الأحد , 17 يناير 2021
الرئيسية / إدارة أعمال / مشروع شركة سياحة في تركيا .. 5 شركات تساعدك في الإجراءات
مشروع شركة سياحة في تركيا
مشروع شركة سياحة في تركيا

مشروع شركة سياحة في تركيا .. 5 شركات تساعدك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع شركة سياحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع شركة سياحة في تركيا

هل ترغب في إنشاء مشروع مربح يزيد من دخلك ومن خلاله تصل إلى ما كنت تريده، مشروع شركة سياحية في تركيا هو أكثر مشروع مناسب لك وبالتالي فإننا نريد توضيح الكثير لك،  هذا مشروع مربح للغاية نظرا لانتشار وزيادة عمليات البحث عن السفر السياحي لتركيا، ومن خلال منصة الموثوق سوف نسرد الخطوات اللازمة لإنشاء شركة سياحة.

تأسيس شركة سياحة في تركيا

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة سياحة في تركيا،  فعليك أولاً معرفة مزاياها التي يمكن أن تنافسها،  وكذلك مزايا السياحة في تركيا ومكوناتها بشكل عام،  مما يؤهلك لاتخاذ القرار المناسب بشأن هذه المسألة، يُعد موقع تركيا الاستراتيجي من العناصر المهمة التي جعلتها وجهة سياحية عالمية،  حيث تعتبر حلقة وصل بين قارات آسيا وأوروبا،  وتحيط بها البحر من ثلاث جهات،  وهي بحر إيجه في الغرب،  والبحر الأسود. في الشمال البحر الأبيض المتوسط  في الجنوب وبحر مرمرة في شمال غرب تركيا.

أما عن المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في جميع أنحاء العالم فهي العنصر الثاني الذي يجذب انتباه ملايين السائحين من جميع أنحاء العالم،  حيث يُسمح لهم بزيارة معظم الأماكن الرائعة وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة، يتخذ بعض المستثمرين قرارات بشأن تأسيس شركات سياحية في تركيا ويشجعون ذلك من خلال وجود القوانين التركية التي توفر تسهيلات متنوعة لمن يرغب في الاستثمار في كل من العرب والأجانب،  كما أن هذا القرار هو قرار مثالي للأسباب التالية:

من مصلحة الحكومة التركية إنشاء العديد من المرافق السياحية المتنوعة التي توفر للسائحين الكماليات الراقية، تقدم العديد من المعالم السياحية منها المعالم التاريخية والثقافية والفنية والعلاجية،  والعديد من عوامل الجذب التي تتيح للسائحين ممارسة الأنشطة المختلفة التي تناسب كل الأذواق والاهتمامات.

وفيما يلي نعرض دراسة جدوى منتجع سياحي:

المشروع عبارة عن إنشاء منتجع سياحي يحتوي على سكن فندقي،  وكذلك مطعم يقدم وجبات الطعام،  بالإضافة إلى العديد من الكبائن الفاخرة والمنتزهات السياحية،  بالإضافة إلى مركز للتسوق.

بالإضافة إلى هذه الخدمات،  يتم تقديم خدمات فريدة للزوار مثل حمامات الساونا والجاكوزي وأحواض السباحة،  ويعمل المنتجع على دعم وتحفيز السياحة الداخلية والخارجية ويعمل على تحسين الخدمات السياحية وبناء المرافق الترفيهية.،  مرضي جمالياً ومتميزاً حسب المعايير والمواصفات العالمية والمتقدمة.

شروط فتح شركة سياحة في تركيا
شروط فتح شركة سياحة في تركيا

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

 

  وفيما يلي نعرض أهم مكاتب دراسات الجدوى:

1- المستشار لتطوير الأعمال: هذه واحدة من أفضل دراسات الجدوى والشركات الاستشارية لأنها، بالإضافة إلى دراسة الجدوى لمشروعك، تقدم مقترحات مشاريع معينة واتفاقيات تطوير،  على سبيل المثال: دراسات جدوى بالنسبة إلى شركات النقل السياحي في تركيا ،  لدى المؤسسة فريق كبير من الاستشاريين في العديد من المجالات،  ويمكنك التواصل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

2- مؤسسة سنابل الإبداع: تتمتع المؤسسة بخبرة تزيد عن عشر سنوات في هذا المجال لأنها تمتلك فريقًا مبدعًا ومحترمًا يقوم بإجراء الاستشارات بعد الاستماع إلى العميل واحتياجاته وما يبحث عنه، كما تقدم دراسة جدوى لكل مشروع ترغوب فيه، ويمكنكم التواصل مع المكتب من خلال الرابط التالي:

3- الاستشارات الإدارية: مؤسسة مهنية تتعامل مع التطوير الإداري والفني إنها تأخذ الإدارة العالمية والأنظمة الفنية وتصر على إبلاغ مستشاريها بأي شيء جديد، وتسطيع من خلال المكتب عمل دراسات جدوى بالنسبة إلى شركات سياحية في تركيا اسطنبول.

4.مكتب السجيني هو أحد المكاتب الاستشارية الإدارية بجدة: يقدم دراسة جدوى ودراسات إدارية ومالية واقتصادية ودراسات الموارد البشرية ونموذج التقييم الممتاز للمرافق.

5- الاستشارات الإدارية: إحدى الشركات العاملة في مجال الاستشارات الفنية وتعتبر من الشركات ذات المسؤولية المحدودة في مجال التنمية البشرية. نظم الموارد والأنظمة المالية والإدارية وإجراء دراسة جدوى لمشروع صناعي في تركيا وأماكن أخرى، وفروع في معظم دول العالم، وعلامات تجارية مسجلة وتصنيف دولي.

شروط فتح شركة سياحة في تركيا

بمجرد تأسيس الشركة،  يجب الحصول على وثيقة من مؤسسة TÜRSAB تسمح لك بمزاولة الأنشطة السياحية في تركيا،  كما يُمنع العمل في المنطقة السياحية بدون هذه الوثيقة،  كقيام بأنشطة سياحية بدون شهادة،  تفرض TÜRSAB غرامات باهظة وخطوات الحصول على الوثيقة كما يلي:

من خلال اختيار 20 اسم شركة وتقديمها إلى وزارة السياحة،  ستحدد الوزارة الاسم الأنسب للشركة.

هناك ثلاث أنواع من رخصة شركه سياحية:

  • رخصة سياحة في تركيا من الفئة الاولي وتكلف 7000 ليرة تركية
  • رخصة سياحة في تركيا من الفئة الثانية وتكلف 6000 ليرة تركية
  • رخصة سياحة في تركيا من الفئة الثالثة وتكلف 5000 ليرة تركية

ننصحك باختيار الدرجة الأولى لأن السعر ليس أعلى من الفئتين الأخريين بالإضافة إلى إمكانية القيام بجميع الأنشطة السياحية في تركيا بتوظيف مواطن تركي بشهادة في السياحة،  سيقوم مسؤولو TÜRSAB بزيارتك للتفتيش والتقييم،  وإذا تمت الموافقة عليها،  سيقوم إشعار TÜRSAB بدفع رسوم الترخيص البالغة 68، 476 ليرة تركية،  وسيتم دفع الدخل السنوي لـ TÜRSAB في بداية كل عام والعمولات هي السنة الأولى المحددة لعام 2020 بقيمة 3423 ليرة تركية وتتغير كل عام بعد إكمال المساهمات المالية المطلوبة،  تمت الموافقة على ترخيص TÜRSAB الخاص بك وموقعة من وزارة السياحة وإرسالها إلى عنوانك، يجب على الشركات التي لديها ترخيص TÜRSAB إخطار TÜRSAB عند تنفيذ أحد الإجراءات التالية:

  • تغيير اسم الشركة
  • تغيير عنوان الشركة
  • زيادة رأس المال
  • تغيير الشريك

ربما تفيدك قراءة: فتح مشروع في اسطنبول .. عائد مرتفع في وقت قصير مع 7 أماكن

 

تكلفة انشاء شركة سياحة في تركيا

تتراوح أسعار السيارات المستعملة بين 30 ألف و 60 ألف ليرة تركية حسب سنة الصنع وحالة السيارة.

السيارات العائلية الحديثة باهظة الثمن حتى 120 ليرة تركية.

تكاليف السجل التجاري ورخصة المجتمع: نبدأ برخصة المجتمع،  وهي الإجراء الأول والضروري لبدء نشاط في تركيا.

مطلوب التحقق من صلاحية المساحة المستأجرة للحصول على إذن من البلدية قبل بدء عقد الإيجار، بعد ذلك يمكنك استخراج سجل أعمال للمكتب الذي يجب تسجيل نوع النشاط الفعلي فيه، ويتكلف استخراجها مبلغ حوالي 1500-2000 دولار.

تكاليف ديكور المكتب من الداخل والخارج: عند تجهيز الغرفة يجب مراعاة وجود شاشة خارجية للمكتب.

عروض السفر والبرامج السياحية الجديدة والخصومات.

التكاليف المتغيرة لمشروع مكتب سياحي في تركيا (التكاليف الشهرية المخصومة): وتشمل:

رواتب الموظفين في المكتب،  وإيجار المكان الذي يوجد فيه المكتب السياحي،  والضرائب التي تتحملها الدولة على المشروع،  وتكاليف المعدات الأساسية للمشروع (ماء،  كهرباء،  غاز) وغيرها من التكاليف.

دراسة جدوى منتجع سياحي
دراسة جدوى منتجع سياحي

دراسة جدوى شركة سياحة وسفر

الدخل من السياحة هو جزء كبير من الدخل القومي للعديد من الدول التي يعتمد اقتصادها على السياحة،  وأصبحت السياحة صناعة تدر دخلاً كبيراً للعديد من الدول،  وأي دراسة جدوى لمشروع تجاري سياحي تشير إلى أن الأفراد والشركات يحققون أرباحًا وعوائد كبيرة،  سيتم تقديم دراسة جدوى لمشروع تجاري سياحي وعوامل نجاحه وطرق تسويقه وإجراءاته القانونية والتراخيص اللازمة لتأسيسه.

يعتمد نجاح أي عمل على القدرة على تسويق المنتج،  ولكي يكون التسويق ناجحًا،  يجب تنفيذ ما يلي:

  • يعتمد على خطة تسويقية وليست عشوائية وتركز الخطة التسويقية للأعمال السياحية على التسويق والمبيعات وتحدد مكان التسويق والعملاء المتوقعين والمنافسة المتوقعة.
  • إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للعمل يمكن من خلاله إنشاء حملة إعلانية وتسويقية
  • استخدام آليات التسويق الإلكتروني لمزايا أنه أرخص ومربح وأسرع شعبية.
  • التعاقد مع شركة تسويق سياحي الكتروني خاصة لزيادة التداول وبالتالي زيادة حجم الحجوزات.
  • تعيين متخصص في تسويق السياحة الإلكترونية لديه خبرة في تسويق المنتجات والخدمات السياحية عبر الإنترنت.

قبل أن تفكر في إنشاء مشروع وكالة سفر وسياحة والذي يعتبر احسن مشروع في تركيا،  عليك أن تعرف أن هناك عددًا من الإجراءات التي ينطوي عليها فتح مكتب،  هذه الإجراءات هي:

  • التواصل مع وزارة السياحة لاتخاذ الإجراءات.
  • دفع رسوم الترخيص المطلوبة.
  • إشعار من الجهات الأمنية من قبل إدارة الشركات السياحية باستيفاء الشروط المطلوبة.
  • مساحة المكتب كافية ومساحة المكتب مجهزة بشكل صحيح.
  • رسم اشتراك يدفعه مجلس السياحة.
  • تقديم فواتير لوسائل النقل التي ينقلها السائحون.
  • تقديم قوائم بأسماء المسافرين وجنسياتهم.
  • يرجى إبلاغ وزارة السياحة بالإدارة العامة عن مخططات وزارة السياحة متضمنة أسماء الفنادق والمواقع والعناوين السكنية للمجموعات السياحية.
  • الحصول على موافقة خطية من وزارة السياحة للإعلان والطباعة.

مشروع مكتب سياحي في تركيا

تتميز تركيا بالعديد من المواقع السياحية الجميلة والمرافق السياحية المميزة وأصبحت من أكثر الدول تنافسية في مجال السياحة العالمية احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول السياحية العالمية لأنها استطاعت جذب ملايين السائحين لأن هناك ما يقرب من 32 مليون سائح من دول مختلفة في عام 2011 إلى تركيا لزيارة المعالم السياحية هذا العام،  مما دفع الكثيرين إلى زيارتها هذا العام عمل قطاع السياحة وافتتاح مكاتب سياحية من أفضل مناطق الاستثمار في اسطنبول،  كما اجتازوا عملية البحث والتعلم حول افتتاح مكتب سياحي بعدة نقاط:

  • قم بزيارة وزارة السياحة والتعرف على جميع المناطق السياحية التي يمكن زيارتها.
  • الامتثال للشركات التي تستقبل السائحين من خلال البرامج السياحية. العمل يؤدي إلى زيادة السياحة في تركيا للمسافرين العرب.
  • عقد اتفاقيات مع الفنادق كشركة سياحية. اتفاقية للعمل معهم لجلب السائحين لهم من خلال عروض خاصة بعد مقارنة الفنادق وخدماتها.
  • لا يقتصر عمل التطوير السياحي على السياحة الصيفية فقط، فهناك برامج سياحة شتوية وبرامج علاجية وغيرها لجذب السياح.
  • تعمل وكالات السياحة والسفر، من بين أمور أخرى،  على إنشاء صور وكتالوجات بحيث يمكن للسائحين زيارة جميع المعالم السياحية في كتالوجات مناطق الجذب السياحي الرئيسية والحضارات القديمة.
  • الاتفاق مع شركات الطيران للوصول إلى المواقع وسيتم حجز الرحلة في الأوقات التي تناسب العملاء.

حيث تضم المدينة مجموعة من المعالم التاريخية والدينية القديمة والتي تعتبر من الاماكن السياحية ومنها السلطان احمد موسكو المعروف بموسكو الازرق لانها تعود الى بداية القرن السابع عشر  يعد جامع السليمانية الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر من المساجد الرائعة التي تحتوي على حدائق وشرفات تطل على القرن،  وهو أحد الأزقة التي تؤدي إلى مدينة البوسفور ومسجد نور وزمانيا وتتميز بقبة ضخمة على الطراز المعماري العثماني،  تعود كنيسة خورا إلى القرن السادس عشر. تضم مدينة اسطنبول اللافتة للنظر مجموعة من المعالم الدينية القديمة التي تم تصنيفها كواحدة من مناطق الجذب السياحي في تركيا،  مثل مسجد السلطان أحمد المعروف باسم المسجد الأزرق،  والذي يعود تاريخه إلى بداية القرن السابع عشر الميلادي.

يعد مضيق البوسفور من أهم المعالم الأثرية التركية وجاذبيتها للسياحة،  لأنه يشتهر بأهم مجموعة من الماء والملاحة،  ويمكن للسياح الاستمتاع برحلة بحرية رائعة.

متحف آيا صوفيا: يوجد في اسطنبول العديد من المتاحف الأثرية،  ومن أشهر المتاحف آيا صوفيا،  حيث كانت كنيسة رومانية حولها السلطان العثماني إلى مسجد في الخمسينيات،  وفي الخمسينيات من القرن الماضي.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع فلل في اسطنبول .. أفضل مناطق الاستثمار مع 5 جهات

 

كيف تفتح مكتب سياحي في تركيا

شهدت السياحة في تركيا حركة أربعة مواسم نظرًا لتمتعها بالطبيعة الرائعة والمواقع القديمة،  كما تتميز المناطق العمرانية الحديثة بالجمال والرقي،  مما يساعد اقتصاد البلاد من خلال الأنشطة السياحية وجذبها لزيارة المعالم السياحية،  مما شجع العديد من المستثمرين على العمل لفتح مكتب سياحي هم كالتالي:

  • اختر موقع المكتب وقم بتجهيزه.
  • إعداد جميع الأوراق والتراخيص التي تدخل في مراحل تأسيس الأعمال السياحية.
  • تحتاج إلى البدء برأس مال جيد، وإعداد خطة عمل منظمة واختيار مستشار قانوني ومدير مكتب ورئيس مكتب.
  • التنسيق وإبرام الاتفاقيات مع شركات الطيران وشركات النقل والفنادق في تركيا وخارجها، وبالتالي تزويد الشركة بأفضل الخدمات للعملاء على أعلى مستوى.

تعد تركيا من الدول الكبيرة التي تصل مسافاتها وبين المدن إلى 1000 كم،  مما يجعل من الصعب السفر بالسيارة في مدنها. لذلك وفرت تركيا مطارات  كثيرة في جميع المدن،  يحتاج السائح العربي لاستئجار سيارة:

  • يجب أن يكون لديه رخصة قيادة سارية وجواز سفر.
  • اختر السيارة المناسبة واتفق على سعر الأجرة وقم بقيادتها بكل سهولة وراحة.
  • الاتصال بمكاتب السياحة في اسطنبول تاكسيم لهذا الحجز للحجز قبل الوصول إلى تركيا.
  • كما توفر الشركة سيارات للسياحة العائلية تكفي لعدد أفراد الأسرة والتي يمكن أن تصل في الغالب إلى 8 أفراد، لذا فهي تقدم سيارات المحطة وعربات النقل الكبيرة.

شروط ترخيص مكتب سياحي في تركيا

يتطلب فتح مكتب سياحي في تركيا عدة شروط يجب استيفاؤها:

  • إبراز جواز سفر مواطن أجنبي.
  • سيتم ترجمة نسخة من جواز السفر إلى اللغة التركية من قبل مكتب المترجم المحلف والموافقة عليها من قبل وزارة العدل.
  • الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة السياحة والتي يجب الحصول عليها من الإدارة العامة للسياحة مع تحديد أنشطة الوزارة.
  • ادخل السجل التجاري وسجل المكتب. قيد المكتب في السجل التجاري. يجب أن تحصل أيضًا على بطاقة ضريبية، وستتلقى بطاقة ضريبية للمكتب.
  • تم فتحه في البنوك التركية وتم تحديد مبلغ كضمان للشركة من أجل تنفيذ الإجراءات القانونية ويجب وضع قائمة بموظفي الشركة.
  • يجب الحصول على إذن قبل بدء العمل.
  • يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار ثم شراء الترخيص.

رخصة تورساب في تركيا بعد افتتاح شركة السياحة :

يتناول المستوى الأول ملكية السيارات السياحية وحجوزات الطيران والفنادق،  يسمح بتملك السيارات السياحية وحجز شركات الطيران والفنادق.

يوفر المستوى الثاني خيار امتلاك السيارات فقط.

الفرق بين المستويين هو تكلفة الحصول على الشهادة،  المبلغ المودع كتأمين حكومي حوالي 45000 ليرة تركية. سيتم استرداد هذا المبلغ عند إغلاق وزارة السياحة، يتم إصدار شهادة Torsap من قبل الجمعية المهنية التركية التي تنظم الشركات السياحية. تأسست عام 1972 بهدف تنظيم مجال السياحة ودعم جميع وكالات السفر العاملة في تركيا. تتمثل المهام الرئيسية للجمعية في تنظيم ومراقبة مجال السياحة في تركيا وحل أي مشكلة تتعلق بقطاع السياحة.

لذلك،  في بداية النشاط السياحي،  من الضروري فتح شركة سياحة في تركياومن ثم الحصول على ترخيص TorSab عن طريق تقديم رخصة سياحية رسميًا،  حيث يجب تطبيق النماذج والمتطلبات لمتابعة إجراءات الحصول على الترخيص،  يمكن أن تكون بداية ووقت الحصول على الموافقة على الترخيص فترة طويلة يمكن أن تمتد إلى 6 أشهر،  ويتعين على اللجنة إجراء عمليات تفتيش في مكان العمل للتأكد من أن الموقع جاهز.

تأسيس شركة سياحة في تركيا
تأسيس شركة سياحة في تركيا

الاستثمار السياحي في تركيا

لمدة عامين متتاليين،  حافظت اسطنبول على مكانتها بين المدن الأكثر زيارة في العالم،  وفقًا للجمعية العالمية (يورو مونيتور) في تقرير نُشر أواخر عام 2019،  بحيث تفوقت اسطنبول على العاصمة السياسية العالمية (نيويورك) والمدن الأخرى المصنفة ضمن أقدم مدن العالم ولتعزيز الترتيب في ترتيب المدن الأكثر شعبية في العالم ؛ ليحتل المرتبة التاسعة بعد أن احتلت المرتبة العاشرة في العام السابق.

أما على المستوى الأوروبي،  فقد تركت اسطنبول علامة مهمة على المستوى الأوروبي،  واحتلت المرتبة الثالثة بين أكثر المدن زيارة في أوروبا.

يُنظر إلى اسطنبول على أنها علامة مسجلة على تبني جميع أنواع الاستثمارات بسبب:

  • كثرة السكان التي وصلت إلى قرابة 16 مليون نسمة فقط تجعل اسطنبول تتخطى 131 دولة من حيث عدد السكان! كونها أكبر مركز صناعي في تركيا بمعدل نمو مرتفع، فهي تساهم بنسبة 55٪ من إجمالي صادرات تركيا و 38٪ من إجمالي الإنتاج الصناعي.
  • تنوع مجالات الاستثمار الموجودة هناك، بسبب البنية التحتية القوية التي تلبي احتياجات الاستثمارات في السياحة والصناعة والتجارة والخدمات وحتى الزراعة المختلفة.

ما هي الخصائص التي تميز اسطنبول وتمنحها الريادة في الاستثمار السياحي؟

  • عاصمة الإمبراطوريات الثلاث: لأنها كانت عاصمة للثقافات الرومانية والبيزنطية والعثمانية، التي تحمل تراثها العريق بعمق،  ويؤكد معنى القول المنسوب إلى نابليون: (لو كان العالم دولة واحدة لكانت اسطنبول عاصمتها)! موقعها الساحر والفريد من نوعه: فهي تقع بين قارتي آسيا وأوروبا وتحيط بها البحر من عدة جهات إلى درجة أطلق عليها البعض شبه جزيرة! وتكثر المساحات الخضراء حولها،  وإذا أضفت إليها مناخًا مشابهًا لمناخ الدول الأوروبية،  فيمكن وصفها بحق: عاصمة السياحة في العالم.
  • البنية التحتية القوية: التي توفر كل ما يطمح إليه السائح من الأسواق الجميلة والمميزة سواء: القديمة: التي تميز اسطنبول عن باقي مدن العالم الحديثة.
  • يوجد في اسطنبول أيضًا مجموعة مثيرة للاهتمام من أماكن الإقامة في سلاسل الفنادق بتصنيف 4 و 5 نجوم، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الإقامة في شقق فندقية توفر لهم الخصوصية العائلية،  سيجدونها في مجمعات مصنفة في أسعارها ومواصفاتها.

فيما يلي نذكر بعضًا من أفضل مناطق الاستثمار في اسطنبول:

  • باشاكشير: ساعد موقعها القريب من مركز المدينة ومطار إسطنبول في جعلها نقطة جذب للاستثمار العربي، وخاصة في الخليج.
  • بهجة شهير: تقع بهجة شهير بالقرب من منطقة باشاك شهير، وهي موطن لمجمعات سكنية مختلفة الأشكال والتصميمات والمشاريع الحديثة.
  • مسلك: إن وجود مسلك في حي سراي الراقي والقديم في اسطنبول لديه الفرصة ليكون حاضنة للمشاريع السياحية والعقارية الفاخرة.
  • بيليك دوزو: تقع منطقة بيليك دوزو في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتطل على بحر مرمرة،  وتتميز بنهضتها المعمارية الحديثة ومشاريعها العقارية الضخمة.
  • أيوب: من المناطق السياحية الجذابة في اسطنبول منطقة أيوب التي تضم أيضًا مسجد الصحابي أبو أيوب الأنصاريرضي الله عنه، وهي وجهة لكثير من السياح والزوار المسلمين من جميع أنحاء العالم.

في الختام نكون قد أوضحنا لكم في هذا المقال كيفية إنشاء شركة سياحة، بالإضافة إلى شروط فتح الشركات السياحية.

 الاستثمار السياحي في تركيا
الاستثمار السياحي في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع الطاقة الشمسية في تركيا

مشروع الطاقة الشمسية في تركيا .. خدمات احترافية من 5 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع الطاقة الشمسية …