الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل للتبويض .. علاج طبيعي بدون آثار جانبية

العسل للتبويض .. علاج طبيعي بدون آثار جانبية

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للتبويض

ما هو علاج ضعف التبويض؟ الكثير من السيدات تطرح هذا السؤال بعد البحث المطول عن علاج مناسب في الطب الحديث، ولذلك تتجه الكثير منهن إلى العلاج بالطب البديل أو الطب الشعبي وأهمها العسل للتبويض ، والذي قام بتجربته الكثير من الأزواج، وأشادوا بقدرته الكبيرة على علاج ضعف التبويض.

فوائد العسل للتبويض
فوائد العسل للتبويض

فوائد العسل للتبويض

يعمل العسل على تغذية جميع أعضاء الجسم، وله أثر فعال في علاج الكثير من الأمراض وخاصة الأمراض النسائية، وتتساءل الكثيرات عن هل العسل مفيد للتبويض؟ هناك العديد من فوائد العسل للتبويض حيث أن العسل يقلل من مشكلات الإنجاب للنساء والرجال، كما يعمل على تنظيم الهرمونات وتحسين صحة المبايض، وتنشيطها، ويعمل على تحسين الصحة الجنسية بصفة عامة للرجل والمرأة.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لهبوط الرحم.. علاج منزلي بأفضل تكلفة

كما ينصح الأطباء بتناول شمع العسل لتنشيط المبايض حيث أن فوائد شمع العسل للتبويض تكمن في أن الشمع يعمل على إنتاج هرمون التستيرون والذي يعمل على زيادة معدلات الخصوبة عند المرأة، ويمكن العلاج به عن طريق أخذ قطعة ومضغها لبعض الوقت ثم بلعها وذلك للاستفادة القصوى منها، حيث يحتوي شمع العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الالتهاب والتي تعمل على علاج أي التهابات عند المرأة تتسبب في منع الحمل.

كما أن العسل يساعد على الحمل السريع وذلك لأن فوائده متعددة حيث أن العسل يحتوي على فيتامين ب والذي يحسن من صحة الرجال، كما يعمل العسل على تحسين مستوى الخصوبة عند النساء والرجال، وقد استخدم القدماء المصريين العسل لعلاج ضعف الخصوبة للطرفين، ويعتبر العسل من أسرع العلاجات للحمل حيث أنه يعالج ضعف التبويض وكذلك ينظف الرحم من أي أمراض، وينظم هرمونات المرأة.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لهرمون fsh .. خطة طبيعية لتعزيز نمو جسمك

أفضل عسل للتبويض

يعتبر عسل السدر الجبلي من أفضل الأنواع لعلاج ضعف المبايض حيث أن عسل السدر من أغلى أنواع العسل وأكثرها فائدة، ويتم إنتاجه في دولة اليمن، ويمكن استخدام العسل لضعف التبويض، تقوية المبايض للحمل بعدة طرق، منها:

  • يمكنك إضافة ملعقة من العسل من نوع عسل السدر الشهير ووضعه في كوب من الحليب على ألا يكون ساخن للاستفادة من خصائص العسل جميعها، وإتباع تلك الطريقة يوميا لتنشيط المبايض.
  • خلط ملعقة من عسل السدر الأصلي مع كوب من ماء زمزم يزيد من فرص الحمل.

كما يجب الاهتمام بأسلوب الحياة والعادات الصحية اليومية لتقوية المبايض وتجهيزها للحمل، ومن هذه العادات:

  • ممارسة الرياضة يوميا.
  • تناول الطعام الصحي.
  • الحد من التوتر.
  • الأعشاب الطبيعية من الطرق المميزة ومن أشهرها لعلاج تلك المشكلة عشبة فيتكس.
  • شرب الماء بكثرة.

كما يستخدم عسل مانوكا للتبويض حيث أنه يحتوي على مواصفات معينة تساعد على نشاط هرمون الاستروجين، مما يوازن الهرمونات في جسم المرأة، وهو من أفضل أنواع العسل للقضاء على عدم توازن الهرمونات، حيث يسمى عسل المانوكا الغذاء الخارق، وذلك لقدرته الهائلة على الشفاء من الأمراض بإذن الله.

هذا العسل يتم الحصول عليه من نيوزيلندا ومن أستراليا، وهو من أنواع العسل ذات القوة الكبيرة، ولذلك لا ينصح باستخدامه للحوامل.

ربما تفيدك قراءة : أشهر فوائد العسل لهرمون الحليب للنساء .. لرضاعة مشبعة

أفضل عسل للتبويض

يدخل العسل في خلطات كثيرة لضعف التبويض وذلك لتمتعه بخصائص كثيرة تساعد على العلاج وتنشيط المبايض، ونعرض لك الخلطات التي تساعدك على الإجابة عن هل العسل يزيد التبويض:

  • مقادير متساوية من حب الرشاد المطحون ومسحوق المر ومطحون الحلبة ثم إضافة الأعشاب إلى عسل نحل أصلي، ويقلب جيدا ثم يحفظ بعيد عن الحرارة ويمكن لإضافة ملعقة منه يوميا إلى كوب من الزبادي أو الحليب للحصول على الفائدة.
  • العسل والحبة السوداء للمبايض: كيلو من العسل الأصلي ويفضل عسل السدر، يضاف عليه كمية من لقاح النخيل و2 فنجان من الحبة السوداء، ويمكنك أخذ ملعقة كبيرة صباحا ومساءا يوميا من أول يوم في الدورة الشهرية لمدة 14 يوم.
  • إضافة حبة البركة المطحونة إلى عسل السدر الأصلي وتناول ملعقة منه يوميا لزيادة التبويض.
  • خلطة الثوم مع حبة البركة والعسل حيث تقومي بخلط فص ثوم مهروس مع حبة البركة المطحونة وعسل السدر ويخلط الخليط جيدا وتؤخذ ملعقة منه يوميا.
  • الزنجبيل والعسل للتبويض: قومي بتحضير 2 لتر من الزنجبيل مع لتر من حبة البركة ثم قومي بتحلية المزيج بعسل السدر وتناولي كوب يوميا من الخليط لأجل علاج ضعف المبايض وزيادة فرص الحمل.
  • خلط ملعقة من عسل السدر الأصلي مع كوب من ماء زمزم يزيد من فرص الحمل.
  • قومي بعمل خلطة من مكونات متساوية من حبوب اللقاح مع غذاء ملكات النحل مع عسل السدر و7 حبات من حبة البركة، ويؤخذ ملعقة يوميا لتنشيط المبايض.
العسل لضعف التبويض
العسل لضعف التبويض

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل فوائد العسل للسخونه .. أهم نصائح الخبراء

العسل لضعف التبويض

قبل التعرف على طريقة عمل العسل لعلاج ضعف التبويض نتطرق إلى أسباب حدوث ضعف التبويض عند المرأة:

  • عيب خلقي في الجسم.
  • حجم البويضة صغير.
  • تكيس المبايض.
  • وجود أورام في الرحم.
  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة.
  • التقدم في العمر.
  •  تناول بعض الأدوية المؤثرة على الإنجاب.

يعمل العسل منشط للمبايض ويمكن استخدامه بديلا عن الأدوية أو يمكنك استخدامه بالتوازي مع العلاج الطبي وذلك نتيجة لتجارب الكثير من الفتيات التي جربت العسل للشفاء من ضعف المبايض، ومن هذه التجارب “كنت أعاني من ارتفاع هرمون الحليب وقمت بعلاجه، ثم وجدت ضعف في التبويض وكذلك قله عدد الحيوانات المنوية عند زوجي، ونصحتني الطبيبة بخلطة العسل وحبة البركة يوميا وتم العلاج بفضل الله”.

ربما تفيدك قراءة : العسل للنقرس .. وصفات طبيعية تخلصك من الألم

كما أن أكل العسل أيام التبويض يساعدك على تنظيم الهرمونات وتنشيط الجسم وتنظيف الرحم من أي ملوثات، ويمكنك أخذ ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء يوميا صباحا ومساءا، ولكن احرصي على الحصول على عسل طبيعي أصلي تمت تغذية النحل لإصداره على نباتات طبيعية 100% دون مبيدات حشرية أو مواد كيميائية واحرصي ألا يكون العسل مضافا اليه أي نوع من السكر حيث يجب أن يكون صافي نقي لتأخذي أكبر استفادة ممكنة منه.

عرضنا عليك سيدتي أفضل الخلطات لتنشيط المبايض وعلاج ضعف التبويض، ودور العسل الهام جدا في العلاج، فاحرصي على تناول العسل يوميا للقضاء على مشاكل الجسم.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …