العسل للحبوب

العسل للسعال .. دليلك لخبراء التغذية الصحية

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للسعال

العسل للسعال من أهم المواد الغذائية الطبيعية التي تعمل على علاج الجهاز التنفسي وأدواره مثل السُعال والالتهابات الرئوية المتكررة، حيث أن العسل يحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة ومضادات للميكروبات التي تجعل الجسم يصاب بالأمراض، وخاصة المزمنة منها.

فوائد العسل للسعال
فوائد العسل للسعال

فوائد العسل للسعال

تعتبر أمراض الجهاز التنفسي من أكثر الأمراض المنتشرة وخاصة السُعال والسعال المزمن، ولهذا يلجأ الكثير للمواد الطبيعية بدلا من تكرار الأدوية بكثرة، ويتساءل البعض عن هل يفيد العسل لعلاج السُعال، أثبتت الدراسات البريطانية الحديثة أن العسل يلعب دور هام في تخفي أعراض السعال، حيث أنه يعتبر أفضل من المضادات الحيوية والتي تضعف مناعة الجسم بعكس العسل الذي يفيد الجسم ويزيد المناعة، ويعتبر شرب كوب مشروب ساخن محلى بالعسل من أقوى العلاجات للسُعال.

ربما تفيدك قراءة : العسل للتكيسات .. تخلصى من مشاكل المبياض بهذه الوصفات

كما أن العسل لعلاج السُعال والبلغم له قدرة كبيرة على طرد البلغم وتخفيف السعال ويمكن ذلك عن طريق أخد ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي قبل النوم بنصف ساعة مما يطرد البلغم ويضمن لك نوم هادئ بدون سُعال، كما عليك تناول 3 ملاعق من العَسل يوميا وللأطفال ملعقة يوميا لطرد الفيروسات من الجسم المسببة للسُعال.

العسل للسعال والبلغم
العسل للسعال والبلغم

كيفية استخدام العسل للسعال

يمكن استخدام العَسل بعدة طرق للتخلص من السُعال وآثره المزعجة للجسم، ولذلك علينا أن نتعرف على طريقة استعمال العَسل لعلاج السُعال:

ربما تفيدك قراءة : العسل للتسمين .. أسرع وصفات لزيادة الوزن

  1. حيث يمكن استخدام العَسل بمفرده وذلك بتناول ملعقة يوميا من عسل النحل للوقاية من الأمراض وخاصة نزلات البرد والسُعال.
  2. ويمكنك عمل غرغرة من العَسل بتحضير كوبين من الماء الدافئ ولإضافة عصير ليمونة عليها ثم تحليته بملعقة من العَسل، وقم بالغرغرة بهذا الخليط عدة مرات يوميا للتخلص من آثار السُعال والتهاب الحلق. 
  3. وأيضا يمكنك عمل كمادات العسل لعلاج السُعالوتتكون من الدقيق والعَسل وزيت الزيتون وقومي بعجنها حتى تحصلي على قوام لا يلتصق بالأيدي، ضعي الخليط في منشفة ثم في ضمادة وقومي بتثبيتها على الظهر أو الصدر بالشريط اللاصق، واتركيها لمدة من ساعتين إلى ثلاثة أو طوال الليل وستجدين السُعال اختفى بفضل الله.

ويعتبر العَسل لعلاج لسُعال عند الأطفال من أفضل العلاجات الطبيعية التي تلجأ اليها الأمهات لتقليل أضرار الأدوية على أجسام أطفالهم، وذلك للأطفال بدءا من عمر سنة، ويمكنك إعطاء الطفل ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم لتخفي أعراض السُعال أثناء الليل، كما يعمل العَسل والليمون على العالج والشفاء من السُعال وذلك بإضافة عصير ليمونة إلى ملعقة كبيرة من العَسل ويأخذها الطفل على مدار اليوم، كما يمكنك إضافة العَسل للمشروبات العشبية التي تساعد على تهدئة السُعال.

ربما تفيدك قراءة : العسل للتنحيف .. دليلك لخبراء التغذية الطبيعية

أفضل أنواع العسل للسعال

من الله على البشرية بأن أعطاها العديد من أنواع العَسل المختلفة للقضاء على الكثير من الأمراض، ويعتبر عسل السدر من أفض الأنواع لعلاج السُعال حيث أنه يحتوي على الهيدروجين والبروكسيد والتي تحد من أدوار الكحة المتكررة، كما أن عَسل مانوكا للسُعال من أفضل أنواع العسل للقضاء على السُعال ونزلات البرد، حيث يسمى عسل المانوكا الغذاء الخارق، وذلك لقدرته الهائلة على الشفاء من الأمراض بإذن الله، ويتم إنتاجه في نيوزيلندا وأجزاء من أستراليا، وهو من أنواع العَسل ذات القوة الكبيرة، ولذلك لا ينصح باستخدامه للحوامل والأطفال، وله تأثير كبير في التخفيف من أعراض الزكام والبرد والتهاب الحلق والسُعال.

كما يمكن استخدام العَسل والحامض للسُعال وذلك لتكثيف الفيتامينات والفوائد الداخلة للجسم، حيث أنه يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يساعد الجسم على التغلب على أدوار السعال والبرد والزكام بالإضافة الى العسل المضاد للفيروسات، يقوم العنصران معا بمقاومة أعراض السعال والزكام كما يقوم بطرد الفيروسات والتغلب عليها، كما يمكن استخدام هذه الخلطة كمناعة من أدوار السعال والزكام المستقبلية.

ويمكن استخدام خلطة الليمون عن طريق خلط عصير ليمونة كبيرة مع ملعقة كبيرة من العسل الأصلي وتذويبها جيدا أو تحويها إلى مشروب مع كوب من الماء الدافئ، وأخذ هذه الخلطة مرة صباحا ومرة مساءا حتى تمام الشفاء.

ربما تفيدك قراءة : العسل للسرة .. حل طبيعي يحميك من الذهاب للطبيب

وصفات العسل للسعال

يمكنك ان تجد الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج السعال والتي يدخل في معظمها عسل النحل، وذلك لتأثيره القوي على علاج السعال، ومن هذه الوصفات المجربة:

  1. وصفة العسل والبصل للسعال: يمكنك تحضير هذه الوصفة بطريقتين، أولا يمكنك غلي البصل لمدة 15 دقيقة ثم تركه يهدأ 5 دقائق وقومي بتصفية الخليط ثم وضع عسل النحل وعصير الليمون الطازج عليه، ويمكن شرب المزيج مرتين الى ثلاث مرات يوميا، ثانيا يمكنك تقطيع بصلة كبيرة ووضع العسل عليها ثم تركها طوال الليل، وفي الصباح خذي ملعقة من السائل واخلطيه بكوب ماء دافئ وقومي بشربه.
  2. وصفة القرنفل مع العسل لعلاج السعال: يتمتع القرنفل بخصائص تساعد على طرد السعال والبلغم من الجسم، ويمكنك عمل الوصفة عن طريق تحميص عود من القرفة مكسر مع 6 فصوص من القرنفل ثم طحن التوابل حتى تصبح ناعمة للغاية، قومي بخلط البودر مع 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل وضعيه في إناء نظيف، ثم تناولي 3 ملاعق من الخلطة قبل النوم لمدة 3 أيام.
  3. وصفة العسل وزيت الزيتون للسعال: يمكن استعمال زيت الزيتون بديلا ممتازا عن أدوية الكحة، ويمكن عمل وصفة زيت الزيتون عن طريق تسخين نصف كوب من زيت الزيتون وإضافة ربع كوب من العسل وربع كوب من عصير الليمون ويخلط المزيج جيدا، ثم تؤخذ ملعقة كل ساعتين إلى ثلاثة يوميا للتخفيف من حدة السعال، كما يمكن استخدام زيت الزيتون للرضع لتخفيف السعال عن طريق دهن الصدر والظهر به ثم تدفئة الجسم.

العسل علاج طبيعي للسعال، فقم بتجربة الوصفات الطبيعية التي تحتوي عليه لصحة أفضل وشفاء أسرع بإذن الله. 

المصدر : موثوق

انتقل إلى أعلى