مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا.. خدمة مميزة من أفضل 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع قرطاسيه فى تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع قرطاسية في تركيا

يعتبر مشروع قرطاسية في تركيا هو احد المشروعات لا يستغنى عنها المدرس والطالب وجميع العاملين في النظام التعليمي في تركيا فتقوم القرطاسية او المكتبة ببيع المراجع والكتب والدفاتر وتصوير الاوراق الخاصة بالاختبارات والمراجعات وكل ما يخص التعليم من أدوات، بالإضافة إلى أن القرطاسية تقوم بتقديم خدمات الكتابة وطباعة الكتب والابحاث التي يحتاج لها طلاب المدراس والجامعات، وإذا كنت تنوي بدء مشروع قرطاسية يحقق لك النجاح الذي تتمناه فيجب عليك مراعاة بعض المعايير والخطط الاساسية التي سنعرضها لك في هذا المقال من دراسة جدوى ناجحة إلى اماكن بيع بالجملة والتي بإمكانك تمويل مشروعك بها في تركيا وإذا كنت تريد متابعة هذا المقال والتعرف على الأكثر فتابع  من خلال منصة موثوق.

شروط فتح مكتبة قرطاسية

ان مشروع القرطاسية في تركيا او في أي مكان في العالم يتطلب معاير وقياسات معينة يجب عليك القيام بها قبل البدء في المشروع وإذا كنت تريد معرفة هذه المشاريع فعليك متابعة القراءة:-

اولا وقبل كل شيء يجب عليك معرفة ما هي القرطاسية فالقرطاسية هي عبارة على مكتبة تقوم كل ما يحتاجه الطالب من ادوات اقلام وبريات وممحاة بالإضافة إلى انها توفر خدمة تصوير الاوراق وعمل الابحاث للطلاب وبيع الكتب المدرسية الخاصة بالتعليم.

يجب شراء محل تجاري في تركيا اختيار موقع بجوار احد الجامعات او المدارس او بجوار احد مراكز التدريب او على الاقل في منطقة بها عدد كبير من الطلبة، ويفضل ان لا يكون هناك قرطاسية او مكتبة اخري قريبة “تبعد على الاقل 100 متر” من الموقع الواقع علية الاختيار، وعن تجهيزات المكان فلابد من وضع أرفف خشبية  لوضع البضائع عليها بالإضافة إلى انه لابد من وضع مكتب خاص بعامل الكاشير بجانب باب الدخول واذا كنت لا تستطيع شراء محل خاص بك فيوجد الكثير من محلات للايجار في تركيا

المنتجات والخدمات المقدمة:

خدمة تصوير الاوراق اختبارات، دروس، مراجعات”، خدمة تغليف المذكرات والاوراق، خدمة كتابة وبيع دفاتر ذات أحجام وأشكال مختلفة، طباعة الابحاث، بيع الألوان والأقلام بجميع انواعها والأسطوانات الفارغة والتعليمية والمحايات والبريات الاقلام والالوان بكافة انواعها وبعض والإكسسوارات والخردوات.

ماهي مستلزمات القرطاسية:

  •  لكي تقدم خدمة تصوير الاوراق لابد من توافر ماكينة تصوير وسعرها في متناول اليد حوالي 1500 دولار تقل أو تزيد وفقا لعدد الصور في الواضحة الواحدة ويوجد لها موزعين كثر في جميع انحاء الدول العربية بالإضافة إلى انه يمكنك الاستيراد من تركيا جميع المستلزمات التي تحتاجها
  •  لكي تقدم خدمة تغليف المذكرات والكتب فلابد من توافر جهاز تغليف حلزوني حديد أو سلك كما لابد من  توفير جهاز تغليف حراري A4 واسعارهم منخفضة ويمكننك شرائهم من نفس مصادر شراء ماكينات التصوير.
  • مشروع قرطاسية ايضاً  بحاجة إلى طابعة ألوان لطباعة الوان ما تم كتابته بالإضافة إلى  جهاز كمبيوتر لكتابة الابحاث علية.
  •  القرطاسية ايضاً بحاجة إلى توفير دباسة صغيرة واخري كبيرة لتدبيس الاوراق بالإضافة إلى آلة حاسبة وخرامة.
مصادر شراء بضائع القرطاسية:
مصادر شراء بضائع القرطاسية

ربماتفيدك..مصانع قرطاسية في تركيا .. تصلك لباب المنزل من 9 جهات

مصادر شراء بضائع القرطاسية:

بعيداً عن المعدات اللازمة، توجد هناك بضائع اخري يجب شرائها ووضعها في القرطاسية ادوات مكتبية تركيا مثل الدفاتر والاقلام والمحايات وغيرها، ويمكن الحصول عليها من المكتبات الكبيرة في بلدك والتي تعمل على تجهيز المكتبات الصغيرة والجديدة الجديدة، وينصح بمقارنة أسعار البضائع وتجميع عدد كبير من الاسماء والتعامل مع التاجر الذي يعطيك  السعر الافضل.

مصدر كهرباء قوي: سوف تحتاج إلى الكهرباء القوية في المكان بكل تأكيد لأنك ستقوم باستخدامها في اضاءة  البنرات الاعلانية والمكان بالإضافة لماكينات التصوير و الطباعة وكذلك اللاب توب او الكمبيوتر.

المساحة: اختار مكان بمساحة كبيرة او متوسطة ويرجع ذلك لما لديك من رأس مال للمشروع فاذا كان رأس المال متوسط يمكنك ان تختار مساحة متوسطة الحجم يمكنك من خلالها ان تتعامل مع الجمهور حتي يكون بالخارج وانت فقط بالداخل اما المساحة الكبيرة سوف تسمح للجمهور بالتجول بداخل المكتبة ومشاهدة ارفف العرض وشراء ما يريدون والدفع عند الخروج من المكان.

العمالة اللازمة لمشروع قرطاسية:

تحتاج القرطاسية الى عاملان يقومان بأعمال البيع والتغليف والتصوير واخر خاص بالكاشير، وتقوم بتفريغ أحد العملاء بكتابة الأبحاث وبعد الانتهاء يعود إلى عمله او تقوم  انت بكتابها.

مصاريف القرطاسية:

بالطبع توجد هناك بعض المصاريف الاضافية التي يحتاج اليها مشروع قرطاسية مثل مصاريف المياه والكهرباء ومصاريف استخراج التراخيص وغيرها، ولكنها لا تكون مرتفعة، ويقوم المشروع  بتغطيتها وتحقيق الارباح اكثر بكثير اذا تم بالطريقة المذكورة.

الهدف من فكرة مشروع قرطاسية ومكتبة هو إنشاء محل أدوات مكتبية لبيع  القر طاسات وبيع الادوات المدرسية و كذلك تغليف و نسخ و طباعة وتحضير الوثائق، كما يمكن إضافة مستلزمات أخرى خاصة بالعمل المكتبي و المصاحبة لهذا المشروع الصغير، و حتي تستطيع  من التميز التفرد عن الاخرين وايضا حتى  يمكنك تلبية جميع متطلبات وطلبات الطلاب و الزبائن.

مصانع القرطاسية في تركيا

اذا كنت تبحث عن بعض الشركات والمصانع التي يمكنها ان تساعدك وتمولك في مشروع القرطاسية فاليك بعض هذه الشركات:-

شركة MAR MAR لتصنيع مستلزمات المكتبات.

شركة FOURNITURE DE BUREAU TUNISIE تقوم بتوريد الورق، وقرطاسية المدارس ومن اشهر شركات القرطاسية في تركيا

شركة MYKITTY ROMANIA تقوم بتوريد قرطاسية مدارس.

وتستطيع الدخول إلى مواقع لبيع الاحتياجات المدرسية والذي بأمكانك أن تجد فيه كافة ما تحتاج له من منتجات للكبار وللمدارس للأطفال، ومن أشهر وأفضل المواقع موقع سوق أدويت والذي يتيح لك كل ما تحتاج إليه من قرطاسية مدارس ومواد مكتبية.

ولو أردت الاستيراد من دون السفر إلى تركيا يمكنك طلب المساعدة من شركة استيراد من تركيا، وإليكم شركات استيراد  القرطاسية والمواد المكتبية في المملكة:

مؤسسة على بن عبد الرحمن العمودي للتجارة وهذه الشركة متخصصة الأدوات المكتبية  والأثاث المكتبي والقرطاسية بالإضافة إلى أدوات التصوير ومستلزماته.

مؤسسة العالم الآن لخدمات النسخ والتصوير:  هذه الشركة مختصة في استيراد وتجارة الجملة في آلات التصوير وقطع الغيار الخاصة بها والمواد القرطاسية وورق التصوير وتصوير المستندات وتصوير المستندات.

شركة تاج النهضة المحدودة: وهذه الشركة هي متخصصة في  التصدير والاستيراد والتصدير وتوريد كافة مستلزمات المكاتب من أدوات مكتبية وقرطاسية وتجهيز أجهزة الحاسب الآلي.

بالإضافة إلى إنه بأمكانك أن تقوم استيراد قرطاسية من تركيا والادوات المكتبية أونلاين عن طريق المواقع ومن أهمها وأشهرها موقع على بابا، وموقع أمازون

ار مار الشركة المصنعة للوازم المكتبية.

تقوم بتوفير FOURNITURE DE BUREAU TUNISIE القرطاسية المدرسية والورق.

MYKITTY رومانيا مورد القرطاسية المدرسية، وتوفر أفضل وأحسن الأسعار القرطاسية في تركيا وتوفر الشركة افضل محلات بيع أدوات الرسم في اسطنبول

وبأمكانك الدخول إلى موقع يبيع أدوات مدرسية تجد فيه كل ما تحتاجه للكبار وللمدارس للأطفال، ومن أشهر وأفضل المواقع موقع سوق الأدوية الذي يتيح لك كل القرطاسية للمدارس المواد المكتبية.

وإذا كنت تبحث عن طريقة للاستيراد من تركيا يمكنك الاستيراد من تركيا اون لاين حيث يوجد العديد من المواقع التي تعرض المنتجات التركية بأسعار الجملة وتوفر لك خدمة الشحن حتى باب المنزل، ومن أشهر هذه المواقع:

موقع على بابا والذي يوفر لك أفضل المنتجات بأحسن وأفضل  أسعار الجملة بالإضافة إلى إنه يتيح لك خدمة الشحن حتى باب المنزل، ويعتبر من أشهر مواقع الجملة لجميع المنتجات ومنها أدوات القرطاسية.

موقع أمازون وتسطيع من خلاله شراء المنتجات التركية بالإضافة إلى خدمة شحن المنتجات إلى باب منزلك في أي مكان في العالم.

موقع دليل التجار للاستيراد من تركيا وهي شركة وموقع يحتوي على كافة الخدمات التي بأمكانك أن تحصل عليها في تركيا، فهي تقوم بتوفر لك أحدث وأفضل الخدمات المقدمة من الشركات والتجار المتخصصة في جميع المجلات و بيع القرطاسية بالجملة في اسطنبول.

بالإضافة إلى انه تنتشر الأدوات المكتبية و محلات القرطاسية في تركيا، وخاصة في إسطنبول وتتسن الأدوات المدرسية و المكتبية  بالألوان المبهجة جدا  والخامات الممتازة والأسعار المناسبة للجميع، ومن محلات القرطاسية في إسطنبول:

متجر Maped: وهو متجر متميز للغاية في بيع الأدوات المدرسية الرائعة ذات الخامات الزاهية ويقع في إسطنبول.

متجر Nokta Kirtasiye: وهو متجر متخصص في ألعاب الأطفال و الأدوات المدرسية.

متجر Buse Kitap Kırtasiye: ويعتبر من أشهر وأفضل محلات إسطنبول ويمكن أن يجد الطالب فيه كل ما يحتاج إليه من سن الطفولة حتى الجامعة.

تكاليف مشروع قرطاسية
تكاليف مشروع قرطاسية

ربما تفيدك…فضل مشروع مربح في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

تكاليف مشروع قرطاسية

ان تكلفة مشروع القرطاسية و اسعار القرطاسية في تركيا لا يعتبر مكلف وإنما يكون في المتوسط فمن السهل جدا عليك بدء مشروع قرطاسية في بلدك وإذا كنت تريد التعرف على التكلفة بالتحديد فإليك الآتي:-

يمكنك أن تفتح مشروع قرطاسية بملغ خمسين ألف ريال وتزيد أو تقل تكلفة المشروع على حسب البضائع التي تريد أن تبيعها وكذلك على حسب الأدوات والتجهيزات التي ستقوم بعملها في القرطاسية لا تريد في آلات طباعة وفقط  الأدوات القرطاسية تقل التكلفة وهكذا، أما بالنسبة لأرباح مشروع القرطاسية فأنها تأتي بعائد كبير جدا من الأرباح وخاصة في مواسم العودة إلى المدارس والاختبارات

بأمكانك أن تقوم باستيراد جميع المنتجات والبضائع المختلفة التي تحتاجها من تركيا، وبالنسبة إلى أسعار  الاستيراد من تركيا فيختلف تكلفة الطلب حسب الشكرة التي تقوم بالاستيراد وطريقة التي تقوم بتقدير بها العمل، أيضا تختلف نوع البضائع وطريقة شحنها إلى المملكة، أيضا ترتبط الأسعار بكثير من المتغيرات التي لا يمكنك على أساسها أن تقوم بتوحيد أسعار الاستيراد، بل يمكنك التواصل مع الشركة التي تود التعامل معها والاستفسار عن الأسعار الخاصة بها لكل منتج. وإذا كنت تريد أن تقوم بفتح هذا المشروع المربح وتريد معرفة ماهي التراخيص والأوراق المطلوبة لترخيص هذا المشروع فيعتمد على إذا ما كنت تريد قرطاسية فقط فأنت تحتاج ترخيص من البلدية، اما إذا كانت قرطاسية ومكتبة فأنت بحاجة إلى ترخيص من البلدية ومن وزارة الإعلام.

دراسة جدوي مشروع محل قرطاسية

إذا كنت تريد فتح قرطاسية مدرسية أو مكتبة وتريد عمل دراسة جدوي ناجحه لهذا المشروع ومعرفة أفكار ونصائح جيدة تفيدك في المشروع فسوف يفيدك متابعة القراءة في هذا المقال واليك بعض الخطط والمعاير التي يجب ان تتبعها عند عمل مشروع القرطاسية:-

نقاط مھمة تساعد في مشروع القرطاسیة:

  1. اولا وقبل كل شيء يجب عليك اختيار موقع القرطاسية بشكل مناسب ولا تقوم بالاستعجال في اختياره ابحث حتي تجد المكان والموقع المناسب لك
  2.  قم بتحديد الزبون الافضل لك والذي سيحقق لك الارباح المناسبة والتي ترجو ان تحصل عليها من هذا المشروع اذا كان الطلاب الجامعیین فالقرب من الجامعات او على طرق الجامعات افضل من داخل الاحیاء واذا كان زبونك طلاب المدارس فالمكان المناسب لمشروع القرطاسیة ھو في مداخل الأحیاء الكبیرة وبالقرب من الاسواق.
  3.  قم بالتعرف على اسواق الجملة القرطاسية في مدينتك مثلاً سوق الجملة للقرطاسية والمكتبات  في شارع العطايف في الرياض حي الديرة وفي جدة في شارع السبعين وسوق الخاسكیة في البلد.
  4.  اذا كنت تعيش في محافظة أو في قرية لا يوجد بھا قرطاسیات الكافیة فالمشروع سینجح بكل تأكيد.
  5.  قم بتقديم خدمات الطلاب في قرطاسيتك مثل الطباعة وكل ما يحتاجه الطالب وتعتبر مورد آخر للدخل في مشروع القرطاسية ديكورات القرطاسية غالباً أرفف ثلاث ادوار إلى دورين وغالباً تكون بأسعار غير مكلفة يجب البحث جیدا وعدم الاستعجال في شراء ارفف القرطاسیة حتى تجد السعر الأنسب لك.
  6.  قم بتقديم الخدمات الالكترونية في القرطاسیة مثل ابشر والاحوال إلخ من الخدمات التي يحتاجھا الزبون مقابل مبلغ مالي امام كل صورة ھذه تساعد في رفع الدخل بالنسبة للقرطاسیة.  يوجد بائعي جملة يقمونون بتنزيل لك بضائع والدفع بعد التصريف ولكن لا يجب تعتمد علیھم في دراسة الجدوى ناجحة لمشروعك.
  7. حاول ان تتعرف على  خطاط أو رسام او خطاطة ويكون العمل بالقطعة وتقديم ھذه الخدمة للعملاء وغالباً يكون عملاءك المدرسین.
  8.  ارباح مشروع القرطاسیة يقولون انه عالي ھل ترغب في بیع الكتب وتصبح القرطاسیة مكتبة وكتب ام فقط قرطاسیة شخصیاً ارى المكتبات شي من الماضي سیما في ظل تواجد الانترنت والقوارئ  الإلكترونية ھذه باتت تسحب البساط من تحت الكتب الورقیة.
  9.  ضع لك خطط مستقبلیة كالانتشار والتوسع وتغطیة بقیة الأحیاء فأن يكون لديك 10 قرطاسیات افضل من ان تعیش على مشروع قرطاسیة واحد والتوسع يخلق لك الھوية لدى الزبائن ويجعل الربح يصل إلى اضعاف ما كنت ستحصل عليه من عمل قرطاسية واحدة.
  10. حاول توفير أقلام ودفاتر دوسیات شنط وكل ما يحتاجه الطالب والطالبة ھي من الخدمات التي تقدمھا يجب ان تبحث وتتعرف على ما تحتاج إلى بیعه في مشروع القرطاسية.
  11. واذا كنت تريد معرفة اسواق الجملة لبيع بضائع القرطاسية في تركيا وبأسعار في متناول اليد فعليك الذهاب إلى واجد من هذا الاسواق لتقوم بتوفير كل متطلبات واحتياجات مشروعك الخاص
  12. شارع عثمان بيه: هو افضل وأشهر أسواق بيع القرطاسية بالجملة في اسطنبول، وبأمكانك أن تجد كل ما تريده في هذا السوق، حيث يحتوي على أكثر من 50 شركة تصدير لجميع المنتجات.
  13. محلات مارتر ماركت: يعتبر سوق الجملة في تركيا ويقع في الجانب الأوروبي من تركيا، وهو أماكن بيع الأدوات المكتبية بالجملة اسطنبول وهو يعتبر السوق الأكثر شعبية والافضل على الاطلاق في تركيا وفي كل أوروبا، حيث يحتوي على جميع المستلزمات والمنتجات وبأفضل الأسعار.
  14. سوق الفاتح: يقع السوق في المنطقة السياحية والتاريخية المحيطة بمسجد الفاتح في اسطنبول، وهو من  أفضل وأشهر الأماكن السياحية في تركيا ويحتوي على أسواق تحتوي على جميع المنتجات.
استيراد قرطاسية من تركيا .. دليلك لأفضل خبراء مسلتزمات المدارس
استيراد قرطاسية من تركيا

ربماتفيدك…استيراد قرطاسية من تركيا .. دليلك لأفضل خبراء مسلتزمات المدارس

معرض القرطاسية في تركيا

اذا كنت تبحث عن افضل المعارض في تركيا التي يمكنك من خلالها شراء مستلزماتك او مستلزمات طفلك  ومعرفة المتخصصين في معرفة اسماء الادوات القرطاسية فيعتبر معرض القرطاسية في تركيا من اكبر وافضل المعارض التي توفر لك من مستلزمات وباسعار مناسبة جدا لك واليك بعض المعلومات المتعلقة والخاصة بالعرض:-

حول المعرض:

يقوم معرض اسطنبول للقرطاسية 2019  بتنظيم من قبل شركة اسطنبول للمعارض وشركة توياب و جمعية اتحاد المكاتب في تركيا، مشروع قرطاسية في تركيا ويعتبر هذا المعرض هو المنصة الوحيدة لالتقاء قطاع القرطاسية في تركيا مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع ، حيث يقوم المعرض بعرض في المعرض سنويا كافة  الادوات والمستجدات الجديدة في عالم الاوراق والقرطاسية ومنتجات المكاتب والمدارس، وقد قام بالمشاركة في معرض السنة الماضية اكثر من 220 شركة من بينها 67 شركة اجنبية، كما زار المعرض اكثر من 19 الف زائر ، ومن المتوقع نمو المعرض في هذه السنة بنسبة 30 % ، وسيقام المعرض على ارض توياب للمعارض في اسطنبول.

منتجات المعرض و قائمة مستلزمات مكتبية موجودة في المعرض:

-منتجات التغليف -الديكور – الطابعات

– الات التصوير الفوتو كوبي-الفاكسات

– الاحبار-الخراطيش – قطع الهدايا

– مستلزمات الفنون والهوية والحرف

– كافة انواع المنتجات التي تتواجد في قطاع القرطاسية- المنشورات التعليمية

وفي النهاية نتمنى ان تكون استفدت وتعرفت على كل ما يخص مشروع قرطاسية في تركيا من شروط فتحة ودراسة الجدوى الناجحة لهذا المشروع المربح.

ربماتفيدك…افضل مشروع مربح في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

المصدر|موثوق

انتقل إلى أعلى