الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لسلس البول.. أفضل 4  متاجر لبيع العسل

فوائد العسل لسلس البول.. أفضل 4  متاجر لبيع العسل

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لسلس البول

العسل من المكونات المفيدة جدًا للصحة بشكل عام ، كما أنه يساعد في التخلص من التبول اللاإرادي نهائياً، حيث أن فوائد العسل لسلس البول تعطي نتائج فعالة، فقد يساعد على تهدئة الأعصاب ويساعد على امتصاص السوائل من الجسم، وإليك فوائد العسل لسلسل البول:

فوائد العسل لعلاج التبول اللاإرادي

للعسل فائدة عظيمة في علاج التبول اللاإرادي، فعند تناوله مع الجنزبيل يعمل على تقوية عضلات الحوض لدى المصاب، فيمكنك أن تضعي معلتين من العسل في كوب ماء، وتقوم بشربها مرتين في اليوم مره فى الصباح ومرة قبل النوم، بشرط أن يكون العسل أصلي حتى تحصل علة النتائج المطلوبة، وإليك افضل 4 متاجر ممكن أن تحصل منهم على العسل الأصلي وهم :

  1. متجر الطلحي: يقدم مناحل الطلحي أفضل وأجود أنواع العسل، ويتردد الكثير من الأشخاص على متجر الطلحي لشراء أفضل أنواع العسل، سواء كان محليا أو تم استيراده.
  2. متجر نحله عسل مكة: من المتاجر الرائدة في بيع أفضل وأجود أنواع العسل أيضا، فنحلة العسل تنفرد ببيع العسل الأصلي الملئ بالصفات العلاجية.
  3. متجرالشهراني بالمعيقيلية: حيث تبيع العسل الطبيعي الغير مقلد بشهادة الجميع.
  4. مناحل الوطنية: وقد اشتهرت بأجود أنواع العسل بشهادة زبائنها.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لمرضى السرطان .. وصفات منزلية تحميك من المرض اللعين

العسل يعالج سلس البول

أظهرت دراسة أجريت على ست عينات من العسل أن نحل العسل يمكن أن يكون بديلاً واعدًا يمكن أن يحل محل المضادات الحيوية المستخدمة في علاج عدوى سلسل البول، لذلك فإن علاج المسالك البولية بالعسل قد يعتبر آمنًا، وإليك طريقة علاج سلسل البول علاج بالعسل:

عند دمجه مع خل التفاح وعصير الليمون والعسل، يساعد ذلك تقوية عضلات الحوض، ويقلل من سلسل البول، فيمكنك وضع ملعقتان صغيرتان من خل التفاح، وملعقة صغيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة من العسل، مع كأس من الماء، فعليك إعداد خلطة العسل لعلاج التبول اللاإرادي،ثم اتبع هذه الخطوات للحصول على الوصفة الصحيحة لعلاج سلسل البول بالعسل، وهي كالتالي:

– أضف عصير الليمون والعسل وخل التفاح إلى كوب من الماء.

– اخلط جيدًا حتى تحصل على قوام موحد.

– قم بتناول هذا المشروب مرة واحدة يوميًا في اليوم بعد الإفطارمباشرا.

– كرر العملية بانتظام لمدة أسبوع أو حتى من سلسل البول.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعلاج التهاب الحلق .. عزل منزلي بأقل التكاليف

خلطة العسل لعلاج التبول اللاإرادي
خلطة العسل لعلاج التبول اللاإرادي

اسباب سلس البول

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى سلسل البول منها:

– ضعف في عضلات المسالك البولية السفلية

مشاكل أو أضرار في المسالك البولية أو الأعصاب التي تتحكم في الجهاز البولي (الجهاز البولي)

– قد يحدث سلس الإجهاد نتيجة الولادة ، أو زيادة الوزن، أو بسبب حالات طبية أخرى تؤدي إلى إجهاد وتشديد عضلات قاع الحوض.

– عندما تكون عضلات قاع الحوض غير قادرة على دعم المثانة بشكل صحيح، تنزل المثانة وتضغط على جدران المهبل، ويمكنك في هذه الحالة استخدام العسل الزنجبيل لعلاج التبول اللاإرادي

– قد يتسرب البول نتيجة للضغط المفرط على المثانة بسبب السعال أو العطس أو الضحك أو ممارسة الرياضة أو مجموعة متنوعة من الحركات الأخرى.

– قد يحدث سلس البول الناجم عن شعور لا يمكن السيطرة عليه بالإلحاح نتيجة النشاط المفرط لعضلات المثانة، التي تدفع البول إلى خارج المثانة.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لضعف التبويض.. علاج طبيعي يمنحك نتائج سريعة

– قد يحدث هذا نتيجة التحفيز المفرط للمثانة أو الإجهاد أو المشكلات العصبية، مثل مرض باركنسون أو السكتة الدماغية، ففي كثير من الحالات، يستحيل على الطبيب تحديد السبب الدقيق لسلس البول، فقد يسأل طبيب أمراض النساء امرأة تعاني من سلس البول تتعلق بعاداتها في الشرب، فما الذي اعتادت أن تشربه وبأي كميات؟ كما يسألها كم مرة تتبول في اليوم وبأي كميات؟ ما هي كميات البول التي يتسرب وكم مرة؟ فقد تساعد مراقبة هذه المعايير ومتابعتها على مدار فترة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أيام في توفير معلومات أكثر دقة للطبيب المعالج، ويقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي عام وإجراء بعض الفحوصات البسيطة لتحديد الصعوبات التي تواجه المرأة في السيطرة على المثانة، وإذا اشتبه الطبيب في أن سلس البول ناتج عن العديد من المشاكل المجتمعة، فقد يوصي بإجراء مزيد من التحقيقات، وقد استخدم الأطباء علاج التبول اللاإرادي بالعسل وزيت الزيتون.

ويمكنني أن أقول لك أن علاج سلس البول سهل، ومعظم مشاكل التحكم في المثانة قابلة للعلاج والشفاء، ويشمل علاج سلس البول، أو عدم السيطرة بسبب الضغط على المثانة:

– تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض،  هذه واحدة من أفضل الطرق لتحسين سلس الإجهاد.

– استخدام فطيرة قابلة للإزالة، تساعد هذه الأداة في تقليل الضغط في سلس البول الإجهادي، من خلال الضغط على الحالب.

– تناول الأدوية لكن هذا له آثار جانبية غير مريحة، فقد جرب علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالعسل.

– إجراء الجراحة لدعم المثانة أو إعادتها إلى مكانها، ويتم إجراء هذه العملية فقط بعد فشل المحاولات والعلاجات الأخرى، وإذا كانت المرأة تعاني من أكثر من نوع واحد من سلس البول، فإن الطبيب يركز على علاج المشكلة الأكثر إزعاجًا ثم  إذا كانت لا تزال هناك حاجة، فإنه يعالج المشكلة الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعلاج حب الشباب.. علاج سحري يخلصك من المشاكل

فوائد العسل لعلاج التبول اللاإرادي
فوائد العسل لعلاج التبول اللاإرادي

ويمكن أن يساعد تقليل كمية الكافيين التي تستهلكها يوميًا، مثل: الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية، في علاج المشكلة، وقد استخدم العسل لالتهاب البول.

وقد يقلل تقوية عضلات قاع الحوض عن طريق “تمارين كيجل” من خطر الإصابة بمشاكل في المسالك البولية، ويجب التوقف عن التدخين إذا كانت هناك مشكلة في سلس البول، فقد يقلل الإقلاع عن التدخين من السعال، مما يساعد على تحسين السيطرة على سلس البول.

وختاما: يمكن القول أن العسل من الأشياء النتي حققت نتائج مرجوه في علاج سلسل البول، فيمكنك تناول العسل على الريق وقبل النوم وسوف تلاحظ النتيجة، وتلك هي إجابة لو كنت تسأل هل العسل يعالج سلس البول.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعلاج كورونا وتقوية جهازك المناعي

العسل يعالج سلس البول
العسل يعالج سلس البول

 

https://youtu.be/j-Guf7WblJE

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …