السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لقرح الفراش.. منتجات عالية الجودة من 7 متاحر

فوائد العسل لقرح الفراش.. منتجات عالية الجودة من 7 متاحر

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لقرح الفراش

يصاب بعض المرضى الذين لا يتحركون ويظلون نائمون على الأسرة فترات طويلة بقرح الفراش، ولكن العلاج عادة ما يكون سهلا خاصة بعسل النحل، فما هى فوائد العسل لقرح الفراش يا ترى؟ هذا ما ستعرفه الآن.

علاج التقرحات الجلدية بالعسل

قد يبدو استخدام العسل الخام على بشرتك غريبًا في البداية، وقد تسأل نفسك ما هو الشيء المهم في كونه خامًا؟ حسنًا، تابع القراءة للحصول على التفاصيل بالكامل! هناك العديد من الفوائد والحقائق المدهشة حول العسل بما في ذلك ما يجعل العسل الخام غذاءً فائقًا، ولماذا هو جيد جدًا لبشرتك؟لطالما كان العسل مكونًا مفضلاً في منتجات العناية بالبشرة لأنه يساعد في الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا، ويحسن إشراقها، ويترك البشرة ناعمة للغاية.استخدم الإغريق والرومان والمصريون والهنود الشرقيون العسل في مستحضرات العناية بالبشرة، في الواقع، كان مزيج الحليب والعسل يُعرف باسم إكسير الحياة، وأغلى سر جمال كليوباترا.

علاج التقرحات الجلدية بالعسل
علاج التقرحات الجلدية بالعسل

 

تأثير العسل على الجلد ممتاز بفضل الفيتامينات الأساسية + العناصر الغذائية في العسل الخام غير المصفى، وهى:

– أحماض أمينية

– فيتامينات ب (ب 6، ثيامين، نياسين، ريبوفلافين، حمض البانتوثينيك)

– الكالسيوم

– النحاس

– حديد

– المغنيسيوم

– المنغنيز

– الفوسفور

– البوتاسيوم

– صوديوم

– الزنك

عند تسخين العسل وتصفيته يصبح سكروزًا نقيًا (سكر)، ويفقد معظم الفوائد العلاجية والقيمة الغذائية المذكورة أعلاه. هذا سبب ضخم يجعل من المهم حقًا استخدام العسل الخام في تحضير طعامك بالإضافة إلى العناية بالبشرة ووصفات السبا المنزلية.لكي يتم اعتبار العسل خامًا مع وجود 100٪ من العناصر الغذائية كاملة الطيف سليمة ومتاحة بيولوجيًا، يجب عدم تسخين العسل فوق 95 درجة فهرنهايت.ودهن العسل على الجلد يعتبر فكرة جيدة دائمًا، ممزوجًا بالمكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك، مما يجعل علاجات التجميل فعالة وغير مكلفة، يمكن أن يمنحك تطبيق العسل بانتظام على بشرتك نتائج تفوق خيالك ويمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في منحك بشرة صحية وأكثر شبابًا ومتوهجة.

وهذه فوائد استخدام العسل للبشرة:

  1. يرطب البشرة بعمق:

السبب في أن العسل غالبًا ما يتم العثور عليه كمكون أساسي لكل منتج تجميل تقريبًا هو أنه يرطب البشرة بعمق من الداخل، تمكّن الإنزيمات الموجودة في العسل من التسرب بسهولة إلى البشرة أثناء ترطيبها وتنعيمها من الأعماق، لذلك يعد  العسل للجلد الملتهب أفضل علاج.

  1. يعمل كمطهر للمسام:

القليل جدًا من العسل يمكن استخدامه لتطهير المسام والتخلص من الرؤوس السوداء، بما أن العسل يحتوي على مضادات الأكسدة والمطهرات وخصائص مضادة للجراثيم، فهو يساعد على تخليص بشرتك من الرؤوس السوداء عن طريق إزالة الأوساخ من المسام، ثم يرطب ويشد مسام البشرة للحصول على بشرة صافية.

  1. هل العسل يعالج الجلد؟

العسل هو مرطب طبيعي وكذلك مطهر طبيعي، هذا لا يحافظ على بشرتك ناعمة وصحية فحسب، بل يضمن أيضًا ترك ندبة أقل، إذن كيف يفعل شيء أساسي مثل العسل القيام بذلك؟ يقلل من أي التهاب ويساعد على التئام الجلد بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على إصلاح الجلد التالف.

  1. العسل وامراض الجلد

يُعرف العسل بأنه أحد أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق، يعزز العسل الشفاء عن طريق تقليل أي التهاب ويوفر التغذية للأنسجة التالفة، هذا ما يجعل العسل علاجًا رائعًا لحروق الشمس.

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لضعف التبويض.. علاج طبيعي يمنحك نتائج سريعة

 

العسل لعلاج قرح الفراش

يمكن وصف القرحة ببساطة على أنها آفة  أو تورم في الجلد لا يلتئم وتتطور المنطقة المتضررة بعد ذلك إلى التهاب في المنطقة المحيطة بها. تشمل أسباب قرح الجلد ما يلي:

العسل لعلاج قرح الفراش
العسل لعلاج قرح الفراش

– الضغط على الجلد والأنسجة. “السبب الأكثر شيوعًا”.

– الانزلاق على السرير أو الكرسي، مما قد يتسبب في ثني الجلد على نفسه.

– الشد على ملاءات السرير أو الأسطح الأخرى، مما قد يتسبب في حروق الاحتكاك.

– الرطوبة الزائدة، مثل العرق أو البول أو البراز.

هل العسل يعالج قرحة الفراش ؟

يحتوي العسل على خصائص مطهرة طبيعية ويمكنه أيضًا تهدئة الجلد حيث توجد قرح الفراش الخفيفة، يمكن أن يخفف الألم ويقلل الحكة ويعزز الشفاء، يمكن أن يقلل العسل أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى.

النصيحة الأولى: حضري خليطًا سميكًا بكميات متساوية من العسل والسكر. ضع هذا الخليط على منطقة الجسم المصابة وقم بتغطيته بضمادة نظيفة، اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

النصيحة الثانية: انشر العسل على ورقة موز كبيرة، استلق على ورقة الموز هذه لبضع ساعات، كرر يوميا.

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعلاج كورونا وتقوية جهازك المناعي

 

عسل المانوكا للتقرحات

يمكن لعسل مانوكا أن يحسن مظهر بشرتك، ويمكن أن يوازن مستوى درجة الحموضة في بشرتك ويساعد على التخلص من حطام الخلايا الميتة للحفاظ على بشرتك نظيفة، وتأثيره المضاد للالتهابات يمكن أن يقلل من الالتهابات الموضعية التي يسببها حب الشباب مثلا، كمضاد للبكتيريا، يترك عسل مانوكا عددًا أقل من البكتيريا لإصابة المسام.وعسل مانوكل مفيد في حالات قرح الفراش لأنه يساعد على التئام الجروح وكذلك السيطرة على آلام الجروح، لذلك يمكن اختيار العسل كمادة آمنة وفعالة لتضميد جروح الفراش لمرضى السرطان في الأماكن الملطفة.

 

عسل المانوكا للتقرحات
عسل المانوكا للتقرحات

افضل عسل لتقرحات

يوجد العديد من أنواع العسل المفيدة للتقرحات مثل نوارة البرسيم، والجبلي، والموالح، وتولانغ، ومن أجل الحصول على فوائد العسل لحساسية الجلد يفضل استخدام عسل مانوكا.ويوجد العديد من متاجر النحل في السعودية مثل:

  • الطلحي
  • مكة الشوقية
  • القحطاني
  • مؤسسة سوار العسل
  • مناحل أبو رامي
  • مناحل الحربي
  • سوق العسل في باب مكة.

في النهاية، يفضل استخدام العسل الخام وليس المكرر للحصول على كافة فوائده للبشرة.

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …