خطة مشروع الكتروني

خطة مشروع الكتروني .. أشهر 9 مكاتب توفر لك إجراءات مدروسة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء خطة مشروع الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 خطة مشروع الكتروني

هل ترغب في وضع خطة مشروع الكتروني ناجحة؟ هل تعلم أن هذه الخطة هي أهم خطوة في طريقك نحو النجاح؟ إذا فهمت كل هذا وتعمل بجد لتنفيذه، فلن تجد نماذج أفضل من ذوي الخبرة في دراسات الجدوى لمساعدتك، وخطوات أفضل ستزودك بأهم المؤسسات والبيانات حتى نوفر لك أفضل مساعدة من خلال منصة “موثوق“.

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

خطة التسويق الإلكتروني الخاصة بك عبارة عن سلسلة من الإجراءات الفريدة التي تساعد مالكي مواقع الويب على تحقيق الأهداف المرجوة لشركاتهم.

يتم ذلك من خلال قنوات التسويق الرقمي المختارة بعناية (التسويق عبر الإنترنت)، تتضمن هذه الخطوات عادةً وسائل الإعلام المدفوعة والقنوات الإعلامية التي تدر المال، كل هذه يمكن أن تدعم الحملات المشتركة حول مجالات عمل محددة، بناء قالب خطة تسويق موقع الويب ليس بالأمر الصعب ببساطة، خطة التسويق هي خطة مصممة لتحقيق هدف محدد أو حتى العديد من الأهداف، على سبيل المثال، قد يكون الهدف هو توليد حوالي 25٪ من العملاء المحتملين، وهو ما تم من خلال موقعك على الويب هذا العام، ومقارنته بالهدف الذي تم تحقيقه العام الماضي وإليك نموذج خطة تسويقية لموقع الكتروني مما يلي:

  1. GoPro.
  2. Delta Airlines.
  3. Geico.
  4. Wayfair.
  5. Mastercard.
  6. ETF Securities.
  7. Red Bull.

خطة تسويقية لموقع الكتروني

في بداية خطة عملك، يجب أن تبحث عن شركات التجارة الإلكترونية الأخرى من حولك. يعد البحث أمرًا بالغ الأهمية لنجاح متجرك عبر الإنترنت بمجرد اختيار منتج، فإنك تفهم على الفور أداء منافسيك استثمر الكثير من المال في الإعلان؟ أم أنهم يتبعون استراتيجيات تسويقية أخرى؟ إن معرفة مقدار الطاقة والأموال التي تحتاجها للاستثمار في قالب خطة عمل لمتجر عبر الإنترنت لنشاط تجاري جديد يمكن أن يغير دافعك لبيع منتجات معينة، ويوجهك لاختيار منتجات أفضل للبيع، ويجعلك أكثر دراية بكيفية إنشاء مشروع صغير بنجاح فهم عميق عبر الانترنت.

عند البحث عن منافسين في التجارة الإلكترونية، يجب الانتباه إلى النقاط التالية: الأول تصميم موقع إلكتروني للتسوق عبر الإنترنت، ما هو نموذج عملك؟ يبيعون منتجات مختلفة أو يركزون فقط على سلعة واحدة.

ما هي منصة التواصل الاجتماعي التي تستخدمها لتسويق منتجاتك إلكترونيًا؟ ما السوق الذي تستهدفه؟ كيفية تسويق منتجاتك (الإعلانات الممولة على منصات التواصل الاجتماعي، تقنيات تحسين محركات البحث، التسويق عبر البريد الإلكتروني.

كيف يتفاعل جمهورك معهم، وما مدى ولائهم؟ ستزودك الإجابة على كل هذه الأسئلة بأفكار خطة تطوير موقع الكتروني عامة حول المنافسين وتساعدك على تشكيل وإنشاء خطة عمل موثوقة لضمان النجاح الذي تريده.

  • بناء متجرك على الإنترنت بعد اختيار المنتجات التي تحتاجها والبحث عن منافسيك، حان الوقت لبدء إنشاء متجر على الإنترنت.
  • يسهل اختيار أداة إدارة المحتوى المناسبة اختيار أداة إدارة المحتوى المناسبة (مثل Shopify) لبناء متجرك عبر الإنترنت.
  • يوفر مثل هذا الموقع العديد من القوالب الجاهزة ولا يتطلب فريق برمجة أو تطوير متخصص.
  • يرجى ملاحظة ما يلي: اختر الموضوع الذي يناسب جمهورك المستهدف.
  • عيِّن معدِّلات لتعكس نجاحك أثناء اختيار اسم تجاري فريد عبر الإنترنت للمتجر لضمان تذكُّر العملاء له دائمًا، ثم تنفيذ شعار فريد.
  • عندما يكون متجرك الإلكتروني جاهزًا لاستلام الطلبات ، يرجى تأكيد عملية الطلب والشراء تأكد من تجربة عملية الطلب والشراء للتأكد من أنها تعمل بسلاسة ودون مشاكل، وتخلص من جميع الخطوات البسيطة التي قد تطيل عملية الشراء، والتركيز فقط على طلب المعلومات اللازمة لإتمام عملية الدفع وإرسالها إلى عنوان العميل.
  • قم بتسويق متجرك وبضائعك بحكمة بمجرد أن تفتح متجرًا ب أفكار مواقع مبتكرة على الإنترنت وتكون مستعدًا تمامًا لبدء عملية البيع، فقد حان الوقت للإعلان.
  • 110٪ التركيز على التسويق من خلال قنوات الإنترنت الخاصة بالمتجر يمكن لأي شيء آخر الانتظار حتى تتأكد من أنه يمكنك زيادة عدد الزيارات إلى متجرك وجذب العملاء المحتملين.
  • سر التسويق الإلكتروني هو الحصول على منصة تسويقية مناسبة لمنتج معين ومن ثم صياغة استراتيجية تسويقية بحيث تكون تكلفة جذب عملاء جدد أقل من سعر البيع.
  • بعد ذلك، يجب أن تسعى جاهدة للحفاظ على هذه الدورة، حيث يكون إنفاقك أقل من دخلك اليومي.
  • أعد استثمار أرباحك لضمان إعادة استثمار جميع الأرباح في التسويق والإعلان من السابق لأوانه توفير الربح من المهم تتبع العلاقة بين الربح والمبلغ الذي يتم إنفاقه في عملية التسويق الإلكتروني وتحديد السعر المناسب لمنتجك، لأن التسويق الرقمي سيكلفك الكثير من المال، لذلك تحتاج إلى تعيين أسعار مناسبة لمنتجاتك لتجنب الخسائر.
خطة تسويقية لموقع الكتروني
خطة تسويقية لموقع الكتروني

ربما تفيدك قراءة : مشروع وكالة سفر إلكترونية.. حلول احترافية توفرها لك 3 شركات

 

لا تنس أن استثمار 100 دولار يجب أن يعود عليك بما لا يقل عن 101 دولار في المبيعات، وإلا فإن مشروعك سيفشل، وعند التركيز على استراتيجيات التسويق قصيرة المدى في بداية التجارة الإلكترونية، تحتاج إلى التركيز على استراتيجيات التسويق التي ستساعدك على البيع على الفور ولتزويدك بالأرباح التي تحتاجها، ما لم يكن لديك ميزانية تسويقية كبيرة، يرجى تجنب اللجوء إلى خطط تسويقية طويلة المدى مثل تحسين محركات البحث أو التسويق عبر البريد الإلكتروني في هذا الوقت.

بدلاً من ذلك، حاول التسويق المباشر على Facebook أو استخدم الإعلانات المدفوعة في AdWords، وتعلم من الآخرين وتسويقهم على هذه المنصات أو طرق التسويق الجديدة الأخرى.

إليك  الهدف من انشاء مواقع الانترنت مما يلي:

نقل المعلومات: دعاية – سياسة – طبية – دين وغيرها.

2-تحسين صورة الشركة: حتى أصغر شركة يمكن أن تحصل على موطئ قدم أمام أكبر شركة.

3- تحسين كفاءة العمل: من خلال الإجابة على الأسئلة الشائعة والمتكررة حول العمل في الموقع.

4- قم بإنشاء رسالة معلومات قابلة للتحديث دائمًا وسهلة التحديث بدون ورق أو حبر أو طابعة وما إلى ذلك.

5- التكلفة المجدية للموقع: مقارنة بالوسائط الإعلانية الأخرى، فإن تكلفة مراقبة الموقع وتحديثه صغيرة نسبيًا وبأسعار معقولة.

6- استخدام البريد الإلكتروني: مقارنة بإرسال رسالة إلى عميل واحد عبر البريد العادي، فإن إرسال رسالة إلى 100 عميل يكلف أقل، وهو أحد أهم أهداف إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

7- العمل على مدار الساعة: لا توجد وسائط أخرى يمكنها تقديم هذا النوع من الخدمات المرنة.

8- ممارسة الأعمال التجارية على الإنترنت والبيع والشراء عن طريق بطاقة الائتمان.

9- تلقي معلومات عن الوظائف المماثلة من مواقع أخرى، وتقديم منتجات جديدة، ومقارنة الأسعار والمواصفات بسهولة.

10- اطلب الخدمة المستمرة 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.

تأثير كورونا على التجارة الإلكترونية: فلقد كان تأثير إجابي ناجح جدا أصبح تستطيع طلب أي شيء من خلال البرامج الإلكترونية وسرعه التنفيذ طلبك.

ربما تفيدك قراءة : مشروع مكتبة إلكترونية.. خطوات مدروسة توفرها لك 4 شركات

 

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

يعتمد نجاح المتجر الإلكتروني على التأسيس الناجح لمتجر إلكتروني، ومن خلال الاستراتيجية التسويقية الصحيحة يمكنك البدء في تحقيق المبيعات والأرباح، والآن تحتاج للدخول إلى المرحلة التالية وهي نجاح المتجر و زيادة أرباحك.

إليك بعض النصائح والخطوات لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف:

1- خدمة العملاء إذا لم يتم حل مشاكلهم أو حل الشكاوى بسرعة، فإن 45٪ من العملاء الأمريكيين سيتوقفون عن الشراء، لذلك فإن خدمة العملاء عالية الجودة هي عامل مهم في ضمان نجاح عملك على المدى الطويل توفير محتوى كافٍ للخدمة الذاتية وصفحات أسئلة تفصيلية.

قم بتوفير خدمة دردشة في الوقت الفعلي لخدمة العملاء، وشجعهم على التعليق والتعليق على المنتجات التي قاموا بشرائها، والأهم من ذلك، بناء ثقة متبادلة مع جمهورك، وكل ذلك سيوفر لمتجرك عبر الإنترنت خدمات وخدمات قوية الجودة قم ببناء قاعدة عملاء مخلصين وسيعود دائمًا إلى متجرك.

2- تحسين التحويلات يمكن لـ 69٪ من زوار المتجر الإلكتروني تركها دون شراء أي منتجات.

تحسين المتجر يرجى تذكر أن 44٪ من المتسوقين عبر الإنترنت سيخبرون أصدقائهم وعائلاتهم بتجربة تصميم متجر احترافي عبر الإنترنت وشراء البضائع من هذا المتجر.

ملاحظة: لتحسين سرعة موقع الويب، استخدم شريط التنقل المثالي بين صفحات الموقع.

قم بإنشاء صفحات منتج جذابة تعرض منتجات متشابهة أو ذات صلة، وتأكد من عرض موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح على شاشات الهاتف المحمول، وتأكد من تحسين وظيفة البحث في المتجر.

 هل الموقع الالكتروني يحتاج سجل تجاري: يجب على كل شخص يمتلك شركة ويريد تصميم موقع ويب أو متجر إلكتروني التأكد من أن لديه تسجيل تجاري من أجل الحصول على ترخيص للموقع أو المتجر الذي يريد امتلاكه، لأن امتلاك موقع ويب مرخص يمكن أن يزيد من ثقة العميل بك وتجعلك تصبح علامة تجارية ذات نسب ثابتة في السوق السعودي.

مشروع الكتروني مربح

هناك العديد من الأفكار المختلفة انواع المشروعات الالكترونيه ومميزاتها الناجحة، ويمكن لهذه الأفكار أن تساعد الشباب على توسيع أفكارهم وتحقيق نجاح كبير في الإنترنت وعملهم القانوني من أجل الحصول على فوائد دائمة:

1- مشروع التفريغ الصوتي النصي: أثناء عملية النسخ، يمكن تحويل المقاطع المكتوبة إلى مقاطع صوتية، معدة لأولئك الذين ليس لديهم الوقت لقراءة النص، أو تحويل المحاضرة من مكتوبة إلى مسموعة، لأن بعض الطلاب ليس لديهم وقت لقراءة المحاضرة، أو لا يمكنهم سماعها بوضوح، يتطلب الصوت أن يكون لديك صوت جميل، وأن تكون مسترخيًا ومريحًا.

 2- برنامج GPT و هو اختصار إلي Get Paid to: هذا البرنامج عبارة عن موقع ويب يدفع لك. يمكنك التسجيل والانضمام وتنفيذ أوامر معينة من الموقع، مثل كتابة مقاطع الفيديو أو مسحها أو ملء نماذج الاستبيان، ولكن يمكنك الدفع مقابل ذلك، حتى تتمكن من دعوة أصدقائك للانضمام والمشاركة حتى تتمكن من كسب المال.

3- مشروع تصميم فيديو يوتيوب: إذا كنت موهوبًا في مجال معين مثل الطبخ أو الغناء أو التمثيل، فالرجاء إنشاء قناة يوتيوب، وتحقيق أحلامك، ونشر مقاطع الفيديو الخاصة بك للعالم، والتي ستجلب لك ملايين المشاهدات وتستفيد منها لي، هذا من خلال الإعلان، من خلال برنامج “مشاركة عائدات الإعلانات على YouTube” أو مواقع مشابهة، يمكن أن توفر لك MediaFlix أو Flixya المساعدة والرعاية، أو يمكنك إنشاء برنامجك الخاص والسعي للحصول على رعاية من إحدى الشركات الكبرى، كل هذه تستخدم مواهبك وقدرتك على تصوير مقاطع فيديو احترافية لجذب الزوار.

4- مشروع تصميم تطبيقات الهواتف الذكية: مع انتشار الهواتف الذكية وانتشار التطبيقات على الهواتف الذكية، وتهتم كبرى الشركات وشركات البرمجة بالمطورين وتقدم لهم كل الدعم، لذلك إذا صممت تطبيقًا وقمت ببيعه لإحدى الشركات، فأنت أكثر من تطبيقات محظوظة، يمكن شراء هذا التطبيق منك من قبل شركة كبيرة ثم بيعه إذا كنت بحاجة إلى مبلغ ضخم من المال، فما عليك سوى التفكير في أفكار جديدة لتطبيقات مختلفة والبدء في تنفيذها.

5- أموال خدمة البحث: يمكنك مساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت أو المهارات للبحث على Google أو مواقع الويب الأخرى إذا كنت تعتقد أن عملية البحث لا تتطلب مهارات، فأنت مخطئ على سبيل المثال، تسأل شركة تسويق لحملة من إحدى شركات التأمين على السيارات، واطلب مقاطع فيديو حول مقاطع فيديو حوادث السيارات  يمكنك البحث عن مقاطع فيديو ثرية، أو يمكنك البحث عن محتوى آخر بناءً على تخصص شركتك.

6- مشروع فوركس اون لاين: كما نعلم جميعًا، يعتبر الصرف الأجنبي من أكثر الأسواق ربحية في العالم ، لذا يمكنك شراء وبيع الذهب والعملات المختلفة، ويمكنك الحصول على ثروة ضخمة من العملات الأجنبية، لكن هذا يتطلب خبرة غنية جدًا في هذا المجال .

7- الحصول على عمولة التصميم: إذا كانت لديك موهبة تصميم الرسومات المطبوعة على الملابس والقمصان والأكواب وحتى الملاءات، فيمكنك بيعها إلى مواقع الويب مثل Zazzle، لأن الموقع سيبيع لك النسبة المئوية لكل تصميم، ويمكنك متابعة البحث عن وظيفة على موقع الإنترنت، أو الحصول على معلومات مفصلة حول العمل من خلال الموقع. من يبحث عن تصميم معين يمكن تنفيذه.

8- قم بالإعلان على موقع الويب الخاص بك: تعتبر مبيعات الإعلانات عبر الإنترنت من أسهل الطرق وأكثرها ربحًا، حيث يمكن أن تجلب لك أرباحًا على الإنترنت يمكنك البدء في بيع مساحات إعلانية قصيرة على موقع الويب الخاص بك وتحقيق ربح خلال فترة زمنية أو النقر فوق CPC يتطلب هذا أن يزور العديد من الأشخاص موقع الويب الخاص بك يوميًا للحصول على نسبة معينة من المعلومات التي تشتري معظم موقع الويب الخاص بك وتخصيصها للإعلانات.

خطة عمل مشروع موقع الكتروني
خطة عمل مشروع موقع الكتروني

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى إقتصادية متجر الكتروني.. أفضل 8 أماكن توفرها لك

 

9- التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت: كل من يقوم بإنشاء موقع ويب، يقوم من الناحية الفنية بتحسين محركات البحث وتحسين محركات البحث ويبدأ تسويق محركات التسويق عبر محرك البحث هذه، لأنها من أكبر مصادر الزوار، ويجب أن تكون لديك مهارات ممتازة وخبرة سابقة وتجربة ناجحة لتكون قادرًا على امتلاك بيع و تحسين خدماتك، وزيادة الزوار، ويمكن التعامل مع العديد من السلع والسلع التي تريد استخدامها في مجال التسويق الإلكتروني.

10- العمل بالقطعة على الإنترنت في مختلف المجالات: المترجمون المستقلون هم خبراء، الخيار الأفضل لجميع المبرمجين والمبرمجين والكتاب، لأنهم يقدمون خدمات على الإنترنت بتكلفة مناسبة، وعادة ما تحتاج الشركات الكبيرة إلى ترجمة المستندات أو تصميم البرامج أو تصميم شعارات محددة في مناطق محددة، إذا كان لديك خبرة، يمكنك العمل مع هذه الشركات، وهناك أيضًا مواقع رئيسية، مثل موقع elance الإلكتروني، والتي يمكن أن تساعد في هذا المجال.

 ادارة المشاريع الالكترونية: هناك عوامل كثيرة لنجاح إدارة المشاريع الإلكترونية على منصة التواصل عبر الإنترنت، لأن اختلاف المشاريع الإلكترونية يكمن في قلة تكلفتها؛ فكل ما يلزم هو توفير جهاز كمبيوتر، أو هاتف ذكي، أو أي وسيلة أخرى، ووصلة إلى الإنترنت، بالإضافة إلى تقديم منتجات فريدة تهم مجموعات معينة من الناس وتساعدهم على حل مشاكلهم بسلاسة وسهولة.

مواقع تصميم مواقع الكترونية

أفضل 3 مواقع تصميم مواقع الكترونية

1- ويبلي Weebly: يعد أحد أشهر افكار مواقع مربحة في إنشاء مواقع الويب وأكثرها شيوعًا لأنه سهل الاستخدام ويوفر العديد من خيارات التخصيص. يتم تخزين وظيفة السحب والإفلات لإضافة الصور والنصوص والعناصر الأخرى في العمود الأيمن، والذي يحتوي على العشرات من القوالب الاحترافية المختلفة وعناصر التصميم المتقدمة التي تمنحك تجربة مستخدم ممتازة بعد استخدام الموقع.

2- Webflow: يوفر مجموعة من الأدوات والوظائف التي ستساعدك على إنشاء موقع ويب بسهولة بالغة لأنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مكونات ويب متنوعة لإدراج الروابط وإضافة نص.

3- WordPress: مفتوح المصد، وخاصة المدونات، وهو أحد أكثر المنصات المجانية شيوعًا المتاحة لمنشئي المحتوى، ويسمح بعدد كبير من السمات والإضافات، والتي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بأسعار مرتفعة.

قوانين التجارة الالكترونية

فيما يلي قائمة بأهم المصطلحات القانونية للتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والتي صاغتها وزارة التجارة والاستثمار وبدأت العمل عليها في عام 2021 هذه الشروط تفيد التجار والعملاء، وهي:

المعاملات التجارية الإلكترونية: يجب تحديد مكان الانخراط في التجارة الإلكترونية، أي المكان المناسب للانخراط في هذا النشاط إذا كانت هناك أماكن متعددة، فيجب اختيار المكان الأنسب.

في حالة وجود خطأ في الاتصال الإلكتروني يعتمد على نظام المراسلة التلقائي، يجب على صاحب المتجر تصحيح الخطأ بإخطار الطرف الآخر بالخطأ في أسرع وقت ممكن.

ربما تفيدك قراءة : فكرة مشروع تطبيق جوال.. 6 جهات توفر لك أقوى أنظمة الحماية

 

ترخيص الموقع الالكتروني

إليك خطوات ترخيص موقع الالكتروني:

أولا دخول وزارة التجارة والاستثمار.

 في الصفحة الرئيسية، نضغط على زر “تسجيل الدخول إلى النظام” إذا كان لديك حساب بالفعل، يمكنك تسجيل الدخول مباشرة إلى حسابك، أو يمكنك النقر فوق الزر “تسجيل” وإنشاء حساب جديد الحساب، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك.

 في الصفحة الأولى من إنشاء موقع إلكتروني، يطلب منك إدخال اسم العلامة التجارية من خلال ثلاثة خيارات: “اسم العلامة التجارية الشخصية، والاسم التجاري المحجوز، والاسم التجاري الجديد”.

 في نفس الصفحة، يجب تحديد نوع النشاط التجاري، وتتطلب بعض الأنشطة ترخيصًا لممارستها، مثل تربية الحيوانات أو الزراعة.

 بعد ذلك، تقوم بإدخال المعلومات التفصيلية لاسم المنتج، والتي تتضمن “نوع السجل، نوع النشاط”.

 ثم ننتقل إلى بيانات السنة المالية والتي تتضمن “فترة التسجيل، رأس المال”، ثم ندخل العنوان البريدي للمنشأة “الجيران، الشارع، رقم الهاتف”، ومن ثم يمكنك تحديد عنوان المنشأة في النموذج على خريطة.

 أشكال التجارة الإلكترونية

  1. التجارة B2B: من شركة إلى شركة: هذه هي الطريقة التي يتم بها تنفيذ أعمال التجارة الإلكترونية هذه، أي يتم تنفيذ معاملة تجارية بين طرفين يعملان بالفعل في النشاط التجاري، ولكن كيف يتم تنفيذ المعاملة فعليًا بين طرفي التاجر؟ باختصار، هذا هو مفهوم B2B للأعمال، أي شركة تقدم خدمات ومنتجات لشركة أخرى أمثلة على مثل هذه المعاملات: الشركات التي تبيع أثاث المكاتب للشركات والشركات التي توفر أفرادًا آمنين وشركات الأمن.
  2. التجارة B2C: تعتبر التجارة بين المؤسسات والعملاء علاقة كلاسيكية في الأنشطة التجارية، وخلال هذه الفترة تبدأ المؤسسات من الصفر، وهنا يحتاج الأفراد إلى خدمات أو منتجات تقدمها الشركات أو المؤسسات التجارية المتخصصة في بيع هذه الخدمات والمنتجات.
  3. معاملة C2B: هذه معاملة من المستهلك إلى صاحب العمل، ومن العميل إلى المؤسسة، وهذا النوع من المعاملات غير مرحب به من قبل أصحاب الأعمال، ولكنه أصبح خطوة نحو التواصل والنجاح في مفهوم الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

كم يكلف عمل موقع الكتروني ؟

ستتعرف على  تكلفة إنشاء موقع الكتروني مما يلي:

احسب تكلفة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت:

تكلفة اسم المجال 14.99 دولارًا سنويًا

رسوم الاستضافة 10.99 دولار / شهر.

تكلفة WordPress مجانية تمامًا.

التكلفة الإجمالية سنويًا هي 146.87 دولارًا.

إليك 5  نماذج الأرباح في التجارة الإلكترونية مما يلي:

1- تسليم البضائع.

2- البيع بالجملة والتخزين.

3- التصنيع حسب الطلب.

4- البطاقة البيضاء (WhiteLabeling).

5- الاشتراكات.

وفي ختام لقد تعرفت معنى على خطة مشروع الكتروني ومشاريع الكترونية جاهزة.

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني
خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

ربما تفيدك قراءة :خطة عمل مشروع موقع الكتروني .. أفضل جهات تخدمك عند بعد

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى