بدء مشروع في تركيا

بدء مشروع في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أشهر 4 شركات 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 بدء مشروع في تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الدول الاستثمارية التي يمكنك العمل بها في بدء مشروع في تركيا بمبلغ بسيط حيث يوجد الكثير من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي نفس الوقت تجلب لك الكثير من الربح ومن خلال منصة موثوق نقوم بعرض أفضل المشاريع التجارية الناجحة في تركيا تابعونا في هذا المقال.

 بدء مشروع في تركيا
بدء مشروع في تركيا

شروط فتح محل في تركيا

بدء مشروع في تركيا ليس من الصعب استيفاء شروط فتح متجر في تركيا، حيث أصبحت تركيا الوجهة الأولى الكثير من اللاجئين السوريين الذين أضطر على مغادرة بلادهم بعد اندلاع الحرب، وهم بالتأكيد يبحثون عن فرصة عمل في تركيا مثل محل أو إنشاء شركة صغيرة مثل متجر ومطعم وما إلى ذلك لمساعدتهم على العيش في هذا البلد الجديد. نوضح لك شروط فتح متجر في تركيا، والإجراءات المطلوبة لتأسيس شركة أو مشروع في تركيا للاجئين السوريين والعرب بشكل عام، وتكلفة إنشاء مشاريع غير تقليدية، والمناطق التي يفضل فيها الاستثمار في تركيا من خلال موقع مستلمي الأموال.

  • شروط فتح متجر في تركيا:

بدء مشروع في تركيا تفرض تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون لإقامة مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية تباشر أنشطتهم الاقتصادية من خلاله. يتطلب إنشاء شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يريد المهاجر السوري تنفيذ المشروع به، حيث أن افتتاح متجر صغير لن يكلف في المتوسط أكثر من 5000 دولار أمريكي، مع إنشاء متجر تجاري، ستحتاج الشركة إلى هذا المبلغ المضاعف.

  • الأوراق اللازمة لفتح متجر في تركيا

بدء مشروع في تركيا خلال بحثنا حول شروط الاستثمار في تركيا للاجئين السوريين، وجدنا أن الحكومة التركية تعامل السوريين معاملة استثنائية عندما يتعلق الأمر بمشاريع صغيرة في مختلف المدن التركية، مثل السلطات التركية تجاهل المشاريع السورية ولا تطلبها يجب عليهم الحصول على أوراق والحصول على ترخيص. لكن إهمال السلطات التركية في مشاريع صغيرة ناجحة للشباب للسوريين ليس مطلقاً، فهم يطلبون أوراقاً في حالة واحدة فقط، وهي إذا كانت في شكوى من الأتراك أو الجيران، وفي هذه الحالة تطلب تركيا من صاحب المتجر ترخيص أو إغلاق المحل. يتطلب الحصول على ترخيص لتأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث أن تأسيس مشاريع دخلها مضمون تتطلب الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة للسائحين، وفي حالة عدم وجود تصريح إقامة قانونية للمهاجر السوري، يجب عليه مغادرة البلاد مباشرة بغرامة كبيرة. هناك طرق عديدة لفتح متجر أو تأسيس شركة صغيرة في تركيا منها: من خلال شراكة بين أكثر من شخص لتقليل التكلفة على الجميع. تسجيل المحل أو الأعمال التجارية الصغيرة باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، حيث يضمن القانون التركي العديد من التسهيلات للأتراك.

  • تكلفة فتح متجر صغير في تركيا

إذا قرر مستثمر أجنبي أو سوري الاستعانة بمساعدة شخص تركي للحصول على ترخيص لمتجر أو شركة صغيرة، فعليه دفع مبلغ حوالي 100 ليرة تركي للاتفاق المتبادل بين الطرفين، بالرغم من أن معظم الأتراك يقدمون هذه الخدمة مجانًا لمساعدة اللاجئين السوريين. حيث تعتبر إسطنبول من افضل المدن التركية للاستثمار فيها. كما يجب على المستثمر دفع 80 ليرة تركيًا للمحاسب الذي سيقوم بتجهيز أعمال المشروع، و70 ليرة تركيًا للضرائب الشهرية على المشروع، بالإضافة إلى تقدير 400 ليرة تركيًا شهريًا للضمان الاجتماعي.

شروط فتح محل في تركيا
شروط فتح محل في تركيا

ربما تفيدك قراءة … رقم مخلص جمركي الرياض .. لا تحمل عبء تعقيد الإجراءات مع 5 مؤسسات

أفضل مشاريع في تركيا

هل أنت ذاهب إلى تركيا لزيارة قريب أو صديق أو لمشاهدة معالم المدينة؟ وتريد أن تعيش هناك وتريد وظيفة تدر دخلاً لك ولأفراد أسرتك؟ نقدم مجموعة من أفكار المشاريع لتختار من بينها:

  • مشروع القهوة في تركيا:

أولا تحتاج إلى تحديد هدفك من المشروع بشكل عام مشروع القهوة في اسطنبول هو تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء اسطنبول، السياح الأتراك والأجانب المقيمون في تركيا من جميع الجنسيات من أفضل مشاريع الاستثمار في إسطنبول.

  • مشروع مطعم في تركيا:

يعتمد اختيار الخدمات على الطلب المتوقع للسائح لبعض أنواع المشروبات والوجبات الخفيفة التي عادة ما يتم تقديمها من قبل معظم المقاهي والمشروبات في تركيا هناك العديد من الأصناف التي يقبلها السائحون وحتى أنهم يأتون خصيصًا لتجربتها، مثل: الشاي والقهوة التركي.اختر المكان المناسب للمطعم وتعرف على التكلفة: عند اختيار مكان لمطعم تذكر أن اسطنبول مكان في الشوارع الرئيسية أو الشوارع المليئة بالمارة. مثالي حيث يمكن إنشاء مطعم في معظم مناطق اسطنبول كما هو الحال مع المدن الأخرى في تركيا يفضل اختيار الاماكن المجاورة للجامعات أو الإقامة الجامعية أو المناطق السياحية في المدن وايجارات المحلات في تركيا من 1000 إلى 2500 ليرة تركية والتي ترتفع وتنخفض حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المتجر.  وإسطنبول هي واحدة من أغلى المدن في شروط تأجير المحلات، ثم تأتي بعد ذلك تكلفة الرخصة التجارية والبلدية وتكلفة التسجيل: نبدأ بالرخصة البلدية، وهي الإجراء الأول المطلوب لفتح مطعم.

  • مشروع محل بقالة في تركيا:

تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تسمح لنا بتحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي، ومن أهم عناصر دراسة الجدوى الناجحة: تحديد الهدف من مشروع المشروع: الهدف الأساسي لأي مشروع سوبر ماركت هو تحقيق مبيعات يومية بشكل جيد لأن حجم المبيعات يعتمد على زيادة ربح المشروع حتى لو كانت الأرباح متوسطة في البداية ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل على زيادتها ذلك المنتجات التي يكثر عليها الطلب من العملاء ستزيد الارباح ان شاء الله.

  • العمل على الإنترنت:

لا يتطلب العمل على الإنترنت وجودك في بلد معين، ولا يحتاج إلى بعض الشروط، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول واتصال جيد بالإنترنت ومعرفة وخبرة في مجالات عمل إنترنت واحدة مثل (التصميم والإعلان والتسويق والمبيعات بالعمولة وتدوين الترجمة وكتابة الأبحاث) إذا كنت تبحث عن مشروع مستقل أو إذا كنت تعمل في تركيا دون أن يتم تعيينك من قبل آخرين براتب لا يرضيك، فمن الجيد أن تبدأ أحد هؤلاء غيّر وابدأ في العمل لأنك قد تكون ناجحًا لأن الكثيرين قد نجحوا بالفعل، وإذا فشلت، فلا تحزن وتعِد بالنجاح.

  • جمع نفايات الزيوت:

هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام، ومن الواضح أنه يمكنك العمل على جمعها في عبوات كبيرة البلاستيك وتزويدهم بالمصانع وفي المقابل تستفيدون بشكل جيد.

  • تجارة الملابس والأقمشة:

 تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس من وكالة مفروشات وتجارتها مربحة للغاية وإن كانت قليلة الوزن بفضل عربة صغيرة محملة بعدد من الملابس أو الأقمشة في أي من شوارع التسوق أو الأسواق الشعبية، يمكنك كسب مبلغ جيد من المال كل يوم عمل ويمكن بالتأكيد تطوير نفسها على مر السنين لتصبح صاحب متجر أو شركة ملابس.

أفضل مشاريع في تركيا
أفضل مشاريع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … شركات زيت زيتون تركيا .. احصل على طلباتك من 6 أماكن

كيف افتح مشروع في تركيا

يسافر العديد من الشباب الأجانب، وخاصة الشباب العربي، إلى تركيا لبدء أعمالهم التجارية الخاصة هذا يقودهم إلى التساؤل عن كيفية فتح مشروع في تركيا وأن يكون مشروعًا صغيرًا ويحقق الكثير من الأرباح في نفس الوقت نتعلم أهم الأفكار.

  • كيفية فتح مشروع في تركيا

هناك العديد من الأفكار لإنشاء مشروع مربح في تركيا قبل أن تبدأ مشروعًا في تركيا، تحتاج إلى معرفة متطلبات فتح هذا المشروع. أحد شروط فتح مشروع تجاري في تركيا هو الحصول على التصاريح على إقامة المشروع، حيث تتجاهل السلطات التركية مشاريع السوريين ولا تفعل ذلك وبالتالي اطلب منهم الأوراق والحصول على ترخيص. قدمت الحكومة التركية التسهيلات والقوانين لمن يرغب في بدء عمل تجاري في تركيا، حيث تهتم الحكومة التركية بجذب النشاط التجاري والاقتصادي من خلال السماح بشؤون المستثمرين وتقديم العديد من المزايا والخدمات التي تستثمر في تركيا في شيء يستثمر فيه المستثمرون والأعمال الناس من جميع أنحاء العالم يريدون أن تدرج في قوانين الجنسية. المستثمرين الأتراك لديهم شروط بسيطة.

  • ما هي خطوات فتح مشروع في تركيا؟

إعداد المواد الخاصة بتأسيس الشركة والمصادقة عليها من قبل نوتر إيداع 25٪ من قيمة رأس المال في البنك لذلك يوصى بأن يكون رأس المال على الأقل 100،000 ليرة تركية أو أكثر لتوفير مساكن تجارية ومزايا مهمة أخرى لأصحاب الشركة وموظفيها.يتم إيداع رأس المال في حساب مصرفي للشركة تحت الإنشاء، وتتلقى الشركة وديعة ورقية من البنك بقيمة رأس المال يتوفر سجل الملكية والإجراءات الأخرى. تقديم مواد الشركة الأصلية ونسختين مصدقتين خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ المصادقة إلى السجل التجاري. يجب على الشركات ذات المسؤولية المحدودة الامتثال للمادة 279 من القانون التجاري التركي. يجب أن يذكر عنوان شركة المشروع الصناعي في تركيا صراحة في المقالات، وتجدر الإشارة إلى أن مقالات الشركة منشورة في الجريدة الرسمية. بعد تأسيس الشركة في السجل التجاري، يجب أن تكون الشركة مسجلة لدى مكتب الضرائب المحلي الذي يتلقى الشهادة الضريبية للتدقيق المذكور في الشهادة الضريبية.

  • مميزات الاستثمار في تركيا

بالتأكيد كل مجال تجاري واستثماري له مميزاته وعيوبه، ويجب إعلام المستثمر قدر الإمكان حتى يعرف طبيعة المجال العقاري ويدركه جيداً، ويمكننا تلخيص لماذا الاستثمار في تركيا. زيادة قيمة رأس المال أو زيادة قيمة الأصل على المدى الطويل، مخاطر الإيجار منخفضة مقارنة بأنواع أخرى من الاستثمارات. هذا النوع من الاستثمار، أو ما يسمى بالاستثمار طويل الأجل، هو المدخرات والدخل الإضافي لفترة التقاعد وتأمين الأسرة. الطلب المتزايد والمستمر في سوق الإيجار، سواء كان العقار جديدًا أو قديمًا، يضمن عائد إيجار ثابتًا.الحصول على الجنسية التركية عن طريق امتلاك عقار بقيمة 250 ألف دولار ولعل هذه الإيجابية هي الأفضل، خاصة بعد أن سمحت الحكومة التركية لأي مستثمر بشراء عقار بالقيمة المذكورة أعلاه وخيار التقدم للحصول على الجنسية التركية والحصول عليها مع أسرته عن طريق شراء أي نوع من العقارات سواء كانت شقة أو فيلا او محل.أبدت الحكومة التركية جدية كبيرة في هذا الأمر، خاصة وأن مجموعة كبيرة من المستثمرين أصبحوا مواطنين خلال 90 يومًا من إتمام عملية الاستحواذ شجعت هذه الخطوة وغيرها من التسهيلات الحكومية التركية العشرات من المستثمرين العرب والدول المجاورة على التحول بشكل كبير إلى استثمارات عقارية في تركيا من أجل جني الأرباح والحصول على الجنسية، خاصة وأن الاقتصاد التركي ينمو بسرعة وعلى أرض الواقع.

كيف افتح مشروع في تركيا
كيف افتح مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مصانع المفارش في تركيا .. أشهر 5 أماكن توفرها لك في المنزل

تمويل المشاريع في تركيا

تمويل المشروع هو نوع من التمويل يحتوي على تمويل لا رجوع فيه لتنفيذ وتطوير مشروع معين، وهو تمويل يعتمد على التدفقات النقدية والأصول المستقبلية التي سيتم إنشاؤها من المشروع في عملية سداد التمويل بدلاً من الاعتماد على مصداقية الراعي. هذه طريقة تمويل يتم استخدامها بشكل متكرر في العالم وفي بلدنا على وجه الخصوص لتنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تتطلب رأس مال كبير. يمكن للمستثمرين دعم المشاريع الصغيرة في تركيا بسهولة وتلبية الاحتياجات التمويلية لمشروعهم في سوق الائتمان التركي. تتكون اسواق الائتمان من البنوك والوسطاء التجاريين والتأجير (التأجير التمويلي).أصبح النظام المصرفي التركي نموذجًا للنظام المصرفي العالمي من حيث آلية التشغيل وتوفير التمويل والدعم لجميع أنواع المشاريع.طريقة أخرى للعمل مرتبطة بالعولمة إن ما يسمى بالعوامل هي في الواقع افتراض مخاطر الشراء والتزامات الدفع النمط الآخر يشير إلى عقود الإيجار التمويلية رقم 3226 بتاريخ عام 1985 يتم التأجير داخل تركيا في شكل اتفاقية إيجار محلية، وتأجير عبر الحدود، وتأجير وبيع وتأجير، وإيجارات مبيعات ومساعدة.

  • وسائل الحصول على تمويل في تركيا.

يعد القطاع المصرفي في تركيا ثاني أكبر نظام مصرفي في الدول الأوروبية الناشئة بعد روسيا مستوى رأس المال الجيد والسيولة العالية، يمنحه قدرًا كبيرًا من المرونة لتوفير التمويل للمستثمرين في الدولة بالإضافة إلى البنوك، يسمح سوق الائتمان التركي للمستثمرين بالحصول على تمويل المشاريع من خلال التأجير التمويلي وشركات تحصيل الديون. هناك ثلاثة أنواع من البنوك في تركيا وهي:

  • بنوك الإيداع،
  • بنوك التنمية/الاستثمار،
  • البنوك ذات التمويل المشترك

التي تعمل على أساس النظام المصرفي الخالي من الفوائد، وفقًا لمبادئ التمويل الإسلامي المتعارف عليها في العالم. يجوز للمصارف إصدار قروض نقدية وقروض غير نقدية وقروض بدون فوائد (تبرعات) بالعملة المحلية والأجنبية للكيانات القانونية والأشخاص الحقيقيين؛ ومع ذلك، لا ينبغي منح قروض بالعملات الأجنبية لأشخاص حقيقيين لأغراض غير تجارية.تشمل طرق التمويل الأخرى التأجير وتحصيل الديون يمكن أن يكون التأجير في شكل إيجار محلي، أو تأجير عبر الحدود، أو بيع وتأجير العقار مرة أخرى، أو اتفاقية إيجار لدعم المبيعات ومعرفة كيف ابدا مشروع جديد في تركيا. يمكن شراء العقارات والسيارات وأجهزة الكمبيوتر واللوازم المكتبية والأجهزة الطبية وآلات البناء وآلات التصنيع والأصول الثابتة الأخرى عن طريق التأجير وفي الوقت نفسه، تشتري شركات تحصيل الديون فعليًا المدينين المحسوبين على السلع والخدمات المباعة، وبالتالي تحمل مخاطر السداد. بالإضافة إلى المؤسسات المالية الموجودة في تركيا، تقدم العديد من بنوك التنمية الدولية التمويل للعديد من المشاريع الاستثمارية في تركيا، على سبيل المثال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والعالم بنك مؤسسة التمويل الدولية.

  • وكالة البنوك والرقابة: www. bddk.
  • جمعية المصرفيين الأتراك: www.
  • بنك الاستثمار الأوروبي (EIB): www. eib. غزاله
  • مؤسسة التمويل الدولية (IFC): www. إذا كان. غزاله
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD): www. ebrd. كوم

دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

هناك العديد من الأفكار التي لا يمكن حصرها في عدد قليل من المشاريع، وتطوير فكرة جيدة هو مجرد البداية، وهو في الواقع الجزء الأسهل من العملية، ولكن الحيلة هي الحصول على الفكرة بنجاح. تعد دراسة الجدوى حجر الزاوية في أي عمل مشروع ناجح في تركيا، لذلك يجب عليك دائمًا وضع دراسة جدوى متميزة لمشروعك لضمان نجاحه.  يمكنك الحصول على مساعدة من الشركات المتخصصة إذا كنت لا تعرف كيفية إجراء دراسة جدوى لمشروع في تركيا من المكاتب.

  • مؤسسة سنابل الإبداع:

هي شركة متخصصة في خدمة الأعمال وتكتب دراسة جدوى مشروع في تركيا عن كيفية فتح مشروع في تركيا، مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في هذا المجال وعملت على النجاح والدعم من المشاريع الصغيرة المربحة.

  • المكتب الاستشاري لتطوير الأعمال:

 هو مكتب استشاري يمكنك التعاون معه لكتابة دراسة جدوى لمصنع أثاث وأثاث مميز يساعدك في مشروعك حسنًا، يوضح لك نقاط القوة في مشروعك وكيف تكون ناجحًا. يمكنك الاتصال بأفضل شركات التنقل بالضغط هنا.

  • مكتب إنماء:

مكتب للاستشارات في المشاريع بكافة أنواعها واختيار أفضل الخبراء.

 وهنا العديد من المربحة للغاية مشاريع تركيا هي:

  • مشروع المكتبة الثابتة:

يعتبر مشروع مخزن القرطاسية من أكثر المشاريع ربحية في تركيا، لأن الطلب على القرطاسية والخدمات الأخرى الموازية مستمر طوال العام، بسبب استمرار الدراسات، والمكتبات مشروع ناجح لأنه مطلوب دائمًا.

  • مشروع زراعة الشعير بدون تربة:

يعتبر المشروع الأكثر ربحية في تركيا لأنه يمكن إقامته في المنزل بمتطلبات بسيطة وإنتاجية جيدة، مما سيمكنك من تحقيق أرباح كبيرة من خلال مشروع زراعة الشعير الخالي من التربة لإنتاج فوجي الأخضر.

  • مشروع مشتل الفواكه والخضروات:

يعد مشروع إنشاء مشتل فاكهة والخضار من أكثر المشاريع ربحية في تركيا، لأنه يمكن أن يحقق الكثير من الأرباح. من أهم متطلبات المشتل روح الفلاحين الجيدين الذين يحبون مناصبهم، ونمنحه الرعاية والمودة الأبوية التي يحتاجها بالكثير من الصبر للنمو.

  • مشروع زراعة الألبان:

فكرة مشروع مزرعة الألبان هي نشاط يعمل فيه الكثير من الناس بسبب الربحية والقدرة على تطويره وزيادة معدل الربح بسرعة تعتبر من المشاريع الناجحة العلف والعمالة والتكاليف الأخرى مع تحقيق الفائض، والذي من الواضح أنه صافي ربح المستثمر.

  • مشروع مصنع المكرونة:

 من المشاريع الناجحة التي نضعها بين أيديكم أيها القراء الأعزاء، لأن المشروع يحقق ربحًا كبيرًا، والسبب في ذلك أن المعكرونة منتج ذو استهلاك مرتفع عند الطهي بأنواع كثيرة أخرى الوجبات اللذيذة.

  • مشروع الزيتون الحامض:

يعتبر إنتاج وبيع مخلل الزيتون من أكثر المشاريع ربحية في تركيا وخاصة خلال شهر رمضان لأنه مشروع بسيط ومربح، خاصة وأن تكاليف إنشاء هذا المشروع بسيطة للغاية وأنت من إلى يمكنك أن تبدأ من المنزل ولا تحتاج إلى أي مهارات خاصة.

  • مشروع تربية الأرانب:

 هذا المشروع هو المشروع الأكثر ربحية في تركيا، لأن تربية الأرانب من أسهل المشاريع التي يمكنك البدء بها بدون رأس مال كبير ولا تتطلب مساحة كبيرة لتنفيذه.

  • مشروع أكياس القمامة والأكياس البلاستيكية:

 كثيرًا ما سمعت من بعض رواد الأعمال: “إذا كنت تبحث عن أفضل مشروع مربح، فأنت بحاجة إلى العثور على منتج لا غنى عنه” تتعلق الإجابة على هذا السؤال بالفكرة الاستثمارية التالية منذ تصنيع أكياس بلاستيكية ومعرفة ماكينات تصنيع البلاستيك واسعارها وأكياس قمامة يأتي أولاً في السلع الاستهلاكية اليومية التي لا غنى عنها لا يوجد متجر لا يستخدم الأكياس البلاستيكية، سواء كان ذلك في عملية البيع بالجملة في تركيا، سواء شراء أو التخلص من القمامة.

  • مشروع وكالة الترجمة:

خدمة الترجمة عملية وممكنة وبسيطة زاد الطلب على وكالات الترجمة بسبب توسع التجارة الدولية والأنشطة الأكاديمية، فضلاً عن زيادة العمالة الأجنبية والمستثمرين الأجانب غالبًا ما تكون اللغة الإنجليزية هي الخيار الأول لأنها اللغة العالمية وهي رقم 1 بين اللغات، ولكن هناك العديد من اللغات الأخرى التي يحتاجها سوق خدمات الترجمة.

  • مشروع صناعة الصابون:

 صناعة الصابون هي واحدة من أنجح وأسهل الصناعات التي يمكنك تشغيلها من المنزل، لأن هناك خيارات بسيطة وغير مكلفة من أحسن المشاريع التي تستخدم الكثير من العمالة في تركيا

  • مشروع انتاج فحم الضغط:

يعتبر انشاء معمل انتاج فحم الضغط من المشاريع الصغيرة الناجحة بسبب الطلب الكبير الذي يراه السوق على المنتج في بعض الاوقات العام، لأنه مصنوع من بقايا الفحم الطبيعي غير المستخدمة أو بقايا الخشب لها شكل اسطوانة أو مربع.

  • مشروع محطة إنتاج وتوزيع المياه المعدنية:

يعتبر مشروع تعبئة المياه المعدنية من أهم المشاريع الصناعية في تركيا، حيث يستثمر عدد كبير من صغار المستثمرين أموالهم لأن الطلب على المنتجات المعروضة مرتفع والربح الجيد يتحقق من هذا الاستثمار مشروع سأفعل أفضل العلاقات العامة.

وفي هذا المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية البدء بعمل مشاريع ناجحة في تركيا وتقديم دراسة جدوى شاملة حول بعض المشاريع.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى