مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل .. تصميم احترافي من 5 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع موقع الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

تريد أن تبدأ متجرك الإلكتروني لكنك تخشى أن بناء متجر على الإنترنت يمكن أن يكون فكرة ذات مخاطر خاصة عندما لا تكون خبيرًا في ذلك المجال حسنًا  لا تقلق فأنت لست وحدك قد تستطيع الحصول على المساعدة في بدء مشروع موقع تسوق الكتروني كامل وسنوضح لك كل ذلك خطوة بخطوة عن كيفية بناء متجر على الإنترنت واحتياجاتك لبدء متجرك على الإنترنت وخاصة أنة لم يكن هناك وقت أفضل لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت مما هو عليه اليوم بسبب انتشار التجارة الالكترونيه وخاصة مع انتشار فيروس كورونا، لذا من خلال منصة موثوق سنتعرف على كل ذلك بالتفصيل.

طريقة فتح موقع تسوق الكتروني

تصميم موقع لشركتك ليس بالشيء الذي يمكنك التقليل من شأنه من الضروري أن يكون لديك موقع يعرض منتجاتها أو خدماتها على الإنترنت هو استثمار لك ولكن الفكرة لا تقتصر على تصميم المواقع الإلكترونية فقط، بل يجب أن يكون الموقع مصممًا بشكل احترافي وبسيط وتحتاج أيضًا إلى مصممين محترفين من خلا  أفضل مكتب تصميم مواقع الانترنت في المملكة للحصول على موقع بسيط ومثالي.

  1. شركة.
  2. شركة سمارت تاتش.
  3. شركة بكسل.
  4. شركة حلول الإنترنت.
  5. شركة بى كريتف لا نقوم بتقديم خدمة تصميم المواقع الالكترونية.

يمكن للجميع الاستفادة من القليل من المال الإضافي  من خلال بناء متجر على الإنترنت هو الطريقة المثلى لجلب بعض الدخل الإضافي في الواقع، من المتوقع أن تشكل مبيعات التجارة الإلكترونية نسبة عالية  من مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم وسواء كنت تمتلك بالفعل متجرًا فعليًا وتتطلع إلى التوسع عبر الإنترنت أو تتخذ خطواتك الأولى في عالم التجارة الإلكترونية من خلال انشاء موقع تسوق الكتروني كامل فسوف نرشدك إلى كيفية إنشاء متجر على الإنترنت يخزن من البداية إلى النهاية.

  • البحث عن أفكار المنتج

يعتبر أمر سهل ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد ولكن في الواقع هذه المنتجات وتعتبر من أهم العوامل في بدء عملك في التجارة الإلكترونية ومن أهم العوامل التي المساهمة في نجاح عملك وجذب الجمهور لعملك، لذلك اختيار المنتجات يجب أن يتم بدقة واحتراف كبيرين والبحث عن أفكار منتجات للبيع اون لاين بكل الطرق والإمكانيات والطرق لإلهامك بأفكار للعديد من المنتجات المتنوعة ومتى لديك قاعدة ضخمة من الخيارات، سيكون من السهل عليك الآن تحديد الصناعة وفئة المنتجات التي ستبدأ العمل والتداول من خلالها.

  • ابحث عن منشئ موقع التجارة الإلكترونية المثالي

منشئ التجارة الإلكترونية هو برنامج عبر الإنترنت يتيح لك إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مهارات تقنية متقدمة أو معرفة الترميز كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وفكرة عمل رائعة ومميزة وعند بدء متجر على الإنترنت، فإن من أهم الخطوات هي اختيار منشئ المتجر المناسب عبر الإنترنت فهناك الكثير من بناة المتاجرعبر الإنترنتبعضها رخيص وبعضها غالي الثمن وبعضها موثوق والبعض الآخر وربما كنت تفكر في إطلاق متجر عبر الإنترنت وتفكر كيف اعمل موقع تسوقلبعض الوقت الآن ولكن من الصعب معرفة من أين تبدأ  خاصة إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية  في التجارة الإلكترونية لحسن الحظ، فإن أدوات اليوم تجعل فتح مشروع متجر على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.

  • اختر اسم المجال

للبيع عبر الإنترنت، تحتاج إلى عنوان موقع ويب هذا قرار مهم لأنه سيعكس شركتك. أفضل الممارسات هي اختيار اسم قصير وسهل التهجئة ومرتبط بعملك مشروع موقع تسوق الكتروني كامل.

  • حدد منصة التجارة الإلكترونية

تتوفر العديد من منصات التجارة الإلكترونية ولا يلزم معرفة الترميز ويتقاضى البعض رسومًا شهرية بينما يكون البعض الآخر مجانيًا ويتضمن معظمهم رسومًا بناءً على نسبة مئوية من كل معاملة.

  • تحديد السوق المستهدف

من التفاصيل المهمة الأخرى التي يجب تحديدها السوق المستهدف من خلال فهم من سيشتري منتجاتك، يمكنك تخصيص علامتك التجارية ورسائلك وجهود التوعية التسويقية وعثر على جمهورك المستهدف من خلال النظر إلى عملاء الشركات المماثلة.

  • تحسين موقعك

لا يمكنك فقط تشغيل موقع ويب وتوقع أن يجدك الناس. يجب تحسينه لجذب حركة المرور من خلال محركات البحث يعد استخدام الكلمات الرئيسية في أوصاف منتجك أحد الأساليب ولكن يجب أن يكون مجرد بداية.

  • انشر الكلمة

يمكن أن يأخذ وضع الإعلانات أموالاً قد تكون لديك أو لا تملكها عند إطلاق متجر على الإنترنت، استفد من التسويق الفعال من حيث التكلفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مواقع التسوق الالكتروني

في الوقت الذي أغلقت فيه المتاجر أبوابها وأوقفت مبيعاتها، كان هناك آخرون يعززون وجودهموهى انتشار فكرة المتاجر إلكترونية سواء كانت مواقع محلية صغيرة أو مواقع عملاقة مثل أمازون وعلي بابا وغيرها كان التسوق الإلكتروني أول من انضم إلى حزمة العمل عن بعد وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، خلال فترة الحجر الصحي، أصبحت التطبيقات والمواقع التجارية نشطة وهذا ما خلق نوع من الترابط الشديد بين التسوق الالكتروني وكورونا فهذا الوباء فرصة ممتازة لدخول التسوق الإلكتروني للتسوق الإلكتروني الذي يتوقع الخبراء احتلاله للسوق في المستقبل.

فيروس كورونا المستجد  انعش التجارة الإلكترونية في السعودية، حيث ازداد حجم التجارة الإلكترونية في المملكة وازدهرت خدمة الطلبات الخارجية وهي الطريقة الوحيدة للتسوق والشراء عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية، حيث يتزايد عدد الأفراد الذين يتبعون التعليمات الصحية للالتزام بالمنزل ويتجهون بشكل متزايد إلى التسوق عبر الإنترنت من ناحية، ستكتسب التجارة الإلكترونية عملاء جدد من كبار السن الذين اعتادوا على التسوق التقليدي من خلال الأسواق والمحلات التجارية ومن ناحية أخرى ستشهد شركات الشحن والتوصيل الازدهار والتطور.

في ظل هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم، نجد أن التجارة الإلكترونية هي بصيص أمل للتجار من جميع المجالات وفي مختلف الثقافات، يمكن اعتبار هذا النجاح بوابة تحول جديد للتجارة في العالم، حتى بعد فيروس كورونا وسنعرض عليكم أفضل مواقع التسوق الالكتروني العامة هي مواقع التسوق التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات ولا تقتصر على توفير نوع واحد منها على سبيل المثال من خلال هذه المواقع يمكنك شراء الإلكترونيات والملابس والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل والأثاث والديكورات والأجهزة المنزلية والمفروشات وما إلى ذلك مثل فورديل وموقع الصفقات الذهبية.

تقدم مواقع تسوق ملابس نسائية قائمة بأحدث قطع الموضة التي تم طرحها في الأسواق مؤخرًا بأسعار رخيصة ومتوسطة، بما في ذلك مواقع التسوق المعنية ببيع الملابس التابعة لماركات فاخرة ومواقع بيع الملابس الرخيصة إلى جانب قائمة الملابس الأخرى مثل الأحذية والحقائب والاكسسوارات وملابس النوم مثل البيجامات والملابس الداخلية والفساتين النسائية والسراويل والقمصان والسترات وغيرها من قطع الموضة الرائعة.

  • موقع نسناس سعودي

إنه افضل موقع تسوق الكتروني رخيص، حيث يوفر لك عددًا من الأزياء والسلع التي يمكنك شراؤها، ناهيك عن توفر جميع الملابس اللازمة للأطفال والنساء من أفخم الماركات والمتاجر العالمية والموقع سهل الاستخدام، حيث يمكنك التنقل بين أقسامه لاختيار ما يناسبك وهناك سهولة وسرعة في توصيل الطلبات، حيث أنها تقدم خصومات كبيرة وخصومات كبيرة على جميع المنتجات المعروضة في المتجر.

  • موقع شي ان

من أشهر مواقع تسوق عبر الانترنت، يوفر لك العديد من الملابس والفساتين والهدايا والعروض المجانية وبطاقات الهدايا والخصومات والمنزل والمكتب والاكسسوارات والأحجام الكبيرة واتجاهات الموضة وغيرها من الأشياء التي تناسب الكبار والصغار والنساء والرجال والأطفال وحديثي الولادة وجميع عروض الهواتف الذكية والاكسسوارات البراقة والمجوهرات والساعات الذكية متوفرة.

  • موقع جرير

يعتبرارخص موقع تسوق الكتروني التي يمكن الاعتماد عليها والتسوق من خلالها في حالة الحاجة إلى شراء سلع عبر الإنترنت، حيث يعمل المتجر ضمن تجارة الجملة والتجزئة ويتضمن العديد من السلع المتعلقة والخاصة بالأطفال، بما في ذلك الكتب والأدوات المدرسية والألعاب غير النارية والأثاث المكتبي والأجهزة والأدوات الهندسية وأجهزة وبرامج الكمبيوتر وغيرها.

تصميم موقع تسوق الكتروني

يحتاج موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك إلى التنسيق بعناية لجذب المشترين تمامًا مثل أي متجر فعلي ،إنها ليست مجرد مسألة رسومات أنيقة وتأثيرات حركة بل يحتاج تصميمك إلى استخدام مبادئ معينة التي تخلق تجربة تسوق سلسة وممتعة، لذلك لا توجد مقاومة للوصول إلى الشكل  النهائي.

 يجب أن يعكس الموقع قيمة علامتك التجارية من خلال أسلوب واضح ومتعمد إن الحصول على “مظهر” احترافي وموحد يمنح المشترين فكرة عما يدور حوله نشاطك التجاري ويُقرأ كدليل على قيمة منتجاتك ولذا يجب أن يبني تصميم موقعك علاقة عاطفية بينك وبين المشترين وتنقسم خطوات كيفية تصميم موقع تسوق الكتروني إلى ثلاث خطوات في بعض الأحيان يؤديها شخص واحد أو شخصان أو حتى ثلاثة أشخاص مختلفين.

  • تصميم UX

في هذه المرحلة، يجب عمل تصور كامل لتصميم الموقع وموقع كل شيء فيه وترتيب المحتوى على الورق مع مراعاة سهولة المستخدم في الاستخدام.

  • تصميم واجهة المستخدم

في هذه المرحلة، يتم نقل التصور من الورق في المرحلة السابقةلصورة على جهاز كمبيوتر باستخدام برنامج تصميم الصور مثل Photoshop في هذه المرحلةويجب تحديد ألوان الموقع وحجم وأنواع الخطوط ويجب على المطور تنفيذ كل شيء.

  • تطوير واجهة المستخدم

في هذه المرحلة يتم تحويل صورة Photoshop إلى ملفات برمز مكتوب بلغات برمجة متخصصة لعمل التصميمهذا يمثل كل ما هو مرئي للمستخدم.

تصميم موقع إلكتروني
تصميم موقع إلكتروني

ربما تفيد القراءة …مشروع الأمن الإلكتروني .. أشهر 5 خبراء جاهزون لمساعدتك

عوامل النجاح لتصميم موقع الويب الخاص بك

السهولة أو الراحةتعتبر طبيعة زوار موقعك أهم مفتاح يجب أن تبدأ به فكريا عند التفكير في تصميم موقعك اختر التصميم الذي يناسبهم ويتوافق مع طبيعتهم وميولهم.

  • التفرد والتميز يجب أن يكون تصميم موقعك متميز عن باقي المواقع حتى يتمكن الزوار من تمييزه عن باقي المواقع والإعجاب بها بشكل كبير.
  • يجب أن يعتمد تصميم موقعك على إبراز العناصر المهمة التي قد تجذب المستخدم.
  • التصميم يجب أن يكون متوافق ومستجيب لجميع الأجهزة في السنوات القليلة الماضية بسبب توسع مستخدمي الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية.
  • سهولة الانتقال من مكان لآخر على نفس الموقع وتأكد من أن المستخدم يعرف المكانة أو القسم الذي يتواجد فيه واجعل الانتقال من صفحة لآخرى سهل على موقعك وبسيطوواضح.

الاتساق يشمل:

  • خطوطيجب عليك اختيار نوع الخطوط وحجمها على موقعك بعناية ويفضل اختيار الخطوط العادية التي تستخدمها معظم المواقع وخاصة تلك المعروفة جيدا والتي يشعر المستخدم بأنها مألوفة لها.
  • الألوانفي أي تصميم موقع، يجب أن تكون الألوان متسقة مع بعضها البعض ومحدودة أيضًا
  • الصوركما يقولون في عالم التسويق الإلكتروني، الصورة تساوي ألف كلمة والصور عنصر يستحق استثمارك لأنها مفيدة جدًا في إبراز تصميم موقع الويب الخاص بك وإضفاء جمال خاص عليه.
  • المساحاتاستخدم المساحات لإبراز الأشياء المهمة على موقعك لا تجعل موقعك مزدحمًا بالمحتوى ويمكن أن تعمل المساحات البيضاء الفارغة لموقعك لمنح الزائر إحساسًا بالراحة وكذلك توجيهه إلى الأجزاء المهمة من الصفحة.

شروط فتح موقع تسوق الكتروني

عند بدء التفكير في فتح موقع تسوق الكتروني هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتخذها لبدء عمل إلكتروني ناجح دون أي مشاكل وبطريقة قانونية وإذا قمت بهذه الخطوات الآن، فسوف تريح نفسك من الكثير من المشاكل القانونية في المستقبل والتي قد تشكل عقبة كبيرة أمام موقعك أو شركة إذا لم تحلها ومعظم الدول العربية لا تطلب منك القيام بكل هذه الإجراءات، خاصة في البداية إذا كان متجرك الإلكتروني غير معروف على نطاق واسع أو يعمل على أرض الواقع، بشكل عام، فلنبدأ بالخطوات مباشرة:

  • اختيار وتسجيل اسم شركتك بالجهة الحكومية المعنية بالشركات والأعمال في بلدك ثم اختر اسم نطاق جيد لموقعك، ​​حيث أن اسم شركتك لا يساوي أى شئ إذا كان اسم المجال لموقعك ليس جيدًا بشكل كبير
  • اختيار هيكل شركتك الذي يناسب احتياجاتك ثم الحصول على بطاقة ضريبية أو سجل تجاري لشركتك وهذا ضروري حتى للشركات التي ليس لديها موظفين
  • الحصول على جميع التراخيص وتصاريح العمل اللازمة، حيث أن ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت لا يعفي الشركات من دفع الضرائب مثل ضريبة المبيعات وغيرها.
تجربتي مع مواقع التسوق
تجربتي مع مواقع التسوق

ربما تفيد القراءة …مشروع التعليم الالكتروني .. أفضل الأسعار توفرها لك 9 جهات .

تجربتي مع مواقع التسوق

بعد أن أصبح التسوق عبر الإنترنت منافسًا حقيقيًا للشراء من السوق أصبح من الضروري إيجاد طرق لمعرفة أي من هذه المواقع يمكن الوثوق بها وأيها قد يعرضك للاحتيال لذا ظهرت فكرة مشاركة تجارب الشراء على مواقع التواصل الاجتماعي مثل منشورات المدونات أو مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب بالطبع، هناك العديد من الأسباب التي توضح ما اهمية التسوق عبر الانترنت بل وتجعل الناس يميلون إلى الشراء من المتاجر الافتراضية، سواء كان موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا للهاتف المحمول وترك المتاجر التقليدية.

التسوق في أي وقت فإذا كنت متعبًا أو مريضًا أو ليس في مزاج جيد يسمح لك بالتسوق والمشي بين الممرات الكبيرة للعثور على ما تبحث عنه، فلا يزال بإمكانك شراء طلبات المنزل الشهرية بسهولة وحتى الحصول عليها عند باب منزلك دون مجهود  مشروع موقع تسوق الكتروني كامل.

أسعار أفضلدائمًا ما تكون المنتجات المتوفرة على الإنترنت أفضل سعرًا، خاصةً عند مقارنتها بالمنتجات الأخرى المعروضة في المتاجر التقليدية وصالات العرض.

 تنوع أكبر في العرض

في الواقعهناك العديد من انواع مواقع التسوق التي ساهمت مشاركة تجارب الشراء بشكل كبير في التمييز بين المواقع الجيدة وغير الجيدة وجعلت من السهل على المشترين التفكير في الكثير من الأسئلة مثل الوقت الذي يستغرقه وصول الطلبات أو معرفة كيفية المنتجات تطابق الصور التي نراها على المواقع، أو حتى معرفة ما إذا كان نظام الحجم الخاص بالموقع دقيقًالذلك، سوف نشارك تجارب الشراء من مواقع التسوق العالمية

  • أمازون موقع معروف

فهو أشهر موقع للتسوق عبر الإنترنت ويعد موقع أمازون من افضل موقع تسوق الكتروني عالمي في مجال التسوق عبر الإنترنت والذي اكتسب شهرة واسعة في السوق السعودي وفي الشرق الأوسط أيضًا ويحتوي هذا الموقع على أقسام عديدة عن الأزياء الخاصة بالنساء والرجال والأطفال والألعاب والكتب والإلكترونيات والأدوات المنزلية وإكسسوارات الحيوانات ومن ميزات Amazon هي:

  • سهولة استبدال المنتج عند تقديم الشكوى.
  • تفعيل خاصية الأسئلة والأجوبة التي تتيح للعميل الاستعلام عن كل ما يري معرفتة.
  • إمكانية إعادة البضاعة واسترداد قيمتها النقدية وذلك في حالة تلفها أو عدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة مع امكانية الغاء الطلب بعد الشراء بشكل بسيط وبدون خطوات معقدة.

يتمتع موقع تسوق الكتروني امازون أيضًا بميزة Amazon Prime وهو برنامج يمكنك الاشتراك فيه من أجل الحصول على مزايا استثنائية مثل خدمات التوصيل السريع والعروض الاستثنائية للمشتركينما يميز موقع أمازون هو التنوع الكبير في المنتجات المعروضة، يمكن وصف هذا الموقع بشكل شامل حتى ألعاب الفيديو والكتب الصوتية التي يمكنك العثور عليها في الموقع مشروع موقع تسوق الكتروني كامل.

  • موقع سارة للتسوق الالكتروني

من خلال تجربتي  هو أحد أهم التطبيقات المميزة التي تشبه العديد من التطبيقات التي تحتوي على الكثير من المنتجات التي يمكنك التسوق من خلالها، أصبح من السهل الآن على جميع المستخدمين الاستمتاع بعالم التسوق دون الحاجة إلى البحث والذهاب إلى العديد من الأماكنهذا لأنه من خلال تنزيل تطبيق التسوق Sarah Mart، أصبح من السهل الوصول إلى جميع المنتجات التي يبحث عنها المستخدم بسهولة.

  • موقع التسوق الالكتروني نون

وهو من أقوى مواقع التسوق السعودية التي يمكنك الاعتماد عليها أيضًا، حيث يمكنك شراء كل ما تريد من الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية بمختلف أنواعها والشركات وفي مختلف أنظمة تشغيل Android و iOS. ويحتوي الموقع على أكثر من 500 علامة تجارية عالمية توفر العديد من العناصر والاحتياجات التي يمكنك التفكير فيها.

ترخيص الموقع الالكتروني

لا تعتقد أن إنشاء متجر إلكتروني لا يتطلب سوى اشتراكك عبر الإنترنت  فإصدار التراخيص أمر مهم لأي متجر إلكتروني ورغم تعدد هذه الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التنفيذ  وهنا نستعرض أهم خطوات إصدار سجل تجاري إلكتروني عبرموقع الوزارة في المملكة للحصول على تراخيص بدء متجر إلكتروني.

  • أدخل لموقع التسجيل في البداية ثم قم بتسجيل الدخول من خلال الرابط المخصص لذلك.
  • أدخل الخدمة واختر الاسم التجاري ثم أدخل معلومات العمل المطلوبة ثم قم بتأكيدها.
  • قم بدفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.
إنشاء موقع تسوق الكتروني
إنشاء موقع تسوق الكتروني

ربما تفيد القراءة …مشروع انشاء متجر الكتروني.. أفضل 8 جهات تنهي طلباتك من المنزل

تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني

تتزايد التجارة الإلكترونية الآن بشكل مستمر، حيث أصبحت من أكبر المشاريع الموجودة الآن في السوق على نطاق واسع بين الأفراد بل أصبحت عمليتا البيع والشراء الآن سهلة للغاية على الإنترنت، بحيث يمكنك الترويج لمنتجك أو خدمتك من خلالها بسهولة تكاملية ولكن باتباع عدة طرق مهمة وذلك لنجاح عملية التسويق وتحقيق المبيعات المطلوب مشروع موقع تسوق الكتروني كامل.

ولكن الكثير يتساءل حول أسعار تصميم الموقع، حيث يعتمد السعر بشكل كبير على نوع موقع الويب الذي تقوم ببنائه فإن إنشاء مدونة بسيطة يكون أقل تكلفة من إنشاء متجر على الإنترنت، كما أن إنشاء موقع ويب لشركة كبيرة سيكون بالتأكيد مكلفًا للغاية أكثرمن إنشاء شركة متوسطة أو صغيرة لأن الشركة الصغيرة سيكون  موقع الويب التجاري بها يحتوى على عدد أقل من الصفحات وأقل من المؤسسات الكبيرة جدًا.

المجال والاستضافة:

تحتاج جميع المواقع على الإنترنت إلى استضافة وعنوان يمكنك الوصول إليهفهناك العديد من الشركات والمواقع التي تقدم مثل تلك الخدمات من  الاستضافة وبأسعار مختلفة للغاية بل وحسب المزايا التي تقدمها الاستضافة وحجمها أيضًا.

الإعداد والتصميم والتطوير:

لا يقتصر تصميم موقع الويب على مجرد الحصول على الأجزاء والعناصر الأساسية للموقع ولكنه يحتاج أيضًا إلى التجميعوإذا كنت معتادًا على طريقة تطوير هذه العناصر وإعدادها فسيكون هذا جيدًا بالتأكيد ولكن سيكون من الأفضل البحث عن شركة متخصصة في تطوير وتصميم مواقع الويب لتولي هذه المهمة لأن هذا بالتأكيد سيغير تكلفة إنشاء الموقع.

أعمال الصيانة

لا يكفي إنشاء موقع على شبكة الإنترنت  ولكن يجب الالتزام بالصيانة بشكل مستمر حتى لا يتعطل موقعك ويتأثر أدائك.

تسويق الموقع

الموقع بدون زوار غير مجدي، لذلك من الضروري وضع خطة مناسبة لتحديد الميزانية لإنشاء موقع، بالإضافة إلى التحضير لمحركات البحث للحصول على زوار والدعاية للموقع بشكل مناسب.

نظام وبرمجة الموقع:

يتم تشغيل جميع مواقع الويب بنوع معين موجود في البرامج المخفية ويمكن أن تكون هذه الملفات بامتداد HTML أو PHP ونظام إدارة المحتوى مثل WordPress أو غيره إنها تعتمد على اختياراتك بالإضافة إلى احتياجاتك وما تريده من موقعك لأن التكاليف ستختلف. بشكل كبير، بالنسبة لموقع ويب من 10 صفحات، فأنت بحاجة إلى 200 دولار – 1500 دولار للأعداد الأولية أما بالنسبة إلى موقع ويب من 10 صفحات مع تصميمات ووظائف مخصصة، توقع أن تدفع 5000 دولار أمريكي و 10000 دولار للإعداد الأولي و 1000 دولار أمريكي شهريًا للتسويق والتطوير المستمر.

ومن هنا لا تكن متخوفا من فكرة مشروع تسوق الكتروني في الممكلة فالفكرة أصبحب من أهم المشاريع المتاحة على ساحة الاستثمار في الفترة الحاليه ولاقت الكثير من الرواج بل وحققت لأصحابها العديد من الثراء فكن مستعدا للها ولا تقلق فاستعن ببعض الشركات التي قد تساعد في تحقيق حلمك مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

ربما تفيد القراءة …متجر الكتروني افكار .. أوثق 6 جهات تلبي لك جميع طلباتك

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى