الثلاثاء , 26 يناير 2021
الرئيسية / إدارة أعمال / مشروع تجاري في تركيا ..  8 مكاتب توفر لك أفضل الخبرات والاستشارات
مشروع تجاري في تركيا 
مشروع تجاري في تركيا 

مشروع تجاري في تركيا ..  8 مكاتب توفر لك أفضل الخبرات والاستشارات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تجاري في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تجاري في تركيا 

اشتهرت تركيا في السنوات الأخيرة بتفوقها في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية وذلك بسبب التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية لدعم المشاريع وإذا كنت من المقيمين وتنوي البدء بعمل مشروع تجاري في تركيا فأنت تريد عمل دراسة جدوى لمشروعك ومن خلال منصة الموثوق سوف نقوم في هذا المقال بعرض دراسة جدوى لمشاريع تجارية في تركيا تابعونا.

المشاريع التجارية في تركيا

لقد تحولت تركيا إلى واحدة من أكثر الدول جاذبية للعرب للعيش والاستثمار فيها، ولم تعد وجهة سياحية فقط، بل أصبحت أيضًا من أفضل الدول التي تستثمر فيها الأموال وتحقق الأرباح وتعيش في مكان مرتفع المستوى الاقتصادي داخلها.

هناك العديد من المجالات منها، من الرخاء والنمو من أجل مشاريع تجارية صغيرة بعد دراسة الجدوى، خاصة في اسطنبول.

  1. إنشاء مكتب سياحي

تعتبر تركيا من أكبر الدول السياحية وتجذب السياح من مختلف دول العالم، وإنشاء مكتب سياحي من المشاريع الناجحة التي يمكنك استثمار أموالك فيها، شرط التخطيط الجيد وعمل مكتب في الأماكن السياحية غير البعيدة عن السياحة، وتعيين موظفين مؤهلين تأهيلا عاليا للتعامل مع العملاء وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم.

من المهم اختيار موقع المكتب السياحي، لأنه يجب أن يكون موجودًا في المدن والمناطق التي تتوفر فيها الخدمات السياحية، مثل اسطنبول وأنطاليا مشروع تجاري في تركيا .

  1. خدمات سياحية:

 هناك العديد من الخدمات التي يمكن من خلالها تنفيذ المشاريع المتعلقة بالسياحة والتي يجب أن تكون قريبة من المناطق السياحية لتتمكن من حصر الخدمات التي يحتاجها السائح في المناطق، والحد من المناطق فيها من يسكن فيها يمكنك تقديم الخدمات والقدرة على المنافسة.

هناك العديد من الخدمات السياحية التي يمكنك القيام بها، مثل: خدمات تأجير السيارات للسياح، لأن السائح يحتاج للتنقل بين الأماكن المختلفة بسهولة دون الكثير من المواصلات، لذلك تعد الخدمة من الخدمات الجيدة التي يتم توفيرها.

البزارات ومحلات بيع التذكارات، حيث يحب المسافر قبل انتهاء الرحلة شراء الهدايا التذكارية لنفسه ولعائلته وأصدقائه.

  1. إنشاء مطاعم ذات طابع عربي

تناول الطعام مهم في تركيا، خاصة إذا كان معدًا جيدًا ولذيذًا، وقد تمكن الكثير من العرب من إنشاء مطاعم في تركيا، وخاصة في اسطنبول التي تحمل الطابع العربي للمقيمين العرب، وللسياح والمغتربين الذين يحبون التذوق أصناف وأطعمة العديد من الدول، وهناك العديد من المناطق المميزة التي يمكنك فيها فتح مطعم، ويفضل مناطق سياحية، أو مناطق يتواجد العرب بكثرة لخدمتهم، ومن بين المناطق السياحية الشهيرة اسطنبول، بورصة وكابادوكيا وبورصة.

لضمان افتتاح مطعم ناجح، يجب عليك أولاً الحصول على جميع التصاريح والموافقات التي تحتاجها حتى يتم ترتيب جميع إجراءاتك وفقًا للقانون.

من أجل أن يكون المطعم ناجحًا وقادرًا على جذب العملاء، تأكد من أشهى الأطباق، واختيار الطاهي الرفيع وتقديم وجبات لذيذة وشهية، مع ضمان طاقم عمل جيد في التعامل والاستقبال مشروع تجاري في تركيا .

شروط فتح مشروع في تركيا
شروط فتح مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. 5 مؤسسات توفرها لك بالقرب من الخدمات

 

  1. تصدير الأثاث للخارج

تحظى بإعجاب الكثيرين في جميع أنحاء الوطن العربي، بعد انتشار المسلسلات التركية وتقديم المواطن العربي على شكل أثاث وديكورات من الأثاث التركي الذي يريد امتلاكه، وهي المدينة التركية الشهيرةمن شركة ماسكو لصناعة المفروشات ووجود العديد من الأقمشة والمعارض التي تم تصميمها وتنفيذهاالأثاث من أجود الخامات بأفضل التصميمات التي يمكن استخدامها للتصدير للخارج.

  1. إنشاء المزارع وتصدير المحاصيل:

 تُعرف تركيا بالمركز التاسع على مستوى العالم لتصدير مختلف المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه بسبب توزيع مساحات زراعية خضراء واسعة ذات خصوبة عالية وتوافر الموارد المائية، وهو الاستثمار في المجال الزراعي، من أهم المشاريع التي يمكنك تنفيذها وخاصة مع تشجيع الدولة ودعمها لمن يريد القيام بعملية الاستثمار الزراعي في تركيا سواء من الأتراك أو من المستثمرين الأجانب.

من الممكن الاستفادة من جودة منتجات الخضار والفواكه التركية وتصديرها للخارج تعتبر الفواكه التركية والمكسرات والبندق التركي من بين المنتجات الأكثر شعبية التي يتم تصديرها بشكل متزايد.

دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

لا يمكن الحصول على الجدوى المتميزة بسهولة من أي قسم لأن دراسة الجدوى المهنية تحتاج إلى مهارات عالية وفريق عمل متخصص ومتميز في هذا النوع من العمل الإداري، ويجب أن يكون القسم على استعداد للاستجابة للاستشارات الاقتصادية للاستفسار عنها.

 يمكن أن تجد العديد من المكاتب تجري دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية، لأن المكاتب منتشرة في كل مكان، مما يوفر عليك الوقت والجهد، لأنك تقوم بعملك في التخطيط للمشروع ودراسة المتطلبات، وسنعرض العديد من المكاتب التي ستساعدك على وضع خطة عمل مشروع جاهزة، بما في ذلك:

  1. مكتب دراسة الجدوى المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب لديه خبرة في عمل دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ممتازة، ويقومون بتنفيذ وتقديم افكار مشاريع تجارية جديدة ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع.

ويمكنك التواصل معهم عن طريق اللينك الخاص بهم ويمكنك استشارتهم في المشاريع التي تود القيام بها.

اضغط هنا 

  1. مكتب سنابل الإبداع:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات، ومنها اعداد دراسات جدوى مشاريع ضخمة في تركيا ولديه القدرة على تجنب

وتحديد المشروع المخاطر مما يساعد على تذليل العقبات التي تواجه المستثمر يقدم المكتب أفكارًا لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير.

وللتواصل معهم يجب الاتصال بالرقم الخاص بهم لمساعدتك في إقامة المشروع الخاص بك أنقر هنا للاتصال

  1. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هي مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسة جدوى مشروع في تركياوتهيئهم بشكل احترافي.

و هناك العديد من الأفكار التي لا يمكن اختزالها في عدد قليل من المشاريع، والوصول إلى فكرة جيدة ما هو إلا البداية، وهو في الواقع أسهل جزء من العملية، ولكن الحيلة هي أن تكون قادرًا على تنفيذ هذه الفكرة بنجاح، وهنا العديد من المشاريع المربحة للغاية في تركيا:

حيث يمكنهم عمل دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركي اللاستثمار فيها.

  • مشروع مكتبة القرطاسية:

يعتبر مشروع مخزن القرطاسية أفضل مشروع مربح في تركيا لأن الطلب على مستلزمات القرطاسية وغيرها من الخدمات الموازية مستمر بسبب استمرار الدراسات على مدار العام، بالإضافة إلى حقيقة أن المكتبات مشروع ناجح باعتباره المشروع الشرط المطلوب دائما.

  • مشروع زراعة الشعير بدون تربة:

يعتبر أفضل مشروع مربح في تركيا لأنه يمكن إقامته في المنزل بمتطلبات بسيطة وإنتاجية جيدة تؤهلك لكسب أرباح ممتازة من مشروع زراعة الشعير بدون تربة لإنتاج العلف الأخضر مشروع تجاري في تركيا .

  • مشروع مشتل الفاكهة والخضروات:

يعتبر مشروع إنشاء حضانة صغيرة من افضل مشروع مربح في تركيالأنه يمكن أن يجلب لك ربحًا وفيرًا، ومن أهم متطلبات الحضانة روح الفلاحين الطيبين الذين يحبون عملهم، ونوفر له كل الرعاية والحنان الأبوي الذي يحتاجه، مع درجة عالية من الصبر أثناء نموه.

  • مشروع تربية أبقار الألبان:

 تعتبر فكرة مشروع تربية أبقار حلوب نشاط يعمل فيه كثير من الناس لربحيته وإمكانية تطويره ورفع معدل الربح بسرعة، وهو مصنف ضمن المشاريع الناجحة علف لتغذية الماشية والعمالة والنفقات الأخرى مع تحقيق الفائض بالطبع وهو صافي ربح المستثمر.

ويعتبر أيضا مشروع تصدير الأدوية من تركيا من المشاريع الناجحة التي يمكنك البدء بالعمل بها.

  • مشروع مقهى في تركيا:

يتطلع الكثير من العرب في تركيا إلى إقامة مشاريع مربحة، خاصة المشاريع الخدمية مثل مشروع مطعم أو مشروع حلويات، إلخ، لذلك سنقدم لك أهم النصائح لإنشاء مشروع مربح بدرجة كافية في تركيا.

يعتبر مشروع المقهى من أفضل المشاريع المربحة في تركيا ولكن عليك اختيار موقع استراتيجي ومناسب لمشروع المقهى وهو أمر ضروري كما ذكرنا سابقاً ورغم الإيجار الشهري المرتفع ستتمكن من للتعويض عنها مع الربح بعد العمل لبضعة أشهر.

وكانت تجربتي في الاستثمار في تركياممتازة للغاية حيث قمت يإيجار محل لعمل مشروع مقهى في تركيا حيث تختلف الإيجارات من مكان إلى آخر في تركيا ومن منطقة إلى أخرى، بافتراض أن موقع المشروع سيكون في ولاية اسطنبول وفي منطقة حيوية، ويتراوح الإيجار الشهري بين 327 – 457 دولارًا.

  • مشروع البقالة في تركيا:

الهدف الأساسي للمشروع هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد عليه لزيادة أرباح المشروع، حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة ولكن مع مصلحة مشروعة والعمل على زيادة المنتجات ذات الطلب المرتفع من العملاء سيؤدي إلى زيادة الأرباح.

تجربتي في الاستثمار في تركيا
تجربتي في الاستثمار في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع للاستثمار في تركيا .. أرباح مضمونة بأبسط التكاليف مع 6 شركات

 

كيف افتح مشروع في تركيا

يسافر العديد من الشباب الأجانب، وخاصة الشباب العربي، إلى تركيا لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، مما يدفعهم إلى التساؤل عن كيفية فتح مشروع في تركيا وأن يكون مشروعًا صغيرًا ويحقق الكثير من الأرباح في نفس الوقت ومن خلال هذه المقالة نحن نعرف أهم الأفكار.

كيف تفتح مشروعًا في تركيا هناك العديد من الأفكار لإنشاء مشروع مربح في تركيا، وقبل أن تبدأ في كيفية فتح مشروع في تركيا، يجب أن تعرف كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا.

من بين المشاريع التي يوجد طلب عليها فتح متجر لبيع أي نوع من البضائع في تركيامن شروط فتح متجر في تركيا تقديم بعض الأوراق إلى الحكومة للحصول على تصريح، لكن هناك استثناء في معاملة السوريين عند إنشاء هذا المشروع، لأن السلطات التركية تتجاهل مشاريع السوريين ولا تفعل ذلك وبالتالي اطلب منهم الأوراق والحصول على ترخيص.

إن إهمال السلطات التركية للأعمال الصغيرة السورية ليس مطلقاً، لأنهم يطلبون الصحف، لكن في حالة واحدة يتم فيها تقديم شكوى من الجيران، وفي هذه الحالة الحكومة تطالب صاحبها من المتجر للحصول على الرخصة أو إغلاق المحل.

لمعرفة لماذا الاستثمار في تركيا ومعرفة كيفية فتح مشروع صغير في تركيا عليك اختيار المكان المناسب للمشروع:

سر نجاح أي مشروع في تركيا هو اختيار مكان قريب من المناطق السياحية بالرغم من أن إيجارات المحل مرتفعة في هذه المناطق إلا أنها تزدحم بالمارة ليلاً ونهاراً خاصة في فصل الصيف في اسطنبول

يتراوح ايجار المحلات التجارية في اسطنبول من 2000 إلى 2500 ليرة تركية شهريًا، وأقل للمدن التركية الأخرى، وقد يصل في بعض المدن إلى 1500 ليرة تركية.

هناك العديد من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك كمنفيين في دولة تركيا عائدًا ماليًا كبيرًا، وإذا لم تجد من بين ما نقدمه مشروعك، يمكنك العمل كممثل لشركة أو مصنع ينتج منتجًا يحصل عليه الناس، أو تفعل ذلك للحصول على مبلغ مدخر وبدء مشروعك بشكل عام، أكثر المشاريع ربحية في تركيا هي كالتالي:

  1. توفير سكن للسوريين

تُظهر إحصائيات التعداد التركي أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن الكثير من الشباب سافروا إلى تركيا دون عائلاتهم، ويواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على سكن لهم، حيث لا يوافق معظم أصحاب العقارات.

لذلك إذا قمت ببناء سكن صغير للشباب السوري بسعر رخيص ستجني الكثير من الأرباح، وفكرة تنفيذ هذا المشروع لن تتطلب رأس مال كبير، لكنك ستتمكن من تنفيذه بعشرة آلاف فقط ويعتبر هذا المشروع احسن استثمار في تركيا للبدء فيه.

  1. قم بإعداد عربة طعام

أنسب مكان لإقامة عربة طعام هي الأسواق الشعبية، وكذلك في الساحات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والفكرة الأساسية لهذا المشروع هي توفير نوع من الطعام اللذيذ الذي يناسبك في بلدك المشهور إما أن تختار نوع الطعام التركي الذي يحصل عليه الناس، وتحصل على ربح يومي مناسب لك، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال.

كل ما عليك فعله هو حساب التكاليف وتوفير هذه الأموال والمعدات للمشروع، وتقديم قرض جيد من أحد البنوك أو مشاركتها مع أصدقائك والبدء على الفور وكسب.

  1. تعبئة الزيت المستعمل

يوجد في تركيا العديد من المصانع المتخصصة في إنتاج المنظفات والصابون، ولا يعلم القارئ العزيز أن إنتاج المنظفات والصابون في تركيا يعتمد على استخدام الزيوت المستعملة وليس أي مواد خام أخرى يعتبر من أفضل المشاريع الصناعية في تركيا.

لذلك إذا قمت بجمع الزيت المستعمل باستخدام زجاجات بلاستيكية كبيرة وتوفير المنظفات والصابون، فستحصل على عائد مربح للغاية مشروع تجاري في تركيا .

ربما تفيدك قراءة : مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

 

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

هناك العديد من النباتات والصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام في تركيا والتي تحقق أرباحًا ضخمة.

يجب تحديد تكلفة أي مشروع قبل أن يبدأ به ليكون ناجحًا، ولن يتعرض المالك لأية خسائر قد تجعله لا يستمر في المشروع.

  • تنقسم تكاليف المشاريع في تركيا إلى:
  1. التكاليف الأساسية: يتم دفعها في بداية المشروع وتشمل التراخيص والرسوم والاستشارات وكذلك كل ما هو مطلوب للشراء في بداية المشروع.
  1. تكاليف الاستثمار أو رأس المال: ويشمل كل ما يجب بيعه وشراؤه لاحقًا، بما في ذلك العقارات والأثاث والمعدات واللوازم كالآلات.
  1. تكاليف البناء: يمكن توقع هذه التكاليف وقياسها بسهولة على سبيل المثال، لنفترض أن ربح مشروع في تركيا هو خمسمائة ألف لكل مشروع.
  1. التكاليف الشهرية مقسمة إلى:
  • التكلفة الثابتة: وتشمل إجمالي المصروفات الشهرية في المشروع وتشمل الرواتب والإيجارات والمساهمات وما إلى ذلك. ويمكن تحديد ما إذا كان هناك مائة ألف في المشروع.
  • الأسعار المتغيرة: وتشمل إجمالي المصاريف التي تظهر عند إنتاج أو بيع وشراء المواد الخام وسندات العمل وعمولات المبيعات.

شروط فتح مشروع في تركيا

قدمت الحكومة التركية تسهيلات وقوانين لمن يرغب في بدء عمل تجاري في تركيا، حيث تريد الحكومة التركية جذب الأنشطة التجارية والاقتصادية من خلال تسهيل ممارسة الأعمال التجارية على المستثمرين وتقديم العديد من المزايا والخدمات التي سهلت الأمر.

الاستثمار في تركيا هو أمر يسعى ممولين مشاريع في تركيا ورجال الأعمال حول العالم إلى إدراجه في القوانين الوطنية هؤلاء المستثمرين الأتراك لديهم شروط بسيطة وسهلة.

  • ما هي شروط فتح مشروع في تركيا؟

  1. إعداد قواعد تأسيس الشركة والتصديق عليها.
  2. إيداع 25٪ من قيمة رأس المال للبنك، لذلك يوصى دائمًا أن يكون رأس المال على الأقل 100000 ليرة تركية أو أكثر، مما يسهل الحصول على سكن تجاري لأصحاب وموظفي البنك الأعمال والفوائد الهامة الأخرى.
  3. يتم إيداع رأس المال في الحساب البنكي للشركة تحت الإنشاء، وتتلقى الشركة وديعة ورقية بقيمة رأس المال من البنك، وبعد ذلك يمكن إدارة الأوراق المالية للشركة وموافقة غرفة التجارة التركية يمكنك الحصول على رخصة محل في تركياوأي إجراء آخر.
  4. تسليم أصل عقد تأسيس الشركة ونسختين مصدقتين منه إلى مكتب التسجيل التجاري خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ التحقق.
  5. يجب أن تلتزم الشركات ذات المسؤولية المحدودة بالقسم 279 من القانون التجاري التركي.
  6. يجب أن يذكر صراحةً في اللائحة الداخلية لشركة المشاريع الصناعية في تركيا، مع العلم أنه سيتم نشر اللائحة الداخلية للشركة في الجريدة الرسمية.

بعد تأسيس الشركة في غرفة التجارة، يجب تسجيل الشركة في مكتب الضرائب المحلي، حيث يتم الحصول على الشهادة الضريبية، والتي يجب تقديمها بوضوح ووضعها في مكان العمل، حيث يوجد كاتب الضرائب اتصل محليًا بمكتب الضرائب بالشركة أو قم بتخزينه في غضون أيام قليلة للتحقق من المعلومات المذكورة في قوانين التجارة في تركيا.

المشاريع التجارية في تركيا
المشاريع التجارية في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشروع ناجح في اسطنبول .. خدمة احترافية من أفضل خبراء التخطيط

 

مع الشركات التالية يمكنك أن تساعد نفسك في فتح مشروع سوبر ماركت في تركيا:

  • شركة بينار ترك.
  • حسنًا، شركة جيدة.
  • شركة الاستشارات May.

يعتمد قانون الشركات التركي على مبدأ المساواة، والذي يمنح المستثمرين الدوليين نفس الحقوق والالتزامات التي يتمتع بها المستثمرون المحليون، ولكن يجب على الأجانب التقدم للحصول على تصاريح خاصة للاستثمار في العديد من القطاعات المنظمة مثل الطاقة أو الطيران.

  • أعلن عن عملك في تركيا

في أي هيكل قانوني تختاره، ستحتاج إلى التقدم للتسجيل في نظام التسجيل التجاري (MERSIS)، مع نسخ موثقة من سجلات الشركة ومعرفات الشركاء ورقم تعريف ضريبة الأعمال والإيصالات المصرفية التي تشير إلى أنه تم تحويل 25٪ على الأقل من رأس المال. و0. تتوفر نسبة 04٪ إضافية لهيئة المنافسة التركية من خلال البنك المركزي أو البنك العام، وإعلان الالتزام بالتصرف بطريقة أخلاقية وقانونية.

  • تكاليف التشغيل القانونية في تركيا:

تم تحديد الحد الأدنى للأجر الإجمالي التركي الإجمالي عند 2943 ليرة تركية اعتبارًا من عام 2020، بالإضافة إلى ذلك، يجب على صاحب العمل المساهمة في صندوق التأمين الوطني (22. 5٪ من الأجر) ونظام التأمين الوطني (2٪ من الأجور)المبلغ الصافي بعد كل الاستقطاعات هو 2،324. 70 ليرة تركية.

ألا يزيد وقت عمل الموظف عن 45 ساعة في الأسبوع، مع أجر العمل الإضافي بمعدل 1. 5 وعطلة للموظف الحق في مضاعفة الراتب.

أما ضريبة الشركات في تركيا فهي من أكثر الضرائب تنافسية في المنطقة بمعدل موحد 22٪ اعتبارًا من عام 2020، ويتم فرض ضريبة على جميع الأرباح المتحققة بنسبة 15٪.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم دراسة جدوى كاملة حول المشاريع التجارية في تركيا وكيفية البدء بعمل مشروع تجاري في تركيا.

افضل مشروع مربح في تركيا
افضل مشروع مربح في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا.. خدمة مميزة من أفضل 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع قرطاسيه فى تركيا؛ فإن …