موقع بيع الكتروني

موقع بيع الكتروني .. أشهر 6 مؤسسات توفر لك خدمات احترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

موقع بيع الكتروني

هل تريد عمل موقع بيع الكتروني ؟ أصبح التسوق عبر الإنترنت الآن من مميزات هذا العصر، وزاد مؤخرًا بسبب جائحة كورونا، لذا أصبح مشروع البيع عبر الإنترنت من المشاريع المثمرة والناجحة والتي تحثث أرباحًا جيدة، ولكن لا يعني هذا أنه عمل سهل، إنما يحتاج تخطيط ودراسة جيدان لضمان نجاح المشروع، في منصة “موثوق” سنساعدك في هذا الشأن.

تصميم موقع للبيع اون لاين

عليك أن تبدأ باختيار نوع البنية التحتية التي ستستخدمها لإنشاء موقع تجارة إلكترونية/ فتح موقع تجارة إلكترونية، يمكنك البدء في تصميم موقع بيع الكتروني قبل إتمام عملية تأسيس الشركة ومع ذلك؛ نظرًا لأنه لا يمكنك إجراء معاملات نقاط البيع الافتراضية والفواتير قبل فتح شركتك، فأنت بحاجة إلى فتح شركتك قبل بدء المبيعات وفتح موقعك.

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

فيما يتعلق بتصميم الموقع، يجب عليك الاختيار بين حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية أو البرامج مفتوحة المصدر أو الحلول البرمجية التي تقدمها الوكالات أو المستقلون مع ترميز معين لعملك.

كيفية عمل موقع لبيع المنتجات؟ إنشاء موقع بيع الكتروني جاهز مع حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية:

حزم نظام البنية التحتية للتجارة الإلكترونية عبارة عن منصات جاهزة للتجارة الإلكترونية، عند استخدام حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية، يمكنك الاستفادة من قوالب مواقع التجارة الإلكترونية الجاهزة، وإنشاء تصميم مخصص، واختيار الحزمة التي يمكن أن تلبي احتياجاتك، وامتلاك موقع التجارة الإلكترونية الجاهز الخاص بك بسرعة .

نظرًا لأن حزم التجارة الإلكترونية هذه تقدم العديد من الخدمات بكميات كبيرة، فهي مثالية ومفيدة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في موقع التجارة الإلكتروني، عندما تختار حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية، لن تحتاج إلى القيام بأي عمل على البنية التحتية وتشغيل هذه البنية التحتية بعد اختيار التصميم الخاص بك، يمكنك إضافة منتجاتك إلى موقعك ثم التركيز على الأعمال التي من شأنها زيادة مبيعاتك على الإنترنت.

إنشاء موقع الكتروني لبيع المواد الغذائية ببرمجيات مفتوحة المصدر:

تقدم لك البرامج مفتوحة المصدر مكونًا معينًا من مكونات التعليمات البرمجية الأساسية، ويمكنك إنشاء موقعك الخاص على مكونات التعليمات البرمجية الأساسية هذه.من أمثلة البرامج مفتوحة المصدر WordPress – WooCommerce وMagento. باستخدام هذه البرامج، يمكنك إعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بعد أن يكون لديك اسم مجال واستضافة وشهادة  SSL.

إذا لم تكن لديك خبرة في إنشاء موقع، فإن اختيار برنامج التجارة الإلكترونية مفتوح المصدر قد يسبب لك مشكلة؛ لأنه في برنامج التجارة الإلكترونية هذا، عليك التعامل مع الكثير من الأعمال في الخلفية، عيوب البرمجيات مفتوحة المصدر هي كما يلي:

  • التعامل مع البنية التحتية والمشاكل الفنية.
  • قد تكون هناك تكاليف إضافية.
  • أنت تقوم بصفقات الشحن الخاصة بك.
  • إعداد شهادة SSL والرسوم.
  • أنت تقوم بإبرام اتفاقيات بنكية واتفاقيات نقاط البيع الافتراضية بنفسك.

إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية للوكالات أو المستقلين مثل افضل منصات البيع الالكتروني في السعودية:

من خلال العمل مع وكالة أو موظف مستقل، يمكنك أيضًا الحصول على تصميم موقع ويب مخصص لرغباتك، من خلال الاجتماع مع الوكالات ومطوري البرامج المستقلين، يمكنك الحصول على عروض أسعار منهم، ونقل طلباتك، ثم إعداد موقع للتجارة الإلكترونية لك.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

ومع ذلك، تحتوي هذه الطريقة أيضًا على العديد من المشكلات التي تحتاج إلى التعامل معها، كما هو الحال في البنى التحتية مفتوحة المصدر.

  • قد تنشأ تكاليف عالية.
  • قد لا يكون دعم العملاء مستمرًا.
  • وفقًا لاتفاقك، يمكنك دفع رسوم صيانة وبنية تحتية عالية على أساس شهري.
  • قد لا تتمكن من الاستفادة من حلول مثل اتفاقيات البنوك والشحن.
انشاء موقع بيع الكتروني
انشاء موقع بيع الكتروني

انشاء موقع بيع الكتروني

مزايا حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية:

بينما تسهل حزم التجارة الإلكترونية عليك إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بسرعة وسهولة، دون التعامل مع البنية التحتية والمشكلات الفنية، يمكنك التركيز على تطوير عملك وتحقيق المبيعات، يمكنك تطبيق أي تصميم تريده عبر قوالب جاهزة، أو يمكنك عمل تصميمات مخصصة لعملك عندما تختار هذه الحزم.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن العديد من الميزات في حزم التجارة الإلكترونية مدرجة في الحزمة، فسوف تشتري العديد من الميزات عندما تدفع رسومًا واحدة بهذه الطريقة، تعرف الخدمات التي ستتلقاها مقابل الرسوم التي تدفعها، وبالتالي لن يتم تكبد أي تكاليف إضافية.

يتيح لك موفرو حزم التجارة الإلكترونية إرسال البضائع بأسعار معقولة مع اتفاقيات الشحن، وذلك وفقًا  لنظام البيع الالكتروني بالإضافة إلى اتفاقيات البنوك الخاصة واتفاقيات نقاط البيع الافتراضية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى ميزات إضافية تتيح لك دفع أعمالك إلى الأمام من خلال حلول مثل تحسين محركات البحث وتحليل المنافسين، مع هذه الحزم، يمكنك الوصول إلى أسعار معقولة.

ما الذي يجب الانتباه إليه عند اختيار حزمة البنية التحتية للتجارة الإلكترونية؟

هناك عدد من المشكلات التي يجب أن توليها اهتمامًا خاصًا عند اختيار حزمة بنية أساسية لإعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، وهي كالتالي:

  • حلول تصميم موقع بيع الكتروني وخيارات الترتيب المختلفة.
  • تحسين محركات البحث.
  • يوفر طرق دفع مختلفة.
  • تكامل الوسائط الاجتماعية.
  • إمكانية إدارة المنتج والمخزون.
  • إدارة البضائع.
  • تقديم خدمة دعم العملاء.
  • امتلاك أنظمة إدارة البريد الإلكتروني والمدونات.
  • خيارات التقارير.

كيف يمكنك العثور على أكثر الكتب مبيعًا على الإنترنت؟

سيكون من المفيد أيضًا تحديد المنتجات التي تختارها لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لبيعها على الإنترنت، إذا كنت لا تنتج منتجاتك الخاصة وتبحث عن منتجات لبيعها، فيجب عليك البحث عن عادات الشراء للمستخدمين على الإنترنت والمنتجات التي يهتمون بها أكثر.

ربما تفيدك قراءة: كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟.. مشروعك مضمون مع 3 مكاتب

لهذا، يمكنك استخدام أدوات مختلفة، ويمكنك الاستعانة بـ شركات البيع الالكتروني، من المفيد اتباع الاتجاهات لتحديد خيارات المنتج المثالية، الطرق التي يمكنك استخدامها للبحث عن المنتج:

  • اتجاهات جوجل:  يمكنك رؤية تغيرات الاتجاه من خلال البحث في فئات المنتجات التي يبحث عنها المستهلكون في فترات زمنية معينة من خلال  Google Trends.
  • أرقام مبيعات المنتجات واقتراحات المنتجات البديلة في الأسواق عبر الإنترنت: يمكنك البحث عن فئات المنتجات والمنتجات الأكثر مبيعًا في الأسواق عبر الإنترنت، وتحليل المنتجات التي تفضلها الشركات المختلفة بشكل أكبر، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا فحص اقتراحات المنتجات البديلة وأرقام مبيعات المنتجات.
  • مواقع الويب الخاصة بالمنافسين: يمكنك فحص المنتجات الأكثر شيوعًا على مواقع الويب الخاصة بالمنافسين في نفس الصناعة ونوع التعليقات التي يتركها المستخدمون على المنتجات.
  • مواقع مقارنة الأسعار: يمكنك معرفة المنتجات المطلوبة في السوق من خلال مواقع مقارنة الأسعار، وكذلك معرفة ما إذا كانت هذه المنتجات لها سوق وما نوع سياسة الأسعار المتبعة للمنتجات.

مميزات البيع الالكتروني

ما هو السوق عبر الإنترنت؟

المتاجر عبر الإنترنت هي منصات تجمع المشترين والبائعين معًا وتبيع منتجاتهم من خلال فتح متاجرهم الخاصة، في هذه المنصات، تتم عملية التداول على المنصة ويدفع البائع أو الشركات رسوم عمولة معينة ورسوم فتح المتجر للمنصة.

هل من المربح البيع في الأسواق عبر الإنترنت؟

يتيح لك فتح متجر على الإنترنت في الأسواق عبر الإنترنت، أي مواقع التسوق عبر الإنترنت، إنشاء قناة مبيعات إضافية، من خلال متجرك هنا، يمكنك الوصول إلى الجمهور المستهدف من هذه المنصة وبيع منتجاتك من خلال قناة إضافية.

 ومع ذلك، من الصعب جدًا تكوين عملاء مخلصين لأنه لا يمكنك اكتساب الوعي بالعلامة التجارية، يمكن أن تجعل العمولات الشهرية ورسوم المتجر من الصعب عليك زيادة إيراداتك بالكامل؛ لهذا السبب، سيكون من الأفضل رؤية الأسواق عبر الإنترنت كقناة مبيعات والحفاظ على تركيزك الرئيسي على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

مزايا وعيوب الأسواق عبر الإنترنت:

هناك مزايا وعيوب لفتح متجر إلكتروني في الأسواق عبر الإنترنت، يمكننا سردها على النحو التالي:

مزايا الأسواق الافتراضية:

  • لديك قناة مبيعات إضافية من خلال طريقة تسويق لموقع الكتروني.
  • يمكنك التركيز فقط على المبيعات دون التعامل مع المشكلات الفنية.
  • يمكنك إدراج أي عدد تريده من المنتجات وفقًا لاتفاقية متجرك.
  • يمكنك الوصول إلى جماهير مستهدفة مختلفة.
  • يمكنك مراقبة عمل المنافسين بشكل أفضل.

عيوب الأسواق الافتراضية:

  • قائمة المنتجات الشهرية ورسوم فتح المتجر.
  • عدم التميز عن المنافسة.
  • استقطاعات العمولة.
  • تحتاج إلى القيام بأعمال إعلانية إضافية لتبرز في المنصة.
  • كل منصة لها قواعدها الخاصة ويجب عليك اتباعها.

ما هي أنظمة الدفع عبر الإنترنت ونقاط البيع الافتراضية؟

تعد أنظمة الدفع عبر الإنترنت من أهم أجزاء التجارة الإلكترونية، هناك طرق دفع مختلفة تستخدم للتسوق عبر الإنترنت، يضمن دمج هذه الأساليب في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أن الأشخاص من مختلف مناحي الحياة يمكنهم التسوق بسهولة على موقعك، يمكننا سرد أنظمة الدفع التي يتم استخدامها بشكل متكرر على الإنترنت على النحو التالي:

الدفع ببطاقة الائتمان: يكمل المستهلكون مدفوعاتهم عن طريق التسوق عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان، مع مراعاة ضمان حقوق المستهلك الإلكتروني.

التحويل المصرفي/ التحويل الإلكتروني: يقوم المستهلكون بتسديد مدفوعاتهم عن طريق تحويل الأموال إلى الحساب المصرفي للشركة بقيمة مشترياتهم.

البطاقات المدفوعة مسبقًا: يقوم المستهلكون بإجراء عمليات الدفع باستخدام بطاقاتهم المصرفية التي قاموا بتحميلها مسبقًا، في هذا النظام، يمكن للمستخدم أن ينفق فقط ما ينفقه على بطاقته.

الدفع عند الباب: في نظام الدفع عند الاستلام، يطلب المستهلكون المنتج ويسددون المبلغ لموظف الشحن أثناء تسليم المنتج، من أجل الحصول على نظام دفع عند الباب، يجب أن توفر شركة البريد السريع التي تعمل معها هذه الخدمة ويجب أن يكون لديك هذه الاتفاقية.

من هم مقدمو أنظمة الدفع عبر الإنترنت وما هي مزاياهم؟

  • يقدم مقدمو أنظمة الدفع عبر الإنترنت حلول نقاط البيع الافتراضية الجاهزة للاستخدام لمواقع التجارة الإلكترونية من خلال إلغاء عملية الاتفاقية مع البنوك لاتفاقيات نقاط البيع الافتراضية، مما يوفر للشركات طرق الدفع عبر الإنترنت كحزمة واحدة.
  • يسمح تقصير عملية نقاط البيع الافتراضية للشركات ببدء البيع بسرعة على الإنترنت، مع السماح بحلها بسهولة في هذه العملية.
  • لدى مزودي أنظمة الدفع المختلفين اتفاقيات مختلفة. في بعض الحالات، يتم دفع رسوم شهرية، بينما يتم فرض رسوم عمولة على البعض الآخر على معاملة المبيعات.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

هناك أيضًا عدد من المزايا للعمل مع مزودي أنظمة الدفع عبر الإنترنت:

  • يمكنك العمل مع أكثر من بنك.
  • يمكنك الوصول بسرعة إلى نقاط البيع الافتراضية للبنوك وليس عليك التعامل مع المكالمات المصرفية.
  • نظرًا لأن معاملات الدفع تتم من خلال أنظمة هؤلاء المزودين، يمكنك تلقي المدفوعات بأمان على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • ليس عليك التعامل مع البنية التحتية والمشكلات الفنية.
  • يمكنك بسهولة دمج جميع أنظمة الدفع في موقعك.
ترخيص موقع بيع الكتروني
ترخيص موقع بيع الكتروني

ترخيص موقع بيع الكتروني

هل يجب علي استخدام شهادة SSL في موقع التجارة الإلكترونية؟

SSL  هو بروتوكول تشفير، من خلال تشفير البيانات المنقولة بين كمبيوتر المستخدم والخادم الخاص بك، فإنه يمنع الجهات الخارجية من الوصول إلى هذه البيانات وبالتالي، يتم تشفير جميع عمليات نقل البيانات على موقعك.

من أجل إجراء معاملات الدفع على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، يجب أن يكون لديك شهادة SSL. لا يمكن أن يكون لديك نقاط بيع افتراضية للبنوك دون وجود SSL. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك شهادة SSL من أجل التسجيل في ETBİS وإجراء معاملات الدفع الخاصة بك بشكل آمن.

مزايا استخدام رخصة البيع الالكتروني أو شهادة  SSL

ستكون بياناتك آمنة كمعيار، يتم إعداد مواقع الويب على بروتوكول HTTP وتم استخدام HTTPS فقط في صفحات الدفع، حتى إذا تم توفير أمان البيانات على صفحات الدفع، فإنه لا يوفر هذا الأمان على صفحات أخرى من الموقع، عند تثبيت  SSL يمكنك تبديل موقعك إلى بروتوكول HTTPS والتأكد من نقل البيانات بشكل آمن على موقعك بالكامل.

الخطوة الأولى لختم الثقة: ختم الثقة في التجارة الإلكترونية هو طابع دخل حيز التنفيذ في يونيو 2018 ويمكّن مواقع التجارة الإلكترونية من تمكين المستهلكين من التسوق بشكل أكثر أمانًا، لاستلام هذا الختم، يجب أن يكون لديك شهادة SSL على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

زيادة قيمة الصفحة في محركات البحث: تهدف Google إلى توجيه مستخدميها إلى مواقع ويب أكثر أمانًا وتزويدهم بتجربة أفضل، على مدار السنوات الماضية، بدأت Google في زيادة قيمة الصفحة للمواقع التي اجتازت بروتوكول HTTPS. لذلك، يساعدك تمرير موقعك إلى HTTPS في الحصول على المزيد من الزيارات بشكل طبيعي عن طريق زيادة قيمة صفحتك.

شروط البيع الالكتروني
شروط البيع الالكتروني

شروط البيع الالكتروني

ما هي إدارة الشحن ولماذا هي مهمة؟

إحدى القضايا التي تحتاج إلى معرفتها في التجارة الإلكترونية هي إدارة الشحن، لكي تصل طلباتك إلى العملاء المناسبين في الوقت المحدد، تحتاج إلى إدارة الشحن بالإضافة إلى ذلك، فإن الاتفاقيات التي أبرمتها مع شركات الشحن تساعدك على التسليم بأسعار معقولة.يتيح لك دمج إدارة البضائع في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك تتبع الطلبات من خلال لوحة التحكم الخاصة بك، ويسهل على المستخدمين الوصول إلى معلومات تتبع الشحنات على موقعك.

عندما يتعلق الأمر بإدارة الشحن، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا للمسائل التالية:

ما هي طريقة الشحن التي ستختارها؟

  • أوزان وأبعاد منتجاتك.
  • عملية التعبئة والتغليف والتكاليف.
  • حساب تكاليف الشحن.
  • حساب رسوم تقديم خدمة الشحن الثابت بالموقع.
  • حساب تكلفة ميزة الشحن المجاني لك.

ما هي إدارة المستودعات وما أهميتها؟

عند البيع عبر الإنترنت، ستحتاج إلى الاحتفاظ بمنتجاتك في المستودع في هذه المرحلة، يجب عليك أيضًا إدارة المستودعات، عليك حساب تكاليف المستودع الذي سيخزن منتجاتك، بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى التفكير في العديد من التفاصيل مثل تخطيط الرف في المستودع، والتخزين الصحيح للمنتجات، وعملية تغليف الطلبات.

قد يؤدي الفشل في إدارة المستودع وعدم معرفة قانون البيع والشراء الالكتروني بشكل فعال إلى عدم قدرتك على تتبع الطلبات الواردة، فضلاً عن عدم القدرة على إرسال المنتجات المناسبة إلى العملاء المناسبين، يمكنك الانتباه إلى المشكلات التالية في إدارة المستودعات:

  • تحقق من عدد المنتجات التي طلبتها واستلمتها بعد ذلك.
  • استخدم كود المنتج ونظام الباركود.
  • نظم الرفوف الخاصة بك حسب الفئات والمنتجات.
  • تحديد أسماء المنتجات بشكل واضح ومفهوم.
  • احتفظ بسجلات مبيعاتك.
  • تحقق من سجلات الأسهم الخاصة بك أسبوعيًا.
  • الاستفادة من أنظمة أتمتة المستودعات.

ما هي إدارة المخزون ولماذا هي مهمة؟

من المهم أيضًا أن تكون إدارة مخزونك خالية من العيوب، طلب المنتجات التي تظهر على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، ولكنها غير متوفرة، سيترك عملائك وأنت في موقف صعب، وسيؤدي إلى مشكلة ثقة عملائك، تحتاج إلى التحقق بشكل دوري من مخزون المنتجات والتأكد من توفر أكثر المنتجات مبيعًا لديك دائمًا.

القضايا التي يجب أن توليها اهتمامًا خاصًا عند عقد بيع موقع الكتروني وإدارة المخزون هي كما يلي:

  • ضع حدًا أدنى لمخزون كل منتج.
  • تطبيق قاعدة الوارد أولاً يصرف أولاً (FIFO)
  • بناء علاقات جيدة مع مورديك.
  • ضع خطة بديلة لتوريد المنتج الخاص بك، ولا تعتمد على مصدر واحد.
  • تنظيم المستودع الخاص بك بشكل جيد.
  • كن مستعدًا للمواقف غير المتوقعة مثل النقص النقدي الفوري أو الركود الموسمي أو الكثافات والكوارث الطبيعية.
  • قم بتسمية منتجك جيدًا حتى تتمكن من إجراء فحوصاتك بشكل أكثر فعالية.
  • قم بإجراء عمليات فحص المخزون بانتظام.

كم تكلفة تصميم موقع الكتروني

رسوم إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

عند إنشاء موقع ويب ببرنامج خاص أو أكواد مفتوحة المصدر نطاق العمل الذي ستقوم به، والمدة التي ستستغرقها المهمة، والميزات التي يجب إعدادها في البرنامج، والواجهة، ورسوم خدمة الوكالة أو العامل المستقل، بالإضافة إلى رسوم شهادة SSL والاستضافة واسم المجال داخل الحساب.

اسعار تصميم المواقع: يتم تحديد أسعار موقع التجارة الإلكترونية بما يتماشى مع جميع هذه المعاملات والمعلومات التي تقدمها إلى شركة مزود الخدمة ومع ذلك، كما ناقشنا أعلاه، عندما يتم تضمين رسوم الخدمة والرسوم الإضافية، فإن تكاليف موقع الويب الخاص بك تتزايد باستمرار.

على الرغم من أن الأكواد مفتوحة المصدر أرخص من البرامج المصممة خصيصًا للشركة، إلا أنه لا يزال يتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل هذه المكونات الإضافية إذا كنت تريد ميزات إضافية، بالطبع هذا يزيد من أسعار موقع التجارة الإلكترونية.

عندما تختار حزمة البنية التحتية للتجارة الإلكترونية يتم تخفيض تكاليفك بشكل كبير لأنك تحصل على خدمة جماعية وفقًا لنطاق الحزمة التي اخترتها، يتم تقديم العديد من الخدمات التي يتم دفع رسوم إضافية مقابلها في برامج خاصة للمستخدمين في حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية هذه.حزم البنية التحتية للتجارة الإلكترونية لها أيضًا نطاقات وأسعار مختلفة، تحتاج إلى اختيار باقات مختلفة وفقًا لحجم عملك والخدمات التي تطلبها.

هل يمكن إنشاء موقع لبيع الزيوت الطبيعية مجاني؟

من الممكن إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك مجانًا باستخدام برامج مفتوحة المصدر مثل WordPress & Woocommerce وMagento، يمكنك إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك دون أي تكلفة إضافية. بالطبع، عليك دفع رسوم اسم المجال والاستضافة وشهادة SSLمن أجل إنشاء افضل موقع بيع الكتروني باستخدام برنامج مفتوح المصدر، يجب أن تكون لديك خبرة سابقة في هذا الموضوع؛ لأنه في هذه البرامج، لا يوجد أحد يمكنك الاتصال به والحصول على الدعم مباشرة.

عليك القيام بكل العمل بنفسك أو أن يكون لديك مطور برامج في فريقك، من المهم جدًا أن يتمتع مطور البرامج هذا بخبرة في تصميم الموقع وإجراءات الأمان والمدفوعات عبر الإنترنت.على الرغم من أن البرامج مفتوحة المصدر مجانية، فقد تحتاج إلى شراء بعض البرامج الإضافية لميزات مختلفة وحلول خاصة بالعمل عند إعداد موقعك، مما قد يؤدي إلى تكاليف إضافية بمرور الوقت.

إذا لم تكن لديك خبرة في هذا المجال ولا تعمل مع مطور برامج، فقد تتسبب الحلول المجانية في فشل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، مما يؤدي إلى فشل عملك.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم مواقع بالرياض.. خبراء البرمجة الاحترافية

في هذا المقال قدمنا لكم طريقة عمل موقع بيع الكتروني.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Wu7PZgIYxY8

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى