اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول

اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول .. أفضل المزايا مع 9 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول

يعد مشروع استثمار الأراضي الزراعية في تركيا من المشاريع ذات الربح الضخم، لهذا إن كنت تبحث عن اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول فمن خلال منصة “موثوق” سنذكر لك كل ما تبحث عنه في هذا المشروع.

اراضي زراعية للبيع في اسطنبول

تعد اسطنبول العاصمة الاقتصادية في تركيا، يعد وجود مزارع للبيع في بورصة تركيا واحداً من الطلبات التي يرغب بها المستثمرون؛ وهو ما من شأنه أن يحفز السؤال عن اسعار المزارع في تركيا باستمرار، فالمناخ الرائع والطبيعة المميزة وفترة السياحة الطويلة التي يقوم بها الزوار العرب بشكل خاص، يدفعهم للتفكير دائماً في البحث عن مزارع اسطنبول للإقامة فيها، حيث العديد منهم يبحث عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضاً  اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول.

ولدى رؤيتنا لتنوع فلل مزارع اسطنبول من حيث المساحة، والتي تنتشر في المناطق المميزة بالفعل حيث يكثر مزارع صغيرة للبيع في تركيا اسطنبول مثل: بيوك شكمجة، بيليك دوزو تعد أجمل المزارع في تركيا، وأيضا منطقة زكريا كوي القريبة من البحر الأسود، عندها نعلم تماماً مدى جدوى هذا النوع من الاستثمار.

  • مزارع للبيع في تركيا

تساهم الأقاليم المتعددة جغرافياً ومناخياً في تركيا بإنتاج أنواع عديدة من المنتجات الزراعية، تحديد إذا علمنا أنّ ما يزيد على 1600 نوع من المنتجات، تلقى رواجاً لدى 180 دولة، وهو ما يجعل المستثمر يسأل بإلحاح عن مزارع في تركيا للبيع، وحيث تحتل تركيا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية والسابعة عالمياً في مجال الاستثمار في الزراعة في تركيا، وتتصدر العالم في إنتاج العديد من المحاصيل الزّراعية.

  • مزارع تركيا

الأراضي الزراعية في تركيا – المدن الأكثر تميزاً، وتمركزَ شراء المزارع في تركيا من قبل الأجانب في العديد من الولايات وخصوصاً: موغلا، اسطنبول، طرابزون، جناق قلعة، بورصة، أنطاليا.

اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول

ومن بين المستثمرين الأجانب أخذت دول الخليج مكاناً بارزاً، بزيادة استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، بهدف تلبية احتياجاتها الغذائية؛ حيث كانت اسعار المزارع في تركيا متوافقة بشكل عام، حيث وجد الراغبون بالاستثمار في مجال الثروة الحيوانية مزارع ابقار للبيع في تركيا أو مزارع دواجن للبيع في تركيا أو مزارع اغنام في تركيا كذلك.

  • الأراضي الزراعية ومزارع الأبقار والدواجن في تركيا

وعموماً فإن شراء اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا أو استثمار مزارع الابقار في اسطنبول أو استثمار مزارع الدواجن في تركيا هو من الاستثمارات التى شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة؛ فتركيا دول رائدة في الزراعة، وقد سخَّر الله عز وجل لها تربة خصبة ومناخاً ملائماً، ومصادر للمياه، وهي الدولة الأولى عالمياً في إنتاج التين والبندق والزبيب السلطاني والمشمش المجفف والكرز، وتنتج أكثر من 70 بالمائة من الانتاج العالمي للفستق، كما أن الحكومة التركية شجعت الزراعة كثيراً، وتم إعطاء مجموعة حوافز للمستثمرين فى هذا المجال، ويعد الأمر الذي شجع على شراء مزارع في تركيا أو مزارع أبقار في تركيا للمهتمين بالثروة الحيوانية اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول.

  • ما أسعار الأراضي الزراعية في تركيا بالدولار
  •  أرض تجارية مع جميع التصاريح اللازمة في كاليشي- السعر 209.800 $
  •  أرض استثمارية مع مشروع سكني ضخم في بورصة – السعر 5.000.000 $
  •  أرض بأسعار معقولة مناسبة لبناء فلل في طرابزون  -السعر 367.200 $
  •  أرض للبيع في طرابزون بإطلالة خلابة على البحر  -السعر 196.700 $
  •  أرض فندق مع إطلالة على البحر في أرسين طرابزون – السعر 3.278.200 $
  •  أرض استثمارية مع حديقة الأفوكادو في كوناكلي- السعر 813.000 $
  •  أرض مساحتها  55.000 متر مربع  بأشجار الأفوكادو في غازي باشا – السعر 719.900 $
  •  أرض زراعية برخصة بناء مطعم في أكسو – السعر 1.364.300 $

مساحة الأراضي الزراعية في تركيا

تحتل تركيا المرتبة الأولى في أوروبا والمرتبة السابعة على مستوى العالم في مجال الإنتاج  الزراعى حيث مساحة الاراضى الزراعية فى تركيا تبلغ ما نسبته 31.1% من إجمالي مساحة اليابسة فيها.

  • أي ما يقرب حوالى 239.5 مليون ديكار , 10 ديكار = 1 هكتار  ,  والهكتار = 2.381 فدان .
  • قونيا هي أكبر مدينة تركية من حيث المساحة الزراعية والتي تقدر بـحوالي 19 مليون و 106 ألف 386 ديكار.
  • وتعد يالوفا أصغر مدينة تركية من حيث المساحة الزراعية والتي تقدر بـ 329 ألف و 599 .
  • تشجيع الاستثمار في الأراضي الزراعية في تركيا

تعمل الحكومة التركية بشكل دائم ومستمر على زيادة الاستثمارات الاجنبية في البلاد، ويتم العديد من القرارات التي اتخذتها الدولة التركية و شروط الاستثمار الزراعي في تركيا لرفع قيمة الإستثمارات في القطاع الزراعي في البلاد، حيث تقدم الحكومة التركية الدعم الدائم للقطاع الزراعي واالمستثمرين فيه سواء كانوا المحليين أو الأجانب، ثم أصدرت الحكومة برنامج الدعم والحوافز التي تساهم في تخفيض كلفة الاستثمار الزراعي.

 حيث حددت الحكومة المساحة الأدنى لاستثمار الأجانب في الأراضي الزراعية في تركيا لتكون 10 أالف متر مربع على الأقل .

وتولي الحكومة التركية اهتماما بالغا للإصلاح الزراعي وتشجع المستثمرين دائما، وتم بالفعل استثمار 450 ألف هكتار منذ عام 1961 وحتى عام 2002، بالإضافة إلى 5 مليون و600 ألف هكتار من خلال الفترة من 2003 إلى 2017، أيضا تستعمل على استصلاح 9.7 مليون هكتار منذ عام 2018 وحتى 2023، وتقوم الحكومة المستثمرين بدعم يصل إلى 50% من إجمالي مصاريف الاستثمار التي تضم قيمة الأرض الزراعية، حيث يثم إضافي يقدر بـ 10% لنظام إدارة النفايات بالمنشأة وخصصت الدولة أيضا مبلغا مقداره 14.8 مليار ليرة تركية لهذه البرامج .

مزارع للبيع في تركيا 2020

يوجد الكثير من اراضي زراعية في تركيا للبيع وتتميز كل مزرعة جاهزة بأنها يمكن تشغيلها مباشرة بعد شراءها في النشاط الذى تريده.

تتميز المزارع الجاهزة بأنها لا تحتاج ترخيص فهي مرخصة بالفعل ولكنك ستحتاج لنقل ملكية والحصول على الطابو، وهو يستغرق للأجانب مدة تتراوح بين 2 ـ 4 أشهر، بينما يحتاج الترخيص للمزارع الجديدة حوالى عام كامل لا يمكنك إجراء أى نشاط إلا بعد صدوره، ولا ننصح في الحالتين بعمل أى إجراء فى المزرعة إلا بعد الحصول على الطابو، تحتوي أى مزرعة جاهزة على أبنية جاهزة فيها، كمنزل للإقامة أو فيللاو بالطبع ستكون مرخصة من الصاحب المزرعة القديم، وبهذا ستوفر عليك إجراءات ترخيص المبانى أو عنابر تربية الأبقار والأغنام إذا كانت مزرعة لتربية الحيوانات.

تقوم بعض مزارع رخيصة للبيع في تركيا بتوفير بأدواتها التي تستخدم في الزراعة أو رعاية الحيوانات.

يحق لك بعد الحصول على الطابو كصاحب أرض فى تركيا أنت و زوجتك و أولادك الذين لم يبلغوا من العمر 18 عاماً، حيث تقدم للحصول على الجنسية التركية، بشرط أن:

حيث يزيد ثمن الأرض الزراعية عن 250 ألف دولار أمريكى، حيث تتأكد من وضع شارة على الطابو عن طريق الشهر العقاري، للتأكد من أن هذه العقارات ( الأرض الزراعية) لن يتم بيعها إلا بعد 3 سنوات من تاريخ الشراء المدون فى الطابو،يوجد شركات متخصصة فى مجال تقييم المزارع الجاهزة والعقارات المراد شراؤها فى تركيا، وهى تحصل على مقابل للخدمة يتراوح بين 2000 ـ 7000 ليرة تركية حسب شهرة الشركة وحسب الغرض المطلوب منها، وميزة هذه الشركات أنها تعرفك على سعر المكان وأسعار المشاريع المشابهة يتم من نفس المكان ومستقبل المنطقة والمشروع وتعرض عليك ارض للايجار في اسطنبول، حيث أنها تعطى المستثمر معلومات عن سلامة الوضع القانونى للمزرعة كوجود رخصة بناء، وعدم وجود مخالفات تعرقل المشروع.

  •  المؤسسة IMMOFAIR IMMOBILIEN, هي مقدم الخدمة, وتعمل في قطاع وكالات عقارية، تجارة وصناعة كما تعمل في قطاعات شراء وبيع أملاك شراء أملاك بيع وتأجير بيع وشراء الشقق و بيع وشراء الأراضي .
  •  المؤسسة AFRICONSULT-SA, هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع مطورو عقارات للأغراض التجارية الصناعية . كما تعمل في قطاعات بناء فنادق و بيع وشراء الأراضي .
  •  المؤسسة SUR AŞ, هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1986 , وتعمل في قطاع مجسمات مباني . كما تعمل في قطاعات أبحاث وتطوير في قطاع البنى التحتية للمباني السكنية بيع وشراء أرض زراعية للبيع في سكاريا تركيا ودراسات هندسية للمباني الزراعية . ومقرها في Antalya, تركيا .
  • المؤسسة IMMOBILGREEN.IT – BIOEDILIZIA E CASE IN LEGNO, هي وكيل/ ممثّل, وتعمل في قطاع بيوت مسبقة الصنع . كما تعمل في قطاعات بيوت خشبية شراء و بيع العمارات بيع وشراء الأراضي و منازل خشبية مسبقة الصنع اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول .
مشروع في تركيا
مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة …اراضي تجارية للبيع في طرابزون .. توفرها لك 3 جهات شهيرة

تملك ارض زراعية في تركيا

لا يمكن الاستحقاق القانوني للأراضي الزراعية الاستثمارية إلا بعد أن يتم تسجيلها بالدائرة الحكومية المعروفة باسم “دائرة التسجيل العقاري”، ودون ذلك لا يمكن الاعتراف من قبل الدولة على أنها تمت عملية بيع وشراء، و في حال تمت عملية البيع والشراء بعيدًا عن الدائرة الحكومية يجب على الطرفين أن يتموا كتابة العقد الذي بينهما وإثباته عند كاتب العدل، حيث يكون الأمر لدى كاتب العدل من خلال إرسال الملف بالكامل من دائرة السجل العقاري الحكومية، في هذه الحالة يقدر مبلغ 0.5% كرسوم مكتب كاتب العدل من ثمن الأرض اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول .

  • سندات الأراضي الزراعية والصالحة للإعمار

تنقسم سندات ارض زراعيه في اسطنبول إلى نوعين حسب الاستخدام التي ستشملها القطعة، منها قطع يتم تسجيلها على أنها قطعة أرض صالحة للاستخدام أي يمكن التعمير فيها، لكن عليك قبل الانتهاء من شراءها البحث عنها في مخططات البلدية هل هذه الأرض صالحة للبناء عليها مستقبلًا وتقع ضمن خطة الإعمار العامة في البلدية، فيمكن أن تكون صالحة للبناء لكن تقع ضمن شارع عمومي أو حديقة عامة، أما القسم الثاني لتلك السندات فهي الأراضي الزراعية، وهذه الأراضي علينا التحقق من أهليتها للزراعة من خلال التأكد من أنها مسجلة في قائمة الطابو لأنه أرض زراعية، وكل هذه الإجراءات يمكنك القيام بها بسهولة عند ذهابك إلى البلدية التي تقع فيها الأرض والاستفسار عنها.

  • رسوم الطابو

من أهم الخطوات التي يجب متابعتها قبل الإقدام على شراء اراضي زراعية بالتقسيط في تركيا، وحيث يتم رسم السجل التجاري المعروف باسم “رسوم الطابو”، وذلك لأنها تفرض من قبل الدولة على كل من المالك والمشتري وسعرها ليس بالقليل حيث  تقدر نسبتها من السعر الكلي للعقار بما يقارب 2%، ويذكر بأنه لا يوجد نص صريح حول ما يجب على الطرفين حيث عادة  يتحمل المشتري تلك الرسوم، فيدفع ما نسبته 4% من رسوم الأرض حيث يتم عقد بين كل من المشتري والبائع، أو خيار آخر إلى جانب ما سبق وهو وجود وسيط بين الطرفين يتم تحديد العمولة الخاصة به عند تسديد مبلغ العقار.

اراضي استثمارية للبيع في اسطنبول

ربما تفيد القراءة … اسعار الاراضي في اسطنبول .. هذه الجهات توفرها لك بتكلفة مميزة

تملك الاراضي الزراعية في تركيا

تشتهر تركيا بما يزيد عن 1600 نوع من المنتجات الزراعية التي استطاعت أن تغزو ما يقارب 180 سوقًا حول العالم، وذلك لما تحمله هذه المنتجات من جودة عالية المستوى حتى وصولها إلى تلك البلاد، يمكننا الحديث عن أبرز المجالات التي تشتهر فيها تركيا على الصعيد الاستثمار في اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا وأبرزها الأراضي الزراعية الخاصة بزراعة الخضروات المتنوعة، والاستثمار في مزارع النباتات والأزهار، والاستثمار في الأراضي لإنشاء مزارع وحقول للأغنام والأبقار وأخرى منها لإنتاج اللحوم والألبان، ومزارع الأسماك والاستثمار في مزارع الدواجن والبيض، والاستثمار في أراضي مزارع العسل الطبيعي، والاستثمار في الأراضي لإنتاج التوابل والبهارات والحبوب، والكثير من المنتجات الأخرى التي تشتهر بها الأراضي الخصبة في تركيا؛ يتطلب العديد من المستثمرين حول العالم في استئجار أو شراء تلك الأراضي التي تمنح المشتري أرباحًا مضاعفة خلال فترة زمنية قصيرة.

حيث تسعى تركيا إلى أن تكون من بين أكبر خمسة بلدان منتجة كليًا على مستوى العالم، وذلك كجزء من أهدافها للقطاع الزراعي بحلول عام 2023، وتستهدف الوصول إلى أن يكون إجمالي الناتج المحلي الزراعي 150 مليار دولار، و40 مليار دولار أمريكي للصادرات الزراعية، و8.5 مليون هكتار من مساحة المناطق القابلة للري، واحتلال المرتبة الأولى في تصنيف مصائد الأسماك بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي

قانون تملك الأراضي في تركيا يشترط على الأفراد الذين يرغبون في استثمار اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا على أن يتم إقامة مشروع عليها خلال سنتين وإلا تقوم الدولة بسحب الأرض مباشرة، ويمكن مواجهة ذلك على أن تحول ملكية الأرض من أفراد إلى اسم شركة وبعد ذلك تقوم الشركة أو الفرد خلال السنتين بتقديم خطة كاملة حول الآلية التي يريد استثمار الأرض فيها، وذلك للوزارة حتى تتم الموافقة على المشاريع الزراعية المراد إقامتها، حيث يحق للأجنبي الحصول أو تملك 30 هكتار كحد أقصى إلا في حال شعرت الوزارة أن هذا الاستثمار للأراضي الزراعية جيد، وهنا يمكن أن تضاعفها إلى الضعف بحيث لا يحق للأجنبي أن يمتلك ما نسبته 10% من نسبة الأراضي في المدينة، بالإضافة إلى ذلك لا يحق للأجنبي تملك الأراضي بجانب المناطق الأمنية والعسكرية التركية اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول .

ارض صناعية للبيع اسطنبول
ارض صناعية للبيع اسطنبول

ربما تفيد القراءة … اراضي للبيع في طرابزون تركيا .. حلول مبتكرة من أفضل 4 مكاتب

قانون الاستثمار الزراعي في تركيا للاجانب

يشترط قانون تملك اراضي في اسطنبول في تركيا للأفراد الأجانب للأرض البيضاء الزراعية إقامة مشروع عليها خلال سنتين و يتم بسحب رخصة تملك الأرض منه، لذلك ينصح بتملك الأراضي الزراعية باسم شركة وليس باسم أفراد.

  •  وإذا كانت الشركة مملوكة بكاملها من قبل أجانب، ينصح بمراجعة مكتب محاماة لتحويل الأرض إلى ملكية شركة بدلا من فرد.
  • لا يوجد أي معيق أمام الأجانب لتملك عقارات مكتبية، أو سكن، أو مكان عمل، أو محل تجاري ولا تتم مراجعتهم فيما إذا استخدموا هذه الممتلكات أم لا.
  •  لكن من يشتري أراضٍ زراعية ويتملكها، يتوجب عليه تقديم مشروع للوزارة خلال عامين من شراء هذه الأرض.
  • ويهدف هذا التعديل في قانون “الطابو” إلى ضرورة عمل الأجانب على شراء الأراضي التي قد تكون صالحة للزراعة، من أجل القيام بمشروع معين وحقيقي.

1- أزيل شرط “المقابل” في شراء الأجانب للعقارات:

كان في السابق يتم البحث فيما اذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي، تسمح بتملّك الأتراك فيها أم لا، وهذا كان يُسمى شرط “المقابل”، وقد تمت إزالة هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من قانون التسجيل العقاري (الطابو) عام 2012حيث أُعطي المجلس الوزاري الحق في إقرار الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا وحسب ما تراه مناسبا.

2- يحق للأجنبي تملك 300,000 متراً كحد أقصى في تركيا:

عمل قانون “الطابو” على تحديد مساحة ارض زراعيه في اسطنبول التي يُمكن للأجنبي تملكها في تركيا، ويعتمد هذا التحديد على الدولة والمدينة وحسب القانون فإنّ الأجنبي يستطيع تملك حتى 300,000 متراً، والمجلس الوزاري يملك الحق في زيادة هذا المقدار إلى الضعف إنْ رأى ذلك مناسبا. كما أنّ مساحة العقارات التي يُمكن للأجانب تملكها، يجب أنْ لا تتجاوز 10% من العقارات الخاصة بتلك المدينة.

3- لا يُمكن للأجانب التملك في المناطق العسكرية والمناطق الأمنية:

ولا يُمكن للأجانب التملك في تركيا في المناطق العسكرية المغلقة، وفي المناطق الأمنية، واذا أرادوا التملك في مناطق خارجها، عليهم أخذ إذن خطي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

4- تملك العقارات في تركيا كافٍ من أجل الحصول على الإقامة:

حسب القانون الذي صدر بتاريخ 11-04-2013، ونُشر في الجريدة الرسمية، فإنّ الأجانب الذي يتملكون عقارا في تركيا يستطيعون الحصول على إقامة قصيرة الأجل لمدة عام أو عامين، وفي حال عدم بيع هذا العقار/المُلك، فإنّ الإقامة تتجدد مرة أخرى، وحسب المادة 42 من القانون، فإنّ من يستخدم هذه الإقامة لمدة 8 سنوات متواصلة بدون انقطاع، يحق له الحصول على إقامة دائمة.

5- ما يجب أنْ ينتبه إليه من يريد تملك العقارات في تركيا:

يجب أنْ تتم عملية شراء وبيع العقارات في تركيا في دائرة التسجيل العقاري “الطابو”، لأنّ كل عملية بيع-شراء للعقارات لا تجري في دائرة التسجيل العقاري تُعتبر لاغية قانونيا، ولهذا ننصح الأجانب الذين يريدون شراء أراضي للبيع في تركيا وعقارات، بأنْ يدفعوا قيمة العقار أثناء توقيع البيع في دائرة التسجيل العقاري ودفع بدل البيع.

وإذا لم يكن بالإمكان الحصول على “الطابو” بصورة آنية كون المشروع قيد الإنشاء مثلاً، أو إذا كانت عملية الشراء ستتم بالتقسيط من مالك الشقة، فإننا ننصح المشترين إلى ضرورة عمل اتفاقية البيع العقاري من خلال كاتب العدل (نوتر)، لأنّ كل اتفاقية بيع موقعة لدى كاتب العدل، تسمح له بالتقديم للمحكمة ونقل ملكية العقار من ملكية البائع إلى ملكية كاتب العدل، في حال عدم الحصول على طابو العقار يت أخذ اتفاقية البيع والشراء التي تم توقيعها لدى كاتب العدل، وتسليمها إلى دائرة التسجيل العقاري، وشرح لهم محتواها، وفي حال القيام بذلك، فإنّ البائع لا يستطيع بعدها بيع العقار لشخص ثالث، واذا قام بذلك، فإنّه يحق لأول شخص قام بتقديم اتفاقية البيع والشراء الموقعة من كاتب العدل إلى دائرة التسجيل العقاري، يحق له التقديم للمحكمة ونقل مُلكية العقار له.

ولهذا يجب توقيع اتفاقية البيع والشراء عند كاتب العدل (نوتر). حيث لا يتم الحصول على الطابو بصورة آنية، ومن غير الممكن القيام بتوقيع اتفاقية البيع والشراء لدى “النوتر”، فإنه يتوجب على المشتري أنْ يحصل على اتفاقية مكتوبة وموقعة بينه وبين البائع، ويجب أنْ تحتوي هذه الاتفاقية على جميع تفاصيل البيع العقاري، ثمن البيع، وشروط الدفع، وغيرها من التفاصيل. وقد لا تكون هذه الاتفاقية تحمل نفس النتائج التي يمكن الحصول عليها عند توقيع الاتفاقية لدى “النوتر”، ولذلك ننصحكم بشدة بأنْ يكون توقيع اتفاقية البيع والشراء موثق من “النوتر”. وذلك لأنّ الاتفاقية الموقعة فقط بين البائع والمشتري، لا يُمكن تسليمها لدائرة التسجيل العقاري، وهذا يعني أنكم لا تملكون الحق القانوني للتقديم للمحكمة وطلب تسجيل العقار باسمكم، بل تكونون فقط تملكون الحق لطلب استعادة أموالكم في حال لم يتم تسليم طابو العقار لكم.

كما ننصحكم بالتأكد من كافة تفاصيل العقار قبل القيام بأي دفعة مالية، لتأكيد من تفاصيل والحجز أو الرهن العقاري، كما يتوجب عليكم معرفة نوعية العقار ووضعه، والاستفسار فيما إذا كان يقع في مناطق عسكرية أو أمنية أم لا.

وفي نهاية المقال فقد أتممنا سرد التفاصيل التي تحتاجها حين ترغب تملك أو إيجار أراضي زراعية في تركيا اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول.

ربما تفيد القراءة … اراضي في اسطنبول للبيع .. أرقى الخدمات من 7 خبراء في التسويق

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى