موقع شركة الكتروني

موقع شركة الكتروني .. أفضل 3 شركات تؤمن طلبك عن بعد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

موقع شركة الكتروني

هل ترغب في عمل موقع شركة الكتروني ؟ إذا كنت ستبدأ في افتتاح شركة خاصة بك، فإن التفكير في إنشاء موقع خاص لشركتك فكرة رائعة، فبهذه الطريقة أن تصل بشكل أسرع إلى المستهلكين أو العملاء المحتملين لتجارتك، في منصة “موثوق” سنقدم لكم أفضل شركات إنشاء مواقع إلكترونية، ونصائح تهمك قبل بدء المشروع.

كيفية عمل موقع الكتروني لشركة

هناك العديد من الأسباب لامتلاك موقع ويب تختلف من شخص لآخر، إذا كنت قد حددت السبب الخاص بك، فسوف تتعلم كيفية امتلاك موقع على شبكة الإنترنت في هذه الفقرة، لنشر موقع على شبكة الإنترنت، تحتاج إلى ثلاثة أساسيات: اسم المجال، والاستضافة، والنص.

لكي تحصل على موقع مميز لشركتك وعلامة تجارية وشعار مميزان أيضصا، يمكنك تفقد شركة انشاء موقع الكتروني التالية:

  1. شركة سيرف 5.
  2. شركة سمارت كي.
  3. شركة ويب سعودي.

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

ما هو المجال؟

يتم إنشاء مواقع الإنترنت بنفس طريقة إنشاء المواقع التي نستخدمها كـ “مساكن” لذلك فإن جميع متطلبات الموقع الحقيقي هي متطلبات الموقع، اختصاص هو عنوان موقع الويب الخاص بك، عندما يريد شخص ما القدوم إلى موقعك، يجب عليه زيارة عنوان المجال الخاص بك؛ لهذا السبب ما يعادل مصطلح “المجال” في لغتنا ؛ في شكل “اسم المجال”.

يمكن شراء جميع أسماء النطاقات تقريبًا، يتم بيع العديد منهم على أساس أسبقية الحضور، لذلك إذا كان المجال الذي تريد استخدامه معطلاً، يمكنك شرائه، إذا كنت ترغب في الاستعلام عن اسم المجال الذي تريد شراءه لموقع الويب الخاص بك، فستستجيب شاشة الاستعلام عن النطاق لطلبك.

ما هو الاستضافة؟

إنه الاسم الذي يطلق على الأرض الافتراضية حيث تقوم بإعداد موقع الاستضافة الخاص بك. هذه الأراضي الافتراضية في الأماكن التي تسمى “مركز البيانات” (مركز البيانات)، يتم توفيرها بواسطة أجهزة الكمبيوتر حيث يتم تخزين ملفات المواقع الإلكترونية ويمكن الوصول إليها لمدة 365 يومًا.

بعبارة أخرى؛ يمكن تعريفه أيضًا على أنه “تأجير مساحة من أجهزة كمبيوتر عالية المواصفات تظل مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم”؛ لهذا السبب تمت ترجمته إلى “خدمة استضافة الويب”.

إنه الاسم الذي يطلق على الأرض الافتراضية حيث تقوم بإعداد موقع الاستضافة الخاص بك، هذه الأراضي الافتراضية في الأماكن التي تسمى “مركز البيانات” (مركز البيانات)، يتم توفيرها بواسطة أجهزة الكمبيوتر حيث يتم تخزين ملفات المواقع الإلكترونية ويمكن الوصول إليها لمدة 365 يومًا.

بعبارة أخرى؛ يمكن تعريفه أيضًا على أنه “تأجير مساحة من أجهزة كمبيوتر عالية المواصفات تظل مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم”؛ لهذا السبب تمت ترجمته إلى “خدمة استضافة الويب”.

أهم شيء يجب مراعاته عند اختيار شركة استضافة لعمل موقع شركة الكتروني هو عدد السنوات التي قضتها هذه الشركة في الصناعة؛ لأن الاستضافة إنه منتج يتم شراؤه عادةً كدفعة مقدمة سنويًا، الجرح النازف في الصناعة هو شركات الاستضافة التي افتتحت بوعد “استضافة رخيصة” وأغلقت؛ لأنها لم تتمكن من تحقيق مبيعات كافية في غضون بضعة أشهر.

علاوة على ذلك، فإن المظالم التي أوجدتها هذه الشركات ليست مجرد خسائر مالية، إذا لم تتمكن من الوصول إلى ملفات موقعك، فهذا يعني أيضًا أن كل ما تبذلونه من جهد سوف يضيع قد يتم إهدار المحتوى الذي أدخلته حتى ذلك اليوم والتعديلات التي أجريتها على موقعك، وتفقد فرصتك لتكون من اشهر مواقع الشركات.

ما هو النص؟

يُطلق على البرنامج الذي يوفر المظهر المادي والبنية التحتية لموقع الويب اسم برنامج نصي، المحتوى الذي يراه الزوار، ولوحة الإدارة التي يديرها مالك الموقع، وجميع أنواع الإضافات والتعديلات الخاصة بالصفحة موجودة في البرنامج النصي.

ما هو السيناريو؟

نصوص؛ تمت كتابتها بلغات ترميز مختلفة مثل PHP و ASP يمكنك أيضًا اعتبار لغات الترميز هذه بمثابة المواد التي تُصنع منها المباني الحقيقية، مبنى حقيقي كما يمكن القيام به مع الخرسانة المسلحة والبناء الخشبي والفولاذي من الممكن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت بمواد مختلفة.

انشاء موقع الكتروني لشركة
انشاء موقع الكتروني لشركة

انشاء موقع الكتروني لشركة

المنتجات الثانوية المستخدمة أثناء إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من المنتجات الثانوية لإنشاء موقع ويب، على الرغم من أن هذه المنتجات ليست مطلوبة، إلا أنها تحقق فوائد إذا تم استخدامها.

  • شهادة SSL

إذا تم تثبيته على موقع الويب، فإنه يتيح الوصول باستخدام بروتوكول “https” يتم استخدامه لتشفير المعلومات المهمة (مثل معلومات بطاقة الائتمان) التي يدخلها المستخدمون عند زيارتهم لموقعك بهذه الطريقة، يتم ضمان أمن بيانات الزوار على موقعك.

  • تعديلات السلامة الأخرى

إذا كنت تعمل مع شركة استضافة موثوقة وتستخدم برنامجًا مرخصًا لن تحتاج إلى هذه التعديلات، نرى أنه من المفيد التأكيد ؛ حتى إذا كنت تعمل مع شركة استضافة موثوقة، إذا كنت تستخدم برامج غير مرخصة، فلا يمكنك منع الثغرات الأمنية على موقعك ،وعليك أيضًا أن تتوافق مع شروط ترخيص موقع إلكتروني.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

  • برامج التخزين المؤقت

على الرغم من عدم احتياج مالكي مواقع الويب المبتدئين إلى الكثير، إلا أنك ستحتاج إلى برامج التخزين المؤقت مع زيادة أعداد الزوار ومحتوى الموقع في الوقت الحالي، يكفي أن نعرف أن هناك مثل هذه البرامج؛ لأنه موضوع سوف تتعلمه عندما تشارك.

ربما تكون أسهل طريقة لإنشاء موقع ويب في العالم هي استخدام أداة إنشاء مواقع الويب، لا تحتاج إلى أي معرفة فنية لاستخدام هذه الأداة. إذا كانت لديك معرفة كافية بالإنترنت لإدارة حساب انستقرم أو صفحة  فيسبوك فيمكنك تشغيل موقع الويب الخاص بك في ثلاث خطوات. في غضون ذلك، فإن إعداد برنامج أو موقع ويب جاهز للاستخدام في عالم الويب يسمى “البث المباشر”.

بصرف النظر عن ذلك، فإن أداة تصميم الموقع الجاهز، والتي تتيح أيضًا إنشاء “موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة”، تخلق تجربة مستخدم مثالية على الأجهزة المحمولة، إذا كنت تستخدم هذه الأداة، فلن تحتاج إلى اتخاذ أي إجراء إضافي لجعل مواقعك متوافقة مع الجوّال، عدد زيارات موقع الويب التي تتم بواسطة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية أعلى اليوم من الزيارات الواردة من أجهزة سطح المكتب.

كيفية انشاء موقع الكتروني لشركة؟ بناء موقع على شبكة الإنترنت باستخدام  ووردبيرس:

البرنامج الأكثر تفضيلاً والمعروف باسم CMS (نظام إدارة المحتوى) في العالم هو ووردبريس،  يمكن التعبير عنها أيضًا باسم “نظام إدارة المحتوى” وورد  إنه برنامج يهدف إلى إنشاء مدونة دون أي معرفة بالكود. إذا كنت تنوي إنشاء مدونة، فيمكننا القول أن ووردبريس هي الطريقة الأولى التي يمكننا التوصية بها بعد أداة تصميم موقع الويب.

وورد بمرور الوقت، تم تطويره من قبل المتطوعين والمطورين التجاريين وأصبح متاحًا على مواقع الويب بخلاف المدونات اليوم، من الممكن إنشاء مواقع الويب للشركات والمواقع الإخبارية وحتى مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام ووردبريس. ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى بعض المعرفة التقنية لإخراج صفحة من المدونة مباشرة باستخدام ووردبريس.

إنشاء موقع مع ووردبريس:

لاستضافة صفحة نشر ووردبريس، سيكون من الحكمة شراء حزمة استضافة ووردبريس، بسبب هيكل البرنامج هذا، فإنه يستهلك موارد الخادم مثل ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية بشكل مفرط.في هذه الحالة، زوار موقعك يسبب مشاكل في التجمد والانكماش، في استضافة ووردبريس، يتم تقليل استهلاك الموارد نسبيًا بفضل البرنامج المثبت على الخوادم، زوارك أقل تأثراً بمشاكل الوصول المتعلقة بـ ووردبريس.

 أيضًا، عند شراء استضافة ووردبريس، لن تضيع الوقت في إعداد ووردبريس، يأتي موقع ووردبريس الخاص بك مثبتًا مسبقًا مع حزمة الخدمة هذه، كل ما عليك فعله هو إضافة محتوى من شاشة الإدارة وإعداد السمة والإضافات التي تريدها.

افضل المواقع لانشاء موقع الكتروني
افضل المواقع لانشاء موقع الكتروني

افضل المواقع لانشاء موقع الكتروني

إنشاء موقع تجارة إلكترونية باستخدام  OpenCart

إذا كان ما يهمك ليس أن يكون لديك موقع أو مدونة خاصة بشركة، ولكن لنشر موقع تجارة إلكترونية احترافي المظهر يجب عليك بالتأكيد تجربة برنامج التجارة الإلكترونية الجاهز المسمى  OpenCart.

إنشاء مواقع الشركات السعودية على الانترنت مع أوبينكارت:

برنامج OpenCart هو نظام CMS مثل ووردبريس الاختلاف الوحيد هو أنه يُستخدم فقط في التجارة الإلكترونية، إذا كانت لوحة إدارة حزمة Linux Hosting التي اشتريتها هي cPanel، فيمكنك الحصول على موقع الويب المستند إلى OpenCart مباشرة بنقرتين إلى ثلاث نقرات.

ربما تفيدك قراءة: كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟.. مشروعك مضمون مع 3 مكاتب

يوفر OpenCart أيضًا إمكانية إضافة خيارات الدفع ببطاقة الائتمان إلى موقعك، من الممكن الحصول على تعديلات OpenCart مجانية لجميع أنظمة الدفع الشائعة مثل PAYTR و iyzico و PayU.

بناء موقع على شبكة الإنترنت مع أنظمة CMS الأخرى:

بافتراض أنك مبتدئ في بناء مواقع الويب نوصيك باتباع إحدى الطرق الثلاث الأولى لنشر أي صفحة ويب، ومع ذلك، نود أن نذكر أنظمة CMS الأخرى لمعرفتك.

جوملا:

إنه نظام CMS يشبه ووردبريس. يمكن القول إنه أكثر أنظمة CMS شيوعًا بعد ووردبريس، يمكن تثبيته مع تطبيق Softaculous على cPanel. التخصص مطلوب لاستخدامها وإدارتها.

دروبال

على الرغم من أنه تم انتقاده بسبب بعض الثغرات الأمنية مؤخرًا، إلا أنه نظام CMS آخر يستخدم على نطاق واسع ومع ذلك، لا نوصي بها لمشرفي المواقع المبتدئين.

تيبو 3

إذا كان لديك بعض المعرفة حول الترميز، فهو نظام CMS حيث يمكنك إنشاء بوابة ويب بجعلها أكثر فاعلية من ووردبريس ومع ذلك، إذا لم يكن لديك أي معرفة بالترميز، فننصحك بعدم الاختيار.

ماجنتو:

لن نبالغ إذا قلنا أنجح برامج CMS في مجال التجارة الإلكترونية ومع ذلك، فإن تطويره أكثر تكلفة من OpenCart لأن عدد مطوري البرامج الذين ينتجون الإضافات الذكية والتعديلات على نظام CMS هذا منخفض لهذا السبب، فإن التكاليف مرتفعة.

بريستاشوب:

إنه برنامج CMS آخر يمكنك من خلاله إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. في حين أن هناك أنظمة مثل OpenCart و Magento، يمكن اعتبارها الخيار الثالث.

اسعار الموقع الالكتروني وتكاليف بناء الموقع:

لبدء تشغيل موقع ويب، ما عليك سوى الدفع مقابل اسم المجال والاستضافة إذا كنت تفضل برنامج CMS مثل ووردبريس أو OpenCart، فلن تضطر إلى دفع المزيد مقابل البرنامج النصي. إذا اخترت حزمة Ready-Made Site Design Tool المذكورة في مقالتنا، يمكنك نشر موقع الويب الخاص بك بدفع 0.99 سنت (أقل من 1 دولار أمريكي) شهريًا.

اهمية المواقع الالكترونية للشركات

موقع الويب هو أداة ترويجية جيدة التصميم خاصة للشركات التي تحاول إثبات هوية الشركة الخاصة بها، هذا هو سبب أهمية الموقع الإلكتروني. مواقع الويب هي وجهك الذي يظهر على الإنترنت. يحصل المستخدمون الذين يزورون موقعك على الانطباع الأول عن منتجك وخدمتك وشركتك من خلال موقع الويب الخاص بك. يجعلك موقع الويب المصمم جيدًا تبدو أكثر قوة وموثوقية، الزوار الذين يشعرون بالثقة يتصلون بك للاستفادة من منتجاتك وخدماتك.

كل عمل يحتاج بالتأكيد إلى الإعلان، تعد مواقع الويب واحدة من أكثر أدوات الإعلان اقتصادا والأكثر عائدًا، تقوم الشركة التي لديها موقع ويب بالترويج لمنتجاتها وخدماتها لعدد أكبر من الجماهير، لذا احرص على التعامل مع مصمم مواقع الكترونية محترف.يقدم معلومات مفصلة حول المنتج أو الخدمة التي يريد عرضها للجمهور، يسمح لك بالبيع ليس فقط لمحيطك، ولكن أيضًا للمقاطعات وحتى البلدان الأخرى، إنها تدفع عن نفسها في وقت قصير جدًا وتحقق أرباحًا من عملك.

ومع ذلك، يجب تحسين موقعك وإتاحته بشكل جيد، لن يمنحك موقع الويب غير الموجود في محركات البحث أي عائد على الإنترنت، في عمليات البحث يجب عليك بالتأكيد العثور على كلمات تتعلق بمنتجاتك وخدماتك، المشاركة في النتائج باسم الشركة لن تجلب أي شيء لعملك.يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم الموارد المالية لفتح شركة أو لديهم وظيفة قائمة على الخدمة حل هذه المشكلة باستخدام موقع ويب، وبالتالي فإنهم يجدون الحل الأكثر عملية لقضية العرض والطلب.

فوائد التسويق الالكتروني للشركات
فوائد التسويق الالكتروني للشركات

فوائد التسويق الالكتروني للشركات

أصبح التسويق الرقمي بلا شك أحد أهم القضايا في الآونة الأخيرة، يمكننا أن نقول أن تطور استخدام الإنترنت وتقريب الإنترنت في العالم قد أدى إلى إبراز مفهوم التسويق الرقمي، يمكننا القول أن استخدام الإنترنت ووقت بقاء الأشخاص على الإنترنت يتزايدان يومًا بعد يوم.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

أثرت هذه الديناميكيات المتغيرة أيضًا على الشركات والعلامات التجارية والصناعات، ويبدو أنها ستستمر في القيام بذلك. بغض النظر عن الحجم، لم يعد كافيًا أن يكون لديك موقع ويب واحد فقط أو تشغيل حملات إعلانية غير مركزة للشركات.من أجل إنشاء إستراتيجية تسويق رقمية صحيحة، “ما هو التسويق الرقمي؟”  وما هي اهمية التسويق الالكتروني للشركات؟ من الضروري معرفة إجابة السؤال جيدًا.

التسويق هو وسيلة للتواصل مع جمهورك المستهدف في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة، يتطور بناء الاتصال هذا وينمو بسرعة في بيئة الإنترنت اليوم. بمعنى آخر، التسويق الرقمي هو الاسم العام للدراسات التي يتم فيها تنفيذ الأنشطة التسويقية على الإنترنت والجوال والأنظمة التفاعلية الأخرى.تستخدم الشركات التي ترغب في زيادة أرباحها ووعيها القنوات الرقمية مثل محركات البحث والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية للتواصل مع عملائها.

لذا، هل تعرف لماذا يلعب التسويق الرقمي مثل هذا الدور المهم في تنمية أعمالك؟

مزايا التسويق الرقمي لعملك:

لكي تنجح خدمات التسويق الالكتروني للشركات في عملك، من الضروري معرفة ما يشكل خطة التسويق الرقمي، تقدم خطة التسويق الرقمي، التي يتم تنفيذها في الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة، العديد من المزايا لشركتك:

مقارنة بأساليب التسويق التقليدية، فإن تكاليف التسويق الرقمي أقل، من الممكن تحقيق نجاح كبير بميزانيات منخفضة، خاصة عند استخدام التقنيات الصحيحة.في التسويق التقليدي، الشركات الصغيرة أو المتوسطة لديها فرصة ضئيلة للتنافس مع الشركات الكبيرة ومع ذلك، يمكنك التنافس مع أي علامة تجارية في قنوات التسويق الرقمي، بغض النظر عما إذا كانت كبيرة أو صغيرة.

في التسويق الرقمي، يمكنك بسهولة تحديد جمهورك المستهدف.يمكنك الوصول إلى حملاتك لعدد أكبر من الناس، يمكنك أن تأخذ علامتك التجارية عبر الحدود.يمكنك تحسين تواصلك مع عملائك وتحسين تجربة العملاء، ربما تكون إحدى أهم القضايا اليوم هي القدرة على إدارة علاقات العملاء بشكل جيد، سيلعب فهم العملاء والبقاء على اتصال وتحقيق عوائد سريعة دورًا فعالًا في نموك.

تتمثل إحدى اساليب ووسائل وانواع التسويق الالكتروني للشركه ومزايا التسويق الرقمي في إمكانية قياس نتائج الحملة، يمكنك بسهولة ملاحظة عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك وكيف يؤثر عملك على حركة مرور موقعك على الويب أو مبيعاتك.

هناك العديد من الشركات التي تستفيد من التسويق الرقمي، ومع ذلك فإن إنشاء استراتيجية تسويق رقمي فعالة يمكن أن يكون مهمة أصعب مما تبدو، لذلك إذا لم يكن لديك ما يكفي من المعرفة والخبرة والخبرة، فسيكون من الأفضل لشركتك أن تترك العمل لخبراء التسويق الرقمي.

ادارة موقع شركة

هل يلبي موقعك الإلكتروني الحالي طلبات عملائك المحتملين؟ هل المعلومات التي يبحث عنها زوار موقعك معروضة بوضوح؟ هل يكافحون للوصول إليك؟ هل التنقل في الموقع سيء؟ هل المحتوى الخاص بك ضعيف وجيد العرض؟ هل محتوى موقعك جديد؟ هل لديك تكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل يتوافق موقعك مع تحسين محركات البحث؟ هل تم تركيب أي عدادات؟

إذا قلت لا لأحد هذه الأسئلة أو لم تكن متأكدًا، فإن موقعك يحتاج إلى إدارة وتحديث موقع ويب احترافي من شركات تسويق اون لاين.مع إدارة مواقع الويب الاحترافية، ستزداد فعالية وفوائد موقعك وستزداد مساهماته في نفس الوقت، من خلال زيادة خبرة زوارك على موقعك، سيتم توفير الشروط اللازمة لك للاستفادة من المزيد من موقعك.

امتلاك موقع ويب واحد فقط لا يعني أنك تحصل على عائد استثمارك، إذا كنت تستخدم موقع الويب الخاص بك كمتجر أو مكتب فعال، فستربح أموالًا أكثر من أي مندوب مبيعات.

كيف تسوق موقعك الإلكتروني؟ باستخدام  Professional Web Site Managementيمكنك إنشاء تصور جيد لأن لديك موقعًا بهيكل محدث ومبتكر لعملائك أو الأشخاص الذين يزورون موقعك لأول مرة، بصرف النظر عن ذلك، يمكنك الاستفادة من خبرة شركتنا في التقنيات الجديدة وهذا سيمنحك ميزة في تصنيفات محرك البحث.

تحديث موقع الويب يوفر لك المال:

عملك مهم جدًا بالنسبة لك، مثل أي شخص آخر، وتريد أيضًا أن يكون مهمًا لعملائك، يمكن أن يخيف موقع الويب الممل والقديم والقديم والذي يصعب التنقل فيه عملائك ويلحق الضرر بصورة شركتك، إنه أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحديث موقع الويب الخاص بك وتزويده بالابتكارات بحيث يكون لآفاقك التي ستلتقي بك لأول مرة آراء إيجابية عنك.

تأثير أزمة كورونا على الشركات

تظهر نتائج الاستطلاع أن هناك انخفاضًا طفيفًا في معدل تأثير الأزمة على الشركات من مارس إلى مايو، في حين أن الشركات المتضررة كانت 85٪ في مارس، فإن هذا المعدل ينخفض ​​إلى 78٪ في مايو.

 والشركات الأكثر تضررا من الأزمة، بنسبة 69٪، هي شركات متناهية الصغر. في حين أنها شركات صغيرة بنسبة 49٪، لوحظ أن هذه النسبة تصل إلى 31٪ في الشركات الكبيرة في الاستطلاع، الذي أظهر أن أزمة COVID-19 أثرت على العاملات أكثر، اتضح أن أكثر من نصف الشركات ليست جاهزة للفاشية الثانية.

تؤثر أزمة COVID-19 في الغالب على الشركات الصغيرة ومتناهية الصغرفي الاستطلاع، الذي يقيّم آثار الشركات في 44 مقاطعة مختلفة الناتجة عن أزمة COVID-19، لوحظ أن 35 ٪ من الشركات الصغيرة و 24 ٪ من الشركات الصغيرة أوقفت عملياتها.بينما ذكرت 33٪ من الشركات متناهية الصغر أنها تواجه صعوبة بالغة في الدفع، فإن هذه النسبة لا تتجاوز 2٪ للشركات الكبيرة بالنظر إلى عدد الموظفين، يبدو أن هناك نسبة عكسية بين حجم الشركة والتعرض لأزمة COVID-19.

في حين أن الشركات الأكثر تضرراً من الأزمة هي الشركات الصغيرة الحجم بنسبة 69٪، فإن هذا المعدل ينخفض ​​إلى 31٪ في الشركات الكبيرة، إضافة إلى ذلك، أفادت 76٪ من الشركات المشاركة في الاستطلاع أن عدد الموظفين لم يتغير، في حين أن غالبية الشركات التي ذكرت أن عدد الموظفين انخفض بأكثر من 50٪ هي شركات متناهية الصغر وصغيرة الحجم.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم مواقع بالرياض.. خبراء البرمجة الاحترافية

في هذا المقال قدمنا لكممعلومات مبسطة حول إنشاء موقع شركة الكتروني.

https://www.youtube.com/watch?v=Wu7PZgIYxY8

 

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى