الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / شروط فتح متجر الكتروني في السعودية.. للعمل بشكل قانونى
شروط فتح متجر الكتروني في السعودية
شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية.. للعمل بشكل قانونى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية … اليك كافة التفاصيل المهمة

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية هي أول خطوة لابد أن تكون على معرفة مسبقة بها، لأن العمل الذي لا تعي شروطه القانونية قد يضعك في مأزق كبير لاحقا، ومن هنا لابد أن تكون مطلعا على القوانين السعودية بشأن المتاجر الإلكترونية، وهو ما سنصحبك في جولة خلاله.

ترخيص موقع الكتروني

لا تعتقد أن إنشاءك متجرا إلكترونيا لا يحتاج سوى لاشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الحقيقة عمل يستحق أن يعامل كبقية الأعمال، وله تراخيص وشروط أملا في حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل ومنح الجميع بقعة آمنة للعمل. ويعد استخراج التراخيص أمر هام لأي متجر إلكتروني، وبالرغم من تعدد تلك الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التطبيق، وهنا سنقوم باستعراض أهم خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني والطريقة المتبعة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص بدء عمل متجر إلكتروني.

 

خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني
خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني

 

  • الدخول أولا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخو ل من خلال هذا الرابط.
  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

وجاءت تلك الخطوات عقب تأكد وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على كل من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني أن يقو م بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، وسيجد أمامه عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة. ويمكنك تنفيذ تلك الخطوات

ربما يفيدك قراءه : سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين

بالطبع لا يقتصر الاستثمار على استخراج سجلا تجاريا للمستثمر السعدي فقط، بل يمتد الأمرالأمر إلى غير السعوديين القادمين للبلاد بهدف العمل وجني الأموال. على من يريد الاستثمار الحصول على رخصة مستثمر وتعد هيئة الاستثمار السعودي هي الجهة المعنية بتحسين بيئة الاستثمار وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين. تختلف أنواع تراخيص الاستثمار ولكل منها متطلباتها الخاصة التي يجب أن تتعرف عليها، مثل الحدود الدنيا المقبولة لرأس المال، والحدود العليا لنسبة الشراكة الأجنبية. يمكن لراغبي الاستثمار التقدم بطلب للحصول على ترخيص موقع الكتروني في السعودية عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار.

 

ترخيص موقع الكتروني في السعودية
ترخيص موقع الكتروني في السعودية

 

2 – النظام المالي المرتبط بالاستثمار الأجنبي.

هناك أربعة عناصر رئيسية للنظام المالي ذات أهمية لدى أي مستثمر أجنبي غير سعودي:

ضريبة دخل الشركات: تنطبق على الملكية الأجنبية للشركة التي مقرها المملكة العربية السعودية، مع تعيين محاسب قانوني بنسبة 20 ٪ من صافي الارباح، وهو أدنى مستوى بين مجموعة العشرين.

تطبق ضريبة للشركات وهي 20 % من صافي الربح لأسهم الأجانب، و5.2 % زكاة الأسهم المحلية.

تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

الاشتراك في التأمينات الاجتماعية للموظفين.

ربما تفيدك قراءة:  تصميم موقع متجر الكتروني .. 4 مواقع عالمية وشركتين بالمملكة في انتظارك لتصميم موقعك الخاص ..

ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية

لابد أن تحصل على ترخيصا لتجارتك الإلكترونية قبل أن تبدأ في إطلاق موقعك أو تطبيقك، ويمكنك إتمام الأمر عن طريق خلال وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الالكترونية، وهي عبارة عن بعض  الشروط التي يجب على أي فرد يرغب في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع ويب أونلاين، القيام بها من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، حتى يمكنه العمل بشكل قانوني يحمي حقوقه ويحدد واجباته تجاه كافة المستهلكين في السعودية، وهو الهدف من قانون ترخيص شركة تسويق الكتروني الذي وضعته المملكة.

وأيضا أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، والذي يمكن من خلاله إطلاق متجر إلكتروني واستعلام عن سجل تجاري بالاسم خاص بأي موقع يرغب أحدهم في إطلاقه وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة، وستجد كل التعليمات متواجدة عبر الصفحة، ولن تضطر للبحث كثيرا. وإليك عدد من الخطوات المطلوبةللتسجيل لاستخراج سجل تجاري الكتروني، وللمفاجأة مدة السجل التجاري لا تستغرق سوى 180ثانية فقط ويكون السجل بين يديك.

وإليك بعض المعلومات عن ترخيص تطبيقات الجوال وقانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. يأتي إصدار سجل تجاري إلكتروني لأي متجر إلكتروني من ضمن بنود المواد التي نص عليها قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهنا سنشير  إلى طبيعة هذا القانون قبل البدء في عمل التراخيص أو السجل التجاري. يمكنك الغاء سجل تجاري من نفس موقع وزارة التجارة والاستثمار، بعد إصداره. أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن إصدار قانون التجارة الإلكترونية في المملكة، وهذا بغرض تنظيم العمل بين المستهلك والمستثمر عبر شبكة الإنترنت ويعمل على دعم التجارة الالكترونية للمقيمين  والرفع من شأنها ومكانتها بين أنواع التجارات الأخرى لأنها المستقبل وربما ينتهي يوما العمل بالمتاجر على أرض الواقع.

 

ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية
ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية

 

تلك الخطوة تجعل الكثيرين يقبلون على الاستثمار في المملكة ولا يفرون للخارج، كما تجعل المستهلك يثق في التاجر الذي يعرض هذا النوع من التجارة، بالإضافة إلى حماية المستهلك من كافة عمليات الغش أو الاحتيال أو التضليل أو الخداع. وهنا لابد أن نشير إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية تسير كافة بنوده وتشريعاته مواده على كل من يقدم خدمة أو منتج معين أو أي سلعة إلكترونيا وكل من يمارس نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام في المملكة.

ويتكون مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار السعودية من 26 مادة قانونية، حيث تناولت المواد كل تفاصيل المسائل والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلك أو المتسوق والتاجر أو صاحب المتجر الإلكتروني. لم تتوقف الوزارة عند ذلك لكنها أطلقت أيضا خدمة معروف كواحدة من أهم وأبرز الخدمات الإلكترونية التي قدمتها لجميع أصحاب المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. ولابد لكل من يمارس العمل بالمتاجر الإلكترونية أن يقدم تلك المعلومات حتى يحصل على التراخيص المناسبة:-

‌أ. لابد أن يصرح عن اسمه أو اسمه التجاري، ووسائل الاتصال به.

‌ب. أن يكون هناك بيانا باسم السجل المقيد به ورقمه، إذا كان مقيدا في سجل تجارى أو سجل مماثل.

 

في حالة حصول التاجر على متجرا من آخر يعرضه للبيع أن يقدم للمستهلك بشكل واضح ومفهوم بيانا بأحكام وشروط العقد، ومن ذلك ما يأتي:

‌أ. الخطوات الفنية الواجب إتباعها لإبرام العقد.

‌ب. البيانات المتعلقة بمقدم الخدمة.

‌ج. وصف للخصائص الأساسية للخدمات أو البضائع.

‌د. سعر الخدمات والبضائع، شاملة أي رسوم أو مبالغ إضافية.

‌ه. الترتيبات المتعلقة بالدفع والتسليم والتنفيذ.

‌و. مدة سريان العرض والسعر.

‌ز. بيانات الضمان في حالة وجوده.

‌ح. ما إذا كان موضوع العقد سيتم تخزينه أو الاحتفاظ به من قبل مقدم الخدمة أو السلعة، وإمكانية الوصول إليه، وتخزينه، ونسخه، والاحتفاظ به، من قبل المستهلك وطرق ذلك.على ممارس التجارة الإلكترونية تقديم فاتورة إلى المستهلك تبين تكاليف شراء كل سلعة أو خدمة وإجمالي التكلفة شاملة جميع الرسوم، وتاريخ التسليم وهذا لضمان.كافة حقوق المستهلك وعدم استغلاله.

 

على مقدم الخدمة الذي يمارس مهنة تخضع لتنظيم معين، وتتطلب ترخيص مواقع الانترنت أو تصريحا لممارستها الإفصاح عن ما يلي:

‌أ. بيانات الجهة أو المؤسسة المهنية المسجل لديها مقدم الخدمة.

‌ب. اللقب المهني المعمول به واسم الدولة التي تم منح اللقب فيها.

‌ج. أي بيانات أخرى ترى الوزارة أهمية الإفصاح عنها لحماية المستهلك.

 

–     المادة الحادية عشرة التي يجب الالتزام بها:-

أ. يجب في الإعلانات تسويق متجر الكتروني التجارية التي تتم عبر وسائط إلكترونية أن يتضمن الإعلان اسم التاجر وأي بيان مميز له وبيان الاتصال به واسم السلعة المعلن عنها.

‌ب. يحظر في الإعلانات التجارية التي تتم عبر وسائط إلكترونية الآتي:

–     تقديم إعلان يتضمن عرضا أو بيانا أو  إدعاء كاذبا أو أن يكون مصوغا بعبارات من شأنها أن تؤدي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى خداع أو تضليل المستهلك.

–     تقديم إعلان يتضمن شعارا أو علامة تجارية دون وجه حق في استعمالها، أو استعمال علامة مقلدة.

‌ج. للوزارة إلزام من لا يتقيد بالشروط الواردة في هذه المادة سحب الإعلان خلال يوم عمل واحد من إخطاره بذلك، وفي حال عدم الاستجابة، للوزارة حجب المحل الإلكتروني المخالف مع بيان المخالفة بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. يعد إعلانا تجاريا كل دعاية تتم عبر وسائط إلكترونية تهدف بصفة أساسية إلى تشجيع بيع منتجات أو خدمات بشكل مباشر أو غير مباشر أو تحسن صورة المشروع أو الشركة أو الشخص الذي له أنشطة تجارية أو صناعية أيا كانت هذه الدعاية أو الوسيلة المستخدمة. ويجب على كل مالك لمتجر الكتروني أو مقبلا على ذلك الالتزام بكافة الشروط المعروضة باعتبارها حجر الأساس لـ مشروع تطبيق الكتروني، والتي من الممكن أن ينهار التطبيق من دونها ولا يخرج إلى النور.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 خطوات لانشاء موقع لبيع المنتجات .. أبدأ استثمارك الخاص الآن !

شروط فتح سجل تجاري للنساء

لا تشق الوزارة على النساء المستثمرات، ويمكنهن الحصول على تصريحا للتجارة الإلكترونية من خلال الموقع، وأيضا يحصلن على ختم عليه من خلال الموظف الإلكتروني. يمكنك أيضا القيام بفتح سجل تجاري لغيرك، وذلك من خلال التقيد ببعض الشروط. إن استخراج شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير يمكن أن يتم أيضا من خلال الإنترنت كغيره من السجلات، من خلال اتباع الخطوات الصحيحة الموجودة على موقع وزارة التجارة والاستثمار، الذي من خلاله يمكن استخراج سجل تجاري تسويقي للغير كما يمنح العلامة التجارية المختارة للبدء بمزاولة النشاط الالكتروني. توفر عليك تلك الخطوات ذهابك إلى مبنى الوزارة الأمر الذي لم تعد بحاجة إليه. ونقدم إليك بعض الإحصائيات عن التجارة الالكترونية في المملكة:

 

شروط فتح سجل تجاري للنساء
شروط فتح سجل تجاري للنساء

 

–     وصل عدد مستخدمي الفيس بوك في السعودية 11مليون، و3.2 مليون من الوافدين.

–     عدد مستخدمي تويتر في السعودية 9 مليون.

–     عدد مستخدمي انستغرام في السعودية 8.8 مليون مستخدم.

–     60% من مستخدمي الانترنت السعوديون يتسوقون عبر الانترنت.

–     تصل نسبة شراء الجوالات والإكسسوارات أون لاين إلى 40%.

–     نسبة المتسوقين 71% شباب 29 % نساء.

تحتل السعودية ومصر المراكز الأولى بين الدول العربية في مجال التجارة الالكترونية وتليهم الإمارات العربية المتحدة. ويجب ان تعلم أن المملكة استصدرت تلك القوانين، وفق لوائح قانون التجارة والاستثمار وذلك من أجل المستثمر والعميل ولتجديد السوق وازدهاره أيضا. كما كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري من أجل دراسة جدوى لعمل تطبيق جوال عن طريق الانترنت، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع خطوات محددة كما ذكرنا. قم باختيار الاتصالات وتقنية المعلومات، ثم التجارة الالكترونية، ثم التجارة عن طريق الانترنت. وإذا أردت المزيد من المساعدة يمكنك الحصول على كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.

 

  • رسوم سجل تجاري لمتجر الكتروني

في حالة استخراجك لسجل تجاري، لابد ان تعلم أنه عليك دفع بعض الرسوم البسيطة لإتمام العملية بنجاح وأيضا عليك دفع بعض الرسوم بالإضافة إلى القيام بدفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

 

  • خدمة معروف

ربما تسمع بخدمة معروف المرتبطة ارتباطا وثيقا بالتجارة الإلكترونية وسنتعرف عليها معا: تعد هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار السعودية بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال بغرض بناء مزيد من الثقة بين المتاجر الإلكترونية والمتسوقين وتعمل على تسهيل عمليات التسوق عبر الإنترنت. تعمل خدمة معروف النابعة من حكمة المسؤولين بالمملكة العربية السعودية على التحقق من كافة التجار الذين يطلقون متاجر إلكترونية مع استخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني لهم عبر الإنترنت وهو أمر هام يحمي العملاء من التعرض للغش والنصب، ويمكنهم أن يقدموا شكوى ضد التاجر والمعروف بياناته. وكذلك تتأكد من توثيق متاجرهم الإلكترونية والتأكد من جودة المنتجات المعروضة داخل هذه المتاجر لحماية المتسوق من الغش أو النصب.

ربما يفيدك قراءه : سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

أصبحت التجارة الإلكترونية من أهم سبل الاستثمار التي غزت البلدان في الآونة الأخيرة وأصبح استخدامها أمر مهم للغاية وحازت على  إهتمام كافة حكومات بلدان العالم العربي في الفترة الأخيرة، على رأسها المملكة السعودية التي وجهت اهتماما كبيرا لدفع عجلة التجارة الإلكترونية وتسجيل المواقع الالكترونية لمزيد من النمو والتطور من خلال تنظيم كافة المعاملات والمسائل المتعلقة بها في المملكة. وبذلت المملكة جهودا كبيرة في طريق تقنين التجارة الإلكترونية ووضعها على الطريق القانوني الصحيح وهذا كما أكدنا أنه لحماية المستهلك والتاجر معا، من الغش والنصب والتضليل والاحتيال الذي من الممكن أن يتعرض له أثناء التسوق عبر الإنترنت على مختلف المتاجر الإلكترونية المنتشرة في المملكة.

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

وتسعى المملكة كذلك إلى حماية كافة حقوق المستهلك أو المتسوق السعودي وتوفير الحماية القانونية اللازمة له، مايساعد بشكل كبير في زيادة الثقة في عمليات التجارة الإلكترونية من جانب المتسوقين السعوديين ما يؤدي بدوره إلى مزيد من الانتشار للتجارة الإلكترونية ويفتح الباب نحو مزيد من الاستثمارات في السعودية. وبعيدا عن الرسوم التي يجب أن تدفع من أجل استخراج السجلات والتراخيص هناك تكلفة عمل تطبيق عبر الإنترنت حتى يتمكن المستثمر من عمل ميزانية تشمل ما سيكلفه لإطلاق موقعه من خلال دراسة جدوى المشروع، ويجب أن يعلم أيضا أن هناك العديد من العروض التي ربما يحصل عليها في هذا الصدد، ويتوقف أمر قبوله أو رفضه لها على عدة أمور.

أولا وفقا لدراسة تحليلية لموقع Statista.co شروط فتح متجر الكتروني في السعودية ، أصبح الوقت الذي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية متضاعفا بين عامي 2011 و2015. وأكد ذلك على أهمية التطبيقات وقوة استخدامها وتأثيرها على الحياة اليومية، وقوة علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة، ولعل هذا ما يفسر لجوء الكثير من أصحاب الأعمال إلى وضع أعمالهم في التطبيقات والمواقع الإلكترونية بدلا من الاكتفاء بتركها على أرض الواقع فقط.

أما عن التكلفة والتي يجب على المستثمر أو صاحب المتجر تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا الاستفسار، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لـ افضل موقع لانشاء متجر الكتروني، وسنتخذ من تطبيق مثل التطبيقات  الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك. وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة عمل تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما  كان نوعه  وفقا للمعادلة الرياضية التالية: سعر انشاء تطبيق= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة ولكي نعرف الوقت اللازم لعمل التطبيق، وهو المتحكم في سعر التطبيق، فإنه لابد أن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية اسعار انشاء متجر الكتروني تدور  حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معروضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار.ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركة تصميم موقع متجر الكتروني لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

طريقة تجديد السجل التجاري

الدخول على الخدمة cr.sa شروط فتح متجر الكتروني في السعودية  شروط فتح متجر الكتروني في السعودية .

الدخول على الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور) .

الضغط على أيقونة سجلاتي التجارية .

الضغط على الاختيارات الموجودة أمام سجل تجاري لمتجر انستقرام أو أيا كان المتجر التجاري .

الضغط على خيار “تجديد السجل التجاري”.

تحديد مدة السجل التجاري من سنة حتى خمس سنوات.

تظهر نافذة ملخص التأكيد على البيانات المدخلة على الخدمة قبل إرسال الطلب.

يتم اصدار فاتورة سداد يتم ارسالها كرساله نصيه لهاتفك، والتي يمكن لاحقا التعرف على طريقة طباعة السجل التجاري.

يتم سداد الفاتورة عبر قنوات السداد المختلفة. ولمزيد من المعلومات عن خدمة سداد

في حين وصول المبلغ المسدد، يمكنك الاستفادة من الخدمة بطباعة السجل التجاري دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة.

عند الالتزام بتنفيذ شروط فتح سجل تجاري الكتروني يكون عملك قانونيا للغاية، ويحميك كما يحمي المستهلك من أي سقطات، أو أي شبهة استغلال فاحرص على تنفيذها.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.