فكرة تطبيق مربح

فكرة تطبيق مربح .. أفضل الأسعار توفرها لك 5 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء تطبيق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

فكرة تطبيق مربح

 التطبيقات الإلكترونية من أهم الأساسيات في الحياة حاليا، فهي تقوم بتسهيل الحياة على الجميع، فتحصل على ما تريد في أي وقت ومن أي مكان كذلك تقوم بأداء الكثير من الوظائف مثل التعليم، الترفيه، ومجالات أخرى كثيرة، وللوصول إلى فكرة تطبيق مربح عليك تطبيق بعض الخطوات الهامة، والتي تدلك عليها منصة “موثوق فتابع معنا للتعرف عليها..

افكار تطبيقات جديدة

الوصول إلى فكرة جديدة لتطبيق إلكتروني ليس بالأمر السهل، والفكرة الناجحة تولد تطبيق ناجح، لذلك عليك التفكير جيدا وإتباع أحدث الأساليب في البحث عن فكرة جديدة تفيد المجتمع وتفيد الفئة المستهدفة من التطبيق، ويمكنك الوصول إلى الفكرة المميزة عن طريق تطبيق بعض الخطوات.

وللوصول إلى أفكار جديدة عليك إتباع خطوات محددة وتنفيذها بدقة للتعرف على الأفكار المطلوبة، وإليك بعض الإرشادات التي تساعدك على الحصول على أفكار تطبيقات غير موجودة ومنها:

  • التوجه إلى الأقارب والأصدقاء وسؤالهم عن أهم التطبيقات لديهم، وما هي طلباتهم والأشياء التي يتمنون أن تكون موجودة في تطبيق إلكتروني.
  • مشاهدة متجر التطبيقات والتعرف على التطبيقات ذات أعلى نقاط وتملك الكثير من المستخدمين لها.
  • سؤال المتخصصين في مجالات تصميم التطبيقات الإلكترونية عن أكثر التطبيقات المطلوبة عالميا ومحليا.
  • البحث على محركات البحث مثل محرك البحث جوجل على أفضل التطبيقات التي يحتاج إليها الكثير من الأفراد.
  • تحديد الهدف من التطبيق هل هو ترفيهي، أم تعليمي، أم تجاري أو هو مجال آخر.
  • لا تستهن بالفكرة الصغيرة أبدا، فليس كل تطبيق ناجح قائم على فكرة كبيرة وهائلة بل أحيانا الفكرة الصغيرة تكون مميزة وناجحة أكثر.
  • ابحث دائما عن مشكلة اجتماعية في المجتمع يمكن علاجها بواسطة التطبيقات مثل علاج الاكتئاب، التقليل من التدخين، التشجيع على ممارسة الرياضة، وهكذا.

ربما تفيدك قراءة: موقع شركة الكتروني .. أفضل 3 شركات تؤمن طلبك عن بعد

ولتصل إلى افكار تطبيقات لم تنفذ عليك التفكير جيدا خارج الصندوق، وبشكل إبداعي ومبتكر لتصل إلى أفكار غريبة ومطلوبة ولم تنفذ، كما عليك متابعة عالم التطبيقات الإلكترونية بشكل واسع ومستمر، لأن التطبيقات متطورة يوميا وتجد فيها الجديد بشكل مستمر لذلك عليك التفكير في مشكلة تواجهك أو تواجه المجتمع من حولك للقيام بتصميم يساعدك على حل هذه المشكلة، أو تطبيق لمساعدة الطلاب أو المعلمين أو أي مهنة أخرى في أعمالهم والتسهيل عليهم.

افكار تطبيقات جديدة
افكار تطبيقات جديدة

كما يمكنك استغلال المستجدات حول العالم للوصول إلى فكرة جديدة فمثل فيروس كورونا من الأشياء المستجدة عالميا وتحتاج إلى تطبيقات لمساعدة الناس على التكيف مع الظروف الحالية ولمساعدتهم على تحديد الأعراض المختلفة وكيفية التعامل مع الفيروس، وأيضا كيفية استغلال وقت الحجر المنزلي في أشياء مفيدة، وبهذا تحصل على فكرة تطبيق لم تنفذ بعد ومطلوبة للغاية في كل مكان في العالم.

ولمساعدتك إلى الوصول للأفكار المطلوبة وتنفيذها، يمكنك طلب المساعدة من شركات تصميم التطبيقات والتي تساعدك في جعل حلمك حقيقة فهي تساعدك على تحويل أهدافك وتصورك للتطبيق إلى تطبيق حقيقي يمكنك نشره وبيعه وعرضه على متجر التطبيقات، وعليك الاختيار بدقة كبيرة للشركة التي ستتعامل معها، فيمكنك الاجتماع بعدة شركات لاختيار الأفضل منها من حيث جودة التصميمات، التكلفة التي تناسبك، وأيضا موعد التسليم المناسب لك، وإليك أفضل شركات التصميم الإلكتروني ومنها تصميم التطبيقات:

  1. شركة أبي بائ لتصميم تطبيقات الجوال وتطبيقات الهواتف الذكية ويوجد لها مقرات عدة في دول مختلفة منها السعودية، مصر، قطر والإمارات وتوفر لك العديد من القوالب التي تسهل عليك تصميم تطبيق بسرعة وتمكن، كما توفر باقات لتحصل منها على ما يناسب مشروعك.
  2. شركة INTERNeT SOLUTIONS التخصص الرئيسي للشركة هو تصميمات تطبيقات الجوال والمواقع والمتاجر الإلكترونية، وأيضا يمكنك عن طريقها التسويق الإلكتروني بأفضل الطرق.
  3. شركة حلول النظرة الخاطفة ويمكن بواسطتها أن تحصل على خدمات مختلفة مثل تصميم فيديوهات تسويقية، تصميم هويات إلكترونية، وتصميمات مواقع وتطبيقات الجوال، وتتميز بالسرعة في الأداء والدقة في التصميم، وإتقان تام للخدمات المقدمة منها والتعامل المحترم مع العملاء.
  4. مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وهي من أفضل المؤسسات في مجال التسويق الإلكتروني، فهي تعمل في مجالات كثيرة منها تصميم المواقع والبرمجة الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية وتصميم تطبيقات الجوال، وتتميز بخبرة 13 عام في التخصص.
  5. شركة ويب السعودية لتصميم المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكتروني وهي من أكفأ شركات تصميم المواقع، فيمكن أن تجد لديها أعلى جودة بأفضل سعر، وذلك للكفاءة العالية لأفراد العمل في الشركة، وتقوم بتصميمات المواقع الإلكترونية في دول الوطن العربي ومنها السعودية، وتتميز بسرعة العمل وتنفيذ التفاصيل التي تطلبها في موقعك الإلكتروني أو التطبيق الإلكتروني، وتراعي الفئات المستفيدة من التطبيق.

ربما تفيدك قراءة: مشروع وكالة تسويق الكتروني .. عروض مميزة توفرها لك أفضل 4 مكاتب

بيع فكرة تطبيق

 يمكنك اختصار الكثير من الخطوات لتصميم تطبيق إلكتروني ناجح بشراء تطبيق جاهز، ويمكنك مخاطبة مالك التطبيق لعرض سعر مميز عليه لشراء التطبيق والتطوير فيه، كما يمكنك اللجوء إلى شركات تصميم التطبيقات لشراء تطبيق جاهز وبهذا توفر الكثير من الوقت والجهد ولكن بتكاليف.

يعتبر بيع أفكار تطبيقات من الأشياء المميزة التي توفر وقت وجهد كبير، فيمكنك التوجه إلى أحد شركات تصميم التطبيقات لشراء تطبيق جاهز أو الذهاب إلى مهندس إلكترونيات للاتفاق معه على تصميم تطبيق وشراءه منه دون الحاجة إلى التفكير في كل خطوات إنشاء تطبيق والتفكير في فكرة مميزة أو تصميم اللوجو وبهذا تكون قد اختصرت كافة الخطوات في الشراء فقط، ولكن هذا يكلفك الكثير من الأموال.

شركات تصميم التطبيقات
شركات تصميم التطبيقات

كما يمكنك مخاطبة أحد مالكي التطبيقات الناجحة لعرض مبلغ مالي كبير لشراء التطبيق وتطويره والربح منه مثل شركة أمازون والتي قامت بشراء المتجر الإلكتروني والتطبيق الخاص بشركة سوق دوت كوم، وبهذا أصبح التطبيق ملك شركة أمازون للربح منه.

وللتوصل إلى افكار تطبيقات غريبة يمكنك التجول في أشهر التطبيقات عالميا للتعرف على نقاط جذب الانتباه فيها، ولأخذ خبرة كبيرة من التصميم الخاص بها، معرفة النقاط التي شجعت الجميع على استعمال هذه التطبيقات، وإليك أشهر التطبيقات العالمية التي يمكنك الدخول إليها للتعلم عنها أكثر، وهي:

  1. تطبيق بيكس آرت “Picsart” تطبيق مميز للتعديل في الصور وإضافة المؤثرات المختلفة عليها.
  2. تطبيق واتساب “WhatsApp” من تطبيقات المحادثة والدردشة وإرسال الرسائل النصية.
  3. تطبيق يوتيوب “YouTube” لعرض الفيديوهات والمقاطع المنوعة الترفيهية والتعليمية.
  4. تطبيق فيسبوك وماسنجر “Facebook and messenger” وهو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم.
  5. تطبيق أمازون “Amazon” وهو أحد أشهر التطبيقات في مجال التجارة الإلكترونية عالميا.
  6. تطبيق نت فليكس “Netflix” لتحميل ومشاهدة الأفلام والمسلسلات العالمية.
  7. تطبيق كورسيرا “Coursera” وهو تطبيق تعليمي مشهور لدى الطلاب والمعلمين.
  8. تطبيق سيلز فورس “Salesforce” تطبيق مميز جدا لرجال الأعمال والمهتمين بها.
  9. تطبيق وان ويزر “1Weather” للتعرف على أحوال الطقس يوميا على مستوى العالم.

وتتوقف تكلفة تصميم التطبيقات على عدة نقاط منها حجم التطبيق ومدى التفاصيل فيه، هل يحتاج إلى عمل كثير أم تصميمه سهل، احتياج التطبيق إلى فريق متخصص لكتابة وتنظيم محتواه مثل التطبيقات الطبية أو التعليمية المتخصصة في مجال محدد، وأيضا تصميم اللوجو والتصميمات الداخلية للتطبيق، كما تحدد كل شرك أو كل مهندس التكلفة التي يتوقعها للتطبيق، فكل شركة تختلف عن الأخرى في تقدير العمل كما يوجد بعض الشركات تعمل بنظام الساعة، فتحدد لك تكلفة محددة للساعة ويتم حساب عدد ساعات تصميم التطبيق وتنفيذه وحساب التكلفة الكلية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع وسيط الكتروني .. حلول مبتكرة توفرها لك أفضل 4 جهات

هل التطبيقات مربحة ؟

يمكنك الربح من التطبيقات الإلكترونية من خلال البحث عن فكرة مميزة جدا، وأيضا البحث عن فكرة يبحث عنها فئة كبيرة من المستفيدين، كما عليك تنفيذ فكرتك بتصميم راق ومبدع وبألوان تجذب الانتباه وبلغة معروفة للجميع ليكون التطبيق مميز ويجذب الكثير من الطبقة المستهدفة.

هل تطبيقات الاندرويد مربحة ؟ سؤال يطرحه الكثير من الشباب، نعم تطبيقات الأندر ويد مربحة جدا إذا كان الطلب عليها كبير، وإذا كانت مصممة بشكل جذاب، لذلك سنعرض عليك أهم خطوات تنفيذ تطبيق ناجح:

  1. اختيار الفكرة المبدعة والغير مكررة، فعليك معرفة الهدف من عمل التطبيق، وماهي المشكلة التي ستقوم بعلاجها عن طريق التطبيق، وما الذي سيميز التطبيق عن غيره من التطبيقات، ويمكن أن تدخل إلى متجر التطبيقات لرؤية التطبيقات في نفس مجالك للتعرف على عناصرها وكيفية تطويرها والابتكار فيها.
  2. تصميم واجهة للتطبيق مميزة وجذابة للغاية، فالواجهة هي التي ستجذب الأفراد لتنزيل التطبيق وتجربته، ويمكنك الاستعانة بواحد من مصممي الجرافيك للحصول على واجهة ملفتة، ويجب أن تحتوي على ألوان واضحة للرؤية وأن يتم تنظيم أماكن الأزرار والكتابات، وعليك تحديد طرق التنقل بين صفحات التطبيق بطريقة سهلة.
  3. زيارة التطبيقات المنافسة للتعرف على نقاط القوة لتطويرها ونقاط الضعف فيها لحل هذه المشكلات والإبداع في عرض التطبيق بفكرة جديدة ومتطورة.
  4. إنشاء قاعدة بيانات لتخزين بيانات المستخدمين إذا كان التطبيق يطلب تسجيل المعلومات الشخصية عند دخوله، أما إذا كان لا يطلب ذلك فيمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة.
  5. البدء في بناء وتنفيذ التطبيق باللغة المناسبة للفكرة الخاصة بك، وتعتبر أشهر لغات برمجة التطبيقات لغة جافا المعروفة والتي يستخدمها الكثير من مصممين تطبيقات الجوال لتصميم التطبيقات، ويمكن أن تتعلم هذه اللغة من خلال حضور الدورات التعليمية على موقع اليوتيوب.
  6. تجربة مبدئية للتطبيق، فعليك تجربة التطبيق عدة مرات قبل إطلاقه على متجر التطبيقات، كما عليك عرضه على مصممين ومبرمجين لتجربته ومعرفة المشاكل به وحلها، ثم يمكنك إنزال نسخة تجريبية منه على المتجر لتجربته من المهتمين به لتطوير مشكلاته وإطلاقه في شكله الأخير.
  7. نشر التطبيق الأخير على متجر التطبيقات، ويجب أن تقوم بتصميم لوجو خاص بالتطبيق يميزه عن غيره، وأيضا وصف دقيق وصريح لمحتوى التطبيق ولا يوجد به أخطاء، كما عليك أن تختار صور مميزة غير مكررة في باقي التطبيقات.
  8. التسويق باستمرار للتطبيق، فهناك العديد من التطبيقات التي تعرض نفس الفكرة، لذلك عليك التطوير المستمر في التطبيق والتسويق له باستمرار في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصفحات المعروفة.
تكلفة تصميم التطبيقات
تكلفة تصميم التطبيقات

وإذا كنت تنوي عمل مشروع الكتروني مثل تصميم تطبيق إلكتروني وعرضه في متجر التطبيقات، فمن الخطوات الهامة جدا كتابة دراسة جدوى قبل البدء في المشروع، فدراسة الجدوى هي النواة الأولى لأي مشروع ناجح فيمكنك من خلالها التعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص المشروع، وكيفية النجاح فيه والتغلب على المشكلات التي تواجه السوق المنافس للنجاح والتفوق عليهم، وإذا لم تتمكن من كتابة دراسة جدوى فيمكنك التواصل مع الشركات المتخصصة في هذا المجال للحصول على جميع أنواع دراسات الجدوى والتي تتلخص في:

  • دراسة الجدوى المبدئية للتعرف على نوع المشروع وسلبياته وإيجابياته والميزانية المطلوبة لتنفيذه.
  • دراسة الجدوى التفصيلية وفيها تحصل على كافة تفاصيل المشروع وخطوات تنفيذه وكيفية النجاح فيه بسهولة.
  • دراسة الجدوى التشغيلية وفيها تساعدك الشركة على تنظيم وتوزيع العمالة في المشروع، وكيفية الاستفادة من مهارات كل شخص بما يخدم التطبيق.

ربما تفيدك قراءة: مشروع موقع تسوق الكتروني كامل .. تصميم احترافي من 5 مكاتب

ومن أشهر شركات دراسة الجدوى في السعودية التي تساعدك في معرفة كم الربح من إعلانات التطبيقات ما يلي:

  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى والأعمال الإدارية.
  2. شركة ارتقاء لكتابة دراسات الجدوى الاحترافية.
  3. مكتب المستشار لدراسات الجدوى الشاملة.
  4. مؤسسة سنابل الإبداع المميزة لكتابة دراسات الجدوى.
  5. شركة مشروعك للحصول منها على دراسات جدوى احترافية.

افضل التطبيقات المربحة

لا يمكن تحديد مجال واحد مربح في التطبيقات الإلكتروني، فكل تطبيق مربح طالما تم تصميمه بالشكل المطلوب، وفيه جميع التفاصيل التي يرغب المستخدم في إيجادها، وإذا كان التطبيق مميز ويستهدف الفئة الصحيحة وتم التسويق له بالشكل الكاف والصحيح فسيكون تطبيق ناجح ومربح جدا.

يوجد الكثير من التطبيقات الناجحة جدا، والأفكار كثيرة ومتعددة لذلك عليك تحديد الفكرة التي تعرف عنها معلومات وتستطيع أن تقوم بتنفيذها على هيئة تطبيق، وسنعرض لكم أفكار اهم التطبيقات المربحة ومنها:

  1. تطبيق تصميمات الفيديو هناك إقبال هائل على تطبيقات عمل الفيديوهات وتجميع الصور بشكل جميل، لذلك فهو تطبيق مربح جدا إذا قمت بتصميمه بدرجة عالية من الكفاءة والرقي.
  2. تطبيقات تعديل الصور وإضافة المؤثرات الخاصة عليها تعتبر من أكثر التطبيقات استخداما لجميع من يمتلك هواتف ذكية.
  3. تطبيقات توصيل الطلبات للمنازل، وقد أزداد الطلب عليها بعد ظهور فيروس كورونا والذي أجبر الكل على الجلوس في المنزل وشراء الطلبات الخاصة عبر تطبيقات توصيل الطلبات.
  4. تطبيقات الدردشة الخاصة والمحادثات وإرسال الرسائل الإلكترونية من أشهر التطبيقات العالمية التي لا يستطيع أي فرد الاستغناء عنها.
  5. تطبيقات التحكم بالأجهزة الكهربائية لاسلكيا فعن طريق التطبيق يمكنك ربط الهاتف بالأجهزة للتحكم في كل الأجهزة الكهربائية من حولك.
  6. تطبيق للتشجيع على تناول الأكل بنظام صحي، ولابد أن يكون التطبيق مصمم بعناية وترتيب مميز وبه معلومات صحية صحيحة وتساعد الفئة المستفيدة منه.
  7. تطبيق للتشجيع على ممارسة الرياضة بانتظام وحساب عدد خطوات المشي السريع وحساب معدل الحرق في الجسم، وكل متطلبات النظام الرياضي.
  8. تطبيق طبي يساعد على علاج الإدمان ويجب أن يتابع التطبيق فريق طبي متخصص لكي يساعد من يلجأ إليه بطرق تشجيعية طبية صحيحة.
  9. تطبيقات مميزة لتنظيم الوقت والمساعدة في الحفاظ على الوقت.
  10. تطبيقات متخصصة لعرض مباريات كرة القدم في العالم.
  11. تطبيقات لنقل الملفات بين الهواتف المحمولة الذكية، فهي تساعد على نقل أي ملفات من موبايل لآخر بسرعة فائقة.
المستشار لدراسات الجدوى
المستشار لدراسات الجدوى

كما يوجد الكثير من التطبيقات العربية التي نجحت على مستوى العالم، وعليها إقبال كبير في الوطن العربي، لهذا نعرض لكم انواع التطبيقات المربحة في العالم العربي:

  • تطبيق أنغامي للأغاني، وتطبيق تلاوتي للمواد الدينية وتطبيق هوت لاينز إيجيبت في مصر.
  • تطبيق تفاصيل للتعرف على القوانين، تطبيق كاشف، تطبيق الدليلة للطرق في السعودية.
  • تطبيق أنغامي، تطبيق إنست أرابيك المميز، تطبيق تكست أرابيك الرائع في الإمارات.
  • تطبيق أنغامي للأغاني العربية، تطبيق جراند سينيماز كويت، تطبيق أسأل مجرب في الكويت.

ربما تفيدك قراءة: مشروع الأمن الإلكتروني .. أشهر 5 خبراء جاهزون لمساعدتك

وليكون مشروعك الإلكتروني والتطبيق الخاص بك واحد من تطبيقات تخدم المجتمع إليك بعض النصائح للعمل الإلكتروني التي تساعدك في النجاح:

  1. لا تتوقف عن التعلم أبدا، فالتوقف عن التعلم يعني خروجك من مجال التصميم الإلكتروني للتطبيقات.
  2. الإبداع والابتكار المستمر في التصميم، فالمصمم المبتكر هو الناجح والمطلوب، فعليك التفكير بطريقة غير عادية دائما ليظهر العمل في أحسن صورة.
  3. عمل علاقات وصداقات جديدة في نفس المجال، فالتعرف على المصممين يعطيك خبرة أكبر، كما تستفيد من خبرة كل مهندس إلكتروني لتنمي معلوماتك في المجال.
  4. التركيز والهدوء أثناء العمل، فالبرمجة مجال حساس ويحتاج إلى تركيز شديد لتصل إلى النتيجة الجيدة، فأي خطأ قد يؤدي إلى تغيير النتيجة.
  5. خوض التجربة باستمرار وعدم الخوف من الفشل، فعليك تجربة أي معلومات جديدة تحصل عليها وتوظفها لتنمي مهارتك في التصميم.
  6. كتابة دراسة جدوى لإنشاء تطبيقات الجوال للتعرف على كل الخطوات التي عليك السير عليها بسهولة.
  7. استخدام الأدوات المتاحة للتصميم بأحسن الطرق، فهناك العديد من الأدوات، ولكن الذكاء هو الذي يحدد أي الطرق أفضل لاستخدامها بما يناسب مشروعك

أهمية التطبيقات الالكترونية

تكمن أهمية التطبيقات الإلكترونية في أنها تسهل على الجميع أعمالهم وحياتهم اليومية، كما أن التطبيقات المتخصصة تساهم في تطوير المجتمع وتوصيل الأفكار الجديدة والمعلومات المهمة للباحثين عنها، كما يمكنك من خلال التطبيقات الحصول على فرص عمل مميزة من إعلانات الشركات.

وقبل التعرف على أهمية التطبيقات الإلكترونية نتعرف أولا على تعريف التطبيقات الالكترونية وهي منصات إلكترونية تقدم معلومات وخدمات محددة حسب نوع التطبيق لمستخدمين الهواتف النقالة، ولكن بشرط أن يكون الهاتف من الهواتف الذكية.

وتعتبر التطبيقات الإلكترونية هامة جدا فهي تسهل على الجميع حياتهم خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في جلب طلباتهم إلى المنزل عن طريق التطبيقات، فيمكنك الحصول على الطعام والمنتجات الغذائية والوجبات السريعة، وكذلك الملابس والأحذية والهدايا وألعاب الأطفال وجميع متطلبات الحياة عن طريق التطبيقات وبضغطة زر واحد وأنت في مكانك، كما تساعد التطبيقات التلاميذ والمعلمين بالمعلومات المفيدة والمتطورة يوميا، كما تساعد في العثور على الطرق ومعرفة أحوال الطقس، والكثير والكثير من الخدمات التي تقدمها للبشرية.

وتملك التطبيقات الإلكترونية ببعض المميزات التي تجعل لها مكانة خاصة في الاستخدام، ونعرض لكم بعض مميزات التطبيقات الالكترونية للتعرف عليها، وهي:

  • تسهيل الوصول لأكبر عدد من العملاء.
  • يفتح المجالات للدخول إلى أسواق جديدة.
  • يساعد في تطوير التطبيق الخاص بك تبعا لميزانيتك.
  • تخفيض تكلفة التسويق والدعاية للمنتج والإعلانات.
  • تزويد الأرباح المتوقع أن تحصل عليها والعائد المادي منه.
  • يعرض المنتجات بسهولة أكبر والتعرف على ردود الأفعال عليها.
  • التسويق الإلكتروني والإعلان عن المنتجات من غير حدود.
  • التفاعل الزائد والمستمر مع باقي العلامات التجارية..
  • دعم وتشجيع العلامات التجارية المميزة.
  • يمكن متابعة ردود الأفعال على التطبيق والتقييمات الخاصة بالعملاء لتحسين الأداء.
  • تخطي العلامات التجارية المميزة حدود الزمان والمكان.
مميزات التطبيقات الالكترونية
مميزات التطبيقات الالكترونية

ربما تفيدك قراءة: مشروع التعليم الالكتروني .. أفضل الأسعار توفرها لك 9 جهات .

وإذا كنت أحد مستخدمي الايفون وترغب في تصميم تطبيق إلكتروني لمستخدمي الأيفون فعليك أولا التحقق من شروط تصميم التطبيق والخطوات الرسمية ليكون مشروعك قانوني وبشكل رسمي، وإليك خطوات إنشاء سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التجارة السعودية.
  • الضغط على أيقون الدخول إلى السجل التجاري، وتحديد اسم التطبيق الخاص بمتجرك.
  • تعبئة حقول البيانات الظاهرة أمامك بدقة كبيرة. فكرة تطبيق مربح
  • قامت وزارة التجارة والاستثمار بإطلاق خدمة سداد الإلكترونية والتي يمكنك عن طريقها دفع الرسوم الموحدة المطلوبة للخدمة. فكرة تطبيق مربح
  • وبهذا يكون إصدار السجل التجاري الخاص بالتطبيق ورقم العضوية الخاصة بالمشروع، ويمكنك استلامها من الغرفة التجارية بشكل إلكتروني. فكرة تطبيق مربح

كما توجد بعض الشروط الرسمية التي عليك تنفيذها، حتى يكون تطبيقك بشكل رسمي وشرعي، ومن هذه الشروط:

  1. استخراج سجل تجاري للتطبيق الإلكتروني من موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية.
  2. فتح حساب في بنك من البنوك السعودية. فكرة تطبيق مربح
  3. فتح حساب مفعل في أحد شركات شحن البضائع.

قدمنا لكم بعض الأفكار والشركات التي تساعدكم في العثور على فكرة تطبيق مربح وكيفية تنفيذه بسهولة وإطلاقه على متجر التطبيقات، نتمنى للجميع النجاح في المشروع الإلكتروني..

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى