دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا .. خطط استثماراتك مع 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشروع دواجن في تركيا؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

 هناك الكثير من الشباب الذين يبحثون عن فرصة جيدة وفكرة بسيطة في بداية الحياة، فإذا كنت تبحث عن أفضل مشروع خاص بك نقدم لك دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا حيث يعتبر من أهم المشاريع التي يلجأ إليها كثير من المستثمرين بسبب التكاليف البسيطة والأرباح المضمونة، ومن المعروف أنه لا غنى عن الدواجن في أي منزل لذا على منصة موثوق نقدم لكم كل المعلومات التي تودون معرفتها، فهذا ما يوضحه لك المقال بالتفصيل.

مشروع الدواجن في تركيا

تعتبر دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا من أهم خطوات المشاريع الصغيرة التي يلجأ إليها كثير من الناس حيث أن تربية الدواجن سهلة وممتدة، ومن أهم الخطوات التي يجب عليك إتباعها عند القيام بدراسة مشروع دواجن والقيام بعملية تربية الدجاج البياض في تركيا هي:

  • ابحث عن المكان المناسب.
  • توفير أهم الآلات والمعدات لهذا المشروع.
  • وجود ثلاجات لحفظ اللحوم.
  • توفير آلة كهربائية لتشغيل الثلاجات في حالة انقطاع التيار الكهربائي مع تجهيز بعض الرفوف لعرض المنتجات.
  • الحصول على جميع تصاريح العمل في المشروع بشكل صحيح.
  • إقامة وحدات إضاءة جيدة لإطلاع العملاء على المنتجات المعروضة.
مشروع الدواجن في تركيا
مشروع الدواجن في تركيا

وهناك بعض المكاتب التي توفر لك أفضل دراسة مشروع دواجن  والتي يمكنك من خلالها القيام بمشروعك بشكل ناجح ومن ضمن هذه المكاتب:

مؤسسة سنابل الإبداع:

وهي شركة متخصصة في خدمة الأعمال وكتابة دراسات الجدوى مثل دراسة مشروع دواجن  ولها خبرة تفوق عشر سنوات في هذا المجال، وعمل على نجاح ودعم المشاريع الصغيرة المربحة كما أنها أيضا مكاتب استيراد ملابس محجبات.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو مكتب استشاري يمكنك التعاون معه لكتابة دراسة مشروع دواجن  وكتابة دراسة جدوى مميزة تعينك في مشروعك، وهو من المكاتب المتخصصة التي تقوم بدراسة السوق جيدا ودراسة المنافسين جيدا، وتوضح لك نقاط القوة في مشروعك وكيفية النجاح به.

  1. مكتب مشروعك.
  2. مكتب إنجاز.

مزارع دواجن للايجار في تركيا

عندما تريد أن تبدأ  المشروع وتبدأ  بالبحث عن أفضل المزارع في تركيا، وعند بدء دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا يجب اختيار أفضل أنواع الدواجن الصحية لا تبدأ بدجاج بلدي، بل اختر الدجاج الأبيض لأن معدل الحصول على البيض منه أعلى منه في البلدي ولكي تبدأ  مزارع الدجاج البياض في تركيا عليك إتباع التالي:

  • يجب شراء بطاريات خاصة لتربية الدواجن أفضل من المساحات الكبيرة أو على الأرض ومع ذلك، يجب عليك اختيار الموقع المناسب لشراء البطاريات بأسعار معقولة.
  • يفضل أن تبدأ حقول الدواجن في تركيا في القرى الصغيرة أو المحافظات وبعيدا عن المدن حيث أن فرصة المنافسة في المجتمعات الصغيرة أصبحت مضمونة أكثر بسبب سهولة التوزيع والقرب من جميع السكان.
  • يجب وضع خطة توزيع وتسويق مهمة قبل البدء في المشروع، والاعتماد على نفسك في هذا الأمر وعدم الاعتماد على شركات التسويق لأنه سيلعب دور الوسيط وسيكون قادرًا على تحقيق ربح أعلى منك شخصيًا.
  • شراء دواجن من مزارع معروفة لضمان تربيتها بشكل صحيح، خاصة تلك المزارع المشهورة بخبرتها في إنتاج وبيع الدواجن البياضة.
  • يجب جمع كافة المعلومات المتعلقة بتكلفة المشروع من حيث شراء الدواجن والمعدات والأدوات المستخدمة.
  • وضع خطة متينة ودراسة مشروع دواجن  من بداية عملية الإنتاج ودراسة شاملة تهدف إلى توضيح رؤية المشروع ونتائجه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

مزارع دواجن للايجار في تركيا
مزارع دواجن للايجار في تركيا

مزرعة للايجار في ازمير

  • تقع المزرعة على بعد 400 متر من الطريق السريع الذي يربط إزمير وأنقرة
  • يوجد بالمزرعة اجهزة الكترونية لمعدات تغذية الدجاج ولا يوجد نقص في ربط المزرعة بالتكييف الحي والتجهيزات اللازمة للدجاج
  • تتسع المزرعة لـ 23000 طائر دجاج

شركات معدات الدواجن في تركيا

يوجد العديد من معدات الدجاج الموجودة في السوق، وتعتبر هذه النقطة من أهم نقاط دراسة مشروع دواجن ، مما يساعدك على اختيار الشركة التي تستورد منها المعدات، ومن بين هذه المعدات:

  • طقم حاقن اللحوم 8 دولارات.
  • أقفاص الدجاج 140 دولارًا.

ومن أفضل هذه الشركات:

شركة Banvit لصناعة معدات الدواجن في تركيا: حيث تأسست في Elazığ في عام 2012 وبدأت العمل في مجال الغذاء على وجه الخصوص وهذا ما يظهر في دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي، كذلك يمكنها استيراد منتجات صحية وموثوقة ولذيذة مع مجموعة واسعة من المنتجات في مجالها، وخاصة المعدات ومجموعة اللحوم البيضاء والمعلبات والدجاج التركي المجمد من أفخم الأنواع والأصناف التي تتبرع بها كرات اللحم المجهزة، وبالنسبة للكباب الجاهز يتم تصدير خمسين بالمائة من منتجاتها للسوق المحلي والباقي إلى منطقة الشرق الأوسط والدول الآسيوية المجاورة.

مزارع الدواجن في تركيا

دراسة مشروع دواجن ، حيث يعتبر بدء مشروع الدواجن من أهم مشاريع الثروة الحيوانية على الإطلاق إن لم يكن أهمها، والسبب في ذلك هو ارتفاع الطلب الذي وصل إلى أعلى مستوياته، ولهذا نجد العديد من مزارع الدواجن في مختلف المناطق الزراعية والريفية ومن المؤكد أن العديد من هذه المزارع قد حققت أرباحًا كبيرة من ناحية أخرى لذلك يعتبر من احسن مشروع في تركيا.

لقد عانى الكثير من هذه المزارع خسائر فادحة، وإذا كنت تتساءل لماذا يكسب بعض المزارعين الكثير وبعضهم لا يجنون سوى الخسائر، فهذا يرجع إلى تجارب المسؤولين والتزامهم بعناصر النجاح التي تقلل من خطر الموت كحد أدنى، إذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع مفرخة دواجن في تركيا بنجاح، فمن الضروري إجراء دراسة مشروع دواجن ، وإنشاء المشروع وفقًا لمعايير دقيقة، والالتزام بعوامل التربية السليمة التي تتضمن لك نجاح المشروع ومن ضمن مراحل نجاح المشروع التالى:

دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي
دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي

تربية الدجاج

  • مشروع تربية الدواجن في تركيا، تبدأ هذه المرحلة بعمر يوم واحد للدجاجة وتصل إلى ثمانية أسابيع وهي مرحلة مقسمة إلى فترة حضانة صغار الكتاكيت، وفترة رعاية الدجاج، وفترة إنتاج البيض.
  • مرحلة الحضانة هي التي تخص الكتاكيت، بعد أن تفقس من البيض، وتستمر لمدة ثمانية أسابيع حتى بلوغها سن 9 أسابيع.
  • ثم تبدأ المرحلة التالية في مشروع دواجن وهي عندما يبلغ الكتكوت عمر 9 أسابيع، ويجب مراعاة التغذية الجيدة خلال هذه الفترة لأنه يهيئ الدواجن لوضع البيض، ومدته من 18 إلى 20 أسبوعًا.
  • الفترة الأخيرة وهي مرحلة إنتاج البيض والتي تبدأ من عمر الفرخ 21 أسبوعًا، وتأخذ بعين الاعتبار التغذية الجيدة حتى تتمكن من إنتاج البيض.

 ربما تفيدك قراءة:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

اختر السكن المناسب

توضح لك دراسة مشروع دواجن  كيفية اختيار المكان المناسب لتربية الدواجن، حيث لا يوجد مكان يسمح بكميات كبيرة منها، وتوفير ما يلزم لها ويعتبر هذا من ضمن نجاح مشروع دواجن البيض.

  • يجب توفير البطاريات أو الأماكن التي تسمى بالجناح والتي يصل ارتفاعها إلى 300 متر بارتفاع 4 أمتار مع مراعاة التهوية الجيدة كما يجب توفير مغذيات في هذه المنازل، من أجل توفير جميع الاحتياجات اللازمة للدواجن.
  • يجب أن يتم التنظيف بشكل دوري ومستمر بالإضافة إلى استخدام المبيدات الحشرية التي لا تضر بالطيور وتقتل الحشرات فقط.
  • يجب أن تكون الأرض خرسانية بالإضافة إلى تقسيم المكان بحيث يخصص قسم خاص للصغار.
  • يجب فحص سقف المنزل حتى لا تتسرب مياه الأمطار.
  • تجهيز العنبر بوسائل تسخين خاصة وإضاءة جيدة ومراوح للتهوية في نفس الوقت ويفضل تغطية الأرضية الكهرمانية بنشارة الخشب وهذا ما توضحه لك دراسة جدوى مشروع زراعي.

تغذية الدجاج

يجب إحضار العلف الجيد من مصنع علف حسن السمعة لإطعام الكتاكيت الصغيرة على وجه الخصوص ويجب أن تعلم أن كل مرحلة تمر بها الدواجن لها علفها الخاص الذي يناسبها لذلك، يرجى المتابعة مع طبيب بيطري متخصص للتأكد من أن الدجاج يتلقى تغذية جيدة.

أما الدجاج عند تجفيفه فيمكن إطعامه بأطعمة منزلية عادية مثل:

باذنجان، بطاطس، سبانخ، أرز، فاصوليا، بقدونس، كوسة، بامية، خس، كزبرة، خيار وفجل.

أما عن اسعار علف الدواجن في تركيا، تعد تركيا من الدول المهمة ومصنعي المواد الغذائية، حيث تعد تركيا من الدول التي تصنع المواد الغذائية، بالإضافة إلى حقيقة أن اسطنبول تعد إحدى عواصم الذواقة في العالم، ويتم طلب هذه المنتجات الغذائية التركية ومنها علف الدواجن، والذى قد ازداد في الفترة الأخيرة بسبب جودة هذه المنتجات.

تطعيمات الدجاج ومرحلة تبييض الدجاج

سيوفر لك الطبيب البيطري المواعيد الهامة لتطعيم الدجاج لحمايته من جميع الأمراض التي قد تصيبه اعلم أن أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب الدجاج هي مرض نيوكاسل وجدري الماء والدفتيريا والتهاب الشعب الهوائية لذلك، يجب مراعاة التطعيمات في الوقت المحدد بالنسبة لمرحلة الإباضة، يمكن لكل دجاجة، في عمر ستة أشهر، أن تنتج بيضًا، وتنتج بيضة واحدة إلى ثلاث بيضات يوميًا. ولأول مرة تضع الدجاجة بيضها عن طريق تخصيبها بالذكور، وبعد ذلك يمكنها دعم نفسها من خلال الطعام الجيد المقدم لها.

تكلفة فتح سجل تجاري في تركيا

  • تطبق تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إنشاء مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.
  • يتطلب تأسيس شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يرغب المهاجر السوري في تنفيذ مشروعه به لذا عليه عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا لمعرفة أدق التكاليف، حيث لن يكلف افتتاح محل صغير أكثر من 5000 دولار أمريكي في المتوسط، مع إنشاء محل تجاري ستحتاج الشركة ضعف هذا المبلغ.
  • إذا قرر المستثمر الأجنبي الاستعانة بشخص تركي للحصول على ترخيص لمتجر أو مشروع صغير، فمن المفترض أن يدفع مبلغًا يقارب 100 ليرة للتراضي بين الطرفين، على الرغم من حقيقة أن يقدم معظم الأتراك هذه الخدمة مجانًا لمساعدة اللاجئين السوريين.
  • كما يجب على المستثمر دفع 80 ليرة تركية للمحاسب الذي سيقوم بإعداد أوراق المشروع، 70 ليرة تركية للضرائب الشهرية على المشروع، بالإضافة إلى ما يقدر بـ 400 ليرة تركية شهريًا للضمان الاجتماعي.
مشروع دواجن البيض
مشروع دواجن البيض

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

شركات الدواجن في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات للدواجن في وتركيا والتي تحتاج إلى المقارنة بينهم عن طريق دراسة مشروع دواجن  لمعرفة أفضل انواع  الشركات والتي من ضمنها:

شركة ALTIN ​​GIDA

لديها مصنع ضخم على  مساحة إجمالية قدرها 16000 متر مربع، كما تملك الشركة خبرة طويلة تصل إلى 25 عامًا توفر خلالها أفضل أنواع الدجاج المجمد بالجملة في ظروف صحية قانوني وأخلاقي مع الاهتمام بالبيئة والطبيعة ولديها أكبر مسلخ للدجاج في تركيا وهذا ما يمكنها من استثمار الدواجن في تركيا.

MBM Meat Food

بدأت عملياتها في هالينو ببولندا في عام 2006 وأصبحت من أكبر الشركات المانحة في أوروبا من حيث الجودة العالية والنكهة لمنتجاتها وزادت قيمة علامتها التجارية في وقت قصير لتصبح أشهر أنواع المجمدة التركية الدجاج سر نكهته هو الجمع بين الطريقة التقليدية والتكنولوجيا العالية بالطراز الصناعي والحديث. وشروط صحية وعالية الجودة بهدف تطوير المفهوم الكلاسيكي لشاورما كباب في أوروبا والوصول إلى أعلى المعايير فيه والجمع بين اللحوم الحلال بنسبة 100٪ مع معايير HACCP دون التخلي عن سياسة الجودة والنظافة لذلك أصبحت من أهم رواد تجارة الدواجن في تركيا.

HASTAVUK GID

تأسست HasTavuk في بورصة عام 1972 وهي تعمل باستمرار على تطوير التكنولوجيا ومواكبة التكنولوجيا والمساهمة في تطويرها من خلال متابعة القطاع عن كثب والعمل في جميع أنواع الدجاج التركي المجمد من البيض إلى التربية وبيع البيض للفروج والدواجن ويتغذى بإنتاج الدجاج المجمد حيث أن إنتاجه في تركيا تحت سقف واحد وببطاقة حضانة فهو المعلم الأوروبي لأكبر شركة تركية.

اسماء شركات الدجاج في تركيا

دراسة مشروع دواجن  حيث يعتبر الدجاج من أهم المشاريع التي يمكنك بدء حياتك بها، ويتم تناوله بأشكاله المختلفة مثل البروست، المقرمش، المشوي أو على الفحم أيضا، ولكي تحصل على أفخم الأنواع يجب عليك عمل دراسة مشروع دواجن ، لما تتمتع به من جودة عالية وكيفية الاحتفاظ بها على الدجاج المجمد وكذلك في تربية الدجاج اللاحم في تركيا ومن أفضل هذه الشركات:

ساروهان تافوكولوك

تعمل الشركة في قطاع الأغذية المجمدة والدواجن التركية منذ سنوات عديدة من خلال زيادة طاقتها الإنتاجية بمرور الوقت وأثبتت وجودها في قطاعي الدواجن والمجمدة من خلال اتخاذ خطوات حازمة كل يوم تمتلك الشركة مجموعة واسعة في قطاع المنسوجات المنزلية وكذلك في قطاع المواد الغذائية وقد اعتمدت مبدأ منح عملائها القيمة التي يستحقونها من خلال فهمهم التجاري الأولي.

Garanti Tavukçuluk

تأسست في عام 2007 وحققت نجاحًا حقيقيًا في وقت قصير جدًا لتصبح واحدة من أكبر اللاعبين في قطاع الدواجن حيث أنها أحد الموردين الرئيسيين لبيض التفريخ والصيصان وهي الموزع في تركيا للبيض والصيصان، وهي شركة Hy- تعتبر سلالة الخط من أكبر الأنواع في العالم وتوجد في أكثر من 120 دولة بالإضافة إلى ذلك، تربى أمهات Hai Line في مزارع الدجاج البياض في تركيا في منطقة بولو ثم تفقس في المفرخات لإنتاج الكتاكيت في حين أن أكثر من 100 مليون يتم إنتاج بيض التفريخ سنويًا، لذلك هي من ضمن بعض مشاريع مربحة جدا في تركيا سواء كان هذا التوزيع في تركيا أو الشرق الأوسط أو إفريقيا أو آسيا، وقد أثبتت هذه الشركة جودة منتجاتها بخبرتها وخبرتها.

 وتفخر بكونها أول شركة تقوم بتصدير الدواجن بالجملة والدخول أسواق لم تدخلها من قبل وتصدرت أكبر نسبة في قطاعها بجودة السلالات التي تنتجها ورضا العملاء عنها ونجاحها في هذا القطاع مسجل بالجودة وجوائز النجاح التي تحصل عليه حيث يتم مكافأة العديد من المؤسسات والمنظمات، فإن جائزة الجودة والتميز هي الشركة الوحيدة التي تم تقديمها مرات عديدة بنجاح كبير في تركيا.

  1. شركة بولخندي لتجارة الدجاج المفروم في تركيا.
  2. المجموعة التركية للتجارة الدولية.
  3. شركة Seker لتجارة لحوم الدجاج بأنواعها في تركيا.
تجارة الدواجن في تركيا
تجارة الدواجن في تركيا

مزارع دواجن للبيع في تركيا

تمنح شركة الخصوص وبالتعاون مع وزارة الزراعة التركية صاحب المشروع 30 ألف كتكوت في البداية وتوفر له كل ما يلزم لتربية الدجاج مثل التفاهم ونشارة الخشب على أساس أن المستثمر له مكان ومعدات التربية ويفرض أيضًا سعرًا معينًا لبيع كيلوجرام دجاج بعد تربيته لمدة شهرين.

انشاء مزرعة دواجن في تركيا

تتجاوز رعاية الدواجن في تركيا الرعاية البشرية في مناطق أخرى من العالم، حيث تولي اهتمامًا خاصًا للرعاية الصحية للدواجن والتغذية الصحية والاستهلاك الصحي، الأمر الذي ينعكس في النهاية على تمتع الشخص بصحة جيدة، وتلتزم المزارع في تركيا على كل شيء الخطوة التي تتطلبها اللوائح المحلية والدولية هي دون تأخير ويتم مراقبة جميع العمليات مرة أخرى من بداية الإنتاج حتى نقطة المستخدم النهائي مع التركيز على أصغر التفاصيل.

ومن ضمن مشاريع مقترحة في تركيا هي دراسة مشروع دواجن  حيث تلتزم مزارع الدواجن بتسجيل كافة تفاصيل مراحل النمو من نوع التغذية إلى الأدوية المستخدمة ووسائل ضبط التطعيمات حتى يتمكن المستهلك بسهولة من استيراد المواد الغذائية من تركيا إلى كافة التفاصيل الخاصة بكيفية تربية الدجاج الذي الأكل والاستيراد والتصدير مجالات مربحة.

 لكن البعض يخشى أنه على الرغم من أنها ليست صعبة ومعقدة كما يعتقد البعض، وعملية بيع أو شراء المنتجات بين الشركات خارج حدود الدولة مثال على ذلك يسمى استيراد اللحوم من تركيا قد يظن البعض أن الاستيراد مقصور على أصحاب رؤوس الأموال، وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا.

وتشير التقارير إلى أن هناك 300 ألف رأس من كبار مستوردي الدواجن والمواشي أكملوا مرحلة التسمين وينتظرون الذبح حالما سنحت الفرصة، الأمر الذي دفع المنتجين للتقدم إلى هيئة اللحوم والألبان بطلبات ذبح الماشية والدواجن المطلوبة بخلاف اللحوم والحليب والبيض التركي مصادر موثوقة داخل الهيئة وأن الخطوة الأولى هي تصدير الدواجن الحية الجاهزة للذبح ويمكن لجميع الدول استيراد اللحوم من تركيا نظرا للفائض الكبير.

تكلفة إنشاء مزرعة دواجن في تركيا

ومن ضمن بعض خطط دراسة مشروع دواجن  هي:

استقدام عمال للعمل في المزرعة: يعتمد عدد القوى العاملة على حجم المزرعة، ومن الضروري أن يكون هناك مسؤول إداري لها؛ الإشراف على العمل وتوجيهه ويفضل أن يكون هناك عمال دائمين مقيمين في المزرعة للتحقق من أحوال الدواجن الموجودة فيه، والوقاية من السرقة.

متابعة الأمور المالية في المزرعة:

تربية الدواجن مثلها مثل أي عمل آخر، حيث يجب متابعة الأداء، والاحتفاظ بسجلات للأمور المالية، والجدير بالذكر أنه لا حاجة لمحاسب في المزرعة، ولكن يمكن للموظف الإداري شراء البرنامج لحسابات المزرعة، وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وتتبع الأمور المالية من خلاله.

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل دراسة جدوى مشروع في تركيا

إيجاد وسيلة مناسبة لتسويق الإنتاج:

هنا لابد من إيجاد الوسائل والتقنيات الحديثة لتسويق المنتجات بالطريقة الصحيحة، ويفضل أن يتبع المستثمر استراتيجية معينة لاقتحام السوق والوصول إلى العملاء والفوز بهم لتصبح دائمة العملاء.

معرفة فترات حضانة الدواجن: وقت بدء بيع الإنتاج والبدء في جني العوائد من الاستثمار.

سعر الدجاج في تركيا، قبل تسجيل مزرعة، يجب أن تحسب مدى ربحية الدواجن على سبيل المثال، ينصح المزارعون المتمرسون بوضع ما لا يقل عن 100 قطعة دفعة واحدة خلاف ذلك، فإن المزرعة ببساطة لا تدفع عن نفسها لذلك من الممكن الحصول على 2500 قطعة من 100 دجاجة بمتوسط تكلفة 50 لعشرات الأرباح السنوية قد يكون حوالي 125000 ريال.

ولكن بالطبع، عند وضع خطة عمل لتربية الدجاج أو الفراريج، يجب مراعاة جميع النفقات المحتملة لذلك، يمكن أن يكلف بناء المنزل ومعداته، على سبيل المثال، حوالي 100 ألف ريال.

وهذا ما تم توضيحه عن طريق الاستيراد من تركيا، وفقًا للعديد من المزارعين ذوي الخبرة، فإن تكاليف تنظيم شركة لتربية الدجاج في حوالي عام ونصف إلى عامين تؤتي ثمارها ولكن، بالطبع، إذا كان صاحب المشروع الناشئ لديه بالفعل كوخًا به سقيفة خارج المدينة، فيمكن تقليل التكاليف الأولية بشكل كبير.

مشاريع مقترحة في تركيا
مشاريع مقترحة في تركيا

في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم أفضل الطرق لإتمام دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا والتي يمكنك من خلالها بدء مشروعك على الفور.

https://www.youtube.com/watch?v=T3rGzm0qoB4

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى