مصانع مفروشات في تركيا

مصانع مفروشات في تركيا .. 12 مكان يخدمك بأجود المنتجات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في مصانع مفروشات في تركيا ؛ فإن افضل جهتين متخصصات بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

استيراد كافة الطلبات👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

مصانع مفروشات في تركيا

تشتهر الاسواق التركية ببيع المفروشات المنزلية المميزة، وذلك لكثرة مصانع مفروشات في تركيا ، وتعدد شركات تصدير المفروشات من تركيا، ومن خلال المقال سنوضح أهم مصانع إنتاج المفروشات وكيفية التواصل معهم، وأبرز شركات الاستيراد التركية، مع ذكر أهم طرق الاستيراد من تركيا، وكل ذلك نقدمه من خلال منصة موثوق المميزة.

 

ربما تفيدك قراءه … مصانع المفارش في تركيا .. أشهر 5 أماكن توفرها لك في المنزل

مصانع المفروشات في تركيا

تمتلك العديد من شركات المفروشات مصانع في تركيا ولعل أشهرها ما يلي:

  1. مصنع دنيزلي فيليز:

تمثل تقليدًا موروثًا من الأب إلى الابن في صناعة النسيج، وقد نقلت الشركة سنوات خبرتها الطويلة في النسيج إلى منتجاتها الخاصة، كما هو الحال مع العديد من العائلات في المنطقة.احتياجات القطاع في استضافة الموقع، بالإضافة إلى مجموعات المنتجات الأخرى لمتجر المنتجات الخاصة بهم، أكثر من عملاء الجملة والاحتياجات الخاصة لتركيا تخدم من عملاء التجزئة لتلبية بياضات الجملة التركية.تواصل العمل في بيئة رحبة مع موظفيها الخبراء في متجرها رقم 189-190 في مركز الأعمال Babadağlılar، وتقدم خدمة عالية الجودة لعملائها من خلال توسيع خدماتها وإرسال المنتجات إلى منازلهم منذ عام 2009.

مصانع مفروشات في تركيا
مصانع مفروشات في تركيا

 

  1. مصنع جولدن رود:

الشركة التي تعد أفضل شركة مفروشات تركية 2020 تعمل في قطاع المنسوجات المنزلية منذ عام 1971 تنتج المناشف وأرواب الحمام والشراشف وأطقم النوم والأقمشة التركية للأثاث المطبوع وغير المطبوع بمساحة 30 ألف متر مربع.وهي تدعم جودة إنتاجها بشهادات TSE و ISO 9001: 2000 وتسوق 50٪ من إنتاجها للسوق الدولية و 50٪ للسوق المحلي.

ربما تفيدك قراءه … وكالة مفروشات .. 57 شركة توفر لك أفضل الإجراءات

شركات مفروشات في تركيا

شركة مستورد الأثاث منتشرة في جميع أنحاء تركيا، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الطلب على المنتجات التركية، وعملية الاستيراد بشكل عام، وعلى وجه الخصوص التفكير هو أول عاصمة تستورد الأثاث من تركيا بشكل أساسي لأن رأس مال الشركة مهما كان حجمه، لن يكون هذا عذراً. بسبب الأخطاء التي قد تحدث، في بعض الأحيان ينفقون الكثير من المال على معاملات الاستيراد ثم لا يمكنهم الحصول على عائد كبير، وهنا يجب أن تسأل أكثر من مرة معلومات ومراجعة وخبرة وأسئلة حول الشركات والمكاتب التي ستتعاقد معهم، تذكر أن تطلب المساعدة من المزيد.

من أشهر واردات المكاتب من تركيا:

  1. شركة هلا اسطنبول:

هذه الناقلات، تجار الأثاث التركي المستوردون سواء كان يوفر عليك عناء السفر عن طريق تركيا لإرساله إلى البلد، لكنه يساعد في جعل الموضوع بأقل جهد ممكن، ومع وجود كتالوجات الأسعار والمصانع لطرح أثاث تركي للبيع يتم إرسال تفاصيل المصنع وتكلفة الشحن وطريقة الدفع سيكون من السهل تحديد المبلغ لتحديد حاجة العميل للتحويل البنكي أو Western Union أو MoneyGram أو الدفع بالبطاقة أو التسليم المباشر.

مصانع مفروشات في تركيا
مصانع مفروشات في تركيا
  1. صناعات مدينة الأثاث في تركيا “مودوكو”:

مودو التي تحتوي على العديد من مصانع غرف النوم ومعارض الأثاث يمكن زيارتها في تركيا وكل ما يحتويه من مترجمين عرب لهذه المحلات وجميع إدارة مودو وجميع المصانع والشركات الخاصة بالغرفة التجارية، وهي مسجلة لدى معهد المواصفات التركية بخبرة وتلك الثقة، كل الراحة والراحة يعتني بالثقة. يمكنك اختيار العديد من الموديلات الرائعة المعتمدة والجودة العالية.جميع التجار والمقيمين العرب في تركيا، نطاق المنتجات والضوء من هذه المنتجات وفي كل حالة ويمكن زيارة مودوكو مفصولة بفئات اجتماعية بأسعار مناسبة ولأي شخص يبحث عن مجموعة أثاث فاخر بأسعار عادلة في تركيا حيث لا داعي للزيارة إلا الطريق يمكن تقصيرها وزيارة Modoku للحصول على أفضل المنتجات. أثاث بدون مجهود وتعب. 

أسعار المفروشات في تركيا عند إعداد احتياجاتك من الفراش والفراش، يجب تقسيم اختيارك إلى 3 أنواع:

  • أولاً- أطقم أغطية اللحاف التركية للعرائس:

هذا المفرش هو أهم شيء بالنسبة للعروس ولذلك تختاره بعناية وعناية لأنه هو المفرش الأساسي الذي يبرز شكل الغرفة ويعزز جمالها، ومن الأفضل أن تكون مطرزة بخامات الحرير أو الساتان. عندما يتعلق الأمر بالألوان، من الأفضل أن تكون هادئًا ومبهجًا لمنح الغرفة مظهرًا مختلفًا.

  • الثاني – سرير شتوي:

هذه المفارش هي ألوان وخامات شتوية لإضفاء إحساس بالدفء، ويجب أن نحتفظ بالأسرة في حقائبها مع مراعاة التهوية المستمرة لحمايتها من التلف.

  • الثالث – خرائط الأماكن الصيفية:

يعتبر هذا النوع من أهم أطقم الأسرة، حيث تحرص كل امرأة على شراء مجموعة واسعة ومتنوعة من حيث ألوان وأنماط وأحجام أغطية السرير ؛ نظرًا لأن هذا النوع مرتبط به دائمًا، وغالبًا ما تكون هذه المفارش مصنوعة من القطن الخالص لتناسب موسم الصيف ولتسهيل عملية التنظيف أيضًا، وهذا النوع من الشراشف له أغطية موحدة أو منقوشة لكل ذوق، وظهر مؤخرًا ثلاثة، المناقشات الأبعاد التي أصبحت شائعة جدًا في الأسواق المحلية والأجنبية.وجميعهم موجودون هناك في مدينة اسطنبول.الاسعار في تركيا تناسب اغلب الفئات وتظهر المكان وتغير الماركة من مكان الى اخر:

إليكم سعر صناعة المفروشات في تركيا .

يتراوح سعر الجملة للأثاث التركي من ماركة كاراجا بين 2200 و 4400 ليرة.

يتراوح سعر الأثاث التركي ماركة Touch-Taç بين 880 و 4050 جنيه ليرة.

 

ربما تفيدك قراءه … مصانع قطنيات في تركيا .. خامات عالية الجودة من 7 أماكن

 سوق المفروشات في تركيا

يعتبر سوق الملابس في تركيا وخاصة اسطنبول من أشهر وجهات التسوق في تركيا وزيارة المدينة للسكان المحليين والسياح وحتى التجار من أجود الأقمشة وغيرها من السلع الأفضل للحصول عليها وأشهر سوق جملة مفروشات تركية في اسطنبول يمكن ذكرها:

  1. سوق عثمان بيه في اسطنبول:

يعتبر سوق الجملة في شارع عثمان باي في اسطنبول أكثر خصوصية للنساء حيث يقدم العديد من المنتجات النسائية مثل الملابس والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل وفساتين السهرة وغيرها، كما أن متعة التسوق والسياحة هي نفسها حيث يقع السوق بالقرب من ميدان تقسيم المليء بالسياح.أسواق عثمان بيه والملابس والمنسوجات وغيرها من السلع لبيع بعض من أفضل جودة وأفضل الخامات بأسعار الجملة، ولكن كان لابد من التصميم والاهتمام بصادرات تركيا وهي من أفضل وأرخص سوق لبيع الملابس بالجملة.

  1. محلات شارع محمود باشا

يوجد في هذا الشارع العديد من متاجر الملابس التي تبيع ملابسها بالجملة، وأشهرها أرخص الملابس الرجالية والنسائية، والمحلات تبيع الأوشحة والإكسسوارات والأحذية، وهناك منتجات للملابس التركية الرخيصة وغيرها في السوق.

  1. بازار الفاتح:

يُعرف باسم سوق الأربعاء لأنه يقام كل يوم أربعاء وهو أحد أسواق الجملة الراقية في اسطنبول هو أيضًا أحد أرخص أسواق الملابس، بازار فاتح في اسطنبول بسيط للغاية ويحتوي على 7 شوارع رئيسية مليئة بالباعة و يتكون من 17 شارع ثانوي.

في نفس الوقت ألذ أنواع الفواكه والخضروات والجبن والبهارات كلها بأسعار الجملة ناهيك عن الملابس والأحذية، ويعتبر بازار الفاتح من أسواق الجملة في اسطنبول، لكن موقعه في شارع الفاتح يعد من الدرجة الأولى حيث أنه من أشهر المعالم السياحية المجاورة له، يعتبر من المعالم السياحية التاريخية.

مصانع مفروشات في تركيا
مصانع مفروشات في تركيا
  1. بازار اسطنبول لالالي:

يقع في المنطقة الأكثر أهمية والأكثر زيارة في اسطنبول، لالالي، سوق لالالي، أحد أشهر الأسواق المحلية والشعبية بالجملة للملابس الجاهزة والاكسسوارات وغيرها بأسعار مختلفة، يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح الأجانب بخدماته، وجودة عالية وبأسعار مناسبة لكل ميزانية من خلال أكبر وأفضل المتاجر.يطل Lalali Bazaar في اسطنبول على أحد أسواق الجملة في اسطنبول، ويحمل كل ما قد يرغبون في شرائه، وليس من المستغرب أن Lalali Bazaar في اسطنبول يحظى بشعبية كبيرة ولا يقابله السكان المحليون والسائحون على حد سواء حيث يقدم منتجات وبضائع عالية الجودة. وأرخص سعر.

  1. متاجر Colizione:

افتتح أول متجر في عام 1978 م، لذا تعد متاجر كولزيوني من أشهر متاجر التحف في اسطنبول، ومن أشهر الأسواق التي تبيع ماركات مفروشات بأقل الأسعار، ومحلات في منطقة باكيركوي بإسطنبول، ومتاجر تضم أهم الماركات التركية.

  1. سوق مارتر في اسطنبول:

من أشهر أسواق الجملة مع عرب اسطنبول، ملابس حجاب، أطفال، والعديد من المنتجات الرجالية التي تقدم جودة عالية وبأسعار رخيصة للغاية، أكثر من 2000 منتج تركي، مما يجعل المبيعات يجب أن تطرح في المعارض التجارية وأسواق الجملة في اسطنبول المختلفة، تركيا تستضيف شركات الشحن في. متخصص في التخليص الجمركي يساعد التجار على تبسيط واجباتهم في عملية الشراء والشحن بأقل جهد وتكلفة.عند وصولك إلى سوق اسطنبول مارتر يمكنك القيام بأفضل جولة تسوق سواء في ترام اسطنبول أو الحافلات، نظرًا لوجود سوق في اسطنبول والعديد من متاجر الملابس، يمكنك الحصول على ما يريده الشخص بجودة عالية ورخيصة جدًا مقارنة بالأسواق الأخرى. تركيا في جميع أنواع تجارة الملابس الشعبية.

  1. محلات جواهر مول

السائحون لأنهم نالوا ثقة استقبال بضائع الزائرين من تركيا، أحد أشهر مراكز التسوق في إسطنبول، فلا يمكنهم الاستغناء عن زيارة تركيا، لأن AVM بها العديد من المحلات التي تبيع الملابس الرخيصة من الألياف الدقيقة من تركيا وهناك العديد من العلامات التجارية التي تناسب كل الأذواق زائر.

ربما تفيدك قراءه …  مصانع نسيج في تركيا .. قائمة بأشهر خبراء صناعة الغزل

استيراد المفروشات من تركيا

من خلال البحث على الإنترنت والصحف عن ستجد المئات من الشركات التي تستورد خدمات من تركيا للتقدم بطلب للحصول على المنتج الذي تريده لشركة قوية جدًا ورؤية بعضها للمقارنة بين كل شركة لتأكيد سعر العطاء وجودة الواردات التي تبدأ الاتفاقيات والعقود مع gerekiyor.şirket الخطوة الجادة .في هذه الفقرة، اذا قررت استيراد مفروشات من تركيا ما ستقدم لك بالتأكيد الكثير من النصائح والمعلومات التي ستساعدك.

  • تحقق من الأسواق المحلية:

تعتبر الواردات من تركيا بالتأكيد عملًا مربحًا، ولكن تعيين حكام وكيفية تحديد ما إذا كانت المنتجات المناسبة المعروفة للأسواق المحلية والمواصفات المناسبة وأفضل سعر يمكنهم ضمان بيع أعلى هوامش ربح لأولئك الذين يعرفون كيفية الحصول عليها من سوق تركيا.

  • ملحوظة: – يفضل عمل دراسة أو بحث عن السوق المحلي بالاعتماد على شركة متخصصة في أبحاث السوق للحصول على نتائج دقيقة وسريعة وينبغي أن تكلفك عدة مئات من الدولارات.
  • تأسيس شركة استيراد وتصدير:

تركيا أو للاستيراد من أي مكان في العالم، استيراد شركة استيراد وتصدير لتسهيل حدوثه بشكل قانوني، ويتطلب إخلاء الميناء بطريقة السداد الجمركي وجود التراخيص والمستندات والأوراق اللازمة لتسجيل شركة استيراد وتصدير.

مصانع مفروشات في تركيا

الاستيراد بالسفر:

بالإضافة إلى ذلك، أينما كانت الدولة التي ترغب في استيرادها، فهي الخيار الأفضل والأكثر ملاءمة، حيث يمكنك اختيار المنتجات التي تناسب مستوى السوق المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.لكن المتبعة بهذه الطريقة هي الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (غير إلزامي لبعض الدول) وأيضًا التنقل، بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة 10 إلى 20 يومًا تحتاج تذاكر طيران باهظة الثمن.

هو أمر شائع الاستيراد عبر الإنترنت من تركيا وهو الأغلى ثمناً ولكن يجب أن تكون حذراً عند الشراء من شركة حققت تقييمًا عاليًا من قبل المتلقي مثل علي بابا بقدر ما هي سلسلة متخصصة في بيع مجموعة متنوعة من المنتجات هي أيضًا مواقع تجارية كبيرة بالإضافة إلى موقع Tradekey الخاص بالشركة التركية .

  • الاستيراد عن طريق وسيط تجاري في تركيا:

هذه الطريقة التي تتطلبها المنتجات تقوم على تكليف شركة استيراد في تركيا بشراء الميزات اللازمة حتى تتخلص الشركة من ذلك وستقوم باستيرادها، وستحصل على الجمارك وستحصل على الراحة اللازمة، لكنك ستدفع مقابل الخدمات المقدمة في المقابل وتدفع المبالغ عادة بنسبة مئوية.

خطوات استيراد مفارش سرير من تركيا : –

1- في الموقع المذكور أعلاه، عبر الإنترنت أو الاعتماد على Google أو حتى السفر إلى تركيا، يقدم المورد هذه المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن، عن المصنع أو الشركة “إذا سمح” قال بحث الموقع إلكترونيًا (أبدًا) خذ وقتك) أبحث بجد للعثور على أفضل مصدر ممكن للبضائع.)

2- سعر أي مصنع في تركيا لتلقي العروض والتواصل مع الشركة إلكترونياً وليس شخصياً يجب عليك توصيل اسم الشركة التي تعمل بها.

3- يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي ترغب في استيرادها.

4- ضرورة تحديد واختيار ميناء الشحن حيث سيرسل البائع البضاعة إلى هذا الميناء، وإثبات ملكية الشحنة والمستندات المتعلقة بالشحنات الواردة.

5- تقوم بدفع الرسوم الجمركية لشحنتك وبعد ذلك تحصل على إذن بالإفراج عن هذه الشحنة ومن ثم يمكنك نقلها إلى مكان أو مخزن آمن لتوزيعها على التجار الذين تعاقدوا معهم أو البدء في التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.

إتمام بحث السوق بشكل صحيح، لقد أكملت تحديد عملية الاستيراد بعناية في تركيا هو ما تحتاجه دقيقًا وبأسعار معقولة، افعل بنفسك ستوفر الكثير من التكاليف وبعد ذلك بأقل الأسعار في الأسواق المحلية، يمكنك القيام بمبيعات أرخص مقارنة بالتجار الآخرين، نبيع المنتج وتوزيعها واكتساب عملاء دائمين.

دراسة جدوى مشروع مفروشات

يعتبر مشروع مخزن الأثاث من المشاريع المربحة المضمونة التي يفضلها الكثير من الشباب لأنه يمكن تطبيقه في منطقة صغيرة ولا يتطلب الكثير من العمالة.هذا يقلل من التكاليف ويساهم في زيادة الأرباح، ومن خلال دراسة جدوى معرض مفروشات ، فإن كل من يفكر في تنفيذ هذا المشروع لديه فرصة كبيرة للاختيار بين بدء أعماله في منطقة فاخرة أو منطقة شعبية، أي أن لديهم فرصة كبيرة لاختيار الشريحة التي يريدون بيعها، ها هي الجدوى، بعض نقاط عمله بالتفصيل.

كيف ابدا مشروع محل مفروشات

  • موقع ومساحة المشروع

يحتاج مشروع مخزن الأثاث إلى مساحة كبيرة يتم فيها تقديم المشروع للعملاء بشكل أكثر وضوحًا، والحد الأدنى للمساحة يمكن أن يكون 50 مترًا مربعًا وبالطبع المساحة الكبيرة أفضل وسيتم تحديد موقع المشروع وفقًا لتحديد شريحة المستهلك، ويفضل أن يكون في منطقة في منطقة اختيار منطقة المشروع. مكان يرتاده الناس المزدحمة.

مصانع مفروشات في تركيا
  • العمالة المطلوبة

يتطلب الأمر عاملين كحد أدنى للبيع مبدئيًا، ويمكنك طلب المساعدة من الآخرين عند حدوث طفرات في النشاط أو دخول مواسم المبيعات.

السلع المراد توفيرها.يجب أن يتضمن متجر الأثاث كل ما يتعلق بالأثاث مثل الفراش والبياضات والألحفة والبطانيات والمناشف وحصائر الحمام والوسائد والأغطية وغيرها من الأشياء.

من الطبيعي أن يقوم متجر الأثاث بتوريد منتجات بأصناف ودرجات مختلفة وبالطبع بأسعار مختلفة، فالباحثون عن لحاف مصنوع من الألياف ليسوا مثل من يبحث عن مادة قطنية، ويجب أن يتوفر كل نوع بكميات مختلفة وألوان مختلفة بجودة عالية

ارباح مشروع مخزن الاثاث

تمتلك تجارة الأثاث سوقًا كبيرًا وعددًا كبيرًا من المستهلكين، لذا فإن أي نوع من أنواع أعمال الأثاث يعتبر نشاطًا تجاريًا مربحًا يمكن بيعه بسهولة ويحقق أرباحًا كبيرة من المبيعات، بشرط تحديد الموقع الصحيح ومنطقة المشروع.

فوانيس المشروع

  • يحتاج المشروع إلى مجموعة من الأرفف لعرض عينات الأثاث حتى يتمكن العملاء من فحصها قبل الشراء.
  • يجب أن تكون هناك غرف كبيرة لاستيعاب عدد كبير من البضائع عند تكديسها على الأرض.
  • يحتاج المشروع إلى بعض الديكورات والإضاءة المناسبة حتى يتمكن العملاء من معاينة المنتجات المعروضة ومشاهدة الألوان بدقة.
  • قم بطلاء المعرض بلون فاتح لإضفاء إحساس بالرحابة.
  • لتوفير منتجات متميزة بأسعار تنافسية للعملاء لشرائها.
  • كيف تدير المشروع
  • يجب الاهتمام بشراء متطلبات العملاء وتقديم عروض أفضل وأسعار تنافسية.
  • يجب أن يكون صاحب المشروع على دراية بحالة السوق وأن يعرف المنتجات الجديدة.
  • يجب أن يكون صاحب المشروع على دراية بالحسابات، ومعرفة حساب الدخل والمصروفات، إن وجد، حساب الأرباح والخسائر.

تسويق مفروشات

يعتمد نجاح أي مشروع على طريقة التسويق ونسبة المبيعات. لذلك يتطلب التسويق:

  • شراء البضائع بسعر معقول وبيعها بأقل من سعر الجملة وأسعار المنافسين لجذب المزيد من العملاء.
  • تطوير أنواع التسويق التي تتم من خلال شبكات الإنترنت واستخدام التسويق الإلكتروني.
  • القيام بحملة إعلانية ودعاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك.
  • بناء شبكة علاقات قوية مع التجار والعاملين في السوق.
  • تعيين مندوبين لبيع البضاعة ونشر اسم المحل في السوق.
  • التعامل مع بيع النساء في منازلهن مقابل عمولة البيع.

ربما تفيدك قراءة … مصانع مفروشات في تركيا .. 12 مكان يخدمك بأجود المنتجات

أثاث ومخازن الديكور

لاحظ التجار وأصحاب الأعمال منذ سنوات أن أحد أهم ما يميز متاجرهم هو اهتمامه بديكور وتصميم المتاجر.بعد كل شيء، كانت نوعية وكمية السلعة هي التي تهم التاجر، ولكن مع شدة المنافسة، كان على المتداولين الأذكياء الانتباه إلى العناصر والحيل الأخرى في هذا المجال لجذب العملاء، بما في ذلك الديكور داخل المتجر:

  • انتبه للديكور الخارجي حيث أنه بمثابة إعلان للمحل ويجذب انتباه واهتمام العملاء.
  • عند تزيين محلات الأثاث انتبه إلى واجهة المتجر لأنها تعطي الانطباع الأول للعميل وهناك سبب سواء دخل المتجر أم لا.
  • يفضل أن تكون الواجهة ذات ألوان زاهية وأن يتم بيع المنتجات الأكثر طلبًا من الخلف.
  • وعند تصميم ديكورات متجر الأثاث يجب أن يكون الديكور الداخلي متوافقًا مع أنواع البضائع المباعة في المتجر.
  • توزيع الإضاءة لإضاءة المتجر بالكامل وإلقاء الضوء على منطقة البيع.
  • يساعد استخدام اللون الأبيض الساطع في الإضاءة على أن تكون الأشياء واضحة وجميلة.
  • ستكون أرضية المحل من الخشب الداكن أو السيراميك الأبيض أو الأسود، والسجاد، وما إلى ذلك بسبب صعوبة التنظيف. يجب تجنب الاستخدام.
  • يفضل دهان الحوائط الموجودة في المحلات الضيقة بألوان فاتحة تعكس جو هادئ.
  • مساحة المتجر الكبيرة تساعد العميل على التحرك بحرية، والمساحات الضيقة تزعج العميل، وبالتالي فإن المتجر
  • تنفرد مصانع مفروشات في تركيا بتقديم أفضل موديلات المفروشات وأكثرها جودة في المنطقة، مع توافرها بأسعار ليس لها مثيل.

 

 

 

 

المصدر| موثوق 

انتقل إلى أعلى