الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / أحدث دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني من الخبراء
 دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
 دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

أحدث دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني من الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

أصبحت المشاريع الالكترونية من المشاريع الرائجة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ما جعل كثير من أصحاب الأموال راغبين في الدخول والاستثمار في مثل تلك المشاريع من خلال البدء في عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني.

إذا كنت واحد من هؤلاء وتبحث عن أفضل المشاريع التي يمكنك الاستثمار فيها وطرق القيام بذلك وكل التفاصيل الأخرى فتابعنا في هذا المقال.

دراسة التسويق الإلكتروني

التسويق الالكتروني من الأعمال التي يحتاج إليها كثير من الشركات والمؤسسات والأفراد من أجل الترويج لمنتجاتهم ما جعل السوق مليء بتلك الشركات في محاولة لتلبية حاجة السوق الواسع والكبير والذي ينمو باستمرار.

ومن أجل القيام بمثل هذا المشروع والتمكن من المنافسة تحتاج إلى جهات متخصصة تساعدك على دراسة جدوى تسويق الكتروني من أجل النجاح في تلك المشاريع، وهو ما سنرشحه لك:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال وهو من المكاتب الشهيرة في المملكة التي ذاع صيتها نظراً لخبرتها في هذا المجال وتقديم آلاف الاستشارات ومساعدة كثير من رواد الأعمال في البدء في مشاريع ناجحة، ومن خلال التعاون معهم يمكنك البدء في عمل شركة تسويق محترفة وناجحة.
  • مكتب سنابل الإبداع وهو من المكاتب الشهيرة أيضاً التي تساعدك على الحصول على أفضل الدراسات في العديد من الأعمال المختلفة من أجل مساعدة رجال الأعمال على البدء في المشاريع المختلفة، حيث تجد لديهم عمل دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة على اختلاف تلك المشاريع وتخصصاتها التي تريد العمل فيها من أجل معرفة فرصك الحقيقة في السوق.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع مصنع زبادى.. تحكم في حجم مشروعك

شركة تسويق
شركة تسويق

خطة تسويق الكتروني

التسويق الإلكتروني أو ما يعرف بالتسويق الرقمي من أدوات التسويق الحديثة التي أصبحت من أساسيات التسويق والتي تعني الترويج للأفراد أو المنتجات بجميع أنواعها، فهي مشروع تسويق منتجات سواء كانت سلعًا أو خدمات أو أفكارًا بالاعتماد على الطرق الحديثة دون الاعتماد على أوراق مثل الصحف والمجلات والكتيبات والنشرات وبدون الاعتماد على المندوبين والزيارات الشخصية أو الوسائل التقليدية الأخرى الترويج والدعاية التي تتم على أرض الواقع.

اساسيات التسويق الالكتروني

من أساسيات التسويق الرقمي أنها يتم اعتمادها على الإنترنت أجهزة الجوال والأجهزة اللوحية والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي ونتيجة لانتشار الأعمال المختلفة أصبحت هناك حاجة كبيرة للشركات التي تقوم بتلك المهمة والتي أصحبت متخصصة في هذا المجال من أجل الترويج للشركات والأعمال الأخرى.

نظراً للمزايا الكثيرة التي يقدمها هذا النوع من التسويق من القدرة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن، وتكاليفها أقل من تكاليف التسويق التقليدي، ويمكن إضفاء الطابع المهني عليها في وقت قصير، يمكن للرجال والنساء العمل معها، لأنه لا يتطلب مجهودًا بدنيًا مثل الجهد الذي يبذله المندوبون، ونتائج فعالة جدًا إذا تم تنفيذ الحملات بشكل صحيح) وجميع الفوائد السابقة لا تقلل من أهمية التسويق المنتظم الذي يمارس على الأرض، بالطبع، بل بالأحرى.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصانع .. تكلفة الموقع و المساحة

شركة تسويق الكتروني

تأسيس شركة صغيرة تتولى التسويق الإلكتروني لصالح الشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات، الهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على إقناع العملاء المستهدفين بما يقدمونه لهم، وبالطبع ستحصل، بصفتك مالك الشركة، على سعر كبير من المعلنين، وبالطبع كلما تم استهداف حملاتك ومصممة بشكل صحيح.

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة
دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة

هل التسويق الالكتروني مربح

إتباع تلك الخطوات السابقة يعني الوصول إلى أن النتائج ستكون فعالة للغاية وهذا سيؤدي إلى ازدهار شركتك ويساعدك في الحصول على المزيد من العملاء وتحقيق العديد من الأرباح التي يمكن استغلالها في تطوير الشركة وتحسين وضعك المعيشي.

وكالة تسويق الكتروني

توجد العديد من الخطوات التي يمكن القيام بها من أجل بدء هذا المشروع منها اختيار مقر وموقع شركة التسويق الإلكتروني، فستحتاج لاستئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في إحدى المدن حيث تكثر الشركات والأبراج السكنية لتكون قريبًا من أصحاب الأعمال وتكون قادرًا على الفوز ببعض لهم كعملاء، وهناك بعض المرافق العامة التي يجب تنفيذها في هذه الشركة، بما في ذلك مكيفات الهواء واتصالات الإنترنت، Wi-Fi ”وبعض الديكورات التي تشير إلى نظام عمل الشركة وتحسين المظهر العام للمكان.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد هاند تافت.. أفضل دراسة شاملة

معدات وأقسام الشركة:

– الغرفة الأولى: وهي غرفة المدير وهي مجهزة بمكتب وكمبيوتر أو كمبيوتر محمول ومكتبة صغيرة لتخزين الأوراق والكتب والفيلات المختلفة فيه

الغرفة الثانية: تمثل غرفة الموظفين وهي مجهزة بثلاثة مكاتب صغيرة والذين يقومون بأعمال التسويق المختلفة وإتباع خطوات التسويق الإلكتروني الاحترافية.

– المطبخ: مجهز بغلاية ماء صغيرة وأكواب وبعض المواد الخام التي تصنع منها المشروبات المتنوعة مثل الشاي والقهوة وغيرها.

– الحمام: مزود بصابون سائل ومناديل ومعطرات هواء ومساحات ومنشآت أخرى معروفة يحتاجها أي حمام.

الخدمات التي تقدمها الشركة:

أفكار تسويق الكتروني

الحملات الإعلانية الإلكترونية.

إنشاء مواقع الكترونية لأصحاب الأعمال على أسس معينة لتظهر في محركات البحث تكون متوافقة مع قواعد الـ SEO.

تكبير وتنشيط صفحات وسائل الإعلام الاجتماعية.

العمالة اللازمة للمشروع من أجل تحليل نظام تسويق الكتروني

1- موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام Google AdWords ونظام إعلانات Facebook وغيرها، مع مراعاة خبرته في هذا المجال.

2- أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي والمهمة هي تكبير الصفحات وتفعيلها، بالطبع، لا ينبغي أن يكون لديه خبرة ومهارة عالية في هذا المجال.

3- متخصص SEO والمهمة هي إعداد المواقع للعملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب أن يكون لديه خبرة في هذا المجال.

يؤخذ هذا في الاعتبار أن كل موظف لديه جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام أثناء العمل.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع عصائر طبيعية.. بطريقة مبسطة

دراسة جدوى تسويق الكتروني
دراسة جدوى تسويق الكتروني

الخبرات المطلوبة لصاحب المشروع:

يجب أن يكون لديه تجارب عامة، على سبيل المثال، لا يُطلب من متخصص تحسين محركات البحث ألا يكون على دراية ببقية الخدمات التي تقدمها شركته، بل يجب أن يكون على دراية، حتى لو كان بسيطًا، في كل مجال حتى يتمكن من الإدارة بشكل صحيح، وفي إذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع ولم تكن على دراية أو معرفة بأي من الحقول المذكورة أعلاه، يمكنك القراءة والتعلم لمدة شهر أو عدة أشهر ثم بدء مشروعك.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكنك إنشاء موقع إلكتروني للشركة وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة معها، وكذلك عرض الأسعار وعرض سوابق الأعمال وغيرها من الأشياء التي تفيد العملاء، ثم توجيه الموظفين لعمل إعلانات إلكترونية للموقع ونشرة في وسائل الإعلام الاجتماعية وإعدادها للظهور في محركات البحث.

– يجب عليك تقديم أسعار أقل من أسعار السوق أو تساويها مع مراعاة تحقيق نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء أو نتائج أفضل منهم.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار بدء العمل وإنهائه في الوقت المتفق عليه مع العملاء، ويجب تسليم تقارير الأداء للعملاء التي توضح النتائج المحققة.

عمل شركة من أجل التسويق للشركات الأخرى أحد مشاريع جديده المربحة للغاية والتي لها مستقبل واعد.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات.. أحدث دراسة مفصلة

دراسة التسويق الإلكتروني
دراسة التسويق الإلكتروني

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة المياه

دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة المياه معتمدة؛ …