مشروع زراعة الفطر في تركيا

مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أفضل مشروع زراعة الفطر في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع زراعة الفطر في تركيا

تعتبر تركيا من أوائل الدول الرائدة في زراعة الفطر حيث امتازت التربة بخصوبتها وأصبح مشروع زراعة الفطر في تركيا من المشاريع الكبيرة والناجحة في تركيا التي لا تحتاج إلى الكثير من راس المال ومن خلال منصة موثوق سوف نقوم بعرض كل ما يخص الاستثمار في زراعة الفطر في تركيا أبقوا معنا.

مزارع الفطر في تركيا

بدأت زراعة الفطر في تركيا لأول مرة في أواخر الستينيات في العقد الماضي، حدثت تطورات مهمة في هذا القطاع، خاصة في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، حيث تم تسجيل أكبر إنتاج للفطر بسبب المناخ الرطب، مما ساهم بشكل كبير في نجاح المحصول هذا أفضل مشروع زراعي في تركيا.

قدمت الحكومة التركية مساهمة كبيرة في التنمية التي أدت إلى ازدهار زراعة الفطر في تركيا من حيث كمية ونوعية المحصول، في محاولة لزيادة الإنتاج من 571 طنًا في عام 1966 إلى 65 ألف طن في عام 2019 أثناء العمل الإنتاج ينتظر في العام الحالي يجب أن تصل إلى 75 ألف طن. هدف الإنتاج هو الوصول إلى 100000 طن بحلول نهاية عام 2025.

كما عين عددًا كبيرًا من الخبراء والكيميائيين لمساعدة المزارعين على التعامل مع الآفات التي يمكن أن تؤثر على المحاصيل، وتم إعطاؤه أسمدة وأدوية عالية الجودة لتحضيرها.

بالإضافة إلى ذلك، دعمت الحكومة المزارعين والمستثمرين في القطاع من خلال إطلاق برنامج دعم حكومي يوفر لهم الإعفاءات الضريبية والمشورة، فضلاً عن المنح المالية والتسهيلات المصرفية لفتح ومراقبة مثل هذه المشاريع.

ويجب أن تعرف كيف يزرع الفطر؟ ينمو الفطر بشكل رئيسي في الأماكن الرطبة والمغلقة، ويتم التحكم في دخول وخروج الهواء والحرارة والرطوبة والضوء لذلك يفضل استخدام الفطر (غرف – شقق – غرف داخل الشقة – بيوت بلاستيكية – باقات جاهزة) بشكل عام، يجب استيفاء شروط مختلفة في الغرف المغلقة وذات التهوية الأرضية الصلبة (الطوب أو الأسمنت)، وإمدادات المياه، والبوابات، وقياس درجة الحرارة والرطوبة.

عند زراعة الفطر، استخدم 3 مظاريف وأسرّة من طبقتين وأكياس بلاستيكية عند اختيار نظام الزراعة، من الضروري مراعاة خصائص مناطق الزراعة.

غيرزون، منطقة دوجا، ساكاريا، زونغداق، سينوب، كوكالي، منطقة شمشون، أوكساري، أنقرة، أماسيا، إيدن، بالكسير، بوردور، بورصا، أنكال، كورم، دنيزلي، ديار بكر، أرزينجان، أرزام، هاتاي، إسبيرتاردي، أنقرة.

أنواع برامج الدعم الحكومية التي يمكن استخدامها.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

1- البرنامج العام TKDK.

تم تصميم البرنامج لدعم مشروع الفطر الزراعي وفطر المحار تبدأ بـ 30 ألف ليرة تركية وهي المساحة التي يقوم عليها المشروع، وهي مصممة لتوفير الدعم للأراضي الزراعية التي لا تقل مساحتها عن 100 متر مربع ونظام 15 أو 20 طنًا من السماد العضوي، بالإضافة إلى الرفوف والحفاضات، وسيتم بناء المنازل، مدعمة بالمراوح والمضخات ومقاييس الحرارة وجميع المعدات اللازمة.

وتأكيدا من المختصين أن المزارعين صادروا عن وزارة العمل بعد الحصول على الموافقة، سيتم تسجيلهم في نظام تسجيل المزارعين، وسيتم الإعلان عن الدعم وسيتمكن المستثمر من التقدم بطلب للحصول على منحة.

2- برنامج KOSGG تم تصميم البرنامج لدعم إنتاج الفطر والكمأ والفطر والمحار والمصانع الصغيرة في تركيا ويستهدف المواطنين والشركات الأتراك كما طُلب منه العمل كمزارع في مشروع زراعة الفطر الذي نشرته وزارة العمل الدعم في وقت لاحق، يمكن للمستثمر ترتيب منحة، ويجب أن تكون المساحة التي سينمو فيها عيش الغراب 100 متر مربع على الأقل.

 يسمح برنامج KOSGEB بما يصل إلى 50000 ليرة تركية للآلات والمعدات والأرفف لزراعة عيش الغراب والكومبوت والمواد الأخرى في دورة واحدة.

ومن أهم مكاتب دراسات الجدوى:

  1. المستشار لتطوير الأعمال

مكتب لديه خبرة كبيرة في عمل دراسات الجدوى ولدية طاقم يمتلك القدرة على من هم المنافسين المحتملين للمشروع.

  1. مكتب سنابل الإبداع

من أشهر وأفضل المكاتب في دراسات الجدوى في جميع المجالات حيث يمتلك خبرة تمتد لمدة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الإقتصادية.

يمكن التواصل معهم من خلال: أضغط هنا

  1. مكتب إنماء

يقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال ويقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بأسلوب احترافي.

زراعة الفطر المحاري في تركيا
زراعة الفطر المحاري في تركيا

زراعة الفطر المحاري في تركيا

وبدعم من الحكومة التركية، بدأ المزارعون في منطقة البحر الأسود الأردية في إنتاج الفطر “المحار” كمصدر جديد لكسب الرزق بالإضافة إلى “البندق” الذي انتشر في جميع أنحاء المنطقة.

قال كمال أيلماز، مدير الزراعة والأغذية والألبان في أردو شمال تركيا: “بدأ منتجو البستنة في المدينة في إنتاج أنواع أخرى من المنتجات الزراعية”.

وأضاف الماز “اعتاد صغار المنتجين على زراعة الكيوي والفراولة والجوز والورود وتربية الدجاج لتنويع مصادر دخلهم” اليوم، يزرع البعض منهم فطر المحار في البيوت الزجاجية،  وخطوات زراعة الفطر المحاري بسيطة للغاية.

وأشار المسؤول التركي إلى أنه من الصعب العثور على مساحات كبيرة منبسطة في المنطقة، والتي تحتوي على تضاريس جبلية وغابات كثيفة، ودعا إلى استخدام مساحات صغيرة ونظرة عامة جيدة جدًا على إنتاج الفطر.

انخفض المحتوى المرتبط ببيتكوين من ذروته التاريخية، الشبكة الاجتماعية الأكثر استخدامًا لعام 2020 حلقت العملة المشفرة بأكثر من 29000 دولار، وأوضح أن بعض المزارعين في الصوبات الزراعية الخاصة في مدن Old UrduوGuleliوJuneو Olopek و Cappadocia تمكنوا من إنتاج حوالي 3 أطنان من فطر المحار في 90 يومًا

وأضاف أن “الحكومة التركية تريد توسيع ثقافة فطر المحار باللغة الأردية من خلال تشجيع المزارعين على دعم الثقافة في المنطقة كجزء من مشروع أطلق العام الماضي (صغار المزارعين)”.

وفقًا لإلماز، ينتج مزارعو الأوردو حاليًا فطر المحار في دفيئات من 100 إلى 200 متر مربع، مما يؤكد عدم وجود مشاكل تسويقية للفطر وتشتهر مدينة أوردو بأشجار البندق التي تغطي معظم الجبال بينما تنتج حوالي 40٪ من كميات الإنتاج في جميع أنحاء العالم، والتي، وفقًا للسلطات المحلية، لها تأثير على أسعار السوق العالمية.

مزارع رخيصة للبيع في تركيا

الاستثمارات الزراعية في تركيا يحاول المستثمرون العقاريون تنويع استثماراتهم من خلال وضع رؤوس أموالهم في مجالات متعددة بدأ الكثير منهم في الاستثمار في المنازل والشركات ومواقع البناء (السجلات) والمزارع المعروضة للبيع في تركيا سواء كانت منازل أو حقول أمامهم سيجدون أيضًا مزارع صغيرة للبيع في تركيا، وسؤالهم الدائم هو تكلفة المزارع في تركيا.

الاستثمار في المزارع في تركيا هو أحد أنواع الاستثمارات المحددة نتيجة لذلك، يسعى بعض المستثمرين إلى شراء المزارع الأولى في اسطنبول، وتزداد قيمة المكان وتحققت العوائد من خلال التسويق في المزارع لتخدم في اسطنبول بأسعار مرتفعة وأرقام خاصة للسياح وعادوا في الحقول عندما يتعلق الأمر بتربية المواشي أو إعادة بيعها، هناك تساؤلات دائمة حول مزارع صغيرة للبيع في تركيا، والسؤال هو الكثير من الأسعار الزراعية في تركيا.

يعتبر شراء مزرعة في اسطنبول من مطالب المستثمرين الذين يثيرون باستمرار مشكلة الأسعار الزراعية في تركيا بسبب المناخ الرائع والطبيعة الخاصة وطول موسم السياحة وخاصة بالنسبة للسياح العرب، وبالتالي يجلبونهم دائمًا إلى السوق مزارع اسطنبول والكثير منهم يبحثون عن مزارع للبيع في بورصة تركيا.

نرى تنوع فلل اسطنبول الزراعية من حيث المساحة، منتشرة على مناطق مختلفة تم تأجيرها مزارع في اسطنبول، تركيا، مثل بويوك شكمجة، بيليك دوزو، حيث توجد أفضل بيوت المزارع في تركيا وزاكاراكوي في مكان قريب في البحر الأسود لذلك نحن نعرف بالضبط كيف يمكن أن يكون هذا النوع من الاستثمار.

مزارع للبيع في تركيا تساهم العديد من المناطق الجغرافية والمناخية في تركيا في إنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية، خاصة عندما يُعرف أن أكثر من 1600 نوع من المنتجات تُباع في 180 دولة، والتي يحتاجها المستثمر بشكل عاجل إلى المزارع للبيع في تركيا تحتاج اللغة التركية إلى معرفة كيفية فتح مشروع صغير في تركيا أولاً.

تحتل تركيا المرتبة الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي والسابع في الزراعة، وهي رائدة عالميًا في إنتاج العديد من المحاصيل.

  • مزراع للبيع في تركيا.

ركز الأجانب على الاستحواذ على المزارع التركية في العديد من الدول، ولا سيما في موغلا واسطنبول وطرابزون وشنكالا وبورصة وأنطاليا، بين المستثمرين الأجانب، واحتلت دول الخليج العربي مكانة بارزة وزادت استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا لتلبية احتياجاتهم الغذائية.

عندما كانت الأسعار الزراعية في تركيا ثابتة بشكل عام، وجد الراغبون في الاستثمار في الحيوانات مزارع ماشية للبيع في تركيا، أو مزارع دواجن للبيع في تركيا أو مزارع أغنام في تركيا.

بشكل عام، شراء الأراضي الزراعية في تركيا، الاستثمار في مزرعة في اسطنبول أو الاستثمار في مزارع الدواجن في تركيا هي بعض الاستثمارات التي زادت بشكل مذهل في السنوات الأخيرة حيث يوجد مكاتب استشارات عقارية في تركيا تساعدك في بدء مشروعك تركيا رائدة في الزراعة، وتم تقديم عدد من الحوافز للمستثمرين في هذا المجال الذين شجعوا على شراء المزارع في تركيا.

تعتبر ألمانيا وروسيا المستوردان الأول والثاني للكرز التركي وتتميزان بجودتهما العالية تمتلك تركيا أكثر من 137 مليون دولار لبيع الكرز، وتمثل الدول الأوروبية 51٪ من إجمالي صادرات تركيا من الكرز.

تركيا هي واحدة من أكبر الشركات، بحسب بيان صادر عن مصنعي ومصدري الاتحاد في تركيا، أكثر من 208 ألف طن من البندق، أو 2 مليار دولار و700 مليون دولار بسعر 1400 دولار لكل 100 كيلوغرام شجع مصدرو الجوز حول العالم الاستثمار من خلال شراء مزرعة في تركيا.

اسعار المزارع في تركيا للبيع
اسعار المزارع في تركيا للبيع

اسعار المزارع في تركيا للبيع

يرغب المستثمرون العقاريون في تنويع استثماراتهم من خلال استثمار رؤوس أموالهم في عدة مجالات، فالكثير منهم بدأ الاستثمار في المنازل والشركات ومواقع البناء (القوائم) وكذلك المزارع عرض للبيع في تركيا سواء فيلات أو حقول، يظهر أمامهم، ويريد البعض استكشافه أيضًا مزارع صغيرة للبيع في تركيا، وسؤالهم الدائم ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا؟

أسعار السلع الزراعية في تركيا يعتبر الاستثمار في مزرعة في تركيا من أهم أنواع الاستثمار، لذلك يبحث بعض المستثمرين في البداية عن مزرعة للبيع في اسطنبول، تركيا. قيمة المكان آخذة في الارتفاع، مع الدخل من التسويق في مزارع الإيجار في اسطنبول بالأسعار وخاصة الأعداد المرتفعة للسياح وكذلك الدخل من الحقول وحيوانات أو للبيع، هناك من يسأل باستمرار عن مزارع للبيع في اسطنبول، والسؤال متعدد حول الأسعار الزراعية في تركيا في الوقت الحاضر، ومع عملائنا وروادنا المحترمين في الموقع نتحقق من الاستثمارات في المجال بالإضافة إلى توفر المزارع في تركيا للاستثمارات الزراعية حيث المتعة غير محدودة.

امتلاك العقارية سيوفر لك أفضل الخدمات، والصفقات الأكثر خطورة، وجدوى كل ما هو جديد، حتى أحدث صفقات بيوت المزارع المعروضة للبيع في تركيا ومعرفة كيفية الاقامة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

أسعار مزرعة في تركيا:

اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية لتركيا، وشراء مزرعة في اسطنبول ينبع من المطالب التي يريدها المستثمرون وهي من المشاريع المقترحة في تركيا التي ستثير السؤال باستمرار الأسعار الزراعية في تركيا، والمناخ الرائع، والطبيعة الفريدة وطول الموسم السياحي خاصة للزوار العرب تجعلهم يفكرون دائمًا بحثًا عن مزارع اسطنبول للعيش هناك، يبحث الكثير منهم عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضًا، وقبل التفكير في الاستثمار، يجب على المرء أولاً إجراء دراسة جدوى مشروع في تركيا.

تتنوع المزراع الزراعية في اسطنبول من حيث المساحة، وتمتد على مناطق منفصلة حيث توجد مزارع مستأجرة بالفعل في اسطنبول في تركيا، مثل بويوك شكمجة، بيليك دوزو، حيث توجد أجمل المزارع في تركيا، ومنطقة زاكراكوي بالقرب من البحر الأسود في الاستثمار.

شراء المزارع في تركيا

ركز الأجانب على الاستحواذ على المزارع في تركيا في العديد من البلدان، وخاصة موغلا واسطنبول وطرابزون وكنكالا وبورصة وأنطاليا

ووجد رعاة أن دول الخليج احتلت مكانة مرموقة بين المستثمرين الأجانب، حيث زادت استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا لتلبية احتياجاتها الغذائية، عندما كانت أسعار المنتجات الزراعية في تركيا متناسبة بشكل عام، وأولئك الذين أرادوا الاستثمار في مشاريع مقترحة في تركيا للبيع او في المزارع دواجن للبيع في تركيا أو تربية الأغنام في تركيا.

ومن بين الاستثمارات التي تمتعت بنمو استثنائي في السنوات الأخيرة الأراضي الزراعية، ومزارع الماشية والدواجن في تركيا بشكل عام، وشراء الأراضي الزراعية في تركيا، والاستثمار في مزارع الحيوانات في اسطنبول، أو الاستثمار في مزارع الدواجن في تركيا، تركيا رائدة في مجال الزراعة، وقد شجعت الحكومة التركية الزراعة حوافز عديدة للمستثمرين في هذا المجال الذين تم تشجيعهم على شراء مزارع في تركيا أو مزارع حيوانات في تركيا للمهتمين بالحيوانات وهناك فرص عقارية في باشاك شهير.

ربما تفيدك قراءة: مشروع زراعي في تركيا .. 5 شركات توفر لك خطط استثمار ناجحة

تحتل ألمانيا وروسيا المرتبة الأولى والثانية بين الدول التي تستورد الكرز التركي وتتميز بجودتها العالية كسبت تركيا أكثر من 137 مليون دولار من بيع الكرز، وتشكل دول الاتحاد الأوروبي 51٪ من إجمالي صادرات تركيا من الكرز.

ما هو ارتفاع الأسعار الزراعية في تركيا؟

زراعة البندق في تركيا – تجاوزت الصادرات التركية من البندق 208 ألف طن من البندق، أي 2 مليار دولار و700 مليون دولار بسعر 1400 دولار لكل مائة، بحسب بيان صادر عن جمعية مصنعي ومصدري الجوز في تركيا. كغ وتركيا من أكبر المصدرين في عالم المكسرات تشجع الاستثمار من خلال شراء المزارع في تركيا حيث يتم الاستيراد من تركيا، وخاصة المواد الغذائية والحبوب.

  • مزرعة في اسطنبول تزرع الزيتون في تركيا تحتل تركيا المرتبة السادسة في العالم في زراعة الزيتون وتنتج ما يعادل 5٪ من الإنتاج العالمي وهي من الدول ذات المناخ المناسب، ومدينة “مرسين” هي أشهر مركز من نوعها.

الأسعار الزراعية في تركيا زراعة القطن في تركيا القطن هو الثقافة الرئيسية بين المحاصيل المختلفة حيث أنه المادة الخام المستخدمة في صناعة النسيج ويمثل إنتاج القطن حوالي 75٪ من المحاصيل المختلفة تعد مدينة أضنة التركية أول مدينة في صناعة القطن.

مزرعة تفاح القطن في تركيا من المتوقع أن يصل حصاد التفاح لهذا العام في كاستامونو وحدها إلى أكثر من 16000 طن، وهو ما يزيد عن 4000 طن عن المبلغ الذي دفعته في السنوات الأخيرة.

استثمار المزارع في تركيا
استثمار المزارع في تركيا

استثمار المزارع في تركيا

يعتبر الاستثمار الزراعي في تركيا من أهم الموارد الاقتصادية التي تميز تركيا عن العديد من دول العالم لما لها من اهتمام كبير بالاستثمار الزراعي من المستثمرين المحليين أو الأجانب، لأن تركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا والسابعة على مستوى العالم في الإنتاج الزراعي.

  • العوامل التي ساهمت في ازدهار الاستثمار الزراعي في تركيا هي العوامل الجغرافية والمناخ الملائم لنمو أنواع المحاصيل المختلفة.
  1. الأراضي الزراعية الكبيرة.
  2. موارد مائية وفيرة.
  3. تشجع الدولة وتدعم الاستثمارات الزراعية في تركيا على المستويين المحلي والدولي وتوفر كافة التسهيلات.
  4. توفير القوى العاملة اللازمة للزراعة، لأن حوالي 25٪ من القوى العاملة التركية تعمل في الزراعة.
  5. صفقة لا يمكن أن تفرق بين المستثمرين الأجانب والمحليين.
  6. السماح للمستثمرين الدوليين بتحويل أرباحهم بحرية.

تقدم تركيا أيضًا فرصًا استثمارية في الزراعة مثل الخضروات والفواكه المعلبة، وإنتاج الأعلاف الحيوانية، والدواجن ومنتجات الألبان، تمتلك تركيا أكثر من 1600 نوع من المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها إلى أكثر من 180 دولة حول العالم.

أهم المدن الزراعية في تركيا والمحاصيل الرئيسية: تزيد المساحة المزروعة في تركيا عن 31٪ من مساحة الأرض، أي حوالي 239 مليون 430،000 و550 دونم، بينما تشكل الأراضي الزراعية حوالي 50٪ من المساحة التركية.

  • تحتل محافظة قونية المرتبة الأولى في تركيا حيث تقدر بـ 19 مليون و107 فدان وتشتهر بإنتاج الحبوب.
  • من المعروف أن منطقة إيلوبا هي أصغر منطقة مبنية في تركيا، وتقدر المساحة الزراعية بحوالي 330 ألف دونم.
  • تشتهر مدينة الأردية التركية بزراعة التوابل والفواكه.
  • تشتهر مدينة أنطاليا التركية بزراعة الخضروات.
  • خطوة مشهورة في زراعة الزيتون.
  • تشتهر مدينة إزمير التركية بزراعة نباتات الزينة.

 ربما تفيدك قراءة:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

هناك أيضًا العديد من المدن المهتمة بالزراعة مثل  BalikeserوGaziantepو Denizli و مالطا و Kaisery و Samson و Kahramanmaras و Sakaria و Trabzon و Erzurum و Anilurfa.

  • الأرض مؤهلة للاستثمار الزراعي في تركيا
  1. مزارع الخضروات وأنواعها ومتطلبات الإنتاج مثل التعليب أو التجفيف أو غير ذلك.
  2. مزرعة الحبوب.
  3. البساتين والنباتات العطرية مثل البهارات.
  4. مزارع الحيوانات مثل الأبقار والأغنام وغيرها مشتق من الحيوانات مثل منتجات الألبان واللحوم وما إلى ذلك.
  5. مزارع الدواجن وانتاج البيض.
  6. الاستثمار في مزارع الزينة المختلفة.
  7. الاستثمار في خلايا النحل وإنتاج العسل.
  8. الاستثمار في تربية الأسماك.
  • شروط دعم الدولة للمستثمرين وهي 50٪ من قيمة المشروع:

 تقدم تركيا الدعم المالي للمستثمرين المحليين أو الدوليين، ويجب أن تعرف كيف تقيم في تركيا عند الاستثمار في الأراضي، وقد خصصت تركيا حوالي 15 مليار جنيه للدعم البرنامج في 2018. ومع ذلك، يجب على المستثمر استيفاء عدة شروط للحصول على دعم الحكومة التركية، وتتلخص هذه الشروط على النحو التالي: تأسيس شركة برأس مال لا يقل عن 1000 ليرة تركية، إذا كان المشروع مسجلاً في اسم هذه الشركة.

على أن تقوم الشركة المسجلة بشراء أراض زراعية لا تقل مساحتها عن ألف متر مربع بالمدن المخصصة للدولة، تقديم دراسة جدوى لمدة خمس سنوات لاقامة مشروع زراعي ومعرفة كيفية انشاء مزرعة فطر أن تكون الدراسة معتمدة من مراكز استشارية معتمدة.

بعد ذلك وبموافقة الدولة التركية على المشروع، ستقوم الشركة الاستثمارية بتمديد كابل الكهرباء الذي ينتقل من محطة القطار الرئيسية إلى أرض المشروع، وتوفير مصدر للري سواء بإطالة مواسير المياه أو حفر آبار المياه الجوفية داخل حدود المشروع.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لك أخي المستثمر كيفية الاستثمار في مزارع الفطر في تركيا وعرض أهم المزارع المعروضة للبيع في تركيا.

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى