مشروع مزرعة في تركيا

مشروع مزرعة في تركيا .. 4 مكاتب تساعدك باحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مزرعة في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مزرعة في تركيا

تبحث عن مشروع مزرعة في تركيا لقد قمت بالخيار الصحيح فهي الدولة التي جذبت المستثمرين في قطاع العقارات وغيره، حيث يسعى المستثمرون في قطاع العقارات لوضع رؤوس أموالهم في العديد من المجالات، ويستثمر الكثير منهم في المزارع في تركيا، وبعضهم يريد أن يجد مزارع صغيرة للبيع في تركيا، وهو ما توفره لك منصة الموثوق من خلال المقال التالي.

دراسة جدوى مشروع مزرعة متكاملة

كما يوحي الاسم، فإن دراسة الجدوى هي تحليل لجدوى الفكرة، حيث تركز دراسة الجدوى على المساعدة في الإجابة عن السؤال الأساسي المتمثل في “هل ينبغي المضي قدمًا في فكرة المشروع المقترح؟” جميع أنشطة الدراسة موجهة للمساعدة في الإجابة على هذا السؤال وما يساعدك أكثر في مشروع مزرعة في تركيا.

يمكن استخدام دراسات الجدوى بعدة طرق ولكنها تركز بشكل أساسي على المشاريع التجارية المقترحة، ويجب على المزارعين وغيرهم ممن لديهم فكرة عمل إجراء دراسة جدوى لتحديد جدوى فكرتهم قبل الشروع في تطوير الأعمال التجارية، مثل مزرعة في تركيا، حيث إن التحديد المبكر لأي فكرة عمل لن تنجح إلا بتوفير الوقت والمال.

المشروع التجاري المجدي هو المشروع الذي ستولد فيه الشركة تدفقات نقدية كافية وأرباحًا، وتتحمل المخاطر التي ستواجهها، وتظل قابلة للحياة على المدى الطويل وتفي بأهداف المؤسسين، يمكن أن يكون المشروع إما نشاطًا تجاريًا مبتدئًا، أو شراء شركة قائمة، أو توسيع نطاق العمليات التجارية الحالية، أو مؤسسة جديدة لمشروع قائم، كذلك يتم توفير مخطط دراسة الجدوى لإعطائك إرشادات حول كيفية متابعة الدراسة وما يجب تضمينه أيضًا، ستساعدك على كيفية الاستخدام ووقت إجراء دراسة الجدوى خلال العملية وتساعدك على تحقيق أقصى استفادة من دراستك.

دراسة جدوى مشروع مزرعة متكاملة
دراسة جدوى مشروع مزرعة متكاملة

قد تفيدك قراءة … مشروع تربية الارانب في تركيا .. 3 جهات تساعدك في إجراءاتك

كيفية انشاء مزرعة متكاملة في تركيا، تعتبر المزارع الصغيرة العمود الفقري للصناعة الزراعية، مع 97 في المائة من جميع المزارع الأمريكية مملوكة للعائلات. لكي تحصل على مزرعة صغيرة، تنص خدمة البحوث الاقتصادية التابعة لوزارة الزراعة التركية على أنك تحتاج إلى أقل من 350 ألف دولار في السنة.

يوجد ما يقرب من مليوني مزرعة صغيرة في تركيا، وهي مجموعة بيانات تشمل مزارع التقاعد، يمكنك معرفة المزيد حول نظام تصنيف المزارع الصغيرة من موقع الويب الخاص بوزارة الزراعة التركية، ولكن طالما أنك ضمن فئة تتراوح بين 0 إلى 350 ألف دولار، يمكنك ضمان تصنيف عمليتك على أنها شركة مزرعة صغيرة وهذه هي أسعار الأراضي في تركيا، وسوف نعرض لكم أفضل المكاتب التي قد تدلكم على بداية مشروعكم الخاص وهي:

  1. مؤسسة سنابل الإبداع: إنها الشركة الرائدة عالميًا في كتابة الرسائل الإخبارية ودراسات الجدوى والتحليل، يمكن لفريق الإدارة المتمرس المساعدة في كتابة دراسة الجدوى الخاصة بك بطريقة شاملة ومباشرة وموفرة لعملائها في جميع أنحاء العالم لمشاريع تتراوح من تطوير الفنادق، والمنتجعات بجميع أنواعها، ومنتجات البيع بالتجزئة أو استئجار مزرعة في تركيا، إلخ.
  2. مكتب المستشار لتطوير الأعمال: يقدم مكتب المستشار أفضل أعمال دراسة الجدوى وأفضل مشروع زراعي في تركيا للقيام بمشروعك بطريقة صحيحة لضمان أفضل الأرباح. وللتواصل إضغط هنا 
  3. مكتب تمكين.
  4. مكتب السجيني.

دراسة جدوى مشروع مزرعة فواكه

سوف نعرض لكم أفضل فكرة مشروع في تركيا، هي دراسة جدوى مزرعة فواكه وخضروات، سوف يتم إنشاء مزرعة فواكه وخضروات من خلال هذا المشروع وسوف يكون أكبر مشروع حيث يتم اختيار نوع من الفاكهة يحظى بشعبية كبيرة بين السكان، مثل التفاح أو أنواع مختلفة من المانجو أو أنواع أخرى من الفاكهة.

كما يمكن اختيار بعض أنواع الخضروات التي يمكن زراعتها بجانب أشجار الفاكهة ولا تؤثر على نموها ويمكن بدء المشروع عن طريق مزارع للايجار اليومي في اسطنبول. حيث تعتبر الخضراوات من المحاصيل الموسمية التي يمكن استخدامها موسمياً حتى تصل الثمرة لمرحلة النضج، لذلك يمكن ملاحظة أن المشروع يمكن أن يحقق أرباحاً من بيع المنتجات من العام الأول دون انتظار سنوات حتى تصبح الثمرة ممكنة للبيع.

أما عن الإنتاج الزراعي في تركيا، تشكل الزراعة حوالي 23٪ من الاقتصاد التركي، يعتني ما يقرب من 3.5 مليون مزارع ب 20 مليون هكتار من الأراضي المنتجة، يبلغ متوسط ​​حجم المزرعة حوالي 60 دونمًا [وحدة قياس السطح تساوي 10 أفدنة أو 1000 متر مربع: تعادل 0.2471 فدان]

ومن ضمن مشروع المزرعة في تركيا هو القمح حيث يعتبر السلعة الأكثر انتشارًا، لكن الحليب هو الأكثر قيمة، يقول إسماعيل أوغورال، معلق إعلامي زراعي: “إذا كان القمح هو المنتج الأكثر قيمة، فهذه علامة على أنك بلد زراعي قديم أما الأن تعتبر تركيا من أكثر وأكبر الدول الحديثة على مستوى العالم.

حدث تغيير هائل في المجتمع التركي والاقتصاد والسياسة والثقافة على مدار السبعين عامًا الماضية، خرج حوالي 15-20 مليون شخص من الزراعة منذ الأربعينيات، وانتقلوا إلى المراكز الحضرية وتسببوا في هجرة سكان الريف، لم تشهد أي دولة أوروبية أخرى مثل هذه التغييرات العميقة في السنوات السبعين الماضية، لذلك تواجه تركيا تحديات كبيرة في كيفية إدارتها لهذه الظاهرة والاستجابة لها عن طريق شراء مزارع رخيصة للبيع في تركيا.

تلتزم الحكومة التركية التزامًا راسخًا بالزراعة، وتعتبرها صناعة استراتيجية، يوفر القطاع 6.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وهو رقم ارتفع بنسبة 40٪ منذ مطلع القرن، تركيا الآن هي سابع أكبر منتج زراعي في العالم وتعتزم أن تكون من بين أكبر خمسة منتجين بحلول عام 2023.

دراسة جدوى مشروع مزرعة
دراسة جدوى مشروع مزرعة

لتحقيق هذا الهدف، سنت الحكومة مشروعًا زراعيًا وطنيًا لدعم القطاع وتنميته، من خلال تنويع المحاصيل وتحسين الإنتاجية، مع الإتحاد مع تجار الفواكه في تركيا وتبلغ قيمة هذه المبادرة حوالي 4 مليارات دولار أمريكي سنويًا، حيث تقسم المبادرة البلاد إلى 941 حوضًا زراعيًا (وفقًا للمناخ ونوع التربة)، مع تخصيص كل حوض محاصيل محددة من قائمة إستراتيجية من  19 نوع.

في حين سيتم دعم محاصيل القمح والأعلاف في كل حوض، فإن أحد أهداف الخطة هو تقليل المساحة المزروعة للمحاصيل كثيفة الاستهلاك للمياه في المناطق المعرضة للجفاف وبالتالي، فإن الحكومة ستقدم الدعم فقط للمزارعين الذين يزرعون المحاصيل المدرجة في القائمة المعترف بها لحوضهم. علاوة على ذلك، أشار مجلس الحبوب التركي إلى أنه لن يشتري المحاصيل إذا لم تكن مدرجة في قائمة الحوض المحدد مما سيؤثر على الأرجح على قرارات زراعة المزارعين.

كم اسعار المزارع في تركيا

الاستثمار في تركيا هو ميزة من مميزات أنواع الاستثمار خاصة في المزارع حيث يبحث بعض المستثمرين عن مزارع للبيع في اسطنبول بتركيا، وترتفع قيمة المكان، مع عائد من خلال التسويق داخل مزارع للإيجار في اسطنبول بأسعار مرتفعة خاصة للسياح، فضلا عن العودة من خلال الحقول وتربية الحيوانات، أو من خلال إعادة البيع، هناك من يسأل باستمرار عن مزارع للبيع في اسطنبول، خاصة عن أسعار المزارع في تركيا وكيفية شراء مزرعة في تركيا، واليوم مع زوار موقعنا سنتحدث عن الاستثمار في مجال المزارع في تركيا:

اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية لتركيا ويعد شراء مزرعة في تركيا ومزرعة في اسطنبول من أكثر المناطق التي يبحث عنها المستثمرون، الأمر الذي سيثير التساؤل عن أسعار المزارع في تركيا باستمرار، والمناخ الرائع والطبيعة وطول فترة السياحة من قبل الزائرين العرب على وجه الخصوص، يدفعهم للتفكير دائمًا في البحث عن مزارع في اسطنبول للبقاء فيها، والعديد منهم يبحثون عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضًا.

نظرًا لتنوع فلل مزارع اسطنبول من حيث المساحة وهو من أهم مميزات مشروع المزرعة في تركيا، والتي تنتشر في مناطق مميزة، غالبًا ما يتم تأجير المزارع في تركيا مثل منطقة بويوك شيكمجة، بيليك دوزو وزكرياكوي بالقرب من البحر الأسود. اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول حيث يثير الاستثمار الزراعي مسألة أسعار المزارع في تركيا حيث تنتج مناطق تركيا الغنية جغرافيًا ومناخًا أنواعًا كثيرة من المنتجات الزراعية، خاصة إذا علمنا أن أكثر من 1600 نوع من المنتجات منتشرة في 180 دولة، مما يجعل المستثمر يطلب بشكل عاجل مزارع في تركيا للبيع.

بين المستثمرين الأجانب احتلت بعض الدول في الخليج العربي مكانة كبيرة حيث زادت استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية وهو من متطلبات مشروع المزرعة في تركيا، وكانت أسعار المزارع في تركيا متسقة بشكل عام، أولئك الذين يرغبون في الاستثمار في الثروة الحيوانية وجدوا أيضًا مزارع ماشية للبيع في تركيا أو مزارع دواجن للبيع أو مزارع أغنام في تركيا أيضًا وهو من مميزات مشروع المزرعة في تركيا.

أسعار المزارع في تركيا والاستثمار الزراعي، بشكل عام، يعد شراء الأراضي الزراعية في تركيا أو استثمار مزارع الأبقار في اسطنبول أو استثمار مزارع الدواجن في تركيا من الاستثمارات التي شهدت زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، تعد تركيا من الدول الرائدة في الزراعة وإقامة أكبر مشروع مزرعة في تركيا، وقد منحها الله لها تربة خصبة ومناخًا مناسبًا وموارد مائية، إنها أول دولة في العالم تنتج التين والبندق والزبيب والمشمش المجفف والكرز وهما من أشهر الفواكه في تركيا، كما أن أنتاجها أكثر من 70٪ من الفستق في العالم حيث تعتبر من أكث الدول أنتاجا له، وتم تقديم حوافز للمستثمرين في هذا المجال مما شجع على شراء المزارع في تركيا أو مزارع الماشية في تركيا للمهتمين بالثروة الحيوانية.

تعد روسيا وألمانيا أكثر الدول استهلاكا للكرز التركي حيث تحتل ألمانيا وروسيا المرتبة الأولى والثانية بين الدول التي تستورد فاكهة الكرز التركية عالية الجودة، وكسبت تركيا أكثر من 137 مليون دولار من بيع الكرز، واستحوذت دول الاتحاد الأوروبي على 51٪ من إجمالي صادرات تركيا من الكرز.

2.7 مليار دولار صادرات تركيا من البندق في 11 شهرًا وبحسب بيان صادر عن اتحاد منتجي ومصدري البندق التركي، فقد تم تصدير أكثر من 208 ألف طن من المكسرات بقيمة 2 مليار دولار و 700 مليون دولار بسعر 1400 دولار لكل 100 كيلوجرام، تركيا من أكبر مصدري المكسرات في العالم، مما يشجع المستثمرين وإقبالهم على شراء المزارع في تركيا واستثمار اموالهم بها.

افضل مشروع زراعي في تركيا هو زراعة القطن إذا كنت تريد أفضل مشروع في تركيا عليك بزراعة القطن حيث هو المحصول الأساسي الرئيسي بين المحاصيل التي تزرع في جميع البلاد، حيث إنه المادة الخام المستخدمة في صناعات الغزل والنسيج ويبلغ محصول القطن حوالي 75٪ من جميع المحاصيل المختلفة، وتعد أضنة المدينة الأولى في إنتاج القطن.

قد تفبيدك قراءة … مشروع تسمين العجول في تركيا .. 3 شركات توفر لك أفضل الخدمات

كم اسعار المزارع في تركيا
كم اسعار المزارع في تركيا

تكلفة مزرعة دواجن في تركيا

إن الزيادة السريعة في عدد سكان العالم، وضرورة ضمان الإمدادات الغذائية من حيث الجودة والكمية، والحاجة إلى البروتينات الحيوانية، والآثار الإيجابية على التنمية الاقتصادية في المناطق الريفية والعمالة، وأخيراً زيادة وعي المستهلك والميل نحو التغذية المتوازنة جعل قطاع الدواجن صناعة كبيرة على مستوى العالم.

حققت صناعة الدواجن في تركيا مستوى هامًا من التطور فيما يتعلق بجودة الإنتاج وقدرته، كما أن الأعمال التجارية في ازدياد على الرغم من الأزمات الاقتصادية، والمراجعات المختلفة المثيرة للجدل، وانخفاض الطلب وارتفاع الأسعار بسبب تفشي أنفلونزا الطيور وآثارها الجانبية.

تربية الدجاج البياض في تركيا وفقًا لبيانات عام 2014، هناك 11328 شركة تجارية للدواجن في صناعة الدواجن في تركيا بما في ذلك المفرخات والمجازر ومزارع تربية الدواجن والبياض التجارية في قطاع الدواجن، الذي يبلغ حجم مبيعاته السنوية 5 مليارات دولار ومساهمة الناتج القومي الإجمالي بنسبة 1.7٪، هناك 600 ألف شخص يعملون بشكل مباشر وغير مباشر ويكسب 2.4 مليون شخص لقمة العيش.

 وفقًا لبيانات BESD-BİR و YUM-BİR، في عام 2014، بلغ إنتاج لحوم الدجاج والبيض التجاري 1.942.000 طن و 17.607 مليون قطعة على التوالي في تركيا، في نفس العام كان متوسط ​​استهلاك الفرد من لحوم الدواجن والبيض 21.93 كجم و 226 على التوالي وهناك أكثر من 14.000 تعاونية للدجاج اللاحم وأكثر من 3.000 جمعية تعاونية للدجاج البياض في هذا القطاع.

أما عن أكبر مشروع في تركيا في الاستثمار الحيواني في تركيا حيث إن تقلبات الأسعار الموسمية والدورية التي يعاني منها السوق، وعدد الشركات وحجم الإنتاج، وتفشي الأمراض الحيوانية، وأسعار المواد الخام، كلها لها تأثير كبير على توريد منتجات الدواجن، على الرغم من تحسين الإنتاج والمعالجة والإنتاجية وزيادة استخدام التكنولوجيا من حيث الرعاية والتغذية والتوحيد القياسي، يركز لاعبو الصناعة المحلية على تقليل تكاليف الإنتاج، وإنشاء توازن بين العرض والطلب، وضمان فعالية التسويق والوصول إلى مستوى التنافسية في الصادرات.

يمثل الاعتماد الخارجي المستمر فيما يتعلق بتوريد مواد التربية والأعلاف ومضافات الأعلاف واللقاحات والأدوية ومعدات الدواجن والمجازر المشكلات الرئيسية لقطاع الدواجن التي تؤثر على القدرة التنافسية في الأسواق الخارجية، كما هو الحال في القطاعات الفرعية الأخرى للماشية، تشكل تكاليف العلف 65-70٪ من تكاليف الإنتاج وهو من ضمن سمات مشروع مزرعة في تركيا.

في الآونة الأخيرة، تم استيراد 20 ٪ من الذرة المستخدمة كمكونات علفية، و 90٪ من فول الصويا ووجبات فول الصويا، بسبب العديد من أحكام قانون الأمن الحيوي والتشريعات ذات الصلة في تركيا، يتسبب تعطيل استيراد أصناف ومشتقات فول الصويا والذرة المعدلة وراثيًا (المعدلة وراثيًا) في العديد من المشكلات التي تواجه الثروة الحيوانية وإنتاج الأعلاف وله آثار سلبية كبيرة على التكاليف، على الرغم من السماح باستيراد 14 نوعًا فقط من الذرة المعدلة وراثيًا و 3 أنواع من فول الصويا المعدل وراثيًا إلى تركيا لاستخدامها في علف الحيوانات، لوحظ أنه تمت الموافقة على 68 نوعًا معدلاً وراثيًا في الاتحاد الأوروبي وهو ما يوفره لك مشروع مزرعة في تركيا.

هناك قضية مهمة أخرى يجب التأكيد عليها وهي التلوث الناجم عن كميات ضئيلة من المنتجات مثل الأصناف غير المعتمدة من فول الصويا والذرة والقطن والكانولا المعدلة وراثيا أثناء استيراد مواد العلف الخام.

في عام 2014، زادت قيمة إنتاج لحوم الدواجن وصادرات تركيا بنسبة 8،6٪ و 6،7٪ على التوالي مقارنة بالعام السابق، وحقق قطاع الدواجن التركي نموًا أعلى بكثير (8،8٪) فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي الوطني (2،9٪)، زاد إنتاج لحوم الدجاج (106.40٪) وإجمالي منتجات لحوم الدواجن (99.80٪) في فترة السنوات العشر الماضية، في نفس الفترة، أحرزت تركيا تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بإنتاج الدجاج البياض والبيض التجاري الذي زاد بنسبة 125،18٪، زاد إجمالي استهلاك لحوم الدواجن والبيض للفرد في تركيا بنسبة 48،08٪ و 107،34٪ على التوالي بالتوازي مع الزيادة في الإنتاج.

هناك تقدم مهم في لحوم الدجاج وإجمالي صادرات منتجات الدواجن في الفترة ما بين 2004-2014 وخاصة بعد 2008، تم تصدير إجمالي 430،544 طنًا من لحوم الدواجن ومخلفاتها في عام 2014 بقيمة 699.6 مليون دولار أمريكي من عائدات التصدير، يعتبر العراق والدول وروسيا من الدول الرائدة في استيراد لحوم الدواجن من تركيا بواقع 226.734 طن و 40.816 طن و 20.537 طن على التوالي، يعتبر الوصول إلى أسواق خارجية جديدة، مثل اليابان والمملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أمرًا أساسيًا لزيادة حصة التسويق الحالية في الأسواق الخارجية والاستهلاك في السوق المحلية.

أما عن أسعار العلف في تركيا وفق نظام أفضل مشروع مزرعة في تركيا، لطالما كانت تربية الماشية مصدرًا لإنتاج الأغذية الأساسية المهمة لتغذية الإنسان إلى جانب ذلك، لديها وظائف اجتماعية تمكن من إعادة تدوير النفايات النباتية والصناعية وإنشاء مناطق عمل، تؤدي زيادة عدد سكان العالم إلى الحاجة إلى المنتجات الحيوانية وكذلك المنتجات الزراعية مثل الحبوب، وبالتالي، فإن مكانة وأهمية تربية الماشية في الاقتصاد تزداد تدريجياً.

تكلفة مزرعة دواجن في تركيا
تكلفة مزرعة دواجن في تركيا

قد تفيدك قراءة … مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 3 مؤسسات

كذلك من المميزات أن تطوير تربية الماشية وزيادة إنتاج المنتجات الحيوانية كاللحوم والألبان والبيض لا يعتمد على استخدام سلالات خصبة ذات قدرة عالية، إن إطعام الحيوانات بالحصص التي تلبي احتياجاتها الغذائية بكميات كافية هو عنصر هام لزيادة الإنتاج، من المستحيل تلبية الاحتياجات الغذائية للحيوانات ذات الخصوبة العالية والدواجن، والتي تزيد عن 40، للوقاية من المشاكل الصحية للحيوانات، المرتبطة بسوء التغذية، وكذلك للحصول على المزيد من المنتجات الحيوانية عالية الجودة، يعد استخدام الأعلاف المختلطة ذات أهمية كبيرة، وبالتالي، من المعروف أنه في بعض البلدان التي لديها تربية مواشي متطورة، وصناعة علف مختلطة، تطور إنتاج واستهلاك الأعلاف بشكل كبير عبر التاريخ، إلى جانب ذلك، أدت التطورات التكنولوجية في هذا المجال إلى وصول مساهمة صناعة الأعلاف المختلطة في الإنتاج الحيواني إلى مستويات أعلى وهذا ما يوفره مشروع مزرعة في تركيا من ثم يبدء الناس في البحث عن مصانع الأعلاف في تركيا.

الأعلاف المختلطة لها تاريخ طويل في الإنتاج العالمي، بدأ الإنتاج الصناعي الأول للأعلاف المختلطة في نهاية القرن التاسع عشر في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية وما زالت نفس المنشأة مستمرة في الإنتاج، تم إجراء الترتيبات الأولى لقطاع الأعلاف المختلطة في العالم بين عامي 1916 و 1920، وفقًا لـ “ملخص أبحاث الأعلاف العالمية” الذي أعدته Alltech لعام 2015 وقيمت إنتاج الأعلاف المختلطة في 131 دولة، زادت كمية إنتاج الأعلاف في عام 2013 والتي كانت 962 مليون طن 1٪ وبلغت 980 مليون طن عام 2014.

يوضح “مسح الأعلاف العالمي لعام 2016” الذي أعدته Alltech أن إنتاج الأعلاف العالمي، والذي كان 980 مليون طن في عام 2014 وصل إلى 995 مليون طن في عام 2015، وتظهر بيانات عام 2015 أن هناك زيادة بنسبة 1،6٪ في صناعة الأعلاف. يتم تكثيف إنتاج الأعلاف المختلطة في العالم في أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا، بالنسبة لبحوث Alltech، فإن الصين هي أكبر دولة منتجة تستقبل 19.6 في المائة من إنتاج الأعلاف المختلط العالمي. تأتي أمريكا بعد الصين بـ 17.4 حصة والبرازيل بـ 6.8، وتعتبر تركيا والمكسيك وإسبانيا والهند وروسيا واليابان وألمانيا من كبار المنتجين الآخرين.

في نهاية هذه المقالة قدمنا لك أفضل ما يفيدك في إقامة مشروع مزرعة في تركيا لإنشاء مشروعك وتنميته بشكل ناجح وصحيح.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى