الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني | خدمة مميزة من هذه الجهات

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني | خدمة مميزة من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ..إن التجارة الإلكترونية مصطلح شائع للتجارة الإلكترونية أو حتى التجارة عبر الإنترنت، والاسم واضح، إنه اجتماع للمشترين والبائعين على الإنترنت، وينطوي ذلك على معاملة السلع والخدمات، وتحويل الأموال وتبادل البيانات، وازدادت أهمية التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة وأصبح يعتمد عليها الكثيرون، ونظرًا لأهميتها فإن كل من يرغب في افتتاح متجر إلكتروني يجب عليه إنشاء سجل تجارى وفي هذا المقال نقدم أبرز المعلومات التي قد تحتاجها في هذا السياق.

كيف افتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

إذا كنت تريد اقتحام عالم التجارة الإلكترونية و استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني ، فإن وزارة التجارة والاستثمار السعودية  قد أوضحت وفصلت المعلومات حول استخراج تصريح او سجل تجاري لمتجر الكتروني، فيجب عليك اصدار سجل تجاري الكترونياً عبر رابط الخدمة، ونحن نقدم موقع إصدار السجل التجاري الإلكتروني وهو من هنا .

وإذا كنت تريد الاستعلام عن السجل التجاري فما عليك سوى الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية للوزارة، ومن ثم النقر على دليل الخدمات ثم الدخول إلى معلومات عامة لسجل تجاري.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تنشئ متجر الكتروني.. إجراءات موثقة من 5 جهات

 

كيف افتح سجل تجاري لمتجر الكتروني
كيف افتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

 

استخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني

تتعدد المكاتب التي يمكنها مساعدتك في معرفة كل ما يخص استخراج سجل تجاري لمتجرك الالكتروني المنتظر، ومن أبرز هذه المكاتب، شركة إنجاز للخدمات العامة، وأيضًأ مكتب محمد بن عفيف للمحاماة، وفي العموم فإن خطوات استخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني ليس بالأمر الصعب، عليك فقط الدخول إلى رابط الموقع الخاص بوزارة الاستثمار والتجارة واستخراج سجل تجاري لمتجر إلكتروني عن طريق اتباع التعليمات، وفي حالة وجود أي مشكلة يمكن اللجوء إلى أحد فروع الوزارة.

ومن أجل استخراج سجل تجاري اون لاين يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الخدمة واختيار السجل التجاري
  • إدخال المعلومات التجارية ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة شاملة رسوم السجل التجاري بالإضافة إلى عضوية الغرفة التجارية.
  • ثم تأتي خطوة اصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية بطريقة إلكترونية.

شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير

وفيما يتعلق بـ شروط استخراج سجل تجاري للغير فيمكن استخراج تصريح عن طريق شبكة الانترنت، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات يكون فيها النشاط متوافر عبر الإنترنت خلا رابط وزارة التجارة والاستثمارومن خلاله يمكن استخراج سجل تجاري تسويقي للغير ويمكن منح العلامة التجارية المختارة للبدء بممارسة النشاط الالكتروني.

وفيما يتعلق بـ هل يمكن استخراج سجل تجاري بدون محل، الإجابة نعم ولكن بشروط، يجب ألا يكون المتقدم يعمل في القطاع العام، ولابد من اختيار النشاط الصحيح  بدقة وفي حالة أن النشاط يحتاج إلى ترخيص فلابد من اصدار هذا الترخيص قبل استخراج السجل التجاري يجب أن يكون المتقدم سعودي.

 

ربما تفيدك قراءة: سجل متجر الكتروني.. أفضل جهات تساعدك في الاجراءات

 

شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير
شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير

 

كيفية طباعة السجل التجاري

بعد ترخيص موقع الكتروني في السعودية تأتي مرحلة طباعة السجل التجاري وفيها يجب عليك اختيار طباعة من قائمة السجلات التجارية من خلال القائمة اليمنى، وسوف تظهر كافة السجلات التي تم إصدارها وبجوار كل سجل اختيار “طباعة”، وبعد ذلك سوف يقوم النظام بتحميل السجل التجاري في صيغة الصور (TIF) وبعد ذلك يمكن استعراض السجل التجاري في أي برنامج للصور، ومن أجل طباعة السجل التجاري بالشكل الصحيح يجب عليك أن تقوم بضبط حدود الصورة لتكون بكامل الصفحة، كما يُفضل اختيار حجم A4 في إعدادات الطباعة.

وفيما يتعلق بـ تجديد السجل التجاري بكم، فإن تجديد السجل التجاري الرئيسي خلال عام يكون بدفع 200 ريال، أما تجديد  السجل التجاري الفرعي خلال عام واحد فيبلغ 100 ريال، بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.

ما هي التجاره الالكترونيه وانواعها

التجارة الإلكترونية تعني شراء وبيع السلع أو المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت. وتعرف التجارة الإلكترونية أيضًا باسم التجارة عبر الإنترنت. وتقدم هذه الخدمات عبر شبكة الإنترنت. وتعتبر معاملة الأموال والبيانات تجارة إلكترونية أيضًا. ويمكن إجراء هذه المعاملات التجارية بأربع طرق:

 الأعمال إلى الأعمال، الأعمال إلى العملاء، العملاء إلى العملاء، العملاء إلى الأعمال. والتعريف المعياري للتجارة الإلكترونية هو معاملة تجارية تحدث عبر الإنترنت.

وتعد المتاجر عبر الإنترنت مثل Amazon وFlipkart وShopify وMyntra وEbay وQuikr وOlx أمثلة على مواقع التجارة الإلكترونية، وعند تسجيل الدخول إلى Amazon وشراء كتاب، يعد هذا مثالًا كلاسيكيًا لمعاملة التجارة الإلكترونية. فأنت هنا تتفاعل مع البائع (أمازون)، وتتبادل البيانات في شكل صور، نص وعنوان للتسليم وما إلى ذلك، ثم تقوم بالدفع، وتعد التجارة الإلكترونية واحدة من أسرع الصناعات نموًا في الاقتصاد العالمي، كما أنها تحت مكانة مميزة في المملكة ويزداد مع مرور الوقت حجم سوق التجارة الالكترونية في السعودية .

 

ربما تفيدك قراءة: اجراءات استخراج سجل متجر الكتروني في السعودية

 

ومن أنواع نماذج التجارة الإلكترونية

يمكن تصنيف التجارة الإلكترونية إلى أربع فئات رئيسية. أساس هذا التصنيف البسيط هو الأطراف المشاركة في المعاملات. إذن، انماط التجارة الإلكترونية الأساسية الأربعة هي كما يلي:

  1. الأعمال للأعمال

هذا هو المعاملات التجارية لرجال الأعمال. هنا تعمل الشركات مع بعضها البعض. المستهلك النهائي غير معني. لذا، فإن المعاملات عبر الإنترنت تشمل فقط الشركات المصنعة وتجار الجملة وتجار التجزئة وما إلى ذلك.

  1. الأعمال للمستهلك

هنا ستبيع الشركة بضائعها و/ أو خدماتها مباشرة للمستهلك، يمكن للمستهلك تصفح مواقعه على الإنترنت وإلقاء نظرة على المنتجات والصور وقراءة التعليقات، ثم يقدمون طلباتهم وتقوم الشركة بشحن البضائع إليهم مباشرة. الأمثلة الشائعة هي Amazon وFlipkart وJabong إلخ، وهي من أفضل أنواع التجارة الإلكترونية .

  1. المستهلك إلى المستهلك

المستهلك إلى المستهلك، حيث يكون المستهلكون على اتصال مباشر مع بعضهم البعض، لا توجد شركة متورطة. يساعد الناس على بيع سلعهم وأصولهم الشخصية مباشرة إلى الطرف المعني. عادة، البضائع المتداولة هي السيارات والدراجات والإلكترونيات وما إلى ذلك. يتبع OLX  إلخ هذا النموذج.

  1. المستهلك للأعمال

هو مستهلك للأعمال التجارية. لذا يقدم المستهلك خدمة جيدة أو بعض الخدمات للشركة، قل على سبيل المثال، موظف مستقل في مجال تكنولوجيا المعلومات يعرض ويبيع برمجياته لشركة.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

 

وبالنسبة إلى فوائد وسلبيات التجارة الالكترونية فهي كالتالي:

مزايا التجارة الإلكترونية

  • وصول عالمي.
  • تخفيض تكلفة المعاملات.
  • تسليم سريع للبضائع.
  • القليل من الجهد من قبل العميل.
  • الراحة.
  • الاتصال المباشر دون وسطاء.

 

أفضل أنواع التجارة الإلكترونية
أفضل أنواع التجارة الإلكترونية

 

مساوئ التجارة الإلكترونية

  • تكاليف تشغيل متجر إلكتروني مرتفعة للغاية
  • صناعة التجارة الإلكترونية قد تواجه مخاطر الفشل
  • غير شخصية
  • الأمن
  • مشاكل في التنفيذ

وختامًا .. يمكت الاستفادة من كل مميزات التجارة الإلكترونية في المملكة ولكن يجب مبدئيًا إذا كنت قد نويت فتح متجر إلكتروني أن تفتح السجل التجاري ولقد جعلت المملكة الأمر يسيرًا لن يستغرق وقت أو مجهود.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على شروط استخراج سجل تجاري بدون محل .. وما أهمية السجل

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …