السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل للتخسيس .. خلطات منزلية للرشاقة

العسل للتخسيس .. خلطات منزلية للرشاقة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للتخسيس

يمكن استخدام العسل للتخسيس بتناوله يوميًا بطرق مختلفة، يمكنك في هذا المقال معرفة فوائد العسل لإنقاص الوزن، وأهم الخلطات التي يمكن تناولها لهذا الغرض والحصول على الجسم المثالي الذي طالما حلمت بالحصول عليه.

استخدام العسل للتخسيس
استخدام العسل للتخسيس

استخدام العسل للتخسيس

فوائد تناول العسل على معدة فارغة في الصباح قد لا يعرفها الكثيرون حيث أن العسل من أفضل الأطعمة التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، كما يساعد العسل في التخسيس وفقدان الوزن أيضًا.

هل العسل مفيد للتخسيس؟

يساعد تناول ملعقتين كبيرتين من العسل يوميًا على معدة فارغة مع الماء الفاتر على تقليل الوزن الزائد وحرق الدهون لكن احرص على تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والدهون والسكريات لبقية اليوم.

من الممكن تناول العسل مع الماء الساخن يومياً مما يساهم في إنقاص الوزن ويحفز الجسم على حرق الدهون والطريقة هي إضافة ملعقة من العسل مع كوب من الماء الساخن وتناوله كل صباح بعد الاستيقاظ.

ربما تفيدك قراءة : العسل للتبويض .. علاج طبيعي بدون آثار جانبية

كيفية استخدام العسل للتخسيس؟ 

يساعد تناول عصير الليمون المضاف إليه العسل يوميًا على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في وقت سريع كما يساعد على إمداد الجسم بالطاقة.

  • العسل والقرفة للتنحيف:

تناول العسل مع إضافة القرفة إليه يخفض السعرات الحرارية في الجسم، وذلك بغلي الماء مع ملعقتين كبيرتين من القرفة المضافة وترك المشروب حتى يبرد تمامًا ويضاف إليه العسل ويقلب ويؤخذ يوميًا قبل وبعد وجبة افطار.

  • العسل والزنجبيل للتخسيس:

يمكن تحلية مشروب الزنجبيل بالعسل للتخسيس.

  1. هناك فوائد مهمة أخرى  لعسل النحل:

  • علاج التهابات الحلق:

يحتوي العسل على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات، كما أنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تحارب الفيروسات في الجسم وتعمل على تقليل السعال وتسكين التهاب الحلق وذلك عن طريق تناول العسل أو إضافته إلى المشروبات الساخنة.

  • حماية الشعر:

يساعد تناول العسل الخام على الحماية من المشاكل التي تصيب الشعر حيث يعمل على حماية بصيلات الشعر من التلف ويقويها بشكل كبير كما يساعد على التخلص من البكتيريا التي تصيب فروة الرأس ويزيد من كثافة الشعر.

  • الحفاظ على البشرة:

يعمل العسل على تحفيز الكولاجين في البشرة مما يقلل من آثار التجاعيد، كما أنه يقلل من ظهور البثور والبثور والبثور على الوجه وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

  • إزالة السموم:

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من السموم التي تصيب الجسم، كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لسلس البول.. أفضل 4  متاجر لبيع العسل

فوائد العسل للتخسيس

وفقًا لدراسة أجريت عام 2010 نُشرت في الكلية الأمريكية للتغذية فإن الفائدة المحتملة لاستخدام العسل لفقدان الوزن ترجع إلى تأثيره على الجوع لدى البشر، خلال الدراسة قارن الباحثون تأثير العسل والسكر على المشاركين فوجد أن تناول العسل له تأثير ضئيل على زيادة مستوى السكر في الدم وهذا مهم للغاية لما له من دور في تقليل الشهية، بالنظر إلى أن التغيرات السريعة في مستويات السكر غالبًا ما تؤدي إلى الشعور بالجوع حتى لو شعر الشخص بالشبع، وفي هذا الصدد أشار بعض الباحثين إلى أن هناك أدلة أولية على دور مباشر للعسل في عملية التخسيس وإنقاص الوزن خاصة عند استخدامه كبديل للسكر العادي.

 في دراسة نُشرت في عام 2011  قارن الباحثون تأثير السكر  والعسل مع الثوم للتخسيس على السمنة لدى الفئران وخلصوا إلى أن الفئران التي تناولت العسل كانت تحتوي على كمية أقل من الطعام على مدار اليوم مقارنة بالفئران التي تناولت السكر، ووجدوا أيضًا أن زيادة الوزن لديهم كانت أقل مقارنةً بتقليل كمية الدهون في أجسامهم.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل للطحال .. 4 متاجر توفر لك أجود المنتجات

 من ناحية أخرى أظهرت دراسة صغيرة أجريت على الناس ونشرت عام 2008 أن تناول عسل البردقوش للتخسيس  بدلاً من السكر العادي يلعب دورًا صغيرًا في إنقاص الوزن وتقليل كمية الدهون في الجسم وعلى الرغم من تبدو النتائج السابقة واعدة للغاية فقد تم تخصيصها حصريًا لدراسة فوائد تناول العسل بدلًا من السكر العادي، لذلك قد لا يحصل الشخص على هذه الفوائد إذا اتبع سابقًا نظامًا غذائيًا منخفض السكر.

وصفات العسل للتخسيس
وصفات العسل للتخسيس

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لضعف الحركه .. وصفات طبيعية تمنحك نتائج سريعة

وصفات العسل للتخسيس

هناك العديد من الطرق التي يمكن للإنسان من خلالها استغلال فوائد العسل للتنحيف وهذا يشمل ما يلي: 

  1. شمع العسل للتخسيس والماء الدافئ:

 أحيانًا تتراكم الدهون في الجسم وتبقى غير مستغلة مما يؤدي إلى السمنة ولكن هذا ممكن أن هناك تأثيرا إيجابيا للعسل، فيما يتعلق باستخدام هذه الدهون فعندما يحرقها الجسم يوفر الطاقة اللازمة للأنشطة اليومية وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض تدريجي في وزن الإنسان، وقد أظهر العسل أيضا قدرة كبيرة على زيادة مستويات الكوليسترول النافع HDL وتقليل التوتر الذي يؤثر على القلب والأوعية الدموية؛ لذلك لا يشعر الشخص بالقلق من تصلب الشرايين أو الإصابة بنوبة قلبية أثناء الركض في الصباح مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز فقدان الوزن، وبناءً على ما سبق تشير الدراسات إلى أن شرب ملعقة من العسل بالماء الدافئ كافٍ لتحقيق هذا الهدف.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل للرئة .. 6 نصائح لعلاج التهابات الرئة

  1. العسل والليمون على الريق للتخسيس:

    تناول العسل مع عصير الليمون والماء الدافئ يؤدي إلى فقدان الوزن عند الإنسان، يستخدم عدد كبير من الناس هذه الوصفة لما لها من فوائد كبيرة لمكوناتها فالعسل يحتوي على 22 حمضًا أمينيًا ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة وكلها تعزز عملية التمثيل الغذائي، وهذا مهم جدًا لأن هذا يؤدي إلى الاستخدام الصحي من الأطعمة؛ لذلك يتم تحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام، تتعزز هذه الفائدة من خلال تناول عصير الليمون خاصة أنه غني بفيتامين C الذي يعزز وظائف الكبد والتمثيل الغذائي للدهون في الجسم، بالإضافة إلى دوره الكبير في تحسين وظيفة الجلوتاثيون وهو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية مفيد في عملية التنحيف والتخلص من السموم في الجسم؛ لذا فإن تناول خليط من العسل والليمون يعزز فقدان الوزن خاصة إذا شرب الشخص مرتين يومياً.

في هذا المقال قدمنا لكم فوائد العسل قبل النوم للتخسيس وكيفية استخدامه.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …