مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. 5 مؤسسات توفرها لك بالقرب من الخدمات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية ناجحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

هل ذهبت إلى تركيا لزيارتها وأحببتها وفكرت بجدية في أنك وعائلتك ستبقون هناك؟ هل فكرت في المنطقة التي ستعمل فيها إذا ذهبت إلى هناك لدعم أسرتك؟ سنقدم لك كافة المعلومات حول مشاريع تجارية ناجحة في تركيا وأفكارًا لمشاريع صغيرة ناجحة في تركيا للعمل معهم والاستفادة منها بشكل كبير في الحياة العملية من جهة لاستثمار الأموال من جهة، ومن جهة أخرى للإنفاق على الأسرة دون العمل لدى الآخرين كل ذلك من خلال منصة 《 موثوق 》  تابعونا:

المشاريع التجارية الناجحة في تركيا

إذا كنت تريد الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، فاتبعنا

1- توفير السكن للسوريين: –

هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم الكثير من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون إسكان الشباب وحدهم حيث يفضلون الأسر، لذلك فإن فكرة إنشاء إسكان شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تحقق أرباحًا جيدة لصاحب المشروع، وفي المقابل فإن تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب القليل من رأس المال ولكن يمكن أن يكون مقابل أقل، من 10000 ريال.

تاجر الملابس والمنسوجات: –

تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والتداول فيها مربح للغاية، وإن كان على نطاق صغير، من خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس أو الأقمشة في أحد الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية، يمكنك كسب مبلغ جيد من المال كل يوم عمل، وبالتأكيد يمكن أن يتطور على مر السنين ليصبح مالكًا لمتجر سوبر ماركت أو شركة ملابس، فلماذا لا؟

التصدير للأسواق العربية: –

تركيا دولة صناعية، ومنها يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق مختلفة من العالم، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول استيرادًا للبضائع من تركيا، حيث أن معظمها دول غير صناعية، وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على السلع المختلفة، كشاب مقيم في تركيا يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمعارض والتعرف على أسعار تصدير البضائع المختلفة، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنه يمكنك تحديد نوع واحد أو أكثر من المنتجات التي يمكن بيعها بسهولة في بلدك بسعر، هذا شيء جيد وعمليات البحث على الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتزويدهم بخدمة تزويدهم بالبضائع التي يحتاجون إليها وبالمقابل أنت يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي باعتها كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد مقابل الخدمات المقدمة له، لكن أفضل شيء هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة.

المشاريع التجارية الناجحة في تركيا
المشاريع التجارية الناجحة في تركيا

ربما تفيد القراءة … دورة ادارة المشاريع الاحترافية في جدة .. 3 مراكز متخصصة توفرها لك

مشروع تجاري مربح في تركيا

إذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء مشروع تجاري مربح في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تشمل أفضل المشاريع في تركيا:

  1. الإنشاءات

تعد صناعة البناء قطاعًا محوريًا في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد، بينما صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البنية التحتية للبيئة والطاقة.

وبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية هندسية أو إنشائية قوية، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

  1. السيارات والمعادن

يمتلك 25 ٪ فقط من السكان الأتراك سيارة، ومع ذلك فإن الطبقة الوسطى الاستهلاكية تنمو في الحجم منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات، علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات المتنوع بعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  1. الطاقة

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة، يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة، أعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.

  1. الوجبات السريعة المعلبة

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة، حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة، كما أن التغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع وذلك بعد عمل دراسة جدوي استيراد مواد غذائية.

  1. المنسوجات

تعتبر صناعة المنسوجات من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها أحد أكبر منتجي المنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت، تعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

إذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع في تركيا للاستثمار فيها، وتعتزم دخول السوق التركية كمستثمر كبير، فعليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث أن سوق المنسوجات المصنعة في تركيا هو عمل كبير وجديد نرحب بالفرص.

 

مشاريع تجارية صغيرة في تركيا

معًا، نتعرف على عدد قليل من أفكار الأعمال الصغيرة الناجحة في تركيا.

مشروع تصدير البضائع

هناك معظم الدول التي تفتقر إلى العديد من المنتجات والمنتجات المختلفة، ومن هنا يمكنك التعرف على هذه الدول جيدًا لتصدير ما تحتاجه من تركيا.

حيث أن تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من البضائع المختلفة، لذلك يمكنك مشاهدة الشركات والمصانع المنتجة والاتفاق معها على أخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات بكميات صغيرة.

ثم تقوم بتصدير هذه البضائع مثل تصدير الأدوية من تركيا إلى دول أخرى تفتقر إلى هذا النوع من السلع، هذا المشروع مربح للغاية ويمكنك البدء في استثمار الأموال المطلوبة.

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لأخذ هذه البضائع وتصديرها لحسابك الشخصي، فيجب عليك التصدير لحساب هذه الشركات والاتفاق معها على أنك ستصدر فائض احتياجاتها إلى دول مختلفة مقابل مبلغ من المال.

ليس ذلك فحسب، بل ستحصل أيضًا على نسبة مئوية من المال من بلدان مختلفة لهذه الخدمة، لذلك فأنت على أي حال فائز.

مشروع استيراد المنتجات المتميزة

إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك التفكير في هذا المشروع جيدًا، حيث أنه مربح للغاية، وهو مشروع لاستيراد سلع فاخرة من معظم البلدان المختلفة.

هناك على سبيل المثال مصر التي تشتهر بجودتها الممتازة في البرتقال، وكذلك المملكة العربية السعودية التي تشتهر بإنتاج التمور، بالإضافة إلى المغرب الذي يحتوي على الكثير من زيت الأرجان والدول الأخرى التي تشتهر بها نوع معين يفتقده السوق التركي.

هنا يمكنك استيراد هذه البضائع المميزة وطرحها في السوق التركي للحصول على مبلغ من المال لن تتوقعه بعد، ومع الوقت سيتطور مشروعك إلى تاجر كبير، وفي ذلك الوقت ستحتاج إلى رأس مال كبير استيراد كميات أكبر.

مشروع تحضير الوجبات السريعة

إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، وتوصلت إلى فكرة لمشروع تحضير وجبات سريعة، فأنا أعلم أن هذا المشروع ناجح بنسبة 100٪.

حيث أن أي مشروع متعلق بالطعام مثل تجارة السمسم في تركيا هو بلا شك ناجح لأن الشخص لن يكون قادرًا على العيش بدون طعام وشراب، لذلك يمكنك البدء في مشروع إعداد الوجبات السريعة في تركيا من خلال إحدى المركبات المتجولة.

يمكنك الآن شراء عربة من إحدى شاحنات تصنيع الأغذية وتصدير المواد الغذائية من تركيا، وشراء المواد الخام والمعدات للطهي، بشرط أن تكون هذه المواد الخام جيدة وليست أدنى جودة على الإطلاق، وهذا يزيد من الطلب من قبل الناس، بالإضافة التوسع وتصنيع كميات كبيرة من المواد الغذائية.

كما يمكنك القيام بهذا المشروع وتسويقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد البعض على الإنترنت فقط لهذا المشروع، حيث يضع البعض أرقام هواتفهم.

ثم يقوم أي فرد بالاتصال بهذا الرقم وطلب طعامه المفضل، بشرط أن يقوم صاحب المشروع بتسليم الطعام إلى المنزل مقابل مبلغ واحد مقابل الطعام ومبلغ آخر مقابل خدمة توصيل الطلب.

من مزايا هذا المشروع أنه غير مكلف تمامًا وناجح في نفس الوقت، خاصة وأنك تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا.

مشاريع تجارية صغيرة في تركيا
مشاريع تجارية صغيرة في تركيا

ربما تفيد القراءة …دورة إدارة المشاريع في جدة .. برامج احترافية من هذه المنصات

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول

يوجد كثير من الأراضي التجارية في اسطنبول واليكم كافة المعلومات عن بعض الاماكن:

تمتلك اسطنبول أراضي ومزارع مناسبة للبناء والاستثمار في مناطق ومواقع مختلفة

سليفري هي واحدة من أقرب وأجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تقع سليفري على بعد 30 كم من بيليك دوزو لفترة زمنية لا تتجاوز نصف ساعة

يؤدي جسر التكافلي إلى طريق المطار الثالث الجديد

يربط خط المتروبوس منطقة بيليك دوزو المتفق عليها

بناء واحدة من أكبر الجامعات في تركيا بمساحة 415000 متر مربع

سيتم بناء العديد من المشاريع في سيلفري ابتداء من هذا العام

طريق جسر تشاناكلا

يبعد 20 كم عن أكبر مطار بالعالم ثالث مطار في اسطنبول

سيتم إنشاء أكبر جامعة في تركيا في عام 2022

خط متروبوس سيكون عام 2021

سيكون خط المترو في عام 2022

لديها أكبر منطقة صناعية في تركيا (Maskup)

زادت قيمة الأراضي الزراعية في 3 سنوات بنسبة 100٪

زادت قيمة الأرض المخصصة للبناء في 3 سنوات بنسبة 40٪

زيادة قيمة العقار بنسبة 50٪

ستكون أكبر منطقة سياحية في اسطنبول وتركيا بشكل عام ومن ضمن شركات تجارية في تركيا

المسافة من Silqri إلى:

تقسيم: 73 كم

سابنجا: 201 كم

كوجالي: 175 كم

يلوا: 165 كم

بورصة: 225 كم

مطار صبيحة: 117 كم

مطار أتاتورك: 66 كم

المطار الثالث: 69 كم

 

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

يوجد كثير من المشاريع التجارية مثل المحلات في اسطنبول ومنها:

  • محلات للبيع في اسطنبول – ميراج IMT-306

يقع المشروع في منطقة Gunesli،  وهو من ضمن مشاريع جديدة في تركيا والتي تنمو بسرعة بسبب الاستثمارات فيها.

يقع على بعد 5 كم فقط من مطار أتاتورك السابق، والذي سيتم تحويل أرضه إلى حديقة ومدينة للمعارض والمؤتمرات.

هذا مشروع يجذب كل الاهتمام للاستثمار في المنطقة بمبانيها الجميلة والمذهلة.

يقع على بعد دقائق من طريق TEM السريع والطريق السريع E-5، وهما الشريانان الرئيسيان في اسطنبول.

يحيط بالمشروع عدد من الفنادق فئة 5 نجوم.

يقع بالقرب من محطة مترو قيد الإنشاء.

يتكون المشروع من 3 أبنية بارتفاع 17 طابق.

مساحة أرض المشروع 15 ألف متر مربع.

يوجد 60 محل تجاري في أسفل المشروع.

قواعد مقاومة الزلازل.

نظام امن وكاميرات مراقبة.

  • محلات للبيع في باشاك شهير – آدم اسطنبول IMT-308

تقع المحلات التجارية في منطقة باشاك شهير، إحدى المناطق الواعدة للاستثمار في اسطنبول.

قريب من وصلة جسر اسطنبول الثالث ومشروع العصر (قناة اسطنبول).

قريب من أكبر مشروع مدينة طبية في أوروبا.

 يقع بالقرب من الوادي الأخضر الذي سيحتوي على حديقة ضخمة بالقرب من مشروع الساحة الحكومية الجديدة الأكبر.

يقع بجوار مشروع محطة المترو التي تربط منطقة مطار أتاتورك السابق، ومطار اسطنبول الثالث.

يتكون المجمع من 6 أبراج، 3 منها شاهقة الارتفاع، 32 طابقا، بمساحة 16 ألف و 423 مترا مربعا.

يتكون المجمع من 120 وحدة تجارية.

توجد مساحات متنوعة للمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

نظرة خضراء.

أحواض السمك المزينة.

مواقف سيارات داخلية.

مصاعد حديثة ومولدات احتياطية.

أجود الخامات للتكسية و التشطيب سوبر لوكس.

نظام حماية أمنية عالي وكاميرات مراقبة.

في الختام: لا يخفى على أحد أن المحلات هي فرص تجارية في تركيا وعقارات تسمح لمالك الجنسية التركية كغيرها من العقارات، في حال امتلك الأجنبي عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، ما يعني إمكانية تحصيل مكسبين، في نفس الوقت: الجنسية التركية، وربح تجاري بتشغيل المحل أو تأجيره بعائد جيد.

توفر امتلاك العقارية العديد من الخيارات للراغبين في التملك في المحلات التجارية والمكاتب التجارية في اسطنبول، حيث يقدم طاقمها المحترف كافة الخدمات والنصائح والاستشارات مجانًا، بالإضافة إلى الجولات العقارية وخدمات ما بعد البيع التي تشمل خدمة تأجير العقار وتأثيثه وتجهيزه ومتابعة أوراق الجنسية للمستثمرين وعائلاتهم، والعديد من الخدمات المتكاملة الأخرى.

ربما تفيد القراءة …دبلوم ادارة المشاريع في الرياض .. احترف فن الإدارة من 4 جهات

شراء محلات تجارية في تركيا

لاختيار المتجر المناسب، من الضروري اعتماد مجموعة من المعايير والضوابط التي ستسهم في تحسين اختيار المتجر التجاري الذي تنوي شرائه والاستثمار فيه.

عند التفكير بامتلاك عقار أو محل تجاري في اسطنبول يجب أن يؤخذ الهدف الأساسي لهذا الاستثمار بعين الاعتبار في البداية، وإذا كان الهدف منه تجارة معينة فيجب اختيار السوق المناسب لها.

ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي لا ينبغي إغفالها عند اختيار شركة، منها:

اختيار جيد للموقع من بين ميزات الموقع التي يجب مراعاتها:

يقع المحل في منطقة سوق مركزية مزدحمة بالمارة الباحثين عن لقمة العيش، حيث “يتم البحث عن مصدر رزق عندما تكون الأقدام مزدحمة”.

من الضروري لضمان مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا المماثلة في ذلك المكان.

اختر موقعًا قريبًا من الطرق الرئيسية في المدينة، حيث يسهل الوصول إليه من كل مكان.

يجب أن يكون المكتب أو المحل بالقرب من وسط المدينة.

أن يضم محيطه فندقًا مناسبًا يوفر الإقامة للضيوف والعملاء، خاصةً إذا كانت طبيعة النشاط التجاري تعتمد على التجارة الخارجية، بالإضافة إلى الاهتمام بأي مرافق أخرى قد تحتاجها في استثمارك.

دراسة جدوي مجمع تجاري

اختر موقعًا به وسيلة نقل جيدة: خاصة إذا كان المشروع يعتمد على النقل، فمن الضروري اختيار موقع يسهل التنقل منه والوصول إليه، ويخدمه النقل الجماعي وخطوط المترو وعلى طريق عام رئيسي.

اختر موقعًا به مرافق عامة متكاملة تخدم استثمارك: لا غنى عنه لبعض التسهيلات المهمة عند الشراء أو الاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول المعروف عنها الازدحام، ومن أهم هذه المرافق:

وقوف السيارات في اسطنبول حاجة ماسة، لذلك لا بد من وجود موقف للسيارات في محيط المحل يخدم احتياجات المحل وعملائه.

تعد ماكينات الصرف الآلي (ATM) مهمة جدًا للمعاملات المالية والتجارية.

من المفترض أن يكون لمبنى المكاتب أو اماكن تجارية في تركيا بنية تحتية تكنولوجية لمواكبة التطورات الحديثة.

يجب أن تتوفر المصاعد الحديثة في المجمعات التجارية التي يتم صيانتها بشكل دوري.

توفير نظام حراسة أمنية على مدار اليوم باستخدام تقنيات حديثة مثل كاميرات المراقبة.

تحقق من الأوراق القانونية للمحل واطلب المساعدة من مستشار موثوق وخبير في السوق التركية: لأن هذا سيوفر على المستثمر الكثير من الجهد والوقت؛ سيضمن أيضًا شراء مرضي في نفس الوقت.

بشكل عام، تعتبر مراكز التسوق والأسواق الحديثة في اسطنبول خيارات استثمار مثالية، حيث غالبًا ما تتوفر المكونات المذكورة أعلاه، مع اختلافات من مكان إلى آخر.

  • أسواق اسطنبول

أفضل أسواق اسطنبول 2020

تمتد مدينة اسطنبول على مساحة واسعة من الأراضي، تتنوع أسواقها بشكل كبير، بين الأسواق القديمة والتاريخية، والأسواق الحديثة، والمولات التجارية، وأسواق الجملة، والأسواق الشعبية، ومعارض تجارية في تركيا كلها لها خيارات استثمارية متنوعة، ولكن بعض منها لها مزايا خاصة بين المحلات التجارية في اسطنبول جعلتها تميزها عن غيرها.

لاشك أن الأسواق القديمة والتاريخية لها نكهة تراثية خاصة تجذب السائحين إليها، مثل: السوق المغطى والسوق المصري في اسطنبول، لكن الأسواق والمولات الحديثة تحظى بنصيب كبير من الاهتمام والنجاح، حيث أنها حديثة، تتميز المولات والمولات بالعديد من المميزات التي تفقدها الأسواق القديمة من حيث خدمة بنيتها التحتية، واتساعها، وتوافر مواقف سيارات كافية بها، ومرافقها الكاملة كالمطاعم والمقاهي وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى كل ما هو مشهور.

لذلك، يتم النظر في المولات والمولات الحديثة، خاصة في المناطق الواعدة التي تتطور بسرعة.

أسعار محلات تجارية للبيع في تركيا

من أجل معرفة أسعار المحلات التجارية في اسطنبول نقدم مثالين نستعرض فيهما مميزات هذه المحلات وأماكنها وأسعارها.

ربما تفيد القراءة … ماجستير ادارة المشاريع في السعودية | أشهر 3 جهات توفره لك

اقامة تجارية في تركيا

في هذا المقال نوضح لك كيفية الحصول على الإقامة التركية مع جميع أنواع الإقامة المقدمة

كما يسعدنا أن نقدم لكم تجربتنا من خلال هذه الشركة المتميزة التي تقدم خدماتها لكم على النحو التالي اذا كنت تريد الاقامة في تركيا لعمل مشاريع تجارية في تركيا

تقدم خدمات قانونية في مجالين، الأول: خدمات للأفراد … والثاني: خدمات للشركات

خدمات الأفراد: الإقامات القانونية، التأمين، معاملات السجل المدني

خدمات الشركات، تكوين الشركات، تأسيس الأعمال، المحاسبة القانونية

بحسب المديرية العامة لإدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية

تم تقسيم أماكن الإقامة إلى عدة أنواع وفقًا لشعبيتها، والتي نتجت عن كثرة الطلب والتداول، وسنعرض أماكن الإقامة بأسمائها الشائعة.

الإقامة السياحية: (اسم مشهور للإقامة قصيرة الأمد يطلبها الراغبون في الإقامة في تركيا لفترة تتجاوز صلاحية تأشيرتهم)

سكن الطالب: (وهو الاسم الشائع للإقامة لغرض الدراسة)

تصريح العمل: (وهو الاسم الشائع لتصريح العمل)

الإقامة العقارية: (الإقامة قصيرة الأجل لمن يشتري منزلاً بغرض الإقامة فيه).

تصريح الإقامة العائلية: (إقامة خاصة لأفراد عائلة تركية متزوجة من أجنبي أو امرأة تركية متزوجة من أجنبي ، أو عائلة أجنبي / مقيم أجنبي / مقيم في تركيا)

الإقامة لأسباب إنسانية: وهي مرتبطة بقوانين اللجوء.

في النهاية نتمني أن نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات حول كافة المشاريع التي يمكنك إقامتها و الاستعلام عن علامة تجارية في تركيا.

مشروع تجاري مربح في تركيا
مشروع تجاري مربح في تركيا

ربما تفيد القراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. أوثق الخدمات الاستشارية من 9 جهات 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى