فكرة مشروع تطبيق جوال

فكرة مشروع تطبيق جوال.. 6 جهات توفر لك أقوى أنظمة الحماية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في فكرة مشروع تطبيق جوال؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فكرة مشروع تطبيق جوال

هل تبحث عن  فكرة مشروع تطبيق جوال ؟ تريد ابتكار تطبيق يحقق انتشار واسع فيضمن لك تحقيق مزيد من الأرباح؟ تريد الوصول لأفضل الشركات التى تساعدك فى تنفيذ حلمك؟ لا تقلق سنقدم لك كل ما تبحث عنه، وللمزيد من المعلومات تابع معنا قراءة المقال التالي من خلال منصة ” موثوق”.

فكرة مشروع تطبيق جوال
فكرة مشروع تطبيق جوال

أفكار مشاريع تطبيقات موبايل

يوجد العديد من أفكار التطبيقات يمكنك اختيار فكرة مشروع تطبيق جوال وهما:

  • تطبيق الطوارئ الطبية: لأن كل مستشفيات لديها نظام تتبع لكي تراقب سجلات طارئة، يجب على السلطات المختصة معرفة جميع التفاصيل والاحتياطات حول المريض أو المصاب في حالة الطوارئ.
  • أفكار تطبيقات غريبة تطبيق العرض والطلب: أثرت التجارة الإلكترونية بشكل كبير على مجال الإنترنت، نظرًا لوجود تطبيقات تسوق مثل Flip Card وAmazon وما إلى ذلك، كما أن قابليتها للاستخدام تتزايد ما ينقص هذه التطبيقات هو التسوق الذي يسمح للمستهلكين بعرض طلباتهم عن طريق نشر الطلب الصور المتجر يمكن للبائع بعد ذلك تقديم طلبات للمشتري بعد الاتصال بالمشتري، بسبب تحقيق التوازن من خلال العرض والطلب على تلك المنصات، ثم يصبح هنالك تحقيق الإيرادات عن طريق توفير تطبيق يتضمن هذه الميزة، فإنه سيوفر على البضائع المطلوبة والجاهزة.
  •  تطبيق لكبار السن: كبار السن الذين يعيشون بمفردهم، وخاصة أولئك الأطفال الذين يعيشون بعيدًا عن الأطفال للتعلم والتعليم، سيواجهون دائمًا احتياجات أطفالهم كل يوم، لذلك سيساعدهم هذا التطبيق في شراء أطفالهم واحتياجات حياتهم دفع رواتبهم، مثل الكتب والإيجار وأي خدمات أخرى يمكن تقديمها عبر الإنترنت، للمساعدة في تخفيف عبء عدم القدرة على تلبية هذه الاحتياجات لأطفالهم، ولكن بما أن هؤلاء البالغين يستطيعون كذلك الاستفادة من هذا التطبيق، فإنه يصعب عليهم العيش بمفردهم ابحث عن الأشياء والخدمات التي تحتاجها.

هناك العديد من التطبيقات لبيع المنتجات في سوق الإنترنت مثل:

  1. Ebay.
  2. Snap deal.
  3. Jobong.
  4. Myntra.
  5. Limeroad.
  6. Flipcart.
  7. Amazon.

لا يرغب الأشخاص في تنزيل جميع هذه التطبيقات على أجهزتهم، لكنهم يريدون التحقق من جميع المنتجات والأشياء المتوفرة في هذه التطبيقات، حتى يتمكنوا من الاستفادة من هذه الحاجة الملحة لجمع كل هذه التطبيقات في تطبيق واحد، وهناك لا داعي لتنزيل جميع التطبيقات التي تشغل مساحة من ذاكرة الهاتف هذه الميزة ليست مناسبة فقط لتطبيقات المبيعات، ولكن أيضًا لجميع التطبيقات في نفس الفئة، مثل تطبيقات تحرير الصور، والألعاب، وتطبيقات الوسائط الاجتماعية.

أما إذا كنت تخشى أن تكون فكرتك ضمن افكار تطبيقات لم تنفذ فيمكنك تفادى ذلك عن طريق اختيار فكرة قابلة للتحقق لكى تضمن الانتشار والنجاح.

إليك أفكار تطبيقات طبية مشهورة:

  1. CareZone هو واحد من أحدث التطبيقات الطبية، وهو بالفعل أفضل تطبيق من بينها هذا التطبيق هو الكل في واحد لأنه يمكن أن يساعدك في إدارة الأدوية، والتعليمات من أفراد الأسرة والتعليمات من الأطباء، ويتضمن قائمة الأدوية، يمكن أن توفر جرعة هذه الأدوية، بالإضافة إلى بعض الوظائف الأخرى، إرشادات من أطباء آخرين إذا لزم الأمر وتتضمن أيضًا تقويمًا، ويمكنك إنشاء جدول زمني، ومذكرات لتسجيل أي أحداث قد تكون ذات أهمية، ويمكنك تنظيم الأطباء والاتصال بالصيدلية، والتطبيق مجاني تمامًا ويمكن استخدامه بدون إعلانات أو مشتريات داخلية.
  2. Doctor on Demand: هي خدمة تربطك بالأطباء المؤهلين في منطقتك. لن تتمكن من الحصول على تشخيص شامل ومع ذلك، بالنسبة لبعض الأمراض، مثل الأنفلونزا، والاكتئاب، والقلق، وتهيج الجلد، وحموضة المعدة، يمكنك الحصول عليها بسرعة المساعدة والمشاكل البسيطة الأخرى، لذلك بالطبع تريد أن ترى الطبيب أمر أكثر خطورة، لأن هؤلاء الأطباء لا يستطيعون علاج أو اختبار مرضك.يبدو أن الخدمة تعمل بشكل جيد بشكل عام، حيث لا يقول المستخدمون سوى كلمات إيجابية عن الشعور بوجود طبيب في جيوبهم وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى زيارة الطبيب بسرعة، فهي من أفضل التطبيقات الطبية.
  3. Figure 1: وهو أحد  تطبيقات تخدم المجتمع مفيد للأطباء والممرضات. فهو يوفر صورًا طبية متنوعة يمكن للأطباء استخدامها للمساعدة في تشخيص المرضى. من الواضح أنه غير مفيد للأشياء الأساسية أو الشائعة التي يعرفها جميع الأطباء ومع ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا لهؤلاء. للأمراض النادرة.
  4. GoodRx Drug Prices and Coupons: يعد هذا أحد أفضل التطبيقات الطبية لغير الأطباء، تطبيق GoodRX، وهو تطبيق لشراء الأدوية ومقارنتها وهو يتضمن العديد من الميزات، بما في ذلك السماح لك بمقارنة أسعار الأدوية التي تستلزم وصفة طبية، والعثور على أفضل معاملة لشراء الأدوية وتقديم المساعدة ابحث عن أفضل دواء يناسب ميزانيتك.
  5. Medical Terminologies: المصطلحات الطبية هو تطبيق يمكن استخدامه كدليل مرجعي يمكن أن يساعدك في تعلم المصطلحات الطبية المختلفة التي يمكنك من خلالها العثور على معلومات حول العديد من الكلمات والعبارات الطبية النادرة يحتوي التطبيق على دعم كامل دون اتصال بالإنترنت وبحث سريع وإشارات مرجعية غير محدودة.يحتوي أيضًا على الكثير من المعلومات، وعلى الرغم من أن تصميمه أقدم مما نريد، إلا أنه عملي جدًا إذا لزم الأمر، فإنه يحتوي أيضًا على دعم Android Wear. إنه أحد أفضل التطبيقات الطبية لطلاب الطب، يمكنك تجربة الإصدار المجاني أو شراء الإصدار الاحترافي مقابل 2.99 دولارًا.
  6. Medscape: هو تطبيق طبي مهم يمكنك من خلاله العثور على مجموعة متنوعة من المعارف الطبية وهو يتضمن محتوى أساسيًا مثل الأخبار الطبية ومقاطع الفيديو التعليمية حول الإجراءات الطبية المختلفة ويتضمن التطبيق أيضًا الآثار الجانبية للأدوية والتفاعلات الدوائية 7000 دواء وأكثر من 8000 دراسة.يتم استخدامه بشكل أساسي من قبل المتخصصين الطبيين، ولكن أولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الصناعة الصحية (أو مجرد التحقق من التفاعلات الدوائية) يمكنهم أيضًا استخدام التطبيق، فهو مجاني تمامًا ويحتوي على إعلانات.

ربما تفيدك قراءة:تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني.. 5 مؤسسات تضمن لك نجاح مشروعك

تصميم تطبيقات الجوال

اعتبارًا من عام 2017 (بعد 9 سنوات من فتح متجر تطبيقات Apple)، يتوفر أكثر من 2.1 مليون تطبيق على App Store لا يبدو أن إنشاء تطبيقات iPhone وتصميمها بطيئًا سواء كانت لديك فكرة تطبيق، أو تبحث عن شركة تصميم تطبيقات لتنفيذ الفكرة، أو تريد بدء مهنة كمطور تطبيقات iOS، أو تريد فقط معرفة كيفية تصميم تطبيقات لجهاز iPhone، فإن مدونة اليوم تغطي هذا سمة عند التفكير في تعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS، يجب أن تتقن الخطوات الخمس، وسوف تتعرف على كيفية  تطوير تطبيقات الجوال من تالي:

  • تنزيل Xcode: قبل أن تبدأ في تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لنظام iOS، ستحتاج إلى الأدوات المناسبة لإنشاء التطبيق، الأداة التي تحتاجها تسمى Xcode، ويمكنك تنزيلها مباشرة من متجر التطبيقات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد التنزيل، ستستخدمه لإنشاء واجهة مستخدم لتطبيق الشركة / المشروع وكتابة التعليمات البرمجية لتنفيذ المحتوى الذي سيتفاعل مستخدمو التطبيق مع الجمهور المستهدف الخبر السار هو أنه مجاني.
  • تعلم Swift: مثل أي شركة تصميم تطبيقات، Swift هي لغة برمجة تحتاج إلى تعلمها عند تصميم تطبيقات iOS. بعد تنزيل Xcode، ستدخل Swift في Xcode من أجل فهم ما نعنيه بشكل أفضل، يستخدم كود كريس هذا التشبيه لشرح ذلك: Swift سيكون باللغة الإنجليزية، وسيكون Xcode قلمًا وورقة سوف تكتب لغة البرمجة Swift مباشرة في Xcode.

ربما تفيدك قراءة:مشروع تطبيق ناجح .. 5 أماكن توفر لك فريق متخصص لخدمتك

كم تكلفة إنشاء تطبيق في الابل ستور والاندرويد 2021

تتم عملية حساب تكلفة التطبيق (بغض النظر عن نوعه) وفقًا للمعادلة الرياضية التالية:

معدل بناء التطبيق = وقت التطوير × معدل الدفع بالساعة

من أجل معرفة الوقت اللازم للتطوير، نحدد أولاً الوظائف التي ستظهر في التطبيق، ثم نجمع الوقت اللازم لتطوير كل وظيفة لذلك، يجب تقسيم التطبيق قدر الإمكان إلى أكبر عدد من الأجزاء التي يمكن للمطور أو العميل تسعيرها بشفافية ووضوح.

تكلفة رفع تطبيق على جوجل بلاي: يفرض رسومًا لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا، بينما يفرض متجر تطبيقات Apple رسومًا سنوية للمطور قدرها 99 دولارًا.

تختلف معدلات الأجور بالساعة في جميع أنحاء العالم، لأن مطوري تطبيقات الهواتف الذكية المحترفين في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) عادة ما يكون الحد الأدنى للأجور 120 دولارًا أمريكيًا للساعة، ولكن في دول أوروبا الغربية، يتراوح السعر حول 70 دولارًا أمريكيًا من 80 دولارًا أمريكيًا إلى 80 دولارًا أمريكيًا، يكسب معظم المطورين من الشرق الأوسط ما بين 40 و60 دولارًا في الساعة.

فكرة مشروع تطبيق جوال
فكرة مشروع تطبيق جوال

دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال

يمكنك إجراء دراسة جدوى بناءً على الفكرة المختارة لإنشاء تطبيقات جوال من Android وiPhone، لأن مجال التطبيق الواسع هذا يجلب الكثير من الأرباح لأصحابه، خاصةً إذا كان التطبيق جيدًا وجذابًا، يأتي الكثير من الأشخاص للتداول به.

نموذج دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال: في تحدد فكرة التطبيق والفوائد المتوقعة من المشروع، وكذلك مستوى الطلب على مثل هذه التطبيقات ذات القيمة المضافة.يجب دراسة جدوى المشروع بشكل كامل ودقيق من حيث التكلفة والربح وكافة الجوانب المتعلقة بدراسة الجدوى للمشروع، حتى لا تتسبب في أي خسارة أو تكبد خسائر للوضع.في نفس المجال الذي تختاره، ابحث في السوق بناءً على التطبيق المنافس (إن وجد) وقلل نطاق الخيارات لاختيار السوق الخليجية التي تناسب المستخدمين المستهدفين.

  • تحديد مصادر التمويل المستقبلية.
  •  إضافة خدمات ومشاريع أخرى ذات قيمة مضافة في المستقبل لزيادة القيمة السوقية للمشروع.
  • اختر طريقة حماية التطبيق.
  • آلية لتبني واحتكار مفاهيم المشاريع محلياً ودولياً.
  • وضع الملف المتكامل للعرض المتحرك الاحترافي لفكرة المشروع شعارًا مقترحًا للمشروع يكون جذابًا ولافت للنظر ومرتبطًا بموضوع التطبيق.
  • لا تنسَ وضع شروط وأحكام التطبيق واستراتيجية الاستخدام.

هذه فكرة تطبيقية تعتمد على الخدمات التي تقدمها بعض المواقع التجارية كالآتي:-

أدخل بيانات لستة أقسام، كل قسم يحتوي على بيانات لموقع عمل، ولكل موقع ما يقرب من 100 متجر في حقل معين.كل متجر تجاري له اسم مستخدم ليتمكن من إضافة بياناته من اسم المتجر- موقع المتجر- الخدمات التي يقدمها- أحدث العروض- الصور ومقاطع الفيديو).في البداية، سيتم إدخال البيانات الخاصة بهذه المتاجر بواسطة فريق المشروع، وبعد ذلك سيتمكن كل متجر من تحديث بياناته عن طريق تعيين اسم المستخدم الخاص به على التطبيق.

إليك اقتراحات لأفضل  شركة تصميم تطبيقات الجوال وهى:

شركة Creative Solutions: شركة الحلول الإبداعية هي عالم التكنولوجيا والبرمجيات في السعودية، وهي شركة متقدمة في هذا المجال، وتلتزم دائمًا بتحقيق النجاح والتقدم، وتزويد العملاء بالدعم اللازم حتى يتمكنوا من المشاركة في تحقيق هذه الأهداف، من الشركة المقدمة لك تخدم، تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك.

  • وتتم في تلك شركة إنشاء متاجر إلكترونية ومواقع إلكترونية مختلفة.
  • وكذلك يتم تطوير تطبيقات الهواتف الذكية في أنظمة عديدة.
  • يتم تطوير مواقع الويب وأيضا والمتاجر الإلكترونية.
  • تتم في تلك الشركة التسويق الالكتروني وخدمات التسويق المختلفة.

شركة Adox Solutions: هي إحدى الشركات السعودية الكبرى المهتمة بالتسويق عبر الإنترنت، حيث تقدم للعملاء العديد من الخدمات التسويقية المختلفة، ومنها:

  • خدمات تسويق الكتروني متنوعة سواء كانت تسويق عبر محرك البحث او تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يتم تصميم تطبيقات الجوال لأنظمة كثيرة.
  • تطوير تطبيقات الهاتف المحمول للتكيف مع التطور التكنولوجي.
  • ويتم تصميم وتطوير الموقع.

شركة Yadonia : تعد شركة يادنيا من أقوى شركات الخدمات التسويقية في السعودية لأنها تقدم العديد من الخدمات مثل:

  • تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك.
  • سوق محركات البحث.
  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية والمواقع الإلكترونية.
  • أهمية تصميم تطبيقات الجوال.

شركة UXBERT Labs: يُعرف Expert Lab بفريق العمل ذو المهارات العالية، والذي يتكون من أفضل المبرمجين الذين يكرسون جهودهم لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها وتطويرها وتصميمها بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا أكبر غرفة تجارب بحثية لتوفير المشورة والمعرفة المطلوبة للموظفين في الموقع في جميع أنحاء الموقع السعودية ومن الخدمات التي تقدمها لك:

  1. تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية في مختلف أنظمة Android أو iPhone.
  2. يتم في هذا شركة إنشاء وتطوير مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية.
  3. يوفر لك خدمات التسويق الإلكتروني.

Innoppl Technologies: هي إحدى شركات تصميم تطبيقات الهاتف المحمول التي لها فروع في السعودية بالإضافة إلى فريق التسويق الإلكتروني، فهي تضم أفضل مصممي الويب والمبرمجين وفرق مصممي UI وUX، وأهمها Innoppl يمكن أن تساعد أنت مع الخدمات:

  • تصميم تطبيقات لأنظمة المحمول المختلفة (مثل Android وiPhone).
  • تصميم وتطوير الموقع.

شركة Solute: أن هذه الشركة من أفضل الشركات السعودية التي تقدم لك خدمات تصميم تطبيقات الجوال وتقنيات برمجية متنوعة، مثل:

  • تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية.
  • تصميم وتطوير الموقع.

إدارة تطبيقات الجوال

ستتعرف على برامج إدارة التطبيقات الجوال:

  1. برنامج Mobogenie: هو برنامج يمكنه إدارة هواتف Android بالعديد من الوظائف القوية من الكمبيوتر. أما بالنسبة لاستخدام البرنامج فهو سهل لأنك تقوم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر أثناء تشغيل البرنامج، ثم تنتظر حتى يتعرف البرنامج على هاتف Android الخاص بك وجميع محتويات الهاتف، مما يتطلب منك تنشيط تصحيح أخطاء USB الهاتف، سيوضح لك أيضًا كيفية القيام بذلك، تبدأ المتعة: يمكنك إجراء نسخ احتياطي لنسخة من هاتفك، ويمكنك أيضًا إدارة جهات الاتصال والرسائل والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات يمكنك أيضًا تثبيت ملف APK مباشرة على هاتفك بالإضافة إلى الوظائف القوية، فإنه يحتوي أيضًا على وظيفة تنزيل التطبيقات وتثبيتها مباشرة من الكمبيوتر إلى الهاتف من متجر Android بالطبع هو برنامج فريد ورائع يستحق المحاولة.
  2. برنامج Moborobo: هو برنامج يستخدم لإدارة هواتف Android من جهاز كمبيوتر، ويعتبر من أشهر البرامج في هذه المهنة، لأن برنامج Moborobo لا يستخدم فقط لإدارة هواتف Android، ولكنه يستخدم أيضًا لإدارة أجهزة iPhone، وأنت يمكن استخدامه على هواتف Android.نقل الأسماء بين وiPhone عبر هذا البرنامج يمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات وتثبيتها مباشرة من البرنامج، لأن البرنامج يحتوي على متجر به العديد من التطبيقات المجانية التي يمكن تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثبيتها مباشرة على هاتفك يمكنك أيضًا إرسال رسائل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال هذا البرنامج بالطبع يمكنك إدارة ملفات الموسيقى والفيديو والصور بشكل احترافي من خلال هذا البرنامج بالإضافة إلى القدرة على عمل نسخة احتياطية واستعادة النسخة الاحتياطية في أي وقت وفي أي مكان وبأقصى قدر من الأمان.

إليك 3  أنواع تطبيقات الجوال من التالي:

يمكن إكمال ثلاثة أنواع من برمجة تطبيقات الهاتف المحمول لأي مشروع على الإنترنت، وهي:

  1. تطبيق نيتف native app.
  2. تطبيق هايبرد hybrid app.
  3. تطبيق ويب web app.

يتم تنزيل تطبيقات Net وHybrid من App Store وGoogle Play تطبيقات الويب هي برمجة خاصة لصفحات الويب متوافقة مع الهواتف المحمولة وهي تختلف عن تصميم موقع الويب لأن رمز موقع الجوال لصفحة استجابة الويب مختلف إذا يعرض الجهاز المحمول، يتم قراءة نوع الجهاز من المتصفح من الموقع الرئيسي حتى إذا كان الكمبيوتر المكتبي يعرض موقع ويب عاديًا، فإنه يحتوي أيضًا على صفحة تطبيق جوال.

تطبيق النيتف: يمكن تشغيل التطبيقات الأصلية على الأجهزة المحمولة، ولكل نوع برمجة خاصة، لأنه يتطلب برمجة خاصة لكل تطبيق ليتم عرضه في Google Play أو App Store، مما يعني أنك بحاجة إلى تطبيقين يمكن للتطبيق عرضهما في كلا السوقين. .

ما يجعل تطبيق Netflix فريدًا هو أنه يمكنك التحكم في جميع الوظائف التي تحتاجها وتريد وضعها في تطبيق يمكنه التحكم في جميع واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالتطبيق.من عيوب تطبيق Neat ارتفاع تكلفة الصيانة أنت بحاجة إلى 2 من المبرمجين يعمل كل مبرمج على تطبيق. تكاليف التطوير والدعم مرتفعة.

كيفية إنشاء مشروع تطبيق الكتروني من الآتي:

كما نعلم جميعًا، فإن الشروع في أي مشروع دون دراسة متعمقة لأي مشروع هو أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها أي رجل أعمال.البحث الجيد في أي مشروع سيمكنك من فتح آفاق وأفكار جديدة، وبالتالي تغيير عملك تمامًا، بينما تجاهل دراسة الجدوى لأي مشروع قد يتسبب في إهدار المال وفشل المشروع بسبب ظهور عقبات ومشاكل لا تؤخذ بعين الاعتبار.

لذلك فإن الخطوة الأولى هي إجراء دراسة شاملة للمشروع، والتي تشمل جميع الجوانب التي تحتاج إلى معرفتها للحصول على النتائج وملخص قوي لضمان قدرتك على المنافسة والحفاظ على مركزك في السوق.

نوفر لك الجوانب التالية التي يجب تضمينها في بحثك:

1-فكرة تطبيق جوال: في البداية تحتاج إلى تحديد أفكارك بدقة، وعندما تعمل على تطبيق ما، غالبًا ما يكون نتيجة الرغبة في تطوير أو توسيع المشروع قيد التطوير وزيادة المجموعة المستهدفة للمبيعات وكسب المزيد من الأرباح، أو هدفك هو إنشاء تطبيق والاستفادة منه.

ربما تفيدك قراءة:فكرة تطبيق مربح .. أفضل الأسعار توفرها لك 5 مؤسسات

احد تطبيقات الجوال الشهيرة

ستتعرف على أشهر تطبيقات الجوال الشهيرة:

  1. تطبيق TikTok.
  2. تطبيق ماسنجر.
  3. تطبيق فيس بوك.
  4. تطبيق انستجرام.
  5. تطبيق سناب شات.

تطبيقات نحتاجها مثل:

تطبيق WhatsApp للرسائل الفورية معروف جيدًا وعلى الرغم من مزاياه العديدة، إلا أنه لا يزال يتمتع بتجربة مستخدم ممتازة وفقًا لبعض المصادر التي تستند إليها منصة Codementor.io، سنحاول سرد أهم ميزات هذه الميزات والوقت اللازم لتطوير كل ميزة:

  1. نظام التسجيل: 82 إلى 99 ساعة.
  2. وقت الاتصال: 85 إلى 105 ساعة.
  3. نظام الإخطار: من 65 إلى 90 ساعة.
  4. الدردشة: 200 إلى 205 ساعة.
  5. نظام الموقع الجغرافي: 55 إلى 75 ساعة.
  6. مكالمة فيديو: 230 إلى 310 ساعة.
  7. ضبط الإعداد: من 50 إلى 60 ساعة.

بالطبع، ستكون هناك تكاليف إضافية تتعلق بتصميم UI / UX وإدارة المشاريع واستراتيجيات DevOps كل هذا يتطلب 390 إلى 495 ساعة عمل.

إذا تم الجمع بين كل هذه الأرقام، فسوف نستنتج أن تطوير تطبيق مشابه لتطبيق WhatsApp سيتطلب 1157 إلى 1،484 ساعة من العمل المتواصل إذا أخذنا في الاعتبار معدل 40 دولارًا للساعة للعمل الجاري في السوق العربية، فسوف نستنتج أن تطوير مثل هذا التطبيق سيكلف مالكه من 46،280 دولارًا أمريكيًا إلى 59،360 دولارًا أمريكيًا.

إذا كنت تفكر في فكرة مشروع تطبيق جوال وتريد معرفة كيفية برمجة تطبيقات الجوال، فيمكنك اللجوء لأحد الجهات المعتمدة لمساعدتك.

ربما تفيدك قراءة:افضل شركة انشاء التطبيقات .. خطط مفصلة لمشروعك من 5 شركات

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى