الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لفيروس الكبد.. نصائح الخبراء لتغذية صحية

فوائد العسل لفيروس الكبد.. نصائح الخبراء لتغذية صحية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لفيروس الكبد

توجد بعض الأمراض التي يلجأ الإنسان فيها إلى العسل للقضاء عليها، ومنها العسل، لأن فوائد العسل لفيروس الكبد مذهلة حقًا، وهنا سوف تطلع بنفسك على تأثيره في علاج أمراض الكبد.

فوائد عسل النحل لفيروس سى

على الرغم من أن العسل يتكون أساسًا من السكر، على عكس سكر المائدة، فإنه يحتوي على مكونات تفيد صحة الكبد بعدة طرق، قد يكون بعضها مفاجأة، تم استخدام العسل كغذاء ودواء لعدة قرون، لكن العلماء اكتشفوا مؤخرًا فائدته على صحة الكبد من خلال التجارب على الحيوانات والبشر، قد تجعل الفوائد الإجمالية للعسل من التحلية أفضل من سكر المائدة.

فوائد عسل النحل لفيروس سى
فوائد عسل النحل لفيروس سى

 

يحتوي العسل على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامينات ب، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين سي، كما يحتوي على البروتين والأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتين. ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن العسل يحتوي على مركبات فينولية، وهي مواد مفيدة لها خصائص مضادة للأكسدة. مضادات الأكسدة عبارة عن مواد كيميائية تعمل على تحييد آثار المواد التي قد تكون ضارة والتي تسمى الجذور الحرة، والتي ترتبط بالشيخوخة والأمراض التنكسية، لهذا يعد العسل لفيروس الكبد من الأغذية المفيدة.

يبدو أن العسل يحمي الكبد من المواد السامة، كما كتب مؤلفو دراسة نُشرت في عدد 2013 من مجلة Evidence Based Complementary and Alternative Medicine، لتقييم القدرة الوقائية للعسل، أعطى الباحثون سمًا قويًا للكبد للفئران مع العسل وبدونه، أصيبت الفئران التي لا تحتوي على العسل بتلف كبير في الكبد كما يتضح من ارتفاع إنزيمات الكبد، ومع ذلك، فإن العسل يحمي الكبد والكلى في مجموعة الفئران الأخرى من السمية ويحسن نسبة الكوليسترول لديهم، وهذا هو ما يحتاجه المريض من استخدامه  العسل وفيروس الكبد، ويفترض المؤلفون أن النشاط المضاد للأكسدة للمركبات الفينولية في العسل قد يكون مسؤولاً عن تأثير حماية الكبد.

 

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لخمول الغدة الدرقية.. نتائج إيجابية في وقت قصير

 

العسل لعلاج فيروس الكبد

يحمي العسل الابيض من أمراض الكبد كالصفراء، والصفراء عبارة عن سائل هضمي يصنع في الكبد ويمر عبر قنوات صفراوية خاصة ويتجمع في المرارة لمساعدتك على هضم الطعام، يمكن أن تؤدي المشكلات الشائعة مثل حصوات المرارة أو الالتهاب أو حتى الأورام إلى انسداد القنوات الصفراوية والتسبب في تلف الكبد، استخدام العسل لعلاج تليف الكبد مفيد جدا، عند إعطائه للفئران التي تعاني من انسداد في القناة الصفراوية، ساعد العسل على حماية الكبد من الإصابة، خلصت دراسة نُشرت في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي في يونيو 2008.

العسل لعلاج فيروس الكبد
العسل لعلاج فيروس الكبد

 

ذكر مؤلفوا مراجعة نشرت في المجلة الدولية للعلوم البيولوجية في يوليو 2012 أن العسل قد يفيد الكبد بطريقة قد تحسن التحكم في نسبة السكر في الدم، لهذا يمكن استخدام العسل لعلاج فيروس بي والفيروسات الأخرى لدى مرضى السكري،  إذ يلعب الكبد والبنكرياس دورًا في السيطرة على نسبة السكر في الدم. أوضح مؤلفو الدراسة أن مرض السكري مرتبط بشكل عام بخلل وظائف الكبد وخلصوا إلى أنه من خلال سلسلة من عمليات التمثيل الغذائي، قد تحسن مكملات العسل من قدرة الكبد على التحكم في نسبة السكر في الدم.

فوائد العسل للقضاء على الفيروسات

 استنتجت شركات الأدوية الكبرى، إن لم تكن إدارة الغذاء والدواء، أنه لا يوجد مال يمكن كسبه من استخدام المواد الطبيعية المواد الكيميائية المضادة للفيروسات (أو تعزيز المناعة) في الأطعمة التي تناولها أجدادنا منذ فترة طويلة، مثل البلسان والثوم والزنجبيل وعرق السوس والبصل، الكاكي والشاي والكركم وحتى العسل.

ويحدث أن كل هؤلاء المكونات الخاص بي.” قد تخيف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وذكر باحث أمريكي أن العسل يمنع تطور الالتهابات الفيروسية مثل الايبولا، إذ أن ثمانية أعشاب (وعسل) يمكن أن تقلل أو تمنع تطور الالتهابات الفيروسية.

هل العسل يقضي على الفيروسات ؟

نعم يقضي على الفيروسات، يتم تعريف الأكسيميل بواسطة القاموس الحر

“خليط من العسل والماء والخل وبهار، ويقول أحد العلماء الأمريكيين: أقوم بإضافة العديد من التوابل المضادة للفيروسات إلى العسل والخل والماء لأصنع أوكسيميل مضاد للفيروسات مثل الأنفلونزا، والذي أسميه “فيروكسيميل” وأنت يمكنك تحضيره بالطريقة المفضلة لديك. المكون الأول هو العسل!تشير العديد من الأبحاث المنشورة إلى أن العسل مضاد للفيروسات، بمفرده أو بالتنسيق مع بعض التوابل المضادة للفيروسات المذكورة أعلاه.

 

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لخصوبة الرجل.. وصفات مجربة للرجال

 

فوائد عسل المانوكا للكبد

درس العلماء عسل مانوكا (الذي استخدمته لعلاج قرحة في الجزء الأمامي من كلا كاحلي)، ووجد المؤلفون أن مانوكا كفاءة العسل في تثبيط فيروس الأنفلونزا النسخ المتماثل.واقترحت دراسة برتغالية أن “Água mel” كمنتج أساسه العسل، كان جيدًا لأعراض بسيطة في الجزءعسل العلوي، الجهاز التنفسي. ومانوكا وعسل البرسيم مضاد للفيروسات، إذ أفاد هؤلاء الباحثون، “العسل مناسب للتطبيق علي الطفح الجلدي النطاقي.ومانوكا يعد  افضل عسل لعلاج فيروس الكبد لأن خصائصه قوية ومضادة للسرطان ويمكن أن تساعد في حماية الجسم من تكوين الأمراض.

 

فوائد عسل المانوكا للكبد
فوائد عسل المانوكا للكبد

ووجدت الأبحاث المنشورة في الطب التكميلي والبديل القائم على الأدلة أن العسل له تأثير مضاد للسرطان من خلال مسارات مضادة للالتهابات ومضادة للطفرات، كما ثبت أنه يعدل هرمون الاستروجين مما يجعله مفيدًا في السرطانات المعتمدة على هرمون الاستروجين مثل الثدي وبطانة الرحم.

افضل عسل لفيروس الكبد

معظم أنواع العسل الأبيض تشبه بعضها في المكونات، ولكن عسل مانوكا كما ذكرنا مميز جدا، يليه العسل الجبلي، والطلح، ونوارة البرسيم، وتولانغ، والموالح.

خلطة العسل للكبد

الشاي الأخضر من الأطعمة المفيدة جدًا للكبد ويفضل عند اعداده اضافة ملعقة من العسل الأبيض.

وأيضا التين الشوكي المشهور في مصر وليبيا، يمكن ان تضاف إليه العسل ويؤكل مثلجا مثل الايس كريم، ولا تنسى البنجر، فهو مفيد جدا للكبد. فوائد العسل لفيروس الكبد

في النهاية، لا تقلق وتابع مع الطبيب للقضاء على الفيروس سريعا.

 

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …