تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا.. خطواتك مدروسة مع 8 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أفضل مشروع كوفى شوب في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

قبل بدء مشروع كوفي شوب يجب أن تقوم بدارسة تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا والإجراءات القانونية التي يجب اتباعها والمصاريف الأخرى اللازمة التي يتعين عليك انفاقها ومعرفة الحد الأدنى لرأس المال، كما تشجع تركيا المستثمرين على استثمار أموالهم في مشاريع رائجة وذات أرباح وفيرة ونستعرض هنا في هذا الموضوع خطوات إنشاء كوفي شوب ودراسة جدوى للمشروع بالتفصيل ومستلزماته من مختلف الجوانب المالية والفنية والإدارية نتعرف على ذلك من خلال منصة موثوق

مشروع كوفي شوب في تركيا 

يعتبر مشروع الكوفي شوب من أهم المشاريع التي يمكن عملها في أي منطقة وهو من المشاريع التي تعتمد على القطاع السياحي لذلك يعد من المشاريع المربحة بشكل ملحوظ في كافة البلدان وتركيا خاصة لأنها بلد سياحي من الطراز الأول ولديها العديد من المدن الساحرة التي  تعتبر واجهه للعديد من السياح وبخاصة مدينة اسطنبول مركز لتجارة القهوة وتحظى المقاهي اليوم في اسطنبول بشعبية أكثر من أي وقت  حيث أن المقاهي من الاماكن المفضلة لدى الكثير  لذللك هو من المشاريع المربحة للغاية ومن اهم مميزاته:-

  • –  المشروع لا يحتاج إلى خبرة  في ادارة المشاريع ويمكنك أن تبدأ وأنت مطمئن في هذا المشروع.
  • – لا يحتاج إلى عمالة كثيرة كما أنه لا يتطلب عمالة من ذوي الخبرة في هذا المجال.
  • – يمكنك الحصول على أرباح شهرية من المشروع حيث أن المشروبات والمأكولات يتم تقديمها بأسعار علية مقارنة بتكلفتها الاصلية.
  • -يستهدف المشروع شريحة كبيرة من الناس   ومتنوعة من الشباب ومن كبار السن ومما يطمن نجاح المشروع.
  • -الاسعار تناسب مع جميع الطبقات فهي متنوعة ما بين مرتفعة ومتوسطة.
  • – فكل ما عليك أن تبتكر خطة جديدة وطريقة جديدة ومميزة تعمل على جذب الزبائن ويجعلهم يرغبون بالذهاب والاستماع بشرب القهوة بالكافية ويمنحك الفرصة لتكون بين المتنافسين حيث يوجد قواعد ثابتة تساهم في نجاح المقهى وانتاج قهوة مميزة يدعم استمرارية المشروع ولائمكن الاستغناء عن أي قاعدة.

1-نوعية البن والمواد الخام قبل انشاء مشروع كافيه في تركيا  يجب أن تعلم أن مجال صناعة القهوة لا مجال للمساومة على الجودة فمعظم العملاء يبحثون عن قهوة ذات جودة عالية تصل إلى 100% والعديد من المقاهي تختلف ففي نوعية خدماتها وهذا هو عامل المنافسة الاكبر ولذلك فان نوعية القهوة وجودتها واختيارها هي على رأس القائمة إضافة إلىنوعية المواد المساعدة كالنكهات ونوعية الحليب المستخدم وغيرها جودة المعدات وصيانتها.

2-اختيار المعدات الخاصة بتجهيز القهوة عامل أساسي في نجاح المشروع فهناك الكثير من المعدات المطروحة فى السوق لكن عليك اختيار نوع يتناسب مع المقهى من حيث الحجم والقدرة الانتاجية التي تناسب مساحة القهوة فعند اخيارك للمعدات رخيصة الثمن أوذات جودة منخفضة يسبب في خسارة على المدى البعيد.

3- العمالة المدربة  الباريستا هو كلمة السر في أي قهوة حيث أن موظف الباريستا المدرب جيدا على تحضير القهوة هو من عوامل نجاح أي كافيه فان لم يكن مدرب جيدا وذواق للقهوة ويهتم بالمعير الخاصة لكل مشروب ويمتلك مرونة وسرعة في تحضير المشروبات إلى جانب اهتمامه بالمعدات ورعيتها وصيانتها فالنتيجة ستكون غير مرضية لذلك علينا الحرص على اختيار عمالة مدربة ولديها خبرة.

 وتشتهر تركيا بمصانع ومعامل  التي تعمل على خلطة القهوة التركية وتعبئتها وبيعها في الاسواق القهوة في إسطنبول ل ومن أشهرهم

 1- مصنع Sekeroglu Group Gida Ith تعمل في قطاع الاطعمة الاشربة كما تعمل في قطاعات القهوة والبنبون المحشي بالعسل والقهوة السريعة وتقع فيGAZIANTEPتركيا .

 2- مصنع KAHVE TIRYAKISI تعمل في قطاع القهوة والشاي وتقع فيAVCIL وتقع في تركيا.

 3- مصنع SINOPE COFFEE يتعامل في قطاع القهوة والشاي وتقع فيSINOP .

 5- مصنعUSER GIDA VE TUKTIM MALLARI  تعمل فى قطاع القهوة والشاي ومقرها اسطنبول تركيا

 6- مصنع ENDUSTRIYEL MUTFAK تعمل في قطاع وحدات التبريد وآلات صنع القهوة اسبرسو للمطاعم ومستودعات التبريد لتخزين الطعام.

 وأفضل أنواع القهوة في تركيا يوجد أنواع كثيرة من القهوة التركي وتعتبر أشهر أنواع القهوة التركي المحمصة منها بن الرفاعي وبن بايونى وبن باجة وبن  عبد المعبود ولديه تشكيلة رائعة من البن التركي وبجميع الأطعمة. ويجد بن العميد ويعتبر أجود أنواع البن المشهور حيث يتميز بوجود جميع أصناف القهوة سواء كانت تركية أو فرنسية.

1-قهوة محمد افندى وهى أقدم قهوة وهى أكبر منتج لها فى تركيا وتقوم الشركة بتعنئة وتغليف عبوات فيمة.

2-قهوةKURU KAHVECI وهى اقدم نوع قهوة فى تركيا  وتتميز بتحميص البن فى المنزل مبشرة للحصول على افضل 3-مذاق.قهوة نورى توبلار وتتميز بأن البن يتم تحميصه على نيران وحرارة الخشب المشتعل البطىء  قهوة OZERLAT قهوة ذو مزيج سحرى لا يمكن وصفة وهى من اقدم القهوة فى تركيا

4-قهوة COFFEETOPIE

5-قهوة  VELVET CAFE GALATA

6-قهوة CINILI CAFE

 ويوجد في تركيا العديد من مصانع معدات المطاعم في تركيا

 – مصنع KEF INDUSTRIAL تعمل في قطاع الات صنع القهوة ومقرها اسطنبول تركيا

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا
تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

 ربما تفيدك قراءة: مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

إجراءات فتح كوفي شوب 

 مشروع فتح كوفي شوب يعد مشروع الأكثر ربحية في هذه الفترة خاصة إذا كان لديك فكرة فريدة ومتميزة عن باقي المقاهي الموجودة وتشير الاحصائيات إلى أن مشاريع المقاهي ستبقى من أكثر المشاريع التي تدر دخلا وتقفز بأصحابها إلى عالم الأموال ولعل أول ما يفكر به المستثمر في تركيا هو فتح كوفي شوب ولكن على حسب القوامين هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على هذه الخدمة.

أولا يعتبر الشرط الأساسي حتى يسمح لكم بعمل مشروع في تركيا أن يكون المستثمر حاملا للإقامة التركية وحمل الإقامة يأتي:

 1-من خلال استئجار منزل لإقامة في تركيا.

2- من خلال وضع مبلغ من المال لا يقل عن خمسة الاف ليرة في أحد البنوك التركية.

3-الزواج بإحدى المواطنات التركيات يعطى الحق في الحصول على الجنسية التركية.

 4-يشترط أن يكون المواطن حاصل على الإقامة مدة لا تقل عن 6 شهور ومن ثم يحصل المواطن على جميع التراخيص.

وفى هذه الحالة يستطيع أن يفتح مشروع في الحال.

 وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح محل مشروع صغير ومنها يلي عن طريق مشاركة بين أكثر من شخص بغرض تقليل التكلفة والامر أسهل بكثير.

 والطريقة الأخرى تسجيل المشروع باسم شخص ذو ثقة يحمل الجنسية التركية لأن القانون التركي يسهل الإجراءات للأتراك. وهناك لعض الأوراق التي يجب أن يقوم بتجهيزها.

-يجب أن يكون لدى المستثمر نسخة من جواز السفر الذي يحمله مترجمة إلى اللغة التركية ويكون موثق من مكتب العدل.

– يجب أن يتوفر لدى المستثمر الرقم الضريبي وذلك من خلال التوجه إلى مركز الضرائب والحصول على الرقم.

-بقوم المواطن بتقديم جميع الأوراق التي تتضمن عنوان المطعم إلى الغرفة التجارية ومن ثم يقوم بتقديم الشهادة الضريبية ويشترط أن تكون جميع الأوراق مصدقة من مكتب العدل وبذلك يحصل الموطن الاذن والترخيص لفتح كوفي شوب على الأراضي التركية. 

مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

 تعتبر فكرة مشروع كوفي شوب في تركيا من أكثر المشاريع ربحا ونجاحا وهي الأنسب لمن يريد أن يبدا مشروع صغير ناجح خاص به مما سيجلب لهه ربحا كبيرا وعائد ضخم وهذا لا يتطلب خبرة أو مؤهلات محددة ولحساب الأرباح الخاصة بمشروع كوفي شوب في تركيا كالاتي: – على افترض  أن عدد الزبائن في اليوم تقريبا يصل إلى 500 زبون في المتوسط وعلى افتراض أن كل واحد سوف ينفق 1 دولار في المتوسط فإن هذا يعنى أن العائد اليومي يصل إلى 500 دولار في اليوم وبالتالي سيصل الدخل السنوي حوالي 130 ألف دولار ومنه يتم خصم الأجور والايجارات وتكاليف العمال والاستهلاكات والصيانة وكافة التكاليف الأخرى فيكون صافي الربح السنوي في الغالب لن يقل عن 50 ألف دولار. وهذه بعض النصائح للحفاظ على عملك في سوق العمل وتساعدك في إدارة مشروعك بنجاح ومنحك سمعة طيبة.

  1. يجب التأكد من جودة الخامات وتأكد من ان متجرك مكان امن من حيث الظافة و الضيافة و جودة المنتج
  2.  احرص أن تكون المعدات ذات كفاءة عالية حتى تدوم لفترة طويلة والجدير بالذكر أن المعدات الرخيصة في السعر خسارة كبيرة لصاحب العمل وسوف تشعر بها مع الوقت.
  3.  توفير فريق عمل مهذب ومتعاون ويستطيع تفهم احتياجات العميل ويعمل على الحفاظ على المعدات والخامات ويساهم في نظافتها.
  4.  احرص على التعامل مع شكاوى العملاء بطريقة احترافية وممكن أن تستغل هذه الشكاوى لرفع وضعك في السوق.
  5.  اختيار جيد للموقع يفضل أن يكون بالقرب من الجامعات أو الشركات وأي مركز تجمع للناس مثل الأماكن السياحية.
  6. تركيب كاميرات المراقبة لتجنب السرقة ومتابعة العمل من خلالها.
  7.  من المهم توفير وسائل ترفيه وخدمة WI FI حيث يمنحك نجاحا كبيرا ويزيد الطلب على الكافية.
تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا
تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مطعم في تركيا … استشارات احترافية من 4 شركات

دراسة جدوى مشروع كافية

 لضمان نجاح مشروع كوفي شوب يجب أن يتم عمل دراسة جدوى كوفي شوب مفصلة عن المشروع بكل فروعه ولكي تحصل منها على معرفة التكلفة الكلية للمشروع وعلى نسبة تقريبية للأرباح ومنها تستطيع الحكم على المشروع إذا كان ناجح أوفاشل ومدى امكانيته وتنفيذ المشروع ومن أهم بنوده التي يجب دارستها الثاء عمل الجدوى هي كالتالي: –

  1.  توفير رأس المال.
  2.  اختيار الموقع المناسب.
  3. العمل على تحليل السوق والمنافسة.
  4.  خطة المبيعات والتسويق.
  5.  خطة التشغيل.

1– استخراج التراخيص اللزمة للمشروع.

عن طريق التوجه إلى مقر البلدية التابع لها لاستخراج كافة التراخيص الخاصة بالمشروع كوفي شوب حتى لا تتعرض لأي مشكلة قانونية عند بدء العمل بالمطعم ولكي تحصل على التراخيص يجب أن يتوفر كافة الشروط التي وضعت بخصوص هذا المشروع.

 2-الفكرة الفكرة

تعتبر الفكرة هي العنوان الرئيسي للمشروع وحتى يكون مشروع الكوفي شوب فكرة جديدة أيوجد طرق كثير للوصول إلى افكار لنجاح مشروع كافيةوأفكار مميزة مثل زيارة مقاهي مشهورة وتكتشف المميز في هذا المقهى او بالبحث على الانترنت حتى تصل إلى فكرة جديدة. وتعتبر هذه المرحلة اهم خطوة لنجاح المشروع.

  3- الموقع. 

بعد تحديد الفكرة واختيار نوع المقهى وتخصصه تحتاج إلى لاختيار الموقع ويكون ذلك على حسب نوعيته إذا كان فردى أو عائليا أوكشك سيارة  أوكوفي شوب للبيع في تركيا ويعتبر سر نجاح أي مشروع هو تحديد المناطق المناسبة لإقامة المشروع فالأماكن التي تكون مناسبة للمشروع في تركيا هو الأماكن القريبة من المناطق السياحية التي تتميز بوجود المارة ليلا ونهارا وخاصة في موسم الصيف. المناطق ذات المستوى المرتفع حيث يمكن أن ينزل من بيته وتناول قهوته قبا واثناء الذهاب للعمل مناطق الجامعات الخاصة والاكاديميات فالطلبة يتجهون إلى المشروع لشراء القهوة وسيكسب المشروع شهرة كبيرة بين الطلبة بسبب تخصصه ويحقق مبيعات كبيرة إذا كانت المنتجات متميزة من حيث المذاق وجودة العبوات ومظهرها مناطق التسوق والمولات التجارية ومناطق الشركات.

ويأتي التصميم   حيث تقوم فيه بتطبيق الفكرة حيث نقوم بتحديد الاسم واختيار العلامة التجارية إلى ستميزك عن باقي المشاريع لذلك يجب أن اسم يسهل حفظه وتصميم القهوة لدى مصممين متخصصين. انتشر في الآونة الأخيرة شركات ومؤسسات خاصة بتوريد مواد الخام بشكل عام القهوة ومنها القهوة التجارية والقهوة المتخصصة وفى الحقية اختيار المورد المناسب يعود على صاحب المتجر ورؤيته الخاصة وذلك من حيث تعامل الموردين ونوعية القهوة والاهم توفير المنتج طول العام.المعدات تتمثل المعدات الرئاسية للمقهى أدلة القهوة بالإضافة طاحونة القهوة وخلاط تحضير المشروبات أما بالنسبة للخامات المطلوبة فهي تتمثل في حبوب القهوة والسكر والكريمة والحلي والمكسرات ويتم اختيارها بعناية ويتوفر فيها الجودة والسعر أماكن شراء المعدات يوجد في جميع المدن العديد من الأماكن التي يمكنك شراء معدات مشروع كوفي شوب ومن أجل توفير المال يمكنك شراء الأدوات المستعملة.

 التدريب تقوم بتدريب العمال على المعدات وطريقة استخدمها وطريقة تحضير المشروبات الساخنة والباردة وطريقة التقديم للزبائن. التسويق بعد الانتهاء من تطبيق الخطوات السابقة تبدأ في حملة تسوقيه خاصة حفلة الافتتاح ويمكن التسويق عن طريق الشبكات الاجتماعية وبناء موقع إلكتروني خاص بالمقهى أوالتسويق عن طريق مطبوع   تعتمد دارسة الجدوى الخاصة باي مشروع ناجح وللكوفي شوب وضع خاص من خلال عملية التسويق حتى تجعله ينتشر بين الكثير بسرع مبدأيا قم بعمل حفل افتتاح وقم بتقديم عروض من خلاله حتى تكتسب زبائن كثيرة.

احرص على توزيع بطائق تعرفيه على الطلاب وبتجمعات الشباب ودعواتهم للحضور حملات الإعلان الالكترونية تعتبر من أكثر الحملات انتشارا وتوفير للمال والجهد وبمكن انشاء صفحة خاصة الكوفي شوب. التوصل إلى بعض الشخصيات المشهورة ودعوتهم للقدوم إلى المحل ويمكن الإعلان على إقامة حفلات أعياد الميلاد بأسعار تنافسية.

 وأفضل المكاتب الاستشارية التي تقوم بعمل دارسات جدوى بصورة مناسبة لك ولإمكانيتك وتعمل على تقديم خدمات متميز للعملاء في تركيا بمختلف المجالات ونالت ثقة الاف العملاء بمختلف البلدان.

1-مؤسسة المستشار لتطوير الاعمال من اهم المكاتب التي تقوم بدراسة جدوى كافي شوب متنقل.

 

2- مؤسسة سنابل للإيداع لدراسات الجدوى تتميز بالخبرة في هذا المجالي وتقديم خدمات مميز للعملاء.

تكاليف  مجموعة كنكات لإعداد القهوة التركي.

حساب تكاليف المشتريات يحتاج المشروع للمواد الخام الخاصة بمنتجاته من المشروبات والعصائر والوجبات السريعة ويتم الشراء يوم بيوم للحفاظ فتح كوفي شوب في تركيا

 مما لا شك أن في أي مشروع يحتاج إلى دارسة تكاليف المشروع قبل البدء واتخاذ أي اجراء تنفيذي كالاستئجار وتنفيذ الديكور وشراء المعدات اللازمة أواجراء رسمي وتعبر هذه خطوة مهمة تعكس تفاصيل المشروع قبل الانشاء حتى التشغيل.

 ومن أجل انشاء مشروع الكوفي شوب في تركيا يجب على صاحب المشروع توفير ما لا يقل عن 10000 دولار ميزانية كوفي شوب لتجهيز المحل والأدوات اللزمة وتخصيص 7000 دولار للإيجار السنوي للمحل وبما في ذلك جميع الخدمات والمرافق من مياه.

 ووفقا لهدف المشروع فانة يتطلب حساب تكاليف تجهيز اثاث والتجهيزات وهذه تفاصيل تكاليف مشروع الكوفي شوب بالتفصيل وهي كالتالي: –

– مكتب المدير إلى جانب صندوق نقدية.

-طاولة كبيرة لتقديم الخامات والتجهيز مزود بأدراج.

-طاولات لخدمة العملاء 20 طاولة وكراسي للطاولات وتتميز أسعار الكراسي في تركيا بأنها في منخفضة وذو جودة عالية.

-تجهيز الموقع بأرفف ودواليب لوضع الأجهزة عليها.

-ويحتاج المشروع إلى تقديم منتجات متنوعة بجودة عالية وتم البحث عن اهم الماكينات المطلوبة استخدمها في المشروع وهي كالاتي: –

 -اّلة كابتشينو اوتوماتيكية أو نصف اوتوماتيكية.

-ماكينة فهوة أمريكية ويوجد العديد من اسعار ماكينة قهوة تركي.

– ماكينة سلاش.

–ماكينة عصير برتقال.

–  ماكينة ثلج 20 كليو في اليوم.

– سخان ساندويتشات.

– سخان شاي صاج كهربائي.

-ميكرويف قلاية بطاطس.

 – ثلاجة تبريد عصارة.

 – صانع عصير برتقال كهربائي.

– ويحتاج المشروع للأدوات المساعدة التالية مجموعة صواني استانلستيل مجموعات ورقية وبلاستكية كاسات ورقيه مجموعات ملاعق وشوق وسكاكين صحون ورقية وبل على طازجة المنتجات.

– حساب تكاليف مرتبات مدير يسند له الاشراف العام والماليا ت ولديه خبرة عن كيفية ادارة كافية.

–  شيف مشروبات متخصص ولديه خبرة في تجهيز المشروبات المطلوبة.

-شيف وجبات يقوم بتجهيز الوجبات عاملات لتجهيز وتقديم ومباشرة.

تكلفة فتح محل في تركياوالموقع يتم الحصول عليه عن طريق التملك او عن طريق البحث عن أفضل الخيارات وفقا للمتطلبات المحددة في الدارسة التسويقية وبناء على ذلك نجد أنها: –

– تنقسم إلى تكاليف ثابتة وهي تكاليف يتم خصمها في بداية المشروع وهي تكلفة المكان وهي من ضمن التكاليف الثابت وتضم أيضا تكلفة رخصة البلدية واستخراج السجل التجاري ما يقرب 12000 ليرة تركي.

 -وأسعار معدات وتبلغ حوالي 225000 ليرة تركيا ويمكن استخدام عدة مطعم للبيع تركيا لتوقير المصاريف.

 – التكلفة المتغيرة وتتضمن مرتبات العاملين في المشروع ويحتاج المشروع إلى 4 موظفين مقابل 2500 ليرة تركى في الشهر موظف كاشير 3000 ليرة عامل نظافة2000 ليرة تركي في الشهر وكما ذكرنا أن تكلفة انشاء كوفى شوب لا تقل عن 300 ألف ليرة تركي.

  واليك عوامل نجاح المشروع: –

 – احرص على اختيار المحل بمساحة كبيرة في منطقة حيوية مثل إسطنبول بها الكثير من الشباب على اساس هم أكثر فئة اقبلا على المشروع.-

-وجود عمل محترف وراقى يترك رضا تام عن الخدمة لذلك يفضل الاستعانة بشاب ذو خبرة عالية ومن لديهم قدر عالي من الالتزام.

– النظافة تعد اهم عامل نجاح مشروع كوفي شوب فالمكان النظيف ذو الرائحة الذكية سيحبه الناس.

اتخاذ شكاوى العملاء على محمل الجد.

 يوجد في تركيا نماذج كثيرة من الكافيهات الناجحة التي تتمتع بإطلالة على البحر ومن أجمل اشهر الكافيهات في تركيا

1-كافية COFFEE SHOP COMPANY TRABZON وبعد من المقاهي الموجودة داخل سور قلعة طرابزون ويحيط به الواح خشبية وجدران من الطوب وتتميز الكراسي والطاولات بالزخارف المثيرة ويقدم تواع متعددة من المشروبات إلى جانب القهوة التركية.

2كافيهات اسطنبول عالبحر اولوس كافية إسطنبول الذي يتمتع بإطلالة بانورامية على بحر مرمرة.

 وجمعنا لك أفضل مقاهي في طرابزون لكي تستمتع فيها كافية

OSMANLI CAFE-2يعد اجمل كافيهات طرابزون يطل على شاطئ البشرلى معانق البحر الأسود بإطلالة رائعة.

  وأخيرا فإن الاستثمار في تركيا مربحا للغاية لما تمتع به تركيا من مقومات السياحية الطبيعة الخلابة ولذلك إن مشروع كوفي شوب مشروع مضمون بشرط إعداد دارسة جدوى جيدة.

 ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

https://www.youtube.com/watch?v=uU0G2AggUp0

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى