السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للحموضة.، دليلك لخبراء التغذية الصحية

 العسل للحموضة.، دليلك لخبراء التغذية الصحية

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للحموضة

هل تود التخلص من الحموضة نهائياً؟إليك العسل للحموضة فهو من أفضل الوصفات الطبيعية التي تخلصك من المشكلة بسهولة وسرعة ودون أية آثار أو أعراض جانبية.لذا إذا كنت تود معرفة كيف؟ إليك سطور هذا المقال الذي نوضح لك فيه الأمر بالتفصيل.

فوائد العسل للحموضة

العسل من أكثر المواد المستخدمة في الأيورفيدا شيوعًا، إنه غني جدًا بمضادات الأكسدة وهذا هو سبب استخدامه لعلاج العديد من الأمراض منذ العصور، كما أنه يستخدم بشكل شائع كمُحلي أكثر صحة من السكر، كما أن لديه الكثير من الفوائد الصحية مثل إنقاص الوزن وتقوية المناعة، كما أنه يستخدم لتهدئة الحلق الخشنة ولكنه أيضًا فعال جدًا في علاج ارتداد الحمض، لذا يمكنك من خلال متابعة السطور التالية من أجل معرفة كيف أن العسل يخفف الحموضة وأعراضها بما في ذلك آلام المعدة وحموضة المعدة أو حرقة المعدة.

فوائد العسل للحموضة
فوائد العسل للحموضة

 

يهدئ ارتجاع المريء

ذكرت دراسة نشرت في مجلة من أجل البحوث الطبية أن “العسل له كثافة عالية ولزوجة عالية وتوتر سطحي منخفض، وبالتالي، يمكن أن يبقى لفترة أطول في المريء كطلاء على الغشاء المخاطي”، وهذا يعني أنه يغلف المريء، وبالتالي يعالج حتى أسوأ حالات الحموضة.

ما يجعل العسل لعلاج المعدة الحل الأفضل أن به خصائص مضادة للأكسدة

الخصائص المضادة للأكسدة القوية للعسل تحاصر وتدمر الجذور الحرة التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في ارتداد الحمض وآلام المعدة.به خصائص مضادات الميكروباتالعسل عامل طبيعي مضاد للميكروبات ومضاد للبكتيريا، هذا يعني أنه يقتل البكتيريا التي تسبب الحموضة وتساعد على تهدئة الجهاز الهضمي.

خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات يمكنها مكافحة التهاب المريء وتهدئة المعدة، هذا يعطي راحة فورية من الحموضة والارتجاع الحمضي وهذا بناء على تجربة العديد من الأشخاص حيث شارك أحدهم تجربتي مع العسل للمعدة أنه كان الحل الأمثل للتخلص من تلك المشكلة.

 

ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل لخفض الضغط .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التغذية

 

طريقة استخدام العسل للمعدة

تشير الأبحاث إلى أن تناول ملعقة كبيرة من العسل بالماء الدافئ يمكن أن يكون له نتائج ممتازة فيما يتعلق بالحموضة من خلال إتباع تلك الطرق التالية:

 

طريقة استخدام العسل للمعدة
طريقة استخدام العسل للمعدة

 

يمكن خلط العسل بالماء الدافئ أو الشاي ويمكن استخدام عسل المانوكا للحموضة من أجل الحصول على تأثير مريح للمعدة والتخلص من الألم والحرقان.

فوائد شمع العسل للمعدة

العسل الخام محبوب في عالم الغذاء الصحي لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية، لقد تم استخدامه لعدة قرون كعلاج لمجموعة متنوعة من الحالات ، لمحاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب وتنعيم الجلد وتهدئة التهاب الحلق وتخفيف السعال من بين أشياء أخرى:

خصائص العسل المضادة للبكتيريا موثقة جيدًا، وقد ثبت أنها تساعد في التئام الجروح بشكل أسرع.

تشير بعض الدراسات إلى أنه أيضًا مثبط فعال للسعال، ويخفف السعال عند الأطفال بشكل أفضل من العلاجات الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية.

العسل والمعدة والقولون:

هناك أيضًا بعض الأبحاث التي تشير إلى أنه قد يكون فعالًا في القضاء على  الحموضة عدوى الملوية البوابية، والتي يمكن أن تسبب قرحة في المعدة.

يواصل العلماء دراسة الفوائد الصحية للعسل وكانت النتائج واعدة.

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لخصوبة المراة .. أفضل 4 متاجر توفر لك منتج طبيعي

 

افضل عسل للحموضة

ستلاحظ أن القائمة أعلاه لا تذكر الحموضة المعوية، هذا بسبب عدم وجود الكثير من الأبحاث لدعم استخدام العسل كعلاج طبيعي للحموضة المعوية، ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يأخذونه للتخفيف من أعراض حرقة المعدة، يُعتقد أن العسل يهدئ بطانة المريء ويساعد على شفاء أي ضرر ناتج عن ارتجاع الحمض، مما يقلل من أعراض ارتجاع المريء، يُعتقد أيضًا أن العسل يحتوي على إنزيمات يمكن أن تساعد في الهضم، مما يقلل احتمالية حدوث ارتجاع المريء.

افضل عسل للحموضة
افضل عسل للحموضة

 

العسل وحموضة المعدة

يعتبر العسل بشكل عام آمنًا للبالغين، ولكن توخي الحذر إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه النحل أو حبوب اللقاح أو إذا كنت مصابًا بمرض السكري لأن العسل يمكن أن يؤثر على مستويات السكر في الدم.

لا تعطي العسل للرضيع، قد يحتوي بعض العسل على التسمم الغذائي، في حين أن هذا نادرًا ما يصيب البالغين والأطفال الأكبر سنًا، إلا أنه يمكن أن يتسبب في إصابة الأطفال بالعدوى الخطيرة لأن جهاز المناعة لديهم غير ناضج.

العسل والتهاب المعدة

إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما إذا كان العسل يخفف من حرقة المعدة، فابحث عن عسل مانوكا كونه من أفضل أنواع العسل الجيدة التي يمكن الاعتماد عليها كونها لها قدرات شفائية عالية،  أو يمكن الاعتماد على عسل آخر خام غير مبستر لأن الحرارة تدمر العديد من العناصر المفيدة للعسل، جرب تناول ملعقة صغيرة قبل كل وجبة وقبل النوم أو حاول إضافة ملعقة إلى كوب من الماء الدافئ لشاي العسل.

ملاحظة حول العلاجات المنزلية للحموضة المعوية ومنها العسل لعلاج الحموضة

في حين أن العلاجات المنزلية لحرقة المعدة، مثل العسل، قد تساعد في تخفيف أعراض الارتجاع الحمضي، إلا أنها لا تفعل شيئًا لمعالجة السبب الكامن وراء تلك الأعراض – وهي العضلة العاصرة السفلية للمريء (LES)، يجب أن تكون العلاجات الطبيعية جزءًا من خطة أكثر شمولاً للإغاثة، نوصي بالحفاظ على مؤشر كتلة الجسم عند 24 أو أقل، واتباع نظام غذائي صديق للارتجاع المعدي المريئي، وتعديلات في نمط الحياة، واستخدام أدوية أقل قوة مثل مضادات الحموضة وحاصرات H2 حسب الضرورة، تحدث دائمًا مع طبيبك قبل تجربة أي علاجات طبيعية واعمل مع طبيبك لتصميم نهج شامل لتخفيف الأعراض.

هل العسل يعالج حموضة المعدة سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص حاولنا الإجابة عليه من خلال السطور السابقة من أجل القيام بالتخلص من المشكلة نهائياً بشكل كامل بدون أية آثار جانبية.

 

 

المصدر: موثوق 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …