افكار مشاريع في اسطنبول

افكار مشاريع في اسطنبول .. خطط استثماراتك بدقة مع 5 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افكار مشاريع في اسطنبول

إذا كنت تنوي السفر إلى تركيا وليس لديك عمل معين تسافر من أجله، فتوجد كثير من افكار مشاريع في اسطنبول ، يمكنك تنفيذها وتدر عليك دخل جيد، كما يوجد دعم من قبل الحكومة التركية للمستثمرين، وتقدم ” منصة الموثوقكل ما تحتاجه من معلومات حول تنفيذ مشروعك، كما يقدم لك دراسة جدوى لأي مشروع، وهذا ما سنعرضه من خلال السطور القادمة.

مشاريع عقارية في اسطنبول

بعد تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المشاريع الضخمة المُنفّذَة من قبل شركتك الإنشائية التابعة للقطاع الحكومي والشركات الإنشائية الخاصة، فقد أصبح قطاع البناء في تركيا من أكثر القطاعات الاقتصادية الفعّالة والتي تلعب دوراً كبير في الاقتصاد التركي على المستوى الإقليمي والعالمي، وهذا يوضح دور تلك الشركات وكذلك أهميتها في تقييم المشاريع من قٍبل المستثمرين المحليين والأجانب.

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة:

يشير مصطلح مشاريع الشركات الإنشائية التابعة للقطاع الحكومي إلى تلك المشاريع التي تقوم على أساس الشراكة بين الشركات الإنشائية التابعة للحكومة التركية والشركات الخاصة، حيث تقدم شركة الإنشاء الحكومية الأرض المملوكة بطبيعة الحال للدولة، بينما تقوم شركة الإنشاء بالبناء المشاريع التي تحت إشراف الحكومة التركية من حيث الجودة في البناء والدقة في مواعيد التسليم والمواصفات، وفي أغلب الأحيان تكون الجهة المنفذة شركة موثوقة وقوية.

ـ تضمن الحكومة التركية حق المشتري في مرحلة ما قبل البيع والتي يتم فيا استخراج جميع الرخص لتنفيذ هذا المشروع.

ـ كما تقوم الشركة بالاطلاع على جميع الكتالوجات التي يتم التسويق للمشروع على أساسها.

 ـ يقوم خبراء الحكومة التركية بزيارة المشروع لمعاينة الشقق النموذجية في مكاتب المبيعات قبل انطلاق مشاريع للبيع في اسطنبول.

مميزات شراء الشقق بمشروع بضمان الحكومة:

⦁ الضمان الحكومي يشمل ضمان سير المشروع وإنهاء بناءه بالكامل وتسليم سند الملكية.

 ⦁ ان الضمان الحكومي يتم وفق عقد يتم توقيعه مع إحدى الشركات التابعة مباشرة للدولة وتسجيله عند كاتب العدل.

⦁ يمكنك سداد الأقساط الشهرية للشقة على حسابات الحكومة مباشرة عن طريق حوالات بنكية.

⦁ دعم الحكومة لمنطقة المشروع بكافة الخدمات من مدارس، مواصلات، مشافي وغيرها.

⦁ تقوم الحكومة بزيارة المشروع لمعاينة الشقق النموذجية.

تتعامل الحكومة مع أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا ومنها:ـ

1ـ شركة آغا أوغلو (ağaoğlu inşaat):

تعمل الشركة في مجال البناء منذ عام 1981  وقامت الشركة ببناء أكثر من 30 ألف شقة سكنية، كما قامت بتنفيذ 16 مشروع من خلال كادر إداري من ذوي الخبرات الفائقة والدراسات العليا مما جعلها من أكبر الشركات المميزة العاملة في مجال البناء.

2ـ شركة إملاك كونوت (emlak konut):

تعتبر إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا، كما تعتبر إحدى ركائز إدارة التنمية العمرانية في تركيا، كما تعد إحدى محركات الاقتصاد الضخمة في تركيا، لقد وصل رأس مال الشركة حوالي 3.8 مليار ليرة تركية أي ما يقارب المليار دولار أميركي.

وتشارك الشركة في إنشاء العقار التركي وتنظيمه حيث أنشأت بين عامي 2003 وعام 2017 ما يقارب130000وحدة سكنية موزعة على حوالي  132 مشروع، ان هذا الرقم يعتبر ضخماً مقارنة بأي شركة إنشائية أخر.

تسعى الشركة إلى تحقيق رؤية مستقبلية للعقار في تركيا بناءً على حاجة المستهلك ومتطلباته التي كانت دافعاً أساسياً لتحقيقها معيار العقار ذو الجودة العالية والأسعار المناسبة وبضمان تسليم وهذا ما يطلق عليه حالياً ( المشاريع بضمان الحكومة التركية ).

3ـ شركة آرأوغلو (Eroğlu Property):

تعتمد الشركة على خبرة تجارية تزيد عن 30 سنة في مجال التطوير العقاري حيث شاركت الشركة في انشاء المجمعات السكنية و مراكز التسوق و العقارات التجارية.

لقد ساهمت الشركة في تطويرت مشاريع في كل من سارير، بيلكدوزو، عمرانية، مارتر، كايتهانه، فلوريا، بيوك شكمجة، سيران تيبه، تيكيرداغ، أنطاليا وبورصا افكار مشاريع في اسطنبول .            

مشاريع سكنية في اسطنبول

لقد توجد  مشاريع سكنية في اسطنبول كثيرة، لما يوجد في تركيا كثير من المناطق الصالحة لإنشاء مجمعات سكنية وأهمها المطلة على البحر.

ومن أكبر المشاريع في اسطنبول التي تقام في منطقة باشاك شهير:

مشروع: جاهز للتسليم الفوري، كما انه قريب من حدائق باشاك شهير

المرافق الاجتماعية في المشروع: وجود مركز اللياقة البدنية، ومسبح للأطفال، ألعاب أطفال، ساونا، جاكوزي، حمام بخار، مسبح منفصل للكبار، أماكن للمشي ورياضات الصباح، المراقبة والأمن.

كما ان قرب المشروع من المطار الثالث والجسر الثالث الذي يربط إسطنبول الأوروبية بإسطنبول الآسيوية أصبح من أفضل عقارات كايا شهير، إجمالي مساحة أرض المشروع: 16423 متر مربع.

مشاريع شقق في اسطنبول: لكي تقوم ببناء مشروع سكني وعرض شقق للبيع، عليك أولا اختيار الارض التي سيقام عليها المشروع، ويجب أن تتوفر بها جميع الخدمات والمرافق، وكذلك تكون قريبة من وسائل المواصلات مثل محطات الباص وخطوط مترو الأنفاق، والمطار ، وتكون قريبة من الاسواق العامة، ويجب استخراج جميع التراخيص الخاصة بملكية الأرض والخاصة ببناء العقار، وبعد توفير كل هذا يتم بناء العقارات وعرض الشقق للبيع، وتحديد سعر الشقق مع اضافة تكاليف البناء ووجود هامش ربح افكار مشاريع في اسطنبول .

شراء ارض في اسطنبول

يعد استثمار الأراضي ذات المواقع الاستراتيجية أو إقامة المشاريع عليها أمرًا مربحًا للغاية يفضله المستثمرون في إسطنبول، وخاصة استثمار عقاري في تركيا التي قد تكون مدرجة في الخطط التنظيمية بالقرب من المشاريع الكبرى في تركيا، مع إمكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقًا، ثم بيعها عدة مرات مزدوج.

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول:

حيث يعتبر شراء الأراضي في تركيا من ركائز الاستثمار العقاري المهمة في تركيا، نظرا الى إقبال المواطنين الأتراك والأجانب على الاستثمار في الأراضي بشكل قوي.

لكي تعمل في مجال تجارة الأراضي في تركيا، عليك بشراء أراضي في مواقع مميزة، ثم اجراء بعض التعديلات بها والانتظار بعض الوقت ثم عرضها للبيع، وبهذا يرتفع سعرها نتيجة لعدة عوامل منها:  تحسين البنية التحتية والتحولات والنمو الاقتصادي وزيادة التدفق النقدي من الأرض والتحسينات رأسمالية في الأرض، وكذلك تأثير التضخم وتأثير العرض والطلب على سوق الأراضي وكذلك ادخال التعديلات والديكورات على المبنى في الإعلان عن التجديدات والمزايا الجديدة افكار مشاريع في اسطنبول.

اراضي استثمارية للبيع في اسطنبول:

يعتبر استثمار الاراضي هو أفضل المشاريع الاستثمارية في اسطنبول، حيث تتمتع اسطنبول بكثير من المزايا مثل الطقس والمناخ والتربة، بالإضافة إلى خلفيتها التاريخية، وازدهار المحاصيل الموسمية في منطقة الأناضول، مثل الحبوب والحمضيات الفواكه والورود والزهور ومحاصيل أخرى متنوعة.

تقدم هيئة تشجيع الاستثمار في تركيا كل التسهيلات للاستثمار، كما أن شراء أرض في إسطنبول يتيح لك الحصول على كثير من التسهيلات الخاصة للمستثمرين التي تقدمها الحكومة التركية، بالإضافة إلى سهولة الحصول على الإقامة، والتأهيل للحصول على الجنسية التركية وفق معايير خاصة، وتعد أفضل تجارة من تركيا .

مشاريع صغيرة اسطنبول
مشاريع صغيرة اسطنبول

ربما تفيد القراءة …ماجستير ادارة المشاريع في السعودية | أشهر 3 جهات توفره لك

المشاريع الناجحة في اسطنبول

لقد كثرت مشاريع صغيرة اسطنبول بشكل كبير، خاصة أن تركيا بلد سياحي أي يفد اليها مئات السياح والوافدين اليها كل يوم، وكذلك دولة مصدرة في المقام الأول، فمن أنجح هذه المشاريع :ـ

مصانع الاواني المنزلية في تركيا:

 لابد من تحديد المكان المناسب وكذلك تحديد هدف المشروع، حيث يهدف المصنع الى انتاج جميع اواني المطبخ من أطباق وأطقم أواني، وكذلك ملاعق وشوك، ثم تحديد عدد العاملين في المصنع، مثل أي مشروع صناعي في تركيا، وتجهيز المصنع بالماكينات والآلات المطلوبة للصناعة، وتوفير طرق التسويق.

مصانع الاحذية في تركيا:

 لكي تقوم بإنشاء مصنع للأحذية، عليك في البداية من تحديد أهداف المشروع: وهي انتاج أفضل المنتجات من الاحذية والحقائب الجلدية، ثم اختيار المكان المناسب الذي يستوعب العدد والماكينات وكذلك العمال، ثم تحديد عدد العمال في المصنع وشراء العدد والماكينات الخاصة بصناعة الاحذية، شراء الخامات والجلود، وتحديد طرق التسويق كما يمكنك فتح محل لبيع الاحذية، ويعد من أكثر مشاريع مربحة في اسطنبول

فلل للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي:

فيلل للبيع في اسطنبول تعد  أحد أكبر مشاريع الفلل في تركيا ، في القسم الأوروبي في منطقة بيليك دوزو الرائعة،  حيث يوجد الفلة مطلة على البحر مباشرة – الفلل المتوفرة جديدة في منطقة جوربينار في مدينة اسطنبول، وتكون مساحة الفلل 350 متر مربع، كما تتكون كل فلة من أربعة غرف نوم، كما يقع المشروع  في منطقة سكنية هادئة  وتقرب من الشاطئ، حيث تبعد حوالي 100 متر فقط عن  شاطئ بحر مرمرة .

فلل للبيع في اسطنبول.

تقع هذه الفلل في اسطنبول للبيع في منطقة بيليك دوزو الشهيرة وفي حي غوربينار الفاخر وهي منطقة سكنية هادئة مطلة على البحر بإطلالات مباشرة، وتتميز ببناء عقارات فاخرة، كما يوجد مشاريع عقارية مميزة في تركيا القريبة من الشاطئ في  مجمعات سكنية وفيلات خاصة.

مجمع IST-00632 للفيلات في اسطنبول يحتوي على عدد 12 فيلا توأمية، وقد تم بناؤه على أرض مساحتها 4.200 م2 وتم تخصيص مايقارب 80 % من المساحة المشروع للمناطق الخضراء والحدائق المميزة .

ويعتبر المشروع في منطقة استراتيجية حيث يبعد المجمع مسافة 5 دقائق عن البحر، ويتوفر على الشاطئ العديد من المنتزهات المميزة والمطاعم والمقاهي المشهورة، كما أن الشاطئ الرملي قريب بمسافة 3 كم، ويوجد المشروع على بعد  10 كيلو متر من مطار اتاتورك الدولي، كما أن هناك العديد من المولات والأسواق القريبة التي تتيح إمكانيات التسوق للإحتياجات اليومية على بعد 1 كم ، كما يوجد مركز تجاري كبير للتسوق هو Marmara Park أحد أشهر المولات في اسطنبول على بعد 10 دقائق فقط، كما يوجد مواقف الحافلات وهي أمام مدخل المجمع مباشرة.

مشاريع في تركيا
مشاريع في تركيا

ربما تفيد القراءة …دبلوم ادارة المشاريع في الرياض .. احترف فن الإدارة من 4 جهات

افكار مشاريع في تركيا

إنها فرصة فريدة للقيام بأعمالك التجارية المختلفة في تركيا ستتعرف إليها فيما يلي:

 مشروع كافيه في تركيا: يجب عليك أولا تحديد هدفك للمشروع، بشكل عام، يهدف مشروع المقهى في اسطنبول إلى تقديم خدمة جيدة ترضي العملاء من السياح في اسطنبول والأتراك, والأجانب المقيمون في تركيا من جميع الجنسيات.

تحديد المأكولات والمشروبات في المقهى: يعتمد اختيار الخدمات المقدمة على الإقبال السائح المتوقع لأنواع معينة من المشروبات والوجبات الخفيفة، والتي عادة ما تخدمها معظم المقاهي بجانب المشروبات في تركيا، وفي تركيا هناك العديد من الأصناف التي يقبلها السائحون وحتى تأتي خصيصًا لتجربتها، مثل: الشاي والقهوة التركية.

مشروع بقالة في تركيا: تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تمكننا من تحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي له، ومن أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة: تحديد الهدف من المشروع: الهدف الأساسي من أي مشروع سوبر ماركت هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد عليه لزيادة أرباح المشروع، حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل لزيادة المنتجات ذات الطلب العالي من العملاء ستزداد الأرباح ان شاء الله.

مشروع مقهى في اسطنبول: اختيار المكان الملائم للمقهى ومعرفة تكلفته: يراعى عند اختيار مكان المقهى أن يكون في شوارع رئيسية أو شوارع تعج بالمارة، وتعد اسطنبول مكان مثالي حيث يمكن إقامة مقهى في معظم أنحاء إسطنبول، أما بالنسبة لمدن تركيا الأخرى فيفضل اختيار أماكن مجاورة للجامعات أو السكن الجامعي أو المناطق السياحية بهذه المدن, وتتراوح إيجارات المحال في تركيا من 1000 _ 2500 ليرة تركية، ترتفع وتنخفض حسب المدينة والمنطقة الكائن بها المحل، و تعد اسطنبول من أغلى المدن من حيث إيجار المحلات ثم يأتي بعدها بورصة, تكلفة السجل التجاري ورخصة البلدية: نبدأ بالرخصة البلدية وهي الإجراء الأول والضروري لفتح مقهى في تركيا، ولا بد من التحقق من صلاحية المكان المؤجر للحصول على رخصة البلدية قبل البدء في تأجيره، وبعد ذلك يمكنك المتابعة إلى استخراج سجل تجاري للمقهى، يجب عليك تسجيل نوع النشاط الحقيقي فيه، وتكلفة استخراجه حوالي 1500-2000 دولار أمريكي.

متوسط رواتب عمال المقهى: ستحتاج بالتأكيد لتشغيل المقهى للعمال المدربين تدريباً جيداً وذوي الخبرة على النحو التالي: Chef-cook: متوسط راتب 2500-3000 TL ، مساعد Chef: متوسط الراتب 2000-2500 Tlrin L، النادل: متوسط راتب النادل 1600-2000 TL التركية المقهى يحتاج حسب حجمه ونسبة الإقبال بحد أقصى 4 نوادل للمقهى, المضيف (كومي) باللغة التركية: وهو المسؤول عن استضافة الزبائن وتحديد أماكن جلوسهم، ومتوسط راتب المضيف الواحد 1600 ليرة تركية، وعادة ما يحتاج المقهى لأكثر من نادل حسب مساحة المقهى والإقبال بحد أقصى 3 مضيفين, مدير صالون: يبلغ متوسط راتب مدير الصالون حوالي 2500 إلى 3000 ليرة تركية, مدير المقهى:  ويتراوح متوسط راتب مدير المقهى بين 2500 و 3000 ليرة تركية افكار مشاريع في اسطنبول.

ممولين مشاريع في تركيا

تمويل مشاريع في تركيا هو نوع من التمويل يحتوي على تمويل غير قابل للإلغاء لتنفيذ وتطوير مشروع معين، وهو تمويل يعتمد على التدفقات النقدية والأصول المستقبلية التي سينتج عن المشروع في عملية سداد التمويل بدلاً من الاعتماد على الجدارة الائتمانية لراعي المشروع إنها طريقة تمويل تستخدم بشكل متكرر في العالم وفي بلدنا على وجه الخصوص لتنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تتطلب رأس مال كبير.

يهدف البنك الكويتي التركي إلى توفير الموارد للمشاريع الاستثمارية المناسبة والفعالة، وخاصة في مشاريع الطاقة، من خلال أنشطة تمويل المشاريع، وتقديم تسهيلات تمويلية طويلة الأجل، وفقًا لمبادئ الصيرفة الإسلامية.

 ارض تجاريه للبيع في تركيا:

 قطعة أرض للبيع في اسطنبول الأوروبية على الطريق السريع E5, الموقع: تقع الأرض في اسطنبول الأوروبية بالقرب من مطار أتاتورك الدولي وتحديدا بين جامعة أيدين اسطنبول وهي قطعة رقم (3) من الطريق السريع وتبعد 30 ثانية فقط عن محطة المتروباص السعر بالليرة التركية: 2.300.000 ليرة تركية المساحة: 255 متر مربع المساحة المسموح للبناء عليها: 170 متر مربع.

افضل مشروع مربح في تركيا
افضل مشروع مربح في تركيا

ربما تفيد القراءة …دورة إدارة المشاريع في جدة .. برامج احترافية من هذه المنصات

دراسة جدوى مشاريع في تركيا

مشروع المحل في تركيا أو إسكان الشباب هو مشروع ناجح بكل المقاييس بسبب ارتفاع إقبال الشباب على السفر إلى تركيا لغرض العمل، تعرف معنا على تفاصيل دراسة جدوى مشروع محل في تركيا وشروط فتح محل في تركيا من خلال الآتي:

تطبق تركيا قوتين صارمتين على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إقامة مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها, يتطلب تأسيس شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يرغب المهاجر السوري في تنفيذ مشروعه به، حيث لن يكلف افتتاح محل صغير أكثر من 5000.

اسعار مشاريع في تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا وتعاني من صعوبة في الحصول على وظيفة جيدة كما هو الحال بالنسبة للعديد من المقيمين العرب هناك، أو إذا كنت تنوي السفر للإقامة والاستقرار دون امتلاك عقد عمل أو وظيفة معينة، يمكنك العمل على توفير مبلغ 2200 دولار فقط (حوالي 8250 ليرة تركية) للاستثمار في مشاريع تجارية في اسطنبول ومن خلاله يمكنك أن تربح 615 دولار شهريًا (حوالي 2300 ليرة) وربما أكثر وهو مبلغ جيد يكفي لمعيشة أسرة بأكملها افكار مشاريع في اسطنبول.

الاستيراد من تركيا:

1- السفر إلى تركيا: مهما كانت الدولة التي تريد في الاستيراد منها، فإن السفر إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل والأفضل حيث يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة، وفي النهاية تستطيع اختيار المنتجات الأكثر رغبة للسوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.

لكن ما يتم اتخاذه بخصوص طريقة الاستيراد عن طريق السفر هو أنها أغلى طرق الاستيراد من تركيا، ولهذا تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (وليس شرطًا لبعض الدول)، كما تحتاج إلى جولة تذاكر طيران بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام.

2- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت:

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائع وأقل تكلفة ولكن يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيفات عالية من قبل المشترين على سبيل المثال، هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع, عمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الطريقة، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد، والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تقييمات البائع ومصداقيته من خلال المراجعات المكتوبة السابقة المشترين أنت تدفع المال عن طريق بطاقة الائتمان لإكمال عملية الشراء وبعد ذلك يقوم البائع بشحن البضائع إلى الميناء المحدد الذي تختاره أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة في الوقت المحدد من قبل شركة الشحن، ثم تقوم بتخليصها الجمركي من خلال تقديم مستندات الشركة والشحنة، ليتم استلامها ثم بيعها.

3- الاستيراد عن طريق وسيط:

وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تعمل حصرياً في مجال الاستيراد من تركيا “ذات الخبرة الطويلة” بشراء ما ترتده من المنتجات المرغوبة المواصفات وبذلك تتولى الشركة عملية الاستيراد والتخليص الجمرك وبالتالي يضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة، لكن في المقابل ستدفع نقودًا مقابل تلك الخدمات، ويتم دفع مبلغ بنسبة مئوية من السعر الإجمالي تصل حوالي 20 % من تكاليف الشحن, نوصي بالاعتماد على طريقة الاستيراد عبر وسطاء في حال عدم امتلاك شركة استيراد وتصدير.

وبهذا نكون قد عرضنا مجموعة من المشاريع التي يمكنك تنفيذها في تركيا، كما عرضنا لك عوامل نجاح لأي مشروع افكار مشاريع في اسطنبول.

ربما تفيد القراءة … دورة ادارة المشاريع الاحترافية في جدة .. 3 مراكز متخصصة توفرها لك

 المصدر | موثوق

 

انتقل إلى أعلى