مشروع وكالة تسويق الكتروني

مشروع وكالة تسويق الكتروني .. عروض مميزة توفرها لك أفضل 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع وكالة تسويق الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع وكالة تسويق الكتروني

ما أشد حاجة الشباب هذه الأيام للعمل الإلكتروني من المنزل خاصة مشروع وكالة تسويق الكتروني بعد اشتداد جائحة كورونا في العالم كله، فهذا الوباء نبه الشباب وأصحاب العمل إلى أهمية العمل الخاص لا سيما الإلكتروني، ومع منصة موثوق ستعرف كل شئ عن ذلك المشروع.

دراسة جدوى وكالة تسويق

إذا كنت تريد أن يستمر عملك في النمو في القرن الحادي والعشرين، فيجب أن يكون لديك خطة تسويق رقمية. يحتوي التسويق الرقمي على أكثر الاستراتيجيات فاعلية للوصول إلى عملاء محتملين ذوي قيمة عالية ومهتمين بعملك. إذا لم يكن لديك خطة عمل للتسويق الرقمي معدة، فقد حان الوقت الآن لإنشاء خطتك!

في هذا المنشور، سنزودك بست خطوات حول كيفية إنشاء خطة التسويق الرقمي الخاصة بك.

وتوجد العديد من الشركات التي تقدم دراسة مفصلة لهذا المشروع وهي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال ( اضغط هنا )
  • مكتب سنابل الإبداع. ( اضغط هنا )
  • مكتب وادي العقول.
  • مكتب مشروعك.

دعونا نتعمق!

  1. تحديد علامتك التجارية

تتمثل الخطوة الأولى لقيادة النجاح في خطة التسويق الرقمي في تحديد علامتك التجارية، من المهم معرفة خصوصيات وعموم علامتك التجارية حتى تتمكن من بيعها لجمهورك، حدد ما هو فريد في عملك، ما الذي تقدمه إلى الطاولة ولا يفعله منافسوك؟ من المهم أن تفهم ما الذي يجعل نشاطك التجاري فريدًا حتى تتمكن من تسويق ذلك لجمهورك.

أنشئ نقاط بيع فريدة (USPs) لمنح جمهورك نظرة ثاقبة لعلامتك التجارية، وهى أهم شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني، هذه حقائق عن عملك فريدة من نوعها بالنسبة لشركتك، ولكنها تقنع أيضًا شخصًا ما باختيار فريقك، تعزز USP صورة شخص ما عن علامتك التجارية وتجعله يشعر بمزيد من الثقة بشأن اختيارك على المنافسة.

بصرف النظر عن USPs، ستحتاج إلى تحديد مهمة علامتك التجارية وقيمها، حدد لماذا تفعل ما تفعله، ما الذي يحفز عملك على البدء كل يوم وتقديمه للعملاء؟

كثير من الناس يحددون العمل بناءً على قيمهم ورسالتهم، على سبيل المثال، تتميز شركة Tom’s، وهي شركة أحذية، بشدة بهدفها المتمثل في تزويد الأشخاص في إفريقيا بالأحذية، في كل مرة يقوم شخص ما بإجراء عملية شراء، يتبرع توم بزوج لشخص ما في إفريقيا.

هذا هو USP قوي لتوم، إنه يحفز الناس على الشراء منهم لأنهم يعرفون أن هناك فائدة كبيرة من شراء أحذية الشركة، يجذب كرم توم ومهمته في فعل الخير الناس إلى العلامة التجارية.

إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في خطة أعمال التسويق الرقمي الخاصة بك، فابدأ بتحديد العلامة التجارية لنشاطك التجاري واكتشف ما الذي يجعل شركتك فريدة من نوعها.

  1. إنشاء شخصيات المشتري

لا يمكنك إنشاء خطة تسويق رقمية فعالة دون معرفة من تحاول الوصول إليه، تتمثل الخطوة التالية في خطة وكالة تسويق الكتروني في إنشاء شخصيات المشتري لتحديد جمهورك المستهدف، شخصيات المشترين هم أشخاص خياليون يمثلون سمات الأشخاص الذين تحاول استهدافهم لشراء منتجاتك أو خدماتك، إنها تجسد عميلك المثالي والشخص الذي من المرجح أن يشتري من عملك.

لإنشاء شخصية المشتري الخاصة بك، اجمع معلومات مثل:

  • موقع
  • عمر
  • دخل
  • عنوان وظيفي
  • هوايات و اهتمامات
  • الأهداف

هذه كلها معلومات رائعة ستساعدك على تشكيل شخصية المشتري الخاصة بك، لذا، كيف يساعد إنشاء شخصية المشتري في خطة التسويق الرقمي الخاصة بك؟

تساعدك شخصيات المشتري في معرفة من تستهدفه عند تشغيل حملتك، في كثير من الحالات، سيكون لديك أكثر من شخصية مشتري واحدة تستهدفها، يساعدك إنشاء هذه الشخصيات متخصص تسويق الكتروني على التسويق لأنواع مختلفة من المشترين بناءً على اهتماماتهم واحتياجاتهم، فكر في متجر ملابس يقدم ملابس للرجال والنساء والأطفال، في هذه الحالة وحدها، سيكون لديك شخصية مشتر فردي للرجال والنساء والآباء.

الطريقة التي تسوق بها لامرأة عازبة ليست هي نفسها التي تسوق بها لامرأة متزوجة ولديها ثلاثة أطفال، تساعدك شخصيات المشتري في إبقاء هؤلاء الأشخاص المختلفين في جمهورك منفصلين حتى تتمكن من تزويدهم بأفضل رسالة تسويقية وأكثرها صلة بالموضوع.

سيساعدك إنشاء شخصيات المشتري على إنشاء خطة تسويق رقمية أفضل لأنك ستعرف كيفية استهداف أعضاء جمهورك بشكل أفضل.

وكالات التسويق الالكتروني

هذه الوكالات الناجحة والعالمية تتبع الشروط التالية لترسخ مكانتها بين المنافسين مثل:-

وكالة ابداع للتسويق الالكتروني

تختص بتنفيذ وإدارة صفحات السوشيال ميديا واستهداف عميلك المهتم بنشاطك في أي مكان وتتميز بتصميمات عالية الدقة التي تخدم نشاطك.

  1. حدد أهدافك

قبل الشروع في رحلة للتسويق لجمهورك المستهدف، حدد أهدافك، من المهم تحديد الأهداف حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت حملتك التسويقية تعمل بفعالية للمساعدة في نمو نشاطك التجاري، عندما تحدد أهدافًا، ضع أهدافًا صغيرة وكبيرة، يجب أن تساعد أهدافك الصغيرة في إبقائك على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك الكبيرة، لنفترض أن هدفك الكبير هو زيادة التحويلات بنسبة 40 بالمائة، قد يكون الهدف الصغير نحو مساعدتك في تحقيق هذا الهدف هو اكتساب 10 مشتركين جدد في البريد الإلكتروني، يساعدك هذا الهدف الأصغر في العمل نحو تحقيق هدفك الأكبر.

عندما تحدد أهدافًا، من الأهمية بمكان أن تحدد أهدافًا قابلة للقياس، تُعرف هذه أيضًا باسم أهداف SMART.

SMART تعني:

  • محددة
  • قابل للقياس
  • يمكن تحقيقه
  • ذو صلة
  • في الوقت المناسب

تريد تحديد أهداف تحدد ما تريد تحقيقه.

يجب أن تكون سهلة القياس أيضًا، لا تقل، “نريد كسب المزيد من المشتركين”، ولكن بدلاً من ذلك، “نريد كسب 50 مشتركًا جديدًا في البريد الإلكتروني كل ربع سنة”، الهدف الثاني محدد ويمكنك قياسه بسهولة في إطار زمني.

من خلال تحديد الأهداف، ستضع خطة أعمال التسويق الرقمي الخاصة بك على المسار السريع لتحقيق النجاح.

  1. اختر طرق التسويق الرقمي الخاصة بك

إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء وكالات التسويق والاعلان فعالة، فاختر طرق التسويق الرقمي المناسبة، أنت تعرف من تحاول الوصول إليه وأهدافك، لذا فإن الخطوة التالية هي تحديد القنوات التي ستساعدك في الوصول إليها.

هناك العديد من الطرق المتاحة لعملك و ادارة حملات التسويق الالكتروني للوصول إلى هؤلاء العملاء المتوقعين:

  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)
  • تسويق المحتوى
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
  • التسويق المؤثر

هذه ليست سوى عدد قليل من القنوات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى جمهورك، عندما تبدأ في تشكيل خطة التسويق الرقمي الخاصة بك، يجب عليك اختيار الطرق التي تريد استخدامها للوصول إلى جمهورك.

  1. حدد ميزانيتك

ميزانيتك جزء أساسي من حملتك، يجب أن تعرف المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على حملة التسويق الرقمي الخاصة بك قبل البدء في تنفيذ أساليبك، يسمح لك وجود ميزانية تسويق محددة بتوزيع أموالك بشكل أفضل على الخدمات التي تحتاجها، عندما تحدد ميزانية، يمكنك تقسيمها وتخصيص الأموال لقنوات مختلفة، يجب أن تجد توازنًا بين المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على كل قناة والمبلغ الذي تحتاج إلى استثماره لتحقيق نتائج قيّمة مشروع وكالة تسويق الكتروني.

على سبيل المثال، قد تعتقد أن 500 دولار لكل حملة كافية لتشغيل حملة PPC، وعلى الرغم من أنها ستحقق بعض النتائج، إلا أنها لن تحقق نفس النوع من النتائج مثل شخص يستثمر 1000 دولار في حملة PPC.

عندما تعرف المبلغ المتاح في ميزانيتك والمبلغ الذي تحتاج إلى إنفاقه على كل قناة، ستقوم بإنشاء خطة عمل تسويق رقمي أفضل، وهذه من أهم خطوات خطة التسويق الالكتروني

  1. قياس النتائج

يجب أن تحتوي خطة التسويق الرقمي دائمًا على إستراتيجية لقياس النتائج، يعد قياس النتائج أمرًا بالغ الأهمية في تحديد ما إذا كان عملك ناجحًا بجهودك، من المهم أن تراقب نتائجك باستمرار للتأكد من أنك تضع أفضل حملة، يمكنك استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لتحديد نجاح حملتك، مؤشرات الأداء الرئيسية هي إحصائيات تساعدك على تحديد ما إذا كنت قد وصلت إلى الأهداف التي حددتها.

إذا كنت لا تحقق أهدافك، فهذا يوفر لك الفرصة لإعادة هيكلة حملاتك لتحقيق نتائج أفضل، يمكنك تعديل استراتيجياتك وتحسينها لمساعدتك في الوصول إلى المستهلكين بشكل أفضل.

شركة تصميم موقع الكتروني
شركة تصميم موقع الكتروني

ربما تفيد القراءة …مشروع انشاء متجر الكتروني.. أفضل 8 جهات تنهي طلباتك من المنزل

متطلبات التسويق الالكتروني الفعال

بغض النظر عما إذا كنت قد بدأت للتو في عملك أو كنت قد بدأت منذ سنوات، فإن الجميع يشعر بالحماسة من المنافسة المتزايدة.

إذا كنت قد تطورت على Facebook أو Instagram مؤخرًا، فأنت تعرف عدد “معلمو” التسويق السريع الثراء الذين يحاولون الادعاء بأن لديهم أفضل أسرار التسويق لاتخاذ خطوات أخيرًا في عملك.

لسوء الحظ، لا يوجد شيء مثل إجراء واحد يمكن أن ينمي علامتك التجارية بين عشية وضحاها، هذه الأشياء تأخذ وقت.

إن “الاختراقات” التسويقية ليست سوى كلمة طنانة، لذلك لا تغفل عن أهم ما يميز علامتك التجارية، وطالما أنك صادق مع رسالتك وعملائك و خدمات التسويق الإلكتروني ، فسوف يأتي الجمهور المناسب بشكل طبيعي.

على الرغم من عدم وجود حيلة سحرية واحدة تناسب الجميع لزيادة نمو العلامة التجارية، إلا أن هناك بعض الحيل الأقل شهرة التي توفر حلولًا فعالة.

لا، لن يغير هذا عملك بين عشية وضحاها، فالتسويق هو ماراثون وليس نزهة.

هذه القائمة من الأسرار الخفية للتسويق الرقمي لن تعزز علامتك التجارية فحسب، بل تبني علاقات أفضل مع جمهورك.

  1. الترقيات الاجتماعية المدفوعة

تقول الكثير من العلامات التجارية و الوكالات التسويقية إنها جربت إعلانات Facebook، ولم يحالفها الحظ، ماذا فعلوا؟ لم يحاكموهم مرة أخرى، وهذا خطأ كبير.

العروض الترويجية على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى رخيصة، إنها تكلف حرفيًا بنسات، في بعض الحالات، والاحتمالات لا حصر لها، تتغير خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي يومًا بعد يوم.

أصبح من الصعب أكثر من أي وقت مضى نشر مشاركاتك بشكل طبيعي على متابعيك، ناهيك عن المتابعين الجدد.

إذا كان بإمكانك توصيل رسالتك بأقل من 50 دولارًا أمريكيًا أمام آلاف المستخدمين، فيمكنك فعل ذلك، هذا هو التسويق عبر Facebook و Instagram، السر يكمن في أداة الجمهور، يمنحك Facebook خيار التخصيص الكامل لجمهورك الترويجي، وهذه مساعدة كبيرة.

تأكد من قفل الخصائص الديموغرافية واهتماماتهم والمواقع الجغرافية قبل بدء التشغيل.

  1. الانخراط باستخدام قاعدة 80/20

ينشر فريق التسويق الخاص بك كل يوم على Twitter، ولكن كم مرة يتفاعلون مع العملاء أو العلامات التجارية الأخرى؟

لقد رأينا جميعًا منشورات مضحكة من الشركات تنتشر بسرعة بعد أن نشر أحد أعضاء خدمة العملاء الساخرين شيئًا فريدًا.

هذا النوع من التفاعل يتحدث عن الكثير لجمهورك، ويريدون أن يسمعوا منك بطرق لا تتضمن الترويج الذاتي، وهذه من أهم فوائد التسويق الإلكتروني للشركات

قاعدة جيدة هي قاعدة 80/20، بدأ هذا كقاعدة للمدونين الذين يروجون لأنفسهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه ينطبق على أي عمل تجاري.

في الأساس، يجب عليك فقط الترويج لعملك والمحتوى الخاص بك بنسبة 20٪ من الوقت، الـ 80٪ الأخرى مخصصة للتفاعل مع العلامات التجارية الأخرى والعملاء والمحتوى.

  1. التسويق بالفيديو

تسويق الفيديو هو المحتوى الجديد للتسويق، بينما كان النص ملكًا قبل بضع سنوات، كان الأمر كله يتعلق بالفيديو اليوم.

إذا كنت قد تحققت من الشبكات الاجتماعية مؤخرًا، فسترى عدد مقاطع الفيديو التي تنتشر بسرعة وتجذب الانتباه.

نحن لا نتحدث عن مقاطع الفيديو المضحكة السخيفة (إلا إذا كان ذلك يناسب علامتك التجارية)، لكننا نتحدث عن مقاطع فيديو غنية بالمحتوى تقدم إلى العميل المثالي.

لماذا تعتبر مقاطع الفيديو ناجحة جدًا؟ أولاً، يقومون حرفيًا بإيقاف المستخدمين في مساراتهم، إنها أكثر لفتًا للنظر من الصور، ويسهل مشاهدتها أثناء التنقل.

بعد ذلك، تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع شركتك وجهًا لوجه، ومن المؤكد أن عرض أفضل قصصك ومنتجاتك و خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا بطريقة شيقة يجذب الانتباه المناسب

  1. التسويق المؤثر

التسويق المؤثر آخر، إن لم يكن بالفعل خدعة تسويقية كاملة، هي التسويق المؤثر، والمؤثر هو أي شخص عبر الإنترنت لديه جمهور كبير أو صغير.

عادةً ما يكون هؤلاء مدونين أو معلمين أو مستخدمي YouTube، ولديهم قيمة خاصة بهم لتقديم إستراتيجيتك التسويقية.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق المؤثر، فلديك فرصة للترويج لمنتجاتك وخدماتك من خلال صوت جديد.

مفتاح التسويق عبر المؤثرين أبسط مما تعتقد: لا تنخدع بأرقام جميلة.

فقط لأن المؤثر لديه 100 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعني أنه مناسب، بدلاً من ذلك، ابحث عن جمهور يتفاعل مع المؤثر، وعن جمهور يتماشى مع علامتك التجارية.

مشروع تسويق الكتروني
مشروع تسويق الكتروني

ربما تفيد القراءة …متجر الكتروني افكار .. أوثق 6 جهات تلبي لك جميع طلباتك

كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني

نواصل في ذلك الجزء عزيزي القارئ خطوات ومراحل إنشاء مشروع تسويق الكتروني:-

  1. مسح الدعوات إلى التعامل مع شركتك

بينما يدعي العديد من المسوقين وأصحاب الأعمال أن عباراتهم التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) محكمة، إلا أنهم على الأرجح لا يفعلون ذلك، إذا كانت لديك صفحة مقصودة لا يتم تحويلها، فيجب أن تنظر في عبارات الحث على اتخاذ إجراء الخاصة بك، يحتاج الناس إلى إجراءات واضحة لاتخاذ القرارات، ما الذي يدخل في CTA المؤثرة؟ استخدم أفعالاً وعبارات قابلة للتنفيذ مشروع وكالة تسويق الكتروني.

أي شركات متخصصة في التسويق الالكتروني ناجحة تحاول ألا تكون شديدة الكلام، واعرف مكان وضع عبارات الحث على اتخاذ إجراء، لا تستخدم أكثر من واحد في نفس الصفحة، أخيرًا، ضع في اعتبارك مسار المبيعات.

ربما لا يكون وجود عبارة “اشترِ الآن” على الصفحة الرئيسية هو أفضل خطة، ولكن “الاشتراك في النشرة الإخبارية” يكون أكثر فاعلية.

  1. تقديم شيء مجاني

يحب الناس الأشياء المجانية، من لا يفعل؟

إذا كان لديك منتج غير مكلف أو قابل للتنزيل يمكنك تقديمه، فهذه طريقة رائعة لإنشاء قائمتك البريدية وعلامتك التجارية.

يمكنك تقديم هذا كمكافأة لأولئك الذين اشتركوا في خدمتك أو قاموا بالشراء، أو يمكنك استخدامه كاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

حتى لو كنت تعتقد أنه ليس لديك ما تقدمه مجانًا، فأنت تفعل ذلك، يمكنك تضمين دليل إرشادي، مقطع فيديو تعليمي، وصفة مجانية، كل ما هو منطقي لعملك، هذه الأشياء لا تستغرق الكثير من الوقت أو المال، ولكن لها مردود كبير، وهذا هو مغزى الإجابة على سؤال كيف انجح في التسويق الالكتروني

  1. أخبر قصة

أكبر خطأ تسويقي هو التركيز كثيرًا على شعارك أو ألوانك وتجاهل القصة، نحن نفكر في القصص، وهذه هي الروابط التي تجعلنا نشتري أشياء جديدة.

إذا لم تحكي علامتك التجارية قصة مقنعة، فلن يشتري منك أحد، بقدر ما نعتقد أننا جميعًا متسوقون منطقيون، يخبرنا العلم بخلاف ذلك، نحن نتسوق بمشاعرنا، ما هي المشاعر التي تجذب جمهورك؟

هل أنت علامة تجارية صديقة للبيئة ذات امتداد عالمي؟ هل أنت شركة ناشئة من الفقر إلى الثراء تجعل الحياة أسهل؟ و افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية تفعل ذلك

  1. كن متسقًا

ليس سر التسويق الأخير سراً على الإطلاق، ومع ذلك فإن العديد من العلامات التجارية الجديدة تفشل في ذلك.

يجب أن تكون متسقًا، علامتك التجارية هي وعد لعملائك.

إنه يتيح لهم معرفة أنه يمكنهم توقع مستوى معين من الجودة والخدمة عندما يختارونك على المنافسة، إذا لم تكن متسقًا في الرسائل والعروض الترويجية والخدمة، فستفقد قاعدة العملاء هذه بسرعة.

هناك طريقة رائعة للحفاظ على اتساق فرق وكالات تسويق في السعودية بالكامل من خلال إنشاء دليل نمط العلامة التجارية، سيشمل هذا الأشياء التي تتوقعها مثل الشعارات والألوان والخطوط، لكنه لن يتوقف عند هذا الحد.

أضف أيضًا معلومات حول أسلوبك، والرسائل عبر الإنترنت، وكيف تريد أن تتواصل مع جمهورك.

بهذه الطريقة، يمكنكم جميعًا الاستمرار في المضي قدمًا كجبهة موحدة.

ا التسويق الالكترونى
ا التسويق الالكترونى

ربما تفيد القراءة …مشروع الأمن الإلكتروني .. أشهر 5 خبراء جاهزون لمساعدتك

الربح من خلال التسويق الالكتروني

  1. أنشئ علامة تجارية قائمة على القيم

مع استمرار جيل الطفرة السكانية في التقاعد، أصبح جيل الألفية (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا) بالفعل أعلى نسبة من القوى العاملة، سيحصل هؤلاء الشباب قريبًا على دخل وقوة شرائية أكثر من أي فئة عمرية أخرى، هذا يعني أيضًا أن عملك يحتاج إلى جيل الألفية للبقاء على قيد الحياة خاصة بعد تأثير فيروس كورونا على التسويق الالكتروني

نظرًا لأنك بحاجة إلى جيل الألفية، فأنت بحاجة إلى معرفة أنهم أيضًا الجيل الأكثر ولاءً للعلامة التجارية.

ولكن على عكس الأجيال الماضية، فهم لا يهتمون كثيرًا بالعلامات التجارية المرموقة، بدلاً من ذلك، يبحث جيل الألفية عن العلامات التجارية التي تمثل قيم أسلوب حياتهم، على سبيل المثال، تمثل العلامة التجارية للأحذية TOMS الاستدامة والعناية بالآخرين، بينما تمثل Apple الفردية والإبداع.

لذا اسأل نفسك هذا السؤال: “ما هي القيم الأساسية التي يمثلها عملي؟” إذا حددت هذه القيم بوضوح وعرضتها علنًا، فستزداد احتمالية جذب جيل الألفية والاحتفاظ به، يهتم جيل الألفية بالهدف والمسؤولية الاجتماعية، لذلك ابحث عن طريقة لتحويل القيم الأساسية لنشاطك التجاري إلى حركة أو قضية تساعد الآخرين.

أثبتت Harvard Business Review أن الحصول على عميل جديد يكلف من 5 أضعاف إلى 25 ضعفًا تكلفة الاحتفاظ بعميل حالي، كقائد أعمال، من الذكاء بالنسبة لك إعطاء الأولوية للولاء للعلامة التجارية.

  1. احصل على الشخصية

إحدى الطرق المؤكدة لكسب قلب العملاء الألفي الحديث هي من خلال التخصيص، في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التخصيص إلى زيادة الولاء للعلامة التجارية بنسبة تصل إلى 28٪، ولا مانع من استخدام معظم جيل الألفية لمعلوماتهم لتقديم المزيد من التوصيات الشخصية، إذا بدأت في التركيز بشكل متعصب على اكتشاف ما يحبه عملاؤك الأفراد وتقديم المزيد منه، فإن أرباحك ستنمو، يزيد التخصيص من تكرار تسوق العملاء، يعد إرسال الرسالة الصحيحة بلمسة شخصية في الوقت المناسب أمرًا بالغ الأهمية.

  1. ركز على التحويلات

عندما يتحول عميل محتمل، يبدو الأمر وكأنه يرفع يده ويتخذ الخطوة التالية في العلاقة، يحدث ذلك عندما يقررون الاشتراك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أو شراء منتج.

تحتاج إلى الحكم على جميع جهودك التسويقية من منظور التحويل، يجيب معدل التحويل على السؤال، “هل تعمل استراتيجيات التسويق الخاصة بي؟”

  1. الدفع مقابل اللعب (بينما لا يزال بإمكانك)

في المستقبل، سيستمر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أن يصبح أكثر أهمية، لكن تكاليف الإعلان على المنصات الاجتماعية ستستمر في الارتفاع.

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي الأفضل لجهودك التسويقية؟

الفيسبوك لا يزال في القمة، مع 2.19 مليار شخص، يمتلك Facebook أكثر المستخدمين نشاطًا من أي منصة أخرى، هذا هو السبب في أنها مفضلة لدى المسوقين، بمن فيهم أنا، لا يزال Facebook ملكًا بسبب خيارات الاستهداف المذهلة، على سبيل المثال، يمكنك التسويق على وجه التحديد لأمهات الضواحي اللائي لعبن التنس الأسبوع الماضي، ومن المرجح أيضًا أن يشترن سيارة في الأيام الثلاثين القادمة  مشروع وكالة تسويق الكتروني.

  1. كن مهووسًا بالتسويق في المدرسة القديمة

يعود الهاتف والمصافحة بقوة، فاتضح أنه على الرغم من أن لدينا طرق “مدرسة جديدة” للتسويق مثل الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، فلا شيء يمكن أن يحل محل اللمسة الشخصية في إنشاء المبيعات، غالبًا ما تستخدم الشركات الصغيرة اللمسة الشخصية للتغلب على المنافسين عبر الإنترنت وتجار التجزئة الكبار، لذا ركز على إنشاء اتصال عاطفي عميق مع عملائك في العالم الحقيقي، وإلى هنا نعتقد أننا أجبنا على سؤالك ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

سيساعدك إنشاء خطة مشروع وكالة تسويق الكتروني على وضعك على المسار السريع للوصول إلى المزيد من الأشخاص المهتمين بعملك، ستساعدك الخطة الإستراتيجية في الحصول على عملاء متوقعين جدد وكسب تحويلات لشركتك مشروع وكالة تسويق الكتروني.

ربما تفيد القراءة …مشروع التعليم الالكتروني .. أفضل الأسعار توفرها لك 9 جهات .

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى