجب عليك البحث عن أحد المزودين الذين يقومون بتزويدك بتلك القنينات وذلك حسب طلبك ومع ذلك، فإن كنت تمتلك رأس مال كبير تستطيع شراء خط لإنتاج مياه معدنية تركية وذلك لانشاء مشروع انتاج المياه المعدنية وسوف تحتاج لهذا المشروع إلى الحصول على خزانات التخزين، وكذلك آلات تعبئة المياه والحصول أيضا على آلات معالجة المياه وكذلك المرشحات الناقلات، والموانع، وزجاجات معقمة وموزعات المياه، وبالإضافة إلى عدد كافي من الشاحنات وذلك لتوزيع المياه النقية والعثور على تمويل المشاريع.

  • توظيف الموظفين

وبالطبع ستحتاج إلى أعمال تعبئة  ولا يمكن أن يقوم بها شخص واحد لذلك، سيكون واجب عليك توظيف أشخاص وتدريبهم ويعتبر العدد المناسب لهذا المشروع هو ١٠ عمال.

مشروع تعبئة المياه المعدنية

يتواجد العديد من خطوط الانتاج لتعبئة وتوزيع المياه ويختلف كل خط عن الخط الاخر وتبلغ تكلفة الحصول على مصنع لتعبئة المياه حوالي ٥٠٠٠٠ ريال سعودي وتستطيع أن تتعامل في حالة عدم رغبتك في انشاء مشروع التعبئة إلى وكيل لصنعها.

 

استيراد مصنع مياه من تركيا

تركيا هي واحدة من أكبر الاقتصادات التجارية في العالم والشركات هنا تستورد وتصدر كمية كبيرة من المنتجات، وخاصة المتعلقة بالمجال الزراعي، وهذا هو السبب في أن البلاد لديها شبكة مواصلات متطورة برا وبحرا وجوا.

يتم توجيه معظم المنتجات التي تصدرها الشركات التركية نحو أوروبا وآسيا أيضًا، يجب الإعلان عن كل من المنتجات المستوردة والمصدرة لدى السلطات الجمركية في تركيا ويجب أن يكون مصحوبًا بإقرارات معيد التوجيه مع مستندات أخرى للبدء في تجارة المياه المعدنية مثل:

  • الفواتير
  • شهادات المطابقة
  • إثبات سداد رسوم الاستيراد / التصدير والضرائب الأخرى.

في حالة استيراد أو تصدير منتجات خاصة معينة، ستكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية أيضا ولكن لطاب معدات مشروع تجارة المياه المعدنية لن ستحتاج إلى كل ذلك وعند قيامك وعند قيامك باستيراد المياه من تركيا ستقوم بذلك بأبسط الاجراءات ومن أجل تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير، انضمت تركيا إلى العديد من الاتفاقيات الدولية وهي الآن جزء من منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

شروط استيراد المياه المعدنية
شروط استيراد المياه المعدنية

شروط استيراد المياه المعدنية

وهناك مجموعة من الشروط اللازمة لطلب المياه من تركيا وهي كالتالي:-

يجب الحصول على النسخة الأصلية لشهادة التوثيق الصادرة عن السلطة الرقابية ذات الصلة في تركيا لتثبت أن المياه المعدنية أصلية.

ويجب أن تشير الشهادة إلى اسم العلامة التجارية ونوع المياه وحجم / نوع التعبئة واسم وعنوان وكيل توزيع مياه في تركيا.

والحصول على مخطط موقع يوضح مصدر المياه، لمياه الشرب (بما في ذلك الماء المقطر ومياه الشرب والمياه المعدنية، وصورة من ترخيص المصنع الذي تم فيه معالجة المياه وتعبئتها وكذلك المواصفات الفنية الخاصة به.

ويجب أن يقدم المستورد جميع المستندات  لكل علامة تجارية جديدة من عبوات مياه الشرب المستوردة من قبل المستورد قبل بدء الاستيراد (تقديم لمرة واحدة).

 

ربما تفيدك: دراسة مشروع مصنع بسكويت

 

  • شهادة تحليل

يتطلب أيضًا تقديم شهادة تحليل صادرة عن مختبر معتمد يجب أن تصاحب كل شحنة تصدير اختبار محدث (شهادة تحليل).

ويجب إجراء الاختبار على نفس دفعة المنتج التي يقوم المصدر بتصديرها. لذا يحتاج المصدر إلى إعادة اختبار منتجه مع كل شحنة.

يجب أن تعكس الشهادة (مع كل شحنة) نتائج معلمات الاختبار المحددة.

  • وضع العلامات على المنتجات

يجب أن يتم تسمية مياه الشرب المعبأة بشكل صحيح باسم المنتج وبلد المنشأ واسم وعنوان المستورد في تركيا.

 يجب أن يتم تسمية مياه الشرب المعدنية المعبأة بشكل صحيح باسم المنتج وبلد المنشأ واسم وعنوان المستورد في تركيا واسم وموقع مصدر المياه والتكوين التحليلي الذي يعطي خصائص المياه المعدنية الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم تسمية المياه المعدنية الطبيعية التي تحتوي على أكثر من جزء في المليون من الفلورايد بعبارة “تحتوي على الفلورايد” كجزء من اسم المنتج أو على مقربة منه، أو في موضع بارز.

وعندما تحتوي المياه المعدنية الطبيعية على أكثر من 1.5 جزء في المليون من الفلورايد، يجب أن تحتوي البطاقة على العبارة التالية بالإضافة إلى الكلمات “تحتوي على الفلورايد” وبذلك نكون قد قدمنا لك دراسة جدوى مالية واقتصادية وتسويقية لمصنع إنتاج وتعبئة مياه معدنية 

 

 

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 مصانع قطع غيار الشاحنات في تركيا

مصانع قطع غيار الشاحنات في تركيا .. أفضل المنتجات من 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد قطع غيار الشاحنات من تركيا …