مشاريع للاستثمار في تركيا

مشاريع للاستثمار في تركيا .. أرباح مضمونة بأبسط التكاليف مع 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع للاستثمار في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع للاستثمار في تركيا

هل تفكر في الاستثمار في تركيا وترغب في القيام بعمل مشاريع للاستثمار في تركيا ، يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم، وهو حاليًا سادس أكبر اقتصاد في أوروبا وبالتالي، تعد تركيا سوقًا عالي النمو مع العديد من الاستثمارات والشركات سجل نمو تركيا، وقوتها العاملة الشابة والموهوبة، وموقعها الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار منصة 《 موثوق 》، ستكون دليلك لأفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا على اختلاف أنواعها، فقط قراءة مقال حتى النهاية..

افضل مشاريع الاستثمار في تركيا

أصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب، حيث نفذت الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يركز على خصخصة الصناعات المملوكة للحكومة وتحرير قطاع محوري آخر من الاقتصاد، مما عزز فرص الاستثمار الأجنبي في تركيا.

  1. الإنشاءات

تعد صناعة البناء قطاعًا محوريًا في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد بينما صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البنية التحتية للبيئة والطاقة.

وبالتالي، هناك فرص هائلة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

  1. السيارات والمعادن

25٪ فقط من سكان تركيا يمتلكون سيارة ومع ذلك، فإن الطبقة الوسطى الاستهلاكية تنمو في الحجم منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في استخدام السيارات المحلي علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات المتنوع بعد ذلك ، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  1. الطاقة

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، لا سيما الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة، يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة أعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.

  1. الوجبات السريعة المعلبة

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة، حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة، والتغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع.

افضل مشاريع الاستثمار في تركيا
افضل مشاريع الاستثمار في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

  1. المنسوجات

تعتبر صناعة النسيج من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها واحدة من أكبر منتجي المنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت، تعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

إذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع في الاستثمار في بورصة تركيا، وتعتزم دخول السوق التركية كمستثمر كبير، فعليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث أن سوق المنسوجات المصنعة في تركيا هو عمل كبير وجديد نرحب بالفرص.

  1. السياحة

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم، والتاسع في قائمة الدخل من السياحة حسب إحصائيات عام 2011، وتثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع محوري في اقتصاد البلاد، ولا تزال من الممكن تحقيق مزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الغنية

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

إذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن أفضل المشاريع في تركيا:

١. زراعة وتصدير البندق

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم، والبندق هو نوع من المكسرات ذات النكهة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا، إذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي، وتحديداً قطاع زراعة وتصدير البندق، حيث تحتوي تركيا على بعض من أفضل الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات.

٢. متجر إلكترونيات وأجهزة منزلية

تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة تتوسع وتتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الإلكترونية الرائدة في العالم، ستتمكن من تحقيق أرباح جيدة إذا بدأت عملك الخاص في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا.

٣. خدمات الاستشارات المالية

تقدم صناعة الخدمات مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، والقطاع المالي في طليعة هذه الصناعة، إذا كنت خبيرًا ماليًا، يمكنك إنشاء شركة استشارية مالية، وجذب عملاء متنوعين، من الشركات الصغيرة إلى التكتلات الصناعية الكبيرة، وسوف يعتمد ذلك على تاريخ الصناعة والمهارات الخاصة بك، هذا النوع من الأعمال مربح للغاية في تركيا.

٤. مكتب الصرف

حقيقة أن تركيا احتلت المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم تعني أن أي عمل يخدم السياح سوف يزدهر في تركيا، “مكتب الصرافة” هو عمل يمكن تأسيسه بسهولة شديدة في تركيا، ويمكنك بسهولة الاستفادة منه بسبب الحجم الكبير للمسافرين والزوار، إذا كنت تنوي إنشاء مكتب صرافة، فتأكد من استئجار مكتب بالقرب من المطار أو أحد أفضل الفنادق في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع ناجح في اسطنبول .. خدمة احترافية من أفضل خبراء التخطيط

٥. شركة خدمات نظافة (متخصصة في التنظيف قبل وبعد أعمال البناء)

صناعة البناء هي مساهم كبير آخر في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، إذا لم يكن لديك أموال كافية للاستثمار في العمل كمقاول إنشاءات شقق للبيع في حياة بارك اسطنبول، فيمكنك دخول الصناعة كوكالة متخصصة في التنظيف قبل وبعد البناء.

رأس المال الأساسي الذي تحتاج إلى إنفاقه لبدء هذا النوع من الأعمال هو تكلفة اقتناء معدات التنظيف، وإذا اشتريت معدات جيدة فستبقى معك لفترة طويلة، يمكنك إضافة عروض خدمات التنظيف الأخرى مثل تنظيف المباني العامة وتنظيف الحدائق وما إلى ذلك.

٦. شركة حجز الاجازات و تأجيرها

إذا كنت ترغب في الحصول على حصة من أرباح صناعة السياحة، يمكنك إنشاء شركة حجز وتأجير شقق للعطلات في تركيا، لا شك أنك ستحصل على عدد كافٍ من العملاء إذا تمكنت من بناء سمعة طيبة لشركتك، وتقديم شقق بأسعار مناسبة.

 

الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

تتيح جمهورية تركيا فرصة الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار بخيارات متنوعة تتيح للمستثمر اختيار ما يناسب طبيعة استثماراته، على النحو التالي:

شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار مثل عقارات بيع مزارع في تركيا مع تعهد بعدم بيعه لمدة 3 سنوات.

إيداع 500 ألف دولار في أحد البنوك الحكومية في تركيا لمدة 3 سنوات.

شراء أسهم بقيمة 500000 دولار في صناديق الاستثمار العقاري التركية (REITs) أو صناديق رأس المال الاستثماري (VCTs)

شراء سندات حكومية بمبلغ 500 ألف دولار.

شراء شركة برأس مال 500 ألف دولار.

يعمل 50 موظفًا تركيًا.

ما هي مميزات برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا مثل استثمار المزارع في تركيا؟

كما تحصل الأسرة (الزوجة والأطفال دون سن 18) على الجنسية الثانية بنفس قيمة الاستثمار دون أي زيادة.

لا يوجد حد أدنى من الإقامة المطلوبة.

إمكانية التصرف في الاستثمارات واسترداد الأموال بعد 3 سنوات.

لا يوجد شرط للإفصاح عن أصول الأموال أو الدخل.

يعد البرنامج الأكثر تنوعًا من حيث طرق الحصول على الجنسية، حيث يمكن للمستثمر اختيار الطريقة الأنسب له.

سرعة إنجاز المعاملة حيث لا يستغرق الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر أكثر من أربعة أشهر.

الرسوم الحكومية والمصاريف الإدارية عند إضافة أفراد الأسرة إلى ملف طلب الجنسية تكاد تكون معدومة، وبالتالي فإن هذا البرنامج هو أقل رسوم جانبية تكلفة في العالم.

ما هي مميزات الحصول على الجنسية التركية؟

الوصول إلى الرسوم الدراسية المجانية وخطط الدفع الجامعية.

تحمل واحدة من أقوى 49 جواز سفر في العالم. يُسمح للمواطنين الأتراك بالسفر إلى 102 دولة في آسيا وأوروبا (بدون الاتحاد الأوروبي) والأمريكتين وأفريقيا (مثل هونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة والبرازيل وغيرها) دون الحاجة إلى تأشيرة.

يُسمح للمواطن التركي بالحصول على تأشيرة E2 للاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية.

يسمح لحامل الجنسية التركية بالتمتع بقرارات معاهدة أنقرة المبرمة بين تركيا والمملكة المتحدة والتي من خلالها يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل لتأسيس شركته الخاصة في بريطانيا.

الأوراق الأساسية المطلوبة للتقديم في الحصول علي إقامة في تركيا عند شراء عقار:

شهادة الميلاد لجميع المتقدمين وشهادة الزواج مترجمة إلى التركية وموثقة.

نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية وموثق لجميع المتقدمين.

إقامة المستثمر.

شهادة المطابقة للاستثمار من دائرة السجل العقاري

أهم خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار:

فتح حساب مصرفي في تركيا.

الاستثمار المناسب والصحيح.

تقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

تقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية فور الحصول على تصريح الإقامة.

إقامة في تركيا عند شراء عقار
إقامة في تركيا عند شراء عقار

ربما تفيدك قراءة:  سعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. 5 مستشفيات تخدمك بتكاليف مميزة

أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً

هناك عدد كبير من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك عائدًا ماليًا كبيرًا في دولة تركيا، وإذا لم تجد من بين ما سنقوم بتقديم مشروعك وإجراء دراسة جدوى لمشروع في تركيا، يمكنك العمل بصفتك ممثل شركة أو مصنع ينتج العديد من المنتجات، أو تقوم بذلك من أجل جمع مبلغ من المال والبدء في مشروعك، وبشكل عام المشاريع الأكثر ربحية في تركيا.

توفير سكن للسوريين

سجلت إحصائيات التعداد في تركيا أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون باللجوء السياسي في تركيا، وأن المشاريع في تركيا مخصصة للسوريين، ومن المؤكد أن هناك الكثير من الشباب الذين ذهبوا إلى تركيا دون أسرهم وهؤلاء، يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على سكن لهم لأن معظم أصحاب العقارات بشكل عام لا يوافقون على جعل الشباب يعيشون في وحدات سكنية لعدم وجود عائلات لديهم، يمكنك إنشاء سكن صغير للشباب السوري بسعر رخيص، سوف تجمع الكثير من الأرباح وفكرة تنفيذ هذا المشروع لن تحتاج إلى رأس مال كبير ولكن يمكنك تنفيذه فقط بعشرة آلاف جنيه.

قم بإعداد عربة طعام

أنسب مكان لإقامة عربة طعام هي الأسواق الشعبية، وكذلك في الساحات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والفكرة الأساسية لهذا المشروع هي توفير نوع لذيذ من الطعام يكون منزلك هو مشهور، حيث تختار نوع من الأكلات التركية التي سيقبلها الناس لأنك تحقق ربح يومي مناسب لك، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال، ويمكنك إضافة مشروع مقهى في تركيا، وكل ما تحتاجه ما عليك القيام به هو عمل جدول للتكاليف وتقديم هذه الأموال والمعدات للمشروع، أو تقديم قرض من أحد البنوك، أو مشاركة الأصدقاء معك، ابدأ فورًا وتحقيق ربح.

العمل الحر

أصبح العمل المستقل على الإنترنت هو المستقبل لمن يريد أن ينجح ويجمع الكثير من المال وهذا العمل لا يتطلب منك أن تكون في تركيا، ولكن إذا كنت كذلك، متوفر في أي مكان يمكنك أن تبدأ فيه بجميع الأدوات التي تحتاجها، من الإنترنت أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر، واكتساب الخبرة في مجال تحبه.

هناك العديد من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل: تصميم الإعلانات، والتسويق والمبيعات بالعمولة، والتدوين، والترجمة، وأخيراً الكتابة لأبحاث علمية متنوعة، فرص عقارية في باشاك شهير وهذا المشروع مناسب لمن لم يبدأ بعد، لذا يمكنك العمل أثناء تواجدك في تركيا بدونها، عليك أن تذهب إلى العمل، قد لا يرضيك الحصول على أجر من يوم إلى يوم.

لذا، ابدأ في تعلم مهارة في أحد المجالات المذكورة أعلاه، وبمجرد أن تتعلم مبادئها، ستجد نفسك أمام عملك الذي يمكنك من خلاله توفير المال لتبدأ به، وهو مشروع تريد تقييمه.

مشاريع استثمارية صغيرة في تركيا

يوجد في تركيا العديد من الخيارات للمشاريع المربحة والصغيرة بتكاليف قليلة يمكنك البدء بها، سنذكر 8 مشاريع استثمارية في تركيا بمبلغ بسيط:

مشاريع سكنية في تركيا

من أكثر المشاريع المربحة في تركيا تأجير الشقق للمغتربين، ويرجع ذلك إلى التدفق الكبير الذي تشهده تركيا من قبل أبناء الجنسيات العربية، خاصة من سوريا والعراق والأردن ولبنان وجميع الدول العربية بشكل عام، الغرض من السياحة أو الدراسة أو الإقامة.

هؤلاء الاشخاص يبحثون عن اماكن مناسبة للعيش وخاصة الشباب بمفردهم حيث ان اغلب اصحاب الشقق لا يقبلون تأجير شققهم للشباب فقط.

قد يبدو هذا المشروع باهظ الثمن إلى حد ما، لكنه أفضل مشروع، لأنه يمكنك تأجير الشقة لعدد من الشباب سيدفعون لك مبلغًا شهريًا جيدًا، كما أن أسعار الشقق في تركيا ليست باهظة الثمن مقارنة بالدول المجاورة وأوروبا.

إذا كان هذا المشروع هو الأفضل بالنسبة لك، فعليك اختيار المدينة المناسبة لشراء الشقة، ننصحك باختيار اسطنبول، وهي المدينة الأكثر إخوانًا عربيًا، ومدينة أنطاليا بها عدد كبير من الأشخاص من جنسيات عربية.

مشروع تصدير البضائع من تركيا

يوجد في كثير من البلدان نقص في بعض المنتجات المختلفة، وبما أن تركيا دولة صناعية تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع بمختلف أنواعها، فإن هذا المشروع مربح جدًا ويمكنك البدء فيه بمبلغ بسيط من المال، كل هذا من هذا ما عليك القيام به هو التعرف على الدول التي ترغب في التصدير والتأكد من البضائع التي يوجد بها نقص والاتفاق مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها إليها.

مشروع استيراد المنتجات المتميزة من تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا وتبحث عن مشروع مميز، يمكنك تحديد المنتجات التي تنفرد بها بلدك الأصلي واستيرادها وبيعها في تركيا مثل الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا، ولكن هناك نقطة يجب الانتباه إليها وهي أن هذه المنتجات التي تريد استيرادها في تركيا غير متوفرة بنفس الطريق، الجودة مثل التمر السعودي وزيت الأركان المغربي الأصلي.

مشروع تحضير الوجبات السريعة في تركيا

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لاستيراد وتصدير السلع والمنتجات ، فإن مشروع إعداد الطعام والوجبات المشروع هو الخيار الأفضل لك، حيث أن جميع المشاريع المتعلقة بالأغذية هي بلا شك مشاريع ناجحة لأن الناس يحتاجون دائمًا إلى الطعام والشراب، كل ما عليك هو ما عليك هو شراء عربة طعام وشراء معدات طبخ ، ولكن يجب الانتباه إلى نقطة مهمة في المشاريع الغذائية بشكل عام، وهي أن أنواع المواد التي ستستخدمها في الطعام ذات جودة عالية وأنك أنت أو الشخص الذي يتمتع الطهاة بالخبرة الكافية في الطهي، وستساعدك وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق هذا المشروع.

مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

يوجد عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع المدن التركية، وكما يعلم الجميع أن هؤلاء المصنعين والعاملين بحاجة لكميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ومن هنا يمكنكم البدء في جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها أحد بعد عملية القلي ووضعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وبيعها لهذه المصانع، قد تعتقد أن هذا المشروع غير مربح ولكن في الحقيقة هذا المشروع من أكثر المشاريع ربحية في فترة قصيرة جدا.

مشروع بيع الملابس

تعتبر تجارة الأقمشة والملابس من أكثر المشاريع ربحية حول العالم، حيث يمكنك عرض عدد من الملابس المختلفة من حيث الأشكال والأحجام والألوان والوقوف في أحد الشوارع التجارية والأسواق الشعبية وبيعها بسعر سعر معقول وليس بكمية كبيرة ومع مرور الوقت قد تصبح من أصحاب المتاجر الكبيرة وتتخصص في بيع الملابس حيث تبدأ أكبر الماركات العالمية أصحابها بمشاريع صغيرة كهذه.

مترجم فوري في تركيا

إذا كنت تتحدث اللغة التركية بطلاقة وتقيم في تركيا، فلديك فرصة كبيرة لبدء مشروع صغير وهو الترجمة، حيث أن هناك العديد من الفرص للعمل في هذا المجال مثل الترجمة عبر الإنترنت من العربية إلى التركية والعكس والعطاء دروس لتعلم التركية أو الإنجليزية إذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة، عبر الإنترنت أو إعطاء دروس مباشرة لعدد من الطلاب، كما يمكنك التواصل مع الشركات التي تبحث عن مترجمين محترفين لترجمة الرسائل والبرقيات والفاكسات لهذه الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار أن المترجمين يحصلون على رواتب عالية مقابل هذه الخدمة مثل الترجمة في دراسة جدوي مشروع بناء فلل.

ربما تفيدك قراءة: مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

مشروع مربح عبر الإنترنت في تركيا

أصبح العمل على الإنترنت من أكثر المجالات ربحًا في الوقت الحاضر نظرًا لسهولة الوصول إلى عدد كبير جدًا من العملاء وغياب صاحب العمل في بلد معين ولا يتطلب شروطًا معينة – ما عليك سوى جهاز كمبيوتر و من الأفضل أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول لسهولة النقل ولديك خبرة في مجالات واحدة، على سبيل المثال: التسويق – الترجمة – التصميم – المبيعات التابعة – كتابة البحث – التدوين – برمجة الويب – برمجة تطبيقات الهاتف المحمول – أو أي شيء آخر، إذا لم تكن لديك الخبرة، فمن الأفضل أن تبدأ بتعلم أحد هذه المجالات.

استثمار الاموال في بنوك تركيا

أفضل طريقة لاستثمار الأموال في البنك تتنافس العديد من البنوك والمؤسسات المالية على إقامة برامج وعروض استثمارية أو ادخارية سواء من خلال المرابحة الإسلامية أو غيرها من الأنظمة المصرفية التي تناسب الجميع، كل حسب إمكانياته، ومنها:

حسابات التوفير منخفضة العائد: هي استثمارات ذات عائد أقل مقارنة بخيارات الاستثمار الأخرى في البنوك.

ومع ذلك، فهو الخيار الأفضل لكثير من الناس لأنه لا يتطلب الكثير من رأس المال وأقل خطورة من أي استثمار آخر.

حسابات التوفير عالية العائد: وهي من أفضل الطرق الاستثمار في بنوك تركيا. تتطلب هذه الحسابات مبالغ للاستثمار أكثر من حسابات التوفير العادية.

هي برامج خاصة لها أرباح ثابتة من عائد المشاريع الاستثمارية المختلفة، وغالبًا ما تكون عوائدها أكبر من الحسابات المصرفية العادية.

الودائع المصرفية: وهي من أفضل طرق الادخار واستثمار المال في تركيا، فهي عبارة عن مبلغ من المال يتم إيداعه في البنك مقابل معدلات ربح عالية، ولكن لا يحق للمودع سحب الأموال.

أيضا، لا يجوز التصرف في الوديعة قبل نهاية الفترة المحددة، والودائع لها عائد مالي كبير.

اراضي استثمارية للبيع في اسطنبول

هناك العديد من الأراضي السكنية في تركيا وبعض الشركات تعرضها للبيع مثل مزرعة بمساحة 15000 متر مربع من الفاكهة الجاهزة للعيش في الطبيعة والاستثمار في الزراعة بالقرب من مركز اسطنبول.

ارض سكنية برخصة فيلا 700 متر مربع مطلة على البحر في ارض سكنية في اسطنبول مع رخصة فيلا.

ارض عاجلة للبيع رضا | قرب مطار ريسا الجديد ارض عاجلة للبيع تحديث ريزا 09-15-2020 عاجل للمستثمرين قطعة ارض 8000 متر مربع في مكان خاص في استثمار عقاري في تركيا.

ارض سكنية عاجلة للبيع ارض سكنية عاجلة للبيع اخر تحديث: 09-15-2020 للاستثمار 9523 متر مربع قطعة ارض مستعجلة للمستثمرين في اسطنبول الاوروبية المطلة على بحر مرمرة.

 

في نهاية المقال عرضنا لكم بعض المشاريع الاستثمارية في تركيا، كما تحدثنا عن بعض الأراضي وبعض الشركات في تركيا الاستثمار العقاري، قد قدمنا لك أكثر من 10 أفكار تجارية ناجحة ومربحة في تركيا، ودورك الآن هو الجلوس والتفكير في السبل والأفكار لاستكشاف فرص العمل هذه، واختيار المناسبة، إذا كان لديك معلومات كافية عن السوق ورأس مال كافٍ لتأسيس عمل مبدئي، فستتمكن من تأسيس مشروع تجاري ناجح في تركيا.

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا
مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشاريع استثمارية في تركيا .. 5 جهات تمدك  بأفضل الخبرات العالمية

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى