خطة عمل مشروع موقع الكتروني

خطة عمل مشروع موقع الكتروني .. أفضل جهات تخدمك عند بعد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع موقع الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

اضطر الكثير من الشباب إلى اللجوء إلى العمل على الإنترنت منذ بداية جائحة كورونا، واكتسبت فكرة مشاريع الإنترنت شعبية كبيرة. هناك العديد من المجالات التي يمكن تداولها من خلال متاجر الإلكترونيات، ولكن يجب خطة عمل مشروع موقع الكتروني على الإنترنت لكي تنجح في المشروع وتكون قادرًا على جني الأرباح.

ومن خلال موقع “موثوق” سوف تجد كل جديد ومتنوع.

دراسة جدوى مشروع موقع الكتروني

  • اختر الفكرة الصح

لا يوجد مشروع بدون فكرة، الفكرة هي المحرك الأول لكل خطوة تريد القيام بها وهناك العديد من الأفكار التي يمكنك القيام بها لإنشاء متجر على الإنترنت، لذلك من الأفضل أن يكون متجرك متخصص ولا يقوم بعمل متجر كامل لكل شيء لتسهيل عرض المنتجات والسوق وبالتالي جذب العملاء وتحقيق الربح ومن ثم يمكنك التوسع. ولأن هناك العديد من الأفكار التي تبدو ناجحة للوهلة الأولى، لكن دراستهم يمكن أن تظهر أن هناك أفكار أفضل أو أنها فكرة مناسبة يمكن تنفيذها، ودراسة الفكرة تتم من حيث خطة عمل مشروع موقع الكتروني ، قد تكون فكرة ممتازة ولكن يصعب تنفيذها لحاجتها إلى ميزانية ضخمة، أو بسبب عدم وجود سوق مناسب أو تشبع السوق بها، وعدم وجود حاجة حقيقية للسوق لذلك. وتتضمن دراسة فكرة موقع الكتروني ناجح في هذه المرحلة من دراسة الجدوى عوامل يتم التحقق منها للتأكد من إمكانية تنفيذها أو عدم تنفيذها بعد الاختيار، وجميع الجوانب المهمة التي يتم دراستها بالتفصيل لضمان نجاح الفكرة في الوصول إلى الأهداف التي تسعى من أجلها.

ربما تفيد القراءة …شركات انشاء متجر الكتروني .. 4 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

  • عمل دراسة جدوى للمشروع

خطة عمل مشروع موقع الكتروني يجب أن يكون نجاح أي مشروع مدروسًا جيدًا، ودراسة كاملة لجميع تفاصيل المشروع من جميع الزوايا، وبعد اختيار فكرة المشروع التي ترغب في العمل عليها في ذلك الوقت عند بدء عمل المشروع، قد تصل إلى فكرة أفضل يحتاجها السوق فعلاً، أو تطوير الفكرة لتتلاءم مع البيانات التي توصلت إليها بعد دراسة العمل. علاوة على ذلك، تسمح الدراسات بفهم السوق المنافس، حيث يتم دراسة المستهلك وحاجة السوق للمنتج، للتأكد من مدى حاجة المستهلك إلى المنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع، إذا كان المشروع تجاريًا أو صناعي، يعتمد النجاح على هذا العامل، لضمان نجاح مشروع تجاري صغير والحصول على مردود مادي يتناسب مع تكلفة إنشائه. يجب التمييز بين دراسة السوق الفعلي للمنتج وما إذا كان المستهلكون سيوافقون على شرائه أو الحصول على الخدمة التي يقدمها وتوقعات نجاح تلك الفكرة بناءً على بعض العلامات التي قد تكون غير واقعية على أرض الواقع. كما تدرس كيفية عمل السوق المنافسة لتجعلك تستغل نقاط قوتها وضعفها لتفيد الآخرين وتستكمل من ورائهم ولا تبدأ من الصفر، كما لديك القدرة على التنافس معهم.

  • برمجة متجر الكتروني

تعد برمجة المتجر إحدى الخطوات الفنية التي تحتاجها عند إنشاء متجرك عبر الإنترنت، حيث تحتاج إلى طلب المساعدة من المتخصصين لتحديد نوع النظام الأساسي الذي تنوي اختياره لتحقيق أهدافك. هناك العديد من المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها في تصميم الموقع، مما يتطلب ما تريد تقديمه في متجرك، من أجل تحديد المزايا والاحتياجات بوضوح من أجل تحقيق الأهداف التي تبحث عنها بدقة، وكيف يؤدي عدم وضوح الاحتياجات إلى الارتباك وسوء الاختيار وإهدار الوقت والجهد وبالتالي زيادة التكلفة وربما فشل المشروع، وعلى أساس ذلك ستختار مكاتب تصميم جرافيك المناسب ونوع المتجر دون تحديد الغرض منه بدقة وتأسيسها وما تسعى إلى تحقيقه.

تأتي الخطوة الثانية من أهمية اختيار منصة تناسب الخدمات التي تحتاجها. هناك العديد من المنصات التي تنافس ما قاموا ببنائه لتقديم أفضل استضافة لمتجر على الإنترنت وأفضل الخدمات، وهي عديدة جدًا، لذلك تحتاج إلى تحديد المزايا التي تريد تقديمها بناءً على شكل ونوع المتجر القدرة على اختيار أفضل منصة، وجميع المشكلات الفنية التي يمكن أن تساعدك الشركات المحترفة على القيام بها بسهولة. إذا كان لديك نظام جاهز تعمل عليه يوميًا، على سبيل المثال في المحاسبة أو التسويق، ويفي بالغرض منه، فسيكون من الخطأ اختيار منصة لا تتكامل معها، وهذا يعني أن منصات التجارة الإلكترونية التي توفر روابط لنظام عملك يجب أن تكون مفضلة وتتجاوز الأنظمة الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها في تصميم موقعك، بما في ذلك shopify و woocommerce  منصة Magento ومنصات أخرى تختلف من حيث المزايا ، الخدمات، سعر برمجة المواقع والعيوب، لذا فإن الاعتماد على شركة متخصصة في هذا المجال يساعدك في توفير قالب خطة عمل لمتجر على الإنترنت ويوفر لك كل ما يحتاجه متجرك بناءً على دراسة جيدة واختيار أفضل المنصات وأفضلها الأسعار.

ويمكن لهذه الشركات مساعدتك في عمل أفضل دراسة جدوى لمشروعك

المستشار لتطوير الأعمال:

سنابل الإبداع: أضغط هنا

كيف تعمل موقع الكتروني
كيف تعمل موقع الكتروني

كيف تعمل موقع الكتروني

تعتبر التجارة الإلكترونية من أهم المجالات في المملكة السعودية، ويرجع ذلك إلى زيادة عدد مستخدمي الإنترنت بشكل عام، وكذلك إلى تنامي الوعي الثقافي بالشراء عبر الإنترنت لتوفير الجهد والوقت، و يجب أن يستمر هذا النمو بمرور الوقت، ثم الانتقال إلى موقع أفضل. يعد موقع المتجر الإلكتروني أحد الأشياء الضرورية التي يجب على أصحاب المشاريع والشركات التعجيل بها والانضمام إليهم. فيما يلي قائمة بأفضل شركات لتصميم وتشغيل متجر على الإنترنت في الأسواق السعودية والخليجية بشكل عام. هناك العديد من منصات التسويق المتخصصة لتسويق متجرك بسهولة ، ومن أهم هذه المنصات:

  1. Magneto

تعتبر هذه المنصة المتخصصة منصة الإلكترونية الأكثر تخصصًا والتي تعرض العديد من المنتجات في متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات والأنواع القوية التي يمكن أن تواجهها المؤسسات الكبيرة. من بين هذه المميزات إلا أنه لا يفضل مع الوسيط المتوسط ​​بسبب صعوبة التعامل معه مقارنة بأنواع المنصات الأخرى، وهذا النوع يواجه صعوبة في كثافة الخدمات والمميزات التي يقدمها مما يجعل من الصعب تعلمها أو تعرف كل ما تقدمه المنصة، وتشتهر أيضًا سعر تصميم المواقع الالكترونية لديها مرتفع.

ربما تفيد القراءة … كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني .. 8 جهات موثوقة تلبي لك رغباتك

  1. Opencart:

هو أحد المتاجر الأكثر شهرة، وذلك بفضل كونه مفتوح المصدر، وسهولة الاستخدام وتوافر الوظيفة الإضافية. من أهم مميزات إنشاء منصة متجر على الإنترنت تصميمها، حيث أنها تمنحك العديد من الخيارات بحيث يمكنك تعديل متجرك حسب احتياجاتك وما تريده في متجرك الإلكتروني. من أهم فوائد كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه عبر الإنترنت من خلال هذه المنصة أنه يقبل المدفوعات من خلال منصته بالشراكة مع مزودي الخدمة مثل PayPal والعديد من الآخرين، ومن عيوب هذا النوع من المنصات أنه لا يقبل الدفع و لا يتكيف مع المتاجر الكبرى ولا يقدم العديد من المزايا لها.

  1. منصة Woo Commerce

تتمثل مزايا هذا النظام في أنه يأتي كمكوِّن إضافي للبرنامج. يوفر العديد من الميزات المختلفة ومن أشهر ميزاته الخدمات التحليلية التي يقدمها والتي تساعد في متابعة وإرسال تقارير تحليلية عن كل ما يتعلق بالمتجر وحركة المبيعات والمشتريات والزيارات.

الربح من انشاء موقع الكتروني

يزيد التسويق الإلكتروني بشكل كبير من معدل الربح ويحسن الجودة أيضًا. ويرجع ذلك إلى التواصل السلس مع المستهلك تمامًا كما يعتبر التسويق الإلكتروني تسويقًا مربحًا، لأنه يرفع روح المنافسة بين الشركات التي تقدم نفس السلع، مما يجعل كل شركة تصميم مواقع الكترونية تحاول تقديم أفضل مشروع متجر إلكتروني مربحًا لتحقيق رضا المستهلك، وبالتالي كسب المزيد، حيث يساعد على زيادة معدل المبيعات من خلال الوصول إلى مبلغ أكبر بكثير من تلك التي يحققها السوق التقليدي، بشرط أن يكون متوسط ​​معدل الاستثمار المطلوب 5000 دولار في التسويق الإلكتروني. وهناك عدة طرق لزيادة نسبة ارباحك وهي:

  • بيع المساحات الإعلانية

إذا كان لديك عدد كافٍ من الزوار لجذب المعلنين للإعلان عن موقعك، فمن خلال هذه الخطوة يمكنك تثبيت لافتة إعلانية لمواقع أخرى ويمكنك الوصول إليها من خلال الوكلاء، ولا يوجد محتوى عربي أفضل من إعلانات الكمبيوتر التي تستنسخ دور الوكيل الذي يساعدك في عرض موقعك، بحيث يراه العديد من المعلنين وتجد طلبات إعلانات متراكمة عليك إذا كان لديك موقع ويب معين، ومقابل ذلك ، يحصل الموقع على نسبة مئوية من الرسوم المالية التي المعلن يدفعها.

  • التسويق بالعمولة

هو أيضًا سلاح قوي يمكنك من خلاله أن تجعل موقعك يدر الكثير من المال، ويتم ذلك عن طريق الاستفادة من مصداقية موقعك، من أجل الترويج لمنتجات مواقع أخرى، أو مؤسسات مستقلة، ومن عوائد الزيارات أو ماذا يستفيد أصحاب المواقع الإلكترونية من لتلك المواقع، أو على سبيل المثال تنزيل البرنامج لإحدى الخدمات بالطبع يمكنك جمع المال لذلك تجد , على سبيل المثال، شركة تدفع لك دولارًا عن كل عميل يقوم بتنزيل البرنامج عبر رابط الموقع وما إلى ذلك.

  • تثبيت إعلانات Google AdSense

يأتي هذا مع إنشاء مدونتك واتباع النقاط الأساسية التي تهتم Google بوجودها على موقعك؛ مثل التفاصيل حول مؤسس الموقع، صفحة مخصصة لسياسة الخصوصية، وسياسة الاستخدام، وصفحة الاتصال، بالإضافة إلى اختيار الصور للمقالات التي ليس لها حقوق ملكية، وتفاصيل أخرى، كل هذا يسبق سؤال كيفية هل المواقع الالكترونية مربحة للرجال الاعمال، نعم, بالتأكيد Adsense هو الحل الأقوى والأفضل والأكثر استقرارًا للربح من موقعك وبالطبع هناك مصادر أخرى يمكنك الرجوع إليها للإعلان على موقعك والاستفادة المالية منه، وهذه المصادر هي ولدت لتطلق على بدائل Adsense ، لكن تذكر أنها مجرد بدائل، إذا كان هناك Adsense، فهو دائمًا الخيار الأفضل والأكثر ربحية. وإذا كان محتوى الموقع أجنبيًا، فيمكنك اللجوء إلى معلنين آخرين، حيث لا تمنع سياسات Google Adsense وجود إعلانات تابعة لمعلن آخر على نفس الصفحة.

ربما تفيد القراءة …انشاء شركة تسويق الكتروني .. إجراءات مبسطة توفرها لك 7 مؤسسات

رخصة موقع الكتروني

المملكة على استعداد دائم لمواكبة التطور والعمل وفق الأنظمة والقوانين، لذلك قامت بوضع قانون لترخيص متجرك، ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة، من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني للمتجر وخطوات عمل هذا السجل تتميز بالبساطة والسرعة المطلقة، وهي: الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي، ويمكنك القيام بذلك من خلال الرابط الخاص بيهم. خطوات و شروط فتح مشروع الكتروني التي سوف تساعدك في مهمتك هي:

  • اختيار اسم العلامة التجارية لمشروعك او متجرك ويفضل البحث عن اسماء جذابة عند انشاء موقع الكتروني للبيع المنتجات.
  • أدخل معلومات المطلوبة ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تتكون من الأسهم في السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.
  • ثم يتم تحرير السجل التجاري ورقم القيد بالغرفة التجارية إلكترونياً.
خطة تسويق موقع الكتروني
خطة تسويق موقع الكتروني

خطة تسويق موقع الكتروني

خطة عمل مشروع موقع الكتروني تكمن أهمية التسويق الإلكتروني في العصر الحديث في حقيقة أنه أوجد حلولاً سريعة للتعرف على المنتج بدلاً من الشراء المقلد. لقد قلل من الوقت والجهد المبذولين في تحديد الشرائح المستهدفة والوصول إلى العملاء لتعريفهم بالمنتج أو لحملهم على الشراء. لقد وفرت عناصر تفاعل العملاء وسهلت أساليب الاحتفاظ بالعملاء ومعرفة طلباتهم، وكذلك القيمة المضافة الأعلى للتسويق التقليدي وتفويض العملاء واختيار الشريحة المستهدفة بشكل أكثر دقة. تحتاج التجارة الإلكترونية إلى طرق تسويقية جديدة للتخلص من المنتجات التي ستعرض على المتاجر، ويشعر العميل بالتوفير في المصروفات والتوفير في الدفع بالبطاقات المصرفية، مما يزيد بشكل كبير من عدد العملاء ومعاملات التسويق بسبب انتشاره استخدام الإنترنت.

يعد إعداد خطة كيف اسوي موقع تسوق الكتروني في غاية الأهمية للحفاظ على التكاليف غير مكلفة وتقليل الخسائر أو المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع، فضلاً عن توفير الوقت والجهد والمال، فهناك العديد من الشركات التي تقدم الدعم الفني بالترتيب لإنجاح أي متجر إلكتروني باتباع سياسة الإعلان المستهدفة لعرض المنتج أو السلعة. يحتاج التسويق لمتجر إلى إعداد خطة لزيادة سقف المبيعات وزيادة نسبة الأرباح، وتعزيز قوة كيان التسويق الإلكتروني على شبكة الإنترنت والعمل على توسيع انتشاره في الأسواق الإلكترونية، وكذلك الالتزام بتقديم التقارير والتصدي لتحديات السوق الإلكتروني خطوة بخطوة لضمان استقرار السوق الإلكتروني. يجب أن تتضمن أي خطة استراتيجية ناجحة ما يلي:

  • توضيح ما إذا كان الهدف من الحملة التسويقية موجه لفئة معينة من المستهلكين لشراء المنتجات أو الخدمات التي يقدمها المتجر الإلكتروني، أو لجمع أكبر عدد ممكن من الزوار والمعجبين والتفاعلات، أم أن الغرض هو التعريف بالمنتج وتسليمها لمجموعة واسعة من المستهلكين.
  • تحديد العملاء المستهدفين: عند إعداد خطة إستراتيجية لمتجر على الإنترنت، مع مراعاة الفئة المستهدفة للإعلان التسويقي للوصول إليها، هناك العديد من الطرق التي تسهل هذه المهمة في الوصول إلى الفئة المستهدفة.
  • نشر إعلانات ممولة على مواقع الإنترنت وتصميم إعلان تسويقي ممول يتناسب مع الفئة المستهدفة.
  • الاعتماد على الموضوعات التي تهم الفئة المستهدفة والاهتمام بالهوايات المفضلة للفئة المستهدفة مما يساعد كثيرا في تطوير خطة عمل المتجر الإلكتروني.
  • تحديد الأدوات التسويقية المطلوبة واستخدامها في تنفيذ الحملة الإعلانية للتسويق عبر الإنترنت. وهذه الأدوات عديدة: محركات البحث، والبريد الإلكتروني، وتطبيقات الهواتف الذكية، ومنصات التواصل الاجتماعي، واستخدام المحتوى.
  • تحديد النموذج المالي كامل وتحديد الأدوات المهمة المستخدمة لقياس نتائج الحملة التسويقية.

اسس تصميم المواقع الالكترونية

في السنوات الأخيرة، توسع حجم مستخدمي الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية، لذلك أصبح قوة وليس خيارًا لكل مالك موقع ويب، لجعل تصميم مواقع الويب الخاصة بهم مناسبًا للأجهزة المحمولة الذكية. من أهم خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل ما يلي:

  • اختر اسم المجال لموقع الويب الخاص بك

تتمثل الخطوة الأولى لبناء مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت في اختيار اسم مجال لموقعك على الويب أو نظامك الأساسي. اسم المجال هو عنوان موقع الاكتروني الخاص بك، لذلك من الضروري جدا اختياره بشكل أفضل. يمكنك اختيار أي اسم تريده والتأكد من أن تصميم شعار لمتجرك عبر الإنترنت سهل الحفظ والتهجئة وتناسب نوع العمل الذي تعمل فيه.

  • اختر الاستضافة الخاصة بك

بمجرد تحديد اسم النطاق الذي تريده، سوف تحتاج إلى البحث عن الاستضافة، والتي تعمل كمكان على الإنترنت، حيث سيتم تخزين ملفات موقعك. هناك العديد من شركات استضافة التي تسمح لك باستضافة موقعك.

  • تحديد طريقة إنشاء الموقع

يمكن إنشاء موقع الاكتروني جديد أو شراؤه بكذا طرق وهو الآن في متناول الجميع. انخفضت تكلفة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في السنوات الأخيرة بفضل ظهور منشئي مواقع الويب المتخصصة وانتشار المنصات المستقلة التي تربط رواد الأعمال ومطوري اهم المواقع الالكترونية العالمية من جميع أنحاء العالم. حيث يتم إنشاء موقع ويب من البداية دون الاعتماد على منصات إنشاء مواقع الويب، وقد أصبحت هذه مشكلة في السنوات الأخيرة. أصبحت منصات الشركات والعمل المستقل منصة قائمة بذاتها، مما يسمح لك بتوظيف مطوري مواقع ويب من ذوي الخبرة والمهنية بمبالغ معقولة، وتتمثل فائدة استخدام هذه الطريقة في أن لديك سيطرة كاملة على الموقع ووظائفه وعلى الموقع بشكل عام أسرع لأنه سيتم تحسينه للاستخدام الذي تريده.

  • حماية الموقع

سوف تقوم بتخزين كمية عالية من البيانات على موقعك، سواء كانت بيانات تجارية أو بيانات العملاء، وبعض هذه البيانات سرية. يتوقع عملاؤك حماية بياناتهم، لذلك يجب أن يتمتع الموقع بأعلى مستويات الحماية. أي ثغرة في الموقع يمكن أن تخترق المتسللين وتسرق بياناتك وبيانات عملائك، وهذا سيكون له تداعيات خطيرة على المشروع وسمعته بين الناس.

طريقة شراء موقع الكتروني

هناك طريقتان للبحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني احترافي للعمل في مجال التجارة الإلكترونية، أولهما الاعتماد على جهودك بشكل أساسي في توفير كافة عناصر المتجر بدءًا من المنتج، تصميم المتجر واسم المجال الخاص به، وسرد المنتجات والصور المتعلقة به، وتوفير طرق دفع منفصلة وشركات شحن، أو بالاعتماد على أحد منسقي المشاريع الإلكترونية لمتاجر الإلكترونيات الشهيرة لمساعدتك في توفير كل هذه المكونات الأساسية اختر من بين خدماته ومميزاته المتنوعة. لذلك ننصحك بالبحث عن مزود خدمة انواع تصميم المواقع الالكترونية لجميع متاجر الإلكترونيات لمساعدتك في عملك بشكل فعال وسريع للوصول إلى أفضل طريقة ترضي العميل، حيث أن هناك العديد من تلك الشركات في الوطن العربي أنها تقديم خدمات ممتازة ومبتكرة للغاية مع العديد من الخطط ذات الأسعار المنخفضة لتصميم متاجر الإلكترونيات. تصميم المتجر الإلكتروني ليناسب الجميع من مختلف أحجام الأعمال. يجب أن نشير إلى أن “إكسباند كارت” هي إحدى شركات تصميم المتاجر التي تزود التجار بالعديد من الخطوات المهمة لإنشاء متجر إلكتروني متكامل، بما في ذلك الحصول على اسم نطاق مميزومختلف بأسعار تنافسية للغاية.

في هذه المرحلة بالذات انتبه  النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند تصميم موقع تجارة إلكترونيةبحذر، يجب أن تعلم أن شركات تصميم المتاجر المحترفة على الإنترنت تحتاج إلى تزويد العملاء بمجموعة كبيرة ومتنوعة من أنماط وأشكال التصميم المختلفة التي يمكن للعملاء اختيارها بناءً على أذواقهم وطبيعة المنتجات أو حتى الخدمات التي يرغبون فيها لذلك، يجب عليك اختيار إحدى هذه الشركات المحترفة بحيث يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من القوالب لإنشاء النمط الأنسب أو المظهر الذي سيحظى به متجرك. لا شك في أن النموذج الذي تختاره يجب أن يكون جذابًا وبسيطًا وسهل الاستخدام حتى يتمكن عملاؤك من إدارة متجرك بسهولة. هناك العديد من الأشخاص الذين حققوا نجاحًا وأرباحًا وفيرة من خلال العمل في التجارة الإلكترونية، ويطمح آخرون إلى القفز إلى هذا العالم التجاري وإطلاق متجر على الإنترنت لبدء جني الأموال كإحدى الطرق السريعة والسهلة للثراء.

في نهاية المقال خطة عمل مشروع موقع الكتروني ، أصبحت التجارة الإلكترونية من أهم وسائل الاستثمار التي غزت الدول حيث دور التجارة الالكترونية في ازمة كورونا حيث أصبح استخدامها موضوعًا مهمًا للغاية وحظي باهتمام جميع حكومات العالم العربي في الآونة الأخيرة وعلى رأسها المملكة السعودية اهتماما كبيرا بدفع عجلة التجارة الإلكترونية وتسجيل المواقع الإلكترونية لمزيد من النمو والتطور من خلال تنظيم كافة المعاملات والأمور المتعلقة بها في المملكة. بذلت المملكة جهوداً كبيرة لإضفاء الشرعية على التجارة الإلكترونية ووضعها على المسار القانوني الصحيح، وبهذه الطريقة أكدنا أنها لحماية المستهلك والتاجر معاً من الاحتيال والخداع التي يمكن أن يتعرض لها أثناء التسوق عبر الإنترنت في متاجر الإلكترونيات المختلفة في جميع أنحاء المملكة.

ربما تفيد القراءة …شراء متجر الكتروني.. أفضل الأسعار توفرها لك 3 مكاتب

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى