السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للخدود.. أنجح تجارب العناية بالبشرة

 العسل للخدود.. أنجح تجارب العناية بالبشرة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للخدود

هل تعلم أن العسل للخدود من أكثر الطرق الطبيعية المميزة التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على وجه نضر وخدود حمراء وجميلة.إليك أفضل الوصفات والفوائد التي يمكن الحصول عليها من أجل القيام بهذا الأمر والحصول على وجه مشرق وجميل.

 

فوائد العسل للخدود

تضفي الخدود الممتلئة المستديرة ذات اللون الأحمر أو الوردي الجميل على معظم الوجوه مظهرًا شابًا، بينما يشير ترهل الخدين غالبًا إلى الشيخوخة، وغالبًا ما ترتبط الخدين الغائر باعتلال الصحة، الوجه الممتلئ مع الخدين الممتلئين هو الموضة، وإذا كنت تريد الخدين الممتلئين، فلديك خيارات منها خلطة العسل لنفخ الخدود

 

فوائد العسل للخدود
فوائد العسل للخدود

 

على سبيل المثال، يمكنك الخضوع لإجراء تجميلي، مثل جراحة نقل الدهون، أو تلقي حقنة حشو جلدي، أو يمكنك تجربة بعض الأساليب الأكثر طبيعية التي يعتقد الكثير من الناس أنها فعالة، على الرغم من عدم تبنيها بالضرورة من قبل المجتمع الطبي، لكن لا ننصحك بالقيام بتلك الأمور لما لها من آثار سلبية وننصحك باستخدام الطرق الطبيعية من أجل خدود منتفخة وجميلة و تكبير الخدود بالعسل والحصول على الخدود الدائرة الجميلة التي طالما تمنيتي الحصول عليها مع خوفك من عمليات التجميل والحقن.

طريقة نفخ الخدود بالعسل

توجد العديد من طرق استخدام العسل للخدود والتي تتميز أنها سهلة ويمكن تطبيقها بسرعة وسهولة من خلال مواد متوفرة وفي نفس الوقت نتائجها مدهشة

يعتقد الكثيرون أن العسل سيخلق مظهرًا شابًا على الخدين بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا.

  • يقترح البعض صنع قناع من أجزاء متساوية من العسل ومعجون البابايا، افركي الخليط على خديك وانتظري 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ فتتميز.
  • يقترح بعض الناس أن تناول 9-10 ملاعق كبيرة من العسل يوميًا سيوفر، من بين العناصر الغذائية الأخرى، مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة.

هل العسل ينفخ الخدود؟

لعدة قرون، ظل العسل جزءًا لا يتجزأ من أسلوب حياتنا، الحق من استخدامه لأغراض الطهي إلى المحاكمة لعلاج أمراض وأمراض مختلفة ؛ ظلت سمعة ومصداقية العسل كجرعة سحرية للصحة العامة الخارجية والداخلية للجسم ثابتة، كقوة من العناصر الغذائية الأساسية ؛ لقد كان العسل بالفعل مفضلًا لأخصائيي التغذية وأخصائيي التغذية وخبراء التجميل والمعالجين بالطبيعة لأسباب محددة جيدًا.

بعض الحقائق عن العسل:

يعود تاريخه إلى أكثر من 4000 عام

يخلط العسل مع المستحضرات العشبية الأخرى، ويعزز القيمة الطبية للمنتجات

العسل لا يفسد، إذا تم تخزينه جيدًا، فيمكن أن يستمر بعد تاريخ انتهاء صلاحيته.

إنه بديل طبيعي وصحي للسكر العادي

معزز فوري للطاقة، غالبًا ما يقسم الرياضيون وعشاق اللياقة البدنية بالعسل لتحسين مستويات التحمل

إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد المفيدة للصحة.

تساعد خصائصه القوية المضادة للبكتيريا على منع الالتهابات البكتيرية والفطرية

لن يكون من الخطأ القول إن العسل هو الحل الطبيعي لمشاكلك الصحية.

 

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لقشرة الراس.. دليلك لخبراء أفضل المنتجات

 

العسل للبشرة يوميا

يعتبر استخدام العسل للبشرة فكرة جيدة دائمًا، ممزوجًا بالمكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك، مما يجعل علاجات التجميل فعالة وغير مكلفة، يمكن أن يمنحك تطبيق العسل بانتظام على بشرتك نتائج تفوق خيالك ويمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في إعطائك بشرة صحية ومتوهجة.

العسل للبشرة يوميا
العسل للبشرة يوميا

 

ما هي فوائد العسل للبشرة والوجه؟

  • يرطب البشرة بعمق ويمكن عمل ماسك العسل لنفخ الخدود
  • يعمل كمطهر للمسام
  • مقشر لطيف
  • يخفف الندوب
  • يحارب حب الشباب والبثور
  • يقلل من مظاهر تقدم العمر على البشرة
  • يضيف توهجًا طبيعيًا
  • يرطب البشرة
  • يساعد في تقليل التجاعيد
  • يضيء بشرة البشرة

اكتشف بالتفصيل كيف يمكن استخدام العسل لتحسين بشرتك ووجهك:

يرطب البشرة بعمق:

السبب في أن العسل غالبًا ما يتم العثور عليه كمكون أساسي لكل منتج تجميل تقريبًا هو أنه يرطب البشرة بعمق من الداخل، تمكّن الإنزيمات الموجودة في العسل من التسرب بسهولة إلى البشرة أثناء ترطيبها وتنعيمها من الأعماق.

قناع مرطب:

يمكن استخدام عسل الحضرمي لنفخ الخدود  وترطيب البشرة، استخدمي ملعقة واحدة من العسل على بشرة نظيفة وجافة واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، اشطفه بالماء البارد، سيكون بمثابة قناع ترطيب مثالي، ويعد هذا النوع افضل عسل لنفخ الخدود

يعمل كمطهر للمسام:

القليل جدًا من العسل يمكن استخدامه لتطهير المسام والتخلص من الرؤوس السوداء، بما أن العسل يحتوي على مضادات الأكسدة والمطهرات وخصائص مضادة للبكتيريا، فهو يساعد على تخليص بشرتك من الرؤوس السوداء عن طريق إزالة الأوساخ من المسام، ثم يرطب ويشد مسام البشرة للحصول على بشرة صافية.

لاستخدام العسل كمنظف للمسام:

جرب خلط ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ضعيه على بشرة نظيفة وجافة، ودلكي بلطف بحركة دائرية، مع تجنب منطقة العين، يشطف بالماء البارد.

مقشر لطيف:

غالبًا ما تتسبب المقشرات الاصطناعية في احمرار بشرتك وقد تسبب تهيجًا، قل وداعًا لكل الإزعاج عن طريق التحول إلى العسل كمقشر، يساعد العسل على تقشير وجهك وبشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، وهذا بدوره يترك وجهك أكثر إشراقًا.

لاستخدام العسل كمقشر:

اخلطي ملعقتين عسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز، رشي الماء على بشرتك، ثم افركي الخليط برفق على وجهك أو جسمك بحركة دائرية، اغسله جيدا بالماء، فهو فعال في التقشير وفي نفس الوقت يعد أفضل وصفة العسل لنفخ الخدود

يخفف الندبات:

العسل هو مرطب طبيعي وكذلك مطهر طبيعي، هذا لا يحافظ على بشرتك ناعمة وصحية فحسب، بل يضمن أيضًا ترك ندبة أقل، إذن كيف يفعل شيء أساسي مثل العسل القيام بذلك؟ يقلل من أي التهاب ويساعد على التئام الجلد بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على إصلاح الجلد التالف.

لاستخدام العسل لتفتيح الندبات:

اخلطي ملعقة من العسل الخام مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ضعيه على المنطقة المصابة، ودلكي بأطراف أصابعك بحركة دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ضع منشفة ساخنة على بشرتك، واتركها حتى تبرد، كرر يوميا.

مفيد للحروق:

يُعرف العسل بأنه أحد أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق، يعزز العسل الشفاء عن طريق تقليل الالتهابات ويوفر التغذية للأنسجة التالفة، هذا ما يجعل العسل علاجًا رائعًا لحروق الشمس.

لاستخدام العسل على حروق الشمس:

اخلطي مقدارًا من العسل الخام مع جزئين من جل الصبار النقي، يوضع برفق على الجلد المصاب بحروق الشمس.

يحارب حب الشباب والبثور:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات تساعد ليس فقط في إزالة الدهون الزائدة من سطح الجلد ولكن أيضًا في إزالة أي انسداد أو انسداد المسام، والتي إذا لم يتم علاجها يمكن أن تتسبب في تكسر دائم لحب الشباب والبثور على الجلد .

لاستخدام العسل على حب الشباب والبثور:

ضع العسل الخام على المناطق المعرضة لحب الشباب، اتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء الصنبور.

يعكس العمر:

تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في العسل على التحكم في التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه، دهن العسل على الوجه على شكل دائري مع تركه لبعض الوقت

العسل والخميره للخدود أحد الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الخدود المنتفخة والجميلة، فكثيرة هي الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل بشرة جميلة ومشرقة.

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …