شركات زيت زيتون تركيا

 شركات زيت زيتون تركيا .. احصل على طلباتك من 6 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد زيت الزيتون من تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شركات زيت زيتون تركيا

هل تبحث عن أهم شركات زيت زيتون تركيا؟ فمنذ القدم تم استخدام زيت الزيتون في تدريب الجنود العثمانيين في التدرب على الحرب وسميت باسم مصارعة زيت الزيتون ولان يستخدم زيت الزيتون في العديد من أمور الحياة اليومية، من خلال منصة موثوق نتعرف على أهم مناطق زرع الزيتون وكيف اصبحت تركيا وجهة لمن يرغب في استيراد بضائع من تركيا وسوف تتواجد تلك المعلومات على منصتنا في السطور التالية.

بيع زيت زيتون في تركيا

يوجد أكثر من 700 نوع من الزيتون في تركيا  ويتميز الزيتون التركي بمحتواها العالي من الزيت الزيتون، وتعمل عدة شركات في تعبئة وتصدير الزيت إلى جميع أنحاء تركيا والعالم والاستيراد من تركيا  اصبح سهلا جدا خاصا في استيراد زيت الزيتون.

فيستخدمه المطبخ التركي بشكل أساسي في وجبة الإفطار، وكذلك الزيت المضغوط وفي تحضير وإنتاج أجود أنواع الصابون التركي وتتميز بقوامها العالي وتعتبر المناطق الجنوبية الشرقية من غازي عنتاب من بين المناطق الأكثر شعبية لتصنيع صابون زيت الزيتون في تركيا.

كما أن تركيا متفوقة في كافة المنتجات الغذائية لذا نجد أن أهم التجار يبدأ بعمل دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية  ويمكن أن نجد أهم مكاتب دراسة الجدوى موجودة في السعودية ومن أهم تلك المكاتب هي:

سعر لتر زيت الزيتون في تركيا
سعر لتر زيت الزيتون في تركيا

ربما تفيدك:تجارة زيت الزيتون في تركيا .. أشهر 3 خبراء جاهزين لخدمتك

سعر لتر زيت الزيتون في تركيا

يبلغ سعر لتر زيت الزيتون في تركيا حوالي 20 ليرة (حوالي 2.5 دولار أمريكي) ويتميز زيت الزيتون في هاتاي التركية بمحتواه العالي من الزيت ورائحته المميزة وقوامه.

مزارع زيتون للبيع في تركيا

تعد تركيا ثاني أكبر منتج لأشجار الزيتون في العالم وواحدة من أكبر خمس دول في إنتاج زيت الزيتون في العالم، وتخطط لرفع صادراتها من زيت الزيتون إلى حوالي 3.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023 من خلال إنتاج 1.2 مليون طن من زيت الزيتون، زيتون و 650 ألف طن.

ويعتمد زيت الزيتون والمطبخ التركي بشكل عام بشكل أساسي على الزيتون ومنتجاته سواء في الإفطار التركي المميز أو الطبخ من أشهى المأكولات التركية وهناك مناطق مشهورة بزراعة زيت الزيتون في تركيا.

حيث يمكنك التعرف على أشهر مناطق زراعة الزيتون في تركيا وأصناف الزيتون المختلفة واستخداماتها وأهم السلع التي تعتمد على الزيتون بالإضافة إلى أهم الدول المستوردة لزيت الزيتون من تركيا، حيث تكثر شركات زيت زيتون تركيا المتمركزة هناك.

منطقة بحر إيجة:

تعتبر منطقة بحر إيجة واحدة من أكثر المناطق شعبية لإنتاج الزيتون وزراعته في تركيا وحيث تتوفر التربة الخصبة والمناخ الملائم لإنتاج الزيتون  لذا نجد افضل زيت زيتون في تركيا ومن أشهر مناطق زراعة الزيتون في بحر إيجة، بلدة أيفاليك:

هي مدينة ساحلية ومن أشهر مناطق زراعة الزيتون في تركيا وتقع على ساحل بحر إيجة وتطل على منطقة مرمرة في شمال غرب تركيا، وفي أيفاليك وحدها يوجد مليون و 750 ألف شجرة من أصل 180 مليونًا تزرع أشجار الزيتون في تركيا، ويستخدم النظام التقليدي في بلدة ايفاليك لقطف الزيتون من الأشجار حيث تُترك لينضج ببطء ويقومون بتوظيف الناس لجمع الزيتون بأيديهم بدلاً من استخدام الآلات الحديثة للحفاظ على أشجار الزيتون وزراعتها في المستقبل وتزرع المدينة أنواعًا مختلفة من زيت زيتون من تركيا يتم بيعها كل دول العالم.

مقاطعة هاتاي:

تبلغ مساحة محافظة هاتاي الزراعية 276240 هكتارًا بمساحة إجمالية قدرها 540.300 هكتار وتخصص 18٪ من هذه المساحة لزراعة أشجار الزيتون بكميات كبيرة في هاتاي وكما يوجد في هاتاي حوالي 55 معصرة زيت زيتون وتعمل معمل زيت الزيتون في تركيا  التابع لمقاطعة هاتاي في عصر الزيت و 41 ألف طن من زيت الزيتون وإنتاج زيت الزيتون ومن المتوقع أن يرتفع زيت الزيتون بنسبة 50 في المائة في السنوات القادمة وحيث تعمل الحكومة التركية على تعزيز وتطوير المطاحن المبنية بشكل تسلسلي والتي تتناسب مع التكنولوجيا الحديثة، في ضوء الاهتمام بتنمية إنتاج زيت الزيتون في المنطقة، لما لها من خصائص طعم ورائحة مميزة مطلوبة داخل تركيا وخارجها.

شركات لزيت الزيتون تركيا

من أهم شركات المواد الغذائية في تركيا وشركات زيت الزيتون هي:

  1. شركة sunargrup لصناعة الزيوت والطحين.
  2. شركة orkide لصناعة الزيوت النباتية.
  3. شركة trakyabirlik لصناعة الزيوت.
  4. شركة sakazeytin لصناعة الزيتون.
  5. شركة durmaz لصناعة الزيتون وزيوته.
  6. شركة egenkm لصناعة منتجات العسل والزيتون:
الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا
الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا

ربما تفيدك:زيت الزيتون الاصلي في السعودية | أفضل أماكن بيعه

الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا

تمر تركيا بموسم ذهبي في تصدير زيت الزيتون التركي حيث يعتبر هذا الموسم هو الأعلى في عائدات تصدير زيت الزيتون خلال المواسم الأربعة الماضية وتجاوز عدد الدول التي تم تصدير منتجات تركية للتصدير وزيت الزيتون التركي إليها حوالي 100 دولة.

وتجدر الإشارة إلى أن صادرات زيت الزيتون التركي ارتفعت بنسبة 216 في المائة في موسم 2016/2017 مقارنة بالموسم السابق، حيث بلغت 55 مليون دولار في الموسم السابق وعلى الرغم من أن متوسط ​​ سعر تنكة زيت الزيتون في تركيا هذا الموسم بلغ 174 دولارًا.

من جهتها  أفادت جمعية مصدري بحر إيجة في تركيا في بيان لها بأن موسم تصدير زيت الزيتون بدأ من بداية شهر تشرين الثاني من العام الماضي وحتى 30 تشرين الأول من العام الجاري.

مؤكدة أن ذلك الوقت قد حقق عائدات تقدر بـ 174 مليون و 155 ألف دولار من المبيعات الدولية لزيت الزيتون.

وبحسب تقارير مطلعة، جاءت إسبانيا ضمن الدول المستوردة للزيتون التركي بقيمة 59 مليون دولار، والولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة 46 مليون دولار، في حين جاءت إيطاليا في المرتبة الثالثة بقيمة 14 مليون دولار، والسعودية من دول الخليج. دول عربية تستورد زيت زيتون من تركيا بقيمة 12 مليون دولار والخامس بقيمة 12 مليون دولار.

وفي النهاية تتواجد صناعة زيت الزيتون داخل دليل تركيا التجاري لما لها أهمية كبيرة في الاقتصاد التركي، لذا أعددنا لك قائمة بأفضل شركات زيت زيتون تركيا من أجل الاستيراد منها.

ربما تفيدك:شراء زيت الزيتون بالجملة من تركيا | 11 مكان يساعدك في الإجراءات

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى