مشروع تطبيق ناجح

مشروع تطبيق ناجح .. 5 أماكن توفر لك فريق متخصص لخدمتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تطبيق ناجح ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تطبيق ناجح

الهواتف الذكية من أساسيات الحياة لمعظم الناس على مستوى العالم، لذلك تلعب التطبيقات الإلكترونية دورا كبيرا في التسويق والترويج للمنتجات والخدمات المختلفة، ولا يستغنى أحد أبدا عن التطبيقات سواء تطبيقات ترفيهية، تجارية أو أكاديمية، لهذا يعتبر مشروع تطبيق ناجح جدا، وللتوصل إلى أفضل نتيجة للتصميم فان منصة “موثوق” ستدلك على أفضل المكاتب لذلك..

كيف تعمل تطبيق ناجح

لابد من أجل الحصول على تطبيق ناجح تحديد الهدف أولا، ثم اختيار الفكرة التي ستخدم هدفك واختيار الاسم المناسب، والفئة المستهدفة من التطبيق، وتحقيق الشروط القانونية لعمل تطبيق ثم التواصل مع الشركات المتخصصة للتعرف على باقات التصميم لديهم لاختيار ما يناسبك.

التطبيقات الإلكترونية على الهواتف المحمولة من أحدث أساليب التعامل مع المستهلكين ومن أحدث أساليب التجارة الإلكترونية، وهناك التطبيقات المجانية وأخرى برسوم محددة يتم دفعها شهريا أو سنويا، وتجد الكثير من الشركات التي تخصصت في مجال التجارة الإلكترونية ومنها تصميم التطبيقات والمتجر الإلكترونية وأيضا المواقع المختلفة، وذلك للطلب الكبير على هذا المجال من قبل المستهلكين، وسوف نرشح لكم أكثر من شركة تصميم تطبيقات الجوال المختلفة، ومنها:

  1. شركة أبي بائ لتصميمات تطبيقات الجوال والهواتف الذكية ويوجد لها مقرات عديدة في السعودية، مصر، قطر والإمارات وتوفر لك الكثير من القوالب التي تسهل عليك تصميم تطبيق بسرعة كبيرة، كما توفر باقات متنوعة لتحصل على ما يناسب مشروعك.
  2. شركة INTERNeT SOLUTIONS التخصص الأساسي للشركة هو تصميم تطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية، وأيضا يمكنك من خلالها التسويق الإلكتروني بأفضل الطرق.
  3. شركة حلول النظرة الخاطفة ويمكن عن طريقها أن تحصل على خدمات منوعة مثل تصميم فيديوهات تسويقية، تصميمات هويات إلكترونية، وتصميم مواقع وتطبيقات الجوال، وتتميز بسرعة الأداء والدقة في التصميم، وإتقان الخدمات المقدمة منها والتعامل الراق مع العملاء.
  4. مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وهي من أشهر المؤسسات في مجال التسويق الإلكتروني، فهي تتخصص في مجالات عدة منها تصميم المواقع والبرمجة الإلكترونية والمتاجر وتصميم تطبيقات الجوال، وتتميز بخبرة أكثر من 13 عام في التخصص، وتسعى دائما للأفضل.
  5. شركة ويب السعودية لتصميم المواقع والتسويق الإلكتروني وهي من الأفضل في شركات تصميم المواقع، فيمكن أن تجد لديها أحسن جودة بأقل سعر، وذلك لكفاءة أفراد العمل في الشركة، وتقوم بتصميم المواقع الإلكترونية في السعودية وفي دول الوطن العربي، وتتميز بسرعة العمل وتوفير الأشياء التي تطلبها في موقعك الإلكتروني أو التطبيق الإلكتروني، وتراعي الفئات المستهدفة من التطبيق، ولذلك فان المؤسسة تتميز بتنفيذ كل التفاصيل التي يسعى العميل لتحقيقها.
كيف تعمل تطبيق ناجح
كيف تعمل تطبيق ناجح

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

 

وإذا كنت ترغب في النجاح في مشروع تطبيق إلكتروني عليك السير على خطوات عمل تطبيق ناجح وهذه الخطوات هي:

  1. اختيار الفكرة المبتكرة والغير مكررة، فعليك تحديد الهدف من عمل التطبيق، وماهي المشكلة التي ستقوم بحلها عن طريق التطبيق، وما الذي سيميز تطبيقك عن غيره، ويمكنك الدخول إلى متجر التطبيقات للاطلاع على التطبيقات في نفس مجالك للتعرف على مكوناتها وكيفية تطويرها والابتكار فيها.
  2. تصميم واجهة للتطبيق مميزة وجذابة جدا، فالواجهة هي التي ستجذب الجميع لتنزيل التطبيق وتجربته، ويمكنك الاستعانة بأحد مصممي الجرافيك للحصول على واجهة مميزة، ويجب أن تحتوي على ألوان واضحة وصريحة وأن يتم تنظيم أماكن الأزرار والكتابات، وعليك تحديد طريقة التنقل بين الصفحات بطريقة سهلة.
  3. التعرف على التطبيقات المنافسة للتعرف على نقاط القوة والضعف فيها لحل هذه المشكلات والإبداع في عرض تطبيقك بفكرة جديدة ومتطورة.
  4. إنشاء قاعدة للبيانات لتخزين بيانات المستخدمين في حالة إذا كان التطبيق يتطلب تسجيل المعلومات الشخصية، أما إذا كان لا يتطلب ذلك يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة.
  5. البدء في بناء التطبيق باللغة المناسبة للفكرة الخاصة بك، ومن أشهر لغات برمجة التطبيقات لغة جافا والتي يستخدمها معظم مصممين تطبيقات الجوال لتصميم التطبيقات الإلكترونية، ويمكنك تعلم هذه اللغة من خلال الدورات التدريبية على موقع اليوتيوب.
  6. تجربة مبدئية للتطبيق، فعليك تجربة التطبيق قبل إطلاقه على متجر التطبيقات، كما عليك أن تعرضه على مصممين ومبرمجين لتجربته ومعرفة المشكلات الخاصة به وحلها، ثم يمكنك إنزال نسخة تجريبية على المتجر لتجربته من المهتمين به لتطويره وإطلاقه في شكله الأخير.
  7. نشر التطبيق على متجر التطبيقات، وعليك أن تقوم بتصميم لوجو خاص بك يميز التطبيق، وأيضا وصف لمحتوى التطبيق واضح وصريح ولا يوجد به أخطاء، كما عليك اختيار صور مميزة غير موجودة في باقي التطبيقات.
  8. التسويق المستمر للتطبيق، فهناك الكثير من التطبيقات تعرض نفس الفكرة لذلك عليك التطور المستمر في التطبيق والتسويق له في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصفحات الشهيرة.

وبهذا أجبنا على سؤال كيف اسوي تطبيق ناجح فبالخطوات السابقة تحصل على تطبيق ناجح جدا بإذن الله.

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

دراسة الجدوى هي خطة شاملة متكاملة عن المشروع القادم، وتوفر لك جميع الخطوات التي عليك السير عليها للنجاح في مشروعك، كما توضح لك كافة التفاصيل في المشروع لحل المشكلات التي تواجهك، ويمكنك الحصول عليها من أماكن كثيرة متخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاحترافية.

دراسة الجدوى الناجحة هي بداية كل مشروع ناجح، فدراسة الجدوى توضح لك كافة التفاصيل المستقبلية للمشروع، كما تساعدك على وضع خطة شاملة للنجاح في تنفيذ أهدافك للمشروع، وهناك العديد من أنواع دراسات الجدوى التي يجب أن تحصل عليها من أجل مشروع تطبيق الكتروني ناجح، ومنها:

  1. دراسة الجدوى المبدئية للتعرف على تفاصيل المشروع عامة، ويمكن من خلال هذه الخطوة التعرف على هل يناسبك المشروع أم لا، والتعرف على التكاليف المطلوبة للمشروع والأرباح المتوقعة في وقت محدد.
  2. دراسة الجدوى التفصيلية وهي الخطوة التي تلي موافقتك على دراسة الجدوى المبدئية، وفيها يتم عرض كافة الخطوات والتفاصيل الصغيرة التي عليك تنفيذها للنجاح في المشروع.
  3. دراسة الجدوى التشغيلية وفيها يتم دراسة جميع العاملين في المشروع ومعرفة مؤهلاتهم لوضع كل شخص في مكانه الصحيح بما يفيد مصلحة المشروع، وبما يخدم العمل.

وللحصول على دراسات الجدوى بكل أنواعها يمكنك اللجوء إلى الشركات المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى لتحصل على دراسة شاملة ومحترفة ولا ينقصها أي تفاصيل، وإليك بعض لشركات التي يمكنك التعامل معها:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال وكتابة دراسات الجدوى الشاملة.
  2. مؤسسة سنابل الإبداع للأعمال الإدارية وكتابة دراسات الجدوى الاحترافية.
  3. مؤسسة تمكين لدراسات الجدوى.
  4. مكتب مشروعك للأعمال التجارية.
  5. مؤسسة ارتقاء لتطوير الأعمال ودراسات الجدوى.

وإليك بعض النصائح إذا أدرت عمل مشروع تصميم تطبيقات الجوال ومنها:

  1. عدم التوقف عن التعلم أبدا، فالتوقف عن التعلم يعني الخروج من مجال التصميم الإلكتروني.
  2. الإبداع والابتكار المستمر، فالمصمم المبتكر هو الناجح، فعليك التفكير بطريقة مبتكرة دائما ليظهر العمل في أحسن صورة.
  3. عمل علاقات صداقة جديدة في نفس المجال، فالتعرف على المتخصصين يعطيك خبرة أكبر، كما تستفيد من خبرة كل مهندس لتنمي معلوماتك في المجال.
  4. التركيز الشديد أثناء العمل، فالبرمجة مجال حساس ويحتاج إلى تركيز جيد لتصل إلى النتيجة الجيدة، فأي خطأ قد يغير النتيجة.
  5. خوض التجربة دائما وعدم الخوف منها، فعليك تجربة أي معلومات تحصل عليها وتوظفها لتنمي مهارتك في العمل.
  6. كتابة دراسة جدوى تطبيق الجوال للتعرف على كافة الخطوات التي عليك السير عليها بسهولة.
  7. استخدام الأدوات المتاحة لك بأحسن الطرق، فهناك الكثير من الأدوات، ولكن الذكاء هو الذي يحدد أي الأساليب أفضل لاستخدامها بما يناسب مشروعك.

وسنعرض عليك بعض اسماء اشهر التطبيقات التي يمكنك زيارتها للتعرف على مكوناتها وأخذ خبرة كبيرة منها، وإليك أشهرها:

  1. تطبيق بيكس آرت “Picsart” لتعديل الصور وإضافة التأثيرات المختلفة عليها.
  2. تطبيق واتساب “WhatsApp” للمحادثة والدردشة وإرسال الرسائل الخاصة.
  3. تطبيق يوتيوب “YouTube” لعرض الفيديوهات المنوعة الترفيهية والتعليمية.
  4. تطبيق فيسبوك وماسنجر “Facebook and messenger” وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة عالميا.
  5. تطبيق أمازون “Amazon” وهو أحد أشهر تطبيقات التجارة الإلكترونية عالميا.
  6. تطبيق نتفليكس “Netflix” لتحميل ومشاهدة الأفلام والمسلسلات.
  7. تطبيق كورسيرا “Coursera” وهو تطبيق تعليمي معروف لدى الطلاب والمعلمين.
  8. تطبيق سيلز فورس “Salesforce” تطبيق هام لرجال الأعمال والمهتمين بها.
  9. تطبيق وان ويزر “1Weather” للتعرف على أحوال الطقس على مستوى العالم.

ربما تفيدك قراءة: فتح مشروع في اسطنبول .. عائد مرتفع في وقت قصير مع 7 أماكن

 

فكرة تطبيق مربح

الفكرة المميزة هي أساس التطبيق الناجح، ويمكنك الحصول عليها من خلال سؤال الأصحاب والأقارب، التجول في التطبيقات لمعرفة المجال المطلوب جدا، البحث على محركات البحث عن متطلبات الفئة المستهدفة، حل مشكلة اجتماعية محددة، لهذا عليك البحث عن فكرة مبتكرة للنجاح.

التوصل إلى فكرة مشروع تطبيق مربح وناجح ليس بالأمر السهل، فالفكرة هي نصف مشوار إنشاء التطبيق، فباختيار فكرة موفقة ومبتكرة يمكنك الربح وجني الأموال من هذا التطبيق، ولتجد أفكار جيدة يمكنك إتباع التالي:

  • سؤال الأقارب والأصدقاء عن أهم التطبيقات لديهم، وما هي متطلباتهم والأشياء التي يتمنون وجودها في تطبيق إلكتروني.
  • التجول في متجر التطبيقات والتعرف على التطبيقات ذات أعلى ترشيح وتملك الكثير من المستخدمين لها.
  • سؤال المتخصصين ي مجال تصميم التطبيقات الإلكترونية على أكثر التطبيقات المطلوبة عالميا.
  • البحث على محركات البحث مثل موقع جوجل على أفضل التطبيقات التي يحتاج إليها الجميع.
  • تحديد هدفك من التطبيق هل هو ترفيهي، تعليمي، تجاري أم مجال آخر.
  • لا تستهين بالفكرة الصيرة أبدا، فليس كل تطبيق قائم على فكرة كبيرة وهائلة بل أحيانا الفكرة الصغيرة تكون أكثر تميز ونجاح.
  • ابحث عن مشكلة اجتماعية في المجتمع يمكنك حلها بواسطة التطبيقات مثل الحد من الاكتئاب، التقليل من التدخين، التشجيع على الرياضة، وهكذا.

كما يمكنك الحصول على فكرة مميزة من خلال الشركات المتخصصة في مجال تصميم تطبيقات الهاتف أو من خلال مهندس إلكترونيات يمكنه بيع فكرة تطبيق وتتميز هذه الطريقة بأنها سهلة للغاية ولا تتكبد عناء البحث والتفكير في فكرة جديدة بل أنك تقوم بتوظيف الشركة أو المهندس للبحث وشراء الفكرة الجاهزة منه، ولكنها تكلفك بالتأكيد الكثير من الأموال، ويمكنك أن تلجأ لهذه الطريقة عند الفشل في الحصول على فكرة مميزة.

وسنعرض لكم بعض أفكار مشاريع تطبيقات اندرويد بدراسة التطبيقات التي عليها إقبال كبير في السنة الماضية 2020 والتعرف على أهم التطبيقات عالميا، وإليك أهم هذه الأفكار:

  1. تطبيقات تصميم الفيديو هناك إقبال كبير على برامج عمل الفيديوهات وتجميع الصور بشكل جميل، لذلك فهو تطبيق مربح للغاية أغذا قمت بتصميمه بدرجة كبيرة من الكفاءة والرقي.
  2. تطبيق تعديل الصور وإضافة مؤثرات خاصة عليها من أكثر التطبيقات استخداما لدى جميع من يمتلك هواتف ذكية.
  3. تطبيقات توصيل الطلبات، وقد أزداد الطلب عليها مؤخرا بعد ظهور فيروس كورونا والذي أجبر الجميع على الجلوس في المنزل وشراء الطلبات عبر تطبيقات توصيل الطلبات.
  4. تطبيقات الدردشة والمحادثات وإرسال الرسائل الخاصة من أشهر التطبيقات العالمية التي لا يستطيع أحد الاستغناء عنها.
  5. تطبيقات التحكم بالأجهزة لاسلكيا فعن طريق التطبيق الإلكتروني يمكن ربط الهاتف بالأجهزة للتحكم في جميع الأجهزة الكهربائية من حولك.
  6. تطبيق للتشجيع على الأكل بنظام صحي ويجب أن يكون التطبيق مصمم بعناية وترتيب محدد وبه معلومات صحيحة وتساعد الفئة المستفيدة منه.
  7. تطبيق للتشجيع على ممارسة الرياضة وحساب عدد خطوات المشي ومعدل الحرق في الجسم، وكافة متطلبات النظام الرياضي.
  8. تطبيق طبي للمساعدة على علاج الإدمان ويجب أن يتابعه طاقم طبي متخصص لكي يساعد من يلجأ إليه بطرق طبية صحيحة.
  9. تطبيقات لتنظيم الوقت والمساعدة على ذلك.
  10. تطبيقات لعرض مباريات كرة القدم العالمية.
  11. تطبيق لنقل الملفات سريعا بين الهواتف المحمولة، فهي تساعد على نقل أي ملف من موبايل لآخر بسرعة كبيرة.
دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني
دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: مشاريع فلل في اسطنبول .. أفضل مناطق الاستثمار مع 5 جهات

 

مميزات التطبيقات الناجحة

التطبيقات الناجحة تقوم بإضافة الكثير إلى حياة الأفراد، كما تقوم بتسهيل الحياة وتيسير الحصول على ما نريد، كما أنها وسيلة سريعة جدا لتحقيق ما ترغب، والتطبيق الناجح يساعد من يملكه بتقديم الأرباح إليه، ويساعد الفئة المستهدفة بتقديم ما يحتاجون إليه بكفاءة عالية كما يبحثون عنه بالضبط.

التطبيقات الناجحة تتميز بأنها تقدم المساعدة الحقيقية لمن يبحث عنها ويقوم باستخدامها، لذلك فهي تسهل حياة الناس بصورة كبيرة فيمكنك من خلالها الحصول على كافة طلباتك وأنت جالس في المنزل خاصة في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد، كما يمكنك طلب الطعم الجاهز، أو حجز موعد لدى الطبيب، أو شراء الملابس والأحذية والمستلزمات الخاصة بك، كما يمكنك حجز تذاكر السينما والسيرك من خلالها وتقوم التطبيقات الناجحة بتقديم العروض الترويجية والتي تقدم لك المنتجات بأفضل الأسعار.

ويمكن أن نعرض عليكم أهمية التطبيقات الإلكترونية لمعرفة مدى أهميتها في حياة الإنسان وهي:

  • سهولة الوصول لأكبر عدد من العملاء.
  • فتح المجال للدخول إلى أسواق جديدة.
  • المساعدة في تطوير التطبيق الخاص بك وفقاً لميزانيتك.
  • خفض تكلفة التسويق والدعاية للمنتجات والإعلانات.
  • زيادة الأرباح المتوقع الحصول عليها والعائد المادي.
  • عرض المنتجات بسهولة كبيرة ومعرفة ردود الأفعال عليها.
  • التسويق والإعلان عن المنتجات من غير حدود.
  • التفاعل الزيادة والمستمر مع باقي العلامات التجارية..
  • دعم وتشجيع الموثوقية في العلامات التجارية المميزة.
  • يمكنك متابعة ردود الأفعال والتقييمات الخاصة بالعملاء لتحسين الأداء.
  • تخطي العلامات التجارية حدود الزمان والمكان.

وسنعرض عليكم بعض أسماء تطبيقات عربية ناجحة لأخذ الخبرة الكبيرة منها، والتعرف على التطبيقات العربية الناجحة للفخر بها، وإليك أشهر هذه التطبيقات:

  • تطبيق أنغامي، وتطبيق تلاوتي وتطبيق هوت لاينز إيجيبت في مصر.
  • تطبيق تفاصيل، تطبيق كاشف، تطبيق الدليلة في السعودية.
  • تطبيق أنغامي، تطبيق إنست أرابيك، تطبيق تكست أرابيك في الإمارات.
  • تطبيق أنغامي، تطبيق جراند سينيماز كويت، تطبيق أسأل مجرب في الكويت.

ولتتمكن من برمجة تطبيقات الجوال هناك بعض الأساسيات التي عليك التعامل معها للنجاح في مجال التصميم الإلكتروني مثل التطبيقات، المواقع والمتاجر الإلكترونية ومنها:

  1. بريد إلكتروني خاص بعملك وعليك الحرص على متابعة الرسائل بطريقة مستمرة، فأي صفحة إنترنت ستدخل فيها للتسويق عن مجالك، أو للحصول على معلومات حديثة عن مجالك أو أي وسائل مساعدة ستطلب منك البريد الإلكتروني الخاص بك كخطوة أولى، كما يأتيك كل ما هو متطور في مجال التسويق بعد الاشتراك في المدونات الخاصة بالتسويق ومواقع التسويق الإلكتروني والتطبيقات الإلكترونية وآخر التطورات به.
  2. الحرص على أن تمتلك أكثر من برنامج محادثة وتواصل سريع مثل تطبيق الواتس آب، فهو يوفر لك السهولة والسرعة في التواصل الجيد مع العملاء بشكل دائم وفعال جدا للرد على كل الأسئلة والاستفسارات حول المطلوب.
  3. امتلاك حساب خاص بك على الموقع المعروف لينكيد إن، وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي لعالم الأعمال الكبير، ويمكن من خلال الموقع أن تحصل على عمل مميز في مجالات كثيرة، كما تتعرف على متخصصين في نفس المجال لتتبادل معهم الخبرات والمعلومات حول ما تحتاج إليه.
  4. أن تكون قادر على التحدث باللغة الإنجليزية، فاللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحديث، كما تجد معظم المواقع الإلكترونية التي تعرض معلومات متميزة عن التسويق الإلكتروني وكذلك البرامج التي تصمم عليها جميع أعمالك باللغة الإنجليزية، كما يتيح لك تعلم اللغة أن تتعامل مع عملاء أجانب من خارج الوطن العربي فاللغة الإنجليزية هي لغة التواصل الوحيدة بينكم، مما يفتح لك أبواب للعمل في الخارج.
  5. أن تتعلم كيفية البحث المحترف على محركات البحث، ومن أشهر هذه المحركات السريعة محرك جوجل، فهذه المحركات هي الوسيلة الرائعة للعثور على ما تبحث عنه من معلومات بسهولة، فكل صورة تحتاج إليها أو أي سؤال ترغب في الإجابة عنه تجده في موقع جوجل بسرعة كبيرة.
  6. عمل مكان على الجهاز الخاص بك للملفات الهامة لتنظيمها جيدا، ويجب أن تحتوي هذه الملفات على جميع الأعمال التي قمت بإنجازها والمعلومات الجديدة التي تحصل عليها، ويقوم هذا بتسهيل ترتيب الأعمال والبحث عن الملفات التي تريدها بسهولة، فتنظيم الملفات أولى خطوات النجاح.

ترخيص تطبيق الكتروني

أصبح ترخيص التجارة الإلكتروني شيء أساسي في السعودية، حيث قامت الحكومة بوضع قانون مكون من أكثر من 26 مادة لتنظيم حركة التجارة الإلكترونية، ومنها التطبيقات وذلك لتتمكن من مراقبة المنتجات والخدمات المقدمة ولضمان حقوق كافة الأطراف والتأكد من أن التطبيق شرعي.

من أول خطوات المشروع الإلكتروني الناجح، إصدار سجل تجاري للمتجر الإلكتروني الخاص بك، وقد قامت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بعمل خدمة إنشاء سجل إلكتروني من خلال الموقع دون الحاجة إلى النزول والخروج لعمل الأوراق، وإليك خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني وهي:

  • الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التجارة السعودية.
  • الضغط على زر الدخول إلى لسجل التجاري، وتحديد الاسم التجاري الخاص بمتجرك.
  • قم بتعبئة حقول المعلومات الظاهرة أمامك بدقة كبيرة.
  • قامت وزارة التجارة والاستثمار بتدشين خدمة سداد الإلكترونية والتي يمكنك عن طريقها تسديد الرسوم الموحدة المطلوبة للخدمة.
  • وبهذا يتم إصدار السجل التجاري الخاص بالمتجر ورقم العضوية الخاصة بالمشروع، ويمكنك أن تستلمها من الغرفة التجارية بشكل إلكتروني.

كما توجد بعض الشروط التي عليك تحقيقها، حتى يكون متجرك بشكل رسمي وشرعي، ومن هذه الشروط:

  1. استخراج سجل تجاري للمشروع من موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية.
  2. فتح حساب في واحد من البنوك السعودية.
  3. فتح حساب في أحد شركات شحن البضائع.

ويتساءل الكثير عن هل تطبيقات الاندرويد مربحة نعم تكون تطبيقات الأندرويد مربحة جدا إذا قمت بالدراسة قبل إنشاء التطبيق وجعلته مناسب جدا للمستخدمين لهذا التطبيق، وإذا قمت بعلاج جميع المشكلات في التطبيقات التي تعرض نفس المجال فأنت في المقدمة للنجاح والربح من هذا التطبيق، كما عليك اختيار الفكرة المناسبة والمطلوبة جدا لتتمكن من الربح بكل سهولة.

لعمل مشروع تطبيق ناج عليك التفكير جيدا في الفكرة قبل تنفيذها ، وكذلك التوجه إلى المتخصصين للتعرف على كيفية تنفيذها، وقد عرضنا لكم بعض المتخصصين في مجال تصميم تطبيقات الجوال للاستعانة بهم، نتمنى للجميع التوفيق والنجاح..

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

 

تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى