مشاريع صغيرة في تركيا 

مشاريع صغيرة في تركيا .. أوثق الخدمات الاستشارية من 9 جهات 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشاريع صغيرة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع صغيرة في تركيا 

شهدت تركيا طفرة إقتصادية كبيرة في الفترة الأخيرة، وأصبحت وجهة لكثير من المستثمرين العرب والأجانب، خاصة مع تطور الصناعات التركية في جميع المجالات، وحتى تتعرف على أفضل مشاريع صغيرة في تركيا، منصة “موثوق” ترشح لكم أفضل المشاريع وتكاليف تنفيذ تلك المشاريع، والأماكن الموجودة فيها، وكذلك كيفية تشغيل مشروع في تركيا بأقل التكاليف، وأهم شروط فتح أي مشروع هناك، كذلك كمزايا ستعود عليك من هذا المشروع أو أي استثمار في تركيا، كل ذلك وأكثر، يمكنك أن تجد هنا:

دعم المشاريع الصغيرة في تركيا 

يوجد في الرياض عدد من الشركات والمكاتب المتخصصة التي تقدم خدمات استشارية متنوعة سواء في مجال الهندسة أو الإدارة أو التكنولوجيا وغيرها، وقد جمعنا هنا مجموعة من أفضل هذه الشركات لكي تحصل على افضل المشاريع في تركيا:

المؤسسات الاستشارية بالرياض:

1- استشارات إدارة المستقبل:

شركة المستقبل للاستشارات الإدارية هي شركة عالمية تعمل في مجال الاستشارات الفنية وتطوير أنظمة الموارد البشرية والأنظمة المالية والإدارية وغيرها، وهذه الشركة هي شركة مساهمة ذات مسؤولية محدودة، مقرها في المملكة ولها فروع في معظم دول العالم وهي علامة تجارية مسجلة ومصنفة دوليا.

2- شركة أساس العمرانية للاستشارات الهندسية:

أساس العمرانية للاستشارات الهندسية من أشهر الشركات في هذا المجال في المملكة، تأسست عام 1992 في الرياض، على يد المهندس سعد بن أحمد العجروش، والمهندس أحمد مهندس معماري حاصل على بكالوريوس في الهندسة المعمارية، من معهد جنوب كاليفورنيا للهندسة المعمارية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم شركته خدمات مميزة في مجال التصميم المعماري والحلول الهندسية، وتضم مجموعة من أمهر الكوادر المؤهلة من ذوي الخبرة، في العديد من المجالات مثل: التخطيط العمراني، التصميم الحضري، التصميم المعماري، التصميمات الهندسية، التصميم الداخلي، تصميم أنظمة البنية التحتية، إدارة المشاريع والإشراف عند التنفيذ، تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المهنية التنافسية التي تتميز بمعايير جودة عالية سواء للجمهور أو القطاع الخاص، كما أنها  تشجيع الاستثمار في تركيا.

3- شركة الوظائف الرائدة:

تعتبر شركة المهام الرائدة من أفضل الشركات الاستشارية في المملكة، حيث تقدم الشركة خدمات استشارية في مجال تخطيط وتطوير وتنظيم الأعمال وحوكمة الشركات والاستشارات المالية والدراسات الاقتصادية والاستراتيجية وخدمات الاستشارات الإدارية وخدمات المستثمرين واستشارات الأعمال والموارد البشرية وخدمات التوظيف وتطوير وتصميم المواقع الإلكترونية، توطين المواقع وتخطيط موارد المشروع وتوقع الاتجاهات الاقتصادية والمالية والاجتماعية وتطوير الحلول الأكثر إبداعًا للمشكلات الحالية والمستقبلية، وللشركة عملاء منتسبون إلى وكالات مهمة ومؤسسات تمويل حكومية ودولية وعربية والعديد من الشركات الرائدة في مجال البنوك والصناعة والتأمين والتجارة.

4- المستقبل الإداري لخدمات الموارد البشرية:

شركة المستقبل الإدارية لخدمات الموارد البشرية هي أول شركة في المملكة متخصصة في تقديم خدمات الموارد البشرية المتنوعة، تقدم الشركة أنظمة موارد بشرية مؤتمنة، تخضع لأحدث التقنيات، لمساعدة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والناشئة لتوفير الجهد والتكلفة، وتضم الشركة مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، الذين يطبقون باحترافية المعايير الدولية ويعملون بجودة عالية.

5- مركز التطوير والتنمية للاستشارات الاقتصادية:

مركز التطوير والتطوير للاستشارات الاقتصادية هو مركز متخصص في: إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لمختلف المشاريع الصناعية والتعليمية والطبية والعقارية والسياحية والزراعية وغيرها، وفق معايير صندوق التنمية الصناعية، الائتمان. البنك ووزارة المالية وجهات التمويل الأخرى للحصول على تمويل المشاريع بأنواعها.

6- مكتب خالد الفقيه للاستشارات الهندسية:

يعتبر مكتب خالد الفقيه للاستشارات الهندسية من أشهر المكاتب الاستشارية في المملكة، حيث يوفر المكتب الجودة في التصميم الهندسي والمعماري، حيث يتخصص المركز في إنشاء المستشفيات، وتوفير كافة المستلزمات التي يحتاجها الكادر الطبي، والمكتب نجح في توفير احتياجات العملاء واكتساب ثقتهم من خلال تطوير التصميمات المناسبة وفهم الاحتياجات المختلفة للعملاء والاهتمام ببرنامجهم وجدولهم الزمني وميزانيتهم.

7- رفيف للاستشارات الإدارية:

شركة رفيف للاستشارات الإدارية هي شركة مقرها المملكة وتحديدًا في الرياض، تقدم خدمات استشارية لقطاع الأعمال في مختلف مجالاته، سواء الإدارية أو الفنية أو المالية، بناءً على أحدث التطبيقات والحلول الاستشارية، مثل مفهوم الإدارة الحديثة هي البديل للإدارة التقليدية، ويعرف هذا المفهوم بأنه الإدارة بطريقة منظمة متعلمة ومهنية، وتضم الشركة مجموعة من أفضل الموظفين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، الذين يقدمون جميع الخدمات بأسرع وقت ممكن.

8- المؤسسة الاستشارية:

من أكثر الجهات الموثوقة في مجال دراسات الجدوى، ولديه كل الميزات الرائعة لطاقم عمل رائع وصبور، ويساهم في إلمامك بكل التفاصيل حول مشروعك.

9- مكتب إبداع سنابل:

يشتهر المكتب بعمل دراسات الجدوى التفصيلية.

مشروعات صغيرة في تركيا

 هناك العديد من الأفكار حول إقامة مشاريع صغيرة في الدولة التركية، حيث يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، يمكنك من خلاله تحقيق أرباح ممتازة, مشاريع استثمارية في تركيا بمبلغ بسيط يساعدهم على عيش حياة كريمة، قد يتعلق الأمر بالادخار أيضًا:

جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن على وشك التعرض لها ليست إبداعية، بل مشاريع تم تنفيذها بالفعل في السوق التركي، كما أنها حققت العديد من النجاحات بالإضافة إلى الأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو حتى سكان عرب وحتى غير عرب.

وإذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث أيضًا عن مشروع مناسب لتنفيذه، فإليك بعض طرق الاستثمار في تركيا:

توفير السكن للسوريين:

تمويل المشاريع الصغيرة في تركيا للاجئين السوريين 

في تركيا، هناك زيادة بنحو 3 ملايين سوري لديهم حق اللجوء، ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا إلى تركيا بمفردهم دون أسرهم.

جدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبات كثيرة في الحصول على سكن، وذلك لأن أغلب أصحاب العقارات لا يفضلون إسكان الشباب بمفردهم، ومن هنا فكرة مشروع استثماري عقاري نشأت في تركيا.

يفضلون إسكان الأسر، لذلك ظهرت فكرة إنشاء سكن للشباب السوريين بسعر رخيص، فهي فكرة ممتازة كما يمكنك تحقيق أرباح جيدة منها لصاحب المشروع، وفي بالعائد على ذلك، فإن تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب وجود رأس مال كبير، ولكن يمكنك تنفيذها بمبلغ أقل من 10000 ليرة، والعقار بشكل عام هو أفضل مجال استثماري في تركيا.

التصدير للأسواق العربية

تعتبر تركيا من الدول الصناعية الكبرى، ومنها يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق العالم المختلفة، والجدير بالذكر أن الدول العربية هي أكثر الدول المستوردة لمعظم البضائع من تركيا، وهناك العديد من الفرص الاستثمارية في تركيا, مثل: محلات تجارية للبيع في تركيا.

حيث إن معظمهم دول غير صناعية وأيضًا يعتمدون على الاستيراد من أجل تغطية حجم الطلب على البضائع المختلفة, ولأنك قد تكون مقيمًا في دولة تركيا يمكنك زيارة الأسواق والشركات أيضًا وكذلك معرفة أسعار تصدير البضائع المختلفة، وكما ذكرنا فإن الاستيراد الآن أفضل الاستثمارات في تركيا.

ثم يمكنك البحث عن الفرص حتى تقوم بتصدير البضائع التي يُعتقد أنها الأكثر ربحية من بلدك، وهذا يعني أنه يمكنك تحديد نوع واحد أو أكثر من المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك وكذلك في سعر جيد.

ويقوم بالبحث على الإنترنت وكذلك في التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين من أجل تقديم خدمة لهم لتزويدهم بالبضائع التي يطلبونها أو يحتاجونها في السوق في بلدانهم، والعمل في هذا المجال هو أبرز مشروع استثماري في تركيا الآن.

في مقابل ذلك يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي تقوم بالإرسال إليها، كما يمكنك تحصيل مبلغ معين من المستورد، وذلك مقابل الخدمات التي تقدمها له.

لكن أفضل شيء أنك تتفق مع الشركات وتعمل على تسويق منتجاتها، وكذلك المساعدة في تصديرها إليها، مقابل الحصول على عمولة جيدة.

مشاريع للبيع في تركيا 

يوجد في تركيا العديد من المجالات التي تحفز الاستثمار وتطوير الأموال، أي أنه من الممكن الاعتماد على أكثر من طريقة استثمارية وذلك بدلًا من ضخ الأموال بطريقة واحدة، وربما من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا هي الثلاثة التالية:

  • الاستثمارات المصرفية:

الاستثمار في الأسهم التركية من الخيارات التي يفضلها المستثمرون، لا سيما في أسهم شركات المقاولات وشركات الطيران والسيارات، وكذلك شركات الإلكترونيات والأغذية، فهو أمر مربح ولا يتطلب استثمارات كبيرة كميات.

نتيجة الإقبال الكبير على أسواق العقارات التركية، دخلت الأسهم مؤخرًا هذا القطاع، ضمن أسواق الأسهم في إسطنبول، ليتم تداولها.

وصلت قيم مؤشر بورصة إسطنبول إلى أكثر من 109 آلاف نقطة نهاية العام الماضي، مما يجعل السوق من أكثر الأسواق الأوروبية بسبب زيادة القيم والأسهم المعروضة فيه.

بعد استثمارك في الأسهم التركية، يعتبر سوق البنوك التركية مباشرة من أكثر الوسائل احتمالا للمستثمرين، حيث من الممكن توقع معدلات ربح بطريقتها، على عكس سوق الأسهم الذي يتسم بالغموض إلى حد ما.

وبالمثل، تتبع البنوك التركية الاستثمارات التي تتم في السندات الحكومية وكذلك السندات الإسلامية، وكذلك الصناديق التركية، وهي كلها أدوات دين يمكن من خلالها استثمار رأس المال بطريقة آمنة وخالية من المخاطر.

  • الاستثمارات الصناعية والتجارية:

يوجد نحو 300 منطقة صناعية في تركيا، وتتوزع على أكثر من 80 منطقة، ولعل أكثر ما يميزها هو إعفاء الشركات الجديدة فيها من الضرائب العقارية لمدة تصل إلى 5 سنوات، والصناعية زاد الاستثمار في تركيا بشكل كبير, مثل: مشروع الطاقة الشمسية في تركيا.

أيضًا، تحصل هذه الشركات على تخفيضات في جميع التكاليف المتعلقة بالخدمات الرئيسية التي تتطلبها المصانع وغيرها، مما يجعلها فرصة استثمارية مجدية جدًا

للكثيرين.

وبالمثل، عند دخول المشاريع التجارية في دولة تركيا، وتأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة أو مساهمة أو تضامن، يحصل المستثمر من خلالها على العديد من التسهيلات في جميع المدن التركية، وخاصة الاستثمار في إسطنبول.

  • مشاريع عقارية جديدة في اسطنبول:

أما بالنسبة للاستثمار في العقارات التركية، فالأمر من بين كل ما سبق، حيث يعتبر الاستثمار العقاري بشكل عام طريقة استثمار طويلة الأجل، والتي يمكن أن تحقق مكاسب عالية من خلال إعادة بيع العقار أو حتى تأجيره.

وبالمثل، خلال الفترة الماضية، زادت الاستثمارات في العقارات التركية بشكل عام، وبالتالي فمن المرجح أن تسهل التملك للأجانب، وكذلك الإعفاءات الضريبية، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يعد حلقة وصل بين آسيا وأوروبا القارات.

أما عن أسعار العقارات التركية فهي تختلف حسب تصنيف العقار نفسه، وهناك عقارات فاخرة تبدأ ميزانيتها من مليون دولار، مثل فيلا تطل على بحر البوسفور، أو حتى شقق بنظام البنتهاوس، اراضي في اسطنبول للبيع.

بالمقابل هناك عقارات فاخرة لكنها متوسطة الميزانية، حيث يتراوح سعرها بين نحو 400 ألف دولار ومليون دولار، تليها العقارات في ضواحي العاصمة، والتي تتراوح ميزانيتها بين 100 و400 ألف دولار.

فتح مشاريع صغيرة في تركيا 

كيف تستثمر في تركيا وتفتح مشاريع صغيرة؟ هل من الممكن اليوم بكل سهولة للمستثمر الأجنبي أن يستثمر في تركيا بسهولة بالغة، وقد حرصت الحكومة التركية على القيام بما هو ضروري من أجل جذب المستثمرين وتوسيع قطاع الاستثمار في تركيا، ومن الممكن الاستثمار في عدة المناطق، بما في ذلك:

° أولًا، يمكنك الاستثمار في المجال الزراعي، ولكن قبل أن تبدأ في استثمارك الزراعي، من الضروري أن تكون على دراية بجميع تفاصيل الزراعة هناك وأفضل مجال، وهو أحد أكثر المجالات نجاحًا هناك.

° ثالثًا، الاستثمار الصناعي في دولة تركيا، لذلك ينجذب الكثير من رجال الأعمال إلى الاستثمار الصناعي، لذلك تم تصميم المناطق الصناعية في تركيا بطريقة تسمح للشركات بأن تتم ضمن البيئة المناسبة للاستثمار، نتيجة البنية التحتية المتاحة وكذلك المرافق الاجتماعية المتوفرة من الماء والكهرباء.

° رابعًا، الاستيراد والتصدير، حيث يعد هذا من أهم الأبواب التي تحقق الربح، تمامًا كما أن تركيا بلد مناسب جدًا، لتأسيس شركات الاستيراد والتصدير فيها، وهناك أيضًا العديد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم, مثال على المواد المستوردة وهي استيراد مواد تنظيف من تركيا.

كما يتمتع الأجانب في الوقت الحاضر بتملك العقارات في تركيا على جميع أراضي الجمهورية التركية، وذلك باستثناء الأحياء القريبة من جميع الثكنات العسكرية وكذلك المطارات والموانئ البحرية، وكذلك المحطات النفطية والمواقع الاستراتيجية الأخرى, التي تخص الدولة التركية أيضًا، من الممكن أيضًا للأجانب من خارج تركيا شراء أكثر من عقار هناك

من بين المزايا التي سيحصل عليها الأجانب من خلال امتلاك العقارات في تركيا، ستوفر الحكومة التركية الكثير من العقارات الجيدة، مقابل أسعار مناسبة.

هذا يجعل سوقها العقاري أفضل بكثير من سوق العقارات الأوروبية، بالإضافة إلى أنه من الممكن شراء العقارات في تركيا بطريقة تناسب ميزانيتك المخصصة للشراء وذلك دون تجاوز الميزانية المحددة. بتسجيلها باسمك ستحصل على الجنسية التركية.

مشروع في تركيا
مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة … دورة ادارة المشاريع الاحترافية في جدة .. 3 مراكز متخصصة توفرها لك

مشاريع تجارية صغيرة في تركيا 

تتسابق الدول حول العالم من أجل جذب المستثمرين، وذلك بهدف تنشيط الاقتصاد المحلي عن طريق ضخ السيولة في شرايين مشاريعها الصغيرة، لكن تركيا لديها ميزة على الدول الأخرى بحوافز استثمارية فريدة، وسنراجع ما يلي:

° اقتصاد ناشئ ومتطور.

° توجد نسبة كبيرة وعالية من الشباب.

° وجود عمالة ماهرة ومنافسة.

° البيئة الاقتصادية في تركيا متجددة وليبرالية.

° البنية التحتية متينة ومتطورة.

° الموقع مميز واستراتيجي.

° وهي أيضًا محطة وممر لأكبر طاقة بين الدول الأوروبية.

° تتميز بانخفاض الضرائب فضلًا عن وجود حوافز تساعد على الاستثمار.

° من الضروري تسجيل العضوية في الاتحاد الجمركي الأوروبي.

° كما أن لديها العديد من الأسواق المحلية.

هل الاستثمار في تركيا آمن حقًا؟

تعتبر تركيا في الوقت الحاضر من بين أبرز الدول في توفير الاستثمار الآمن، حيث توفرها لمختلف مجالات الاستثمار من حيث التشغيل الآمن للأموال، وكذلك مع العوائد المالية الكبيرة، وهو أحد العوامل الفاصلة التي تدفع جنسيات مختلفة حول العالم, إن تختار وتوظف الأموال التي ترغب في استثمارها في تركيا.

وبالمثل، اعتمدت تركيا مؤخرًا أساليب جديدة من أجل كسب المزيد من الاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال إصدار قانون جديد يسهل على المستثمرين وكذلك أصحاب رؤوس الأموال الحصول على الجنسية وجواز السفر.

وفقًا للقانون الجديد، أصبح بإمكان المستثمرين في دولة تركيا إيداع 3 ملايين دولار أمريكي في البنوك التركية والحصول على الجنسية التركية بعد 3 سنوات، على ألا لا يتم نقل المبلغ طوال تلك الفترة.

وبالمثل، فإن أولئك الذين يستثمرون في مشروع تجاري في تركيا بقيمة لا تقل عن مليوني ليرة تركية يحق لهم أيضًا الحصول على الجنسية، أو حتى أولئك الذين يمتلكون شركة تعمل لصالح 100 مواطن تركي، على أقل تقدير.

بالإضافة إلى تلك الثلاثة سالفة الذكر، يتم منح الجنسية التركية بعد 3 سنوات من شراء العقار وبقيمة تصل إلى مليون دولار، بينما أكثر في تركيا، وذلك مع خيبة الحكومة لتقليل القيمة حتى 300 ألف بالدولار فقط، وهذا من أهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

افضل مشروع في تركيا
افضل مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة …دورة إدارة المشاريع في جدة .. برامج احترافية من هذه المنصات

تمويل المشاريع الصغيرة في تركيا 

سنعرض لكم أهم شروط الاستثمار في تركيا والتكاليف مشاريع صغيرة ناجحة:

  • هل يمكن الحصول على الجنسية التركية مباشرة؟

نعم وذلك عن طريق شراء العقار

  • ما هو الحد الأدنى المطلوب لشراء عقار؟

كن أكثر من 250 ألف دولار.

  • ما هي طرق الاستثمار في تركيا؟

الاستثمار في دولة تركيا يمكنك من خلاله شراء عقار – وكذلك تسجيل شركة – لشراء سندات.

  • ما هو المبلغ المحدد لشراء السندات؟

500 ألف دولار

  • بعد كم سنة تعود المبالغ المدفوعة لشراء السندات؟

لا يمكن بيع السندات الحكومية لمدة 3 سنوات على الأقل.

افضل مشروع مربح في تركيا
افضل مشروع مربح في تركيا

ربما تفيد القراءة …دبلوم ادارة المشاريع في الرياض .. احترف فن الإدارة من 4 جهات

افكار مشاريع مربحة في تركيا 

سنعرض لكم في فقرتنا أفضل الأفكار للمشاريع الصغيرة في تركيا:

مشاريع صغيرة ناجحة في اسطنبول 

  • عربة الطعام:

في الأسواق الشعبية، وكذلك في الساحات والمناطق التجارية، ستجد العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو حتى العربية اللذيذة.

بالتأكيد، يحقق أصحاب هذه المركبات الكثير من الأرباح بشكل يومي، وفي حالة احتمال قيامك بهذا النوع من العمل، يمكنك حساب التكاليف من أجل شراء عربة طعام وتجهيزها أيضًا بالصناعة, معدات لنوع الطعام المطلوب من شركات معدات المطاعم في تركيا .

بعد ذلك يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو حتى عن طريق الاقتراض الجيد أو حتى المشاركة مع شخص ما أو حتى بعض الأصدقاء، وبعد ذلك يمكنك البدء في العمل وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء، بحيث يمكنك عمل الربح في المقابل ويمكن بعد نجاح مشروعك قم بمشروع مطعم بتركيا.

  • مجموعة الزيوت المستعملة:

هناك العديد من مصانع الصابون والكثير من المنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج تلك المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، والتي يمكنك بالطبع العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتوريدها لهذه المصانع وفي المقابل ستفعل ذلك فوز جيدا.

حينما تجمع المبلغ المطلوب قم بتكبير مشروعك لمشروع بقالة في تركيا.

  • مترجم مجاني:

لن يكون تعلم اللغة التركية، بالنسبة لشخص مقيم، أمرًا صعبًا على الإطلاق، فهو يستغرق بعض الوقت فقط، وفي ذلك الوقت يمكن لهذا الشخص أن يعمل كمترجم مجاني عبر الإنترنت لترجمة المقالات من التركية إلى العربية والعكس، وهي ستزيد بالتأكيد.من فرصة الفوز، وأنه إذا تعلم اللغة الإنجليزية، فيمكنك فعل ذلك بالتأكيد.

من المؤكد أن هناك العديد من الأفكار الأخرى للاستثمار في تركيا وخاصة بالنسبة للمشاريع الصغيرة غير تلك التي تم تقديمها والتي يمكنك القيام بها في تركيا، وذلك حسب دراستك لطبيعة السوق في بلدك، وطبيعة السوق التركي.

  • تاجر ملابس وأقمشة وأثاث:

تشتهر تركيا بصناعة المنسوجات والملابس، والتجارة فيها مربحة للغاية، حتى لو كانت على نطاق صغير، وذلك من خلال عربة صغيرة محملة بكميات كبيرة من الملابس أو حتى الأقمشة في أحد المحلات التجارية الشوارع أو حتى الأسواق الشعبية أو محلات بيع الأثاث في إسطنبول، حتى تتمكن من ربح مبلغ جيد من المال وذلك في كل يوم عمل، ستتمكن بالتأكيد من التطور على مر السنين حتى تصبح مالكًا لمتجر أو شركة ملابس، ولماذا لا.

  • العمل عبر الإنترنت:

العمل على الإنترنت الذي لا يشترط أن يكون موجودا في بلد معين، لا يتطلب شروطا محددة، فقط يتطلب جهاز كمبيوتر محمول ووجود إنترنت جيد، فضلا عن المعرفة والخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت مثل (التصميم، الإعلان، التسويق، المبيعات بالعمولة، إلخ) التدوين، الترجمة، كتابة الأبحاث، إلخ).

في حال كنت تبحث عن مشروع أو عمل مستقل في دولة تركيا دون أن تكون موظفًا لدى آخرين وأيضًا براتب لا يرضيك، سيكون من الجيد لك أن تبدأ التعلم في واحدة من هؤلاء ثم تبدئي بالعمل، فربما تنجح وهذا كما نجح كثير من الناس، وإذا فشلت مرة واحدة، فلا تحزن وحاول مرة أخرى حتى تصل إلى النجاح.

أصبحت تركيا الآن إحدى الدول الصناعية الكبرى، وأفضل معقل للاستثمار بين العديد من دول العالم، وأصبحت من الرواد في العديد من المجالات، يمكنك بسهولة امتلاك واحد من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا والاستيراد من تركيا.

ربما تفيد القراءة …ماجستير ادارة المشاريع في السعودية | أشهر 3 جهات توفره لك

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى