الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لقشرة الراس.. دليلك لخبراء أفضل المنتجات

فوائد العسل لقشرة الراس.. دليلك لخبراء أفضل المنتجات

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لقشرة الراس

كثيرا ما يستخدم العسل في الأغراض التجميلية والعلاجية خاصةً للبشرة والشعر، و فوائد العسل لقشرة الراس عديدة فهو يرطب فروة الرأس ويقضي على الالتهابات الناجمة عن الحشرات، وفوائد أخرى هيا بنا نتعرف عليها.

فوائد العسل للقشرة

معظمنا على دراية بالعسل، وهو المنتج الحلو والمرطب لكل شئ، عنصر شائع في كل من الوصفات الحلوة والمالحة، وقد استخدم منذ فترة طويلة كعنصر علاجي في الطب التقليدي.

العسل هو أحد مكونات الشعر الطبيعية الشعبية بسبب فوائده العديدة على الجلد. هنا سنلقي نظرة على  أسباب لاستخدام العسل على شعرك، بما في ذلك نمو الشعر، ومنع تكسر الشعر، وأكثر من ذلك.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لضعف التبويض.. علاج طبيعي يمنحك نتائج سريعة

  1. العسل لترطيب الشعر

تم تصميم علاجات الترطيب لاستعادة الرطوبة لشعرك، تحتوي العديد من علاجات ترطيب الشعر أيضًا على فيتامينات ومعادن ومكونات مفيدة أخرى.

كما اتضح، يحتوي العسل على خصائص مرطبة للمساعدة في الحفاظ على شعرك مرطبًا وصحيًا، وخالي من القشرة كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

  1. فوائد العسل لفروة الراس

يعد الحفاظ على صحة فروة رأسك جزءًا ضروريًا للحصول على شعر صحي. يمكن أن يؤدي التراكم من الأوساخ أو الزيت أو حتى منتجات الشعر إلى جعل هذا الأمر صعبًا.

يمكنك استخدام العسل لعلاج فروة الراس ولتنظيف فروة الرأس وتخفيف الأمراض مثل قشرة الرأس والتهاب الجلد، كما أن لها فوائد ترطيب لكل من الشعر وفروة الرأس.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعلاج حب الشباب.. علاج سحري يخلصك من المشاكل

العسل لعلاج فروة الراس
العسل لعلاج فروة الراس
  1. العسل للأمراض التي تصيب الشعر

يمكن أن تؤثر بعض الأمراض الجلدية الالتهابية، مثل الصدفية والأكزيما، على فروة الرأس، ووجدت الأبحاث أن العسل لالتهاب فروة الراس له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة مركب مهم في علاج هذه الحالات.

بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد المكونات المضادة للالتهابات على تقليل شدة انتشار مثل هذه الأمراض الجلدية.

  1. العسل لتساقط الشعر

يتساقط الشعر يوميًا كجزء من دورة النمو الطبيعي، ومع ذلك ، يجد بعض الناس أن شعرهم يتساقط أكثر من المعتاد وقد يعود السبب إلى الفروة، والعسل لفروة الراس مفيد جدًا ومرطب.

إذا كنت تفقد شعرك أكثر مما تشعر بالراحة، فتواصل مع طبيبك لمعرفة السبب، في بعض الأحيان يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل وجود شعر تالف.

إذا كان شعرك تالفًا ويحتاج إلى بعض العناية، ففكر في جميع الفوائد التي يقدمها العسل.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعلاج كورونا وتقوية جهازك المناعي

  1. العسل لعلاج الشعر التالف

الكيراتين هو بروتين أساسي يضيف بنية وقوة لشعرك، تعتبر علاجات البروتين جزءًا شائعًا من روتين الشعر الحديث ويمكن أن تساعد في استعادة الخيوط الضعيفة والهشة.

يحتوي العسل على ما يقرب من 0.5٪ بروتين، قد لا يبدو هذا كثيرًا، لكن يمكن أن يكون مفيدًا مع الفيتامينات والمعادن الأخرى التي يحتويها العسل.

علاج قشرة الراس بالعسل

وجدت دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للبحوث الطبية أن العسل الخام (النوع غير المُسخَّن وغير المُفلتر) يمكن أن يعالج حتى مشاكل فروة الرأس الشديدة، إذ يمكن استخدام العسل لعلاج فطريات الراس .

استخدم ثلاثون شخصًا يعانون من فروة رأس متقشرة ومثيرة للحكة  العسل والماء للشعر بنسبة 10 في المائة من الماء الدافئ كل يومين، وتركه لمدة 3 ساعات في كل مرة. بعد أسبوع، تحسنت الأعراض لدى جميع المرضى، بعد أسبوعين، تعافت الآفات الجلدية، وبدأ المرضى الذين عانوا من تساقط الشعر في رؤية نمو جديد، يعود الفضل، مرة أخرى، إلى خصائص العسل المضادة للميكروبات، والتي تمنع البكتيريا المسببة لقشرة الرأس.

ربما تفيدك قراءة:فوائد  العسل للاطفال.. علاج طبيعي لتقوية المناعة وبناء الجسم

العسل والليمون للقشرة

يمكن أن يكون مزيج الليمون والعسل هو الحل النهائي للعديد من مشاكل شعرك، تساعد مركبات العسل المضادة للالتهابات والميكروبات في الحفاظ على النشاط الفطري تحت الجلد، ويحافظ المرطب على فروة الرأس رطبة، وبالتالي يضع حدًا لمشاكل الجفاف والحكة الناتجة عن قشرة الرأس.

فوائد العسل لفروة الراس
فوائد العسل لفروة الراس

وصفة العسل للشعر

 عصير الليمون الحامض (1 ملعقة كبيرة) ، أضف حوالي 3 ملاعق كبيرة من العسل، امزجيها جيدًا وضعيها على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة، اشطفيه بشامبو خفيف. للحصول على أفضل نتيجة، كرري طقوس العناية بالشعر مرة واحدة كل 3-4 أيام.

التخلص من قشرة الشعر بالعسل

لكي تتخلصي منه القشرة، بللي الشعر، ضعي العسل الخام المخفف (90٪ عسل و10٪ ماء). دلكيه على فروة الرأس لمدة 2-3 دقائق، ثم اتركيه لمدة ثلاث ساعات أثناء متابعة برنامجك المفضل أو قراءة أو طي الغسيل، ثم اشطفه بالماء الدافئ، إذا رغبت في ذلك، اتبعي ذلك بربع كوب خل و3/4 كوب ماء للتخلص قشرة الشعر وجعل الشعر لامعًا.

كرر كل يوم لمدة أسبوعين تقريبًا. في دراسة  علمية، أفاد المشاركون أن قشرة الرأس قد اختفت في غضون أسبوعين، أولئك الذين استمروا في علاج العسل مرة واحدة في الأسبوع بعد ذلك لم يحدث لهم انتكاسات.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للكلى .. 6 نصائح من الخبراء

خلطة العسل للشعر المتساقط

 قناع الشعر بالبيض والعسل

البيض مليء بالبروتينات الصحيحة التي يحتاجها شعرك للنمو،  من المعروف أن الصفار يحفز نمو الشعر في خلايا الجلد لبصيلات الشعر البشري، توفر هذه العبوة لبصيلاتك التغذية اللازمة لنمو شعر صحي.

سوف تحتاج إلى:

2 بيض كامل

1 كوب عسل

وقت المعالجة:

20 دقيقة

الطريقة:

– اخفقي بيضتين كاملتين وأضيفي نصف كوب من العسل إلى الخليط.

– امزج المكونات حتى تحصل على قوام ناعم.

– ضعي المزيج على شعرك، بدءًا من الجذور حتى الأطراف.

– غطي رأسك بقبعة الاستحمام وانتظري لمدة 20 دقيقة.

– اشطفي القناع بالماء البارد / الفاتر والشامبو.

كم مرة؟

ثلاث مرات بالشهر.

وهنا نكون أنهينا تقريرنا عن العسل لعلاج قشرة الرأس المتعبة والتي تؤثر على جمالك.

فوائد العسل للقشرة
فوائد العسل للقشرة

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …