مشاريع عمل في تركيا

مشاريع عمل في تركيا … طريق الربح يبدأ مع 8 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع عمل في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع عمل في تركيا

 تعد تركيا من أفضل البلاد الصناعية والتجارية  والزراعية، بسبب المجهودات الكثيرة التي بذلتها الدولة حتي تصبح في مكانة متميزة بين دول العالم، فسوف تجد مشاريع عمل في تركيا هناك بنتهى السهولة نظرًا لتنوعها وإختلافها، ومن خلال منصة موثوق سوف نتطرق إلى ذلك.

 

بدء مشروع في تركيا

 مهما كانت المنهجية أو العملية التي اخترتها  في مشروعك، يجب أن  يشمل بشكل عام على خمس خطوات، البدء والتخطيط والتنفيذ والمراقبة والتحكم والإغلاق.

 1_مرحلة البدء

هي المرحلة الأولى، حيث يبدأ المشروع، سواء مع فريقك أومع أي عملاء أو أصحاب مصلحة بجمع أي معلومات لديك  عنه، بالإضافة إلى  تحديد أهدافك، أول الأشياء حدد ما تريد تحقيقه ، ويفضل أن يكون هناك واحدًا رئيسي وعدد من الأهداف الصغيرة التي ستقودك في النهاية إلى نجاح المشروع، ثم حدد نقاط القوة والضعف لكي تتحاشى الثغرات، وماهي المشاكل التي يمكن أن تقف عقبة في طريقك، كما يجب تعين المواعيد النهائية لتحقيقها.

ربما تفيدك قراءة: افضل مشروع في تركيا … أفضل أفكار مع هذه المكاتب

2_تخطيط شكل فريقك

في  هذه المرحلة  تحتاج إلى تحديد وإعداد فريقك أولاً، راجع مشروعك وحدد شكل الفريق الذي تحتاجه، تحقق من التوافر الكافي لهم، واحجز موردك مؤقتًا، فكر في كيف سيعمل أعضاء فريقك معهم؟ قم بتشغيل القائمة المرجعية التالية عند تشكيل فريقك.

المهارات (ما الذي يحتاجون إلى القيام به)

الخبرة (ما الذي سيحتاجون للعمل عليه من قبل)

أصحاب المصلحة (كيف سيحتاجون للتواصل)

التوفر (سيكون عليهم الوقت لتكريسه)

الميزانية (هل يمكنك تحملها)

مندوب

 مهامه من أهم المهمات لأنه لن يسمح لك تفويض العمل  بشكل أسرع فحسب  بل سيؤدي أيضًا إلى تطوير مهارات باقي الفريق، فيجب ان يتوافر فيه عنصر اللباقة والحيوية والذكاء والقدرة على الاقتناع، هو الوسيط بين مشروعك والجهة المستقبلة.

تتمتع تركيا بنمو اقتصادي عالي فترتيبها بين الدول السادسة في هذا المجال، نتيجة للإزدهار والانتعاش الذي تشهده البلد في الفترات الأخيرة على مستوى الأصعدة، فضلا عن موقعها الجغرافي المتميز، لقد زادت صادراتها في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ سواء للدول الأروبية أو الدول العربية، وشهدت تضخم الاستثمارات فيها، كما أنها واجهة سياحية تستقطب  الآفات من السياح، تبرهم بمناطقها الخلابة وجمال الطبيعة فيها، يمكن البدأ في مشاريع ناجحة براس مال صغير بسبب كل هذا، فستجد الإقبال الكثير والتسويق الجيد.

بدء مشروع في تركيا
بدء مشروع في تركيا

مشروع عمل في تركيا

تتنوع وتختلف المشاريع التي يمكن الاستفادة منها، أصبحت تركيا هدفًا جذابًا لأصحاب الأعمال الخارجية المستعدين للمساهمة وتنمية أعمالهم في الخارج،  لقد استقطبت اسطنبول جزءًا من المصالح الخارجية في السنوات الأخيرة بسبب منطقتها الرئيسية  كونها المدينة الوحيدة على هذا الكوكب التي تنتشر أكثر من جزأين أرضيين آسيا وأوروبا،  فضًلا عن توافر الكثير جدًا من القوى العاملة المجهزة، بالإضافة إلى ذلك، ويختار أيضًا أنقرة (العاصمة) وإزمير وبورصة لإنشاء منظمات، على أساس أن هذه هي المدن الأكثر تطورًا والأكبر في تركيا. فيما يلي بعض الدوافع الموجزة لاختيار تركيا كمكان جديد لترتيب عملك.

تكاليف تشغيل منخفضة:

إحدى المزايا التي تربحها من إنشاء مشروع تجاري فيها هي انخفاض نفقات العمل، في حين أن بناء مشروع تجاري في دولة أخرى على سبيل المثال المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة سيكلفك ثروة هائلة، لذلك فإنها تعد احتمالًا غير عادي.

الإنفاق الاستهلاكي الثابت:

من المزايا الأخرى لشباب تركيا حجم إنفاقهم، يحب الشباب اتباع الأنماط التي لديهم علامات تجارية مفضلة لديهم، ويحبون التعامل مع النقود دون إعادة النظر.

القوى المحفزة الممنوحة من الحكومة  لأصحاب المشاريع المختلفة.

في الفترة الأخيرة أصبحت من أكثر الدول التي يُقبل عليها من يرغبون في الهجرة أو السفر، فبدأو يبحثوا هؤلاء عن مشاريع لكسب رزقهم، وأول مايبادر في ذهنهم فتح مطعم  حيث ان جميع الشعوب تتفق فيما بينها في حبها للاكل مهما اختلفت الثقافات، حيث يعد الطعام من وسائل نقل الثقافات وفي السطور التاية سنوضح  كيفية البدأ في مشروع مطعم بتركيا هناك بعض الشروط والتي تخص الاجانب

يجب أن يكون حاملًا للإقامة، وحمل الإقامة إنما يأتي من خلال استئجار بيت في تركيا، ومن ثم الحصول عليها، وهناط طريقة آخرى لتملكها والتي منها، وضع مبلغ مالي في أحد البنوك التركية، قيمتة لاتنخفض عن خمسة آلاف ليرة، الحصول على الجنسية ويتم ذلك من خلال الزواج من إحدى السيدات الأتراك.

بخصوص الأوراق المطلوبة هي:

جواز السفر ساري المفعول ويترجم إلى اللغة التكية عن طريق الجهة المختصة بذلك.

رقم ضريبي وستوفره لك المصالح الضريبة هناك.

 ثم تأتي خطوة الذهاب إلى الغرفة التجارية، وبتقديم الأوراق المجهزة،  ولابد أن تكون شاملة على بعض المحتويات والتي منها، عنوان المطعم واسمه،  بعد ذلك تأتي خطوة  تقديم الشهادة الضريبية على أن تكون كل الأوراق مصدقًا عليها أيضًا  عن طريق مكتب العدل، ثم تأتي الموافقة على السماح بالقيام بالمطعم مع توافر أذن التراخيص التي تضمن لك مواصلة علمك دون تعطيل، وتكون بذلك  أتبعت كافة الإجراءات السليمة المطلوبة، جيث أن الحكومة التركية تعرف بدقتها وإتباع كافة المسائل القانوية في حالة المخالفة.

نتيجة لما مرت به سوريا من أحداث في الفترات الأخيرة لم يجد الشباب مفر من ترك بلادهم،  فاتجهوا إليها وكان لابد من مشاريع في تركيا للسوريين،لسد حاجتهم المختلفة وللاكتفاء الذاتي، فتنوعت ذلك من العمل عبر الأنترنت، فتح محلات ملابس وغيرها.

عمل مشروع ناجح في تركيا

عامة يمكن القول بأن أى مشروع سيقام على هذه الأرض سيضمن لك الخير الكثير، فالكثيرمن اللاجئين بمختلف جنسياتهم يقلقون من شبح البطالة، ويدور في أذهانهم ملاين الأسئلة وكلها تتعلق في كيفية تدبر قوت يومهم، لاتقلق فالأفكار كثيرة وبسيطة، وعلى سبيل المثال:

مشروع كافيه في تركيا من الأعمال التجارية الرائعة، للأسباب اجتماعية ومالية وشخصية، بعض أكبر الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من إنشاء مقهى هي:

يمكن أن يكون مصدرًا كبيرًا للدخل لأنه من المشاريع المربحة.

من المشاريع المضمونة نظرا للإقبال عليها من قبل الفئات العمرية.

لايتطلب الكثير من المتطلبات  فلايتوقف عند مؤهل معين، أو رأس مال ضخم

يقبل السياح عليها لخوض تجربة جديدة في المذاق كالشاى والقهوة وغيرها من بقية المشروبات.

سيمنحك هذا المشروع خبرة حياتية وإدارية عالية.

كل ماعليك فعله هو تحديد المكان الذي ستقيم فيه المشروع، الماكينات المختلفة المستخدمة في إعداد المشروبات والأكلات، وبذلك نكون قد استعرضنا شروط فتح محل في تركيا .

 

 مشروع بقالة في تركيا

من منا في يومه لايحتاج إليها؟ حيث السلعالاستهلاكية اليومية المتعددة والمختلفة من زيوت سكر شاي منتجات الألبان الأرز المكرونة وغيرها من المنتجات، لذلك يتكالب الكثير على تنفيذها، حيث الربح اليومي، والخسائر التي لاتذكر، كل ماعليك فعله هو اختيار مكان مناسب يكون من المناطق الحيوية لزيادة حجم المبيعات والتأكد من صلاحية أوراقه، ودراسة احتياجات السوق المستهلك  بمعنى آخر ماهي السلع التي تشهد الإقبال المتزايد، معرفة المتنافسين وأسعارهم والسلع التي يبيعونها ويفضل عدم التواجد معهم في نفس المنطقة، وفيما يخص بالإجراءات المطلوبة، يفضل الشراكة مع الكثيرمن الأشخاص لتتوزع التكلفة فيما بينكم، وفيما يخص بالمساحة يفضل ألا تقل عن 30 متر مربع، استخراج رخصة البلدية وتكلفتها تختلف حسب المساحة والمنطقة، فكلما كانت المنطقة لها شهرة وأهمية يرتفع السعر، ويأتي بعدها خطوة السجل التجاري، ننصحك عند التنفيذ أن تغطي مختلف الاحتياجات فبجانب الأساسية منها يمكن أن توفر المنظفات، بعض المخبوزات، عليك أن تضع لافتة مكتوب عليه اسم المحل وخدماته، إن من اساسيات نجاح أى مشروع من ضمن نجاحه توافر دراسات له فعلى سبيل المثال  دراسة جدوى مشروع في تركيا  سنقدم لكم أهم المكاتب الموثوقة التي يمكن التواصل معها وستعطي لك أفضل النتائج.

1_مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يمكن التواصل معهم من هنا .

لديهم مستشارين متخصصين في دراسات جدوى لتطوير الأعمال ولمالكي التمويل، حيث يقدمون دراسات معتمدة تفصيلية مستعنين بأحدث البيانات والإحصائيات، لديهم خبرة طويلة في هذا المجال

 2_ومؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوي

يمكن التواصل معهم من هنا .

مؤسسة رسمية، مقرها في مدينة الرياض، خبرتهم فيما فوق ال14 عاما في السوق السعودي يتميزون بفهم للسوق علميا ونظريا، إذا كنت تريد فتح مشروع خاص بك ومتررد بين أكثر من مشروع ومن مخاطره، وماهي الميزانية، تواصل معهم فسيفدونك بخراتهم في الاستشارات  التجارية.

دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

 يمكن القول بأن لمشاريع الناجحة هي تلك التي تتوافر بها بعض الشروط والتي من أهمها:

 1_ تلبي متطلبات العمل وأهدافه.

 2_يتم تسليمها وصيانتها في الموعد المحدد، ووفق الميزانية المخصصة لها.

 3_القيمة والعائد منها أكبر من الميزانية التي خصصت للقيام بها.

4_ ملتزمة بكافة الإجراءات القانونية والضريبية.

5_أهداف واضحة ومحددة بوضوح.

6_تخطيط شامل طويل الأجل ومفصل.

7_التحديد المبكر لمعايير الجودة القابلة للتسليم.

8_دعم تنفيذي نشط برؤية مشتركة طوال حياة المشروع.

9_ التنفيذ المخطط بعناية.

10_ متطلبات الأعمال والتقنية موجزة ومتسقة وكاملة ولا لبس فيها.

 11_  تقديرات وجداول زمنية واقعية.

12_التحليل المبكر للمخاطر وإدارة المخاطر المستمرة.

13_التخطيط لإدارة تغيير عملية الأعمال.

14_حل استباقي للمشكلة.

15_إشراك أصحاب المصلحة طوال دورة الحياة.

16_تحديد إدارة التغيير وتنفيذها باستمرار لتقليل زيادات النطاق.

17_مدير مشروع ماهر من ذوي الخبرة في تنفيذ أفضل ممارسات إدارة المشاريع

18_ تنفيذ منهجية رسمية لتطوير النظام.

 

 في حين أنه تشمل العوامل التي غالبًا ما تساهم في فشل المشروع ما يلي:

1_نقص مدخلات أصحاب المصلحة.

2_متطلبات أو مواصفات غير كاملة أو غامضة التعريف.

3_ تغيير المتطلبات أو المواصفات.

4_عدم الكفاءة التكنولوجية ، وغياب مراقبة الجودة، وعم كفاية الموارد.

وسنوضح  بعض من افكار مشاريع تجارية تساعدك والتي منها:

1_ محل الحلاقة ولكن بفضل القيام به بعيد عن المنافسين لضمان الربح

2_ مواد غذائية

الخضار والفاكهة تشهد الإقبال اليومى حيث أنها ضرورة ملحة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

3_دراسة جدوى مشروع كافيه

4_ مطعم فول وطعمية

فهو الفطار المميز والمفضل لدى الكثير، نسبة نجاحه مضمونة ومرتفعة نتيجة للإقبال اليومي فضلا عن أن أسعاره تناسب الجميع.

5_ مغسلة

لاتحتاج إلى أجهزة أو معدات كثيرة فبخامات بسيطة يمكن فتح مشروع خاص بك.

6_ مشروع استيراد ملابس والذي يعد أفضل تجارة من تركيا حيث الجودة والأسعار المناسبة.

7_محل عصير

 الذى سيشاهد إقبالا خاصة في فصل الصيف، حيث مختلف المرطبات التي يحاتجها لارتفاع درجة الحرارة.

8_ محل تصوير

حيث أصبح مؤخرا كثير من الناس المهتمين بتوثيق لحظات هامة من حياتهم، وعلى الرغم من انتشار الموبيلات الحيثة التي توفر ذلك ولكن يظل للكاميرا قيمتها، وعوضًا عن المحل يمكن استئجار كاميرا  إذا لم يكن في إمكانك الشراء أو تخصيص محل، يمكنك حملها والتجول في الشوارع لالتقاط الصور.

9_ مكتبة

10_ فرن

حيث أن الخبز ضرورى في الحياه اليومية طوال الوقت.

11_ فتح بقالة لب حيث يفضل الكثير الاستمتع بالتسالي المختلفة أثناء القيام ببعض الأنشطه أو في حياتهم العادية.

12_ تربية الطيور  وبيعها وبيع منتجاتها حيث أن اللحوم البيضاء لها سوقها الاستهلاكى.

12_ تربية العجول على الرغم من ارتفاع أسعارها لكن التجارة فيها مربحة لامحالة.

13_محل ادوات كهربائية

14_محل سباكة

15_محل للخياطة

16_محل عطارة

17_مشروع جراج لا يحتاج اي تكاليف

18_محل خردة فهو من المشاريع التي تعد كنزلانها مربحة للغاية, وهي عبارة عن قطع معدنية مستهلكة يعاد تدويرها.

19_محل جزارة

20_محل فراخ

21_دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل لكل من يريد فكرة خارج الصندوق يمكن القيام به, حيث انه لا يوجد فتاة او سيدة لا تحب ان تظهر في صورة سيئة, فيلجاون إلي مثل هذة المشاريع للحصول علي مظهر جميل

22_محل منظفات

23_مشروع صناعة الصابون فهو من المشاريع السهلة والبسيطة, يمكن صناعتة بادوات بسيطة غير مكلفة.

24_ مشروع حضانة اطفال من المشاريع الهامة نظرا لعدم توافر الوقت لدي الكثير من النساء نتيجة لعملهم فيفضلون ترك اطفالهم في مكان آمن فيلجاون إلي مثل هذة المشاريع.

25_مشروع ملاهي للأطفال يفضل لكثير من الاسر الترويج عن أطفالهم.

دراسة جدوى مطعم بروست حيث الدجاج المقلي، والمشهور أيضا بأسم الدجاج الجنوبي نسبة لموطنه الأم،وهوعبارة عن طبق من مكوناته دجاج منقوع في تتبيلة حاصة ثم قليها بعد خلطه مع الدقيق.

دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة
دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

نتيجة لاحتضان الدولة لكثير من الوافدين وترك لهم حرية التصرف وفق إجراءات قانونية محددة، فكان ثمارالتجربة وجود مشاريع صغيرة ناجحة للشباب والتي تعد تحت تصرفهم، لقد استغلها الكثيرون من العاطلين عن العمل، فساهمت في علاج مشكلة البطالة، شأنها كأى مشروع من البساطه للتطوير لتثبت نفسها في اقتصاديات الدول، فكم من مشروع شخصى صغير ساهم في الازدهار والكثير من التجارب تثبت ذلك مثل، توريد المواد الغذائية من خضار وفواكه، عربيات متنقلة لإعداد الاطعمة والمشروبات، مشروع كوفي شوب في تركيا، وغيرها.

اقامة تجارية في تركيا

إذاكنت تريد المكوث في تركيا من أجل القيام بمشاريع خاصة، فيجب الحصول على الموافقة لذلك والتي تكون مرتبطة بفترة زمنية محدد، أما عن أنواع الإقامات فهي، السياحية، الطلابية، العمل، عائلية،عقارية.

مكاتب وساطة تجارية في تركيا

يوجد الكثير من مكاتب الوساطة ومنها:

شركة أدويت

وهي شركة للتجارة العالمية، تقوم بدور الوسيط بين المستهلك والمورد، معروفة بخدماتها العالمية وتأسيس علاقات قوية مع الشركات التركية الكبيرة منها والصغيرة، فضًلا عن أسعارها المميزة في الشحن، ومن خدماتها المفروشات ومختلف أنواع الأثاث، المنتجات الغذائية والمشروبات، الأحذية والملابس، أي مشروع صناعي في تركيا ستساعدك هذه الشركة فيه من خلال تقديم أفضل الاستشارات القانونية والضريبية.

2_ALFA TURKEY SANAYI VE TICARET LTD

وكيل تعمل في مجال الاستيراد والتصدي، خدماتها نسيج وثياب إلكترونيات، إيداع البضائع  ووساطة.

محلات تجارية في تركيا

تركيا هي القبلة المفضلة لمحبي التسوق بشوارعها الغنية المليئة بالبازارات التاريخية والأسواق التي تتخللها أسواق العصر الجديد، حيث أنها من أفضل الأماكن للتسوق، حيث تتباهى بها وبالمحلات الأنيقة والبازارات المغطاة، والذى يعد تصميمهم قصة آخرى من الجمال، فعلى سبيل المثال اكتشف متاهة الأكشاك المذهلة التي تغطيها، قضاء بعض وقت الفراغ في تصفح واستكشاف منتجاتها الرائعه من التوابل والأطعمة الطازجة والخضروات، يعدالتسوق فيها متعة مطلقة لن تجد مثيلها، إذا كنت من محبي التسوق وتبحث عن علامات تجارية وطنية وعالمية إذن الاستيراد من تركيا

 شيء لا يجب أن يفوتك، سواء كان شغفك هو الموضة أو الأحذية أو الإكسسوارات أو الأدوات المنزلية أو العناصر المحلية، ويتم هذه العملية عن طريق السفرأو عبر الأنترنت أو وسيط لك فيها، إنها تفتخر بمجموعة ضخمة من المتاجر بها، حيث القيام بجولة في شوارعها لاكتشاف التحف ومحلات المصممين والحرف المحلية أو صادف بائعي الشوارع الذين يتجولون من زاوية إلى أخرى.

 

إليك أفضل الأماكن للتسوق في تركيا:

1_جراند بازار

واحد من أقدم وأهم الأسواق المغطاة في العالم والواقعة في قلب المدينة القديمة في اسطنبول – البازار الكبير. عندما يتعلق الأمر بالتسوق، لا يمكن تفويته! حيث يضم هذا البازار المترامي الأطراف والملون والفوضوي 60 شارعًا  يحتوي على 5000 متجر، والتي تجتذب مابين 200.000 إلى 400.000 سائح بشكل يومي، هو جنة للمتسوقين المهتمين بالمتاجر والسلع المقلدة والمستعملة، تحتوي هذه الشوارع المفتوحة أيضًا على الكثير من المقاهي والمطاعم لخوض تجربة جديدة من المأكولات المحلية، ويعرف بأن المنتجات فيه سعرها رخيص جدًأ، يمكن أن تشتري مختلف المنتجات مابين، السجاد ، والمجوهرات، والمطرزات ذات ألوان عصرية مبهجة، والسيراميك المرسوم بحرفية وإتقان باليد وكأنه لوحة مرسومة،  والتوابل والتحف معظمها هدايا تذكارية عزيزة رائعة.

 2_ اسطنبول للحرف اليدوية

يعد هذا  المركز من الأماكن المدهشة والجميلة لشراء الهدايا التذكارية في تركيا، ستحصل على مختلف وجميع الأشياء هناك، من السيراميك الشهيرإلى الحرف اليدوية المصممة والخط،  كما أن هناك الكثيرمن الأسواق الخارجية النابضة بالحياة فالحيوية أكثر مايميزها، تباع هناك مجموعة مختلفة من الأطعمة الطازجة والمنتجات والتحف والملابس لجميع الفئات العمرية.

3_كيميرالتي _ إزمير

هو سوق تاريخي منذ القرن السابع عشر، ويعتبر من الأسواق الأكثر حيوية، ستحصل هنا على أحسن الحرف اليدوية وأكثرها إتقانًأ، مثل السجاد والبسط والحصير المنسوج سادة ومزخرش الخشب والمعدن والسيراميك، بعد التسوق خذ لك قسطًا من الراحة حيث توافر الكثير من مقاهي القهوة والشاي واستمتع ببعض المرطبات المغرية.

ربما تفيدك قراءة: أرض للبيع ب باشاك شهير … احصل عليها قرب الخدمات من 4 شركات

 3_سردار أكرم

من أجمل شوارع تركيا ل للتسوق، يقع هذا الشارع المرصوف بالحصى بالقرب من برج جالاتا ذي الصيت العالي والذى يعد مكان رائع للتنزه والتقاط الصور، ومعروف بمحلاته المختلفة والغير التقليدية، يمكنك قضاء ساعات وساعات في التسوق في عدد كثير من متاجر المجوهرات ومحلات المصممين والمتاجر القديمة هنا، ساعات العمل: 11 صباحًا – 8 مساءً (من الاثنين إلى السبت) ومن 11 صباحًا حتى 6 مساءً (الأحد)

4_ولوس ، أنقرة

 عند زيارة تركيا لابد كم الذهاب إلى البازارات المزينة بشكل رائع في أنقرة،معظم أسواقها تبيع المصنوعات اليدوية وأغطية النوافذ التقليدية المصنوعة من الكتان وسلال الخوص، الصابون وزيوت الزيتون الخام، إنهم يعدون هدايا تذكارية ممتازةأيضًا.

 هل تبحث عن أفضل الاستثمارات العقارية في تركيا اراضي تجارية في طرابزون ستوفر لك ذلك حيث المساحات المختلفة والأسعار المتفاوتة, حيث الأراضى للبيع التي تتنوع مابين أراضي زراعية ، وعقارات.

وفي نهاية جولتنا نكون تتطرقنا إلى كيفية الاستثمار داخل تركيا كم استعرضنا أهم المشاريع.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى