افكار متاجر الكترونية

أفضل افكار متاجر الكترونية يصعب منافستها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افكار متاجر الكترونية؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك افكار متاجر الكترونية ناجحة ومربحة وخطة فعالة لمتجر ناجح

هل سمعت عن نجاح المتاجر الالكترونية والأرباح التي يتم تحقيقها وترغب في الدخول لهذا السوق.

  كثيرة هي افكار متاجر الكترونية التي يمكن القيام بها وتنفيذها من أجل عمل مشروع ناجح ومميز، خاصة مع توصية الدراسات والأبحاث أن المستقبل للتجارة الالكترونية التي أصبحت المفضلة لدى العملاء، لذا إذا كنت ترغب في الدخول في الاستثمار من أوسع وأسهل أبوابه، تابعنا في هذا المقال..

 

ما هي المتاجر الالكترونيه

هو سكربت مخصص لتسويق منتجاتكم ونشرها عبر الويب بـ افكار متاجر الكترونية , لتصل إلى أكبر شريحة من الزبائن المهتمين بالمنتج الذي تسوقون له, ويعتبر المتجر الإلكتروني الوسيلة الأسرع لإطلاق منتجاتكم إلى عدد كبير من متصفحي الإنترنت وبيعها بشكل سريع وسهل يوفر المتجر الإلكتروني عدد غير محدود من عرض السلع مع إمكانية تنظيمها حسب النوع والسعر.

ربما تفيدك قراءة: تبحث عن احدث المشاريع الالكترونية.. إليك أفضلها

 

تطبيقات متاجر الكترونيه

المتجر الإلكتروني الناجح يبدأ بفكرة جيدة فهي الأساس السليم الذي يجعل العملاء يجدون في هذه الفكرة ما يبحثون عنه, وهذه بعض الأفكار التي يمكنك أن تستمد منها افكار متاجر الكترونية أو  افكار متاجر انستقرام:

 مشروع متجر الكتروني لبيع المنتجات اليدوية:

تصميم موقع متجر الكتروني يقوم ببيع المنتجات المصنوعة يدوياً مشروع ناجح جدا حيث تمتاز في الغالب بجودتها العالية وملائمتها للثقافة المحلية واسعارها الجيدة والجدير بالذكر أن عدد كبير جداً من الرجال والسيدات في مجتماعتنا العربية لديهم القدرة علي صناعة وإنتاج العديد من المنتجات اليدوية المتميزة ولكن أغلبهم لا يعملون ولا ينتجون بحجة أنهم غير قادرين علي تسويق وبيع منتجاتهم، وبالطبع هؤلاء الناس مخطئون, فنحن اليوم نعيش في عصر الإنترنت ولسنا ملتزمين بموقع معين بل يمكن لنا أن نبيع منتجاتنا في مختلف انحاء البلاد بل ويمكن أن نبيعها خارج الحدود أيضاً.

تطبيقات متاجر الكترونيه
تطبيقات متاجر الكترونيه

انشاء موقع تسوق الكتروني لبيع الأجهزة الإلكترونية:

الربح من متجر إلكتروني للأجهزة يكون كبير جدا فهي الأكثر طلباً على الإنترنت وتمتد القائمة من التلفاز إلى الثلاجة, بالطبع يعد سعر هذه المنتجات أعلى بكثير، مما يتطلب وجود استثمار مالي كبير من البداية لكن، إذا كان لديك تسويق منتجات من المنزل لبيع الأدوات الكهربائية، هناك فكرة جيدة أن تبدأ بالإعلان أونلاين لزيادة أرباحك, وهناك بديل آخر وهو إعداد سلسلة بازارت من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، يمكنك بيع المنتجات التي لم يعد الأشخاص يريدونها، وكسب أرباح التسويق الإلكتروني مقابل كل عملية بيع وذلك من خلال افكار متاجر الكترونية جديدة وناجحة .

تعريف المتجر الالكتروني

والتجارة الإلكترونية بشكل عام هي “تنفيذ كل ما يتصل بعمليات بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الشبكات التجارية العالمية الأخرى”، ويشمل ذلك:

  • عمليات توزيع وتسليم السلع ومتابعة الإجراءات
  • سداد الالتزامات المالية ودفعها
  • إبرام العقود وعقد الصفقات
  • التفاوض والتفاعل بين المشتري والبائع
  • من المهم بناء علاقات مع العملاء التي تقدم عمليات الدعم الكافي لهم من أجل إتمام عملية البيع والشراء بسهولة مع توفير خدمات ما بعد البيع مميزة ومحترفة.
  • المعلومات عن السلع والبضائع والخدمات
  • الإعلان عن السلع والبضائع والخدمات
  • الدعم الفني للسلع التي يشتريها الزبائن
  • تبادل البيانات إلكترونياً وتشمل:
  • التعاملات المصرفية
  • الفواتير الإلكترونية
  • الاستعلام عن السلع
  • كتالوجات الأسعار
  • المراسلات الآلية المرتبطة بعمليات البيع والشراء

انواع المتاجر الالكترونيه:

النوع الأول : B2B تاجر لـ تاجر

هو النوع الذي يشغل معظم التعاملات، و هذا النوع من أنواع التجارة الإلكتروني يشغل أثبتت الدراسة التي قام بها Mockler et al عام 2006، أن حوالي 85% من باقات المتاجر الالكترونية تكون من خلاله أي أنه الأكثر شهرة بين الأنواع الأخرى.

يكون العمل بغرض البيع والشراء بين طرفين ويتم التعامل من خلال الإنترنت، قد يكون هذا التعامل غرضه أيضا تدفق المعلومات أو تنفيذ بعض الخدمات .

ربما تفيدك قراءة: تجارة الكترونية السعودية.. عصر جديد للأرباح السريعة 

النوع الثاني B2C : من التاجر للمستهلك

يرى المستهلك هذا النوع بكثرة نظرا للتعامل اليومي معه تقريبا، يقوم فيه صاحب العمل بتقديم المنتجات الخاصة به أو خدماته من خلال الإنترنت للمستهلكين .

_ في بعض الأحيان يكون المتاجر الالكترونية في السعودية الذي يتم التعامل معها لها مكانا على أرض الواقع، يقوم به صاحب العمل بتخزين المنتجات التي يبيعها.

مثال على ذلك: موقع شركة أمازون الشهيرة الذي يقوم  المستهلك  من خلاله بشراء المنتجات التي يريدها.

النوع الثالث : C2B من المستهلك للتاجر

يقدم هذا النوع من التجارة لصاحب العمل أو المنشأة إعلان أو طلب فيما يقوم المستهلك بتوفير طلبات صاحب الطلب أو المناقصة .

مثال: مواقع البحث عن محترفين والعمل عن بعد لتأدية مهام معينة أو للإجابة على الأسئلة .

النوع الرابع : C2C من المستهلك للمستهلك

يقوم هذا النوع من التجارة الالكترونية، بإقامة تعاملات الكترونية بين المستخدمين العاديين بإقامة بصورة مباشرة، دون الحاجة لأي تدخل من منظمة أو جهة .

ينتشر هذا النوع بين المستخدمين نظرا لما توفره بعض المواقع المحتضنة لهذا النوع من تسهيلات كبيرة تريح المستخدمين في تعاملاتهم .

 

ما هي المتاجر الالكترونيه
ما هي المتاجر الالكترونيه

 النوع الخامس : الحكومة الالكترونية e-government

وفقا لاحصائيات التجارة الالكترونية في السعودية 2019، بلغ حجم التجارة الالكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، لذلك تقوم الحكومة من خلال هذا النوع ممثلة في الجهات الحكومية بمختلف تخصصاتها بتقديم خدمات أو معلومات للشعب، يعرف هذا  باسم G2C حكومة لشعب،  أو بتقديم خدماتها للتجار أو الشراء منهم.

 النوع السادس : التعليم الالكتروني e-learning

الأساس الذي يقوم عليه هذا النوع هو الاستفادة من تجربة انشاء متجر الكتروني في التعليم والتدريب، وقد حاز على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويوجد العديد من الفصول الافتراضية والجامعات الافتراضية أيضا، وجميعها تندرج تحت هذا النطاق نفسه.

– النوع السابع: نظام جسور

يعتبر واحد من مبادرات المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، هذا النظام يطبق في عدد من جامعة، في المملكة.

 

أهمية المتاجر الالكترونيه

سمحت المملكة السعودية في الفترة الأخيرة للمتاجر الإلكترونية في الإنتشار والتوسع بشكل كبير, وقد سنت الكثير من القوانين في سبيل تنظيم سير هذه التجارة.

    ـ إن طريقة عمل متجر الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الإلكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا إلكترونية.

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني, حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، من خلال إتباع تلك الخطوات التي تتميز بسهولتها وسرعتها:

    ـ الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.

    ـ كما تم إصدار كتيب عن التجارة الإلكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية.

وافق مجلس الشورى على مشروع ترخيص موقع الكتروني في السعودية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام : “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسخ الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.

يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الالكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الإلكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الإلكتروني والمحلات الإلكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الإلكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

ربما تفيدك قراءة: المشاريع الالكترونية المربحة..12 فكرة تحقق لك الثراء من المنزل  

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.

    ـ صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.

    ـ الحصول على ترخيص والذي يتم منحه من قبل الجهات الحكومية ذات الاختصاص وهذا للأنشطة التي يتطلب مزاولتها الحصول على ترخيص.

    وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.

    ـ أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

دخل المتاجر الالكترونيه

الهدف الأول من إنشاء المتاجر الإلكترونية هو الحصول من خلالها على أرباح عالية فهي من أهم مصادر الدخل والربح عن طريق الانترنت، فهي من الوسائل الحديثة، التي لا يتردد العديد من العاملين في مجال الربح من الانترنت من استخدامها للتسويق لمنتجاتهم بصورة أفضل، والوصول لعدد أكبر من العملاء من كافة أنحاء العالم وكافة الأعمار والمستويات الإجتماعية فهو سوق كبير مفتوح ليس له حدود, وحتى تتمك من زيادة أرباحك يجب أن تجذب العملاء بأكثر من طريقة لمتابعة موقعك الإلكتروني حتى تتمكن من تصدر محركات البحث, وإليك بعض العناصر التي تتمكن بها من الحصول على أعلى نسب مشاهدة متاجر الكترونية سعودية:

ابحث عن المنتجات والخدمات التي تهم الناس:

تعتبر فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفكار الهامة خلال الفترة الحالية، بل وفي المستقبل أيضاً، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس، وبالتالي تبدأ أفضل  مشروع الكتروني ناجح التي تريد الاستثمار فيه، لذلك من النصائح الهامة في عالم الربح من المتاجر الإلكترونية، أن تكون منافذ بيع لخدمات ومنتجات تهم الناس وتمس حياتهم اليومية، وبذلك تحقق أعلى عدد زوار لهذه المتاجر وبالتالي زيادة في ربحك الشخصي.

تصميم تطبيق متجر الكتروني مميز يساعدك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هي تصميم المتاجر الإلكترونية بإحترافية وجودة مميزة وبـ افكار متاجر الكترونية ، حتى تساعدك على الربح، فتميز المتاجر الإلكترونية في المحتوى والسرعة والبرمجة، والعوامل التقنية، يساعد على انتشارها وثقة العملاء بها، كما تسّهل على العملاء التعامل وشراء المنتجات وطلب الخدمات التي يريدونها من المتاجر الإلكترونية، لذلك فإن إنشاء متاجر إلكترونية جيدة يساعدك بالنهاية في الربح من المتاجر الإلكترونية وتحقيق أعلى عائد, وفي حالة كونك لا تمتلك الخبرة الكافية لتصميم موقع إلكتروني مربح باحترافية عالية يفضل أن تستعين بالشركات المتخصصة في هذا المجال.

تصميم وبرمجة متاجر الكترونية

المتجر الإلكتروني هو موقع على شبكة الإنترنت يشبه المركز التجارى أو السوق، ويحتوى هذا المركز على العديد من المنتجات كما أنه يقدم خدمات للعملاء الذين يستخدمون شبكة الإنترنت.

وهناك العديد من العملاء الذين يقبلون على الشراء من تلك المتاجر الإلكترونية، ويمكن القول أن عدد العملاء الذين يقبلون على الشراء من تلك المتاجر الإلكترونية أكثر بكثير من عدد العملاء الذين يقبلون على الشراء من تلك الأسواق الموجودة فى الواقع.

من الضروري جداً أن تعرف أن قبل البدء في عملية تصميم متجر الكترونى خاص بك، يجب أن يتوفر فيه الأمور التالية:

اولاً: طرق دفع مختلفة

من أجل أن يكون المتجر الالكترونى الخاصة بك ناجح، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى التي نوفرها لك، علماً أننا ذكرناها سابقاً.

ربما تفيدك قراءة: التجارة الالكترونية..7 أنواع مضمونة الربح

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

بالطبع أن التجارة الإلكترونية مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم باضافة جميع معلومات الشحن بشكلاً واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة واسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى أن وجد.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة, مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال.

 المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعًا ضخمًا– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني, لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.

متطلبات المتجر الالكتروني

من المهم عند فتح متجر الكتروني تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله, ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يدفع له.

موظف مبيعات؟ بالتأكيد, بل أكثر من موظف إن أمكن، المتجر بأكمله قد يقوم على أكتاف رجال المبيعات فترة من الزمن.

كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليتم استخلاص إجمالي الربح، ثم يتم خصم المصروفات، لتجد في لنهاية صافي الربح واضح في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات وكذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

هل وجود مكان ضروري في البداية من أجل إنشاء مشروع منصة إلكترونية ؟

قبل أن تعترض، هناك شركات عملاقة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة, جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.

الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني ولماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.

وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتمًا – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله, في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

اسعار انشاء متجر الكتروني:

يمكنك البدئ فى إنشاء مشروعك الإلكتروني بسعر يبدأ من 200$ ويمكنك أن تنفق شهريا بعد الإنتهاء من تصميم الموقع وبرمجتة 200 دولار على التسويق للمتجروبعد ذلك عندما تاتى الارباح يمكنك زيادة التكاليف التسويقية وتكبير المشروع إذا كنت تطمح في إنشاء مشروع متجر إلكترونى صغير كبداية.

تطوير المتاجر الالكترونية

حتى يبقى موقعك متصدر لمحركات البحث يجب الاستمرار في تطوير المتجر بصورة دورية حتى تجذب العملاء, وهذه بعض الطرق التي يمكنك بها جذب العملاء:

التفاعل مع الزوار عبر نموذج التعليقات:

قراءة الزائر لموضوعك سيترك عنده إنطباعاً وهو يريد التعبير عنه في تلك اللحظة، بكلام لك، ونحن نقصد أن تقوم بتمكين خاصية التعليقات سواء تعليقات جوجل أو تعليقات الشبكات الإجتماعية مهما كانت، ولكن لا تترك التعليقات التي يضعها الزوار بلا رد بل حاول قدر المستطاع الرد على هذه التعليقات، لأنها العنصر الوحيد الذي يجيز لك التواصل مع زوارك.

إتاحة خاصية الإشتراك عبر البريد الإلكتروني في موقعك ليصل للزائر كل ماهو جديد

من أهم الخواص التي يجب توفرها في مشروع متجر الكتروني مربح، فصندوق الاشتراك بالبريد الإلكتروني هو همزة وصل بين زوارك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الخاصية تقوم بعمل إشعارات مسبقة من خلال إرسالك لزوارك ومتابعيك عبر البريد الإلكتروني رسائل تتحدث عن جديد الموقع وماذا أضفنا في الموقع، وهذه الخاصية يستفيد منها الآلاف بل الملايين في بيع المنتجات لأنها من أهم الخصائص المساعدة على الربح من الإنترنت.

إضافة أداة بحث داخل الموقع لتسهل علي الزائر الوصول إلى ما يريده

أداة البحث في الموقع هي من أهم العناصر التي يجب عدم الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر للزائر عناء البحث في أطراف الموقع بدون فائدة، فهي تساعده فبمجرد بحثه عنك يريد أن وجده فسيقرأ ما يبحث عنه وإن لم يجده فسيبحث في موقع أخر لأن ليس كل المواقع كاملة فأكبر المواقع تغفل عن أبسط ما يريده الزائر.

خطة عمل متجر الكتروني

خطة العمل هي ما يرتب سير العمل في أي شروع ويجعل خطواته واضحة, وتعررف كافة التفاصيل التي يمكن لها مفاجأتك أثناء التنفيذ الفعلي للمشروع, وهذه خطة عمل للمتاجر الإلكترونية لكافة افكار متاجر الكترونية :

التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية, الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يعمل على  تطوير متجر إلكتروني في صالحك للحصول على ارباح المتاجر الالكترونية.

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بهذا أدوات التسويق الإلكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية, مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

خطة الإحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم.

الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.

تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.

وتمكنك أيضا من استهداف العملاء الذين قاموا بعمليات البيع والشراء عن طريق الانترنت من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءًا على طبيعة ما تم شراءه بالفعل.

ربما تفيدك قراءة: أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

افكار متاجر انستقرام
افكار متاجر انستقرام

السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع أنشطة التسويق سواء الإلكترونية أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار ولتختر من بين افكار متاجر الكترونية .

حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولًا ثم أنتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

التجارة الإلكترونية هي لغة العصر الجديدة التي لا غنى عنها في كل المجالات فاتبعها لضمان نجاح مشروعك وابحث عن افكار متاجر الكترونية  .

المصدر:موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى