الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للحبوب.. استخدمات مجربة لبشرة نضرة

 العسل للحبوب.. استخدمات مجربة لبشرة نضرة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للحبوب

هل تود الحصول على بشرة مشرقة وناعمة خالية من الحبوب؟ إليك العسل للحبوب فهو من أفضل المكونات الطبيعية ذات السعر المناسب والتأثير الرائع على البشرة والوجه وصحة الجسم بشكل عام، لذا إذا أردت معرفة فوائده وطرق استخدامه تابعنا في السطور التالية.

فوائد العسل للحبوب

العسل هو المادة الحلوة اللزجة التي ينتجها النحل ويخزنها في خلايا النحل، يتم إنتاج العسل في شكله الطبيعي عن طريق نشاط الإنزيم والمواد النباتية والبكتيريا الحية التي تجتمع معًا لتكوين مكون قوي له مئات الاستخدامات العملية، خاصة على البشرة والتخلص من الحبوب حيث يمكن استخدام عسل لحب الشبابالعملية الفريدة التي ينتج عنها العسل تجعله ذا قيمة خاصة للاستخدامات التجميلية، مثل إزالة حب الشباب، وشفاء الندبات، وتوحيد لون البشرة، العسل الخام غير المبستر لديه أكبر إمكانية للتطبيق الموضعي على الجلد.

فوائد العسل للحبوب
فوائد العسل للحبوب

 

وصفات العسل للحبوب

العسل الخام مليء بالمكونات المفيدة لبشرتك، خاصة إذا كنت تعاني من حب الشباب أو أمراض الجلد المناعية مثل الأكزيما أو الصدفية، يمكن السيطرة على فرط نمو المبيضات عن طريق وضع العسل على بشرتك.يساعد العسل الخام على موازنة البكتيريا الموجودة على بشرتك، مما يجعله منتجًا رائعًا لاستخدامه في علاج حب الشباب، تمت دراسة عسل المانوكا للحبوب كأفضل منتج مضاد لحب الشباب ووجد أنه أكثر فاعلية من المنتجات الشعبية الأخرى.

يعمل العسل على تسريع عمليات شفاء خلايا الجلد، إذا كنت تعاني من عيوب أو تفشي الإكزيما، فإن العسل غير المبستر يمكن أن يسرع الشفاء ويقلل الالتهاب، عسل مانوكا فعال للغاية في التئام الجروح بسرعة حتى أنه يستخدم الآن من قبل الأطباء في البيئات السريرية.العسل الخام هو أيضًا مقشر طبيعي، مما يعني أن تطبيقه على وجهك يزيل البشرة الجافة والباهتة ويكشف عن خلايا الجلد الجديدة تحتها.

 

ربما تفيدك قراءة : العسل للتسمين .. أسرع وصفات لزيادة الوزن

 

خلطات العسل للحبوب

هناك عدد قليل من علاجات حب الشباب المثيرة للاهتمام وغير المألوفة، حيث ظهر في الآونة الأخيرة اتجاه  الكثير من خبراء التجميل والأطباء إلى الاعتماد على  العسل كعلاج لحب الشباب، وانتشار لعلاجات العسل في المنتجعات الصحية (كاملة مع المناحل) على الصعيد الوطني، ثم هناك الكثير من التجارب على الإنترنت على المواقع المختلفة ومنها المواقع الأجنبية مثل Reddit ، حيث يشارك الأشخاص الصور المجنونة قبل وبعد استخدام العسل كعلاج لحب الشباب، في أحد المنشورات أشارت  إحدى المستخدمات بإصرار أن بشرتها نقية بمجرد أن بدأت في وضع العسل الخام على بشرتها يوميًا.

 

خلطات العسل للحبوب
خلطات العسل للحبوب

 

حيث كتبت:

تجربتي مع العسل لحب الشباب لقد تخلصت تماماً من حب الشباب في أسبوع واحد أكثر مما فعله حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو الكبريت أو الريتينويد الموجودة في أغلى الكريمات ومستحضرات البشرة التي قمت باستخدامها.

أما عن كيفية استخدام العسل لحب الشباب فتوجد العديد من الوصفات السهلة والمميزة التي يمكن الاعتماد عليها كالتالي: العسل والقرفة وبشرتك

عندما تنسد بصيلات الشعر الموجودة على سطح بشرتك بالزيت وخلايا الجلد الميتة، غالبًا ما يستجيب جلدك للكتل والنتوءات المعروفة باسم حب الشباب، تؤثر البثور بشكل شائع على وجهك وصدرك وظهرك ، على الرغم من أنه يمكن أن تظهر البثور في أي مكان في جسمك تقريبًا، وهنا تأتي ماسكات العسل كطريقة فعالة للتخلص من الحبوب.

عسل وقرفه للحبوب

يساعد العسل في علاج الأمراض الجلدية مثل القرحة والحروق، شرط أن يكون العسل الخام ، وليس العسل التجاري أما القرفة فلها خصائص مضادة للميكروبات.يحظى العسل ببعض الاهتمام بين الممارسين كعلاج لعدد من الأمراض الجلدية، وهذا يشمل القرح والتقرحات والحروق، الفكرة هي أن العسل يساعد على اختراق الجرح ودرء البكتيريا، علاوة على ذلك ، قد يساعد العسل في تقليل الالتهاب وتوفير بيئة رطبة تساعد على الشفاء.

نوع العسل الأكثر شيوعًا مع هذه التأثيرات ليس من النوع الذي ستجده بسهولة في متجر البقالة، عسل مانوكا هو أفضل نوع للاستخدام الطبي، هذا صنف خام لم تتم معالجته.كما هو الحال مع العسل ، هناك نوع معين من القرفة يعطي أكبر قدر من الفوائد، هذا النوع من القرفة يسمى Cinnamomum zeylanicum أو “القرفة الحقيقية”.

مع استخدام صابونًا مضادًا للبكتيريا مرتين يوميًا كجزء من الدراسة، ودهن الخليط على الوجه يومياً ستجد تحسن ملحوظ في التخلص من  حب الشباب.من أجل عمل ماسكات العسل للحبوب ستحتاج إلى ثلاث ملاعق كبيرة من عسل مانوكا وملعقة كبيرة من القرفة الحقيقية لصنع هذا القناع.ما عليك سوى خلط المكونين معًا  ووضعهم في الميكروويف لمدة 30 ثانية، وتأكد من أنها ليست ساخنة جدًا ، ثم قم بدهن الخليط على وجهك، اتركه لمدة 10 دقائق، اشطفي وجهك وجففيه بمنشفة نظيفة.

قناع العسل لحب الشباب وعلاجات أخرى لحب الشباب

إذا لم تنجح القرفة والعسل أو العلاجات المنزلية الأخرى في التخلص من حالتك، توجد العديد من الماسكات الأخرى المفيدة للبشرة ومنها:

الليمون والعسل للحبوب

يحتوي الليمون على درجة حموضة منخفضة جدًا ، مما يجعله شديد الحمضية، يمكن أن يسبب تطبيقه على بشرتك التخلص من الدهون الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور والحبوب المزعجة، لذا إذا كانت بشرتك دهنية ، فقد تساعد المكونات الموجودة في قناع الوجه هذا على امتصاص الزيوت الزائدة وشد المسام.

أما عن طريقة استخدام العسل لحب الشباب مع الليمون كالتالي:

 -1/2 ملعقة كبيرة من العسل الخام

-1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

-1 بياض بيضة

  • تُمزج المكونات معًا في وعاء وتُخفق لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ستعرف أنه قد تم خلطه جيدًا بما يكفي عندما تكون المكونات رغوية.
  • استخدمي أصابعك أو فرشاة صغيرة نظيفة لوضع الخليط على وجهك المغسول حديثًا، تجنب منطقة العين عند تطبيقه.
  • ضعي خليطًا سميكًا قدر الإمكان دون السماح له بالتنقيط.
  • اتركي القناع يجف لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قم بإزالته مسبقًا إذا شعرت أن القناع قد جف وشد على بشرتك.
  • اشطف بشرتك بالماء الدافئ أو باستخدام منشفة ناعمة ومبللة.
  • ربتي على وجهك لتجفيفه، ضع مرطبًا خفيفًا.

اقتراحات أخرى

  • يمكنك استخدام تركيبات أخرى من عصير الليمون والعسل لعمل أقنعة للوجه لمختلف الأمراض الجلدية، ستتبع خطوات مماثلة لوصفة القناع المذكورة أعلاه ، فقط بمكونات مختلفة.
  • وحتى تتخلص أو تتخلصين من حب الشباب قومي بعمل مزيج مكون من ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من صودا الخبز، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • قناع لفرط التصبغ، اخلطي 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي العادي وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • قناع لتقليل التهابات واحمرار الجلد، اخلطي ملعقتين من العسل مع عصير شريحة ليمون وملعقة صغيرة من القرفة، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

افضل انواع العسل لحب الشباب هي عسل المانوكا كونه من العسل الخام الغير مصنع، لذا احرص على الحصول على أفضل الأنواع من أجل نتائج التي تريد.

 

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …