مشروع مكتبة إلكترونية

مشروع مكتبة إلكترونية.. خطوات مدروسة توفرها لك 4 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مشروع مكتبة إلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

مشروع مكتبة إلكترونية

أصبح معظم الأشخاص يقرأون الكتب إلكترونيا لسهولة التحميل وعدم الرغبة في حمل ونقل الكتب معهم في كل مكان، و مشروع مكتبة إلكترونية سيعجب الكثيرون، فما أجمل أن يتجول الفرد بكل الكتب التي يحبها ويعشقها، ومع منصة موثوق ستعرف تفاصيل ذلك المشروع.

مشروع مكتبة إلكترونية
مشروع مكتبة إلكترونية

مشروع انشاء مكتبة الكترونية

تعد مكتبات المحتوى عبر الإنترنت طريقة رائعة لجلب الدخل السلبي المتكرر كل شهر.ينضم المشتركون إلى مكتبتك مقابل رسوم شهرية، ويتمتعون بإمكانية الوصول المستمر إلى جميع الموارد، وتتلقى عائدًا شهريًا ثابتًا – كل ذلك دون القيام بالكثير من العمل الإضافي، بخلاف إضافة عنصرين جديدين كل شهر.تعد المكتبات عبر الإنترنت أيضًا حافزًا رائعًا للأشخاص للاشتراك في قائمتك إذا كنت تأمل في منح المحتوى مجانًا.ولكن كما هو الحال مع أي عرض رقمي جديد، قد يكون من الصعب معرفة كيفية إنشاء مكتبة محتوى جديدة من البداية.أنا أتذكر جيدا، قبل ثلاث سنوات، قمت بإعداد مكتبة اشتراكي الخاصة عبر الإنترنت (أطلق عليها اسم The Library بشكل إبداعي)، وإليك الطريقة التي قمت بها بالضبط.

قبل التطرق إلى تفاصيل إنشاء الموقع الالكتروني الخاص بك عليك التعاون مع شركات متخصصة في تصميم المواقع وادارتها والتسويق لها ومن أشهرها:

  1. شركة إفادة.
  2. شركة اليوم هوست.
  3. شركة بي كريتف.
  4. شركة الرياض.

1 | أولاً، اختر نظامًا أساسيًا لاستضافة المكتبة الالكترونية السعودية

أقترح استضافة مكتبة المحتوى الخاصة بك مباشرة على موقع الويب الخاص بك، سواء كان موقعك الحالي على Squarespace أو WordPress.ليس فقط من الأسهل على المشتركين الحاليين والمحتملين الوصول إليها، ولكن زيادة حركة المرور ووجود المزيد من الصفحات على موقعك يزيد من مُحسنات محركات البحث لديك.

ربما تفيدك قراءة:مشروع المصحف الإلكتروني.. احصل على ما تريد من أفضل 5 أماكن

 طريقة عمل مكتبة الكترونية

2 | قم بإعداد صفحة مقصودة غير مرتبطة لمكتبتك

ستنشئ صفحتين مميزتين لمكتبتك، صفحة مبيعات حيث يمكن للأشخاص الاشتراك في مكتبتكوصفحة مقصودة حيث يمكن للمشتركين الوصول إلى المحتوى الخاص بك، ويجب أن يكون من السهل العثور على صفحة المبيعات الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك، ولكن لا ينبغي ربط صفحتك المقصودة بشبكة التنقل الرئيسية أو في أي مكان آخر غير صفحة المبيعات الخاصة بك.سنعمل على إنشاء صفحة مبيعاتك في الخطوة رقم 5، ولكن سنركز أولاً على إنشاء صفحة مقصودة غير مرتبطة.في Squarespace، يمكنك إنشاء صفحة غير مرتبطة عن طريق النقر فوق Pages في القائمة الرئيسية، والنقر فوق رمز + في الجزء العلوي من القسم غير مرتبط، واختيار الصفحة من القائمة.

من هنا، يمكنك تصميم الصفحة المقصودة لمكتبتك، وإليك نصيحتان لجعل صفحتك المقصودة مفيدة قدر الإمكان للمشتركين:

  • اكتب رسالة ترحيب بسيطة للمشتركين الجدد

شجع المشتركين على مشاركة كيفية استخدامهم للمحتوى على الشبكات الاجتماعية وإنشاء علامة تصنيف محددة لتوليد التفاعل

  • خلق مساحة لتسليط الضوء على الإضافات الجديدة

ركز على البساطة، يجب أن يتمكن المشتركون من العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه بسرعة وسهولة.أبقيت صفحتي المقصودة بسيطة جدًا في البداية مع عنوان، وبعض النصوص حول ماهية اكبر مكتبة الكترونية وكيفية استخدامها، وقسم لإبراز أحدث إضافة، ثم أضفت المحتويات أدناه بحيث كان كل شيء في صفحة واحدة.

ولكن عندما أضفت المزيد من المحتوى، أصبحت الصفحة أطول وأطول والوقت المستغرق لتحميل كل المحتوى (وتحميل محتوى جديد) كان طويلًا جدًا، لذلك قمت مؤخرًا بإنشاء صفحات منفصلة لكل فئة من فئات المكتبة وربطتها بـ منهم على الصفحة المقصودة.

3 | إنشاء معاينة ورسومات ترويجية

على Squarespace، يمكنك ربط صورك مباشرة بالملفات القابلة للتنزيل، وهو أمر مفيد للغاية لإعداد مكتبتك.

دراسة جدوى مشروع مكتبة الكترونية

النقاط التالية من أهم خطوات إنشاء المكتبة:-

4 | قم بإعداد Paywall

الآن بعد أن تم إنشاء رسومات المعاينة وإعداد الصفحة المقصودة بالكامل، حان الوقت لإعداد جدار حماية لحماية كل المحتوى المتميز الخاص بك.

سيظهر نظام حظر الاشتراك غير المدفوع عندما ينقر الأشخاص على رابط الصفحة المقصودة لمكتبتك ويمنع غير المشتركين من الوصول إلى المحتويات، كما يسمح أيضًا لأولئك الذين اشتروا بالفعل اشتراكًا بتسجيل الدخول.

هناك العديد من خيارات نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، لكنني بدأت مع Tinypass (تسمى الآن بيانو) وقد تمسكت بها على مدار السنوات الثلاث الماضية.

البيانو رائع لعدة أسباب:

محتويات المكتبة الالكترونية

  • الأمان – على الرغم من أنني واجهت بعض المشكلات مع الأشخاص الذين تجاوزوا نظام حظر الاشتراك غير المدفوع مع Tinypass، لم أواجه أي مشكلة منذ أن تم شراء الشركة من قبل Piano، المحتوى الخاص بي آمن ويمكن الوصول إليه فقط من قبل أولئك الذين يدفعون للاشتراك.
  • خيارات اشتراك متعددة – تبلغ تكلفة مكتبة Elle & Company 6.99 دولارات شهريًا، لكن Piano يسمح لي بتقديم خيارات اشتراك متعددة لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى المكتبة لفترة زمنية محددة، عندما تنبثق نافذة نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، يرى المشتركون المحتملون ثلاثة خيارات مختلفة بثلاث نقاط سعر مختلفة
  • معاينة سريعة للمحتوى وهى من أهم مكونات المكتبة الالكترونية – قبل ظهور الجدار غير المدفوع على الشاشة، يمكن للمشتركين المحتملين الحصول على نظرة خاطفة على الصفحة المقصودة لبضع ثوان، إنه يبني القليل من الثقة معهم ويثير فضولهم دون السماح لهم برؤية كل شيء والوصول إليه مجانًا.
  • خيارات الهدايا – هذه ميزة أنيقة (وفكرة هدية رائعة!)، يمكن لأصدقاء وعائلة المهتمين بالمكتبة تقديم اشتراك كهدية، خيارات الاشتراك المختلفة مفيدة أيضًا لهذا الخيار، أتحدث عن هدايا العملاء غالبًا فيما يتعلق بخدمات التصميم الخاصة بي، وقد أكون متحيزًا قليلاً، لكن الاشتراك في المكتبة لمدة 3 أو 6 أشهر كهدية فراق لعميلك سيساعدهم على البدء في التعرف على إنشاء الرسومات على الخاصة بهم باستخدام قوالب مكتبتي!
  • دفعات سريعة نوعًا ما – لا يرسل بيانو الدفعات تلقائيًا، ولكن يمكنك طلبها متى شئت، يمكن إرسال الأموال إلى حساب PayPal الخاص بك أو يمكنك طلب إرسالها كشيك، أطلب دائمًا الدفع في PayPal، وعادة ما يستغرق الأمر بضعة أيام حتى يتم تنفيذ الطلب.
  • لا توجد تكلفة اشتراك إضافية – تأخذ Piano نسبة مئوية من كل معاملة، ولكن لا توجد أي تكاليف شهرية إضافية متضمنة.
  • سهولة التثبيت من أهم متطلبات المكتبة الإلكترونية – بمجرد إعداد نظام حظر الاشتراك غير المدفوع في Piano، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر “تضمين الشفرة”، ونسخ الرمز وإضافته إلى HTML الخاص برأس الصفحة المقصودة وسيبدأ نظام حظر الاشتراك غير المدفوع في الظهور.
  • تم تصميم البيانو أيضًا بشكل جيد وسهل التنقل فيه.
  • ولكن إذا كنت مهتمًا بخيارات حظر الاشتراك غير المدفوع الأخرى، ففكر في البحث في MemberSpace و GoPaywall وجدار الأعضاء و Memberful.

5 | قم بإنشاء صفحة مبيعات لمكتبتك الجديدة

الآن بعد أن تم إعداد صفحتك المقصودة وحمايتها باستخدام نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، فقد حان الوقت لإعداد صفحة المبيعات تلك التي ذكرتها منذ فترة وجيزة.

يمكنك توجيه الزيارات من خلال برمجة مكتبة الكترونية إلى هذه الصفحة لتسليط الضوء على ميزات ومزايا مكتبتك ودعوة الأشخاص للاشتراك إما عن طريق الدفع مقابل العضوية أو إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني إذا كنت ترغب في استخدام مكتبتك كترقية للمحتوى.

هناك أمران يجب مراعاتهما عند إعداد صفحة المبيعات هذه:

  • أنشئ عبارة بارزة للحث على اتخاذ إجراء ترتبط بصفحتك المقصودة المحمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع
  • شارك ببعض الأمثلة لما تتضمنه المكتبة
  • أضف زر تسجيل الدخول أو رابط في مكان ما على الصفحة للمشتركين الحاليين

6 | إرسال التحديثات إلى مشتركي مكتبتك

ستكون قادرًا على جمع رسائل البريد الإلكتروني عندما يشترك الأشخاص في مكتبتك أو يدفعون مقابل اشتراك، لذا ضع في اعتبارك إرسال تحديثات إليهم حول الإضافات الجديدة مرة واحدة في الشهر (أو في كل مرة تضيف شيئًا إلى المجموعة).

سيؤدي ذلك إلى زيادة المشاركة وإعادة الأشخاص إلى الصفحة المقصودة بشكل منتظم.

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مشروع مكتبة الكترونية.. و أفضل طريقة للربح منه

تصميم موقع مكتبة الكترونية

استخدام برنامج WordPress كحل لإدارة المحتوى لموقع الويب الخاص بك، له العديد من المزايا ويمكن أن يوفر لك حضورًا احترافيًا لمكتبتك أو مركز المعلومات الخاص بك.يوفر جميع الأدوات التي تحتاجها لإدارة ونشر المحتوى الخاص بك على الإنترنت، كما أنه يوفر منصة رائعة لك لإبقاء زوارك على اطلاع بأخبار مكتبتك أو مركز المعلومات الخاص بك.يمكنك أيضًا تزويد أعضاء فريق العمل بوصول إداري دقيق لمساعدتك في الحفاظ على محتوى مكتبتك وتحديثه، منحهم ربما فقط أدوار المحرر أو المؤلف والاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على وصول المسؤول.

نصيحة: في جميع الحالات، لا تشارك تفاصيل كيفية إنشاء مكتبة إلكترونية خاصة تسجيل الدخول الخاصة بك، ولكن قدم لكل مستخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به، يمكنك بعد ذلك إبطال الوصول في أي وقت في المستقبل!

ابدء

يوجد إصداران من WordPress، أحد الإصدارات عبارة عن حل مستضاف بواسطة WordPress نفسه ويتم تنزيل الآخر واستضافته بواسطتك.

  • WordPress مستضاف

أسرع طريقة لإنشاء موقع WordPress لمكتبتك هي زيارة www.wordpress.com وإنشاء حساب وفي غضون دقائق قليلة يمكنك البدء في إنشاء صفحات الويب وتحميل الصور إلى بوابة يمكنك الاتصال بها بنفسك، في حين أن هذا هو الأسهل من بين الإصدارين، إلا أنه يأتي مع بعض التحذيرات.

النسخة المستضافة لديها:

  • وظائف محدودة
  • لا توجد مكونات إضافية متاحة
  • حدود تصميم نظام مكتبة الكترونية والتخطيط والسمات المتاحة
  • سيعرض التذييل “مدعوم من WordPress” ما لم تقم بالترقية
  • حدود تحسين مواقع الويب لمحركات البحث (SEO)
  • ووردبريس – الاستضافة الذاتية

باستخدام هذا الإصدار من WordPress، يمكنك تنزيل ملفات WordPress ثم تحميلها إلى حساب استضافة الويب، بينما يمكنك زيارة www.wordpress.org والحصول على الملفات مجانًا، ستحتاج إلى شراء خدمة استضافة، هناك العديد من مزودي الاستضافة المتاحين ويمكن أن تختلف التكاليف من بضعة جنيهات في الشهر تزداد مع كل خدمة إضافية تضيفها، مثل إدارة البريد الإلكتروني واسم المجال.

يأخذ بعض مزودي الاستضافة هذه المرحلة إلى أبعد من ذلك وسيقومون بإعداد WordPress لك وتوفير بيئة مُدارة لمساعدتك على تحديثه بشكل آمن وآمن.

النسخة ذاتية الاستضافة لديها:

  • تتوفر المئات من السمات المجانية والتجارية لإنشاء المكتبات مثل مكتبة الكترونية لقصص الاطفال
  • مستودع WordPress للمكونات الإضافية المتاحة لتوفير وظائف إضافية لموقعك
  • يمكنك تخصيص الشكل والمظهر لصفحات موقع الويب الخاص بك
  • المزيد من الميزات المحسّنة لمحركات البحث للمساعدة في فهرسة موقع مكتبتك على الويب
  • الأدوات اللازمة لإنشاء موقع مكتبة فريد ومخصص حقًا

نصيحة: نوصي باستخدام نسخة WordPress ذاتية الاستضافة، هناك تكلفة شهرية للاستضافة ولكنها توفر لك العديد من الأدوات والخيارات لإنشاء موقع ويب مكتبة احترافي.

  • إنشاء صفحات ويب لموقع مكتبتك على الويب

بمجرد إنشاء موقع الويب الخاص بك، ابدأ في إضافة صفحات جديدة على الفور، تشبه معظم خيارات التنسيق تطبيقات معالجة النصوص على سطح المكتب مثل Microsoft Office.قم بإنشاء صفحة WordPress جديدة لمكتبتك .عند استخدام WordPress لموقع الويب الخاص بالمكتبة أو مركز المعلومات، يمكنك تزويد زوار الموقع بثروة من المعلومات.

عادة:

  • ما هي الخدمات المتاحة للزوار أو موظفي مؤسستلك لتكون افضل مكتبة الكترونية اسلامية
  • روابط لمصادر أخرى أو نظام إدارة مكتبتك
  • تعليمات ومعلومات المكتبة العامة
  • صفحات الاتصال ونماذج طلب المعلومات وساعات العمل
  • روابط مباشرة إلى العناوين والمجلات الشائعة من نظام إدارة مكتبتك
  • روابط لأرشيفك على الإنترنت إذا لزم الأمر
  • المحتوى الرقمي (الصوت والفيديو)
  • روابط وسائل التواصل الاجتماعي وخلاصات Twitter المضمنة
  • يجعل WordPress من السهل جدًا إضافة وإنشاء العديد من صفحات الويب حسب حاجتك، بالإضافة إلى سهولة التنقل في القوائم.

نصيحة: قد يبدو الأمر مخيفًا بعض الشيء في البداية ولكن مع شعبية مواقع WordPress القوية على مستوى العالم، ستجد الكثير من أدلة المساعدة عبر الإنترنت، عادةً ما يجد بحث Google السريع إجابات لأكثر مشاكل أو استفسارات WordPress شيوعًا!

  • صيانة موقع مكتبة WordPress الخاصة بك

إذا قررت استخدام الإصدار المستضاف من WordPress.com، فسيتم الاهتمام بالكثير من الصيانة حيث يقوم WordPress بأنفسهم بتحديث واستضافة النظام الأساسي من أجلك وللحفاظ على خصائص المكتبه الالكترونيه ، ولكن له حدوده كما ذكرنا سابقًا.

عند استخدام إصدار WordPress.org ذاتي الاستضافة، فأنت بحاجة حقًا إلى التأكد مما يلي:

  • أنت تأخذ نسخًا احتياطية منتظمة من ملفات موقع الويب الخاص بك والقوالب والمكونات الإضافية
  • أنه يتم تحديث جميع المكونات الإضافية كل بضعة أسابيع، حيث تتوفر إصدارات محدثة جديدة
  • أن أي سمات مستخدمة يتم تحديثها أيضًا
  • أن برنامج WordPress الأساسي يتم تحديثه باستمرار

إذا كان هذا يبدو كثيرًا، فهناك مزوّدون تابعون لجهات خارجية يمكنهم مساعدتك في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك وتحديث البرنامج تلقائيًا، هناك أيضًا مكونات إضافية بسيطة قادرة على تشغيل نسخ احتياطية منتظمة لك، كما ذكرنا سابقًا، يوفر بعض موفري الاستضافة أيضًا استضافة WordPress مُدارة، هذا شيء يجب مراعاته إذا كنت لا ترغب في المشاركة في جانب الصيانة لتشغيل موقع الويب الخاص بمكتبتك.

  • الحفاظ على موقع مكتبتك آمنة وهذا هو الفرق بين المكتبة الالكترونية والمكتبة التقليدية
  • تقوم بعمل نسخة احتياطية يومية من قاعدة بيانات WordPress!
  • الحفاظ على WordPress Secure يعد الاحتفاظ ببرنامج WordPress محدثًا أمرًا حيويًا لمساعدتك في تشغيل موقع مكتبة صحي على الويب، كما هو الحال مع تطبيقات الهاتف المحمول وبرامج الكمبيوتر، يجب عليك دائمًا التأكد من تطبيق أحدث التصحيحات والتحديثات، موقع مكتبتك لا يختلف، كل ذلك يساعد على منع الأشرار والبرامج الضارة وأحصنة طروادة من الوصول غير المصرح به إلى موقعك!
  • في أبسط مستويات الأمان، يجب عليك دائمًا التأكد من استخدام كلمات مرور تسجيل الدخول إلى الموقع والتي يصعب تخمينها، الفطرة السليمة في عالم اليوم، تأكد من التزام جميع الموظفين بهذا بالطبع.

تتوفر أيضًا العديد من المكونات الإضافية لمساعدتك في الحفاظ على أمان موقع مكتبتك على الويب.

  • ربط نظام إدارة المكتبات بووردبريس

إذا كان لديك بالفعل نظام إدارة مكتبة أو بوابة قروض بين المكتبات، فمن المنطقي ربط كل من موقع مكتبتك الرئيسية وهذه التطبيقات معًا، قد تكون حالة مباشرة تتمثل في توفير روابط نصية / صور إلى نظام إدارة التعلم الخاص بك من الصفحة الرئيسية أو التذييل.

بأخذ هذه المرحلة إلى الأمام، لماذا لا تقوم بتضمين ميزة البحث من نظام إدارة مكتبتك في عنوان موقع مكتبة WordPress الخاص بك؟ شيء يمكننا تقديمه هنا في Soutron لمستخدمي أنظمة إدارة المكتبات والأرشيف لدينا.

  • ربط نظام إدارة المكتبات بووردبريس

يوفر هذا لزوار موقع مكتبتك تجربة مستخدم رائعة وميزة بحث بسيطة، يشتمل نظام Soutron أيضًا على بوابة بحث مكتبة مخصصة، صفحة بداية رائعة للمستخدمين للوصول إلى فهرس المكتبة.

مالذي يوقفك؟

  • إذا كنت لا تستخدم WordPress لتشغيل موقع مكتبتك على الويب جنبًا إلى جنب مع نظام إدارة مكتبتك، فلماذا لا – ما الذي يمنعك؟
  • WordPress منخفض التكلفة للغاية ويقدم الكثير من الخيارات لمساعدتك في الترويج لمكتبتك.
  • أصبحت أنظمة إدارة المكتبات التي تستخدم أحدث التقنيات الآن ميسورة التكلفة أكثر من أي وقت مضى وتوفر أدوات توفير الوقت الضرورية لتشغيل مكتبة حديثة وفعالة.
  • إن الجمع بين الاثنين يوفر لك حقًا موقع مكتبة على شبكة الإنترنت من القرن الحادي والعشرين وتجربة مستخدم نهائية رائعة!
  • إذا كانت لديك أي أسئلة حول إنشاء موقع ويب باستخدام حل إدارة مكتبة WordPress و Soutron لمكتبتك، فلا تتردد في الاتصال بنا، ربما كنت تستخدم WordPress بالفعل لمكتبتك، إذا كان الأمر كذلك فأخبرنا برأيك في التعليقات أدناه.
مشروع مكتبة إلكترونية
مشروع مكتبة إلكترونية

افضل ٢٠ موقع لبيع الكتب الالكترونية

هناك العديد من التطبيقات في السوق لأمناء المكتبات، ولكل منها استخدامات خاصة به، وعلى الرغم من أن المكتبة ليست جميعها مفيدة، فقد تفاجأ بمعرفة كم منها يخدم غرضًا أدبيًا.

تحقق من هذه القائمة التي تضم 45 من أفضل التطبيقات لأمناء المكتبات:

  1. Kindle – يعد Kindle أكثر تطبيقات القراءة الإلكترونية والقراءة الإلكترونية شهرة عالميًا في السوق، وقد تم إنشاؤه بواسطة Amazon، نظرًا لاتصالاتها مع Amazon، لديها مجموعة كبيرة من الكتب للاختيار من بينها في العديد من الفئات.
  2. Nook – على غرار Kindle، تم عرض Nook بواسطة Barnes and Noble، ولديه العديد من الإصدارات الجديدة للبيع بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من مواد القراءة المجانية.
  3. Kobo – Kobo هي شركة قارئ إلكتروني تم تأسيسها في تورنتو، كندا، وهي ثاني أكثر أجهزة القراءة الإلكترونية استخدامًا في العالم بعد Kindle، إنها الأكثر استخدامًا في كندا وخير أمثلة على المكتبات الإلكترونية ، وتستضيف مجموعة كبيرة من الكتب.
  4. كتب مجانية – يوفر تطبيق Free Books 23469 عنوانًا كلاسيكيًا لاختيارك، ويسمح بتمييز الملاحظات، ودعم القاموس، والإشارات المرجعية، مما يجعلها أصلًا لأي مكتبة.
  5. iBooks – iBooks هو تطبيق iTunes يتضمن الوصول إلى iBookstore لمجموعة متنوعة من مواد القراءة.
  6. Good Reader – أحدث تطبيق Good Reader يسمى Good Reader 4 وهو عبارة عن أداة أكاديمية أكثر من بعض تطبيقات القراءة الإلكترونية الأخرى في هذه القائمة، يتيح لك الوصول إلى المقالات العلمية والمستندات الأخرى وحفظها على جهازك المحمول لعرضها لاحقًا.
  7. Bookviser – تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Windows ويستخدمه أكثر من 700000 من مالكي هواتف Windows لتصفح وقراءة كتبهم المفضلة.
  8. الكتب المسموعة من افضل تطبيقات مكتبة – لا يمكن لأي شخص الاستمتاع بقراءة كتاب أثناء التنقل، أو لديه الوقت للجلوس ومسح الصفحة ضوئيًا ؛ لحسن الحظ، يقدم تطبيق Audiobooks كتبًا مجانية يمكنك الاستماع إليها لتعدد المهام والاستمتاع بالكتب بدون استخدام اليدين.
  9. Readu – يقرأ هذا التطبيق ملفات EPUB و TXT ويسمح لك بتنزيل الكتب من أماكن ومواقع أخرى، فضلاً عن ترجمة النصوص.
  10. Freda + – Freda + هو تطبيق قراءة قابل للتخصيص يسمح بإجراء تغييرات في الخط واللون، ويقبل تنسيقات نصية مثل EPUB و HTML و TXT و FB2.

تطبيقات المكتبات الالكترونية

  1. Box – يوفر Box وصولاً آمنًا إلى التخزين السحابي والتعاون في العديد من الأجهزة المحمولة.
  2. Outliner – يساعد هذا التطبيق في تنظيم والحفاظ على الهيكل المناسب للمشاريع والتخطيط أثناء التواجد في المكتبة.
  3. Pages – إنشاء المستندات لأغراض عديدة بما في ذلك النشرات الإخبارية للمكتبة والمستندات للنشرات والصفحات الأخرى التي قد تحتاج إلى طباعتها لاحقًا باستخدام معالج الكلمات المحمول هذا.
  4. World Book: هذا اليوم في التاريخ – هذا التطبيق مثالي لنشر حقيقة تاريخية لهذا اليوم على صفحة ويب مكتبة أو في أقسام مكتبة فردية.
  5. iNapkin – iNapkin هو تطبيق لأجهزة iOS ويسمح لك بتدوين الملاحظات وتنظيمها والوصول إليها لاحقًا.
  6. CalenGoo – تم تصميم CalenGoo لأجهزة Android المحمولة ويمكن استخدامه لمزامنة تقويم Google وتطبيقات Google الأخرى مع هاتفك.
  7. Evernote ينظم تطبيق إنشاء الملاحظات المجاني هذا الأفكار ويحفظها من خلال منحك الفرصة لالتقاط الصور وتدوين الملاحظات وعمل تذكيرات صوتية وحتى مسح بطاقات العمل ضوئيًا.
  8. Things 2 – Things 2 متاحة لأجهزة iPad أو Mac أو iPhone، وتدير المهام عن طريق التخطيط ليومك وحفظ التواريخ المهمة وتخصيص سير العمل وتنظيم البريد الإلكتروني.
  9. برنامج LanSchool Teachers Assistant لنظام التشغيل iOS – هو برنامج مجاني لتنظيم وإدارة الفصل الدراسي يسمح لأمناء المكتبات بحظر محتوى معين ومراقبة المستفيدين في إعداد قرض رقمي، ومنه عرف العالم أهمية المكتبات وجائحة كورونا
  10. هيستوري: خرائط العالم – هذا التطبيق مثالي للمكتبات ليكون في متناول اليد أثناء العروض التقديمية أو أحداث تعلم الأطفال حيث تتم مناقشة الجغرافيا.

إن إنشاء مشروع مكتبة إلكترونية ليس بالأمر الصعب كما يبدو، كل ما تحتاجه هو صفحة مقصودة وجدار غير مدفوع وصفحة مبيعات (وبعض المحتوى لملئه!).

بمجرد انتهاء العمل الشاق لبناء مكتبة الاشتراك، يمكنك السماح لها بالعمل وإجراء التحديثات عليها بين الحين والآخر، أنها قطعة من الكعك!

ربما تفيدك قراءة:مشروع تخرج مكتبة إلكترونية .. هذه الأماكن جاهزة لتأمين جميع طلباتك

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى