الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / استخراج امر زواج ( تصريح زواج من مواطن سعودي الى اجنبية ).. خدمة موثقة من 3 جهات

استخراج امر زواج ( تصريح زواج من مواطن سعودي الى اجنبية ).. خدمة موثقة من 3 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استخراج امر زواج ( تصريح زواج من مواطن سعودي الى اجنبية )

عندما تقوم بطلب استخراج امر زواج ( تصريح زواج من مواطن سعودي الى اجنبية ) إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية فهذا يتطلب الموافقة والحصول على شهادة زواج سعودية من أجنبية، لذلك سنتعرف في هذا الأمر على شروط الزواج السعودي من الأجانب، وكذلك سنعرفك إجراءات الزواج وطريقة تصديق وتوثيق عقد الزواج في المقال التالي:

امر زواج سعودي من اجنبية

وفيما يلي الشروط اللازمة لكي تتمكن من الحصول عل  أمر زواج:

  •  يستطيع السعوديون من أم سعودية وأب غير سعودي أو ليس سعودي الجنسية يمكنهم الزواج من بعض فئات المجتمع بأشكاله المختلفة فيما عدا العاملين من الديوان الملكي والوزراء والأمراء، وهذا الشرط الأول.
  • الشرط الثاني لغير السعوديين ويجوز له الزواج من أجنبي بشرط أن يكون حاصلاً على شهادة ميلاد أو إقامة خاصة صادرة من المملكة
  • الشرط الثالث، كأحد شروط زواج أجنبيات في إمارة الرياض، الحالة الصحية للطرفين، فلا يعاني أحدهما ولا كلاهما من أمراض صحية في حياة صحية وعمر. لا يتعدى الفارق بين الزوجين 25 سنة ويمكن توثيق الزواج بعد استيفاء الشروط.
  • الشرط الرابع من حيث قوانين زواج السعودي من أجنبي خاصة ما يتعلق بالغرامة المالية لمخالفة شروط الزواج من أجنبية. يجب على الأجنبي الذي لا يحمل شهادة ميلاد سعودية أو يقيم خارج المملكة تحضير وثائق الزواج من أجنبي التالية قبل البدء في خطوات التقديم، مع مراعاة أنها واضحة بما في ذلك الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
  • وللحصول على تصريح عقد زواج سعودي مع أجنبي مقيم بسهولة ويسر تستطيع أن تستعين ببعض شركات التخليص.

ربما تفيدك قراءة: مشهد زواج من أجنبية | 3 جهات تبسط الإجراءات

 

امر زواج سعودي من اجنبية
امر زواج سعودي من اجنبية

شروط زواج السعودي من غير سعودية

  • تضمن قانون تنظيم زواج السعوديات من أجنبي عدد من القرارات التي تمنع بعض فئات المواطنين من الزواج من أجنبي، حيث يحظر على الفئات التالية من المواطنين الزواج من أجنبي خلال فترة عملهم:
  • موظفو الديوان الملكي وديوان ولي العهد ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمراسم الملكية وموظفو وزارة الخارجية ومجلس الأمن الوطني الذين يشغلون أعلى المناصب من المرتبة العاشرة إلى الخامسة عشرة والرابعة عشرة والخامسة عشرة.
  • ومن بين العسكريين القطاعات العسكرية، وهي وزارة الدفاع والطيران والداخلية، ورئيسان للحرس الوطني والمخابرات العامة وقيادة الحرس الملكي والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.
  • والمواطنون الذين يشغلون أعلى المناصب من المرتبة العاشرة إلى الخامسة عشرة هم مدنيون وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام والموظفون والطلاب الذين يدرسون في الخارج في مهمات حكومية أو بمفردهم مسجلين لدى الملحقين الثقافيين.

ربما تفيدك قراءة: مشهد زواج من الشرطة .. الجهات الخبيرة في المجال

 

شروط زواج السعودي من غير سعودية
شروط زواج السعودي من غير سعودية

شروط زواج السعودية من أجنبي خارج المملكة

  • يمكن أن يتزوج السعودي، أو أم وأب سعودي ليس سعودي الجنسية خارج المملكة، من بعض فئات المجتمع المختلفة، ولكن يمنع موظفي الديوان الملكي أو الوزراء أو الموظفين من المرتبة الرابعة عشرة أيضًا وذلك حفاظا على أمن وسلامة المؤسسات، وتجدر الإشارة إلى أن هذا ممكن، ولكن يجب على الشخص الحصول على موافقة من مؤسسته.
  • والمقصود به من لا يحمل الجنسية السعودية، حيث يمكنه الزواج من أجنبي، ولكن بشروط منها أن يكون حاصلاً على شهادة ميلاد أو إقامة صادرة من المملكة العربية السعودية، وأقام في المملكة. لمدة 5 سنوات متتالية ولكن هؤلاء الناس لا يحق لهم الزواج من الفئات المذكورة في الشرط الأول

ربما تفيدك قراءة: أهم شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه

 

شروط زواج السعودية من أجنبي خارج المملكة
شروط زواج السعودية من أجنبي خارج المملكة

اجراءات الزواج من غير سعودية

  • تقديم الطلبات والاستفسارات يوميًا ما عدا يومي الخميس والجمعة من الساعة 8.30 إلى 11.3. أن يكون الزوج من سكان الإقليم أو المحافظات التابعة لها، وأن لا يقل سن المتقدم للزواج عن 35 سنة ولا يزيد عن 70 سنة.
  • يجب على كل من لديه زوجة سعودية أو أجنبية إحضار تقرير طبي عنها من مستشفى حكومي يؤكد المرض سواء كان عقيمًا أو مشوهًا أو خبيثًا، أو يذكر الطبيب في التقرير خطورة الحمل.
  • تعريف بالعمل واذا كان موظف مدني يجب ان يكون التعريف مصدق من الغرفة التجارية او مشهد مصدق من العمدة والشرطة بانه لا يوجد عمل صورة من بطاقة الاحوال وبطاقة العائلة و نسخة من شهادة الوفاة أو وثيقة الطلاق للمتزوج وملف العلاقة وصورة شخصية للزوج.

ربما تفيدك قراءة: توثيق عقد زواج من أجنبية .. أفضل جهات تساعدك

 

اجراءات الزواج من غير سعودية
اجراءات الزواج من غير سعودية

كيف اطلع تصريح زواج

يجب حضور طرفي عقد الزواج من الخاطب والمخطوبة وولي أمر المرأة مع إثبات هويتهم (بطاقة الأحوال الشخصية وخلاصة القيد الأصلية). حضور شاهدين يعرفان المرأة ووليها، ويستحب أن يكون لهما صلة قرابة وأن يكون لهما أصل إثبات هويتهما للشهادة حول إجراءات العقد ومقدار المهر وشروطه، وإحضار التقرير الطبي قبل الزواج للمخطوبة والمخطوبة صادر من مستشفى معتمد، وتقديم وثيقة تصادق على زواج والتأكد من رضا المخطوبة وموافقتها على الزواج من خلال سؤال الشخص المخول عن موافقتها وشروطها، ومعرفة مقدار الصداق، سواء قبض أم لا، والمبلغ المعجل والمؤجل، وإحضار أصل صك الطلاق للمطلقة والتأكد من انتهاء العدة وعدم مراجعتها من قبل زوجها الأول إذا كانت قد تزوجت من قبل، وإحضار أصل صك الوكالة إذا كان عقد الزواج بتوكيل من الولي أو الخاطب، والتأكد من تفويض الوكيل بالزواج، وإحضار الصك لبيان أصل الورثة للمرأة التي مات والدها أو توفي زوجها، وبذلك تكون قد تعرفت على طريقة تقديم طلب زواج سعودي من أجنبية

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

تصحيح وضع زواج

تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …